مشاهدة النتائج 1 الى 18 من 18

مقال او خبر دورة فكرية وتنمية ذهنية

attachment
    attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم يا مكساتيين؟
    اليوم جيتكم بدورة خاصة و مبتكرةbiggrin + فقرة للتسليةdevious
    ماهي الدورة ؟ … هي دورة تنشيطية تعليمية تثقيفية للتنمية الذهنية و الفكريةtongue
    باختصار وبلا فلسفة هي شرح لبعض الألعاب التي تنشط وتنمي العقلattachment

attachment

قد تجد البعض يسأل كيف الألعاب تنشط العقل؟035
    ترا هذه الألعاب لا تملك عصا سحرية، ومن لا يعرف يلعب هذه الألعاب هذا لا يعني أن عقله في سبات عميقe412
    فكما إن هذه الألعاب صنعت لأداء وظيفتها وهي عمل رياضة للدماغ و أكسابه المهارات الذهنية فالحياة كمان لديها ما ينشط الدماغ و يكسبه مهاراتbiggrin

لم تستوعب هذه الفلسفة؟cheeky
    طيب راح ابسطها لكtongue

دماغ الإنسان من معجزات الله الكثيرة في هذا الكون فهذا الدماغ الصغير في حجمة لا يتوقف عن التطور و التعلم مهما ارتفع وارتقى ولكن يحتاج ممارسة و استمرار لكي يكتسب و يتطورbiggrin
    فمثلا لو تركت طفل منذ نعومة أظافرة مع الرجال وفي مجالسهم لوجدته بعد سنوات يفوق أقرانه حكمة وفطنة ودهاء لان دماغه اكتسب هذه المهارات من كثر اختلاطه بالرجال ومجالسهم.

كذلك أصحاب الكتب و محبين المطالعة ستجدهم مفوهين يجيدون التحدث و يمتلكون لسان جميل و بليغ فـ تراه يرد عليك بردود جميلة و منمقة و بسرعة كأنه حافظ الكلام الذي يريد يقوله لك بالرغم أنه يتكلم معك بـ ارتجالbiggrin
    بينما تجد الطرف الاخر بين كل كلمة وكلمة يقول "امممممم" ليش هذا ؟ لانه جالس يبحث عن كلمة مناسبة يقولها ههههههههه عكس صاحبنا محب الكتبtongue

والعرب كانوا مشهورين بالبلاغة و سرعة البديهة فألسنتهم تستطيع إخراجهم من المواقف الصعبة ويقلبون ضعفهم قوةbiggrin
    تريدون تسمعون قصص بلاغة العرب؟؟؟cheeky
    طيب أختم هذه الفقرة بهذه القصة الجميلةtongue

كان أحد الأعراب جالس عند أحد الأمراء في مجلسه وكانوا على مائدة طعام فلما أخذ الأعرابي كأس عشان يشرب انسكب بعض من الكأس على الأرض فنظر اليه الامير و كل الجالسين بنظرة ازدراء يعني يقولون بنظراتهم يا أعرابي ماتعرف حتى تمسك كأس؟ogre
    فكان الموقف محرج و الأعرابي ما يدري ايش يقول فجلس يفكر قليلاً ثم أخذ الكأس و وقف قائماً وقال هذه الابيات الجميييييلة

"
    شَرِبْنا شَرابًا طَيِّبًا عِنْدَ طَيِّبٍ
    كَذاكَ شرابُ الطَّيِّبِينَ يَطِيبُ
    شَرِبْنا وَألقينَا عَلَى الأَرْضِ جرعة
    وَلِلأَرْضِ مِنْ كأسِ الكِرامِ نَصِيبُ
    "

وقف الجميع وهم ينظرون فيه متفاجئين من سرعة بديهته وحسن بلاغته
    وصار الأمير كلما شرب من كأس ينثر من فضلات الكأس على الأرض ويقول "
    وَلِلأَرْضِ مِنْ كأسِ الكِرامِ نَصِيبُ "

attachment

هناك أنواع وتصنيفات كثيرة من العاب العقل
    وطبعا كل لعبة لها ميزتها و مهارات راح تكتسبها من تلك اللعبة
    ومن أهم هذه التصنيفات:

1.ألعاب الذاكرة
    2.ألعاب التخطيط والتكتيك
    3.ألعاب الابتكار

فيجب عليك أن تعرف ماذا تريد تتعلم وثم تبحث عن اللعبة التي تعطيك هذه المهارةgooood

attachment

قد يتساءل البعض هل يجب ان ابحث عن العاب العقل عند متخصصين الالعاب فقط؟035
    بمعنى أجوب العالم الأفتراضي بحثاً عن لعبة مناسبة لي و لميولي؟
    الجواب بالطبع لاbiggrin

نحن غايتنا نطور عقولنا ويمكنك أيها القارئ أن تخترع لنفسك لعبةbiggrin نعم نعم تخترعbiggrin
    مهما كانت بسيطة و سهلة المهم انها تعجبك والأكثر أهمية انها تنمي فيك المهارة العقلية التي تريدها ^-^
    ومن الامثلة على هذه الالعاب هي الالعاب الشعبية
    فنحن عندنا لعبة اسمها شعشيبوهbiggrin فهي تعلمك الدهاء ههههههه
    هي لعبة من فريقين وكل فريق يضع علامه معينه في الأرض ولما ننتهي من وضع العلامات يبدأ كل فريق بمسح علامات الفريق الأخر و الفريق الذي ينجو أكبر عدد من علاماته يفوووووزbiggrin

طبعا اذا كنت داهية و محنك راح تجد خطط للفوز مثلا يمكنك اخذ تراب و وضعه فوق السيارة ورسم علامتكbiggrin فـ الفريق الخصم لن يفكر بالسيارة بل راح يكون منشغل بالبحث على الارض وتحت الصخورtongue

attachment

هناك أنواع كثيرة من العاب العقل مشهورة في العالم ولا يوجد بلد إلا وفيه محبين و مولعين بهذه الألعاب
    راح اذكر بعضها و اشرحها مع بعض الصورgooood

attachment

الشطرنج

attachment

الشطرنج هي لعبة رقعة استراتيجية يلعبها لاعبان على رقعة الشطرنج. وهي رقعة مطعمة ومربعة الشكل مكونة من 64 مربعا بأبعاد 8x8 مربع ، يلعب الشطرنج ملايين الأشخاص في العالم سواء المحترفين أو الهواة ويشكل لاعبو الشطرنج أحد أكبر الفئات الاجتماعية في العالم بحوالي 605 مليون بالغ يلعب الشطرنج بانتظام.

القوانين الرسمية للشطرنج يُحددها الاتحاد الدولي للشطرنج وهو الهيئة الدولية المُنظّمة للعبة الشطرنج وما يتعلق بها من بطولات رسمية، وقوانين الشطرنج منشورة في كتيب الاتحاد.

يبدأ كل لاعب المباراة بـمجموعة قطع عددها 16 قطعة: ملك، ملكة، قلعتان، حصانان، فيلان وثمانية بيادق حيث تختلف حركة كل قطعة من هذه القطع الستة، وتعتبر الملكة أقوى القطع والبيدق أضعفها، والهدف في هذه اللعبة هو إماتة ملك الخصم بوضعه تحت تهديد بالأسر لا يمكن الفرار منه ولهذه الغاية تستخدم قطع الشطرنج لمهاجمة وأسر قطع الخصم وفي نفس الوقت للدفاع عن بعضها البعض.
    ويمنح الاتحاد الدولي للشطرنج اللاعبين المحترفين ألقابا أكبرها لقب أستاذ كبير وكذلك تملك الاتحادات الوطنية أنظمة تقييم خاصة بها لكن غير معترف بها من قبل الاتحاد الدولي، يستخدم مصطلح "أستاذ" للإشارة إلى اللاعبين المحترفين القدماء قبل اعتماد نظام التقييم من قبل الاتحاد، وتعتبر اللجنة الأولمبية الدولية لعبة الشطرنج رياضة دولية.

تدّعي العديد من البلدان أنها مخترعة اللعبة، ولكن لا يعرف على وجه الدقة أين كان منشأ هذه اللعبة، وكان من أكثر الآراء رواجًا قبل ذلك أنها نشأت في الهند وأنها تولدت من لعبة الشاطرونجا التي يبدو أنها أخترعت في القرن السادس الميلادي، ولكن الشكل الشديد القرب منها والمنتشر في الصين، عرف بوجوده منذ القرن الثاني قبل الميلاد.

نماذج الصور
    attachment

عدد الصور: 21

attachment

الدومينو

attachment

الدومينو هي مجموعة من القطع على شكل مستطيل عددها 28 قطعة. وكل قطعة مقسمة إلى جزئين بواسطة خط في المنتصف وكل جزء عليه مجموعة من النقاط أو الدوائر تمثل الأرقام.
    الأرقام على كل قطعة تكون بتسلسل معين كما لو كان هناك نرد ولكن له 7 أوجه بدلا من 6، حيث أنه يحتوى على وجه زائد فارغ لا يحتوى على نقطة وكلما نلقي قطعة كأنما ألقينا النرد مرتان حيث يظهر رقمان يمثلهما جزئي القطعة الفاصل بينهما الخط.
    هناك بعض القطع تحتوى على نفس الرقم في كلا جزئيها وعددهم 7 قطع.

نحتت قطع الدومينو من عظم العاج أو عظام الحيوانات مع إضافة نقط متباينة لتمييز القطع عن بعضها، وجاء الاسم من تقارب الشكل مع شكل أحد الاقنعة القديمة الملونة بالنقط البيضاء والسوداء، أما عن مصطلح كلمة الدومينو فهو كلمة لاتينية الأصل ويعني السيد أو اللورد.

نماذج الصور
    attachment

عدد الصور: 21

attachment

برج هانوي

attachment

برج هانوي هي لعبة رياضية أو أحجية. تحتوي الأحجية على ثلاثة قضبان، وعدد من الأقراص بأحجام مختلفة والتي يمكن أن تنزلق على أية قضيب. تبدأ الأحجية مع الأقراص مرتبين في كومة بشكل تصاعدي من ناحية الحجم على قضيب واحد، الأصغر في الأعلى، مشكلةً بذلك شكلاً مخروطياً.

هدف الأحجية هو نقل كامل الكومة لقضيب آخر، باتباع القوانين التالية:
    مسموح نقل قرص واحد فقط بكل مرة.
    لا يمكن وضع قرص ما فوق قرص أصغر منه حجماً.

مع ثلاثة أقراص، بالإمكان حل الأحجية بسبع حركات.
    اخترعها الرياضياتي الفرنسي إدوارد لوكاس عام 1883.

طريقة الحل
    attachment

نماذج الصور
    attachment

عدد الصور: 10

attachment

مكعب روبيك

attachment

مكعب روبيك هو لغز ميكانيكي ثلاثي الأبعاد اخترع في عام 1974 من قبل النحات وأستاذ العمارة المجري إرنو روبيك، وسُمي المكعب في الأصل بالمكعب السحري ("ماجيك كيوب")، ومرخص من قِبل روبيك ليتم بيعها من قِبل شركة أيديل تويز وحاز لأفضل لغز، وقد بيع منها 350,000,000 مكعبا حتى يناير 2009 في جميع أنحاء العالم مما يجعلها اللغز الأعلى مبيعا في العالم. ويعتبر على نطاق واسع أكثر الألعاب مبيعا في العالم.
    في مكعب روبيك الكلاسيكي، يُغطى كل وجه من وجوه المكعب الستة بتسعة ملصقات، وكل وجه يُلصق بملصق واحد من بين الألوان الستة الصلبة: الأحمر، والأبيض والأزرق والبرتقالي والأخضر والأصفر، وتمكن آلية محورية بتدوير كل واجهة بشكل مستقل، وبالتالي يمكن خلط ترتيب الألوان، ولحل اللغز يجب أن يكون كل وجه بلون واحد، وقد تم إنتاج ألغاز مماثلة مع أعداد مختلفة من الملصقات، وليس كلها من صنع روبيك، وقد احتفلت النسخة الأصلية (3×3×3) بعيدها الأربعين في العام 2014م.

عمل إرنو روبيك في منتصف عقد السبعينيات في قسم التصميم الداخلي في أكاديمية الفنون التطبيقية والحرف في بودابست، ويقال على نطاق واسع أنه بنى المكعب أداةً تعليمية لمساعدة طلابه على فهم الكائنات الثلاثية الأبعاد ولكن هدفه الفعلي كان إيجاد هيكلية تسمح بنقل أجزاء مستقلة من دون أن تنهار الآلية بأكملها، ولم يدرك أنه خلق لغزا محيرا حتى حاول إعادة تشكيله للمرة الأولى.

نماذج الصور
    attachment

عدد الصور: 7

attachment

attachment

عندي لعبة اريدكم تشاركون فيها وثم راح اعطيكم معلومة علميةbiggrin

اللعبة هي صورة فيها مجموعة من الحيوانات وكل حيوان تحته اسمه
    مهمتك تنطق أسماء الحيوانات الي في الصورة قبل انتهاء الوقتbiggrin>>الوقت 15 ثانيةtongue

هل أنت مستعد؟cheeky
    يلا

هل نجحت؟
    هل كانت اللعبة سهلة؟cheeky

طيب لا تفرح فاللعبة لم تنتهيdevious

الآن لننتقل للجولة الثانية^-^

الجولة الثانية زي الجولة الأولى
    يعني هناك صور حيوانات لكن هذه المرة الأسماء التي تحت الحيوانات ليست صحيحةbiggrin
    مثلا تجد مكتوب كلمة ذئب ولكن الصورة أرنب^-^
    لكن لا عليك من الكلمة وانطق أسماء الحيوانات في الصورة وتجاهل الكلماتgooood
    عندك 15 ثانية ايضا لتنجز هذه المهم فهلا أنت لها ؟cheeky
    هل أنت مستعد؟cheeky

يلا

احكي لنا ايش صار معك؟laugh
    هل نجحت؟ ولا فشلت زي الجميع؟e412

طيب ان كنت فشلت كما نتوقع ماذا تعتقد سبب فشلك؟035
    نحن لم نغير اماكن الحيوانات وكمان لم ننقص الوقت*^*
    فقط غيرنا أماكن أسماء الحيوانات و تم تنبيهك بهذا وطلبنا منك تجاهل الكلمات فلماذا فشلت؟ogre
    تريد أن تعرف السبب؟cheeky
    هذه هي المعلومة العلمية التي وعدتك بها في مقدمة الموضوعtongue

السبب هو أن دماغ الإنسان منقسم إلى جزئينbiggrin
    الجزء الأيمن والجزء الأيسر
    وكل جزء من الدماغ له وظائف خاصة ومن هذه الوظائف أن الجزء الأيسر مسؤول عن القراءة و الجزء الأيمن مسؤول عن الصور.
    فهمت سبب فشلك في اللعبة الثانية؟cheeky

طيب راح اشرح لك بالتفصيلbiggrin لما عرضنا لك صورة الحيوانات وتحتهم الكلمات الخاطئة قام الجزء الأيسر من دماغك بقراءة الكلمات بينما دماغك الأيمن اعتمد على الصور لذلك دماغك أصابه تشويش بسبب المعلومات المتناقضة وصار محتاج وقت اطول ليكتشف المعلومات الصحيحةbiggrin

بدكم لعبة ثانية؟cheeky
    تحتاجون تمرنون عقولكم اكثر؟
    attachment
    يلا خذو هذا السؤال و جاوبوا عليه بسرعةtongue

أنت تسوق حافلة ومعك 10 ركاب، في المحطة الأولى ركبوا 5 ركاب و نزلو 2
    وفي المحطة الثانية نزل راكب و ركبوا 6
    وفي المحطة الثالثة ركبوا 3 و نزلو 4 ركاب
    السؤال كم عمر سائق الحافلة؟؟؟؟

attachment

أتمنى أن الموضوع عجبكم واستفدتوا منهbiggrin
    و أشكر مصممتنا المميزة لوريت على التصاميم الجميلة^^

في أمان الله...

attachment

اخر تعديل كان بواسطة » اللوحة الشاحبة في يوم » 09-09-2018 عند الساعة » 21:20 السبب: إضافة الوسام

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

2. ...

هااااااااي يا سلام نزل الموضوعe106e106e106e106
    رح اقراه شوية شوية واحط تعليقem_1f605
    attachment
    ليفاي بطليe106

الموضوع جمييل جدا embarrassed و التصاميم رائعة ساسوغا رو embarrassed :قلووب:
    أنا من محبي ألعاب العقل، و هذا يعتمد على اللعبة بعض الألعاب تسبب لي التوتر لهذا أتجنبها hurt و انت عرف قصتي مع التوتر laugh مثل الشطرنج يجعلني أرتعش و اتعرق nervous << beard لهذا لا أحبه 012 احب مشاهدة الناس يلعبونه embarrassed
    و أحس قراءة الكتب من ألعاب العقل أيضا، الكتب لي فيها رسائل عميقة و خفية، يعني أثناء القراءة عليك أن تكتشف مثلا أسماء الشخصيات و لماذا اختار الكاتب تلك الأسماء بالضبط. تصرفات الشخصيات ما يرتدونه... كلها عندها معاني و التحدثي ليس انهاء الرواية بل استعمال العقل لمعرفة كل معانيها. و أجد هذا ممتعا جدا embarrassed

شكرا لك تاج على الموضوع الرائع، استمتعت بالقراءة كثيرا، و حزنت نوعا ما لأنه انتهى كنت أريد مزيدا من الألعاب laugh

أجل نسيت قصة الاعرابي في البداية رااائعة ججدا ياله من ذكي cry 003 لقد وقعت في حبه cry beard

سلام beard
    ~

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Masamune-kun مشاهدة المشاركة
    منتظركbiggrin

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Diane مشاهدة المشاركة

ههههههههههههه انا وقعت فيها قبلك يا بنتي002
    لذلك قلت لازم يصير فيكم زي ماصار فينيtongue

هههههه انتي اتعبتي نفسك بحساب الركابe412انا فكرت كيف يمكنني اعرف عمر السائق لكن استسلمت بعد ثواني لانني تأكدت ان السؤال مافيه اي شي يتكلم عن عمر السائقtongue

الموضوع جمييل جدا embarrassed و التصاميم رائعة ساسوغا رو embarrassed :قلووب:
    أنا من محبي ألعاب العقل، و هذا يعتمد على اللعبة بعض الألعاب تسبب لي التوتر لهذا أتجنبها hurt و انت عرف قصتي مع التوتر laugh مثل الشطرنج يجعلني أرتعش و اتعرق nervous << beard لهذا لا أحبه 012 احب مشاهدة الناس يلعبونه embarrassed
    و أحس قراءة الكتب من ألعاب العقل أيضا، الكتب لي فيها رسائل عميقة و خفية، يعني أثناء القراءة عليك أن تكتشف مثلا أسماء الشخصيات و لماذا اختار الكاتب تلك الأسماء بالضبط. تصرفات الشخصيات ما يرتدونه... كلها عندها معاني و التحدثي ليس انهاء الرواية بل استعمال العقل لمعرفة كل معانيها. و أجد هذا ممتعا جدا embarrassed
    العفو ديان وهذا من ذوقك^^ و التصاميم ابداعات أختك لوريتtongue
    ايه ايه اعرف مشكلتك مع التوترbiggrin
    اوه ما تحبي الشطرنج؟
    e107 هذه جريمة يعاقبك عليها تاجogre

ههههههههه لالا انا قراءة الكتب لا اعتبرها من العاب العقلtongue

شكرا لك تاج على الموضوع الرائع، استمتعت بالقراءة كثيرا، و حزنت نوعا ما لأنه انتهى كنت أريد مزيدا من الألعاب laugh
    العفو واسعدني انه اعجبكbiggrin
    ههههههههه انا كنت أسابق الوقت عشان انتهي منه002 وانتي تريدي مزيد من الالعاب
    e412

أجل نسيت قصة الاعرابي في البداية رااائعة ججدا ياله من ذكي cry 003 لقد وقعت في حبه cry beard

سلام beard
    ~

ايه ايه الاعرابي اعجبنيembarrassed انا شفت القصة قبل أيام في اليوتيوب فقلت لازم اجد لها علاقة بالعاب العقل و اكتبها في الموضوعe412 لذلك تحدثت عن اصحاب الكتب و محبين المطالعة عشان اربط قصة الاعرابي فيها ههههههههtongue

نورتي المكان ديانgooood

ماشاء الله عليك تاج موضوع كامل متكامل
    يعطيك العافية وموفق بالمسابقة
    ••
    Take me to the SKY ••
    عندما تبقى الوحدة -فقط- بجانبي ...
    •• 그 순간 하늘과 멀어지네 ••
    ••

الموضووع رهييب و التصامييم أرهب ما شااء الله laugh

الأعراابي بيجنن حبييت ردو خطيير 003.. لازمني دورة من عندو لأن أغلب الردود بتيجيني بعد الموقف بيكون نفسي ينعاد مرة تانيةة عشاان أرد شي بيقهر 003 ..

لعبةة الشطرنج والدومينو حاولت أفهمهم عجزت..كنت أحاول ألعبهاا لما كانت عالجهااز زماان و عالفاضي كلو حركات عشوائي laugh .. بس صراحةة لفتني اللي بيصمم الألعااب اللي من هالنوعيةة ماا شاا الله عليه انو بيقدر يصمم هيك ألعاب فيهم خدع و كيداا ..

احنا عناا الألعااب الورقيةة اكثر..كناا زمان دايماا نلعب سودوكو و الكلمات المتقاطعةة ياللي كانت بالجريدة laugh بس هلقييت ماا في وقت ولا صحةة نلعبهم تاني laugh و هذا يفسر تدهور الذاكرة عندناا والحمد لله beard
    و فيه كمان ألعاب الشدة برضو فيهاا تشغيل للعقل..بفترة الامتحاناات كناا نلعبها كتيير عشاان نضيع وقت طبعاا و هلقيت مركوونةة على جنب laugh..
    **
    تبعت ساائق الحافلةة كنت قاريااهاا قبل وصفنت فيها شوي بعدين اختصرت على نفسي التفكير الزيادة وشفت الاجابةة عطوول chinese

وفيه كماان ألغاز بتشبهم زماان كاانوا يحكولنا اياهم ليوقعوننا بالفخ laugh

عقولةة دياان كنت بدي ألعااب زياادة برضو لأن حبيتهم chinese

دمت بخيير 036

اخر تعديل كان بواسطة » سنابل الأحلام في يوم » 12-07-2018 عند الساعة » 01:48

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالك جدي ؟؟ عساك طيب يارب embarrassed
    يا سلااام كم أحب ألعاب الذكاء لكن كثيرا ما أفشل فيها
    خاصة الشطرنجhurt
    و لكن بعد ما قرأت موضوعك قررت رسميا أن أتمرن على اللعبة
    و أفوز فيها 002
    أكثر شي عجبني بتنسيق الموضوع تلك القطعة على اليسار035
    حسيتها زجاجة و الكتابة وراها 3d
    المهم عودة إلى الموضوع الرئيسي
    بالنسبة للدومينو كثيرا ما كنت ألعبها في صغري بس الحين أعتقدأني نسيت كل القواعد
    أما بالنسبة لبرج هانوي فبصراحة أول مرة اسمع فيه يمكن شفته بس و لا مرة لعبته
    أما مربع روبيك هذا فشي عجيب صراحة خاصة ألوانه تفتح النفس أما اللعبة نفسها فأرجح أن تكون مضادا فعالا للقلقgooood يعني بمجرد أن تمسكها و تلعب بها تحس براحة في نفسك

ممم بالنسبة للتحدي الأول نجحت فيه و بجدارة >> نعم فأنا كورة الذكية 3d
    أما الثاني الله يبارك يعمرك ، ايش هذا ليش تحطم النفسية يا تاج 003
    تلخبطت الحمامة صارت ثعلب و الحصان حرباء و مدري ايش laugh
    المهم التحدي الثالث نجحت فيه 012

يعطيك ألف عافية جدي على الموضوع الشيق و الجميلembarrassed
    طبعا و أنا أقول ليش أنا ذكية الى هذا الحدlaugh

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة L O R Є T مشاهدة المشاركة

ماشاء الله عليك تاج موضوع كامل متكامل
    يعطيك العافية وموفق بالمسابقة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شكرا شكرا هذا من ذوقك لوريت^^
    الله يعافيك وربي يوفقك كمان^^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سنابل الأحلام مشاهدة المشاركة
    الموضووع رهييب و التصامييم أرهب ما شااء الله laugh

الأعراابي بيجنن حبييت ردو خطيير 003.. لازمني دورة من عندو لأن أغلب الردود بتيجيني بعد الموقف بيكون نفسي ينعاد مرة تانيةة عشاان أرد شي بيقهر 003 ..

لعبةة الشطرنج والدومينو حاولت أفهمهم عجزت..كنت أحاول ألعبهاا لما كانت عالجهااز زماان و عالفاضي كلو حركات عشوائي laugh .. بس صراحةة لفتني اللي بيصمم الألعااب اللي من هالنوعيةة ماا شاا الله عليه انو بيقدر يصمم هيك ألعاب فيهم خدع و كيداا ..

احنا عناا الألعااب الورقيةة اكثر..كناا زمان دايماا نلعب سودوكو و الكلمات المتقاطعةة ياللي كانت بالجريدة laugh بس هلقييت ماا في وقت ولا صحةة نلعبهم تاني laugh و هذا يفسر تدهور الذاكرة عندناا والحمد لله beard
    و فيه كمان ألعاب الشدة برضو فيهاا تشغيل للعقل..بفترة الامتحاناات كناا نلعبها كتيير عشاان نضيع وقت طبعاا و هلقيت مركوونةة على جنب laugh..
    **
    تبعت ساائق الحافلةة كنت قاريااهاا قبل وصفنت فيها شوي بعدين اختصرت على نفسي التفكير الزيادة وشفت الاجابةة عطوول chinese

وفيه كماان ألغاز بتشبهم زماان كاانوا يحكولنا اياهم ليوقعوننا بالفخ laugh

عقولةة دياان كنت بدي ألعااب زياادة برضو لأن حبيتهم chinese

دمت بخيير 036

شكرا شكرا هذا من ذوقك^^

ههههههههههه مو بس انتي حتى انا يجيني الرد الجميل و المميز بعد ان ينتهي الموقفe412

اوه الشطرنج سهله أما الدومينو فلم العبها من قبل^^

هههههه يعني ماحاولتي تفكري في حل لغز عمر السائق؟laugh

ايه زمان كانت هناك الغاز الشياب هههه

هههههههه انتي و ديان روحو ابحثو بنفسكم لنفسكم عن العاب اكثرtonguee412

تسلمي و نورتيgooood

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kurapika korota مشاهدة المشاركة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حالك جدي ؟؟ عساك طيب يارب embarrassed
    يا سلااام كم أحب ألعاب الذكاء لكن كثيرا ما أفشل فيها
    خاصة الشطرنجhurt
    و لكن بعد ما قرأت موضوعك قررت رسميا أن أتمرن على اللعبة
    و أفوز فيها 002
    أكثر شي عجبني بتنسيق الموضوع تلك القطعة على اليسار035
    حسيتها زجاجة و الكتابة وراها 3d
    المهم عودة إلى الموضوع الرئيسي
    بالنسبة للدومينو كثيرا ما كنت ألعبها في صغري بس الحين أعتقدأني نسيت كل القواعد
    أما بالنسبة لبرج هانوي فبصراحة أول مرة اسمع فيه يمكن شفته بس و لا مرة لعبته
    أما مربع روبيك هذا فشي عجيب صراحة خاصة ألوانه تفتح النفس أما اللعبة نفسها فأرجح أن تكون مضادا فعالا للقلقgooood يعني بمجرد أن تمسكها و تلعب بها تحس براحة في نفسك

ممم بالنسبة للتحدي الأول نجحت فيه و بجدارة >> نعم فأنا كورة الذكية 3d
    أما الثاني الله يبارك يعمرك ، ايش هذا ليش تحطم النفسية يا تاج 003
    تلخبطت الحمامة صارت ثعلب و الحصان حرباء و مدري ايش laugh
    المهم التحدي الثالث نجحت فيه 012

يعطيك ألف عافية جدي على الموضوع الشيق و الجميلembarrassed
    طبعا و أنا أقول ليش أنا ذكية الى هذا الحدlaugh
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    اهلا بنتي^^ انا بخير والحمدللهbiggrin

اوه انا مولع بالشطرنج والمفروض تكوني ورثتي هذا عنيlaugh
    ايه عفية تمرني عليها و خليك محترفه شطرنج زي جدكbiggrin

اوه انا الدومينو الي عمري لم العبها ولا اعرف عنها شيtongue

انا كمان زيك لم اسمع عن لعبة برج هانوي الا قبل ايام ههههههه
    اما مكعب روبيك فـ من زمان كان ودي اشتريه بس ماقد شفته في السوق003

هههههههه انا تحطمت فنسيتي زيكمem_1f606

اوه نجحتي في التحدي الثالث؟ عرفتي عمر السائق؟em_1f62e>>ماشاء الله عليك

الله يعافيك يارب وهذا من ذوقك^-^
    هههههههه لانك طالعه على جدك تاج العبقريe412

نورتيgooood

اووووو اسفة عمي ما توبخني انا قريت الموضوع من زمان و ما لقيت فرصة اكتب رد
    e406
    بس احزر شو لأني بنت اخوك الشاطرة الذكية ماشاء الله علي جاوبت على كل التحديات بشكل صحيح فقط واحد
    attachment
    هاذ غشيت فيهe406
    بالمناسبة هل تحب الشطرنج
    احكي لنا كم مرة خسرتSamjan

بدك ماساموني الشاطرة ما تنجحSamjan
    السبب هو أن دماغ الإنسان منقسم إلى جزئينbiggrin
    الجزء الأيمن والجزء الأيسر
    اعتقد انني قرات معلومة منذ زمن بعيد ان المرأة تستخدم الجزئين معا <<<ترجع لموضوع تانيث كلمة شخص =شخصة //انسان =انسانة وانت قلت انسانe105
    ^
    ايه عادي تعرف طلعت فيلسوفة مثل عمي ما تقول انت مش فيلسوف شوف هالاقتباس من هاذ الموضوع
    قد تجد البعض يسأل كيف الألعاب تنشط العقل؟035
    ترا هذه الألعاب لا تملك عصا سحرية، ومن لا يعرف يلعب هذه الألعاب هذا لا يعني أن عقله في سبات عميقe412
    فكما إن هذه الألعاب صنعت لأداء وظيفتها وهي عمل رياضة للدماغ و أكسابه المهارات الذهنية فالحياة كمان لديها ما ينشط الدماغ و يكسبه مهاراتbiggrin

لم تستوعب هذه الفلسفة؟
    هي باللون الاحمر شفتها<<بس هذي الكلمة ما ثثبت انه فيلسوف e401
    لما امي شافت الموضوع عجبها كثير ما بعرف كيف نجحت في كل التحديات<<اه تذكرت هي انسانة مثلي طبعاbiggrin
    عجبني اخر تحدي عمري06سنوات هههههههه
    شكرا تاج على الموضوع الجميل <<تهرب بسبب التاخر يالله اطلعي برا قبل ما يجي عمكlaugh

اووووو اسفة عمي ما توبخني انا قريت الموضوع من زمان و ما لقيت فرصة اكتب رد
    e406
    بس احزر شو لأني بنت اخوك الشاطرة الذكية ماشاء الله علي جاوبت على كل التحديات بشكل صحيح فقط واحد
    attachment
    هاذ غشيت فيهe406

ههههههههه عادي خذي وقتكtongue
    اوه اي تحديات؟035
    الصراحة نسيت كم تحدي و عن ايشe412

بالمناسبة هل تحب الشطرنج
    احكي لنا كم مرة خسرتSamjan
    نعم كثيييييييراembarrassed
    هههههههه كثير خاصتاً من والدي الله يرحمة لم افوز عليه ولا حتى مباراة طول حياتي ههههههههه
    نحن نلعب الشطرنج 3 جولات و اكبر نتيجة ربحتها ضده هي جولة واحدة هههههه يعني دائما يفوز علي 3-0 او 2-1 ههههههه

بدك ماساموني الشاطرة ما تنجحSamjan
    لا اكيد بتنجحtongue

اعتقد انني قرات معلومة منذ زمن بعيد ان المرأة تستخدم الجزئين معا <<<ترجع لموضوع تانيث كلمة شخص =شخصة //انسان =انسانة وانت قلت انسانe105
    ^
    ايه عادي تعرف طلعت فيلسوفة مثل عمي ما تقول انت مش فيلسوف شوف هالاقتباس من هاذ الموضوع

هي باللون الاحمر شفتها<<بس هذي الكلمة ما ثثبت انه فيلسوف e401
    لما امي شافت الموضوع عجبها كثير ما بعرف كيف نجحت في كل التحديات<<اه تذكرت هي انسانة مثلي طبعاbiggrin
    ههههههههههه لالا المرأة تستخدم الجزء الايمن اكثر بينما الرجال الايسرbiggrin

هههههه ايه انا فيلاسوف العصرe412
    اوه يشرفني انه اعجب امك^.^

عجبني اخر تحدي عمري06سنوات هههههههه
    شكرا تاج على الموضوع الجميل <<تهرب بسبب التاخر يالله اطلعي برا قبل ما يجي عمكlaugh
    هههههههههه يعني فشلتي في تحدي عمر سائق الحافلة؟laugh
    العفو العفو وشرفني تواجدكgooood

غيمٌ هو حلمي P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Cordelia Shirley

نجم التصوير الفوتوغرافي 2019 نجم التصوير الفوتوغرافي 2019
    بطلة مقهى مكسات 2018 بطلة مقهى مكسات 2018

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ألعاب الذكاء embarrassed
    أول ما أبحث عنه على غوغل إذا أردتُ اللعب.
    كنتُ أبتعد عن الشطرنج لأني فاشلة بها xD...كنت ألعب أحياناً مع الحاسوب لأجعله يفوز ليشعر بالفخر قليلاً 3d

برج هانوي paranoid أول مرة أسمع فيه. لكن شفت فيديوهات لأطفال يلعبوا لعبة مشابهة..وكل ما تنزل قطعة في العمود يضحكوا...حبيت اللعبة بسببهم embarrassed

لقد فشلت في الخدعتين dead، الأولى ليس بسبب الكلمات..بل لأنني نسيت أسماء الحيوانات نفسها xDDD
    الثانية كالعادة ركزت على الرياضيات xD

يعطيك العافية، موضوع جميل جداً embarrassed

بالتوفيق.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kordelia shirly مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ألعاب الذكاء embarrassed
    أول ما أبحث عنه على غوغل إذا أردتُ اللعب.
    كنتُ أبتعد عن الشطرنج لأني فاشلة بها xD...كنت ألعب أحياناً مع الحاسوب لأجعله يفوز ليشعر بالفخر قليلاً 3d

برج هانوي paranoid أول مرة أسمع فيه. لكن شفت فيديوهات لأطفال يلعبوا لعبة مشابهة..وكل ما تنزل قطعة في العمود يضحكوا...حبيت اللعبة بسببهم embarrassed

لقد فشلت في الخدعتين dead، الأولى ليس بسبب الكلمات..بل لأنني نسيت أسماء الحيوانات نفسها xDDD
    الثانية كالعادة ركزت على الرياضيات xD

يعطيك العافية، موضوع جميل جداً embarrassed

بالتوفيق.
    وعليكم السلام ورحمة الله

هههههههه تعلمي الشطرنج وراح تتعلقي بهاe105

اوه نسيتي اسماء الحيوانات؟laughكيف يحدث هذاe412
    اما الثانية فكلنا ركزنا على الرياضياتtongue

الله يعافيك بنتي و ربي يسعدك^^

نورتيgooood

كيفكم يا مكساتيين؟
    وعليك السلام ورحمه الله وبركاته
    الحمدلله انا بخير. عسى انك بخير وصحة جيدة..
    موضوعك ممتع وبصراحة مميز ..smile
    جدا جدا مميز ،استمتعت من اول فقرة الى اخر فقرة في الموضوع .

كيف الألعاب تنشط عقولنا ؟

شرحت شرح ممتع ..وختمت الفقرة بقصة رائعة ..اضحكتني ..موقف الامير والضيوف !! تصرف الامير بالنهاية بسكبه للعصير في كل مرة ..كانه غبي ! زي ما نقول ضحك عليه الاعرابي laugh .
    الاعرابي شاطر ..تصرف ذكي بالحقيقةsleeping

بالنسبة لكيف اختار الألعاب المناسبة ؟
    انا نوعية تحب غالب الالعاب ..يعني اغلب الالعاب العبها ..اقدر اقول كل التصنيفات احبها .

.
    اختراع العاب العقل للمتخصصين فقط !
    laugh
    اكتشفت انه كنا من المتخصصين ..
    شعشيبوه laugh اسمها مضحك جميل ..
    قبل اكثر من 10 سنوات اذكر كنا نلعبه وكانت لعبة مشهورة في القرية ...كانوا يتجمعون اكثر من 20 فرد احيانا !! يعني كانت مسلية لابعد حد ..والممتع فيها ان الجميع يقدر يلعبها صغير ولا كبير حنى الي عمره 5 سنوات بيلعب معنا ..كانت لها اسم غير ما ذكرت بس مع الاسف ما يسعفني اذكره الحين بس اذا ذكرته برجع^^
    اذكر كنا ننقسم فريقين متساويين ونجمع العيال والبنات من كل بنات عشان نلقى اكبر عدد ..وبعدها نجمع كمية تراب ..ونجيب منخل او اثنين
    وننخل كل التراب لانه نحتاج الرمل بس ..وبعدها نقسم الرمل بين الفريقين بتساوي بعلب حليب كبيرة laugh ..ونحدد حدود يعني مثلا من برا سور البيت ممنوع احد يطلع ..وبناء الجبال الرملية يكون داخل الحدود فقط وااي بيطلع ما بنحسب له ..ونقسم الارضية لنصفين ..وكل فريق بقسمه يبني ونحسب وقت معين وبعدها يتجمعون كل الفرق على الحدود ويدخل كل فريق منطقه خصمه عشان يدمر الجبال الرملية //ارهابيين laugh
    المحظوظ كان الي يلاقي 5 جبال جنب بعض عشان بضربه بيده يسويهم بالارض ..وتستمر عمليات التدمير حتى يستسلم فريق باعتقاده انه دمر جميع الجبال ..ويجتمع الجميع ويقوم كل فريق باعاده تفتيش للجبال الي بناها ..يحسبون فقط الجبال السليمة ..وبعضها تكون مبنية بمكان استراتيجي مثل تحت شجرة ولا كمان مغطيها بخرقة ولا اي شيء laugh وزي ما ذكرت اكثر فريق تبقى عنده الجبال الرملية صامدة ما تدمرت يكون الفريق الفائز ..اذكر كنا نبتدي من العصر ونخلص قريب المغرب laugh 003 امور ما يفهمها اطفال هذا الزمن ..بصراحة رجعتني لايام جميلة جدا ..معذرة على الثرثرة :")

الشطرنج
    وما ادراك ما الشطرنج ..اللعبة المفضلة لي ..كنت العبها بداياتي على اللابتوب ..واذاكر مرة فزت على الكمبيوتر ..كانت فرحة عظيمة لكن بالغش laugh اذكر اني ضغطت زر العودة للخلف خطوة ..اكثر من مرة عشان افوز laugh
    وبعدها اشتريت لوح شطرنج وكانت ممتازة باللعب لدرجة كنت احسب اني شوي واحفظ كل الحركات ..لكن لي فترة طويلة تركتها بعد ظهور مختلف الالعاب والعاب النت والاون لاين ..

+

الدومينو
    هذه اللعبة الصعبة برأيي لعبتها 3 مرات تقريبا وما فهمتها الا الان ..لعبتها مع اخوي وباقي العائلة ..اخوي جلس ساعة يعلمنا كيف نلعبها laugh ..واذكر يلعبونا 4 افراد كل 2 فريق والخاسر يتملئ وجه بالرماااد
    المهم الى الان لم افهمها كليا بعد ..حتى اخوي اظن لم يشرح لنا كل شيء لانه بالكاد فهمنا الاساسيات Samej
    .
    +

برج هانوي
    هذه ايضا لعبتها / باقي شيء ما لعبتيه! Samej
    سهلة ممتعة ^^
    .
    +
    الصور واضح انهم جميلاات لكن ما اقدر احملهم حاليا مع الاسف 003

+

مكعب روبيك
    كمان هذا لعبته laugh
    وحليته كمان ..يبقى له صبر وهدوء وتركيز ..ممتع جدا
    .
    +
    لعبة الحيوانات

لا تخيل نجحت ! ومن اول محاولة laugh
    يمكن لاني مسويه موضوع عن الحيوانات عن قريب ،ولا يمكن الجزء الايمن والايسر بدماغي مخلوطة تشتغل مع بعض laugh

+

بدكم لعبة ثانية؟cheeky
    تحتاجون تمرنون عقولكم اكثر؟
    نعم نعم ^0^
    .
    لغز الحافلة ..
    انا تحمست وبديت اعد بسرعة بعقلي كل الموضوع جمع وطرح ..ولما وصلنا لنهاية السؤال ..سأل عن عمر السايق !! قلت انا السايق طيب ليش يسألنا عن الركاب وتعبني اجمع واطرح _-_ ..!!

وبعدها بامانة شفت هذا
    لجواب: أنت سائق الحافلة فكم عمرك؟e412
    طيب ادري -_-! يعني ما مشت علي laugh
    .

+
    وصلت للنهاية ..الصورة بالنهاية عظيمةlaugh ما الومك افخر وتفاخر ..فعلا استفدت واستمتعت ..
    يعطيك العافية
    الان ساعتذر على الرد الطويل يمكن اطول من موضوعك laugh ..
    ايوه وليش نسقت الرد ؟! انا انسانة تحب تنسيق الردود رغم اني اكتب من جوالي لكن موضوعك فتح شهيتي احط خلفية ^^ اصلا المفروض يرفعون شكوى للي ما ينسقون الردود حتى لو لونين :ضحكة
    في حفظ المنان ~

em_1f60b
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    سنحيا بعد كُربتنا ربيعاً كأنّا لم نذُق بالأمس مرّا.

هل صليت اليومَ عليهِ؟

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة بُشرى مشاهدة المشاركة

اهلا بشرى
    تسلمي هذا من ذوقك و يسعدني انه اعجبك^.^

ههههههههههه الامير عجبته القصيدة و جلس يسكب العصير كلما شربe412
    اما الاعرابي فكان داهيه و اخرج نفسة من المشكلة بشطااااااارةbiggrin

نعم شعشيبوهbiggrin
    اوه لعبتكم هي بالضبط شعشيبوهlaughلكن شعشيبوه ليست جبل من الرمل بل اممممممممم تشبه الهرمbiggrin
    راح اعملها و ارسلها لكtongue

ايه هذه اللعبة تاخذ وقت لكن نحن صرنا نختصرها في نصف ساعة عشان نلعب اكثر من مرةtongue
    ايه والله اطفال الايباد ماراح يفهمو هذه الالعابe401
    وهذه اللعبة رجعتني للطفولة و لكثيييير العاب كنّا نلعبها003>>زي عنبر و الديرة و ايباش و قوت و كشت و انا الذيب باكلكم و طفطف عيسان كثيييييير من الالعاب نسيت اسمائهنbiggrin
    فيه لعبة اخترعناها انا و اخواني ههههههههههه اسمها ضبان بس نسيت كيف نلعبهاe412
    و احيانا نعمل خيمة بالشرشف نربط جوانبه في الشباك فتصير خيمة ونشتري بسكوت و نصير فريقين فريق يكون صاحب الخيمة و فريق يكون ضيف و يقوم صاحب الخيمة بأكرامنا بالبسكوت و نجلس ناكل كأننا ضيوفe412راح تقولو ايش المتعة في هذه اللعبة؟cheeky الصراحة مدري لكن يمكن هذا يسعدنا لانه يشعرنا اننا صرنا كبار و نستقبل ضيوف002

اوه الشطرنج من الابتدائي وهي عشقي الى اليوم ومازلت العبهاbiggrin
    عندي في جوالي شطرنج و وصلت للمرحلة الاخيرة لكن عجزت افوزe412

الدومينو ما احبها ولا افهمهاem_1f634

لعبتي بـ برج هانوي؟laughانا ماقد شفتها في حياتي هههههههه

و مكعب روبيك كمان؟ ماشاء الله ما تركتي لنا شيe412
    هذه اللعبة من زمان اريد العبها لكن ماقد شفتها في السوق003

لا تخيل نجحت ! ومن اول محاولة laugh
    يمكن لاني مسويه موضوع عن الحيوانات عن قريب ،ولا يمكن الجزء الايمن والايسر بدماغي مخلوطة تشتغل مع بعض laugh
    تتكلمي جد؟ يعني الكلمات الخاطئة تحت الحيوانات لم تربكك؟laugh
    انتي ماشاء الله نوع نادر من البشر هههههههههههه

لغز الحافلة ..
    انا تحمست وبديت اعد بسرعة بعقلي كل الموضوع جمع وطرح ..ولما وصلنا لنهاية السؤال ..سأل عن عمر السايق !! قلت انا السايق طيب ليش يسألنا عن الركاب وتعبني اجمع واطرح _-_ ..!!

وبعدها بامانة شفت هذا

الجواب: أنت سائق الحافلة فكم عمرك؟

طيب ادري -_-! يعني ما مشت علي laugh

ماشاء الله وكمان هذه ما مشت عليكlaugh
    انتي متأكدة انك من سكان الأرض؟cheeky

الله يعافيك و يسعدني انك استمتعتي^^

ههههههههههههه لالا لاتعتذري بسبب طول الرد فانا استمتعت وانا ارد عليكbiggrin
    اوه ماشاء الله من الجوال و تنسقي؟ انا لو يخترب اللابتوب ما ادخل مكسات لان تصفح مكسات من الجوال متعب فما بالك بالتنسيقe412رحمتك واللهbiggrin

هههههه انا واحد من الناس الي يتكاسلون ينسقو الردودtongue

ربي يسعدك على الرد الجميل و انرتي المكانgooood

اخر تعديل كان بواسطة » تاج الزعامة في يوم » 09-08-2018 عند الساعة » 21:38

نستعيد الذكرياتlaugh

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter