مشاهدة النتائج 1 الى 6 من 6
  1. #1

    خطبه جمعه بالغة الانجليزيه!!!!

    وأكد بابو أن مضمون الخطبة باللغة الإنجليزية سيختلف كلياً عن الخطبة الموحدة التي تلزم بها الوزارة كافة خطباء المساجد على مستوى الإمارات؛ فقد تم وضع تصور مختلف يأخذ في اعتباره التركيز على التعاليم الأساسية للإسلام، خاصة أن الغالبية العظمى من المستهدفين بالخطبة إما من الذين دخلوا الإسلام حديثاً أو غير المتبحرين في الدين الذين يحتاجون إلى معرفة تعاليمه الأساسية أولاً.

    وقال: "سنركز في البداية على خطب سهلة في قضايا العقيدة وأحكام العبادات الأساسية كالصلاة والزكاة والطهارة وغيرها من القضايا الجوهرية في الإسلام، على أن يتطور مضمون الخطبة من حين لآخر بحسب الحاجة إلى تعريف المسلمين بتعاليم دينهم الأساسية".

    وأضاف أن انتهاج هذا الأسلوب في الخطبة مرده الوحيد أن عدداً غير قليل من المستهدفين بها يعدون من المسلمين الجدد الذين دخلوا الإسلام حديثاً؛ فقد دخل الإسلام في عجمان خلال الفترة الأخيرة ما يزيد على 150 مسلماً ومسلمة من مختلف الجنسيات، ويحتاجون لصلاة الجمعة والاستماع للخطبة بلغة يفهمونها.

    واختتم الشيخ عبد المجيد بابو مؤكدا على أهمية الإكثار من المساجد التي تقدم خطبة الجمعة بلغات السكان المقيمين في الإمارات وخاصة الإنجليزية التي تعد اللغة الأولى التي يفهمها غالبية السكان؛ وذلك لإيصال رسالة الإسلام للمسلمين من مختلف اللغات والأجناس، معتبراً أن خطوة تقديم الخطبة بالإنجليزية في عجمان مبشرة، ومن شأنها أن تشجع الوزارة على تطبيقها بمساجد أخرى في بقية الإمارات السبعة.

    يشار أن اللغة الإنجليزية تعد اللغة الأساسية التي يتفاهم بها سكان الإمارات البالغ عددهم نحو 3.8 ملايين نسمة؛ وذلك لأن الغالبية العظمى منهم يمثلون جنسيات مختلفة، في مقدمتها الجنسية الهندية التي تمثل حوالي 52% من عدد سكان الإمارات، ويجيد أبناؤها الإنجليزية إضافة للغتهم الأصلية "الأردية"، فضلاً عن بقية الجنسيات الأخرى، بينما يمثل الإماراتيون –650 ألف مواطن – 13.5% من السكان.

    يذكر أن خطبة الجمعة موحدة في كل مساجد الإمارات؛ حيث تتولى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إعداد نصها وتوزيعها على خطباء المساجد كل أسبوع، كما تلزم جميع أئمة المساجد بنصها المكتوب بحيث لا يتاح لأي خطيب الخروج عن نص الخطبة إلا فيما يخدم معناها العام.
    منقول من موقعwink


  2. ...

  3. #2
    شكرا لك يالرومنسي على هذا الموضوع


    لــــــــكـــــــن ما فيه شي من المبالغه؟؟؟

    يشار أن اللغة الإنجليزية تعد اللغة الأساسية التي يتفاهم بها سكان الإمارات


    ::غضب شديد ::غضب شديد ::غضب شديد

  4. #3

  5. #4
    شكرا لكم بس هذي الخطبه مو لشعب الايمارات هذي للي جاين للايمارات من دول غربيه وشرقيهwink
    وشكرا لكي انت بعد يا سيريناwink

  6. #5

  7. #6
    ومشكور انت كمان يا شيرك لكن ممكن سؤال ليش انت بخلان علينا من كلامك الحلوsmile

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter