مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

البنات على قفا مين يشيل !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احد زملائي لازال يبحث عن عروسة ملائمة وقد مر على الأمر ثلاث سنوات !! .. كل طلباته فتاة مقبولة الجمال وطبيبة مثله .. لكن كل ما تعجبه وحدة اما انها للتو انخطبت او عمرها اقل او اكبر من المفترض والبنات أصبحت ترفض !!

لو جاء شخص من القرون الوسطى سيندهش ان البنت ترفض !! يعني يمكن زمان ما كان يعتبر ليهم رأي .. "تزوجي فلان" يبقى خلاص ..

المهم انت تلاقي سكان الأرض كم مليار اكثر من نصفهم من الإناث .. وتلاقي البنات بالأسواق والعمل وكل مكان كالفراشات الملونة .. لكن يا حبيبي تعال اتجوز وحصل وحدة لن تجد ..

الموضوع ليس سهل ابدا .. والبنات كثر لكن انك تمسك بيدك واحدة تعجبك اراه ليس سهلا ابدا ..

لأن فيه احتمال ان البنت ترفضك حتى لو عجبتك .. وعشان تجد نفس مواصفاتك في فتاة أخرى محتاج حظ او معجزة ..

:

:: عليك ان تكون مقنعاً ::

لازم تجمل نفسك .. او تكون "كشحة" .. وانك تكلم بكل ثقة وكأنك شخصية هامة مافي زيها .. وانك تقول ان كل شئ حيكون تمام .. مع انك عارف قد ايش انت من داخلك فيك عيوب وضعيف وعندك قلق من المستقبل ..

محتاج انك تخلي البنت تضحك او تستظرفك .. لو عندك ريش كالطاووس استعمله وهويها بريشك .. لو عندك حنجرة عصفور غردلها عالشباك لو قدرت .. ولو في طريقة انك تخلي عينك البني فاتحة او ملونة فاعملها لأن بنات كتير يحبوا العيون الملونة الخضراء وكدا ..

محتاج تقنع ابوها وامها واحتمال كمان اخوها .. ومحتاج انك توصي كل سكان الحي او المنطقة يكلموا عنك كويس عشان لو تحروا عنك ..

طبعا محتاج تكون قوي مادياً .. حتى لو قيل لك ان الناس متواضعة وطلباتهم المادية مش كثير .. فوقت الجد يتغير الكلام .. وكثير جدا من الزيجات لم ترى النور بسبب الخلافات المادية والشقة و و و ..

محتاج اهلك يوافقوا .. وانك تتحمل سخريتهم او عدم رضاهم عن اختيارك .. ولا تعتقد لأن امك حتختارلك انك حتحصل طلبك .. توقع ان البنت شكلها ما حيكون استايلك او مش متوفقة معاك .. ومعظم الأمهات كسالى يختاروا من الاهل والاصدقاء المحيطين واخرها تعملك مكالمات تلفون يعني ما حتتحرك اكثر من كدا .. او تفوض صديقة صديقة صديقة صديقتها تجبلك وحدة مجهولة .. بعدين يضيفولك عليها كلام معسول زي "دي بنت أمورة زي فلقة القمر لو طلعت المسا القمر ينطفي" وانت تسمع الوصف المعسول ممكن لعابك يسيل من التشوق .. لكن لما تشوفها حتنصدم لأنها مش زي ما خيالك تذكر ..

محتاج انك تقنع نفسك ما تغير رايك لأن قلبك وعقلك حيظلوا ينكدوا عليك حتى بعد اختيارك .. وشعور طبيبعي يمر به كثير ان لم يكن كل الرجال انهم كل ما اقترب وقت الزواج او الاجراءات الرسمية شعر انه عايز "يخلع" او يهرب ويغير رايه .. خوفاً من المسؤولية الخانقة وفقدان حياة الحرية .. مع ان اصلا لو فكرت حتكتشف ان حياتك ما حتتغير كثير الا لو انجبت طفل ساعتها حتتغير .. ولو في مسؤولية غالبا حترميها على الست .. لكن بنات هذه الأيام لا يمتلكون صبر الامهات والاجداد .. يعني ما يتحملوا الزعل والشتايم وقلة الادب زي الأجيال الماضية .. فربنا يهديهم البنات دول .. تلاقي البنت عايزة تجوز واحد يحبها ويدلعها ويعاملها كويس !!! تخيلوا بنات هذا الزمن طماعين جدا وعايزين معاملة جيدة .. فعلا ما يستحوا !!

فين يا اخي امهات وبنات زمان اللي اعتادوا الصراخ والتهزيق والضرب ..
    :

:: اسباب رفض البنات ::

طبعا اسباب كثيرة لرفضك .. مش عيب فيك .. بل لأن مثلا :

1- بعض الأفكار العجيبة زي انها عايزة تجوز حد تحبه ؟ حد هي تعجب بيه ؟ .. وقال ايه عايزة تتزوج لتستمتع بالحياة ؟!! يعني بتفكر انها تعيش .. فاتمنى لهم الهداية لأنه لا يوجد شئ اسمه حب او سعادة .. فيه نكد وصراعات .. فلازم نربي بناتنا ان الواحد عايش عشان ينكد على نفسه .. وان السعادة وهم وان النكد والخنقة هو اسمى هدف تسمى به نفوسنا ..

وبالعكس لو حبيبتي حد وكان انسان كويس اياكي تتزوجيه .. اختاري اللي ينكد عليكي عشان تفهمي الحياة صح .. كمان هذا النكد سيقربك الى الله لما تدعي عليه ليل نهار وممكن يكون سبب تكفير ذنوب لم ترتكبيها واحتمال يكون صبرك عالاهانة سبب لدخولك الجنة .. ففكري باخرتك ..

2- فرق العمر .. على عكس زمان ممكن تلاقي الفرق بين ابوك وامك 10 سنوات او 15 او 20 .. لكن البنت تفضل شخص قريب من عمرها واحيانا تكون هي اكبر منه بسنة او اتنين .. لأن البنت تفكر انه بعد عشر سنين ابو 30 او اكثر راح يشيخ بسرعة ..

الله يرحم ايام ما كنا نسمع "ان البنت ممكن تعنس لكن الراجل يظل شاب لحد الستين" .. حبيبي لو تجاوزت الثلاثين احتمالات رفضك حترتفع .. حتعنس حبيبي .. الحق وشوف وحدة ترضى بيك .. ايوا لا تنظرلي مندهش كدا .. فرصتك للحصول على بنت عشرينية حتقل بشكل كبير .. الا لو تزوجت من احدى قباءل افريقيا بس حتحتاج مترجم .. او لا تكلمها احسلك اجوزها واحمد ربك ..

3- الخوف من غدر الرجل وتحكماته وقسوته .. ورغبة بنات هذه الأيام برجل يدلعها ويعاملها كويس .. وطبعا معظم الرجال ذئاب شهوانية .. والتعامل مع الذئاب صعب ومؤلم وجارح ..

لكن احب اقلهم ان هذه سنة الحياة .. في النهاية لازم تاخدي ذئب .. لأنه لو ما اكلك الذئب سيدمرك الاكتئاب النفسي .. فانت مدمرة يعني مدمرة .. الفارق ان الاكتئاب يخنق .. اما الزواج برجل يجرح .. والجروح اجمل صدقيني يعني قطرات دم لامعة .. لو كنتي تحبي افلام مصاصي الدماء حتباني كيوت زيهم يعني .. فتزوجي وعيشي الدمار .. والزن حيعلمك الغناء والكثير من الاشياء التعيسة الجميلة .. وتفكري بطرق الانتحار وتدخلي جوجل وتكسري اشياء وتبكي وتعيشي الدراما اللي تشوفيها بالمسلسلات .. اظن انها حياة مشوقة احسن من انك تعيشي مع نفسك في سلام ممل ..

4- تحقيق الذات واكمال التعليم .. طبعا هذا اقل سبب لأن الرجال يريدوا زوجاتهم يشتغلوا ويجيبوا فلوس .. وفيه ازواج عاطلين وزوجاتهم هم اللي يصرفوا .. لكن في بنات عايزة تكمل ماجستير ودكتوراة عشان تحقق ذاتها .. وهذه اقلها ارحمي نظرك وصحتك .. وروحي كلي ايس كريم بمكان فاخر ستشعري بنفس البهجة تقريبا .. وتزوجي واشعري بصوتك وصراخك فهذه ذاتك الحقيقية ..

5- اسباب مادية .. عايزة سيارة وذهب بقيمة وقدرها .. وشنطة جلد غالية شافتها عالنت وعايزة كارت فيزا برصيد ما يخلص .. فهذه فاهمة طلبها ومستعدة تتزوج اي رجل معاه فلوس وهو مش غلط لأنها حرة وشايفة ان الفلوس الكثيرة هي الاستقرار والضمان .. وهذا الكلام صحيح لحد كبير .. لأن في كثير زوجات كافحوا ولما ازواجهم اصبحوا اغنياء كان ردهم ان تزوجوا او انحرفوا مع اخرى .. ففي بنات فكرت ان الفلوس اكثر ضمان من الرجل ..

6- بس كدا .. ايوا في بنات ترفض الجواز بس كدا بدون سبب .. وهؤلاء ليس لي تعليق عليهم ..

:

:: الخلاصة ::

رسالة الى الشباب :

انت ممكن تترفض لأسباب كثيرة .. وممكن تعنس والأمر قد يبدو نكتة لكنه لم يعد كذلك .. والبنات قد يبدو انهم كثر لكن عشان تحصل واحدة والامر يتم للآخر فستتفاجئ ان الامر اصعب مما كنت تتخيل .. الا لو كان حظك زواج اقارب لبنت خالك او عمك .. لكن عبارة "البنات على قفا مين يشيل" هو مفهوم اعتقد انه غير واقعي بالمرة !

بالنسبة للبنات :

ليس لدي الكثير لاقوله لأنها مشكلة الشباب بالدرجة الأولى .. طبعا اسباب رفض البنات التي ذكرتها تحتوي بعض الاسلوب الساخر عشان محدش يفهم غلط .. لكن اسباب رفضهن تستحق الاهتمام لأنها نتاج سلبيات رأوها ولا يردن لها ان تتكرر وهو تصرف اراه صحي ..

:

واحلام سعيدة =)

بالنسبة لي "وهو رأي شخصي ولا انصح به أحد" :

قررت أن احفظ كرامتي .. لا ادور ولا اتزوج ولا اقنع وحدة او اهلها بنفسي واتصنع الأدب الشديد واتحمل الانتقادات والتهزيق من اهلي او اهلها .. واتذلل واتوسل عشان أرضي كل الأطراف .. و و و

ليييييييه .. انا كدا the king of my soul ..

طبعا اقول هذا وانا مدرك ان هناك امراض نفسية بدات تصيبني وستتضاعف عليا .. لكن انا مرتب نفسي لكم سنة قدام كيف حتعامل مع نفسي .. ادوية نفسية .. جلسات كهرباء في المصحة النفسية .. يمكن امتلك الشجاعة والاقدام وانتحر .. بس الانتحار حرام ومش عايز ازعل ربنا مني ..

طبعا البركة في الالعاب والبلايستيشن مع ان العابه غالية .. واصلا محتاج اشتري بلاي ستيشن .. واشتريله شاحن .. وشنطة .. وطاولة تلفزيون .. وتلفزيون واكسسوارات << طموحات جديدة اعيش لأجلها ..

لكن اني انهار بكرامتي اشرف لي من اني انذل عشان الجواز دا .. ووحدة يكون ليها طلبات وكل شوية دلعني .. وتبكي واعتذر بدون سبب .. وتشك فيا وتفتش جوالي .. غير طلبات العيال والمصاريف وفاتورة الكهرب والايجار واقساط المدرسة .. وانت جاي هات خضار معاك وامشي البيت معايا اكياس كثيرة .. ومصروف البيت .. لاااااااااااااا .. كفااااااااااا

وهذا راي شخصي وانا حر فيه .. وممكن يكون غلط

2. ...

e412e412
    ~
    خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين

attachment

إهداء لامس القلب..شكرًا لسايلنت العزيز عدد نجومالسماء!

Kaiserin T6rS7E
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Lyanna

مقالات المدونة
    7

نجم نقاشات الأنمي نجم نقاشات الأنمي
    مسابقة المحلل التووني مسابقة المحلل التووني
    مسابقة المحاور المميز مسابقة المحاور المميز
    مشاهدة البقية

و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته

إذا صديقك وده يتزوج أظن لازم يخفف من متطلباته
    مقبولة الجمال ممكن يلقاها بكل مكان
    بس الطبيبة مو بذي سهولة تتحصل @.@
    لا بأس إذا صديقك بحاجة لإمرأة لديها وظيفة و تعمل لكن أن يشترط أن تكون بوظيفة بمثل مجاله
    مو كأنه زودها حبتين ؟
    مثلاُ لو البنت اللي خطبها قررت إن تستقيل من وظيفة الطبيبة بـ فترة الخطبوبة و أرادت أن تعمل بوظيفة آخرى مريحة
    هل راح يخلع الخطبة بس عشانها غيرت وظيفتها ؟

قلت أسباب رفض بنات مع أني مو مقتنعة منه رغم إنه فيه القليل من الصحة biggrin
    لكن خلني قولك سبب تزايد نسبة الرفض بعيداً عن مقارنة فتاة الماضي بـ فتاة الحاضر

المشكلة
    ما يصير البنت تختار و إنما الرجل هو اللي يختار
    هو متاح له الإختيار وعنده خيارات كثيرة مثل ما يروح للسوق و يشوف مختلف المحلات و يرى أكثر من بضاعة
    لعدة جودات ثم يلتقط ما يعجبه
    أما البنت مو متاح لها الإختيار يعني تجيها البضاعة لجودة واحدة أما تقبل البضاعة اللي جاتها أو ترفضها
    و السؤال الأهم كيف هي بـ تعرف إن البضاعة جيدة أم لا و هي حتى ما شافت عدة جودات من البضاعة نفسها
    أو ممكن تسمع مديح لهذه البضاعة بس مو أكيد إنها جيدة أو مناسبة لها

المفروض أنتوا يا معشر الرجال تفرحون لهذه الميزة
    ميزة البحث و الإختيار

أما البنت لازم تنتظر بضاعتها أو أحياناً تجي بضاعة غير مرغوب فيها
    لذا أكيد نسبة الرفض تزيد لأن اللي جاها مو بإختيارها و مو نوعها إلا إذا البنت كسرت
    الحواجز و التقاليد و لقت زميل لها بالشغل حاطة عينها عليه

المعذرة شبهت الطرفين بالبضاعة لأن فيه تقليل شوي لقيمة الإنسان
    لكن شفتها أسهل و أسرع طريقة لشرح ما أود إيصاله

الخلاصة :

مثلما الرجل يبحث عن ما تعجبه
    أيضاً المرأة تبحث عن ما يعجبها
    الفرق فقط بالأسلوب
    الرجل يبحث و المرأة تنتظر
    إلى أن يجد هو نوعه و تجد هي نوعها
    طبيعي نسب الرفض تزيد

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .:general:. مشاهدة المشاركة

بالنسبة لي "وهو رأي شخصي ولا انصح به أحد" :

قررت أن احفظ كرامتي .. لا ادور ولا اتزوج ولا اقنع وحدة او اهلها بنفسي واتصنع الأدب الشديد واتحمل الانتقادات والتهزيق من اهلي او اهلها .. واتذلل واتوسل عشان أرضي كل الأطراف .. و و و

ليييييييه .. انا كدا the king of my soul ..

طبعا اقول هذا وانا مدرك ان هناك امراض نفسية بدات تصيبني وستتضاعف عليا .. لكن انا مرتب نفسي لكم سنة قدام كيف حتعامل مع نفسي .. ادوية نفسية .. جلسات كهرباء في المصحة النفسية .. يمكن امتلك الشجاعة والاقدام وانتحر .. بس الانتحار حرام ومش عايز ازعل ربنا مني ..

طبعا البركة في الالعاب والبلايستيشن مع ان العابه غالية .. واصلا محتاج اشتري بلاي ستيشن .. واشتريله شاحن .. وشنطة .. وطاولة تلفزيون .. وتلفزيون واكسسوارات << طموحات جديدة اعيش لأجلها ..

لكن اني انهار بكرامتي اشرف لي من اني انذل عشان الجواز دا .. ووحدة يكون ليها طلبات وكل شوية دلعني .. وتبكي واعتذر بدون سبب .. وتشك فيا وتفتش جوالي .. غير طلبات العيال والمصاريف وفاتورة الكهرب والايجار واقساط المدرسة .. وانت جاي هات خضار معاك وامشي البيت معايا اكياس كثيرة .. ومصروف البيت .. لاااااااااااااا .. كفااااااااااا

وهذا راي شخصي وانا حر فيه .. وممكن يكون غلط
    بقى سنة أو سنتين و تنزل ps5
    يعني اصبر شوي عشانها XDD
    اخر تعديل كان بواسطة » Lyanna في يوم » 30-10-2018 عند الساعة » 14:02

biggrin
    عناوينك كارثيه laugh
    سبحان من أبَى الكمال الا لذاتهِ العليه
    اللهم صلِ وسلم وبارك على محمد صلى الله عليه وسلم
    قضية الأمة "القضية الفلسطينية"
    attachment
    ناغاتو

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

قصة صاحبك حزينة أتمنى له التوفيق ويلاقي الدكتورة اللي يستاهلها..
    والنقاط اللي سلطت عليها الضوء مهمة،
    البنت مش سلعة معروضة تشيلها من على الرف.. وعادي جدا أنها تشرط وتتشرّط..
    والمش عاجبه يمشي، ادي وظيفتها ومرتبها وعايشة ملكة نفسها.

والعريس إذا ما اعتنى بنفسه ومظهره ونال إعجاب البنت هيكون وضعه صعب،
    بس كله قسمة ونصيب وخلي عينك مفتوحة علشان تشوف المقسوم لك أحسن ما تغمض وما تشوف أي حاجة.

ألاحظ أنه حتى فارق العمر يقل.. أحيانا نفس العمر أو فرق سنة سنتين بالكثير،
    الحق نفسك وشوف لك عروسة "قمر" تنور عليك أحسن ما تنام لوحدك بالعتمة gooood

ربنا يكتب لك الخير
    تحياتي
    attachment

شكراً The Lord of Dark على الهدية الجميلة embarrassed e306

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك ربي وأتوب إليك

وعليكم السلام والرحمة
    القصة وما فيها زي إدارة الشركات ، لازم شوي تنازلات وتوافقات عشان الوضع يمشي ، والمشاكل بشكل عام بالعلاقات العاطفية والارتباطات ما تخلص ، والإختيار طرقه كثيرة ، لكن الفكرة وش ممكن تحصل من نتائج إما تفرح القلب أو تجيب جلطة وندم .
    بالنهاية البشر كل طرف يبحث عن ما يستفيده من أية علاقة ، من أية ناحية ممكن الواحد يتخيلها ، الأمان والتوافق مهم لاستمرارية العلاقات .
    آه نسيت أشكرك على موضوعك الساخر مصطفى .

ههههههههه الله المسعان...
    الدنيا... كيده... لازم الكل يتحمل ويصبر....ويلاقي مراده...
    خاصه هذا الزمان صعب ....
    مشكوووووووره عالموضوع...

e404
    sigpic414619_8

ارى ان السبب الثالث الذي ذكرته هو الاكثر منطقية
    الناس تنقسم الى نوعان سواء كانو فتيات او شباب
    النوع الاول مسلم قدره تماما لله ،لا يفكر كثيرا و يبسط الامور لابعد حد ،يطلب من امه بكل سهول ان تختار له فتاة يتزوجها و يسلم لها المسؤولية الكاملة ،يتزوج بدون تردد او خوف كذلك الفتاة تقبل باول واحد يتقدم لخطبتها
    هذا النوع اما انه مر على الكثير من العلاقات و قرر ينهيها بزواج تقليدي ، او انه كان محافظ و حب يبني علاقة تبدا بالحلال
    في حاته الحالة يطبقون ما اسميه نظرية البطيخة
    يعني انت تسلم امرك لله و تقبل ببيختك سواء اكانت حلوة او مرة
    النوع الثاني هو النوع الخواف
    هنا نجد الاشخاص الذين يخافون من التغيير و يترددون و يفكرون كثيرا في كل خطوة يقومون بها
    هم اشخاص يسعون لتحكيم عقلهم في اتخاذ هذا القرار و هو للاسف امر غير ممكن
    فنحن لسنا امام قضية صعبة او معادلة رياضية ،التفكير في حاته الحالة لا يجدي نفعا ،بل يزيد الطين بلة لانك غالبا ما تصل الى طريق مسدود
    فاقناعهم امر صعبا ،
    فيما يخص اختيار شريك الحياة لن ينفعنا سوى الدعاء بان يرزقنا الله انسانا صالحة و الاستخارة و التوكل على الله
    ان وجدنا اننا رزقنا بما تمنينا فالحمد لله
    و ان لم يكن فالحمد لله
    sigpic593526_4

هنالك اسباب اخرى لرفض البنت كتحملها للمسؤلية او اعانتها لشخص قريب عليها سواء ماديا او معنويا و خوفها من ان لاتجد من يتفهم الامر
    في بعض الشباب يضنون ان الزواج عبارة عن ليلة واحدة ولا يتم التفكير مطلقا بما ستؤول اليه الامور مستقبلا
    انا مع الشخص عندما يلجأ للبحث عندما يقرر الارتباط سواء كان ذكر او انثى وان يكون تفكيره منطقي بالعقل وعدم الاستسلام للشعور وان لايستسلم ابدا وعندما يجد الشخص المناسب لا يتردد ابدا في اخباره كل ماعليه ان يتسم بالجرأة

الزواج في الاخير عبارة عن مسئولية واحترام للطرفين على من يكون مستعد لخوض التجربة عليه ان يطبق هذين البندين للحد قليلا من المشاكل الي قد تحصل مستقبلا
    وجهة نظر <
    attachment
    THANK YOU Crown crusher
    الحمامة
    ترى البنادق وهي تتربص بها
    لكنها ورغم ذلك
    تُحلّق .

اسمح لي
    فأنا اظن ان لدي موقف يستحق الذكر فيما يخص اسباب رفض الفتيات للزواج
    صديقة اعرفها كانت متزوجة وطلقت من ما يفوق العامين
    هي كانت ترى ان قلبها قد مات تماماً بعد تلك الزيجة التي لم تدم سوا لشهور
    حاولت لمرات العديدة ان تجد من قد يعيد الحياة لقلبها لكنها كانت تنسى ان بحثها هذا يعني حياته من الاساس
    هي الآن مخطوبة وستتزوج في الشهر القادم
    لكنها ما تزال خائفة ان تؤذي ذاك الرجل بقلبها الميت
    attachment

و عليكم السلام ورحمه الله و بركاته

رغم كون الموضوع ساخر إلا أنه حقيقه, اتخاذ قرار الارتباط بشخص ما ليس بالقرار السهل , تمر باستخارة و استشارات و سؤال و ربما تسهر الليالي في قلق من كثره ما تسمع و ترى قصص الأسبقين حولك , صحيح هو قسمه و نصيب في الأول و الأخير ...

الله يكتب اللي فيه الخير للجميع

attachment

اسلوبك الساخر يحتاج جائزة اوسكر e404 ابدعت في طرحك للموضوع بشكل مرح وسرد كل نقاطة

انا يمكن جوابي ما يكون عادل على مثل هذي المواضيع لان الجانب العاطفي قد يتدخل في حكمي على الامور لاني فعلا متضرر من هذا الموضوع
    عمري 27 و الزواج بالنسبة لي شبه مستحيل من دون ديون
    اعتاد الناس في محيطي الواسع خلينا نقول لان الكلام ينطبق على شريحة كبيرة من المجتمع, إذا اراد الشخص الزواج فهو يتلقى المعونه المادية من الاقارب (في حال انه ماراح يتدين ويدخل في دوامه قروض ينكية والخ) , ولاكن في مثل حالتي ف الاقارب قليل جدا يعدون على الاصابع من جهه ابي و امي اجنبية فلا اقارب من جهتها موجودين في البلد (بإختصار الحصول على المعونه المادية من الاقارب من اجل الزواج فكرة ملغية)
    فأنا اما خيار اما ان اتدين وابدا حياتي بالديون او اجلس عازب.. وحنا هنا نتكلم عن مبلغ ربع مليون كموتوسط تقدير (قاعه كوشة ذبايح شبكة شقة اثاث سيارة ذهب مهر شهر عسل هدية لجدة الزوجة السابعه عشرة الخ الخ من المصاريف الغير منطقية يعني)
    فمستحيل تأمين كل هذي الطلبات من راتبي دون ما اخذ قرض
    كلمت الوالدة قلت لها شوفي لي بنت الحلال , قالت فلانة , كلمة الوالد قلت ابغى فلانة بمشورة الوالدة , ولاكن ابغى يكون زواج عائلي و سيارتي المتواضعة الي انا عليها و اما اثاث الشقة فأقدر اطلع جزء من راتبي كل شهر واجيب حاجة للبيت يعني ما يجي موعد الزواج الا والشقة جاهزة بس قالي ويش تبغى نروح نقول للناس ؟؟؟ لازم زواج يسمع فيه قبائل المشرق والمغرب و لازم تأتي بكنز سليمان وسفينه نوح مهر

فأعتقد ان بنات الحلال موجودين والبنات الي يبغون الستر فقط والسباب الي يبغون الستر فقط موجودين والحمدلله ولاكن المشكلة في التفكير المجتمعي , الرسول زوج واحد وكان مهره ايات من القرآن حافظها , دين وخلق و قاعدر على النفقة هذا كافي في حال ان البنت كانت راضية , لاكن الخلل ان البنت تكون راضية والولد راضي ولاكن العيلة والمجتمع و ثلاثة انفار في شمال الدولة مو عاجبهم الوضع
    مهور مبالغ فيها مثيرة للسخرية و بذخ واعتبارات للما يفوق ال20 شخص كأقل اقل تقدير , ولا لو بدل ما اخذ قرض عشان اتزوج فيه اكون اخذ هذا القرض وافتح مشروع تجاري يدر مال علي انا وزوجتي و اساهم في تحريك عجلة التنمية في البلد بدل ما اضيع الفلوس في ذبايح تنرمي فالزبالة

فالبتالي مستحيل اني ابدا حياتي بديون وقروض ماراح يكون منها الا مشاكل زوجية بعد كذا بسبب كثرة الديون وقل المال
    وعلى الجانب الاخر.. طريق الحرام موجود.. ميسر.. واشكال والوان وهم يجونك لين حدك كمان
    فالمكشلة كلها تقع في تفكير المجتمع و عدم اتباعنا لديننا

عن نفسي , بناتي في المستقبل ازوجهم من اختيارهم وانا وضيفتي اني اتأكد ان زوجها هذا ماهو مجرم او مفسد ولا احشر نفسي اكثر من كذا لا انا ولا امها ولا اخواتها ولا احد وخلاص هي كبيره عقلها فراسها تعرف خلاصها مثل ما يقولوا تقرر لنفسها اذا تبغى تستمر او لا وبالمقابل انا موجود في حال انها احتاج مني استشارة او مساعدة ابويه (موجود جنبها على طول الزمان حتى بعد تتزوج ويسير عندها عشرة بزورة) , والمهر ما يتجاوز اللف ريال (حتى لو بنتي نفسها رافضة) مهرها اللف لان زوجك ماهو جمل تحملي عليه اغراضك وانما شريك حياة تتساعدي انتي وهو في بناء حياتكم

مرة اخرى ممكن كلامي يكون مبالغ فيه لان مشاعري ممكن تطعى على حكمي الحالي
    الله يوفق الجميع يالله
    اعتذر على الاطالة
    *قهوة ساخنة وفيس ناعس*
    اخر تعديل كان بواسطة » حزن القوافي في يوم » 10-04-2020 عند الساعة » 16:54 السبب: اضافة وسام

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter