مشاهدة نتيجة التصويت: شو هو رايكم في الموضوع

المصوتون
1. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • ضعيف

    0 0%
  • جيد

    0 0%
  • جيد جدا

    0 0%
  • ممتاز

    1 100.00%
مشاهدة النتائج 1 الى 2 من 2
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه صحيفة اليوم صحيفة الخليج الاماراتية 8-1-2006

    محمد بن راشد يواصل تلقي التعازي في وفاة مكتوم

    واصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تقبل التعازي لليوم الثالث على التوالي، في فقيد الوطن المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه.

    فقد تقبل سموه التعازي من الشيخ صباح الأحمد الصباح رئيس وزراء الكويت، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة.

    كما تقبل العزاء من المهندس محمد ناجي العطري رئيس الوزراء السوري، وعدد من الوزراء والوفود العربية والأجنبية، وعمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية، وجموع المواطنين والمقيمين.

    وتلقى سموه اتصالاً هاتفياً من الرئيس الليبي معمر القذافي، فيما قدمت الكنيسة القبطية الارثوذكسية المصرية في أبوظبي التعازي باسم البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية، والأنبا ابراهام مطران القدس والشرق الأدنى والخليج.

    الاقتصادية

    دبي - “الخليج”:

    يترقب المستثمرون في أسواق الأسهم المحلية باهتمام بالغ استئناف التداولات في الأسواق اليوم بعد ان توقفت لثلاثة أيام عقب فترة وجيزة من بدء التداولات يوم الأربعاء الماضي حداداً على وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم.

    ويتوقع المستثمرون أن تواصل الأسواق الانتعاش الذي شهدته في أول يومي تداول من العام الحالي، حيث ارتفعت القيمة السوقية للأسهم المحلية يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بواقع 22،85 مليار درهم وبنسبة 2،72% لتصل الى 862،53 مليار درهم، وتداولات يومية تجاوزت 2،2 مليار درهم، قبل ان تعود الأسواق فتشهد خلال فترة التداول الوجيزة يوم الأربعاء انخفاضاً ملحوظاً مع تراجع مؤشر سوق دبي المالي 24 و35 نقطة الى 1039،91 نقطة.

    ويجمع الخبراء على أن أسواق الأسهم المحلية مرشحة لتحقيق اداء جيد خلال الفترة المقبلة مع اعلان الشركات المساهمة عن نتائجها وتوزيعاتها السنوية، حيث ينتظر ان تتركز التداولات على اسهم الشركات التي ستعطي لمساهميها توزيعات أرباح مجزية بعد ان حققت هذه الشركات ارباحاً قياسية خلال العام 2005 الأمر الذي يجعل الأسواق تتوقع ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار اسهم هذه الشركات نتيجة لتزايد الطلب عليها.

    وستقتصر التداولات في اسواق الأسهم المحلية خلال الأسبوع الحالي على يومي تداول فقط بالاضافة الى استئناف التداولات اليوم ستعقد جلسة التداول ليوم الخميس الموافق 12 يناير/كانون الثاني بعد انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك، علماً أن المستثمرين ينتظرون انتظام التداولات ابتداء من الأسبوع المقبل لاستكشاف المدى الذي ستصل اليه الأسواق اذا ما استمر الانتعاش الذي شهدته الأسهم مع بداية العام.

    يذكر ان الأسواق تعيش حالة انتظار منذ مدة طويلة نسبياً، حيث سادت حالة من الانخفاض والتذبذب السعري غالبية الأسهم خلال شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ارجعها الخبراء الى خروج المحافظ من السوق لضمان ارباحها المسجلة منذ بداية العام الماضي وتجنب المخاطرة يفقدان جزءاً من هذه الأرباح نتيجة لتقلبات السوق قبل نهاية العام، الأمر الذي جعل غالبية المستثمرين يترقبون عودة المحافظ الى السوق مع دخول السنة الجديدة والبدء ببناء المواقع الاستثمارية استعدادا لموسم النتائج والتوزيعات السنوية.

    الرياضية


    فيدرر بسهولة إلى نهائي دورة الدوحة للتنس


    أقصى السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب الالماني طومي هاس بسهولة بفوزه عليه 6-3 و6-3 امام نحو خمسة آلاف متفرج وبلغ المباراة النهائية من دورة الدوحة الدولية لكرة التنس البالغة جوائزها مليون دولار. ويلتقي فيدرر في النهائي مع الفرنسي الشاب غايل مونفيس (19 عاما) الساعي الى لقبه الثاني في مسيرته الاحترافية، الذي فاز على الايطالي فيليبو فولاندري 6-3 و6-4.

    وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر نهائي دورة الدوحة في مشاركته الثانية فيها بعد ان كان توج بطلا في العام الماضي بتغلبه على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

    وبات النجم السويسري على بعد خطوة واحدة فقط من احراز لقبه الرابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية، ومن بدء سعيه لتكرار انجاز العام الماضي الذي فاز فيه بأحد عشر لقبا كانت فضلا عن الدوحة في ويمبلدون الانجليزية وفلاشينغ ميدوز الامريكية وروتردام ودبي وانديان ويلز وميامي وهامبورغ وتايلاند وسينسيناتي وهالة. ولا تعكس النتيجة مجريات المباراة التي حفلت بالندية بين الطرفين خصوصا من الخط الخلفي للملعب لكن فيدرر اكد مرة جديدة انه لا يزال الرقم الصعب في ملاعب كرة التنس حاليا من حيث مستواه الفني المتكامل وتركيزه العالي جدا والذي يلعب دورا بارزا في فوزه بالنقاط الصعبة كما حصل امس في مواجهة هاس.

    على خط آخر اعلن الشيخ محمد بن فالح آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة التنس ان النجمة السويسرية مارتينا هينجيس العائدة عن اعتزالها ستشارك في دورة قطر للسيدات المقررة الشهر المقبل ببطاقة دعوة.

    وقال الشيخ محمد بن فالح “ان هينجيس فازت باللقب الاول لدورة قطر للسيدات ومن الطبيعي ان تكون موجودة في الدورة المقبلة بعد ان عادت مجددا الى الملاعب”.

    وكانت هينجيس فازت بالدورة الاولى للسيدات التي اقيمت في قطر عام 2001 بفوزها على الفرنسية ساندرين تستو في المباراة النهائية.

    وتلت هينجيس في احراز اللقب كلاً من الامريكية مونيكا سيليش (2002) والروسية اناستازيا ميسكينا (2003 و2004) والروسية ماريا شارابوفا (2005).

    وعادت هينجيس المصنفة اولى في العالم سابقا الى الملاعب الاسبوع الماضي بعد اعتزال اكثر من نحو ثلاثة اعوام بسبب الاصابة وشاركت هذا الاسبوع في دورة جولد كوست حيث بلغت الدور نصف النهائي قبل ان تخسر امام الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة رابعة 1-6 و7-6 (7-2) و2-6.
    منوعات

    مئات الآلاف يؤدون العمرة قبل بدء الشعائر
    2.5 مليون حاج يتوجهون إلى منى اليوم


    مكة المكرمة عبد النبي شاهين وكالات:

    تبدأ جموع حجاج بيت الله الحرام اليوم بالتوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسط أجواء مفعمة بالأمن والأمان. وسيقضي حجاج بيت الله الحرام كامل يومهم في مشعر منى ثم يتدفقون صباح غد الاثنين التاسع من شهر ذي الحجة إلى صعيد عرفات الطاهر ليشهدوا الوقفة الكبرى وقضاء الركن الأعظم من أركان الحج ثم ينفرون مع مغيب شمس يوم عرفات إلى مزدلفة ويبيتون ليلتهم فيها.

    وفي صباح يوم الثلاثاء العاشر من شهر ذي الحجة يتوجه حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة اتباعاً لسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ثم يطوفون ببيت الله العتيق أداء لركن من أركان الحج هو طواف الإفاضة وبعده الحلق أو التقصير ونحر الهدي والأضاحي.

    وأشارت مصادر إعلامية إلى أن جميع الأجهزة الحكومية والمعنية بخدمة حجاج بيت الله الحرام قد أكملت استعداداتها الشاملة وطاقاتها البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على أمنهم واستقرارهم، وتوفير الرعاية الشاملة لهم بمتابعة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين وسمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وأمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

    وقبل يوم من بدء شعائر الحج احتشد مئات الآلاف من الحجاج بالفعل داخل المسجد الحرام في مكة لأداء العمرة التي يحرص كثير من الحجيج الذين يصل عددهم الى نحو 5.2 مليون شخص على التوجه الى البيت الحرام مبكرا لأدائها.

    ويحرص كثيرون من الحجيج الذين انفقوا كامل مدخراتهم لأداء فريضة الحج على اداء العمرة قبل بدء مناسك الحج نيابة عن أقارب متوفين. وقال كوماري حسين (47 عاما) وهو معلم من ماليزيا امس الاول “وهبت العمرة التي انتهيت للتو من ادائها لوالدي المتوفى. العمرة تدريب جيد على الحج”.

    وتقوم اغلب وكالات السفريات التي تنظم رحلات الحج بتحديد مواعيد الوصول لتكون قبل ايام من بدء شعائر الحج ليتمكن الحجيج من قضاء الايام الاضافية في البيت الحرام واداء العمرة.

    من ناحية اخرى أوصت دراسة علمية سعودية نشرت امس بإقامة بنايات من ستة طوابق على سفوح الجبال في منى قرب مكة غرب السعودية وأخرى ذات أربعة طوابق على سفح الوادي لاستيعاب أكثر من 4 ملايين حاج.

    ونقلت صحيفة “المدينة” السعودية عن الدكتور أسامة البار عميد معهد خادم الحرمين لابحاث الحج قوله “إن الدراسة نفذت في إطار المخطط الشامل لمشاريع المشاعر المقدسة للسنوات المقبلة ويهدف إلى مواكبة الزيادة المستمرة في أعداد الحجاج”.

    من جهة أخرى تقرر البدء في إقامة ست بنايات سكنية على سفح جبل ثبير في منى تستوعب عشرين ألف حاج وذلك بعد موسم الحج الحالي.

    ومن جانبه أكد حمد المانع وزير الصحة السعودي امس أن الوضع الصحي للحجاج مطمئن ولم تظهر حالات وبائية أو معدية حتى الآن مؤكدا أن جميع أماكن تجمعات الحجاج سليمة وخالية من الاوبئة.


  2. ...

  3. #2
    يسعدنـــــــــــــــــــــــــي
    أني أكون أول واحد يرد عليك
    والموضوووووووووووووووووووووووووووووووع
    وااااااااااااااايد
    حلو

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter