الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

ابتسامه :: ميزات الرجل العربي ودوره في رقي المجتمع ::

:: مميزات الرجل العربي بالنسبة للمراة العربية ::

attachment

أولاً : ايمانه بأهمية رابطة الزواج وتحمل المسؤولية :

رغم ضغوطات الحياة يظل الزوج العربي هو الأفضل لأنه يضع نهاية لعلاقته بشريكته .. على عكس الرجل الأوروبي كمثال والذي يميل إلى العلاقات العابرة .. حيث انه في بعض البلاد الأوروبية تفضل المراة الزواج برجل عربي لكي تضمن ان يتزوجها وتنجب منه الأطفال ..

قد لا نشعر أنها ميزة .. لكن الرجل العربي يؤمن بالزواج ويتزوج بالفعل .. كما أنه يوافق ويتقبل غريزة الأنثى في إنجاب الأطفال .. فلم نسمع عن رجل عربي أمر زوجته أن تمتنع عن الإنجاب إلا ما ندر ..

كما أنه يحترم رأيها فيما يختص بقرار الانجاب وكيفية تربية أولاده .. ويعمل ليل نهار ليوفر الأفضل لأولاده ..

:

ثانياً : حرية اختيار الأنثى العربية لشريك حياتها :

تتسم معظم مجتمعاتنا ما عدا بعض الأماكن بتشجيع الفتاة على اختيار زوجها .. وأن يكون لها وجهة نظرها الخاصة .. وألا يتم الضغط عليها .. فلم نسمع عن فتاة تزوجت تحت ضغط أهلها إلا بحالات نادرة جداً .. والسبب حتى هو خوف الأهل على مصلحتها ..

ومن الجميل ان الفتاة العربية لا تجد مشكلة في توافر زوج يناسبها .. فأغلبية الرجال ان لم يكن جميعهم يتسمون بالصفات العربية الأصيلة والعادات الشرقية التي نعتز بها ..

لكن بعض البنات ترفض العرسان بسبب حيرتها أي عريس تختار فجميعهم لا يمكن رفضهم .. وهنا تأتي أهمية فترة الخطوبة .. والتي لا تستمر سوى أسابيع قليلة وتكلل بالزواج السعيد ..

:
    ثالثاً : تحمل المسؤولية والاجتهاد :

يعتبر الموظف العربي من الجنسيات المصنفة عالمياً في الإنتاج والعمل تحت ضغط .. فنجد الزوج يجتهد ليل نهار لإسعاد عائلته ..

وتقدر الزوجة هذا كثيراً وتنتظره بكل حب وتهيئ له جو الراجة بالمنزل ..

:

رابعاً : احترام الحياة الزوجية وحب البيت :

رغم انشغاله إلا أنه يحرص على اصطحاب عائلته في يوم العطلة .. لا يكف عن كلماته العطرة ومزاحه ليخفف عن زوجته هموم الأسبوع ..

يسارع إلى الرد على هاتفه كلما رأى اسم زوجته يرن لعلها تحتاج شيئاً او لعلها بحاجة إلى المساعدة ..

يسارع إلى المنزل "حيث يجد راحته فقط" بمجرد خروجه من العمل .. ويخصص وقت محدود لاجتماعات أصدقاءه لأنه يقدر ان وقت الأسرة هو الأهم ..

:

خامساً : حسن المعشر والتواضع :

يعتبر الزوج العربي هادئ بطبعه .. قد ينفعل أحياناً بسبب الضغوطات لكنه سرعان ما يعتذر ويصالح شريكة حياته .. هناك من يصالح بشراء هدية قيمة او حتى وردة ان عجزت حالته المادية عن ذلك ..

سواء كانت الأوضاع صعبة او ميسرة .. في السراء والضراء تجده خير من يحتوي أنثاه .. فهو أبوها وأخوها وكل شيء في حياتها ..

:

سادساً : النظافة الشخصية والأناقة :

يتميز الرجل العربي بحسن طلته العربية الأصيلة .. يهتم بنظافته الشخصية .. فمه دائم معطر .. حتى انه البعض يدخنون قبل الزواج أم بعده ينتبهون لهذا الأمر حتى لا يجرح زوجته برائحة الدخان .. ولا يؤذي أطفاله ..

كما أنه حسن الملبس داخل المنزل وليس خارجه فقط ..

:

سابعاً : الإخلاص والوفاء والغيرة على النساء :

يتم معظم الرجال عموماً بوفائهم وإخلاصهم وصبرهم على نسائهم .. لأنهم تربوا على ذلك ..

فمنذ كان فتياً ربته أمه على احترام الأم والأخت .. فنشأ على ذلك .. فلا عجب أن يعامل زوجته .. ونرى أنه توارث جميل لعادات وتقاليد جميلة نتوارثها جيلاً بعد جيل ..

كما أن الرجل العربي شديد الغيرة على نسائه ونساء غيره .. فهو لا يقبل ان تهان زوجته او تجرح كرامتها ..

وان كان النساء هم سبب معظم الخلافات كالصراح بين الأم والزوجة .. إلا أنه يتسم بالحكمة ورزانة العقل في إرضاء كلاهما .. فلا يطغى طرف على آخر .. وتنتهي الأمور بسلام ..

لا يرضى ان تنام زوجته حزينة ودمعها في عينيها .. كما لا يرضى ان تبات أمه وهي غاضبة ..

:

ثامناً : غض البصر والنخوة :

يتسم الرجل العربي بالنخوة على أخواته من بنات الناس .. فهو لا يجرحها ولو بنظرة من عينيه .. إلا لو كانت نظرة حب صادق وخالص من أي شهوة دونية ..

حتى لو تعرت او تمزق جزء من غطائها فهو أول من يغطيها ويسترها .. ويحميها ويقويها .. بل قد يصل الأمر أن يخاطر الرجل العربي الأصيل بحياته في سبيل حماية أي فتاة سواء عربية أو غير عربية .. وهو ما يعكس جود التربية وكرم الأخلاق ..

:

تاسعاً : الاهتمام بتربية الأولاد :

يهتم العرب بتربيه أولادهم على الفضيلة واحترام الآخرين وافكارهم .. وهو السر وراء الهدوء الذي نعيشه والراحة النفسية التي تحسدنا العديد من المجتمعات عليها ..

سواء في البيوت او في الشوارع او في العمل او داخل المدارس .. تجد الهدوء والانتظام .. لا احد يتلكم دون اذن ..

يراعي الناس بعضهم ويساعدون بعضهم وقت الحاجة ..

:

عاشراً : الصبر وقت الشدة والاحتواء :

من المعروف أن الرجل العربي هو الأكثر صبراً والأطول بالاً وكأنه تم تصميمه لتحمل ما تمر به العديد من النساء العربيات من المزاج المتقلب والمتعكر ..

فتجد الزوجة العربية تشتكي وهو يسمع لها باهتمام ويساعدها لإيجاد حلول ..

يجدها مكتئبة فيسأل عنها ولا يتركها إلا وهي تضحك او تبتسم ليزيل بسحره أي هم .. فتنام صافية القلب مرتاحة البال قريرة العين ..

:

:: المختصر ::

كل ما سبق هو ما أتمنى أنه حقيقي !!

اما الواقع فما هو بنظركم ؟ وكيف يبدو لكم الرجل في مجتمعكم ؟

يمكنكم التعليق على النقاط السابقة

+

سامحوني على الكذب اللي كتبته بالموضوع .. تعتقدوا كم نسبة الكذب بموضوعي % :laugh:

واحلاماً سعيدة =)
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 26-04-2018 عند الساعة » 20:50

2. ...

ما هازا يا رجل tired
    بالأول كنت محضرة رد طويل عريض لكن لما قرأت النهاية...laugh
    المهم

رغم ضغوطات الحياة يظل الزوج العربي هو الأفضل لأنه يضع نهاية لعلاقته بشريكته
    لا و الله؟ laugh قول و الله 004004
    انت ضاربينك بالشبشب عراسك و لا ايه >> بالمصري عاد laugh
    يا كبير منو قال كذا يعني هي كل العلاقات تنتهي بالزواج؟؟ لا معتقد و الله
    لأن مجتمعنا لا يسعف مثل هاي الأشياء معظم العلاقات الغرامية تنتهي بالفشل !

فنجد الزوج يجتهد ليل نهار لإسعاد عائلته ..
    نقطة مهمة كلامك صح الرجل العربي وفي و متقن لعمله و مسؤوليته تجاه العائلة
    حتى و ان كانت الزوجة تعمل لا يتخلى عن منصبه كونه رب عائلة

يتم معظم الرجال عموماً بوفائهم وإخلاصهم وصبرهم على نسائهم .. لأنهم تربوا على ذلك ..
    لاه لاه لاه laugh ترى مو كل الرجال كذا خاصة في وقتنا هذا
    على شي تافه يختلق بعض الرجال الخصامات يعني من حبة يعمل قبة ninja

كما أن الرجل العربي شديد الغيرة على نسائه ونساء غيره
    نعم صفة جميلة تميز الرجل العربي
    فحتى ان رأى فتاة لا يعرفها تهان أمامه يهم بالمساعدة بخلاف الغرب عندهم عادي

سامحوني على الكذب اللي كتبته بالموضوع .. تعتقدوا كم نسبة الكذب بموضوعي %
    الله يسامحك هلكتنا يا زلمه beard
    هو بنسبة شي 70-80 % بس laugh

يعطيك ألف عافية جنرال دائما مواضيعك في القمة biggringooood
    اخر تعديل كان بواسطة » Kurapika korota في يوم » 27-04-2018 عند الساعة » 19:30

مقدرتش أمنع نفسي من الضحك.. يا شماتة أبلة ظاظا فيّ laugh
    شكراً على الموضوع gooood
    attachment

شكراً The Lord of Dark على الهدية الجميلة embarrassed e306

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك ربي وأتوب إليك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kurapika korota مشاهدة المشاركة
    لي عودة xD
    بانتظارك =)

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Diamond mas مشاهدة المشاركة

مقدرتش أمنع نفسي من الضحك.. يا شماتة أبلة ظاظا فيّ laugh
    شكراً على الموضوع gooood
    ياعم متقولش كدا انت تمام :smoker:

ههههه انا كمان ضحكت لما قريت اللي انا كتبته :laugh:

شكراً لتواجدك ومرورك الكريم :rambo:

غيمٌ هو حلمي P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Cordelia Shirley

نجم التصوير الفوتوغرافي 2019 نجم التصوير الفوتوغرافي 2019
    بطلة مقهى مكسات 2018 بطلة مقهى مكسات 2018
    احم..خُدعتُ تماما ninja

أقرأ وأتعجب...لأني أقارن بين يلي أقرؤه وبين يلي أشوفه كل يوم عن مواصفات الاشخاص يلي اقابلهم...سواء اعرفهم أو لاء...يعني مستحيل laugh
    أكيد فيه اشخاص يتصفوا بمععظم هاي الصفات..أو كلها ~ربما..وفيه منهم حولنا ربما..

عموماً...أضحكني الموضوع...وربما أحزنني...لأن تخيل شيء وكون الواقع شيئا آخر يسبب كآبة حقيقية..مهما كان هذا الشي..

يعطيك العافية glasses
    المثل رهيب laugh
    لكنك حولته لما يناسب موضوعك...موهبة جديدةlaugh ninja

e030
    اللهُمَّ إنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العَفْوَ فَاعْفُ عنَّا

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kordelia shirly مشاهدة المشاركة
    احم..خُدعتُ تماما ninja

أقرأ وأتعجب...لأني أقارن بين يلي أقرؤه وبين يلي أشوفه كل يوم عن مواصفات الاشخاص يلي اقابلهم...سواء اعرفهم أو لاء...يعني مستحيل laugh
    أكيد فيه اشخاص يتصفوا بمععظم هاي الصفات..أو كلها ~ربما..وفيه منهم حولنا ربما..

عموماً...أضحكني الموضوع...وربما أحزنني...لأن تخيل شيء وكون الواقع شيئا آخر يسبب كآبة حقيقية..مهما كان هذا الشي..

يعطيك العافية glasses
    المثل رهيب laugh
    لكنك حولته لما يناسب موضوعك...موهبة جديدةlaugh ninja

اهلا كورديليا =)

هو حاسس اني خدعتكم بس ما كانت دي نيتي :dead: فكرت اكتب العيوب لكن تذكرت اني زمان كتبت موضوع مشابه فقررت اكتب بأسلوب يخلينا نتأمل ونحلم بواقع أفضل اننا نكون فيه كويسين مع بعض كبشر واسر سعيدة غير اللي اشوفها بالواقع .. فكان هذا الموضوع اللي معظمه أحلام .. طبعا فيه صفات ممكن تنطبق عالبعض لكن انها تجتمع كلها فهذا نادر كندرة التنين ..

عندي أمثال ثانية ححطها بس شكلي حخرب الأمثال :laugh:

شكراً على مشاركتك وبالتوفيق :rambo:

بهذي المناسبه اهديك اغنية انا شاب عربي عايش في وطن عربيem_1f607 يا دوب ترضي احلام يقظتكم ايها الرجال العرب

attachment

em_1f49e بندول em_1f46d

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DARKNESS-STRIKE مشاهدة المشاركة

em_1f636
    شكراً لمرورك الجميل داركنيس :rambo:

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الدونا جوجو مشاهدة المشاركة
    بهذي المناسبه اهديك اغنية انا شاب عربي عايش في وطن عربيem_1f607 يا دوب ترضي احلام يقظتكم ايها الرجال العرب
    كل هذه اغنية يا حاجة تعبتي نفسك ليه بس .. ارتاحي كويس كثرة المجهود مش كويسة عشانك ..

نورتي الموضوع :rambo: ومتشكرين عالحوت الصغير :smoker:

مساء المحبة والتفاؤل

طبعا أنا ولأول مرة قررت أن أشارك في المنتدى واخترت قسم الجاد ، ومع كل سطر أقرؤه e416 نعم ! ما هذا الإطراء الزائد عن الحد أين يعيش هؤلاء أنا لا أراهم e107

ههههههه وأخيرا اكتشفت أن الموضوع كتب بأسلوب الأدب الساخر e415

ولكن نتمنى أن تتغير عقلية أولادنا وشبابنا لمعرفة المعنى الحقيقي للحياة والتعاون والتفاهم قبل إنشاء بيوت هشة مهجورة من الحب والأمان

دمتم بسعادة وسلام
    e303

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Yoland مشاهدة المشاركة
    مساء المحبة والتفاؤل

طبعا أنا ولأول مرة قررت أن أشارك في المنتدى واخترت قسم الجاد ، ومع كل سطر أقرؤه e416 نعم ! ما هذا الإطراء الزائد عن الحد أين يعيش هؤلاء أنا لا أراهم e107

ههههههه وأخيرا اكتشفت أن الموضوع كتب بأسلوب الأدب الساخر e415

ولكن نتمنى أن تتغير عقلية أولادنا وشبابنا لمعرفة المعنى الحقيقي للحياة والتعاون والتفاهم قبل إنشاء بيوت هشة مهجورة من الحب والأمان

دمتم بسعادة وسلام
    e303
    مساء النور اهلا يولاند =)

ههههههه هم شبه منقرضين ..

وربنا يهدينا جميعاً للخير .. وتنتهي ظاهرة البيوت الهشة المفتقدة للحب والأمان كما ذكرتي .. :sleeping:

أسعدتني مشاركتك .. بالتوفيق :rambo:

كنت حفطر عليك زيما بيقولوا

كل سطر أكدب من اللي قبلو
    احترت قلت يمكن صايم
    يمكن محشش
    يمكن دي أعراض الخرف

الحمد لله طلعت تنكت e415

كل سنة وانتا طيب وكاتب جميل بيستفزنا لآخر لحظة em_1f608

مكسات ... مكان جمع كل ذكرى جميلةe437

.

جنرال بصراحة لم أقرأ كل الموضوع، أعني أنا من ثاني فقرة لم أستطع تحمل كمية الكلام غير المنطقي الي ينكتب وقلت أنزل لتحت أفضل، يمكن أشوف كم شخص يوبخك على الكذب الي قلته، بس انصدمت ان انت بنفسك مش مصدق laugh !
    الحمدلله رب العالمين الله ستر وما ارتفع ضغطي !
    attachment

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lovely Phantom مشاهدة المشاركة
    كنت حفطر عليك زيما بيقولوا

كل سطر أكدب من اللي قبلو
    احترت قلت يمكن صايم
    يمكن محشش
    يمكن دي أعراض الخرف

الحمد لله طلعت تنكت e415

كل سنة وانتا طيب وكاتب جميل بيستفزنا لآخر لحظة em_1f608
    اهلا فانتوم .. نادراً ما تظهري لذا شرف للموضوع ان يستفزك لنرى لك ردا :laugh:

وانت طيبة دايماً وسعيد لمتابعتكم لمواضيعي فهي من تعطيها قيمة :rambo:

هههه انا كتبته وانا فاقد التركيز بالعادة ومرهق :smoker:

شكراً لمشاركتك أسعدتني .. وبالتوفيق =)

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أُنسٌ زَهَر مشاهدة المشاركة
    .

جنرال بصراحة لم أقرأ كل الموضوع، أعني أنا من ثاني فقرة لم أستطع تحمل كمية الكلام غير المنطقي الي ينكتب وقلت أنزل لتحت أفضل، يمكن أشوف كم شخص يوبخك على الكذب الي قلته، بس انصدمت ان انت بنفسك مش مصدق laugh !
    الحمدلله رب العالمين الله ستر وما ارتفع ضغطي !
    اهلا انس زهر

ههههه للدرجاتي احنا الرجالة ميؤوس مننا :laugh:

كويس اني انقذت نفسي باخر الموضوع والا كان جالكم ضغط وعصبية وكنت اتبهدلت :dead: :laugh:

أسعدني مشاركتك وبالتوفيق =)

كل التقاط اللي كتبتها صحيحة وتنطبق على الرجل العربي لكن قبل 1976biggrin
    كل هالنمونة أنقرضت حالياً dead

الله يهديك ما قدرت أكمل قراءة الموضوع وأرسلته لأختي لرفع ضغطها laugh
    طبعًا عرفت أن السالفة سخرية منها laugh
    أعتقد أن هذا ما يسمى ب"أحلام اليقظة" 012
    أحببت أسلوب الطرح biggrin
    اخر تعديل كان بواسطة » Hana Retsuko في يوم » 20-08-2018 عند الساعة » 23:01

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة .:general:. مشاهدة المشاركة
    أولاً : ايمانه بأهمية رابطة الزواج وتحمل المسؤولية :
    ليس كل الذي ذكرته صحيح، مع التوجه الحالي في الإعلام و قلة الدخل، الشباب لا يتزوجون بحجة الاسراف الزائد في الزواجات، و نحن هنا في الوطن العربي نكون عرضة لفك القرش المفترس عندما يعلم الناس أننا على وجه زواج حيث أن الكل تجد يطلب مالاً، فصاحب الشقة يطلب المبلغ الخيالي في ايجار بيته أو في قيمة الصك الإفراغ حينما يعلم أنه عريس، والجميع على شاكلة العقاري المبتذل مثل صاحب محل الأثاث يجد فرصة في رفع الأسعار على العريس. و من ناحية تحديد النسل و منعه أصبحت موضة وصرخات العصر و هذه أحد جرائم المجتمع التي لا يلقون لها بال.
    :

ثانياً : حرية اختيار الأنثى العربية لشريك حياتها :

أختلف معك في هذه النقطة، حيث أن الفتاة لا تختار زوجها و إنما لها الحرية في الموافقة على المتقدم. ربما خانك التعبير فلربما زلت الأقلام
    :
    ثالثاً : تحمل المسؤولية والاجتهاد :
    اذا كنت مدير لشركة ما، وعملت في الإدارة أقسم لك بأنك سوف تكون متعجباً لم كتبته في هذه النقطة، كثيرين من الناس ممن هاجروا إلى البلدان الأجنبية و عادوا خائبين وذلك يعود الى صفة تحمل الضغط، فعندنا نحن العرب أن نعمل ساعة و نرتاح ساعة حتى نقضي يوم العمل واهمين بأننا متعبون من هذا العمل، ولكن عندما نذهب الى الدول الأوروبية نتفاجأ بأن علينا العمل 8 الى 9 ساعات فعلية دون توقف. لذلك نجد سيد خواجة الأكثر أجراً بيننا في الشركة.

سادساً : النظافة الشخصية والأناقة :

ليس الكل صراحةً، فلقد مررت على أناس كثيرون يفتقرون الى هذه النقطة، حتى من سوء ما أعانيه من تلك الروائح الا أنني أصارحهم في بعض الأحيان وينتابهم الزعل في الصراحة. كلنا نتعرق و أنا شخصياً أذهب بعض الأحيان الى عملي سيراً على الأقدام ولكن الروائح التي أقصدها هي تلك النتيجة على عدم الاستحمام أجلك الله.
    :

و أتمنا أن إخلاف الرأي بيننا أن لا يفسد على نقاشنا، وفيما تركت من نقاط فأنا أتفق معك وبشدة.

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter