مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    صورة كاتبة تزين أوراق النقد اليابانية الجديدة

    صورة كاتبة تزين أوراق النقد اليابانية الجديدة
    ستزين صورة كاتبة مدافعة عن حقوق المرأة من القرن التاسع عشر الاوراق النقدية اليابانية الجديدة التي تشهد الان عملية تجميل تهدف الى حمايتها من التزوير.


    وقال ماساجورو شيوكاوا وزير المالية الياباني ان التكنولوجيا الحديثة ستستخدم في أول تغيير كبير تشهده اوراق النقد اليابانية منذ نحو عقدين لتزويد الاوراق من فئات عشرة الاف ين وخمسة الاف ين والف ين بخصائص اكثر تعقيدا لمكافحة تزويرها.

    وستحمل الاوراق من فئة خمسة الاف ين صورة ايتشيو هيجوتشي التي كتبت في القرن التاسع عشر عن معاناة الفتيات والقيود المفروضة عليهن.

    وستحمل اوراق الالف ين الجديدة صورة هايديو نوجوتشي استاذ علم الاحياء المجهرية الذي تمكن من معرفة اسباب الاصابة بمرض الزهري في حين ستبقى صورة يوكيتشي فوكوزاوا رائد التعليم في القرن التاسع عشر على وجه العملات من فئة عشرة الاف ين.

    وقال شيوكاوا "هدفنا الرئيسي هو منع التزوير. لدينا تكنولوجيا متطورة للغاية ستعزز من جهودنا لمكافحة التزوير."

    وتأتي هذه الخطوة في اطار جهود تبذلها دول اخرى لمواكبة التكنولوجيا الحديثة التي سهلت عمليات التزوير في الماضي. فقد ادى توافر اجهزة الكمبيوتر القوية واجهزة الطباعة والمسح الضوئي التي توفر صورة مزورة مقنعة للعملات الى تزايد نشاط التزوير في الاعوام القليلة الماضية.

    وقال شيوكاوا "حتى الان كانت الصور التي تزين بها العملات في الاغلب صور ساسة. لكن الاقتصاد الياباني سيصبح اكثر تنوعا ويساوي بين الرجل والمرأة. كما اننا نريد تكريم الرواد."

    وهيجوتشي التي ولدت عام ١٨٧٢ اجبرت على التوقف عن الدراسة لكنها اشتهرت فيما بعد بسبب حركتها النسائية لكن الافراط في العمل والفقر اسهما في وفاتها في سن ٢٤ عاما.

    وكانت السيدة الوحيدة الاخرى التي طبعت صورتها على عملة يابانية هي موراساكي شيكيبو سيدة القضاء في القرن الحادي عشر مؤلفة كتاب (حكاية جينجي) وطبعت صورتها على فئة ٢٠٠٠ ين عام ٢٠٠٠.

    والى جانب الرموز تقول السلطات ان هدفها هو مكافحة عمليات التزوير المتزايدة. وستحمل العملات الجديدة خصائص منها الصور المستترة بالاضافة الى العلامات المجسمة والعلامات المائية المستخدمة في اوراق اليورو.

    وقال مسؤول من بنك اليابان المركزي للصحفيين انه سيتم كذلك استخدام تكنولوجيا سرية تستخدم لاول مرة في العالم. وقال "لا يمكننا الافصاح عن نوع هذه التكنولوجيا لان ذلك سيخل بالغرض منها."

    وتظهر بيانات الشرطة ان عدد الاوراق المالية المزورة ارتفع الى ٩٨٢٥ ورقة مالية في الاشهر الستة الاولى من هذا العام من اقل من الف ورقة قبل اربع سنوات.

    منقـــــــــــــــــــــــــــــول
    اخر تعديل كان بواسطة » OceanBreeze في يوم » 02-08-2002 عند الساعة » 12:48
    attachment



  2. ...

  3. #2
    السلام عليكم،
    هذول اليابانيين أذكيا .. ما ينخاف عليهم .. wink

    بس عجبني قراره بوضع صور للرواد في اليابان gooood


    شكرا على الموضوع holly_smoke
    سبحان الله .. والحمد لله .. ولا إله إلا الله .. والله أكبر

  4. #3

  5. #4
    طبعاً انت الذكي holly_smoke tongue .. وشكراً على الموضوع gooood






    تحياتي ..
    .. TheFragile
    .....................wink

  6. #5

  7. #6

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter