مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10

مسيرة كاتب ذو خيال واسع ^^

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^^

كيفكم يا شعب القصص asian

أتمنى انكم بخير وبصحة وعافية ^^

من فترة طويلة وأنا نفسي أطرح هذا الموضوع في القسم rolleyes

بس يخونني الكسل والتعبير والديون اللي عليا ولازم اسددها كإداري tongue

بعطيكم قصتي اللطيفة اللي بدأتها لمن كان عمري 9 سنوات ^^

مسيرة الكاتب المكساتي كاروجيتا biggrin

كانت اختي الكبيرة في زمن ما ترسم في الدفاتر قصص وتحكيها لنا ، وكانت قصصها جدا ممتعة ^^

أصابني الالهام بأن ارسم مثلها و أألف قصص على طريقتها biggrin

و أول قصة ألفتها في حياتي كان اسمها حزن الخوف Samej

مدري الاسم كيف جاء والقصة بدون حبكة وبدون فكرة ولا محتوى غير انكم تشوفوا رسم فاشل وقصة افشل ههههههههههههه

بس ما اخفيكم كان الأمر ممتع اني احكيها لاخواني وانا ما ادري ايش الهدف biggrin

كنت كلما انزعجت رحت ارسم في الدفتر شخصيات من انميات او من العاب و اجعلهم يلتقوا ويتحاوروا biggrin

والامر تطور لسنوات وصار عندي قصص مرسومة ولها مواسم ومتابعينها هم أخواني و قليل من اصدقائي في المدرسة biggrin

لكن فيه كلمة كنت اسمعها احيانا و تتردد بين فترة و اخرى على بعض الألسنة (خيالك واسع)

كان وقعها علي مزعج squareeyed

ما اعرف ايش نية الشخص اللي يقولها ، لكن ما سبق لي اعتبرتها اطراء laugh

كل ما سمعتها اعتبرت الكلمة ساخرة حتى لو حاولت احسن النية biggrin

بالنسبة لرسوماتي القصصية ، في بداياتي كنت الونها ، ومع الوقت صرت ارسم بدون تلوين biggrin

وبعام 2011 صرت اكتب بدون ما ارسم لكن هنا في مكسات ، وبعض القصص كملت رسمها biggrin

ما اتذكر متى اوقفت الرسم ، اعتقد انها في المرحلة الثانوية اوقفت رسمي (يمكن ما بين عام 2012 و عام 2014) biggrin

طبعا رسمي سيء ، لا يجوني حقين قسم الرسم دحين ويقولوا تعال اطرح رسوماتك بقسمنا Samej

وطبعا استمريت ككاتب مكساتي الى هذا الوقت الحالي ...

لكن مع ذلك لازالت كلمة (خيالك واسع) وقعها سيء على مسامعي biggrin

ماذا عنكم ؟ biggrin

كيف بدأت مسيرتكم ككتاب ؟ biggrin

وهل لديكم تعليقات لا تحبون سماعها من المتابعين ؟ biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » كاروجيتا السيان في يوم » 06-03-2021 عند الساعة » 21:06 السبب: تثبيت الوسام
    attachment

2. ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الله يقدّرنا ونتغلب نحن كمان ع هالكسل ونرجع للموضوع للرد biggrin

حجز إلى أن يفرجها الله تعالى ، laugh

attachment
    Instagram | Say.At.Me | Ask.fm | MyAnimeList
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    أعتذر من الجميع لعدم تلبية الدعوات، لكن أقدّر لكُم ذلك *

حجز ولي عودة أكيدة هذه المرةlaugh

يا لها من مسيرة لطيفة ومليئة بالمغامرة biggrin ضحكتني في جمهورك من اخوانك واصحابك
    حتى اخواني هنا بعانوا مني لأني بحكيلهم الحاجة الف مرة smoker

ومن عمر 9 :تصفير: ما شاء الله

و أول قصة ألفتها في حياتي كان اسمها حزن الخوف Samej
    ههههههه شو هالاسم biggrin بس تعرف حتى أول قصة الي كان اسمها غريب.. وفي الآخر قتلت كل الابطال + الاشرار (سادية من صغريbiggrin )
    شو كان اسمها يا ربي 011 همممم .. بعتقد شي مثل (نصر الخير) وما تسألني عن الاسم عشان ما عندي اجابة laugh

كانت اختي الكبيرة في زمن ما ترسم في الدفاتر قصص وتحكيها لنا ، وكانت قصصها جدا ممتعة ^^

أصابني الالهام بأن ارسم مثلها و أألف قصص على طريقتها biggrin
    حلللو كتير أن كان في حد قدامك يلهمك gooood وفي الاخر صرت كاتب

لكن فيه كلمة كنت اسمعها احيانا و تتردد بين فترة و اخرى على بعض الألسنة (خيالك واسع)

كان وقعها علي مزعج squareeyed

ما اعرف ايش نية الشخص اللي يقولها ، لكن ما سبق لي اعتبرتها اطراء laugh
    هههههههه حتى انا biggrin بس ده كان في الاول لما اسلوبي كان لسه عليه002
    بس بعد ده صرت ما بتضايق (يمكن عشان واثقة من نفسي واسلوبيsmoker )

ماذا عنكم ؟ biggrin

كيف بدأت مسيرتكم ككتاب ؟ biggrin

تقريبا البداية اولمست سايم biggrin اني كنت رسامة وكاتبة.. وكنت دائما برسم لاختي الصغري شخصيات وازياء cool
    وفجاة ذات يوم3d اكتشفت اني نسيت كل حاجة في الرسم وصعب ابدا من الصفر فقلت خلص مش مشكلة اهم شي الكتابة والتأليف
    بس الفرق أني هنا أنا الاخت الكبيرة .. يعني صحيت في يوم وحسيت حالي عايزة اكتب قصة وكتبتها وصرت كاتبة biggrin شو ما مصدقني

صراحة كانت عندنا قصص كتيرة (سلسلة مكتبة سمير للطفل) في البيت وكنت دائما اشوفها لحد ما يوم اتحمست وقلت اجرب وكانت البداية classic

وهل لديكم تعليقات لا تحبون سماعها من المتابعين ؟ biggrin
    ما كنت بحب حد يعلق على اسلوبي او يتنقد فكرة قصتي الي هي عاجبانيbiggrin

و.... بس 026

أهلاً كارو.. أخيراً عُدتbiggrin

لديك مسيرة لطيفة جداً في الكتابةbiggrin..
    ذكرتني أختك الكبيرة بأختي ايضاً كانت قديماً ترسم انمي شبيه للمانجا وألهمني ذلك طبعاً وبعدها كانت تكتب قصص وروايات أيضاً كانت بشكل يشبه الأنمي لكن الحين هي بطلت هذا وأخذته منها أناlaugh..
    يبدو أن جميعنا نتفق في الأسماء الخنفشارية اللي كنا نختارها لقصصنا في غابر الأزمانlaugh..
    أذكر أول قصة كتبتها لما كنت بعمر11 سنة، أنا وصديقتي تراهنا على من يكتب قصة أفضل من الآخر لأنمي المحقق كونان وطبعاً لازم تكون القصة من تأليفنا الخاصbiggrin..لكن أي وحدة فينا أخذت قصتها من حلقة ولسوء حظ صديقتي أنني تعرفت على الحلقة الأخذت منها قصتهاlaugh..وطبعاً أنا اعترفت أني ماخذة حلقة كانت قبل سلسلة قطار الغموض الأسحم اذكر أن هايبارا رجعت لحجمها الطبيعي..المهم كانت هذه أول تجربة لي على ما اذكر ومازلت محتفظه بالقصة طبعاًbiggrin..
    وبعدها اذكر كتبت شيء اسمه عصابة A.X..طبعاً على نمط المحقق كونان..وبعدها كتب قصة بلا هدف أو معنى او اسم حتىlaugh..وأنا بسن 13 كتب قصة طويلة اسمها "عاشقة الورود" طبعاً الأسلوب تحسن ولكنه مثير للسخرية ومع ذلك مازلت أقرأ قصتي هذه لأنها لطيفة للغايةbiggrin..وبنفس العمر كتبت شيء اسمه "عودة إلى اليابان" لا أريد ذكر شيء عنها
    Samjoon
    ..
    وطبعاً مثلك ياكارو يقولون لي لديك "خيال واسع " وكنت اعتبرها سخرية لاأكثرtired..
    اذكر كتبت قصة طويلة أيضاً على الرغم من أن اسلوبها كان ملئ بالحوارات لكن الحبكة وحتى الآن مازلت تعجبني أظن أنها أفضل حبكة خرج بها عقلي اسمها "قبو..كرسي متحرك..وجريمة على وشك الوقوع" «اسم جذاب صح؟laugh..كنت وقتها اظن 14-15 سنة وطبعاً كنت اتلقى الدعم من أختي بصورة كبيرةbiggrin..اعتقد أنها الوحيدة التي اهتمت بشان ما أفعله..وبعدها توقف لفترة ومن ثم نشرت أول قصة قصيرة لي بمكسات 2018..وطبعاً لازأعرف فيما كان يفكر عقلي بالضبط وأنا انشرهاlaugh.اسمها " حاجز الصمت"
    +
    لا انصح احد بقراءتها أبداًlaugh..ومع ذلك ومع ذلك كنت التقى الدعم من هيروكي دائماً وأبداً حتى الآن036..وهكذا الباقي واضح..
    مع العلم أنني لم أكن آخذ الكتابة بجدية وحتى فترة قريبة كما الآن..بعد أن تحررت من أغاسا كرستي «طبعاً كاتبتي المفضلة بلا منازع..لكن حصر نفسي في قراءة روايات أغاسا جعلني اهمل الأسلوب في الكاتبة وأركز فقط على الحبكة لكن الآن أريد أكتب شيء خيالي مثل هاري بوتر أو رواية صراع العروش «طبعاً ماتجرأت أتم حتى الجزء الأول منها 164 صفحة من الف كانت كافية لردعي عنها لكن الخيال فيها صراحة مدهش..

وبس «مسروقة من إس إسlaughlaugh

اخر تعديل كان بواسطة » شارون فينارد في يوم » 18-07-2020 عند الساعة » 10:41

attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *Kyuubi Mimi* مشاهدة المشاركة

الله يقدّرنا ونتغلب نحن كمان ع هالكسل ونرجع للموضوع للرد biggrin

حجز إلى أن يفرجها الله تعالى ، laugh

ها هو الفرج بإذن الله تعالى ... alien

/

عدنا ، الشكر لك على موضوع لطيف كهذا كاروجيتا سان biggrin
    في الحقيقة لا أعرف هل أحكي سيرتي القصصية أم لا كما فعلتَ هنا من قبل، لأنه وياللصدفة
    كان لي موضوع قديم في القسم سردتُ فيه تجربتي القصصية بالفعل xD
    هذا هو الموضوع في حال كان أحدٌ مهتمًّا squareeyed :
    مُذكّرتي القَصصيّة [ الخاصّة ] ..

أظنني سألخّص المسيرة ، وأضيف إليها بما أن الموضوع قديم قِدَم شهادتي الثانوية cross-eyed

لكن قبلها ، وددت التعليق على نقطة "الخيال الواسع" التي أرى أنكم ترونها محط سخرية أو شيء كهذا.
    حسنًا ، أؤمن أن الناس مختلفون، لكني شخصيًا كنت آخذ أيّ نقد أو تجريح كدافع ونوع من التحدي
    لهذا الشخص الناقد لأثبت له أنه مخطئ تمامًا وأكسر له أنفه ogre < كف
    لست بهذا التوحش فعلاً laugh لكن النقد الذي كنت أتلقاه من محيطي كان حافزًا حقيقيًا لي للكتابة
    فكما قلت كان ذلك يشعل بي روح التحدي لإثبات العكس.
    عمومًا ليس الخيال الواسع عيبًا ، والعجيب أني رغم حبي لكتابة الفنتازيا لا أذكر أن أحدًا سبق وأن قال
    لي أن خيالي واسع laugh وبالفعل أشعر أني لست خيالية كفاية knockedout
    ما أثق به هو أني مخططة جيدة ، كما أتمنى beard وأحسَب أن هذه نقطة قوتي.
    وما أحاول قوله في نقطتي هذه هو أن عليكم تقبُّل هذا النقد بحيث تثقون بأنفسكم ولا تسمحوا له
    بأن يزعجكم بل لا تلقوا له بالا أصلا فلا عيب في الخيال أبدًا beard

/

بالنسبة لمسيرتي مع القصص ، في صغري لم أكن فعلا أجد نفسي أرقى لمجال الكتابة إطلاقًا
    ولكنني رغبتُ بالتجربة ، أعني ماذا ينقصنا أو يختلف فينا عن الكتّاب الموجودين في هذا العالم خصوصًا
    إن سعينا واجتهدنا في تعلّم هذا الفن؟ biggrin
    طبعًا ما عزز لي رغبة الكتابة هو تأثّري بالأنمي، إذ كان له تأثير جوهريّ على حياتي إن صح القول
    وكنت أحب هذا العالم جدًا ، ولكنني كنت أجد نفسي أحزن من رؤية المشاهد المخلة وأعتبرها تفسد صورته
    المثالية في نظري ، أو كانت تؤول الأحداث إلى نقاط لا تُرضي القراء ، فعقدت العزم على كتابة
    ما يمكن أن يصبح أنمي يومًا ما شرط ألا يحوي تلك المشاهد الخادشة وأن تسير أحداثه بمنطقية تُرضي
    القارئ -وتفاجئه لكيلا يصيبه الملل- قدر الإمكان.

بالنسبة للقصص ، فلديّ روايتان طُرِحتا في مكسات ، الأولى عن النينجا وهي مكتملة عندي
    ولكنني لم أتمم نشرها هنا لأني انشغلت بالتالية - تذكار الصديق المظلم -
    والتي ما زلت اعمل عليها بما أنها مؤلّفة من جزئين.

أحاول العودة إلى مزاج الكتابة لأنهيها إضافة إلى إكمال الروايات الأخرى المركونة في قائمة الانتظار
    منذ سنوات bored ، تقريبًا عددها ثلاث روايات ، الأولى تدعى بـ أوراميت ، وقد نشرتُ موضوعًا
    في قسم القصص منذ سنوات أيضًا كان أشبه بالـ "أوفا" أو الدعاية لها laugh
    الثانية منحتها عنوانًا مبدئيًا باسم "بدر الصحراء" ولست أعتبرها رواية جادة، بل سأستغلها للتمرين فقط.
    الثالثة تدعى بـ زواي فيلتن، تختلف قليلًا عن الصنف المعتاد الذي أكتب عنه، بحيث تميل إلى السياسة والمؤامرات.

الفترة ما بين 2009-2013 كانت فترة نشاطي الكتابيّ ، ومع انشغالات الجامعة وبعض الظروف العائلية التي أبقتني مشغولة
    أيضًا ، وجدتُني أبتعد أو أتشتت عن الكتابة ، وبدأ التذبذب الكتابي منذ 2014 إلى الآن ، مع الأسف hurt
    لكن خلال هذه المدة أعتقد أن أسلوبي قفز قفزة جيدة وتحسّن بشكل ملحوظ عما كان عليه، لكن بسبب الابتعاد عن الكتابة
    مدة طويلة أجدني فقدت السلاسة التي كنت أحظى بها في وضع الأفكار والتخطيط للروايات، كما أن الإلهام شبه نائم knockedout.

الانتقادات الأولى في مسيرتي القصصية لم تكن متعلقة بالقصة نفسها إنما بالرسم laugh
    مصدرها إخوتي -الأولاد تحديدًا- tired كما أن أحدهم كان يشكك في قدرتي على تذكُّر كل الشخصيات
    التي عرضتُها أمامه ، بشكلها مرسومًا ومعلوماتها المكتوبة xD لكني ولله الحمد أتذكر بشكل جيد
    خصوصًا مع العودة إلى ملفات الأفكار ومراجعتها في بداية كتابة الرواية، مثل هذه الانتقادات
    كانت تحفّزني وتدفعني كما قلت.

أحد الانتقادات التي وصلتني واعتبرتُها غريبة هو نقد "وجود المشاهد القتالية" squareeyed ما زال
    هذا الانتقاد محل استغراب عندي إذ أن معظم قرائي أثنوا على أسلوب سرد مثل هذه المشاهد بل أراهم يحبونها.
    وللحق أثّر هذا بي لفترة ، صرتُ أرى فيها أن روايتي بلا معنى ، وأسوأ شيء واجهته في مسيرة الكتابة
    هو هذا الشعور ، أعني أنا أكتب أصلا لأجل المعنى ولا أريد لروايتي أن تكون محض نصّ خاوٍ squareeyed
    الانتقاد لم يكن بهذا السوء حقًا ، ولكنه جاء في وقت سيء فقط كنت أعاني فيه من النفور الكتابي تماما
    وكذلك كنت أشكك في جودة ما أكتبه إلى حد سيء.

الانتقاد الآخر الذي لم أتمكن من بلعه هو أني أتأخر في الدخول إلى الأحداث "المحورية" ، لا أعلم..
    ربما الأمر عائد لذائقة القارئ الذي يريد للقصة أن تدخل في نقطة الذروة منذ بدايتها.
    هناك بالفعل طريقة للكتابة بهذا الشكل، بمعنى البدء بالذروة ثم العودة للشرح بالتدريج
    لكنني أتّبع طريقة "قبعة الساحرة" التي تبدأ بالتمهيد وتتجه صعودًا بهدوء إلى الذروة، قبل أن
    تعود بالتدريج للانخفاض حتى نقطة النهاية.

كذلك ، من الأشياء التي ... ليست من النقاط التي لا أودّ سماعها ، بل التي تمنّيتُ رؤيتها
    في تعليقات روايتي ، هي التعامل مع الرواية مثل المانغا ، بمعنى أن يقوم القراء بنقاش الأحداث
    وتحليلها في محاولة منهم للتوصل إلى ما سيحصل لكن شكلي أحلم كثير laugh كان بعض القراء
    يتجنب التخمين ويكتفي بانتظار الفصل القادم وحسب. أظن أن هذا يطفئ بداخلي روح التحدي تلك ermm xD

/

أرجو أني لم أخرج عن مسار الموضوع في نقاطي المذكورة في الأعلى
    كما أرجو أن كلامي مفهوم ، أشعر أنه مبعثر فعلا squareeyed
    أظن أن هذا كل ما لديّ knockedout
    أعتذر عن الإطالة hurt وشكرًا مجددًا ~

اخر تعديل كان بواسطة » كاروجيتا السيان في يوم » 06-03-2021 عند الساعة » 20:43 السبب: تثبيت الوسام

حججججججججججججججز بواسطة الساحر tongue

مدري متى بفك الحجز لكن انتظرني أيها الساحر tongue

attachment
    كارو , كيوميمي , شارون , إس إس ....

أحس من جد بالانتماء e411 e11d
    ابتسمت لا إراديًّا مع القراءة...

وبالنسبة ليا ...
    كأخ لكارو وكشخص ترعرع معه ... قصتي نفس قصته بس تمساح Samjoon
    أعني... نفس مصدر الإلهام... ونفس مجرى القصة ونفس الشعور بالضيق من كلمة خيالك واسع مع اختلاف العمر وحتى انني كنت أسرق أسامي القصص حقته اللي يرسمها في بعض الأحيان مثل حزن الخوف biggrin ولكن.. الفرق لدي أني لم أتوقف عن الرسم em_1f607
    أسلك مسار القصص وأسلك مسار الرسم ... أحياناً اذا وصلت لمشهد محمس لدرجة كبيرة في قصتي.. اتوقف عن الكتابة وافتح كراستي وارسم بوستر للبارت بشكل مشوق em_1f634e11d

بما أن كل شخص أعطى اسم لقصصه القديمة.. سأعطي بعض الأسامي em_1f62c
    "
    الطيبين ضد الأشرار" اسم مش محمس لتلك الدرجة لكن كانت كوميدية على اكشن خفيف biggrin لها 4 أجزاء و أول جزء قبل 12 سنة وآخر جزء قبل 10 سنين ماشاء الله e408
    تم تأليفها بالتعاون مع &سارق القلوب& وهي قصة مرسومة مع حوارات كتابية e056

فيه كمان ثانية أتعاونت معاه فيها اسمها "
    ابتعاد كاروجيتا" paranoid وبس مح اتكلم الا اني حقول انها قبل 11 سنة 3d

فيه برضو واحدة ثالثة بدأتها لحالي وكمله معايا هو واسمها خنفشاري وطويل ومني داري ليش سميتها كذا biggrin اسمها "
    شيء مغيظ جدًّا !! أنا مرة أكرهو !! " كأنو اسم حلقة ما كأنو اسم قصة em_1f61b يمكن زمنها ذي قبل 14 سنة ماشاء الله

آخر عنوان حذكره هو قصة بدأت قبل
    8 سنين ونا عمري 12 بعنوان "اكتشاف القوة" ولا زالت مستمرة لحد الآن لكن التكملة حقتها تغيرت لاسم "أهل القوة" em_1f62c لما كانت اسمها اكتشاف القوة كانت مرسومة مع الحوارات لكن بعدما غيرت الاسم صارت التكملة كتابية فقط ورجعت كتبت كل ما كان مرسوم وكملت عليه وهي اللي كنت اتكلم عنها اني لما اوصل مقطع محمس اروح ارسم رسمة بوستر تشويقي لها وبس وهكذا وكذا وانتهينا em_1f634

( صح نسيت أقول ... في انتظار قصة تاج
    Samjan)
    اخر تعديل كان بواسطة » كاروجيتا السيان في يوم » 06-03-2021 عند الساعة » 20:33 السبب: إضافة الوسام ^^
    attachment

شكرا كارو ع التوقيع biggrin

أعتقد أن أي انسان يملك الميل الفطري للجانب الابداعيّ ، سمِع ( خيالك واسع )
    كوصف له أو لقوله أو عمله في مجتمع لا يعبأ كثيرًا ولا يقدّر الخيال والطبيعة
    الحساسة والحالمة هذا الوصف له يحمل معنى سلبي في الغالب وفي المجتمعات
    التي تقدّر هذا الجانب فسيحمل معنى إيجابي وأياً كان مجتمعك، نعرف المعنى
    من خلال هوية من وصف و منظورة اتجاه هذه الأمور وموقفه منها فقط ^^

قرأت في سِن مبكرة جداً على القراءة ، ربما لأني تكلمت في وقت مبكر أيضًا xD
    القراءة والرسم لا استطيع القول أني مغرمة بهما ، هذا كذب ، أنهما جزء من كياني ..
    كما أتنفس الهواء إني اتنفس مشاعري وأفكاري بالقراءة والرسم ..
    لكن الكتابة ليست حبًا ولا هواية
    لم أكن أحبها وما زلت. تعلمتها لأنها كـ تعلم لغة الإشارة
    بيني وبين الناس فأنا والأخرون لا نتحدث بنفس اللغة ولغتهم هي الكتابة
    لذا تعلمتها لأتواصل مع العالم biggrin

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter