مشاهدة النتائج 1 الى 12 من 12

شو موقفك لو..........؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

اليوم حبيت انزل هالموضوع لانو بصراحة من المواضيع اللي كانت شاغلة بالي من لما كنت صغيرة em_1f615

وبدي اعرف شو كانت رح تكون مواقفكم لو كنتوا مكاني

لما كنا صغار انا واخوي كان البابا و الماما يعملولنا مسرحيات مختلفة ليعلمونا الصح من الغلط ويربونا ويؤدبونا

وفي يوم من الايام جاء البابا وقال لنا يا اولاد تعالوا في موضوع ضروري استشيركم فيه
    و كانت الماما بجنبوا قال كمقدمة
    الله تعالى احل لنا نحن الرجال اربع نساء بدي اتزوج والزوجة الثانية رح تكون مثل امكم
    وقتها كنا صغار وصرنا نبكي ونقول للبابا يعني رح تتخلى علينا
    فاجاب طبعا لا يا اولادي
    ورحنا نسال الماما عن رايها وشو موقفها وهي تقول و تردد مو مشكلة ما امانع واصلا رح اروح اخطب معاه
    هذا شرع الله

لدرجة اني تخيلت ان امي رح تموت يعني مثل سنو وايت لما كانت امها رح تموت واوصت زوجها ان يتزوج
    صرت اردد كلمة امي رح تموت رح تموت
    بعدها قال البابا شو بك مارح يصير شي اصلا انا ما رح اتزوج غير امك
    نحن بس كنا نحاول نعلمكم شوي عن دينكم ونعلمكم ما تعارضوا شرع الله
    فاذا البنت زوجها حب يتزوج و كان قد مسؤوليته فمو حلو تعارض
    والولد اكيد اذا حب يتزوج اثنين ثلاث اربع لازم يكون قد مسؤوليته
    فالرسول صلى الله عليه وسلم قال اتقوا الله في القوارير

والان ينتابني شعور غريب مؤلم نوعا ما

شوكان رح يكون موقفي

لو ابي تزوج
    اكنت ساتعايش مع زوجته بسلام
    اكنت ساحبها ام اكرها
    هل كانت ستحبني ام عكس ذلك
    شاركوني مواقفكم ان وجدت
    هذا تخيلي لزوجة اب
    attachment

سلام
    attachment
    ليفاي بطليe106

2. ...

كَرَزَه T6rS7E
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Di Lara

مُحرر مميز مُحرر مميز
    نَجم فريق ترجمة الأنمي 2018 نَجم فريق ترجمة الأنمي 2018
    مُحرر مُتميز 2018 مُحرر مُتميز 2018
    و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته
    اتفق مع والديك فهذه تُعتبر طريقة جيّدة للتعليم و تأديب الأطفال بوضعهم في مواقف مثل هذه لأنّها ترسخ في الذهن و اذا واجه الشخص مواقف مثل هذه في كبره و حقيقيّة سيتذكر بالتأكيد ما علّمه له والديه

بالنّسبة لي ما فعله والدك لك انت و شقيقك صائب لانه لا يحق لنا الاعتراض على شرع الله بل نقبل به و نحمد الله على كلّ شيء

لو كنت مكانك سأختبر زوجة الأب أوّلاً يعني مثلاً أخلاقها و تعاملها مع والدتي و معنا أيضاً و ايضا مواقفها امام ابي و امي
    و ليس بالضّرورة ان تكون كلّ زوجة اب شرّيرة بل هناك من هنَّ أحنّ من الام و هذه الفئة نادرة
    لكن ما هو شائع في وقتنا هذا و ما رأيناه و تعلّمناه من مشاهدتنا للأفلام و المسلسلات و الرسوم المتحرّكة يُثبت العكس ان زوجة الأب شرّيرة و لا تُحب اولاد زوجها و دائما ما تقسو عليهم و يظهرونها بمظهر المُنافقة فهي حنونة امام زوجها و قاسية امام اولاده
    لكن هذا ليس أساساً و انّما هو تخيّلات فقط
    و لكن لا أُنكر وجود مثل هذه النوعيّة من النساء فهي موجودة بالفعل الى جانب وجود من هنّ طيّبات مثل الأم تماماً
    و في الأخير طباع زوجة الأب تقتصر على تربيتها و على البيئة التي عاشت فيها فلا يُمكن للمرأة ان تكون قاسية على ايًّا كان الاّ لعوامل كثيرة فالمرأة بطبعها حنونة
    اعتقد هذا رأيي و شُكراً على الدّعوة
    كما انّ تخيّلك لزوجة الأب مُضحك نوعاً ما laugh
    اعجبني حقا
    في أمان الله
    النجاح ,,
    هو فعل أشياء عادية ,,
    ↓↓↓↓↓
    بطريقة غير عادية ,,

همم موضوع غريب نوعًا ما لكن فكرته فريدة

بالنسبة لي فأنا لا أتقبل فكرة تعدد الزوجات، أدرك أنها حلال لزوج لكن في نفس الوقت هناك شروط تحدها ليس كل رجل قادر على تحقيقها

أما بالنسبة لزوجة الأب فصديقتي من أيام الطفولة توفت والدتها وهي صغيرة وتزوج والدها من أمرأة أخرى وحتى اليوم لا أصدق أنها ليست أمها التي أنجبتها
    فهي تحبها أكثر من أي شخص أخر ومما رأيته فهي حنونة عليها جدًا وصديقتي لم تكن تناديها بغير ماما وهي تحترمها لأبعد الحدود
    طبعًا أخلاق زوجة الأب وتربيتها هي ما انعكست على صديقتي لذا فهذا يعتمد على الشخص نفسه وأخلاقه ومدى ارتباطه بالدين لذا لا يمكن اسقاط هذا المثال على جميع الحالات

شكرًا لكِ على الموضوع الجميل وتقبلي مروري
    و إنك تكون صفر على الشمال...شعور رائع فعلًا classic
    مع الوقت تتعود ويصير شي غريب إذا حد عبرك أصلًا tired

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اوه فكرة جعل النصائح مواقف جمييييلe056فانتي راح تتذكري النصيحة مهما حدث لانك تتذكري الموقف جيداًbiggrin

وزوجة الاب مو شرط تكون شريرة فممكن تكون احن على الاطفال من امهم^^

اما بخصوص موقفي فانا انوضعت في هذه الموقف فعلا هههههههههههه
    والصراحة ما كنت سعيد لان عندنا تعدد الزوجات شي يجلب المشاكل للبيتe403

شكرا على الدعوة ماسامونgooood

attachment
    ربي يسعدكم إدارة التون على التوقيع الحلو embarrassed

شكراً للخرندعية، الهولمزية، الجميلة، الزعيمة دارك شادو انها عاقبتني بصفتي (مفيش مني) من 2017 الى الآن 2020biggrin

attachment

السلام عليكم ماسامون ~

جميلة جدا فكرة والديك بفكرة تدريسكم هذه، لكن ما حكيته لنا اليوم أمر كان مرعبا لطفلة بعمرك على ما يبدو knockedout

.. إحنا عندنا مشكلة مع الميديا، رسخوا في ذهننا أن زوجات الأب شريرات دائما من قصة سنو وايت و سندريلا. و هذه القصص و الأفكار تؤدي لعداوة بين الأبناء و زوجة الأب حتى قبل الزواج.
    زوجة الأب ليس بالضرورة ان تكون شخصا سيئا! لكن هذه ليست المشكلة ... المشكلة في تعدد الزوجات نفسه.
    جميعنا ندرك أنه الشرع لكننا في سنة 2018، حيث أصبح الاطفال و المراهقون حسساسين لدرجة كبيرة. و تعدد الزوجات أمر لن يؤثر عليهم بشكل جيد أبدا. لن يؤدي إلا إلى مزيد من الإنحراف في مجتمعنا.و على الآباء أن يهتموا بأبنائهم أولا. ثم بعد ذلك يأتي أمر الزوجات !!
    ثم إن الأشياء تفقد قيمتها إذا تحولت إلى أرقام !! السؤال هو لماذا ؟ لماذا أربع زوجات ؟ إذا كانت لا تكفي واحدة فلا تتزوج أصلا و عش حياة العزوبية cheeky حتى تشعر بأنك مستعد للعيش مع زوجة واحدة . تعدد الزوجات مضر أكثر من كونه نافع! يسئلون الزوجة و ينتظرون موافقتها و بالطبع ستوافق لأنها مجبرة! لأنه أمر شرعه الله. لكن لا أحد يسأل الأطفال و ينتظر موافقتهم و أنا من الأشخاص الذين يرفضون تعدد الزوجات بشدة !! لكن إذا كان الأطفال موافقين و الزوجة موافقة و الزوج لديه مال كاف و يستطيع الإعتناء بكلتا العائلتين ماديا و معنويا فهنا أجل لديه كامل الحق، حق أعطاه له الله عز وجل، لهذا عليه أن يتصرف فيه بحكمة و ذكاء و يجيد استعماله . فالزواج ليس مزحة بل مسؤولية خصوصا عند وجود أطفال. علينا أن نحاول جعل طفولة الأطفال أقل تعاسة و بذكريات جميلة كثيرة. فكل شيء نكون عليه و نحن بالغون جذوره تأتي من الطفولة.

و أخيرا جوابي لسؤالك شو موقفي، و أنا طفلة لا أعرف، لكن إذا الآن سأترك البيت مع أمي إذا أرادت ذلك طبعا، إذا لا فلا مكان لي هنا. ثم إن هذا أمر يستحيل حدوثه cheeky أبي ضد الفكرة أيضا smoker

اخر تعديل كان بواسطة » Lady Ɖeidara في يوم » 13-10-2018 عند الساعة » 23:24 السبب: اضافة وسام التميز

An important promise – Otama

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تعدد الزوجات من الامور التي شرعها الله تعالى وكلنا نعلم ذلك
    لكن ان يستغل الشخص هذا بطريقة خاطئة فهذا ما يغضب الله ..
    الله لم يشرع هذا الا لاسباب ودوافع مهمة
    فاذا عدنا لشرط تعدد الزوجات نجد ان الله سبحانه شرعه
    ليلجأ الإنسان إليه عند الحاجة إليه، ولم توجبه الشريعة على أحد، وإنما أباحته الشريعة
    بشروط خاصة، ولأسباب داعية.
    لكن الان نجد رجال يعددون رغم ان زوجاتهم لم تقصر معهم بشي
    واخرون يعرفون فقط ان هذا شرع ؟! ويحق له فعل ما يريد فقط لارضاء النفوس ..

ان الله تعالى يدعونا ليس للعمل بها فقط بل وفهم تعاليمها
    اباح الله عز وجل تعدد الزوجات لأسباب عامة وخاصة
    اما الان لدينا فمنهم من يرى ان تعدد الزوجات فقط حق دون فقه وعلم
    ومنهم من يرى نفسه متمكن ولديه اموال كثيرة فيعدد
    لكنهم غفلوا عن شيء مهم ان الله عادل ويحب العدل .

ايظا ليس من الضروري ان تكون زوجة الاب قاسية وشريرة
    ربما تكون عكس ذلك ..

بالنسبة لي لا احب ان يدخل فرد غريب عائلتنا لذلك انا ضد الفكرة .

يعطيك العافية ^^

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

attachment

• ولعـلَ لنـَا في الغـدِ افـراح لا تُـعد وربنـَا كريـم ..

للأخوة معنى آخر
    Li Hao لوبيليا أَسـْــــر
    036

White Musk شكراً

يا اهلا بك وبهل الموضوع ...
    اولا احي والدك ووالدتك على طريقتهم الجميلة ..
    ....امممم بغض النظر عن حياتي العائلية ..فهي كانت غريبة اعتقد ..ان اي طفل يوضع في مثل هكذا موقف لابد من باب الفطرة يعارض هل الفكرة ..واعتقد بحكم الضرورة العائلة بتتفكك ...
    اعرف عشرات الزيجات التي بداءت بهذا الشكل الحلال ..وانتهت باسوء من الحرام واذا اعتقدت ان الذي يدمر هو الزوجة الاولى فانت غلطاننننننننة
    اغلب الذي يحصل على حساب الزوجة الثانية فهي في الغالب لا تتعدى كونها نزوة وبعد ذلك يرجع الزوج لعائلته الاولى بسبب تأنيب المجتمع والاهل وتترك الزوجة الثانية معلقة ...
    لذلك وان كان حلالا فلا انصح بمثل هذا التصرف
    وغالبا ماينتقل الصراع بين الزوجات ..لحرب مع كل شيء وكل أحد يمت للزوجة الاخرى بصلة
    وعلى العموم اعتقد ان المشاكل التي ستنهال
    على راس الزوج
    عقاب سماوي وعادل نهايته الشلل الرباعي باذنه تعالى
    حياك
    يحفظ الله احبابك
    اخر تعديل كان بواسطة » ابتسامة خريف في يوم » 21-08-2018 عند الساعة » 16:45

من واقع التجربة ... أرجو منك تصور التالي:

1- قوة ترابط بين الإخوة و الأخوات:

ستجد أن أخواتك واخوتك يتعاملون بحب أكبر من حب بين الأشقاء، والجدير بالذكر في هذه النقطة أنك سوف تتحدث الى إخوتك مثل أصحابك؛ تمزح معهم و تلعب معهم وحتى تجد في كونهم قربين منك الا أنهم يميلون الى طبيعة مختلفة قليلة عنك، ستجدهم متكاتفين أكثر معك.

2- الاعتناء والرعاية.

تميل الأم في العادة الى تقديم الرعاية الى ابنائها كما هو معروف في كل بيت في العالم، وحين تغيب الأم في سفر أو غيره يغيب كل الإعتناء و الإهتمام، ولكن هنا ستلاحظ الفرق بأن زوجة الأب سوف تقوم برعايتك حتى بأكثر من أولادها في بعض الأحيان،

3- تعدد المعارف و الأقارب.

كلنا نميل الى أقاربنا من أبناء خالتنا و أخوالنا و أبناء عمومتنا، ولكن حين يتزوج الأب الثانية تجد أنك بين أقارب جدد يكنون اليك بالخير وربما يكونون لك الساند بعد الله. هذا التوسع المعرفي و العلاقة الإجتماعية أكاد أقسم بأنك سوف تحتاج اليه في أي وقت من حياتك.

4-العدل و المساواة.

ستجد العدل و المساواة بين إخوتك و هذا يزيد من نقطة تقبلك للحياة و قناعتك مما تحصل عليه.

في هذه النقاط التي ذكرتها اذا اباك تزوج بالثانية، ولأكون صريحاً معك فـأنا ارتجلتها سريعا من نمط العيش الذي أعيشه مقارنة بغيري من الناس.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Masamune-kun مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته

اليوم حبيت انزل هالموضوع لانو بصراحة من المواضيع اللي كانت شاغلة بالي من لما كنت صغيرة em_1f615

وبدي اعرف شو كانت رح تكون مواقفكم لو كنتوا مكاني

لما كنا صغار انا واخوي كان البابا و الماما يعملولنا مسرحيات مختلفة ليعلمونا الصح من الغلط ويربونا ويؤدبونا

وفي يوم من الايام جاء البابا وقال لنا يا اولاد تعالوا في موضوع ضروري استشيركم فيه
    و كانت الماما بجنبوا قال كمقدمة
    الله تعالى احل لنا نحن الرجال اربع نساء بدي اتزوج والزوجة الثانية رح تكون مثل امكم
    وقتها كنا صغار وصرنا نبكي ونقول للبابا يعني رح تتخلى علينا
    فاجاب طبعا لا يا اولادي
    ورحنا نسال الماما عن رايها وشو موقفها وهي تقول و تردد مو مشكلة ما امانع واصلا رح اروح اخطب معاه
    هذا شرع الله

لدرجة اني تخيلت ان امي رح تموت يعني مثل سنو وايت لما كانت امها رح تموت واوصت زوجها ان يتزوج
    صرت اردد كلمة امي رح تموت رح تموت
    بعدها قال البابا شو بك مارح يصير شي اصلا انا ما رح اتزوج غير امك
    نحن بس كنا نحاول نعلمكم شوي عن دينكم ونعلمكم ما تعارضوا شرع الله
    فاذا البنت زوجها حب يتزوج و كان قد مسؤوليته فمو حلو تعارض
    والولد اكيد اذا حب يتزوج اثنين ثلاث اربع لازم يكون قد مسؤوليته
    فالرسول صلى الله عليه وسلم قال اتقوا الله في القوارير

والان ينتابني شعور غريب مؤلم نوعا ما

شوكان رح يكون موقفي

لو ابي تزوج
    اكنت ساتعايش مع زوجته بسلام
    اكنت ساحبها ام اكرها
    هل كانت ستحبني ام عكس ذلك
    شاركوني مواقفكم ان وجدت
    هذا تخيلي لزوجة اب
    attachment

سلام
    وانت ليش تكرهين الزوجة ! .. اللي طلب يدها ابوك اللي دفع المهر ابوك .واللي بسوي الفرح ابوك واللي بيعزم ابوكواللي بيخسر ابوك ليلة الزواج . وهي )زوجته الثانية (ما اخذت ابوك بالقوة وقالت تزوجني
    المفروض تكرهين ابوك مو الزوجة الثانية (هذا لو لازم تكرهين احد ) وهذا وجهت نظري em_1f607
    اخر تعديل كان بواسطة » F.B.I.I في يوم » 31-08-2018 عند الساعة » 03:52
    sigpic761244_67

I want to play a game

START PLAY

الحين انا اقرى ونا محط يدي على خدي واتخيل شكلك وانتي صغيرة وتبكي وتقولي امي بتموت confusion
    كذا صغيرة وفيسك دويرة وخدودك حمرا وتبكي e411e411e411 مقدر مقدر

يعني لو اني مكان ابوكي وقتها كان ما قدرت اكمل المقلب em_1f606

بصراحه لو كنت مكانك و كان عمري تحت9 سنوات لما كان لدي مانع فقد كنت ارى ان لا مشكله ابدا و كانت امي تردد ان لا مشكله لديها اطلاقا لو حدث هذا ،لكن بعد انا تجاوزت العاشره تغير رايي اصبحت لا اتقبل وجود امرأه تشاركنا بأبي او شئ كهذا ،لم اكن موافقه اطلاقا ،لكن الآن و بعد ان نضجت و كبرت ،اصبحت ارى انه لو ان امي مقصره في شئ من اعملها و واجباتها اتجاه ابي ،فلا بأس ،لكن ان يتزوج عليها بعد صبرها كل تلك السنين و هي لم تقصر معه في شئ فانا ارفض ذلك ،مع علمي ان ذاك حق له ،لكن حب الام فوق كل حب ،لكن و ان تزوج والدي ساحترم زوجته مؤكد و ساكون طيبه في معاملتها لكن ان وجدت انها تظمر لنا او لامي شرا سيتغير تعاملي بالتأكيد

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter