مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    هلّا نسبْت الْإبْن للْأب

    عبدالعالي حميتو
    ********
    إثنان من المنخرطين أو الزوار اليوميين لمنتدى الشعر والخواطر ميكسات ينتحلان حسب ما اكتشفته بمنتديات أخري ابداعات شعراء ميكسات بعضها منسوب لأصحابها وبعضها من غير إحالة, أحدهما نشر 87 نصا من ما نشرت مند انضمامي لمنتدي ميكسات, ما نسبه لي منها لا يتعدّى أصابع اليد الواحدة

    والغريب أن حتي المواضيع التي لها علاقة بشخصي غير مدلات باسمي ( مثلا النصوص المتعلقة بمكسات و قصتي مع الشعر مع كل النصوص المتعلقة بأولادي وأحفادي وإخوتي,
    ليس عيبا أن يعيد أحدهم نشر ما أعجبه بمواقع أخري, بشرط أن تكون له الشجاعة والأمانة الأدبية لنسبها لأصحابها, أما من لا ردع ضمير له, فأقول له أن الزمن ليس حليفك فيما تفعل حسب قول الشاعر زهير بي أبي سلمى:
    ****ومهما تكن عند امرئ من خليقة
    وإن خالها تخفى على الناس تعلم*****


    وقال الله تعالى في محكمه:
    ****ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ****


    والقصيدة التالية مقتبسة من هذه الآية الكريمة:

    هلّا نسبْت الْإبْن للْأب
    ****
    عبدالعالي حميتو
    ****

    قولوا لمنْ يدَّعي الْأدب
    يا ذا قلمُكْ خشب
    يفْضحْك لمَّا تكْتب

    إنْ لمْ تحُزْ التّأَدُّب
    كيْف لكْ بالْأدب
    أنْت فيْه مُسْغِب

    حيْن تكْتُب ترْسُب
    لإبْداع غيْرك ترْقُب
    تترصّدُهُ كَيْ تَنْتَهِب

    تَذَّعِي ما لا تكْتُب
    وعلى الْقُرَّاء تنْصُب
    لَيْتَك لمبْدعه تنْسب

    هلَّا نسبْت الْإبْن للْأَب
    ذا عنْد الرّب أقْرب
    وفيْ الشّيمْ أَصْوب

    قريحة الْشّاعر لا تنْضب
    وأنْت عقيْم لا تنْجب
    لم لا ترْضىْ بقسْمة الرّب

    إنْ ما للشّعْر لكْ نسب
    غيْره ربَّما بكْ يرحّب
    به قدْ تنلْ ما تحبّ

    الْشّعْر لَا سهْلٌ ولا صعْب
    معيْنهْ يشحّ ويخْصب
    يبْعد أحْياناً وحيْناً يقْرب

    يأْبىْ الْإلْهام حيْن الرّغَب
    أوْ دُونْ إذَن يَنْسَكِب
    منْهمراً كالْوابل الصّيب

    إنْ حرمْته أوْلىْ أنْ تنْسحب
    ورمْ فناً غيْره بالطّلب
    تذقْ حلاوة ما قدْ تنْجب

    فما طفيْ من الْقلْب
    سيلْقىْ قارءاً يرْغب
    فالْقارئ يسْتطيْب الطّيب
    اخر تعديل كان بواسطة » عبدالعالي حميتو في يوم » 10-02-2019 عند الساعة » 18:08


  2. ...

  3. #2
    صدقت بكل حرف ...ربك مو غافل عنهم محسوب عليهم لاتحزن ..فهم الخاسرين ....انت بقلمك المبدع اعميت اعينهم ليسرقوه ما ليس لهم ...ونسوه ان الله يره ..

    لك الف شكر لكل حرف كتبت ..
    sigpic414619_8

  4. #3
    يحق لك ان تشتكي عند الادارة ... لما لا تذهب و تشكي عليهم ... يجب ان يوقفوهم عند حدهم ...

  5. #4
    شكرا
    أولا أنا ممتن لك لتآزرك معي
    من لا يردعه ضمير ولا دين لا يمكنه كره السطو سواء المادي أو المعنوي على الملكيات.
    بل منهم من يرى السرقة تقتصر على الماديات فقط, أما سرقة الوقت أو الفرصة أو الجهد فقد لا يرى بأسا في ذلك,
    أما سارقي, فأغلب ظني أنه أنشأ منتدى أدبي أو على الأقل هو مشرف على هذا المنتدى ويملأه بالسرقات, ليكون له صيت في ميدان الشعر, ويذكرني بالمثل الشعبي القائل: الصلعاء تتباهى بشعر أختها.
    مع أن هذه الصلعاء أشرف منه. لأنها تركت لأختها شعرها, وتباهت به فقط. أما لو كان هو مكانها لسلخ الشعر من رأس أخته وجعله على رأسه ظنا منه أن ذالك يجعله جميلا أمام الناس, وينسى أنه لن يكون جميلا أمام مرآة نفسه,
    أما نصيحتك بأن أشتكي. فقد أبلغتهم مع أني أعلم مسبقا بأن الإدارة لا سلطة لها قانونيا أو عمليا أن تحول دون السرقات.
    شكرا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter