الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 26

سؤال قصة عربية تصلح بان تكون انيمي

مرحبا اخواني

لقد طرحت على نفسي سؤالا ذات يوم وهو الا توجد قصة من التراث العربي تصلح بان تكون انيمي او لماذا لا تصنع مسلسلات انيمي لها صله او علاقة بالعرب وتاريخهم العريق الزاخر بالبطولات واالماثر

وبالمقابل نشاهد مسلسلات تعنى بالساموراي والنينجا ((من حقهم هم الي يصنعون الانيمي ومن حقهم انهم يذكرون تاريخهم وقصصهم وحضاراتهم)) وكذللك نشاهد مسلسلات تعنى بالفرسان الاوربيين وملابسهم ودروعهم وتذكر نبلهم وفروسيتهم (( دارك نايت ما ادري بلاك نايت او وايت نايت ونوبل مان)) وتصورهم باجمل صورة وغير ذلك من المسلسلات التي تعنى بمسلسلات الكوبوي والمسدسات ((من التراث الامريكي)) .

واما اذا شاهدنا شي يعني بالعرب فنحن نشاهد فقط علاء الدين والبساط الطائر ومارد المصباح (( وانا لا انكر جمال هذه القصص وروعتها وخيالها الواسع ومن هذه المسلسات مغامرات السندباد )) ولكن المشكله بان هذه الامور ليست لها علاقة بالتراث العربي والتاريخ العربي بصورة صحيحة فالعرب عرفوا بالفروسية والقوة والشهامة والكرم وعزة النفس واغاثة المستجير والنبل وصفات حميدة اخرى لو صورت بالانيمي لضربت اجمل الامثال بالتاريخ العربي.

وكنت افكر بقصة تصلح ان تكون انيمي وجاء بفكري على سبيل المثال قصة الزير سالم وحرب البسوس هذه القصة التي انتشرت بفضل المسلسل الشهير الزير سالم فوجدت انها قد تكون ملحمة رائعة وتضرب اجمل الامثلة بالاخاء والفروسية والشجاعة والقوة وما قد تفعله محبة اخ مفجوع باخيه . صدق ان فيها سفك دماء بس هذا الشيء صحيح وصار وتاريخ الحضارات الاخرى لا يخلو من سفك الدماء بل يزيد اضعاف مضاعفة سواءا التاريخ الاوربي او الياباني او الصيني وغيرها .
    فما ادري شو رايكم وياريت ان كان عندكم اقتراحات حق انيمي من التاريخ العربي انكم تذكرونها وحياكم الله
    rambo

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك أخي الكريم Gambino على هذا الموضوع الجميلasian

فعلاً لما لا يكون هناك قصة من التراث العربي يمكن أن نحولها إلى أنمي؟

فأنا أقول لك أخي أنه لو أردت شيئاً كوميدياً فسترى أن لدينا أشعب وهو شخصية حقيقية عاشت أيام الدولة

العباسية وهو شخصية مضحكة وكوميدية من الطراز الأول حيث أشتهر بحبه للطعام وردوده المضحكه على من

يستهزؤون به

وإذا أردت خليطاً من الدراما والكوميديا فسترى أن لدينا بهلول وهو أيضاً شخصية حقيقية

عاشت أيام الدولة العباسية أيضاً وهو مشهوور بحكمته بالرغم من أنه رجل مجنون وقد عانى الكثير في حياتهfrown

ولا ننسى أيضاً قصص جحا ونوادره ونوادر أبو نواس أيضاً asian

وإذا أردت قصص الفروسية والشجاعة والإقدام والأخلاق الطيبة التي تظهر نبل المسلمين

فلدينا قصص الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الصحابة rambo

وهناك الكثير من القصص لكن من يبحث ويقرأ فيها؟rolleyes

للأسف لدينا الكثير من الكتاب القدماء مثل عبدالله ابن المقفع ولديه الكثير من القصص مثل كتاب الغابة gooood

وتم تحويله إلى كرتون ولكن للأسف ظهر بصورة سيئة جداًnervous

وهناك كتاب جدد أيضاً وشباب ومنهم دكتور أعتقد من سوريا لكن لا أذكر اسمه حالياً

كتب قصة تشبه المانجا واسمها سر الحقيبةsmoker

قصة جمع فيها الأخلاق والمغامرات واظهر فيها الكثير من أخلاق مجتمعاتنا gooood

وبالنهاية أشكرك أخي على هذا الموضوع الجميل تحياتي لكasian
    attachment
    لا تكتب انشاء ولكن اكتب ان شاء الله
    عضو في شلة x-teame

شكــــــ للتـــ إبتسامة شفافةــوقـيــع ـــراً

لاأظن أن هناك قصة تكون بنبل الفرسان تصلح لن تكون أنمي........مهلا.......ماذا عن قصة قيس وليلى؟لا لاأظن...إنسى ياصاحبي...عندما انظر لناروتو الذي يمثل نينجا اليابان أو حتى داي الشجاع الذي يمثل بطولة الفرسان الأجانب اشعر بأننا لانملك فرصة امامهم...على كل حال هناك أنمي رائع يسمى يوجو وهو بطل عربي مهارته أنه يستخدم الحوار من اجل حل أصعب الأمور مع الآخرين...أظن انه جيد لكن مع هذا لايزال هناك بعض الأخطاء الكلاسيكية التي يقع فيها اليابانيون كما يحدث مع سندباد....
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

أشكرك أخي الكريم Gambino على هذا الموضوع الجميل

فعلاً لما لا يكون هناك قصة من التراث العربي يمكن أن نحولها إلى أنمي؟

فأنا أقول لك أخي أنه لو أردت شيئاً كوميدياً فسترى أن لدينا أشعب وهو شخصية حقيقية عاشت أيام الدولة

العباسية وهو شخصية مضحكة وكوميدية من الطراز الأول حيث أشتهر بحبه للطعام وردوده المضحكه على من

يستهزؤون به

وإذا أردت خليطاً من الدراما والكوميديا فسترى أن لدينا بهلول وهو أيضاً شخصية حقيقية

عاشت أيام الدولة العباسية أيضاً وهو مشهوور بحكمته بالرغم من أنه رجل مجنون وقد عانى الكثير في حياته

ولا ننسى أيضاً قصص جحا ونوادره ونوادر أبو نواس أيضاً

وإذا أردت قصص الفروسية والشجاعة والإقدام والأخلاق الطيبة التي تظهر نبل المسلمين

فلدينا قصص الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص الصحابة

وهناك الكثير من القصص لكن من يبحث ويقرأ فيها؟

للأسف لدينا الكثير من الكتاب القدماء مثل عبدالله ابن المقفع ولديه الكثير من القصص مثل كتاب الغابة

وتم تحويله إلى كرتون ولكن للأسف ظهر بصورة سيئة جداً

وهناك كتاب جدد أيضاً وشباب ومنهم دكتور أعتقد من سوريا لكن لا أذكر اسمه حالياً

كتب قصة تشبه المانجا واسمها سر الحقيبة

قصة جمع فيها الأخلاق والمغامرات واظهر فيها الكثير من أخلاق مجتمعاتنا

وبالنهاية أشكرك أخي على هذا الموضوع الجميل تحياتي لك
    هلا اخوي مرسي الزناتي ومشكور عالمشاركة ونتشرف ان انشوف عضو مخضرم مثلك يشارك معانا بالموضوع
    وانا افرح لين اشوف شخص عنده هالثقافة وهالخلفية الرائعة من المعلومات والافكار ومشكور يالغالي عالمشاركة وعلى هالافكار النيرة

.......... مشكوووووووووووور ...........
    العفو يالغالي وشرفت المكان

لاأظن أن هناك قصة تكون بنبل الفرسان تصلح لن تكون أنمي........مهلا.......ماذا عن قصة قيس وليلى؟لا لاأظن...إنسى ياصاحبي...عندما انظر لناروتو الذي يمثل نينجا اليابان أو حتى داي الشجاع الذي يمثل بطولة الفرسان الأجانب اشعر بأننا لانملك فرصة امامهم...على كل حال هناك أنمي رائع يسمى يوجو وهو بطل عربي مهارته أنه يستخدم الحوار من اجل حل أصعب الأمور مع الآخرين...أظن انه جيد لكن مع هذا لايزال هناك بعض الأخطاء الكلاسيكية التي يقع فيها اليابانيون كما يحدث مع سندباد....
    مرحبا اخوي الغالي واشكرك عالمشاركة وابداء رايك رغم اختلافي معك بالراي smile
    فانا ارى ان لدينا الكثير من الفرص ولا تنسى تاريخنا العربي العريق الممتد من ايام العرب البائدة الى عرب الجاهلية الى عصر الاسلام وما تلته من دول وممالك واحداث كثيرة وغير هذا من توسع بالرقعة الاسلامية مما منحنا التنوع الثقافي والحضاري وهذا غير ما اشتهرت به الجيوش الاسلامية من قوة وبأس وفروسية وتنوع بالاسلحة وفرسان وابطال كثر والا ما وصلت الفتوحات الى الصين وجنوب فرنسا وما اوقفنا الحملات الصليبية وزحف التتار .
    فهذا كله يعطينا مجالا خصبا للابداع وابتكار القصص والشخصيات وغير هذا من ابتداع شخصيات في فترات زمينة مختلفة
    فصدقني لو ان احد هؤلاء اليابانين لديه خلفية عن التاريخ العربي والاسلامي بطريقة سليمة وصحيحةوالمام بالعادات والتقاليد والاخلاق العربية الاسلامية لابتكراروع القصص والشخصيات والفرسان و افضل مما نشاهده .
    على العكس من ذلك نرى ان اليابان رغم انغلاقها على حالها وعدم انفتاحها الا من فترة ليست بالبعيدة نرى ان شعبها يستغل ماضيه وتراثه العريق خير استغلال رغم انه ليس بغزارة التراث العربي والاسلامي
    وكذلك نشاهد الغرب يستغلون اسم الفرسان والنبل باظهار وتحسين صورتهم رغم ان شخصية الفارس النبيل ظهرت بالحقيقة وقت الحملات الصليبية ((ولم يتصف الكثير منهم بالنبل ان اردنا الحقيقة)) على عكس الفرسان العرب الذين وصلوا الى اقاصي الشرق والغرب وغير ما عرفوا به من شهامة ونبل .
    ولكن المشكلة تكمن بعدم وجود اشخاص يستغلون هذا التاريخ العميق والخصب للقصص والابتكارات وعدم ابرازهم للهذه الامور بطريقة صحيحة وسليمة تدعوا للفخر والابداع.
    واعطيك مثال صغير وهو فيلم كينغدوم اوف هيفن الذي صور من قبل هوليود واظهر فروسية العرب واالمسلمين وقوتهم وتفوقهم رغم بعض الاخطاء الطفيفة وكذلك انهم لم يعطوا المسلمين كامل حقهم بالفيلم حتى لايقال بانهم يبالغون .
    يعني فيلم اجنبي ظهر روعة التاريخ العربي والاسلامي رغم انه لم يظهر روعته بالكامل فاق بكثير ما يحاول العرب اظهاره من خلال المسلسلات والافلام بمئات المرات .

ومشكور اخوي واسف على الاطالة .

شكرا على الموضوع
    حياك يالغالي

مرحبا اخي الكريم Gambino .... وشكرا على موضوعك الجميل والشيق وهذا ليس غريب عليك.... فانت دائما تبهرنا بمواضيعك الرائعه والمفيده... فارجو ان لاتحرمنا منها..

وكما قلت اننا نملك كنز من القصص والمآثر عن قصص العرب وبطولاتهم التى تصلح لوضعها في قصه انمي جميله وتكون ذات تقنيات عاليه ومتطوره...

فمثلا اتمنى ان يضعو قصه الفارس الكبير خالد بن الوليد الذي ارعب الفرس والروم في شجاعته... ولا اعتقد انهم سيضعونه بسبب.........

(( الغيره الشديده)) فهم تقهرهم هذه الشخصيات كون انها عربيه...

ولكن بودي ان تكون هناك شركه لصنع الانمي الياباني برسم ايادي عربيه... لكن لا اعرف لماذا هذا الطلب مستحيل..

نجد المسلسل مارتن فكره امريكيه برسوم يابانيه وكذلك الجاسوسات.. نفس الحكايه..

على العموم يسلموووووووو يا اخي الكريم على المووضوع الرائع من عقل اروع....^_^

شكرا اخوي على الموضوع الرووووووووووووعة

بس المشكلة اني ما عندي أفكار مالت عليي

بس يشرفني اني دخلت و رديت على الموضوع

و فعلا اتمنى ان يكون في مسلسلات انمي عن تاريخ العرب

أخوي الفكره جيده بس التنفيذ صعب
    وشئ ثاني الأغلبيه ترفض هذه الفكره مع إني أأيدها

وتسلم على الموضوع
    attachment
    attachment
    سبحانكَ اللهم و بحمدكَ، أشهد أنه لا إله إلا أنتَ، أستغفرك و أتوبُ إليكَ.

صحيح ان عندنا قصص حلوه خصوصا البطوليه
    بس خلينا نبعد عن الكوميدي لان بصراحه الكوميديا عندنا تعبانة

فصدقني لو ان احد هؤلاء اليابانين لديه خلفية عن التاريخ العربي والاسلامي بطريقة سليمة وصحيحةوالمام بالعادات والتقاليد والاخلاق العربية الاسلامية لابتكراروع القصص والشخصيات والفرسان و افضل مما نشاهده .
    ترا المقوله هذي مع انها صحيحه دليل كبير على سوء الحال اللي وصلنا لها (ناس ثانيين يكتبون عننا قصص احسن من اللي نقدر نكتبه لانفسنا)

وكذلك نشاهد الغرب يستغلون اسم الفرسان والنبل باظهار وتحسين صورتهم رغم ان شخصية الفارس النبيل ظهرت بالحقيقة وقت الحملات الصليبية ((ولم يتصف الكثير منهم بالنبل ان اردنا الحقيقة))
    افضل و اصدق ما قيل عن الفرسان قالها كينشن (انتم الفرسان بس شاطرين بالكلام)

فمثلا اتمنى ان يضعو قصه الفارس الكبير خالد بن الوليد الذي ارعب الفرس والروم في شجاعته... ولا اعتقد انهم سيضعونه بسبب.........

(( الغيره الشديده)) فهم تقهرهم هذه الشخصيات كون انها عربيه...
    غيره؟؟؟؟؟؟؟؟؟قهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ما اعتقد اصلا انهم يعرفونه
    و غير ان اعظم قادة جيوش العالم القديم كانو يابانيين
    ما اعتقد انهم راح يغارو من شخصيات ثانيه

ولكن بودي ان تكون هناك شركه لصنع الانمي الياباني برسم ايادي عربيه... لكن لا اعرف لماذا هذا الطلب مستحيل..
    لانها راح تخسر 100%

مرحبا اختي العزيزة رانزي ومشكورة عالمرور

ولكن بودي ان تكون هناك شركه لصنع الانمي الياباني برسم ايادي عربيه... لكن لا اعرف لماذا هذا الطلب مستحيل
    اختلف معك اختي الكريمة فقد شاهدنا الرسوم العربية وكم هي فاشله من امثال ذلك رسم المسلسل الكرتوني زعتور وغيره من المسلسلات .
    فانا افضل ان تقوم شركة يابانية بالرسم والاخراج وكامل العمل حتى يرقى المسلسل للمستوى المطلوب ولكي يشاهد ويتابع من كل العالم smile وهذا لا يخفي املي وامنيتي بان يجاري العرب اليابانيين بهذا الفن ولكن اعتقد بان هذا الامر صعب بالفترة الحالية وانا على يقين بانك تدركين هذا الشيء ولكن ربما ذكرته من باب التمني مثل موضوعي الحالي وهو ان يكون هناك انيمي يعنى بالعرب ((بس كله نتمنى P: .

واشكرك اخت ليدي لين عالمرور وحياك الله

وحياك الله يا اخت جوري ومشكورة عالمرور.

واما بالنسبة لما ذكرته يا اخ ليون هارت فانا اتفق معك في كل الي قلته الا شي واحد smile
    و غير ان اعظم قادة جيوش العالم القديم كانو يابانيين
    ما اعتقد انهم راح يغارو من شخصيات ثانيه
    فانا اختلف معك هنا اخي الكريم وهو ان اعظم قادة جيوش بالعالم القديم كانوا من العرب والمسلمين كما كان هناك قادة من الروم والاغريق والمغول والفرس عرفوا بمقدرتهم الكبيرة .
    والدليل انتصاراتهم وفتوحاتهم الواسعة بالعكس من هذا نجد ان اليابانيين لم يتمكنوا من الخروج خارج جزرهم الا بفترات قليلة ولا ننسى فش حملاتهم العسكرية على الصين حينما حاولوا الخروج من جزيرتهم وذلك على ايام اعظم قائد عرفته اليابان وهو القائد نابوناغا اودا .
    ولو راجعنا التاريخ لوجدنا ان اعظم قائدين عسكرين في العالم وعلى مر التاريخ كما تذكره الكثير من الكتب ومنها كتب الغرب بان القائدين خالد بن الوليد وجنكيز خان((زعيم المغول)) هما اهم واعظم قائدين عسكريين في التاريخ وهما الذين لم يهزما ولاحتى معركة واحدة في تاريخهما المليء بالمعارك والحروب . ولا ننسى كذلك ان الكثير من خطط خالد بن الوليد ما زلت تدرس في كثير من الكليات العسكرية .

ومشكور اخي الكريم على المرور وحياك الله يالغالي

الحمله كانت في عهد hideyoshi و الحمله لم تنتهي بفشل بالعكس بعد الحمله كوريا تدمرت نهائيا ولم تقم لهم دوله الا بعد اربع قرون تقريباو سقط حكم المنغ اللي هي اعظم عائله حكمت الصين
    الانسحاب كان بسبب موت hideyoshi و اندلاع حرب داخليه في اليابان

ولا تنسى ان اليابان هي الدوله الوحيده التي لم تتجرأ اي دوله اوروبيه بالهجهوم عليها
    وكذلك الحمله المغوليه ضد اليابان صحيح ان الضربه القاضيه كانت بسبب عاصفه و لكن جيش المنطقه صد اكبر حمله بحريه لمده 6 لسابيع حتى ضربت العاصفه وهذي كانت السبب الرئيسي في سقوط المغول
    و الجيش المغولي كان عدده 140 الف جندي موب ال 20 الف اللي دمروا جيش التحالف الاوروبي و العباسيين وماحد قدر يتصدى لهم الين ما وصلوا مصر

و سبب عدم خوج اليابانيين هو ان كل ما تهدا الظروف تصير فيه حرب داخليه و كل حرب اشرس من الي قبلها

انا ما اقول ان خالد ابن الوليد ما كان عظيم بالعكس كان من اعظم القاده بس ترا المستوى العسكري في الشرق الاقصى كان اعلى من الغرب
    ولا تنسى ان كثير من خطط القاده اليابانيين و الصينيين و الكوريين تدرس و ان اكثر المعارك كمالا و اكثرها دقه كانت كلها من الشرق الاقصى
    اخر تعديل كان بواسطة » Lion Heart في يوم » 02-01-2006 عند الساعة » 18:10

اخير الكريم رغم اختلاف راي ورايك بهذا الشأن فكل منا يبني وجهة نظره من جانب اخر الا انني احترم رايك واقدره وحياك الله يالغالي smile

السلام عليكم يا أخي Gambino .. حقول إيه خير من إلي أنت قلت ، ولاه فكرة هي عظيمة إلي كتبت عنها ، و ما حكذبك هي غاية في عظمة ، قصة كرتون من التراث العربي المتنوع و الزاخر ، و أنا تفاجأة كثير لما عرفت انو عمرك بس 10 سنوات اتفاجأة كثير كثير ، و كما المصريين بقولوا : " يوضع سر في أضعف خلقوا " ، كل هذا منك خير الله يحفظك ، و إن شاء الله تتحقق أمنيتك و أمنيتنا جميعا يا رب ... أخوك الحقيقي مستر كلون ...
    للتعارف : salah_din_vega@hotmail.com
    أو : mister_clown_13@hotmail.com
    ملحوظة : أكثر القصص العربية إلي بتمناها تمناها تكون كرتون هي :
    - طارق بن زياد فاتح الأندلس .
    - قصص الأنبياء و الرسل , و أولها قصة رسولنا " محمد عليه السلام " .
    - أبو زيد الهلالي .
    - ...
    مع السلامة !

اولا شكرا على طرح الموضوع
    ثانيا :الفكرة اكثر من رائعة ولكن للاسف لي دولة راح تسح على ان تنتج انمي عن العرب؟؟
    وللمعلومة ان ديزني انتجت فيلم عن محمد< ص> ولكن لم ينل شهرة واسعة ونحن بانتظار تحقيق هذا الحلم
    شكرا
    [GLOW][GLOW]attachment[/GLOW][/GLOW]

مرحبا اخواني ومشكورين عالمشاركة

وبالنسبة عن قصص الانبياء فانا افضل ان لا يصنع منها افلام كرتونية او انيمي خصوصا اذا كان سيتم تجسيد الانبياء برسوم كرتونية فأنا ارى انه من غير الائق تجسيد اي نبي كريم برسوم او حتى بشخص يقوم بدوره ويجب مراجعة احكام الشريعة الاسلامية بهذا الشأن .

وكملحوظة اخرى انا لا اريد ان تقوم اي دولة عربية بانتاج رسوم لها علاقة بالعرب فهي لا تملك الامكانيات والخبرة اللازمة ((نتمنى ان يملكوها)) وانما اتمنى ان تنتج اليابان انيمي له علاقة بالعرب او تراثهم مثل ما تقوم به من انتاج انيمي له علاقة بالغرب ((كالانيمي الذي يملك اسلوب الكاوبوي او الفرسان مثلا))
    فوجهة نظري كانت تقوم على ان اليابان تستمد قصصا من الغرب ولكنها لا تستمد شيئا من التاريخ والثقافة العربية والاسلامية .

ومشكوريين عالمرور
    اخر تعديل كان بواسطة » Gambino في يوم » 04-01-2006 عند الساعة » 22:48

السلااااااااااام يسلمو يا Lion Heart على تعليقك الحلو.......

ويسلموووو يا Gambino على الرد وانا معاك في انه ما يجب ان احنى ننتج انمي وعلى قولتك رسوماتهم بشعه والتحريك ابشع (( يفشلووووون.)).....

لكن كأني سمعت انهم عملو انمي عن النبي موسى عليه السلام وكان ناجح.... وكانو يمدحون الرسم لانه كان متطور..

على العموم انا كان قصدي لو يسوون شركه تتبناها احدى الدول العربيه ولكن العامليين اللى فيها يكونون يابانيين .. ولكن الافكار اتكون من عقول عربيه وهذا اللى اقصده واتمناه.......

ويسلموووووووو مره ثانيه..

مشكور على هذا الموضوع الجميل
    مع إنو ماعندي فكره عن هذا الموضوع وإنشالله يصر هذا الشي من كل قلبي
    اخر تعديل كان بواسطة » October في يوم » 05-01-2006 عند الساعة » 19:03
    ko82
    The GazettE
    ガゼット

السلام عليكم

مرحباً اخي Gambino

لا اتفق معك بالرأي حقيقةً بخصوص انتقادك للايدي العامله العربيه
    فالمشكله التي نعانيها هي سوء اداره و اختيار خاطأ
    فهذا الرسم و الانتاج السيء الذي شاهدته هو نتيجه لسوء الانتاج نفسه
    و ربما تعمد خروجه باقل التكاليف او قد يكون سوء تخطيط منهم

فالايادي العامله لدينا فيها الامكانيات القويه و المشرفه
    و لكن اين من يلتفت على الخبرات و الكفاءات ... و كون ان الاعمال اغلبها موجهه للاطفال
    فلا تستبعد ظهورها على هذا النحو الغير مرضي

اما ما يخص اختيار نوع القصص المناسبه
    فاستغرب توجهنا دائماً الى اعمال تاريخيه أو اخرى قد استئنا من كثرة محاولاتها الفاشله كامثال سندباد و بساط الريح ....
    انا اقول اين ذهب خيالنا الخصب اذن ؟ ... و هل نحن مجبرين على اختيار قصص واقعيه حتى تحمل قيمنا و مبادئنا
    فهذه الامور نستطيع ادخالها و تطبيعها على العمل .. ولا يجب ان تكون هي اساساً معتمداً عليه .. و تكون القصه مبنيه على ذلك ...

الفكره هي اني لا ارفض تجسيد مثل هذه القصص التي نفتخر بها حقاً
    ولكن كوننا ما زلنا في بدية المشوار فلابد لنا
    أن ناخذ عامل البساطه في عين الاعتبار حتى تحقيق الفكره الاولى الناجحه
    و من ثم ... التسلسل حتى نصل الى القصص العميقة و التي نتمنى ظهورها بالشكل الراقي و المشرف

شكراً مجدداً

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter