الصفحة رقم 32 من 59 البدايةالبداية ... 22303132333442 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 621 الى 640 من 1166
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dc1996 مشاهدة المشاركة
    موضوع جميل مستحيل الجمع بين التقدم الاقتصادي والتقني والحفاظ على البيئة على
    في الوقت الحالي لازم التضحية بشيء لاجل الحصول على منافع ومزايا وفي النهايه هذه اظن مشكلو الدول الصناعية او العالام الاول في الاساس وايضا مصادر الطاقة التقليدية
    هي مصدر الدخل الوحيد او الاكبر في بعض الدول فالنظام الحالي صحيح يضر البيئه ولكنه يفيد جميع الاطراف المستهلك والمنتج للطاقه واظن اذا نريد تغير في البيئة وتحسين الوضع لازم يتغير شكل التجارة و الاقتصاد في العالم وهذا مستبعد على المدى القريب والبعيد ان لم يكن مستحيل اساسا الامر مرهون باكتشاف مصادر اكثر للطاقة البديلة في المستقبل
    أكثر شيء يراهنون عليه هي الطاقة النووية، وفي الواقع مجرد تشغيلها يستنفذ أضعاف الي ممكن تولده.
    أنا طرحت الموضوع لأن عندي عدة أفكار وربما حلول قد تفيد على مستوى شخصي في الفترات القادمة والي بتكون صعبة على الدول الصناعية أو العالم الأول كما ذكرت، وكلامك صحيح الموضوع يحتاج تضحية لكنها ليست بالسوء الذي نتصوره.

في الواقع أنا متشوق للسنوات القادمة رغم الصعوبات والاضطراب الذي قد يحصل على مستوى اقتصادي دولي وسياسي، اعتقد أننا سنعود تدريجياً لأنماط حياتية واقتصادية أبسط مع وجود تقنيات متقدمة بشكل متواضع على مستوى شخصي أو صغير، لكن من المستحيل أن تكون بدائل لنمط الحياة الذي نعيشه الآن وخصوصاً في المدن الكبيرة، في الحقيقة أنا أحاول استعد لذلك من خلال تعلم الزراعة العضوية وبعض تقنيات الطاقة الشمسية، يوجد الكثير من الكتب وخصوصاً من فترة السبعينات لهذا النمط من الحياة، توجهوا لها واحذروا من التسويق المبالغ به لهذا الموضوع.

أكثر شيء مثير للسخرية هم من يسوقون للسيارة الكهربائية، وفي الواقع شرائك سيارة مستخدمة أو ركوبك مواصلات عامة أو حتى الدراجة الهوائية يساعدون أكثر في تقليل الإنبعاثات مقارنة مع السيارة الكهربائية التي يستهلك انتاجها وتصديرها ذات الضرر، للأسف نحن محاصرين من وحوش جشعة تريد المال فقط وتدّعي العكس.

فكرت في كتابة موضوع منفرد أدون فيه أفكار وتجاربي بهذا المجال.
    ...

2. ...

تركي vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ dc1996

نجم نقاشات المانجا نجم نقاشات المانجا
    نجم نقاشات الجادة 2020 نجم نقاشات الجادة 2020
    مشاهدة البقية
    اغرب شي ممكن تقروه
    في حياتكم استمتعوا بتعليقات الناس المضحكة
    https://mobile.twitter.com/SamQari/s...68644846641153
    اخر تعديل كان بواسطة » dc1996 في يوم » 01-06-2022 عند الساعة » 12:37

.
    .
    .

مين فيكم يذكر قسم ميغا ميوزك أو كان يشارك فيه؟
    مرات الواحد فجأة يستوعب إنه كبر بالعمر ومن جيل ثاني لما يلاحظ بعض اختياراته وميوله الموسيقية والجمالية عموماً، هذا الي حصل معي اليوم لما كنت استمع لأغنية انيغما الي شاركتها بالأسفل. مع إني من مواليد بداية التسعينات ومو مرة بعيد عن الثقافة والجيل الحالي لكن بلا شك يوجد غربة وفوارق، حنا الجيل الي عاصر التقنية الحديثة وبنفس الوقت تأثر بثقافة "الطيبين" على قولتهم.

عرفت كثير فنانين من خلال بعض الأعضاء المبدعين (خصوصاً العضوة Loreen) والي عرفتني على فنانين مثل لورا برانيغان وساندرا كريتو وغيرهم حتى من فترة الثمانينات خصوصاً، لاحظت إن البوب كلتشر في العقود السابقة كانت جودتها أفضل وأكثر تميزاً ما اعرف ليش تغير كل شيء من دخلنا منتصف الألفية، متأكد إن الأسباب اقتصادية بحتة.

اتمنى لكم ليلة نوستالجية جميلة.

السلام عليكم
    عيد مبارك لكم جميعاً

بالنسبة لموضوع الطاقة الخضراء فهو رهين هيمنة الوقود العضوي السياسي و الاقتصادي. ورغم البوادر التي أقصى ما أقول عنها بأنها طموحة في الحد من انتشار التلوث ، إلا أنها لا تؤثر إلا قليل جداً في التلوث بشكل عام. يظهر التأثير بشكل واضح عندما يجدوا بديلاً لمحرك الديزل الكهربائي للسفن و البواخر الضخمة التي تساوي في تلوثها آلاف السيارات ، و يليها المصانع التي تلوث بشكل مستمر. كذلك يجب الحد من تقطيع الاشجار و تدمير الأدغال كما حدث في فترة كورونا من تدمير بقاع خضراء كبيرة من أدغال الأمازون وجعلها اراض استثمارية لشركات اجنبية. أرى أن ضرر التلوث بمسبباته السياسية و الاقتصادية ليس من سبيل لضحده و عكسه والحيوانات البحرية مثلا سينقرض نصفها بحلول 2050 اذا استمر الحال على ماهو عليه.
    It is one of the superstitions of the human mind to have imagined that virginity could be a virtue.

Voltaire

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Winter Child مشاهدة المشاركة
    .
    .
    .

مين فيكم يذكر قسم ميغا ميوزك أو كان يشارك فيه؟
    مرات الواحد فجأة يستوعب إنه كبر بالعمر ومن جيل ثاني لما يلاحظ بعض اختياراته وميوله الموسيقية والجمالية عموماً، هذا الي حصل معي اليوم لما كنت استمع لأغنية انيغما الي شاركتها بالأسفل. مع إني من مواليد بداية التسعينات ومو مرة بعيد عن الثقافة والجيل الحالي لكن بلا شك يوجد غربة وفوارق، حنا الجيل الي عاصر التقنية الحديثة وبنفس الوقت تأثر بثقافة "الطيبين" على قولتهم.

عرفت كثير فنانين من خلال بعض الأعضاء المبدعين (خصوصاً العضوة Loreen) والي عرفتني على فنانين مثل لورا برانيغان وساندرا كريتو وغيرهم حتى من فترة الثمانينات خصوصاً، لاحظت إن البوب كلتشر في العقود السابقة كانت جودتها أفضل وأكثر تميزاً ما اعرف ليش تغير كل شيء من دخلنا منتصف الألفية، متأكد إن الأسباب اقتصادية بحتة.

اتمنى لكم ليلة نوستالجية جميلة.

استمعت أغاني و موسيقى عشرينات وثلاثينات القرن الماضي حتى يومنا هذا ، ومنذ سنة 2008 وأنا أفضل أغاني Death metal الاسكندنافية على كثير من اصناف الأغاني.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم البلقاني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    عيد مبارك لكم جميعاً

بالنسبة لموضوع الطاقة الخضراء فهو رهين هيمنة الوقود العضوي السياسي و الاقتصادي. ورغم البوادر التي أقصى ما أقول عنها بأنها طموحة في الحد من انتشار التلوث ، إلا أنها لا تؤثر إلا قليل جداً في التلوث بشكل عام. يظهر التأثير بشكل واضح عندما يجدوا بديلاً لمحرك الديزل الكهربائي للسفن و البواخر الضخمة التي تساوي في تلوثها آلاف السيارات ، و يليها المصانع التي تلوث بشكل مستمر. كذلك يجب الحد من تقطيع الاشجار و تدمير الأدغال كما حدث في فترة كورونا من تدمير بقاع خضراء كبيرة من أدغال الأمازون وجعلها اراض استثمارية لشركات اجنبية. أرى أن ضرر التلوث بمسبباته السياسية و الاقتصادية ليس من سبيل لضحده و عكسه والحيوانات البحرية مثلا سينقرض نصفها بحلول 2050 اذا استمر الحال على ماهو عليه.
    شيء مؤسف، أتفق مع أغلب ما ذكرته.
    الثورة الصناعية الرابعة ليست إلا وهم، اعتقد أن الحال سيستمر على ماهو عليه ومن حسن حظنا في دول الخليج أننا سنكون آخر المتضررين بحكم وفرة الموارد الطبيعية لدينا لكن لا يعني هذا تجاهل الموضوع والتكاسل عن اتباع نمط حياة أكثر صحة وأقل ضرراً على البيئة، في الواقع الأمر بسيط لكن يحتاج أن يكون جزء من روتينك، عدم الاستهلاك في كل شيء بأكثر قدر ممكن، وحتى في داخل المنزل يمكن استخدام مانعات تسرب الهواء تحت الأبواب وحول النوافذ وكذلك نوع الإضاءة المستخدمة له دور كالإعتماد على الليد فقط، هذا أقل ما يمكن فعله.

بالنسبة للموسيقى، أنا كذلك تعجبني الكثير من الأنواع ولا أتحيز للون معين.
    لكن للأمانة الميتال من أقل الأنواع التي استمع لها، تعجبني بعض الألبومات التي تميل للموود الأثيري وخصوصاً إذا الأداء كان من مغنية ذات صوت ناعم أو أوبرالي، مثل فرقة Nightwish وغيرهم، هذا الألبوم قد يروق لك.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم البلقاني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    عيد مبارك لكم جميعاً

مرحبا عزيزي يلدرم وكل عام وأنتم بخير
    سعيد برؤية مشاركتك

الطاقة النقية والطاقة الخضراء ومؤتمرات مراقبة مخاطر المناخ ليست سوى دعوى حق يُراد بها باطل

فالولايات المتحدة ودول غرب أوروبا وخدمهم من بقية دول العالم الأخرى وعلى رأسها اليابان تهدف من موضوعات الطاقة البديلة لضرب اقتصاديات الدول المصدرة للنفط مثل دول الخليج وروسيا وبعض الدول العربية وكسر احتكارهم وسيطرتهم على أسعار النفط وفرض الغرامات والعقوبات والضرائب المبطنة والانتقائية على الصناعات المعتمدة على مشتقات النفط

أما فيما يتعلق بشأن الثروة الحيوانية والسمكية فأرى بأن الصيد الجائر للحيوانات واستغلالها في تعظيم الثروة لدى الإنسان الغربي وتعنته في الانصياع لدعوات حماية الحيوانات هي السبب الرئيسي في مخاطر الانقراض
    attachment

بأبي وأمي أنت يا خير الــورى ** وصلاةُ ربي والسلامُ معطــــرا
    يا خاتمَ الرسل الكرام محمـــدٌ ** بالوحي والقرآن كنتَ مطهـرا
    لك يا رسول الله صـدقُ محبـةٍ ** وبفيضها شهِد اللسانُ وعبـّرا
    لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ ** فاقتْ محبةَ مَن على وجه الثــرى
    لك يا رسول الله صدقُ محبــةٍ ** لا تنتهي أبداً ولن تتغيــرا
    لك يا رسول الله مـنا نصـرةٌ ** بالفعل والأقوال عما يُفتـرى
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما قام عبدٌ في الصلاة وكبّــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما عاقب الليلُ النهارَ وأدبــرا
    صلى عليه اللهُ في ملكوتــه ** ما دارت الأفلاكُ أو نجمٌ سـرى
    وختامُها عاد الكلامُ بما بــدا ** بأبي وأمي أنت يا خيرَ الــورى

محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ HEART_CHAN

مقالات المدونة
    9

عُضو مميز عُضو مميز
    Truthful Dreamer Truthful Dreamer
    نجم التصميم 2019 نجم التصميم 2019
    كلما أجي أشيك ع الاستراحة و ألقاها هادية paranoid
    قلت أفتح لكم موضوع عن ناس و بالأحرى معي بالدوام laugh

فيه نوعيات من الناس تتظاهر انها مع شيء معين و لكن بعدها يبان لك العكس أو ان فكرتهم مغلوطة
    مثل البعض متشدد بأشياء ظاهرية و لكن تلاقيه بأساس الشيء!! تستغرب !

بقول لكم موقف تو صار لي, جالسين الصبح نفطر و يسولفوا البنات
    يتناقشوا, أنا مارح أطرح نفس موضوع النقاش و لكن بقول لكم شيء قريب للفكرة
    مثلاً هي تكلمت عن تغطية الوجه كامل و أنا قلت مهو واجب
    فيه أشياء أهم ويمكن أوجب شرعاً ما يُلتفت لها مثلاً القدم! يعني تجيك وحده متستره و مغطية وجهها
    و رجلها طالعة أو بنطلونها ما يغطي القدم كامل و عادي !
    تدرون وش قالت ؟ e40c
    قالت انتي صرتي شيوعية !!
    عشان اني قلت الحق و وضحت شيء مغلوط لأن الدين مو تشدد في أشياء و أشياء لا , صرت كذا !
    sigpic319857_5

If we havе wings like birds
    We could go anywherе
    But if there's no place to return to
    I'm sure we can't go anywhere

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HEART_CHAN مشاهدة المشاركة
    كلما أجي أشيك ع الاستراحة و ألقاها هادية paranoid
    قلت أفتح لكم موضوع عن ناس و بالأحرى معي بالدوام laugh

فيه نوعيات من الناس تتظاهر انها مع شيء معين و لكن بعدها يبان لك العكس أو ان فكرتهم مغلوطة
    مثل البعض متشدد بأشياء ظاهرية و لكن تلاقيه بأساس الشيء!! تستغرب !

بقول لكم موقف تو صار لي, جالسين الصبح نفطر و يسولفوا البنات
    يتناقشوا, أنا مارح أطرح نفس موضوع النقاش و لكن بقول لكم شيء قريب للفكرة
    مثلاً هي تكلمت عن تغطية الوجه كامل و أنا قلت مهو واجب
    فيه أشياء أهم ويمكن أوجب شرعاً ما يُلتفت لها مثلاً القدم! يعني تجيك وحده متستره و مغطية وجهها
    و رجلها طالعة أو بنطلونها ما يغطي القدم كامل و عادي !
    تدرون وش قالت ؟ e40c
    قالت انتي صرتي شيوعية !!
    عشان اني قلت الحق و وضحت شيء مغلوط لأن الدين مو تشدد في أشياء و أشياء لا , صرت كذا !
    ايييه كثير كذا و اكتشفت هالنوعية من الناس اما حاجتين يا انه يبي يشوف كيف تفكر بالموضوع ( و اشوف هالفئة ذكية) الي تتكلمون فيه او انه أحمق من الأساس

بس هو عموما الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ..
    سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ يَزِينُهُ اثنانِ:حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ

محرر سابق wk4hNR

مقالات المدونة
    9

عُضو مميز عُضو مميز
    صحيح أتفق معك
    بس أحس -عني -ينعرف الفرق بين اللي يبغا يعرف رايك و اللي ما يقبل غير فكرته
    لمتى احتكار الأشياء لأنفسهم! و الله خلاص أنا طبيب قديم و الباقيين غلط !
    غريب ان نلتزم بأقوالنا -احنا الزمناها نفسنا- بدون ما نتحقق ونتأكد ايش الصح, وش اللي لك وش اللي عليك!

ما يهمني كلام الناس و خصوصا انا اعرف اني مو غلطانة ع الاقل! لكن صدق حزت بنفسي الكلمة و الاسلوب كان :/

تركي vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ dc1996

نجم نقاشات الجادة 2020 نجم نقاشات الجادة 2020
    مشاهدة البقية
    صحيح أتفق معك
    غريب ان نلتزم بأقوالنا -احنا الزمناها نفسنا- بدون ما نتحقق ونتأكد ايش الصح, وش اللي لك وش اللي عليك!

ما يهمني كلام الناس و خصوصا انا اعرف اني مو غلطانة ع الاقل! لكن صدق حزت بنفسي الكلمة و الاسلوب كان :/

هو المشكلة في هذا النوع من النقاشات انها قناعات يعني لن يغيروا رايهم ولن تغير رايك لان كل واحدمن اطراف النقاش يشوف نفسه على حق والاخر خطا وهكذا باعتبار ان كل طرف يشوف حجته او دليله افوى من الطرف الثاني

وباعتبار ايضا انكم غرباء هل بتسمحين لشخص غريب ومايغرف حياتك يغير قناغاتك بسهوله بمجرد نقاش
    مع ناس تشوفيهم بالدوام لساعات محدده بس ونفس الامرينطبق عليهم تجاهك لن يسمحوا بان يؤثر عليهم رايك ويغير قناعاتهم فيها
    اخر تعديل كان بواسطة » dc1996 في يوم » 10-08-2022 عند الساعة » 22:31

صحيح أتفق معك

صحيح خاصة المتزمتين للارائهم صعب جدا التحاور معهم الا بعد ما فيهم طب خلنا نقول و على النقيض فيه اللي ياخذ و يعطي معك و تعم الفايده للجميع

و زي ما نقول اصابع يدك مو سوا

عندما تكون إنسانًا قد خاض في حياته طرفي النقيض من الإهتمام وعواطف الآخرين اتجاهك.
    إما أن تحصل على حبٍ وإعجابٍ غامر وشديد لدرجة أن تجد نفسك في مواقف مجنونة
    أو تحصل على الكراهية والبغض الشديد لدرجة أن
    تجد نفسك في مواقف خطيرة.
    كما قال تشارلز ديكنز "كانت أسوء الأوقات وأفضل الأوقات"
    في مطلع روايته حكاية مدينتين.

إنسان كهذا لا يملك نقطة ضعف يمكن إستغلالها والتلاعب بها حتى لو صرح لها.

لأنه وببساطه يرغب بشيء
    لا يمكن لغير الصادقين إلا أن يتراجعوا عنه وهم في الواقع، يفعلون مايفعلون حتى يجنبوا أنفسهم تلك النقطة الصعبة الوعرة في محاكاة الإهتمام.

معظم الناس لا يمرون بهذا النوع من التطرف الشديد في ابداء الإهتمام لهم، فمن السهل أن يقعوا فريسته لأنهم يجربون شيئًا مثيرًا ومميزًا في نظرهم وليس سامًا، لكنهم أيضًا يمتلكون الحالة المتوسطة والمستقرة من العلاقات التي تفي بالغرض من نواحي العملية والجدية، فلا يأبهون لزيف وسميّة علاقاتهم الآخرى التي لا تعطيهم شئًا حقيقيٍا فهم لا يتوقعون منها شيئًا ولا يعرفون ماذا تعني وإلى ماذا يتطلعون فيها من الأساس، إنها عالم جديد وأثره سطحي مادي عليهم.

موضوع معقد، وغير مفهوم عند معظم الناس، لكن من المفارقات الساخرة، أن بعض نقاط الضعف لدى بعض الناس عصيّة على الأستخدام لمأرب غير سوية ضد صاحبها لأنها ببساطة تتطلب صدقًا ونبلًا في المواقف، وإلا سيكون صاحبها في حالة مستمرة من إختبار الآخرين ثم تصفيتهم بحسب فشلهم الذريع في تنفيذها أو نجاحهم.

و الله كلامك شدني رغم اني ما فهمته biggrin

لاحظت الناس يبنون علاقاتهم بدون أي معايير
    او تقييم حكيم قبل بناء علاقة!
    لان التقييم والاحكام صار "كخه" وصار مربوط بمعاني جميلة
    مثل حسن الظن رغم إن انعدام المعايير ليس له علاقة بحسن الظن
    واي موقف صغير ممكن يصير في هذه العلاقات يختبر حسن الظن
    والثقة راح يدمرها تمامًا .tired.

أنا على العكس عندي معايير وأقدر أحكم على شخصية اللي قدامي وأخلاقه
    من مجرد عبارة أو رأي أو تصرف في أول لقاء ونادرًا ، بل لم يحدث في حياتي
    أني قيّمت شخص بطريقة خاطئة.

المشكلة إني لما كنت اصغر كنت أحيانا اتجاهل تقييمي الشخصي
    لما يوصلني اعتراض أو عتاب او بسبب اصرار الشخص المرفوض
    وهذا يجعلني اندم فقط لاحقًا ..

بقولكم على بعض المعايير أو العلامات اللي تخليني أقول هذا شخص سيء ..
    غير مناسب .. أو مسبب للمتاعب بما أني فاضية biggrin

1/ اللي يقول أنا أخاف المواجهة وما أحب المشاكل بس الناس غدارة sleeping.
    >> هذا اهربوا بدون تفكير مهما بدى لكم بريء ومسالم جدًا لانه غالبًا
    من النوع اللي يضربك ويبكي على نفسه اللي جرحتها biggrin

2/ اللي كلامه مطعم بحكم وأمثال شعبية واقتباسات شكسبير وجوجل
    ويعاملها معاملة الحقائق والحجة ويعطيك ابتسامة جانبية ساخرة على
    أساس انه محنك .
    >>>. اهربوا منافق اصيل وماله ولاء لأحد الا لمصلحته ! biggrin

3/ الشخص الرقيق جدًا واللي تخاف عليه من نسمة الهواء تشيله سواء
    بنت أو رجل مع انه غالبا يكون اوضح في البنات لكن الرجال يظهرونه بشكل مختلف فقط .
    >>> اهربوا السبب معقد ومالي خلق اشرح لكن حياتكم راح تتحول جحيم وانت
    في هذا الجحيم ماسك راسك مصدوم وتسأل نفسك ليـ شوي شوي تكتشف
    ان كل الطرق تؤدي للرقيق الملائكي اللي دخلته حياتك biggrin

نادرًا طبعًا ما تجد الصفات الثلاثة بشكل منفصل غالبًا تراكيب مختلفة
    منها ومن غيرها والاسوأ لما تكون كلها مضروبة بخلاط في انسان واحد biggrin
    لكن المرعب أكثر من كل ما سبق إن 99% من الناس لا تنتبه لهذه الصفات
    وتحسبها صفات جيدة لكنها علامات خطر !

//

ليش اخترت هذي الصفات الثلاثة من بين صفات اخرى ؟
    لأن ببساطة هي صفات منتشرة جدًا وكثير من الناس يصرحون فيها عادي جدًا
    ويحسون إنها عامل جذب وطمئنة لغيرهم وقعلًا هي لناس كثير غافلة عامل جذب
    لذلك سهل جدًا لما تكون منتبه تلاحظها وتجنب نفسك المشااكل biggrin

ودي اسأل ايش معاييركم لكني عارفة ان الغالبية
    راح ترفض الناس المستقعدة للعمال مثلي وتشوفنا متغطرسين
    وبكذا تخسر يا نصيب حياتها laugh

وبس .. في صفات أكثر واكثر لكن نكتفي بهذا القدر
    سلام ،

اخر تعديل كان بواسطة » VOGUE في يوم » 26-09-2022 عند الساعة » 17:46

sigpic820510_2

.reading because murder is wrong

||

عدنا ، فكرت بشخصيات مشهورة تنفع كأمثلة
    ليس على الصفات المذكورة سابقًا لكن على صحة تقييمي

منها :

تعرفون الممثل أليك بالدوين ، من سنوات
    وكل ما طلع على الشاشة اقول أنه يبدو شخص تعامل مع الجريمة في حياته
    والكل يتفاجا ويضحك لانه يبدو لهم هاديء وراقي biggrin
    والله حتى بوس بيبي ماقدرت اتقبل الشخصية وكرهت الفيلم بسببه ..
    طبعا انتو عارفين شصار أخيرًا biggrin

‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Sypha

مقالات المدونة
    6

مناقشة متميّزة 2018 مناقشة متميّزة 2018
    مسابقة زوايا النور مسابقة زوايا النور
    أقلام عزفت ما بطيّ الخيال أقلام عزفت ما بطيّ الخيال
    مشاهدة البقية
    *

HEART_CHAN

هارت تشان شعرت أن مشاركتك الأولى تناقش موضوع
    ومشاركاتك اللاحقة تناقش مواضيع اخرى biggrin
    باختصار ، في النقاشات لازم أولا نكون صريحين مع أنفسنا وقناعاتنا
    قبل ما نتجادل مع قناعات الاخرين وهذا في 99% من الحالات صعب جدًا.

لأن المجتمعات التقليدية والمحافظة دائمًا الافراد اللذين يعيشون داخلها يتبنون قناعات ومعتقدات عمياء
    وغالبًا .. عندما يشعر الشخص أن أفكاره في نواحي معينة خرجت من القالب المعتاد أو أنه " يفكر " بشكل
    مختلف ، لا يعني بأنه مختلف عن البقيّة تمامًا ، لأن كل الناس في المجتمع عندهم قناعات عمياء وكلهم
    يعتقدون أنهم مفكرين وخارجين عن القوالب في نواحي مختلفة من شخص لآخر على حسب بيئة ومجتمع
    عائلته اللي يعيش فيه وهل عودوه على الفكرة المختلفة أو سمحوا لهم بمساحة حرية من نوع ما ليفكر
    بشكل فردي فيها دون تقييد .. للآسف معظم الناس في النقاشات يركزون بحنق على قناعات الغير العمياء
    ويقارنونها بقناعاتهم العمياء لكن المختلفة عن المعتاد .

لكن ، متى برأيي .. نقدر نناقش مسألة التخلي عن القناعات العمياء ؟ أعتقد وبشكل لا يقبل التساهل
    إن على الانسان أولا أن يتأكد من نفسه ، يتأكد من قناعاته العمياء السائدة وغير الرائجة ويرى هل
    هو يتبناها عن اختيار واقتناع فعلًا ، أم لأنه يعتقد أنها مسلمات وحقيقة لا تقبل الشك من بعد
    ما تعلمها في الطفولة أو هي من توجية وتأثير العائلة تسامحهم أو تشددهم ..؟

إذا استطعت أن تكون سيد قرارتك وقناعاتك بشكل غالب وتفهم هذا الخلل البشري فيك ، هنا فقط
    يمكننا أن نتجادل حول عدم قدرة معظم الناس أو عدم رغبتهم بالاصح بالتخلي عن قوالبهم
    حتى لو ادركوا أنها خاطئة تمامًا .. الكبرياء عمومًا هو أحد الخطايا السبع المميتة
    والنادرون هم من يستطيعون أن يهزموه biggrin

اخر تعديل كان بواسطة » Sypha في يوم » 28-09-2022 عند الساعة » 08:53
    attachment

سانكيوو كيوبي ميمي وجدت توقيعًا مناسبًا بفضلك attachmentbiggrin*

ところ

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة VOGUE مشاهدة المشاركة

لاحظت الناس يبنون علاقاتهم بدون أي معايير
    او تقييم حكيم قبل بناء علاقة!
    لان التقييم والاحكام صار "كخه" وصار مربوط بمعاني جميلة
    مثل حسن الظن رغم إن انعدام المعايير ليس له علاقة بحسن الظن
    واي موقف صغير ممكن يصير في هذه العلاقات يختبر حسن الظن
    والثقة راح يدمرها تمامًا .tired.

أنا على العكس عندي معايير وأقدر أحكم على شخصية اللي قدامي وأخلاقه
    من مجرد عبارة أو رأي أو تصرف في أول لقاء ونادرًا ، بل لم يحدث في حياتي
    أني قيّمت شخص بطريقة خاطئة.

المشكلة إني لما كنت اصغر كنت أحيانا اتجاهل تقييمي الشخصي
    لما يوصلني اعتراض أو عتاب او بسبب اصرار الشخص المرفوض
    وهذا يجعلني اندم فقط لاحقًا ..

بقولكم على بعض المعايير أو العلامات اللي تخليني أقول هذا شخص سيء ..
    غير مناسب .. أو مسبب للمتاعب بما أني فاضية biggrin

1/ اللي يقول أنا أخاف المواجهة وما أحب المشاكل بس الناس غدارة sleeping.
    >> هذا اهربوا بدون تفكير مهما بدى لكم بريء ومسالم جدًا لانه غالبًا
    من النوع اللي يضربك ويبكي على نفسه اللي جرحتها biggrin

2/ اللي كلامه مطعم بحكم وأمثال شعبية واقتباسات شكسبير وجوجل
    ويعاملها معاملة الحقائق والحجة ويعطيك ابتسامة جانبية ساخرة على
    أساس انه محنك .
    >>>. اهربوا منافق اصيل وماله ولاء لأحد الا لمصلحته ! biggrin

3/ الشخص الرقيق جدًا واللي تخاف عليه من نسمة الهواء تشيله سواء
    بنت أو رجل مع انه غالبا يكون اوضح في البنات لكن الرجال يظهرونه بشكل مختلف فقط .
    >>> اهربوا السبب معقد ومالي خلق اشرح لكن حياتكم راح تتحول جحيم وانت
    في هذا الجحيم ماسك راسك مصدوم وتسأل نفسك ليـ شوي شوي تكتشف
    ان كل الطرق تؤدي للرقيق الملائكي اللي دخلته حياتك biggrin

نادرًا طبعًا ما تجد الصفات الثلاثة بشكل منفصل غالبًا تراكيب مختلفة
    منها ومن غيرها والاسوأ لما تكون كلها مضروبة بخلاط في انسان واحد biggrin
    لكن المرعب أكثر من كل ما سبق إن 99% من الناس لا تنتبه لهذه الصفات
    وتحسبها صفات جيدة لكنها علامات خطر !

//

ليش اخترت هذي الصفات الثلاثة من بين صفات اخرى ؟
    لأن ببساطة هي صفات منتشرة جدًا وكثير من الناس يصرحون فيها عادي جدًا
    ويحسون إنها عامل جذب وطمئنة لغيرهم وقعلًا هي لناس كثير غافلة عامل جذب
    لذلك سهل جدًا لما تكون منتبه تلاحظها وتجنب نفسك المشااكل biggrin

ودي اسأل ايش معاييركم لكني عارفة ان الغالبية
    راح ترفض الناس المستقعدة للعمال مثلي وتشوفنا متغطرسين
    وبكذا تخسر يا نصيب حياتها laugh

وبس .. في صفات أكثر واكثر لكن نكتفي بهذا القدر
    سلام ،

ودي أقابل هاللي يقتبس من شكسبير ما حصلت لي الفرصة!! لكن اللي يتفلسف وينظّر فلسفته وتنظيره لنفسه ما دام ما جاك منها ضرر والكل الحين صار يتفلسف ومواقع التواصل الاجتماعي مليانه من هالنوع

فيه نوع ما أدري صادفتيه قبل وإلا لا اللي هو ينتقد كل شيء يشوفه أمامه أو يواجهه سواءً أخبار اقتصاد رحلات أعمال وظائف أمور أسرية ولو عُرض عليك خيارين وشاورته فيهم راح ينتقدك بغض النظر عن الخيار اللي اخترته فالرد جاهز عنده

وفيه نوع آخر اللي عنده استعداد عجيب في توجيه اللوم لك أو لغيرك لأي شيء سلبي صار له حتى لو حبيت تخدمه بمعنى لو اشترى منتج من محل بسعر معين وجاء ثاني يوم عرف منك بأن فيه خصومات في محل آخر راح يلومك لأنك ما خبرته قبل ما يقرر في نفسه أنه يشتري

ومثل هالأنواع غالبًا ما يجي منها إلا الطاقة السلبية والإزعاج غير المبرر لذا تجاهلهم مباشرة بعد أول جلسة

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Ryoma مشاهدة المشاركة
    ودي أقابل هاللي يقتبس من شكسبير ما حصلت لي الفرصة!! لكن اللي يتفلسف وينظّر فلسفته وتنظيره لنفسه ما دام ما جاك منها ضرر والكل الحين صار يتفلسف ومواقع التواصل الاجتماعي مليانه من هالنوع

غالبية اللي يقتبسون واللي يسمعون اقتباسات شكسبير ما يدرون إنها اقتباسات من شكسبير اصلًا biggrin
    بس لا ، في بناء العلاقات ما فيه شيء عندي اسمه فلسفته لنفسه sleeping ، الفلسفة تبنى عليها مباديء وقناعات الناس
    او انعدام مبادئهم هذا اول شيء...
    وثاني شي صحيح
    الكل يتفلسف
    بس كل فئة تتفلسف بأسلوبها الخاص وهذا الاسلوب هو اللي يفرق بين اسلوب المنافق وغيره.

فيه نوع ما أدري صادفتيه قبل وإلا لا اللي هو ينتقد كل شيء يشوفه أمامه أو يواجهه سواءً أخبار اقتصاد رحلات أعمال وظائف أمور أسرية ولو عُرض عليك خيارين وشاورته فيهم راح ينتقدك بغض النظر عن الخيار اللي اخترته فالرد جاهز عنده

نعم صادفته ، غالبًا هو أنا لو لسا مالاحظت من مشاركتي الاولى هههههههههه laugh
    أنا نقّادة درجة أولى وبحزام أسود smoker النقد مرادف لممارسة التفكير والمراجعة والتقييم بشكل عمليّ
    النقد شيء حلو؛ لو عرفت كيف وليش تستخدمه ومتى طبعًا ، لازم تخصصe412
    المشكلة في اسباب استخداماته فقط و وعيك لها...

دائمًا أقول للناس بصراحة ، لو عندك نية تجلس مع شخص وتسولف معه سواليف لطيفة إيجابية
    مليانه من الدنيا بخير و الايجابيات الرنانة والمجاملات ورفع المعنويات عضوا على طرف ثيابكم واهربوا مني laugh ..
    ما أسخر وما أنتقص من أي احد... لكن القواعد الاجتماعية اللي تنص على مراعاة مشاعر وأراء ومواقف الاطراف
    مع الرأي السائد على حساب مشاعري وأرائي ومواقفي الخاصة غير موجودة عندي . لازم تكون المراعاة عادلة ..
    ولأنها في الواقع مستحيل تكون عادلة ، فالقاعدة باطلة .

أو قاعدة عشان أكون ايجابية ، لازم أقول أن المعروض أمامي منقسم لقسم سلبي وقسم ايجابي
    قاعدة مو منطقيّة! أحيانًا كل المعروض قدامي سلبي أوسيء.. مو ملزمة إني ابحث عن اشياء ايجابية
    غير موجودة عشان ابعض الناس يشعرون بارتياح أكبر لتقبّل الحقيقة أو تخفيف جوانبها الغير محببة tired!

ما أقصد بشكل مطلق طبعًا، لان الناس تعامل بعض الامور المحددة على انها اشياء مطلقة وهي مو كذا ابدًا .

وفيه نوع آخر اللي عنده استعداد عجيب في توجيه اللوم لك أو لغيرك لأي شيء سلبي صار له حتى لو حبيت تخدمه بمعنى لو اشترى منتج من محل بسعر معين وجاء ثاني يوم عرف منك بأن فيه خصومات في محل آخر راح يلومك لأنك ما خبرته قبل ما يقرر في نفسه أنه يشتري

ومثل هالأنواع غالبًا ما يجي منها إلا الطاقة السلبية والإزعاج غير المبرر لذا تجاهلهم مباشرة بعد أول جلسة

مثالك على حسب عوامل كثيرة ممكن نحدد إذا فعلًا هذا شخصية سيئة أم لا
    لأن واحد أول مره تشوفه ماراح يلومك وبكذا هذا مو تقييم صائب على الشخصية paranoid

محرر سابق wk4hNR

مقالات المدونة
    9

عُضو مميز عُضو مميز
    Blaire

ايه لأني افتح لكم مواضيع مختلفة و اكتب بسرعة مدري اذا استوعبتوها embarrassed laugh
    ذكرني كلامك بمقتبسات من كتاب قد قريته paranoid يناقش أفكار احداها هل انت هو اللي انت تبغاه؟
    بدون البيئة المحيطة و التأثيرات.. خل أقول بدون دينك نفسه بدون أفكار أهلك مثلاً بدون عادات منطقتك .... وهلم جراً..
    كلها مثيرات أثرت علينا على اختياراتنا .. و الشرح يطول
    يعني أنا من النوع زي ما ذكرتي ما أقول شيء الا مقتنعه وعارفه أنا ايش قلت وهل هو صح أو غلط سواء شرعاً أو حتى عارفه اذا هي عُرفاً ايش تقبل الناس او اي ناحيه
    و استغربت من الأسلوب للأمانة هجومي مره!! لأن مثلاً هذي الشخصية قارئة و متعلمة صح فيها تشدد لكن توقعت كلامها أسلس و أفكارها فيها تقبّل أكثر

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter