الصفحة رقم 3 من 165 البدايةالبداية 123451353103 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 41 الى 60 من 3284
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدونا جوجو مشاهدة المشاركة
    ايش رايكم بكلام منظمة الصحة العالمية
    بان كورونا سيستمر للابد و لازم نتعايش معاه!
    كورونا سيبقى حتى اكتشاف لقاح فعال
    و عجلة الاقتصاد يجب أن تستمر في الدوران
    It is one of the superstitions of the human mind to have imagined that virginity could be a virtue.

Voltaire
    0

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدونا جوجو مشاهدة المشاركة
    ايش رايكم بكلام منظمة الصحة العالمية
    بان كورونا سيستمر للابد و لازم نتعايش معاه!
    أنا متفق مع الرأي ده وان كنت لست من ضمن المتشائمين لكن انا متفق انه مستمر لحد ما يلاقوا مصل فعال يقضي عليه
    وايضاً لقاح يقي الاصابة به مثلما يقال عندنا بمصر تطعيم الاطفال بلقاح يقي الاصابة بهذا المرض كغيره من الأمراض beard

attachment
    شكراً R O J I N A على التحفة الفنية الابداعية الرائعة e106
    My BirthDay in Mexat
    شكراً مكسات
    e20c
    0

زعيم الغرندايزريين^^! tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Seiya

حكاية من بين الصور 4 حكاية من بين الصور 4
    عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة حزن القوافي مشاهدة المشاركة
    اهلاً
    جوجو توني كنت انا وخواتي معقدين اجتماع اون لاين نناقش الموضوع المزعج هذاe407
    الامل بالله كبير ربي يرفع عنا البلاء والوباء
    بس من وجهة نظري اعتقد انهم صادقين لان من ظهوره الى الان
    مافي اي تقدم يذكر لا بانتاج القاح ولا باقوة الفايروس ولا في الاخذ با متطلبات السلامة
    فاشكلنا مطولين e411
    وهذا الشيء الصادم لما نعتقد ان البشر وصلو لتقدم وان كل مشاكل الأمم السابقة صارت اليوم محلولة هذا خطأ

نحن فقط نستفيد من تجارب الأمم السابقة ولم نصل الى مستوى يمكننا من التعامل مع التطورات او الكوارث الطبيعية بشكل فوري

اذكر بالسابق كنت في نقاش مع الأخ العزيز رحال عن تطور الأمم وهل البشر مايزال حضارة بدائية او متطورة والكلام الطويل الي صار وقتها

نحن اليوم مع هذا الفايروس يثبت اكثر ان البشر يضلون عاجزين ولهم حدود خاصة ان الفايروس انتشر في العالم بأسره اوقف جميع المصالح مما يعني ان كل الجهود مكثفة لأيجاد حلول له ولكن الى الأن لا مؤشر

بل الأمر ان الدول المتقدمة والتي كانت يضرب فيها المثل بالحضارة وحقوق الأنسان لم تستطيع استيعاب المرضى ولا توفير اسرة تكفي مرضاهم

تعجب لكل تلك المصروفات والمبالغ والميزانيات التي توزع على الأسلحة و توافه الدنيا بينما صحة البشر المفترض تكون بالمقام الأول بالأهتمام مهمله
    attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يلدرم البلقاني مشاهدة المشاركة
    كورونا سيبقى حتى اكتشاف لقاح فعال
    و عجلة الاقتصاد يجب أن تستمر في الدوران
    اول شي
    اسم قديم فرحت بشوفته تاني والله

تانيا دا فعلا الي قاعد يسير في كل واي دولة
    مهما حاولت الدول - اي/كل- دولة تلمع صورتها
    بالاخير اقتصادها اهم

دكتور لمن بدأ يرجع لعيادته التجميلية قال جملة خلتني افهم الحكاية كاملة

"احنا بمرحلة التعايش مع الفايروس"

خلاص دا حيكون "الطبيعي الجديد" لحد ماربنا يفرجها..

الدكاترة حاليا قاعدين يتفلسفوا وبس

ناس تقول لقاحات قريبة ومافي موجات تانية نهائي
    وناس بتقلك الازفت والاسوأ لسا ما جا
    وناس بتقول مرينا بالأسوا وممكن ينحسر لكن برضو ح تيجي موجات تانية

خلاص انا قررت اريح دماغي ولا اقرأ لاي احد فيهم
    تركيزي وقراءتي سارت ع اي خبر للقاح

اما متى نخلص؟
    فالعلم عندد الله
    مع ان عدم المعرفة شيء يقتل

مكسات ... مكان جمع كل ذكرى جميلةe437
    0

ابي محجن الثقفي رضي الله عنه ابتلي بحب الخمر حتى انه اوصى ان يدفن تحت كرمة عنب حتى لا ينقطع عنه الخمر ، كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه يعاقبه و ينفيه ، و في معركة القادسية سولت له نفسه فشرب الخمر فغضب قائد الجيش سعد بن ابي وقاص فامر بربط يديه و رجليه و منع من المعركة
    ولما بدأ القتال سمع أبو محجن وهو محبوس صهيل الخيل وصيحات الأبطال في ساحات النزال؛ فلم يطق أن يصبر على الحبس عن الجهاد وملاقاة الكفار والشهادة وبذل روحه لله تعالى، عسى أن يكون ذلك كفارة له عن معصيته، فهاجت أشواقه فلم يطق أن يصبر على القيد واشتاق للشهادة أخذ ينادي بأعلى صوته فأجابته، امرأة سعد: ماذا تريد؟ قال: فكي القيد من رجلي وأعطني البلقاء فرس سعد فأقاتل، فإن رزقني الله الشهادة فهو ما أريد، وإن بقيت فلكي عهد الله وميثاقه أن أرجع حتى تضعي القيد في ووثب على فرس لسعد يقال لها البلقاء , ثم أخذ الرمح وانطلق حتى أتى الناس , فقاتل قتالا عظيما , وكان يكبر ويلعب بين الصفين برمحه وسلاحه , فجعل لا يحمل في ناحية إلا هزمهم الله فلا يقف بين يديه أحد , وكان يقصف قصفا منكرا , فعجب الناس منه وهم لا يعرفونه
    فعجب الناس منه وهم لا يعرفونه فجعل الناس يقولون هذا ملك , ظنوه ملكا من الملائكة , وسعد ينظر وهو مشرف على الناس من فوق القصر
    فلما رأى أبا محجن عجب من قوة قتاله وشدة بأسه، وقال: "الضرب ضرب أبي محجن، والكرُّ كرُّ البلقاء، وأبومحجن في القيد والبلقاء في الحبس"!!.

فلما انتهي القتال عاد أبومحجن إلى سجنه ووضع رجله في القيد ونزل سعد فوجد فرسه يعرق فقال: ما هذا؟ فذكروا له قصة
    أبي محجن فأطلقه وقال: "والله لا جلدتك في الخمر أبداً"، فقال أبومحجن":وأنا والله لا شربت الخمر أبدا".

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d
    0

ونوحاً إذ نادى من قبل فاستجبنا له فنجيناه وأهله من الكربِ العظيم
    اللهم نجنا من الكرب العظيم e32d
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Seiya مشاهدة المشاركة
    وهذا الشيء الصادم لما نعتقد ان البشر وصلو لتقدم وان كل مشاكل الأمم السابقة صارت اليوم محلولة هذا خطأ

نحن فقط نستفيد من تجارب الأمم السابقة ولم نصل الى مستوى يمكننا من التعامل مع التطورات او الكوارث الطبيعية بشكل فوري

اذكر بالسابق كنت في نقاش مع الأخ العزيز رحال عن تطور الأمم وهل البشر مايزال حضارة بدائية او متطورة والكلام الطويل الي صار وقتها

نحن اليوم مع هذا الفايروس يثبت اكثر ان البشر يضلون عاجزين ولهم حدود خاصة ان الفايروس انتشر في العالم بأسره اوقف جميع المصالح مما يعني ان كل الجهود مكثفة لأيجاد حلول له ولكن الى الأن لا مؤشر

بل الأمر ان الدول المتقدمة والتي كانت يضرب فيها المثل بالحضارة وحقوق الأنسان لم تستطيع استيعاب المرضى ولا توفير اسرة تكفي مرضاهم

تعجب لكل تلك المصروفات والمبالغ والميزانيات التي توزع على الأسلحة و توافه الدنيا بينما صحة البشر المفترض تكون بالمقام الأول بالأهتمام مهمله
    أثبتت لنا أزمة كورونا مادية العالم الغربي و أظهرته لنا في أقبح صوره الوحشية السوداء ، وبدى ذلك في عدة مواقف ، أبرزها هو مطالبات بعدم علاج كبار السن لأنهم عبىء اقتصادي كبير على الدولة و أبرز من طالب بهذا هم الحزب الجمهوري في أمريكا ولا يمنع أن طالبت به بعض أحزاب أوروبا وهذا يذكرنا بالحزب النازي.

ونرى اللا أخلاقية المادية للمنظمات الحقوقية الغربية و كثير من منصات الاخبارية و التواصل الاجتماعية كيف هي خاضعة كل الخضوع للمال الصيني لدرجة أن منظمة الصحة تأخرت كثيراً في ادراج كورونا في درجة الوباء حتى لا يتضرر الاقتصاد الصيني.

البشر تطور و قفز قفزات هائلة والان نحن بصدد قفزة علمية ضخمة بعد التمكن من الحاسوب الكمومي ، ولكن مافائدة العلم مجرداً من الدين والأخلاق ؟
    ومثال التقدم العلمي بدون قيد اخلاقي/ديني هو القنبلة النووية ، ما الفائدة التي جلبتها للبشر ؟
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lovely Phantom مشاهدة المشاركة
    اول شي
    اسم قديم فرحت بشوفته تاني والله

تانيا دا فعلا الي قاعد يسير في كل واي دولة
    مهما حاولت الدول - اي/كل- دولة تلمع صورتها
    بالاخير اقتصادها اهم

دكتور لمن بدأ يرجع لعيادته التجميلية قال جملة خلتني افهم الحكاية كاملة

"احنا بمرحلة التعايش مع الفايروس"

خلاص دا حيكون "الطبيعي الجديد" لحد ماربنا يفرجها..

الدكاترة حاليا قاعدين يتفلسفوا وبس

ناس تقول لقاحات قريبة ومافي موجات تانية نهائي
    وناس بتقلك الازفت والاسوأ لسا ما جا
    وناس بتقول مرينا بالأسوا وممكن ينحسر لكن برضو ح تيجي موجات تانية

خلاص انا قررت اريح دماغي ولا اقرأ لاي احد فيهم
    تركيزي وقراءتي سارت ع اي خبر للقاح

اما متى نخلص؟
    فالعلم عندد الله
    مع ان عدم المعرفة شيء يقتل
    أهلا بأختي الكريمة lovely phantom
    الله يسعدكم دنيا و آخرة

أرى أن أفضل تعايش مع وباء كورونا هو أن نرتدي بدلة عازلة بالكامل مثل بدل رواد الفضاء هههههـ

تركيا بدأت تكافح الكورونا من خلال بلازما الدم الخاصة بالمصاب نفسه ، و هناك شركة بريطانية و أمريكية بدأت في انتاج علاجات تحد من انتشار المرض.
    هناك تقدم طفيف و يرجع سبب ذلك هو تعقيد تركيبة هذا الفايروس ، وهو ليس أول فايروس بهذا التعقيد ، لا تنسي الإيدز كفانا الله شره.
    0

FIGHTING gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ EnG.aLr7aL

مقالات المدونة
    3

مسابقة الميجا سبورت الكبرى مسابقة الميجا سبورت الكبرى
    حملة إلا رسول الله حملة إلا رسول الله
    أثبتت لنا أزمة كورونا مادية العالم الغربي و أظهرته لنا في أقبح صوره الوحشية السوداء ، وبدى ذلك في عدة مواقف ، أبرزها هو مطالبات بعدم علاج كبار السن لأنهم عبىء اقتصادي كبير على الدولة و أبرز من طالب بهذا هم الحزب الجمهوري في أمريكا ولا يمنع أن طالبت به بعض أحزاب أوروبا وهذا يذكرنا بالحزب النازي.

ونرى اللا أخلاقية المادية للمنظمات الحقوقية الغربية و كثير من منصات الاخبارية و التواصل الاجتماعية كيف هي خاضعة كل الخضوع للمال الصيني لدرجة أن منظمة الصحة تأخرت كثيراً في ادراج كورونا في درجة الوباء حتى لا يتضرر الاقتصاد الصيني.

البشر تطور و قفز قفزات هائلة والان نحن بصدد قفزة علمية ضخمة بعد التمكن من الحاسوب الكمومي ، ولكن مافائدة العلم مجرداً من الدين والأخلاق ؟
    ومثال التقدم العلمي بدون قيد اخلاقي/ديني هو القنبلة النووية ، ما الفائدة التي جلبتها للبشر ؟
    اللي حصل ل أوروبا مو شي سهل أبداً !
    قاعد نتكلم عن 250 ألف حالة ببريطانيا ، 227 ألف حالة ب إيطاليا ، مليون ونص حالة بأمريكا !!
    من غير المنطقي إني أبنيلي أنا ك دولة غرف طوارئ تشيلي مليون إلى مليونين شخص ل وباء ممكن يحصل وممكن ما يحصل في المستقبل
    شلون راح أقدر أشغل هالغرف خلال ال 30 سنة الجاية من هالوباء للوباء الجاي ؟
    أنا استغرب من اللي يتشمت من أوروبا ويقول شوف شلون انهارت منظوماتهم الصحية ، شوف شلون طلع رئيس وزراءهم وقال راح تفقدون أحبابكم ، زين تخيّل إني أنا كنت ببريطانيا لما قال رئيس وزراء بريطانيا راح تفقدون أحبابكم وتخيّل إني عندي مشاكل بالقلب فأنا من هالفئة اللي كان يتكلم عنها لكن كنت متفهم لهالشي ، أدري إذا تحتم عليهم الاختيار ما راح يختارون ناس فيهم مشاكل وأمراض لطالما في أشخاص أصحاء ممكن يتشافون أكثر من الفئة الثانية
    الناس المفروض تحمد ربها إن دولتها ما جاها عدد الحالات اللي جا أوروبا وأمريكا ولا كنا راح ننهار تماما
    لو جانا نفس عدد حالات أوروبا ، راح نضطر نختار مثل ماهم اختاروا ما بين الاصحاء وما بين (أصحاب المناعة الضعيفة) كون مافي غرف طوارئ بالعالم كله تشيل هالعدد من المصابين
    الاختيار مو سهل لكن لابد منه إذا وصلنا لهالمرحلة وإن شآء الله ما نوصلها أبدًا
    عموماً أوروبا حالياً تتشافى ، بريطانيا راح تفتح محلاتها وترجع تفتح مدارسها ابتداء من شهر 6 واوروبا كلها راح ترجع ل حياتها الطبيعية على شهر 6
    ويبدو إن الفايروس يتلاشى في العالم كله
    اخر تعديل كان بواسطة » EnG.aLr7aL في يوم » 21-05-2020 عند الساعة » 00:05
    attachment

em_1f423
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة EnG.aLr7aL مشاهدة المشاركة
    قاعد نتكلم عن 250 ألف حالة ببريطانيا ، 227 ألف حالة ب إيطاليا ، مليون ونص حالة بأمريكا !!
    من غير المنطقي إني أبنيلي أنا ك دولة غرف طوارئ تشيلي مليون إلى مليونين شخص ل وباء ممكن يحصل وممكن ما يحصل في المستقبل
    أنا استغرب من اللي يتشمت من أوروبا ويقول شوف شلون انهارت منظوماتهم الصحية ، شوف شلون طلع رئيس وزراءهم وقال راح تفقدون أحبابكم ، زين تخيّل إني أنا كنت ببريطانيا لما قال رئيس وزراء بريطانيا راح تفقدون أحبابكم وتخيّل إني عندي مشاكل بالقلب فأنا من هالفئة اللي كان يتكلم عنها لكن كنت متفهم لهالشي ، أدري إذا تحتم عليهم الاختيار ما راح يختارون ناس فيهم مشاكل وأمراض لطالما في أشخاص أصحاء ممكن يتشافون أكثر من الفئة الثانية
    الناس المفروض تحمد ربها إن دولتها ما جاها عدد الحالات اللي جا أوروبا وأمريكا ولا كنا راح ننهار تماما
    لو جانا نفس عدد حالات أوروبا ، راح نضطر نختار مثل ماهم اختاروا ما بين الاصحاء وما بين (أصحاب المناعة الضعيفة) كون مافي غرف طوارئ بالعالم كله تشيل هالعدد من المصابين
    الاختيار مو سهل لكن لابد منه إذا وصلنا لهالمرحلة وإن شآء الله ما نوصلها أبدًا
    عموماً أوروبا حالياً تتشافى ، بريطانيا راح تفتح محلاتها وترجع تفتح مدارسها ابتداء من شهر 6 واوروبا كلها راح ترجع ل حياتها الطبيعية على شهر 6
    ويبدو إن الفايروس يتلاشى في العالم كله
    الخوف من الموجة الثانية ، حسب أغلب الخبراء هي مسألة وقت لا غير حتى وصول الموجة الثانية من الفايروس
    بس العالم أجمع اكتسب خبرة من هالوباء فالموجة الثانية راح نعرف نتصدى لها إذا حضرت وإن شآء الله ما يكون في موجة ثانية

https://www.youtube.com/watch?v=Hc2kSVBuDns
    أهلا بك أخي الكريم

الحلول متوفرة و كثيرة ولكن عندما يكون أول الأولويات هو جني المال في النظام الرأس مالي فلن ترى ذلك الإهتمام المطلوب للرعاية الصحية. فلهذا السبب سنرى المزيد من الضحايا.

والله أعلم
    0

عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية

تحية لك عزيزي يلدرم وكل عام وانت بخير

كما تفضلت بالواقع ان العالم المتحضر انكشف واتضحت عيوبه عند اول محك حقيقي إلا من رحم الله

تخلي عن كبار السن من المرضى واهمال الجانب الصحي و الدول تسرق بعض ( في قضايا سرقة الكمامات والأقنعة والمستلزمات الطبية ) والتنافس الغير شريف وفوقها رمي التهم على بعض بدون اقرار بحجم المشكلة وان منظومتهم فيها عيوب

وبخصوص منظمة الصحة العالمية بالواقع ان الي حصل معها ماهو بالدقة هذه ! اي بمعنى انها قدمت ككبش فداء بعد هجوم ترامب عليها وهو رأس الهرم في النظام الرأس مالي الغربي ! اذكر جيدا الأخبار اولا بأول وكيف عندما انتشر المرض في الصين كان روؤسا الغرب يقللون من الخطر ومن الفايروس وعلى رأسهم ترامب الي كان يقول ان هذا الشيء راح ينتهي في ابريل ! و هم نفسهم من وضع القيود على منظمة الصحة العالمية بعدم تصنيف الفايروس كوباء حتى لاتتغير الخطط المالية ولا تتعثر اسواق الأسهم والنفط الخ ! لكن بعد ان وصل المرض الى اوروبا و وقعت ايطاليا واصبح من المستحيل التغطية اقرت منظمة الصحة العالمية بخطورة الفايروس و تبعها روؤسا الدول الكبيرة واخر من اعترف كان ترامب نفسه الذي كان يصف ان هذا المرض مجرد شيء عابر لن يدمر اقتصادنا ( وهذا التصريح كان في بداية ابريل مع وصول الحالات الى 35 الف في امريكا ) لكن الأمر استفحل وانتهت المكابرة فقدم منظمة الصحة العالمية ككبش فداء يحملها جميع المسؤولية

اذا هو نفسه شاف المرض والفايروس اكل اوروبا ووصل الى امريكا بشكل جنوني ومع هذا كان يخرج على المنبر ويقلل منه ويعد بعدم توقف عجلة الأقتصاد ! الى ان تم تنبيهه من معسكره الحزبي ان هذه ستجعل منه الرئيس الكارثة في حالة استفحل المرض فيجب عليه ان يغير وصفه ويعترف بخطورة المرض

لهذا يجب ان يكون هناك من يتحمل خطأ الرئيس وطبعا منظمة الصحة العالمية هي من تتحمل و طبعا وجد قضية المرض فرصة لزيادة الهجوم على الصين وزيادة ملفها بالعقوبات والضرائب وهذا كان شغله الشاغل من 2019

ياهلا عزيزي رحال

ماراح احد يتشمت اكيد كلنا نعاني فدولنا بالخليج على قلة عدد السكان فيها إلا ان الأرقام فيها كبيرة مقارنة مع دول اوروبا بالنسبة

لكن بالمقابل نتكلم عن دول صناعية ضخمة ! دول توفر المبالغ المالية للأسلحة و لغزو الفضاء و لجميع المجالات

تكون مهمله في الجانب الصحي !

والمرض تم احتوائه في الصين والكل شاف تجربة الصين كيف تم عزل المنطقة وكيف تم تجنيد الأطباء وبناء المستشفيات في ايام قليلة واحتواء المرض حتى المرضى بأعمار 90 سنة وفوق تمت العناية بهم على اكمل وجه الى الشفاء والخروج من المستشفى

وايضا لو نترك الصين وملفها المشكوك فيه بنظر الغرب ! نأخذ المانيا على سبيل المثال ! المرض تقريبا تم احتوائه وفي اخر احصائية عدد المصابين 177 الف تم شفاء 154 الف منهم والوفيات 8 الاف

المانيا مثال حي لتقدم الطب وهذا ليس بمستغرب

لكن الصدمة كانت في بريطانيا و الولايات المتحدة ! ابدا ماكان فيه اي استعداد لشيء مثل هذا بل ان البلد يضع موازنة الصحة وحياة الناس مجرد قيمة ماليه يتم تخفيضها من اجل تلافي الخسائر والنتيجة ماحدث !
    0

تركي vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ dc1996

نجم نقاشات المانجا نجم نقاشات المانجا
    نجم نقاشات الجادة 2020 نجم نقاشات الجادة 2020
    مشاهدة البقية
    احلى شيء في ازمة كورونا او اكبر فائدة نسف اسطورة التقدم والتخلف والوعي والمراهنة على الانظمة الراس مالية المثقفين اللي يسعوا لاخذ مثل باوروبا في ورطه حقيقة لان كورونا كشف ان البشر سواسية مافيش متقدم ومتخلف
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dc1996 مشاهدة المشاركة
    احلى شيء في ازمة كورونا او اكبر فائدة نسف اسطورة التقدم والتخلف والوعي والمراهنة على الانظمة الراس مالية المثقفين اللي يسعوا لاخذ مثل باوروبا في ورطه حقيقة لان كورونا كشف ان البشر سواسية مافيش متقدم ومتخلف
    المثل يقولك : خير من الله شر من نفوسنا cheeky
    اه والله فعلا هو خير منه والشر مننا احنا البشر beard
    0

FIGHTING gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ EnG.aLr7aL

مقالات المدونة
    3

مسابقة الميجا سبورت الكبرى مسابقة الميجا سبورت الكبرى
    حملة إلا رسول الله حملة إلا رسول الله
    أهلا بك أخي الكريم

الحلول متوفرة و كثيرة ولكن عندما يكون أول الأولويات هو جني المال في النظام الرأس مالي فلن ترى ذلك الإهتمام المطلوب للرعاية الصحية. فلهذا السبب سنرى المزيد من الضحايا.

والله أعلم
    أي دولة في العالم راح تسعى ل جني المال
    الدول ما تقدر تشيل نفسها من غير المال ، كل دول العالم اتخذت اجراءات بخصوص الوباء واغلقت المتاجر وطبقت الحظر لكن لابد من إعادة الحياة للمدن ولا الدولة راح تعلن إفلاسها
    ولا أعتقد في دولة راح تضحي ب شعبها علشان المال ، لأن بدون الشعب الدولة لا تستقيم

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Seiya مشاهدة المشاركة
    تحية لك عزيزي يلدرم وكل عام وانت بخير

كما تفضلت بالواقع ان العالم المتحضر انكشف واتضحت عيوبه عند اول محك حقيقي إلا من رحم الله

تخلي عن كبار السن من المرضى واهمال الجانب الصحي و الدول تسرق بعض ( في قضايا سرقة الكمامات والأقنعة والمستلزمات الطبية ) والتنافس الغير شريف وفوقها رمي التهم على بعض بدون اقرار بحجم المشكلة وان منظومتهم فيها عيوب

وبخصوص منظمة الصحة العالمية بالواقع ان الي حصل معها ماهو بالدقة هذه ! اي بمعنى انها قدمت ككبش فداء بعد هجوم ترامب عليها وهو رأس الهرم في النظام الرأس مالي الغربي ! اذكر جيدا الأخبار اولا بأول وكيف عندما انتشر المرض في الصين كان روؤسا الغرب يقللون من الخطر ومن الفايروس وعلى رأسهم ترامب الي كان يقول ان هذا الشيء راح ينتهي في ابريل ! و هم نفسهم من وضع القيود على منظمة الصحة العالمية بعدم تصنيف الفايروس كوباء حتى لاتتغير الخطط المالية ولا تتعثر اسواق الأسهم والنفط الخ ! لكن بعد ان وصل المرض الى اوروبا و وقعت ايطاليا واصبح من المستحيل التغطية اقرت منظمة الصحة العالمية بخطورة الفايروس و تبعها روؤسا الدول الكبيرة واخر من اعترف كان ترامب نفسه الذي كان يصف ان هذا المرض مجرد شيء عابر لن يدمر اقتصادنا ( وهذا التصريح كان في بداية ابريل مع وصول الحالات الى 35 الف في امريكا ) لكن الأمر استفحل وانتهت المكابرة فقدم منظمة الصحة العالمية ككبش فداء يحملها جميع المسؤولية

اذا هو نفسه شاف المرض والفايروس اكل اوروبا ووصل الى امريكا بشكل جنوني ومع هذا كان يخرج على المنبر ويقلل منه ويعد بعدم توقف عجلة الأقتصاد ! الى ان تم تنبيهه من معسكره الحزبي ان هذه ستجعل منه الرئيس الكارثة في حالة استفحل المرض فيجب عليه ان يغير وصفه ويعترف بخطورة المرض

لهذا يجب ان يكون هناك من يتحمل خطأ الرئيس وطبعا منظمة الصحة العالمية هي من تتحمل و طبعا وجد قضية المرض فرصة لزيادة الهجوم على الصين وزيادة ملفها بالعقوبات والضرائب وهذا كان شغله الشاغل من 2019

ياهلا عزيزي رحال

ماراح احد يتشمت اكيد كلنا نعاني فدولنا بالخليج على قلة عدد السكان فيها إلا ان الأرقام فيها كبيرة مقارنة مع دول اوروبا بالنسبة

لكن بالمقابل نتكلم عن دول صناعية ضخمة ! دول توفر المبالغ المالية للأسلحة و لغزو الفضاء و لجميع المجالات

تكون مهمله في الجانب الصحي !

والمرض تم احتوائه في الصين والكل شاف تجربة الصين كيف تم عزل المنطقة وكيف تم تجنيد الأطباء وبناء المستشفيات في ايام قليلة واحتواء المرض حتى المرضى بأعمار 90 سنة وفوق تمت العناية بهم على اكمل وجه الى الشفاء والخروج من المستشفى

وايضا لو نترك الصين وملفها المشكوك فيه بنظر الغرب ! نأخذ المانيا على سبيل المثال ! المرض تقريبا تم احتوائه وفي اخر احصائية عدد المصابين 177 الف تم شفاء 154 الف منهم والوفيات 8 الاف

المانيا مثال حي لتقدم الطب وهذا ليس بمستغرب

لكن الصدمة كانت في بريطانيا و الولايات المتحدة ! ابدا ماكان فيه اي استعداد لشيء مثل هذا بل ان البلد يضع موازنة الصحة وحياة الناس مجرد قيمة ماليه يتم تخفيضها من اجل تلافي الخسائر والنتيجة ماحدث !
    هلا بالغالي ^^
    ما اعتقد إن بريطانيا منظومتها الصحية ضعيفة ، صحيح إنها مو بالمستوى المطلوب وهذه عن تجربة شخصية بعد ما نقعوني 3 ساعات بالطوارئ e405 لكنها جيدة
    ولو إنها مو جيدة ما كانت تسعى ل عمل 100 ألف مسحة باليوم والحين واصلة ل 60 ألف مسحة باليوم
    لكن الظروف تختلف
    اللي سوته ألمانيا شي جبار لا خلاف عليه ، لكن شوف أعمار اللي انصابوا ، كلهم صغار
    على عكس بريطانيا اللي اغلب اللي انصابوا كانوا كبار بالسن ، ولا من ناحية الارقام مافي اختلاف كبير ، كلا الدولتين تسعى إنها تسوي 100 ألف مسحة باليوم ، غير إن بريطانيا مو متعودة على الازمات ، لو تقولي ليش الصين مثلاً أدارت الازمة بشكل أفضل ، ببساطة لأنها متعودة على إدارة الازمات ، مر عليها كم وباء وكم مرض فـ الشعب صار واعي ، أول ما أعلنوا عندنا ببريطانيا حالات الاصابات ، الطلبة الصينيين كلهم لبسوا كمامات وقفازات ، بينما ما شفت خلال تواجدي ببريطانيا ولا بريطاني لابس قناع أو قفاز ، وعادي تشوفهم يتمشون بالشوارع ، الشعب ما جاه وباء من قبل فما يعرف شلون يتعامل معاه ، غير إن الفايروس لحد الحين مجهول بالنسبة لنا ، هل هو فايروس واحد ؟ ولا أكثر من فايروس ؟ هل قاعد يتطور ولا قاعد يضعف ؟ ما ندري فما نقدر نحكم على الدول شلون تعاملت مع الفايروس لأن ممكن الفايروس اللي جاها أقوى من الدول الثانية
    دفاعا عن حبيبتي بريطانيا e404 يكفي إن كل دول العالم اللي استنكرت مناعة القطيع في النهاية راح تطبقه أو بالفعل طبقته لأن الحظر مو حل ، إلى متى راح أغلق كل النشاطات وراح أطلب من الناس يقعدون ببيوتهم في دول من شهر 1 وهي مطبقة الحظر وللحين ما اختفى منها الوباء ، الصين اللي من شهر 11 اللي طاف وهي تحارب هالوباء للحين ما اختفى منها . في النهاية لازم نتعايش مع المرض ونكوّن مناعة وهذا اللي قاعد تتجهله كل دول العالم
    أوروبا كلها بتبدا ترجع نشاطاتها ابتداء من شهر 6 وبعض الدول رجعت نشاطاتها أصلا
    وفي النهاية اللي قاله رئيس الوزراء إن لازم نطبق مناعة القطيع ، هو اللي فعلًا راح يصير

وبالمناسبة ترى مو بس ألمانيا والصين ، شوف الفلبين - اليابان - تايوان اللي رئيسهم متخصص بعلم الاوبئة
    فالامر ادارة ازمة مو منظومة صحية ، وهل الشعب واعي ولا لا

أما أمريكا فما أدري الصراحة ، بس أرقامهم تخررررع مليون ونص حالة و93 ألف وفاة وترامب ما عنده إلا أسك china em_1f62c

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة dc1996 مشاهدة المشاركة
    أوروبا وأمريكا لازالوا مثال للتقدم العلمي e404 والدليل أغلب الدكاترة اللي قاعد يديرون الازمة متخرجين من أمريكا وبريطانيا
    متى ما استقلينا علميًا عنهم وقدرنا نعتمد على أنفسنا نقدر وقتها نقول كلنا سواسية
    متى ما كانت دراستنا بالعربي وترجمنا الكتب العلمية للعربي وبدينا نألف كتب بالعربي وننشر أبحاث وقتها بس نقدر نقول كلنا سواسية
    لطالما قاعد تستخدم كتبهم وترجماتهم وتكتب بلغتهم وتدرس بجامعاتهم ما تقدر تقول كلنا سواسية
    مع إن والله السعودية تنافس وبقوة وتقدر تعتمد على نفسها علميًا ، جامعاتها قوية عالميا
    لكن لازالت تعتمد على الابتعاث ، عقبال ما نشوفها ما تحتاج للابتعاث
    اخر تعديل كان بواسطة » EnG.aLr7aL في يوم » 21-05-2020 عند الساعة » 03:35
    0

تركي vF7v7e

مشاهدة البقية
    أي دولة في العالم راح تسعى ل جني المال
    الدول ما تقدر تشيل نفسها من غير المال ، كل دول العالم اتخذت اجراءات بخصوص الوباء واغلقت المتاجر وطبقت الحظر لكن لابد من إعادة الحياة للمدن ولا الدولة راح تعلن إفلاسها
    ولا أعتقد في دولة راح تضحي ب شعبها علشان المال ، لأن بدون الشعب الدولة لا تستقيم

ما اعتقد إن بريطانيا منظومتها الصحية ضعيفة ، صحيح إنها مو بالمستوى المطلوب وهذه عن تجربة شخصية بعد ما نقعوني 3 ساعات بالطوارئ e405 لكنها جيدة
    ولو إنها مو جيدة ما كانت تسعى ل عمل 100 ألف مسحة باليوم والحين واصلة ل 60 ألف مسحة باليوم
    لكن الظروف تختلف
    اللي سوته ألمانيا شي جبار لا خلاف عليه ، لكن شوف أعمار اللي انصابوا ، كلهم صغار
    على عكس بريطانيا اللي اغلب اللي انصابوا كانوا كبار بالسن ، ولا من ناحية الارقام مافي اختلاف كبير ، كلا الدولتين تسعى إنها تسوي 100 ألف مسحة باليوم ، غير إن بريطانيا مو متعودة على الازمات ، لو تقولي ليش الصين مثلاً أدارت الازمة بشكل أفضل ، ببساطة لأنها متعودة على إدارة الازمات ، مر عليها كم وباء وكم مرض فـ الشعب صار واعي ، أول ما أعلنوا عندنا ببريطانيا حالات الاصابات ، الطلبة الصينيين كلهم لبسوا كمامات وقفازات ، بينما ما شفت خلال تواجدي ببريطانيا ولا بريطاني لابس قناع أو قفاز ، وعادي تشوفهم يتمشون بالشوارع ، الشعب ما جاه وباء من قبل فما يعرف شلون يتعامل معاه ، غير إن الفايروس لحد الحين مجهول بالنسبة لنا ، هل هو فايروس واحد ؟ ولا أكثر من فايروس ؟ هل قاعد يتطور ولا قاعد يضعف ؟ ما ندري فما نقدر نحكم على الدول شلون تعاملت مع الفايروس لأن ممكن الفايروس اللي جاها أقوى من الدول الثانية
    دفاعا عن حبيبتي بريطانيا e404 يكفي إن كل دول العالم اللي استنكرت مناعة القطيع في النهاية راح تطبقه أو بالفعل طبقته لأن الحظر مو حل ، إلى متى راح أغلق كل النشاطات وراح أطلب من الناس يقعدون ببيوتهم في دول من شهر 1 وهي مطبقة الحظر وللحين ما اختفى منها الوباء ، الصين اللي من شهر 11 اللي طاف وهي تحارب هالوباء للحين ما اختفى منها . في النهاية لازم نتعايش مع المرض ونكوّن مناعة وهذا اللي قاعد تتجهله كل دول العالم
    أوروبا كلها بتبدا ترجع نشاطاتها ابتداء من شهر 6 وبعض الدول رجعت نشاطاتها أصلا
    وفي النهاية اللي قاله رئيس الوزراء إن لازم نطبق مناعة القطيع ، هو اللي فعلًا راح يصير

وبالمناسبة ترى مو بس ألمانيا والصين ، شوف الفلبين - اليابان - تايوان اللي رئيسهم متخصص بعلم الاوبئة
    فالامر ادارة ازمة مو منظومة صحية ، وهل الشعب واعي ولا لا

أما أمريكا فما أدري الصراحة ، بس أرقامهم تخررررع مليون ونص حالة و93 ألف وفاة وترامب ما عنده إلا أسك china em_1f62c

أوروبا وأمريكا لازالوا مثال للتقدم العلمي e404 والدليل أغلب الدكاترة اللي قاعد يديرون الازمة متخرجين من أمريكا وبريطانيا
    متى ما استقلينا علميًا عنهم وقدرنا نعتمد على أنفسنا نقدر وقتها نقول كلنا سواسية
    مع إن والله السعودية تنافس وبقوة وتقدر تعتمد على نفسها علميًا ، جامعاتها قوية عالميا
    مافي شك انهم متقدمين علميا لكن اقصد ان التاثر شمل الكل متقدم ومتخلف وعندي تحفظ اساسا على تعريف التقدم وحدودها مثلا ماشوف انك المفروض تخصص كل هذه المصاريف للفضاء وعندك مشاكل اولى في دولتك بالاهتمام ليش القوة العسكرية مثلا امريكا وروسيا وصلو لها الحال خصوصا امريكا في الاصابات مع انهم متقدمين في مجالات كثيرة ومسيطرين على العالم من ناحية السياسات الخارجية
    0

تركي vF7v7e

مشاهدة البقية
    ومايمنع صراحة انه شوية شماتة بالنظام الامريكي مش معانة الشعب يعني شوي بس بالنظام الامريكي نفسه
    0

عميد مكسات عميد مكسات
    مستشار قدير مستشار قدير
    مشاهدة البقية
    هلا بالغالي ^^
    لو تقولي ليش الصين مثلاً أدارت الازمة بشكل أفضل ، ببساطة لأنها متعودة على إدارة الازمات ، مر عليها كم وباء وكم مرض فـ الشعب صار واعي ، أول ما أعلنوا عندنا ببريطانيا حالات الاصابات ، الطلبة الصينيين كلهم لبسوا كمامات وقفازات ، بينما ما شفت خلال تواجدي ببريطانيا ولا بريطاني لابس قناع أو قفاز ، وعادي تشوفهم يتمشون بالشوارع ، الشعب ما جاه وباء من قبل فما يعرف شلون يتعامل معاه ، غير إن الفايروس لحد الحين مجهول بالنسبة لنا ، هل هو فايروس واحد ؟ ولا أكثر من فايروس ؟ هل قاعد يتطور ولا قاعد يضعف ؟ ما ندري فما نقدر نحكم على الدول شلون تعاملت مع الفايروس لأن ممكن الفايروس اللي جاها أقوى من الدول الثانية
    ياهلا فيك ^^

هو صحيح كلامك وايضا سمعت كلام احد المحللين قال كلام فيه منطق صراحة ^^

قال ان الدول الي تقل فيها حقوق الأنسان قدرت تتكيف مع ظروف المرض بشكل اكبر مما ادى لسيطرة عليه

يعني الدول الأوروبية البرلمان له كلمة والرئيس له كلمة و وزير الصحة له كلمة والشعب يمشي على كيفه بالنهاية كانت صعب السيطرة عليهم

حتى امريكا تتفاجأ انهم وصلو مثلا 500 الف اصابة و الى الأن يدرسو هل يغلقو نيويورك او لا ؟ وحاكم الولاية يقول بنشوف والرئيس يقول ننتظر ردهم الخ ! ثم اسبوع من حظر التجول خرج الناس كلهم رافضين القرار والرئيس يشيد فيهم

وفي ايطاليا كانو روؤسا البلديات يركضو وراء الناس بالشارع يطالبو فيهم البقاء بالمنازل

بينما الصين الكلمة عند الرأس الكبير ! اذا قال اعزلو المنطقة عزلوها وطبقو حظر التجول فورا و بلا نقاش ولا حرية لناس في رفض هالقرار
    0

أمريكا مضحية بشعبها من زمان. ألقي نظرة إلى الساحل الغربي و أنظر كيف وضع الناس هناك.
    0

في تسؤول يطرح
    الان اذا كان ياجوج و ماجوج على الارض فاين هم؟
    الرادادات و الاقمار الصناعيه رصدت كل شيء على سطح الارض تقريبا
    فاين ممكن ان يوجد هؤلاء القوم؟
    0

تركي vF7v7e

مشاهدة البقية
    هو السؤال ايش حدود الحريه الفرديه فين تبدا وفين ينتهي ومتى يكون للدين الاولوية ومتى يكون للحريه الفرديه او الشحصيه الاولويه
    اخر تعديل كان بواسطة » Sypha في يوم » 08-07-2020 عند الساعة » 14:22
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter