مشاهدة النتائج 1 الى 16 من 16
  1. #1

    تقرير عن الأميره النائمه

    السلامــــ ـ ـ ـ ـ ـــ ـ ــ ــ ــ ـ ــ ــ ــ
    كيفــ أحوالكمــ هذيــ أولــ مرهــ أنقلــ تقرير حقــ هذا الركنــ بســ القرير عجبنيــ و قلتــ
    أحطهــ حقــ الأعضاء
    روائع والت ديزني الخالده.. تبقى عبره لجيل جديد من افلام الرسوم المتحركه.. وفيلم اليوم..



    الاميره النائمه

    هو من اهم افلام الانيميشن في العالم منذ يوم انتاجه والى الان.. من منا لايعرف الاميره الجميله النائمه.. وقصتها الخالده التي حولتها ديزني الى فيلم كارتوني ساحر وجذاب لكل الاعمار.. انه فيلم ديزني القديم ( الاميره النائمه = Sleeping Beauty )..
    وبمناسبة طرح هذا الفيلم في الوطن العربي بالنسخه العربيه.. سوف نتحدث قليلاً عن هذه الرائعه الرسوميه.. ونحفة التحف الموسيقيه التي دخلت موسيقى فيلمها الى قاعات الاوبرا العالميه..!!

    كيف تتحول حفله ملكيه راقيه الى كارثه..!!.. كيف يعمي الحقد قلب الكبار ليقوموا بالانتقام لطفل صغير..!!.. كيف ينتصر الحب في النهايه..!!.. هذه اسئله لايجيب عليها إلا فيلم ديزني القديم الجديد ( Sleeping Beauty )


    القصه:

    في احد الايام.. حقق الله امنية الملك وزوجته ورزقهما بفتاه جميله.. واعلن يوم ميلادها عيداً للملكه..وحضر هذا الحفله الملكي السيعد كل سكان المملكه فقيرهم وغنيهم.. ووجهة دعوه خاصه لثلاث ساحرات.. ( خضراء وزرقاء وحمراء ) اوحة الساحره ذي اللباس الاخضر بعصاتها السحريه نحو الطفله الصغيره وتمنت لها ( اتمنى لك عذوبة الصوت يا اميرتي الصغيره ) فطارت من الغرفه طيور تغرد بعذوبه..فجاءت الساحره ذي اللباس الاحمر ولوحة بعصاتها السحريه وتمنت لها ( اتمنى لكِ نعمة الجمال ) فإنهمرت على المهد ازهار صغيره.. وثم ثلاشت عند ملامستها الغطاء.. وعندما جاء دور اصغر ساحره بينهم ذي اللباس الازرق.. حتى انفتح الباب فجأه وارتطم بالجدار بقوه.. معلنتاً قدوم الساحره الشريره البشعه.. فوقفت وسط القاعه وألسنة اللهب تتصاعد منها وهي تقول ( لماذا لم تدعوني الى الاحتفال ؟!!!) فرد الملك ( حدث ذلك سهواً بلا شك..!!! " وهو خائف " ارجوا ان لايكون الامر قد اغضبكي ؟ ).. فقالت ( طبعاً لا.. ولأثبت حسن نيتي سأقدم انا ايضاً هديه للطفله ).. ثم استدارت نحو المهد..وقالت كلماتها المروعه الاخيره قبل خروجها من قاعة الحفله ( سوف تكبر الاميره بارعة الجمال والرقه.. وسيحبها كل من يعرفها .. ولكن.. وقبل ان تغرب شمس عيد ميلادها السادس عشر.. ستخز اصبعها مسلة مغزل.. وتموووت..!!) صرخت الاميره الام وهي تحمل طفلتها ( لا لا )..فهربت الساحره الى الابد.. حطمت الساحره ذي اللباس الازرق الصمت المخيف في القاعه قائله ( مازلت لم اقل امنيتي بعد.. ليس بوسعي ابطال تأثير اللعنه الشريره.. لان دعوات هذه الساحره الكبيره بالغة الاثر.. ولكن بإمكاني ان اخفف وقعها ).. لوحة الساحره الصغيره بعصاتها قائله ( يا اميرتي الجميله.. اذا وخزتك مسلة مغزل بتدبير من الشريره المخادعه.. فقد يبقى هناك شعاع امل.. امنيتي لك الا تموتي عندها.. بل ان تغطي في سبات.. لايوقظك منه الا قبله من شريك حياتك.. وبذلك.. يبطل مفعول اللعنه )

    لم يهدأ بال الساحرات الثلاث.. فأقنعو الملك وزوجته ان يفارقا ابنتهما الصغيره لستة عشر سنه.. لكي يقومو الساحرات برعايتها.. وبذلك.. سوف لن تعلم الاميره وهي معهما ان اميره.. بل فتاه فقيره عاديه.. هذا القرار كان صعباً لكل الطرفين.. صعب على الساحرات لانهم سوف يحاولن ان لاتعلم الاميره الجميله بأمرهم وانهم ساحرات.. اي سيخفين عنها هذه النقطه.. كما ان على الوالدين انتظار كل هذه السنوات من دون رئية ابنتهما.. وتستمر الاحداث الى ان تكبر الاميره الجميله في بيت صغير في الغابه الخلابه.. ولتكون صفاتها هي صفات البنت الجميله المثاليه.. جمال الصوت والشكل والاخلاق.. ولن احرق عليكم باقي القصه.. مع انها معروفه جداً.. الا ان ديزني اعطت ابعاداً رااائعه واضافات رهيييبه للقصه الجميله..

    الشخصيات

    الاميره النائمه الجميله ( اسمها الملكي الحقيقي يوم ولادتها الاميره ايرورا.. ولكن وبعد ان تربت مع الساحرات في الغابه اطلقو عليها ورد البراري Briar Rose )

    المير المرتقب.. الامير فيليب Prince Phillip وحصانه الظريف

    الملك والملكه.. والدا الاميره النائمه

    الساحرات الطيبات الثلاث.. وصفاتهم.. الحمراء ( ذات ثقه كبيره في نفسها وطيبه وبارعه ).. الخضراء ( طيبتها وسذاجتها احلى مافيها ).. الزرقاء ( اصغرهم واكثرهم حركه ومشاكسه جداً وطيبه ايضاً ) واسمائهم ( Faunaو Flora, Merryweather )

    الساحره الشريره حتى الموت ( Maleficent )


    موسيقى الفيلم
    اكثر ماميز هذا الفيلم موسيقته واغانيه الخالده.. المعجزه.. فقد نالت اغنية الفيلم التي غنتها الاميره النائمه بينما هي في الغابه على جائزة الاوسكار وقتها.. تصور فيلم كارتون يحصل على جائزة الاوسكار العالميه الضخمه.. التي تدل على ضخامة العمل الفائز وروعته.. وفوق هذا كله.. سجلت هذه الاغنيه الفائزه ( كمقطوعه سينفونيه ) اوبيراليا.. تغنى في جميع دار الاوبرا العالميه واصبحت من اساسيات كل حفلة اوبرا تغنى في هذه الاغنيه التي بالفيلم.. تصور ذلك.. كل هذا من اجل فيلم كارتون رسومي.. هذا لايدل الا على انه تحفه يجب ان لاتفوت معجبي الانيميشن ..!!

    تحيـــاااتي


  2. ...

  3. #2
    مشكووووووووورة على التقرير الرائع
    قريباً :-

    biggrin Gokuraku Seishun Hockey Club ch 4

  4. #3

  5. #4

  6. #5

  7. #6

  8. #7
    انا اسفه المره الجايه اسوي تقارير الكارتون في ميجا تون

    شكرا على تنبيهي

  9. #8

  10. #9

  11. #10

  12. #11
    شكرا التقرير ممتع


    34535b7634b80e47724f74d9f4182dee


    للإنضمام لفريق كايزولاند للترجمة يرجى المراسلة على الخاص

  13. #12

  14. #13
    مشكوووورة اختي sho-sho على التقرير الرائع

    انا شاهدت هذا الانيمي من قبل وعجبني كتير

    مع تحيــdigimon_hxhــي
    60fdd5212805168ace273c962e0ca27a

  15. #14
    مشكووووووره على التقرير الكول

    تحياتي ..
    المحقق2005

  16. #15

  17. #16
    مشرف سابق
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ساره م








    وسام ميجاتوني مُبدع وسام ميجاتوني مُبدع
    وسام شكر وتقدير وسام شكر وتقدير
    وسام العضو المبدع وسام العضو المبدع
    شكرا لك sho-sho
    على القصة الجميله عن الفيلم ...
    ولو كنت انزلت بعض الصور
    و اذا كان فيها ... لو عندك مقطع من الموسيقا <<< انت اللى شوقتينا !!


    ويا اخ *Uchiha^^Sasuke*
    مكتبة الميجاتون يمنع كتابة التقارير فيها مباشرة ...
    و انما المراقبين ينقلون التقارير بعد مرور بعض الوقت عليها ..
    حتى لو فتحت الصفحة ستجد التحذير في بدايتها ...
    انا قلت هذاالكلام لكي لا يغلط احد و يقوم بالكتابة مباشرة في المكتبة ...
    و شكرا للجميع
    attachment

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter