الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 25
  1. #1

    ***مقابلة مع المخرج المسلسل dragon ball ***

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    أنا تعبت على ترجمة المقابلة فأمل أن تعجبكم
    الموضوع
    وهو :
    ** مقابلة مع akira toriyama**
    مخرج المسلسل الشهير DRAGON BALL

    أسلوب Akira Toriyama واحد ذلك مميّزُ فوراً، حتى بين بحر فناني manga الآخرون — لا أحد يَعمَلُ هو تماماً نفس. أشخاص Toriyama الذكور مستدير أقصر، وأقسى بطريقةٍ ما، مجموعة عيونِ الصحنِ شبهِ Tezuka، يَخْفقُ العضلاتَ ويَضْحكَ، أفواه مسنّنة. شخصياته النسائية عِنْدَها شكل المرأة ذاتها كأنك تشاهد فيلم حقيقي، لَهُ قبضة أفضل على رسم الأطفالِ. مثل تلاميذِ المدارس النشيطينِ، يُسيطرُ أشخاصُ Toriyama على فضائِهم على الورقةِ كما لو أنَّ هو كَانتْ حالتَهم ذات السيادةَ الخاصةَ — عندما يَصِيحونَ، مَرة، ذبابة، ركلة، لكمة أَو تَركَ ذبابةً مَع إنفجار كهربائي، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَحسَّ خشخشةَ الطاقةَ تقريباً.

    "حَببتُ دائماً أَنْ أَرسم، يقول TORIYAMA. "لما كنت صغيراً، ما كَانَ عِنْدَنا العديد مِنْ أشكالِ الترفيهِ مثل نحن في الوقت الحاضر.
    لذا نحن كُنّا جميعاً نرسم الصورَ. في المدرسة الإبتدائيةِ، نحن كُنّا جميعاً نَرسم manga (مجلات قصص في اليابان) أَو شخصيات صور متحركّةِ وتُشوّفُهم . ' لكن عندما سَألَ إذا هذا مبكراً، تدريب عصامي في رسم الذي أدّى إلى مهنتِه الحاليةِعلى manga فنان، Toriyama . "ربما، "يَقُولُ. "أنا فقط أبقيتُ على الرسم. كلنا نَبْدأُ مَع حول نفس رسم المهاراتِ أليس كذلك؟ بَدأتُ أعْمَلُ صورُ وبَدأتُ أقول الرسم كان لدي ممتع جداً.

    "متى أنا كُنْتُ طفل، كان هناك رسم صنفِ في الحيِّ، "Toriyama يَقُولُ. "الأطفال يَذهبونَ هناك ويَرْسمونَ الصورَ. أَتذكّرُ رسم 101 dalmation(101 مرقش) ويُصبحُ جائزة. الذي لا بدَّ وأنْ ظَهرَ في رأسي وجَعلَني الذي أَنا اليوم، "يَضْحكُ toriyama .

    إقتِراب المستوى مرحلة المتوسطةِ، أذواقه بَدأتْ برَكْض أكثرِ نحو الأفلامِ المسرحيّةِ المنتظمةِ، لكن جذورَه لَمْ تُنْسَ. يُؤكّدُ Toriyama بأنّ قواتَ Ginyu الخاصّة في التنينِ كُلّ كَانَ عِنْدَها وقفاتُ مستندة على العملِ الحيِّ يُشوّفُ بأنّه شاهده مَع إبنِه. "تلك البرامج طانت مسلية و ممتعة، "يَعترفُ.

    قَبْلَ أَنْ يخترع dragon ball، Toriyama، أصبحَ الفنانُ مشهورةُ في اليابان لتمثيليته الهزليةِ manga (وأنيم تالي أيضاً) الدّكتور Slump قصّة عن بنت صغيرة لطيفة الآليّة وألاعيبها مَع عائلةِ مخترعِها. جاءَ تكوينُ dragon ball في أعقاب الدّكتورِ Slump. "في إنهاء الدّكتورِ Slump، تَشاورتُ مع محرّرِي الكثيرِ أوقاتِ حول ما العمل لمسلسلِي القادمِ (صفحات قصص المصورة إسبوعية)، "Toriyama يَقُولُ. "أحَببتُ jakie chanدائماً ورَأى drunken master 2العديد مِنْ الأوقاتِ. Torishima شجّعَني لسَحْب كنغ فو manga إذا حَببتُه ذلك الكثيرِ. ذلك كان one shot dragon boy سَحبتُالقرّاء، أحَبّوه، لذا قرّرتُ مسلسلَي القادمَ سَيَكُونُ في هذا العرقِ."

    "إذا كان سَيصْبَحُ صينيَ المسلسل، سيَكُونُ الأفضل هو monkey king، "Toriyama قرّرَ. "monkey king هي حكاية طويلة بالمغامرةِ، "يَقُولُ. "على أية حال، قرّرتُ الذِهاب مَع monkey king ببَعْض عناصرِ المودمِ. إعتقدتُ سيكون أمراً سهلاً التَرتيب مَع قصّة أساسية " إنّ monkey king، عَرفَ في اليابان كــــ Saiyuki، أَو "journey west " ,و هي أسطورة عَرفتْ إلى تقريباً كُلّ طفل آسيوي كالنموذج الأصلي مِنْ رحلة القصة. مبكّر يُعْتَقَد بأنَّه يَسْحبُ Goku كــ قرد حقيقي، على أية حال، نُبِذَ كمزوّر. "ذلك كَانَ يمكنُ أَنْ يَكُونَ monkey king بالضبط. الذي لا يُشوّفَ أيّ إبداع، لذا قرّرتُ جَعْل شخصِ الرئيسية هي إنسان. أردتُ ولد إنساني طبيعي، لكن ذلك لَنْ يَكونَ عِنْدَهُ شخصية جميلة." في النهاية، Toriyama قرّرَ الإضافة بعض الشيء إضافي .

    "الشخص الرئيسي في dragon boyِ كَانَ عِنْدَهُ الأجنحةُ، لذا أردتُ شيءاً واضحَ فوراً مثل ذلك. لذا حَصلَ Goku على ذيلِه. ذلك الطريقِ، هو يُمْكِنُ أَنْ يَختفي وراء صخرة، لكن إذا شوّفَ ذيلَه، القرّاء يُمْكِنُ أَنْ يُخبروا بأنّه هناك. ثمّ أضفتdragon ball تلك الكور تمنح أمنيتِكِ عندما تَجْمعُ كُلّ سبعة منهم. إعتقدتُ بأنّني يُمْكِنُ أَنْ أَجْعلَ monkey king نوعِ رحلة القصة."

    بتوافق مع قردِ الملكِ الحكايةِ، جهّزَ Toriyama أشخاصه المساندون للحَلّ محل الرفاقِ Goku التقليديون في رحلة القصة. يُلائمُ Bulma جزء Sanzo الكاهن، الذي يُسخّرُ قوَّةَ Goku؛ يَحْلُّ Oolong محل Hakkai الخنزير؛ وYamcha Gojo، الوحش النهري. إنّ المتوازيات قُرْب نوباتِ مضبوطةِ، بالخلافاتِ الطفيفةِ — في أسطورةِ Saiyuki الأصلية، monkey king يَتّجهُ إلى خدمةَ Sanzo مِن قِبل headband ذهبية، التي الكاهن يُمْكِنُ أَنْ يُستعى مَع كلمة. في عالمِ Toriyama، Oolong الواحد لإستِلام "تقييد" طلبِ نوع مختلف جداً مِنْ Bulma (حلوى بي بي). حتى هدف مجموعةَ جمع كراتِ التنينَ السبع تشبه إلى monkey king والبحثَ رفاقِه لبحث مقدّس لا يُثَمَّن. الكرات التنين لَها القوَّةُ لإنْجاز الأحلامِ — بالتأكيد لا يُثَمَّن. لكن على ما يبدو، فكرة Toriyama الأولية لكرةِ التنينِ ما ذَهبتْ أي أخرى مِنْ ذلك المسعى شبهِ Saiyuki الأول لكراتِ التنينَ. "في البِداية، أنا كُنْتُ أُخطّطُ لإنْهاء كرةِ التنينِ عندما كُلّ كرات تنينِ سبع كَانتْ قَدْ جُمِعتْ."

    بالرغم من أن نجاحِ Toriyama مَع الدّكتورِ Slump كَانَ يمكنُ أَنْ يَكُونَ مديحاً بما فيه الكفاية لأيّ فنان للتَقَاعُد على، dragon ball كَانتْ مثل هذه الضربةِ التي كَسفتْ سلفَها بالكامل. سلسلتْ في مجلةِ مختارة أدبيةِ قفزةِ manga Shonen الإسبوعية (التي تَبِيعُ مِنْ أربعة إلى ستّة ملايين نسخةِ بِالإسبوع) مِنْ 1984-1995, أصبحتْ Dragonball واحداً من manga الأكثر شعبيةً والمعروفة على نحو واسع وسلسلة أنيمِ في تأريخِ اليابان، لكن ذلك كَانَ فقط رأس الكتلة الجليديةَ. الطبعات الأجنبية لToriyama's manga تُرجمتْ ونُشِرتْ في البلدانِ في جميع أنحاء آسيا وأوروبا، مثل ماليزيا، تايلند، أندونيسيا، هونك كونك، كوريا، تايوان، إيطاليا، فرنسا، وإسبانيا، والنسخة المُتَحَرّكة لــdragon ballِ رَأتْ في فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إيطاليا،

    اليونان، المكسيك، البرازيل، الفلبين، أندونيسيا، كوريا، تايوان، وهونك كونك، عندما تُضيفُ الأقراص المدمجةَ، ألعاب فيديو، وهائلة تُتاجرُ في جميع أنحاء الكرة الأرضيةَ، مبيعات تنينِ السلعِ متعلقة بِالكرةَ مُخَمَّنة في الولايات المتّحدةِ 3$ بليون عالمية.

    لكن كَيفَ كُلّ هذا حَدثَ؟ ماذا أثارتْ مثل هذه الشعبيةِ المنفلتةِ؟ طبقاً لــــ Toriyama، "manga ما كَانَ شعبيَ جداً قبل Tenka Ichi Budokai ("بطولة فنون الدفاع الذاتي العالمِ النهائيةِ"). Torishima أخبرَني سابق: ' شخصيتكَ الرئيسية هادئُة جداً. لِهذا هو لَيسَ شعبيَ جداً. ' أردتُ رِبْح القرّاءِ بالقصّةِ هذه المرّة، وأنا جَعلتُ الجُهدَ حتى للمَجيء بــ لَبسَ شخصَ الرئيسيَة عادة، لذا أنا كُنْتُ منزعجَ، وأنا أخبرتُه، ' أنا سَأعْمَلُ ' بَعْض حشدِ مُبهِجِ المادّةِ، ثمّ. '

    "في أيامِ الدّكتورَ Slump، قصص البطولةَ والحدثَ مثل سباق قريةِ البطريقَ الجائزة كبرى (غراند بري) كَانتْ شعبي، "Toriyama، يَستمرُّ. "لذا قرّرتُ الذِهاب مَع بطولة بسيطة. تلك هكذا جاءتْ بطولةَ Tenka Ichi لِكي تَكُونَ. كُلّ الأشخاص ماعدا Goku أصبحوا مُنْسَحبينَ، Kame Sen'nin (ناسك السلحفاةَ) رَجعَ، والشخص الجديد Krillin ظَهرَ. فوراً، شعبية إرتفعتْ."

    "هذه حشدِ مُبهِجِ المادّةِ" أصبحَ علامةَ السلسلةِ المُتَحَرّكةِ الثانيةِ؛ dragon ball z . Toriyama أَخذَ ماضي فنونِ زوجيِ حتى الزيادات الشعبية في هونك كونغ تُنفّذُ الأفلامَ وإلى المتناولاتِ البعيدةِ لعالمِ superheroes. في dragon ball، إذا تَتدرّبُ بشدّة بما فيه الكفاية، أنت يُمْكِنُ أَنْ تَطِيرَ،تقذف كرات نارية ، إنشقاق إلى الأجسامِ المتعدّدةِ , teleport و إتحاد مع شخص آخر لكي يتحدا ويصبح شخص أقوى بكثير !
    هذا إذا تَتدرّبُ كافيَ بشدّة، يَتدبر إلى شخض الذي يتعب .

    "عندما تُفكّرُ بشأن الشخصِ Goku، أفضل وصفِ منه بأنّه يُريدُ أَنْ يُصبحَ قوي، لذا قرّرتُ أريد الجمهور يتبين لهم هذا الواقع." لكن رغم ذلك، Toriyama كان لا بُدَّ أنْ يَعْملَ في فوز جمهورِه إلى موضوعِ dragon ball z — إن كان وجود قوات خارقة أو لا حتى super saiyan كان صعباً . "يَرْبحُ Goku فقط للمرة الأولى في البطولةِ الثالثةِ، "يَقُولُ. "ناس حولي يُخبرونَني بأنّ هم جميعاً يَعْرفونَ Goku سَيَرْبح. أَنا أقول لا بِحيث إذا يقُولُ الناسَ بأنّ gokuسيربح، سَأَخْرجُ عن طريقي لجَعْله لا يَرْبحَ."

    كَمَا هو الحَال مَعَ أكثر قضايا manga الناجحةِ، سلسلة مُتَحَرّكة ما كَانتْ طويلةَ في الجَعْل. ذَهبَ مسلسل dragon ball التلفزيوني المُتَحَرّكِ على الهواءَ في اليابان في 1986، اسم السلسلةِ متغيرِ لاحقاً إلى "dragon ball z"في 1989. هذه السلسلةِ الثانيةِ،dragon ball z ، على بعد مَرة ضَربَ، يُنتجُ بشكل حرفي مِئاتَ الحوادثِ الإسبوعيةِ حتى نهايتِها في يناير/كانون الثّاني 1996 — بدون الحاجة لذكر أفلام مُتَحَرّكة مُخْتَلِفة وأشياء تلفزيونِ الخاصة، زائداً مسلسل تلفزيوني ثالث، مستقل مِنْ محورِ قصة toriyama في manga ، dragon ball gt، الذي بَدأَ بالتَهْوِية على التلفزيونِ اليابانيِ مباشرةً بعد نهايةِ dragon ball z.

    يَتذكّرُ Toriyama مُشاهدة dragon ballو dragon ball z مسلسل تلفزيوني بينما أكل عشاءِ أ سوياً مَع إبنِه الشابِ .

    اخر تعديل كان بواسطة » SILENT BLADE في يوم » 18-12-2005 عند الساعة » 11:09
    I'm comin over but it never was enough

    xXx

    ...It though it through and my worst brings out the best in you


  2. ...

  3. #2
    التكملة ^^
    [ تَمتّعَ بالمشاهدة (بنفس الطريقة كإبنَه)، لكن أبقىَ مساهمتَه الخاصةَ بشكل كبير إلى المعرضِ إلى حَدّ أدنى.

    "أنا لا أَمِيلُ إلى التَدَخُّل في عمليةِ الرسّامين. أردتُ قصّة رائعة، لذا أنا أخبرتُهم بأنّ الإنتاجَ الأساسيَ كَانَ كُلّ عائد لهم. أنا قَدْ أَضِعُ في كلمة صغيرة حيث إعتقدتُ بأنّه يَهْمُّ حقاً." بدلاً مِن ذلك، إنتهى anime بإمتِلاك يُؤثّرُ على الحقيقة على نظرةِ Toriyama خاص manga. "عندما تَكلّمتُ مع مديرِ الصور anime Toyo'o Ashida ورَأيتُ رسومَه، إعتقدتُ بأنّه كَانَ أكثرَ فعّالية لتَصوير القتالِ بالخطوطِ الأحدِّ، "Toriyama يَقُولُ. "حتى ذلك الحين، مِلتُ إلى إسْتِعْمال الأصباغِ الغير ملحوظةِ، لَكنِّي أَتغيّرُ إلى الألوانِ الأكثرِ تَعريفاً، يَحْبُّ anime. تَعلّمتُ بأنّك يُمْكِنُ أَنْ تَحْصلَ على نفس التأثيراتِ كما دُرّجتُ الألوانَ إذا الصبغ يُعْمَلُ حقَّ. لذا أنا كُنْتُ قادر على أعْمَلُ ألوانُ حادّةُ، التي كَانتْ أكثر مناسبة لــ مجلة أولادِ، وتَعلّمتْ طريقَ أسهلَ مِنْ صبغ في نفس الوقت. هذا كَانَ التأثيرَ مِنْ كلتا anime والسّيد Ashida.

    "أَنا معجبُ دائماً مَع عملِ الرسّامين، "Toriyama يَقُولُ. "أنت يَجِبُ أَنْ تَكُونَ قادر على سَحْب حركاتِ المشاهدَ في الوسطَ. أَنا معجبُ بالطريقِ الذي هم يُمْكِنُ أَنْ يَعملونَ ذلك — أنا لا أعتقد أن بإمكان بفعل ذلك. أيضاً، أَحْسدُ anime لأنْ تَكُونَ قادرة على تَشويف حركاتِ مفاجئةِ وللأماكنِ أين هم يُمْكِنُ أَنْ يَستعملوا ضوءَ. في anime، إنفجار يُمْكِنُ أَنْ يُومضَ، ويضيئُ وصوت سَيَتْلي كتأثيرات. في manga، الصوت يَجِبُ أَنْ يَكُونَ مكتوبَ يدوياً، لذا "هو لَيسَ كفعّال، "يَضْحكُ toriyama. "أَنا خصوصاً حاسد لقدرةِ anime أَنْ تَستعملَ التأثيرات الصوتية والموسيقى. و أَحْبُّ قدرةَ الصور المتحركّةِ أَنْ تُؤدّي حركةَ mecha. حركات معقّدة خصوصاً. هناك حدّ إلى ذلك في manga، لذا أَحْسدُه."

    بمثل هذه تقييداتِ manga في العقلِ، هَلْ Toriyama يَشْعرُ أبداً بأنّه يُريدُ عَمَل لَيسَ على manga بل على animation عِنْدَكَ إمكانيةُ أكثرُ في الصور المتحركّةِ. أُسكنُ الأفكارَ دائماً حول المَجيء بــ فكرةanimeو أضعها هناك."

    محبين dragon ball z يُوافقونَ — قوّة القصّةِ التاليةِ في مشاهدِ معركتِها الشاملةِ بين أشخاصِها الأقوياءِ دائما. التحدي إلى فنانِ مثل هذا القصّةِ أَنْ تَبقي ترقّبَ، حتى للقتالِ الذي يُنفّذُ أحياناً للحجومِ في الوقت (الذي يُمْكِنُ أَنْ يُترجمَ إلى أسابيعِ على أسابيعِ مِنْ حوادثِ التلفزيونِ في anime).

    "أنت لا يُمكنُ أَنْ تَأخُذَ نفس المعركةِ كُلَّ مَرَّةٍ، "Toriyama يُؤكّدُ. "في الأوقاتِ السابقةِ، Goku ما زالَ صغير، لذا هو كان بخير، لكن في النِصْفِ الأخيرِ [القصّةِ]، القتال تَصاعدَ. أنا كان لا بُدَّ أنْ أَجيءَ بهجماتِ أكثرِ قوَّةً." هكذا، "super saiyan"ككل شخص يتدرب حتى يزداد قوتهم درجتهم في القتال. "شخصياً، أَشْعرُ هناك حدّ إلى قوة كل شخص ، لذا [قوَّة تَرْفعُ] عادة خارج اليأسِ." "مظهر"super saiyan — شَعر أشقر ذو نهايات مدبّبة يَمتدُّ إلى السماءِ، عضلات حادّة، قوَّة التي تُفرقعُ مثل سلك حيّ — كَانَ عِنْدَها إلهامُها الخاصُ. "أنا ما كُنْتُ أُخطّطُ لــGoku أن يصبحُ Saiyan ، لذا عندما جِئتُ بفكرةِ Saiyan super، إعتقدتُ بأنّ ظهورَه يَجِبُ أَنْ يَتغيّرَ أيضاً لتَشويف قوَّتِه أعلى. من ناحية التصميمِ، تعبيره يَنْظرُ مثل عدو، أليس كذلك؟ كَانَ عِنْدي الشكوكُ إذا تلك ما هو يَجِبُ أَنْ يُصبحَ، لكن منذ هو يَتحوّلُ [إلىsuper saiyan] خارج الغضبِ، قرّرتُ بأنّه كَانَ مقبولَ. هو كَانَ فكرة جريئة جداً. أما بالنسبة إلى الأعداء، يَتحوّلونَ إذا يَقُولُ محرّرَي بأنّه لا يَحْبُّهم، "يَضْحكُ toriyama .

    لاحقاً تضاعف القوة بـــfusion— عملية محاربين تَجْمعانِ إلى شكلِ أقسى مستويِ، مثل trunks وقوَّةِ إنشطارِ Goten العليا، Gotenks — كَانَ عِنْدَهُ هذا الأصلِ: "أنا كانت لدي محادثة بأنّ هناك لا شيء أقوى مِنْ super saiyan، "يضحك Toriyama. "عادة، Masakazu Katsura (Ai vedio girl) وأنا أَتحدّثُ عن الأشياءِ السخيفةِ فقط، لَكنَّه قالَ، ' أنت يُمْكِنُ أَنْ تَدْمجَهم دائماً سوية. ' أخبرتُه قالَ شيء مفيدَ للمرة الأولى." زادَ مفهومُ الإنشطارِ مرحَ بَعْض قتال المشاهدِ، لكن Toriyama لا يَرى مشكلة بإمتِلاك الضحكِ الأكثرِ مِنْ التمزيقِ في manga. "إذا أصبحتْ القصّةَ جدّيةَ جداً، ضغط دمّي الخاص يَحْصلُ على المستوى العالي، وشخصياً، أنا لا أَحْبُّ ذلك. أَعتقدُ دائماً بأنّ manga بالكامل للترفيهِ." من الناحية الأخرى، عندما Toriyama يُطْلَبُ إخْتياَر قصّتِه الأصليةِ المفضّلةِ لــanime dragon ball z، يَمْرُّ فوق الحكاياتِ الأخفِ ويَخترْ القصّةَ مَع أبِّ Goku، Bardock. "هو قصّة مثيرة جداً بأنَّ أنا أبداً لا تَسْحبُ نفسي. تَمكّنتُ من رؤية نوع مختلف مِنْ dragon ball عَلى نَحوٍ جيد."

    بما نحن نتكَلم عن الترفيهِ، ماذا عَنْ Kame Sen'nin (سيد سلحفاةِ) هجوم توقيعِ، Kamehameha؟ أين تلك الفكرةِ جاءتْ مِنْ؟ "أنا لا أَحْبُّ إعْطاء الأسماءِ حقاً إلى الهجماتِ، "Toriyama يَقُولُ. "أنا لا أعتقد الأشخاص سَيَهْتفونَ خارج أسماء هجماتِهم في حالاتِ الموتَ أَو الحياةَ. أتوقع الشخص يموت قبل أن ينتهي من ذكر إسم الهجمة ، "يَضْحكُ. "لكن محرّرَي قالَ أن أسماءُ هجماتِ إعْطاء أفضل حالاً. Kamehameha إختراعُ زوجتُي. أنا كُنْتُ أُتعذّبُ، ' هو هجومُ Kame، مسمّى الشيءِ ها! شيء ها! ' هي فقط إقترحتْ ' سمّط Kame ها. ' كَانَ عظيمَ. كَانَ سخيف جداً بِحيث لائمَ صورةَ Kame Sen'nin جيّدة جداً."

    إنّ العالمَ كما يَظْهرُ في dragon ball مثل الأرضِ، رغم ذلك لا يَحْبَّ أرضَ بالضبط. أي مكان الصحراءِ الواسعةِ يُصمّمُ مثل الشيءِ خارج صورة عدّاءِ طريقِ المتحركة؛ رصّعتْ النخلةُ جُزُرَ إستوائيةَ؛ تَحْبُّ المُدنُ النشطةُ الضخمةُ نهاية القرنُ .

    Dragon ball، على أية حال، إستعملَ بَعْض الأماكنِ الواقعيةِ كــ قاعدة. "زوجتي فُتِنتْ بظهرِ الصين ثمّ، لذا إستعملتُ بَعْض الصورةِ التي إشترتْ. أيضاً، قَبْلَ أَنْ بَدأَ المسلسلَ، أنا أَذْهبُ إلى Bali مَع عائلتِي ومُساعديني. جزيرة Papaya، حيث أنَّ بطولة Tenka Ichi حُمِلَ، يُشكّلُ بالكامل بعد Bali." الحالات الأخرى حيث
    Toriyama أُجبرَ لسَحْب الإشاراتِ الواقعيةِ كَانتْ موقعَ دَفنَ سفينة فضائيةَ ("إستعملتُ مجموعةَ فوتوغرافيةَ أفريقيةَ لـ" تلك) وأراضي مُقفَرّة قاحلة مُخْتَلِفة. "أَخذتْ القصصَ الأخيرةَ كُلّ المكان في الأراضي المُقفَرّةِ القاحلةِ، لذا هو كَانَ قاسيَ لتَصويرهم بشكل مختلف. أُغيّرُ المنظرَ كُلّ وقت. أنا أُغيّرُ شكلَ الصخورِ أَو الجبالِ البعيدةِ. أنا يَجِبُ أَنْ أُعلمَ القرّائه مكان مختلف مِنْ آخر مَرّة — سيكون أمراً مملّ إسْتِعْمال نفس الموقعَ."

    إضافةً إلى نسخة كوكبdragon ballالأرضِ و طبعاً هو ليس شكل كوكب الأرض الحقيقي، تَنغمسُ السلسلةَ في العديد مِنْ المغامراتِ "خارج الكوكب" — على الكوكبِ Nameck، يَبْحثُ عن درجةِ القويَّةِ النسخةَ أعلى الأكثرَ لـــdragon ball الأرضِ. "جِئتُ بهندسة Nameck المعماريةِ وسفن فضائية مستندة على الناي [Daimao] عرش. أنا وحيد الذي أعطيت فكرةَ بإعْتَقاَد بأنَّه أن أجْعلُ المكانَ متماسكَ عندما ذَهبوا إلى Nameck، "يقول Toriyama. المكان الفريد الآخر سماءُ وجحيمُ dragon ballالآسيويةِ جداً، حيث يَصْرفُ Goku أكثر مِنْ قليل من السلسلةِ، يُحاولُ العَودة إلى الأرضِ. Toriyama، على أية حال، بعيدُ مِنْ المثاليِ الواحد. "ضريح الله نَظرَ باطنيَ بالأحرى، لذا إعتقدتُ بأنّه قَدْ يَعْملُ لفَسْح نظرةِ المجالِ الأخرى الدنيويةِ بالمقابل. لذا Enma [ملك عالمِ الروحَ، مدينة الإنحرافاتِ] وتُظهرُ الغولاتَ بدلاتَ مُتْعِبةَ مثل رجالِ أعمال." ما بعد الموت (أستغر الله)، في رؤيةِ Toriyama، مَمْلُوءُ بالإشاراتِ إلى الروتينِ الدنيويِ — مِنْ شاحناتِ تنظيف الشارعِ على طريقِ الأفعى إلى الغولاتِ التي تَلْبسُ الفانيلاتَ وتُهرولَ ترساً وأرواحَ يُسافرانِ إلى السماءِ على طائرةِ. في التفسيرِ، يُشيرُ Toriyama إلى خريطة عالمية في مجموعةِ إيضاحِ dragon ball.

    هذه الخريطةِ كَانتْ شيءاً رسمت أصلاً بناء على طلب رسّامَ، لَكنِّي إستعملتُ هذه الفرصةِ لجَعْل [العالم] كامل. أَجيءُ بالقصّةِ عادة أولاً وبعد ذلك بَدأتُ العالمَ. أي فنان manga حقيقي يرسم الخريطةَ من المحتمل أولاً وبعد ذلك تَبتدعُ القصّةَ. هذا قَدْ يَجْعلُني أَبْدو مثل أنا أَعْملُ بدون تَفْكير، لكن ذلك لَيسَ حقيقيَ. أنا عِنْدي فكرة مبهمة قبل المَجيء بالقصّةَ."

    في نفس نظرة Toriyama إلى تصميمِ الشخصِ أَنْ تَخْلقَ الأشخاصَ لمُلائَمَة قصّتِه. في dragon ball، حتى المسلّمة التي الأشخاص كَانوا مخلةقات فضائية كَانَ شيءَ Toriyama فقط جاءتْ بذلك الوقت. "أنا ما كَانَ عِنْدي فكرةِ بأنَّ Goku يَكُونُ أجنبي عندما كَانَ عِنْدَهُ ذيل أَو تَحوّلَ إلى قرد عملاق. نفس للناي. جِئتُ بالذي عندما الله ظَهرَ(ما أفهم ما ذا يقصده toriyama) أَجيءُ بالبعضِ عادة جدّدتُ أجزاء تفسيراً."

    في manga أَو صور متحركّة، فصّلَ التصاميمَ تَجْعلُ للعمل الشاقِّ، لكن: أنت ما عِنْدَكَ تلك القيودِ بألعاب الفيديو. أنت يَجِبُ أَنْ تَعطيهم خصائصَ مُمَيِّزةَ، حتى عندما يُصبحونَ مخفّضاً إلى بضعة نقاط شاشة. هي قَدْ تَكُونُ نفس للــanime. أنت سَيكونُ عِنْدَكَ شخص مُظلم , شخص أسمر، أَو حتى شخص إرجواني. لـــmanga الخاص، أَحْبُّ تَفادي الجُهدِ لإستعمال الشاشةِ يُنغّمُ، لكن فيanime ، نفس الشيء تماماً شيء يَجِبُ أَنْ يُعْمَلَ لتَمييز الأشخاصِ. في ألعاب الفيديو، هم لَرُبَّمَا يَكُون لَهُ بدلاتَ بأنَّ أنا تُواجهُ صعوبة المُجَاراة في manga. للــanime ، أنا يَجِبُ أَنْ أَجيءَ بــ مساومة الذي لَنْ أَفْرضَ ضريبة على الرسّامين بينما ما زِلتُ أَشْبهُ لعبة الفيديو.
    COLOR="navy"]
    [/COLOR]

  4. #3

  5. #4
    مشكووووووووووووووووووور أخوي على الموضوع الجميل
    وفعلا دراغون بول روعة
    attachment
    ~...No regret

  6. #5

  7. #6
    مشكوووووووووووووووووووووووووووووور على المقابله الجريئه

    ودراغون بول يستحق اكثر من هذا المديح .
    attachment
    شكرا للاخ كيلوا على التوقيع الرائــــــــــــــــع

    index

  8. #7
    أشكركر كل من رد على الموضوع
    بس عندي سؤال واحد
    ويييييييين معجبين dragon ballmad

    تحيــــــاتي
    SILENT BLADE

  9. #8
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SILENT BLADE
    أشكركر كل من رد على الموضوع
    بس عندي سؤال واحد
    ويييييييين معجبين dragon ballmad

    تحيــــــاتي
    SILENT BLADE
    biggrin
    أنت رااااااااااسب في المقابلات !!
    ماهذا !!
    أتسمي هذه مقابله!!!!!!!!!!!؟!؟!؟!
    الحروف + الكلمات عربيه
    ولكن التركيب فااااااااااشل جداً
    لم أستطع تركيب جمله واحده صحيحه smoker
    -
    -
    كلمة أخيره: الترجمه عنك وخل دعك لأهلها المقابلات <<<< بلغتك أنت biggrin



    -
    devious



    كلمة أخيره: دع عنك الترجمة وخل المقابلات لأهلها <<< بصوت الضفدع كامل biggrin

  10. #9
    آآآآآآآآآآآه يعني ما أعرف شي في المقابلات
    أنا بس ترجمت المقابلة إذا ما عجبتك
    ما ليها داعي تشتم أو أنا ما أعرف إنج أو ألا تقصده
    إذا كنت تعرف تترجم ترجم لينا مقابلة
    يا محترف

    تحيـــــاتي
    SILENT BLADE

  11. #10
    مشكور على الموضوع الراااااااااااااااائع والمتميز وأنا أكثر المحبي لدراغون بول

  12. #11
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ssj vegetto
    مشكور على الموضوع الراااااااااااااااائع والمتميز وأنا أكثر المحبي لدراغون بول
    أشكرك على ردك ssj vegetto
    بعض من الناس يعتبروني فاشل
    على العموم أشكرك على ردك المميز

    تحيـــــاتي
    SILENT BLADE

  13. #12

  14. #13
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قلب هيسوكا
    يسلمووووعلى المقابلة المر رة حلوة
    THANXXX
    FOR THE
    COMPLEMENT

    تحيـــــاتي
    SILENT BLADE

  15. #14
    شكرا اخي العزيز على المقابله الرائعه لاحد اهم فانين المانغا في التاريخ اكيرا تورياما. بصراحه فعلا وجدت صعوبه في فهم فحواها ربما بسبب تداخل الكلمات فهل بالامكان اعطائي النص الاصلي للمقابله اذا سمحت اخي العزيز؟. وشكرا مره اخرى لمجهودك الرائع وننتظر منك المزيد.
    Saijeno Oje Vejete Sama:
    sarabada turanks burma soshti kakaroto

  16. #15

  17. #16

  18. #17
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sazabi
    شكرا اخي العزيز على المقابله الرائعه لاحد اهم فانين المانغا في التاريخ اكيرا تورياما. بصراحه فعلا وجدت صعوبه في فهم فحواها ربما بسبب تداخل الكلمات فهل بالامكان اعطائي النص الاصلي للمقابله اذا سمحت اخي العزيز؟. وشكرا مره اخرى لمجهودك الرائع وننتظر منك المزيد.
    شكراً على ردك يا المراقب العزيز
    و بارسل النص الأصليgooood

    تحيـــــاتي
    SILENT BLADE

  19. #18
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة flower heart
    مشكووووووووووور

    بس بصراحة ما فهمت شي
    ما فهمتي من المقابلةdisappointed disappointed disappointed
    خلاص بحط النص الأصلي أحسن و يكون للجميع

    تحيـــــاتي
    SILENT BLADE

  20. #19
    هذي المقابلة و أن المقابلة أ
    لا كاتبنها
    مختصرة لكن هذا هي المقابلة الأصلية
    ***********************

    Akira Toriyama Interview

    The story behind the creator of one of the best anime’s ever seen.

    Akira Toriyama's style is one that's immediately identifiable, even among a sea of other manga artists—no one does it quite the same. Toriyama's male characters are shorter, rounder, and somehow tougher, with a combination of Tezuka-like saucer eyes, throbbing muscles and laughing, toothy mouths. His female characters have their own brand of solid sexiness and cross eyed cuteness, and simply put, no one has a better grip on drawing children. Like rambunctious school kids, Toriyama characters dominate their space on paper as if it were their own sovereign state—when they shout, run, fly, kick, punch or let fly with a power blast, you can almost feel the energy crackle.

    Toriyama traces his origins as an artist to his elementary school days. Even today, he remembers the first time his drawing began to really come together. "My first memory of a satisfactory drawing was that of a horse," he says. "I still remember it. I knew I got the joints right.

    "I've always liked to draw," he continues. "When I was little, we didn't have many forms of entertainment like we do today, so we were all drawing pictures. In elementary school, we were all drawing manga (comics in Japanese) or animation characters and showing them to each other.' But when asked if this early, self-made training in drawing is what led to his current career as a manga artist, Toriyama is skeptical. "Perhaps," he says. "I just kept on drawing. We all start out with around the same drawing skills don't we? I started to do portraits of friends and whatnot and started to think drawing was fun."

    As to what he drew back then, Toriyama points to the popular animated shows of the day. "I don't remember the very first animation show I saw, but the one of which I have the fondest memories is Tetsuwan Atom. I used to send out coupons to collect Atom stickers." Nothing too surprising there, as Osamu Tezuka's Tetsuwan Atom (a.k.a. Astro Boy) is remembered fondly by nearly every Japanese child who grew up during its on-air run. More surprising is Walt Disney's hand in Toriyama's early art career.

    "When I was a child, there was a drawing class in the neighborhood," Toriyama says. "The kids would go there and draw pictures. I remember drawing 101 Dalmatians and getting a prize. That must have gotten into my head and made me what I am today," he laughs.

    Aside from Atom and 101 Dalmatians ("I remember that movie for the great art"), Toriyama remembers watching Tetsujin 28, 8-Man, and the TV show Osamatsu-feun. We all imitated Iyami's 'shee' from that show," he recalls fondly. Later in his elementary school career, he began to like the live-action costumed hero shows and monster movies.

    Nearing junior high, his tastes began to run more toward regular, theatrical movies, but his roots were not forgotten. Toriyama confirms that the Ginyu Special Forces in Dragon all had poses based on the live-action shows he watched with his son. "Those shows are pretty fun," he admits.

  21. #20
    monkey business

    Before he created Dragon Ball, Toriyama the artist had already become well known in Japan for his slapstick manga (and later anime as well) Dr. Slump, a story of a cute li'l robot girl and her antics with her inventor's family. Dragon Ball's genesis came on the heels of Dr. Slump. "In ending Dr Slump, I conferred with my editor many times about what to do for my next serial (weekly comic pages)," Toriyama says. "I always liked Jackie Chan and had seen his Drunken Master II many times. Torishima encouraged me to draw a kung fu manga if I liked it that much. That was the one-shot Dragon Boy I drew. The readers liked it, so I decided my next serial would be in this vein."

    To give himself a change of scenery from the "American West Coast" art style of Dr. Slump, Toriyama decided to keep the Drunken Master origins for his new serial in mind and go with a focus on China.

    "If its going to be Chinese, it might as well be from the Monkey King," Toriyama decided. "The Monkey King is, after all, a tall tale with adventure," he says. "However, I decided to go with a Monkey King with some modem elements. I thought it would be easy to arrange with a base story all ready." The Monkey King, known in Japan as Saiyuki, or "The Journey west," is a legend known to nearly every Asian child as the archetype of the quest story. An early thought to draw Goku as a real monkey, however, was discarded as unoriginal. "That would have been the Monkey King exactly. That wouldn't show any creativity, so I decided to make the main character human. I wanted a normal human boy, but that wouldn't have character." Ultimately, Toriyama decided to add a little something extra.

    "The main character in Dragon Boy had wings, so I wanted something immediately obvious like that. So Goku got his tail. That way, he could hide behind a rock, but if his tail showed, the readers could tell he's right there. Then, I added the Dragon Balls that grant your wish when you collect all seven of them. I thought I could make a Monkey King type of journey story."



    In keeping with the Monkey King's tale, Toriyama fitted out his supporting characters to stand in for Goku's traditional companions in the quest. Bulma fits the part of Sanzo the priest, who harnesses Goku's power; Oolong stands in for Hakkai the pig; and Yamcha is Gojo, the river monster. The parallels are near exact fits, with slight variances—in the original Saiyuki legend, the Monkey King is bound to Sanzo’s service by a golden headband, which the priest can constrict with a word. In Toriyama's world, Oolong is the one to receive a "restraining" order of a somewhat different type from Bulma (PP candy). Even the group's goal of collecting the seven Dragon Balls harkens to the Monkey King and his companions' search for sutras sacred beyond price. The Dragon Balls have the power to fulfill dreams — certainly beyond price. But apparently, Toriyama's initial idea for Dragon Ball went no further than that first Saiyuki-like quest for the Dragon Balls. "In the beginning, I was planning to end Dragon Ball when all seven Dragon Balls had been collected."

    martial arts and merchandising

    Although Toriyama's success with Dr. Slump would have been acclaim enough for any artist to retire on, Dragon Ball was such a hit that it completely eclipsed its predecessor. Serialized in the weekly manga anthology magazine SHONEN JUMP (which sells from four to six million copies per week) from 1984-1995, Dragonball became one of the most popular and most widely known manga and anime series in the history of Japan, but that was only the tip of the iceberg. Foreign editions of Toriyama's manga have been translated and published in countries all over Asia and Europe, such as Malaysia, Thailand, Indonesia, Hong Kong, Korea, Taiwan, Italy, France, and Spain, and the animated version of Dragon Ball has been seen in France, Spain, Belgium, Italy,

    Greece, Mexico, Brazil, the Philippines, Indonesia, Korea, Taiwan, and Hong Kong, Once you add CDs, video games, and mega merchandising all over the globe, sales of Dragon Ball-related goods are estimated at US$3 billion worldwide.

    But how did all this happen? What sparked such runaway popularity? According to Toriyama, "The manga wasn't too popular before the Tenka-Ichi Budokai ("World's Ultimate Martial Arts Tournament"). Torishima told me one time: 'your main character is too quiet. That's why it's not so popular.' I wanted to win readers with the story this time around, and I had even made the effort to come up with a normally dressed main character, so I was peeved, and I told him, 'I'll do some 'crowd-pleaser material, then.'

    "In the Dr Slump days, event and tournament stories like the Penguin Village Grand Prix were popular," Toriyama, continues. "So I decided to go with a simple tournament. That's how the Tenka-Ichi tournament came to be. All the characters except Goku got pulled out, Kame Sen'nin (The Turtle Hermit) came back, and the new character Krillin showed up. Immediately, popularity went up."

    This "crowd-pleaser material" became the hallmark of the second animated series; the fight-fight-fight-oriented Dragon Ball Z. Toriyama took marital arts past even the most outrageous excesses of Hong Kong action films and into the far reaches of the realm of superheroes. In Dragon Ball, if you train hard enough, you can fly, firepower blasts, split into multiple bodies, teleport and even fuse two beings into one that combines the powers of both. That's if you train hard enough, mind you.

    "When you think about the character Goku, the best description of him is that he wants to get strong, so I decided that should really show." But even so, Toriyama had to work at winning his audience over to Dragon Ball's new martial arts motif — super powers or no, not even Super Saiyans have it easy. "Goku only wins for the first time in the third tournament," he says. "People around me tell me that they all know Goku is going to win. I am so contrary that if people say that, I'll go out of my way to make him not win."


الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter