مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

تنبيه :: أهاب البحر .. رغم حبي له ::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لن أنسى هذا اليوم وانا بثانوي لما رحت شاطئ مشهور باجتماع هواة الصيد فيه .. وكان ملئ بالسرطان او البعض يسميه سلطعون بكميات كبيرة ..

attachment

المهم شمرت البنطلون للركب ونزلت للشاطئ أحاول امسك السلطعون بجردل صغير .. لكنه كان يهرب بسرعة ومهارة ..

لحد ما ظهر المشهد المرعب اللي ما حنساه .. فجاة ظهر مخلوق برتقالي داكن .. او تقريبا لونه كان متموج يعني يغير لونه بتدرج بين البرتقالي والاحمر ..

وكان له ما يشبه العينان زي دائرتين بلون فاتح .. هذا المخلوق كان طوله تقريبا طول الذراع او خلينا نقول من 30 الى 40 سم .. وكان واقف بين قدمي ويكاد يلاصقهم يعني مسافة شبر وحسيته ينظر لي ! وظل على هذا الوضع زي 10 ثواني حسيت اني فيها تجمدت من المفاجأة وكنت عايز اهرب بس قدمي اتجمدت ..

وبعدين تحرك للأسف وشفته ابتلع سلطعون وذهب .. وكان على ما يبدو فمه كبير لأن نصف السلطعون اتمسك بقضمة واحدة ..

لحد الآن مش عارف ايه كان هذا المخلوق .. وحتى عيونه ما كانت فيها نقطة سودة .. كان زي دائرتين فاتحتين .. يمكن ما يكونوا عيون .. بس كان واقف بمنتصف قدمي بالزبط وامامي وكانه جايلي ..

لكن أرجع انه حبار او اخطبوط .. لأن جسمك كان يبدو رخو .. يعني مش سمكة وماله زعانف ..

:

:: عاشق للسباحة .. مع ذلك ::

اعتقد انه مر اكثر من عشر سنوات ما سبحت .. رغم انه من صغري كنت اروح البحر واحب شعور الطفو على ماء البحر .. وكنت احب جمع الأصداف والقشريات الصغيرة واحب الصيد ..

لكن جات فترة الجامعة والتغرب .. وبقيت اسمع عن ظهور اسماك قرش وحوت ميت على شاطئ المكان اللي كنت اسبح فيه !

كمان سمعت من البعض انهم يلاحضوا زي اسماك طويلة تلاحقهم او تحاول عضهم .. مع ان المعتاد ان الأسماك الخطرة والكبيرة مكانها الأعماق ..

لكن بسبب عدة حوادث تلوث بسبب غرق ناقلات نفط او تغير المناخ فسلوك الأسماك تقريبا اختل .. وأصبحت بعض اسماك القرش تصل للشاطئ .. وفيه ناس صوروها فيديو ..

:

:: أكتفي بمشاهدته ::

احب أحيانا التمشي على الشاطئ .. لكن يؤسفني ان أرى القمامة والبقايا التي تشوه الرمال .. تحاول الأمواج ان تبللني فاتجنبها لكنها تنتصر علي بموجة مفاجئة ويبتل حذائي .. مع ذلك انه شعور لا يقاوم ان امشي بمحاذاة الأمواج بهذا القرب ..

أحياناً أغلق عيني واسمح أصوات الأمواج والهواء الذي يحمل رائحة الملح واليود يصطدم بوجهي .. وانا اكاد أكون متأكد ان صوت الأمواج المتداخل لغة ذات معنى .. الأمواج تحدثني وانا انساق لها .. لا افهم ماذا تقول .. لكني أحب الاصغاء لصوت الموج .. وغالبا اظل دقائق انسى نفسي وأفيق عندما يناديني أحد ..

:

:: أرمي همومك في البحر ::

أحدهم قال لي أنه يحب كلما أصابه الهم أن يذهب إلى البحر ويحدثه ويرمي همومه فيه ..

جربت شيئاً مشابهاً .. فكرت بهمومي وانا استمع لصوت البحر وجربت أن أحكي للبحر بدل أن أتحدث مع نفسي ..

شعرت أن البحر شاسع وعملاق .. وأفقه ممتدة .. وأنها امتصت جزءاً من ألمي ..

شعرت أني أمام عالم قوي شاسع مخيف .. له رهبة عظيمة ..

اذا كان البحر بهذه الرهبة .. فكيف ستكون رهبة خالقه ..

إنه شعور الرهبة عندما تشاهد شيئاً عملاقاً كجبال عملاقة أو شجرة ممتدة ..

كلما تأملت البحر شعرت بهذه الرهبة .. المختلط بحب البحر .. وكذلك بالرعب مما يحويه من وحوش وغموض ..

:

:: بعيد عن البحر .. مع ذلك ::

attachment

الحياة اليومية لا تخلو من منغصات وحرق دم وناس كئيبة ومزعجة .. وتحتاج أن تصفي ذهنك وتعطي لنفسك الراحة والاهتمام ..

لم أصل بعد او انجح بذلك لكن أرى ان علي المحاولة ..

حالياً انا بمكان لا بحر فيه .. مع ذلك قررت استرجاع ذكريات ..

أتذكر الهواء المتلاطم .. وصوت الأمواج .. وشعور الرهبة ..

:

:: حساسية ::

للأسف اعاني من الحساسية من عدة أشياء .. أحياناً يصيبني جو البحر خصوصا بأول يومين باعراض حساسية واجهاد شديد وصعوبة حركة .. لدرجة اني أبقى ملازم للسرير ..

كما أن لدي حساسية من الأسماك والمأكولات البحرية ..

مع ذلك فهذه الحساسية لا تمنعني من أكل السمك والذهاب للبحر .. واستعين بادوية الحساسية مع انها تسبب النعاس ..

:

:: البحر نعمة .. ورزق ::

البحر يغطي معظم الكرة الأرضي .. 70% تقريباً .. ونحن البشر نعيش ونتصارح على ما تبقى من يابسة .. البحر عالم عملاق للغاية ..

كل عام اتابع العديد من المخلوقات البحرية العجيبة والغريبة في الشكل ..

منذ سنوات طويلة .. تساءلت في نفسي تساؤل غريب .. عن الحبار والاخطبوط .. فهما متشابهان ان لهم اذرع متعددة لكنهما مختلفان تماماً ..

تساؤلت في نفسي أن يكون هناك مخلوق يجمع بين الحبار والاخطبوط .. وتساءلت ان كان الله خلق مثل هذا المخلوق .. او تخيلت انه سيكون لطيف ومتناسق مثل هذا الخليط ..

مرت السنوات وكانت الصدمة بالنسبة لي .. عندما قامت بعثة تقريبا في أعماق انتارتيكا او القطب الشمالي لا اذكر .. بتصوير هذا المخلوق الذي يجمع بين الحبار والاخطبوط ..

بصراحة كان جميل ومؤثر وانا في منتهى الدهشة .. هو له اسم علمي ما اعرفه .. حاولت البحث لكم عنه على يوتيوب ما عرفت أحصله .. لكن لو توفر لي وقت حبحث في فيدوهات بعثات العلماء لأعماق المحيطات .. انا اذكر شفتها بأخبار التلفزيون .. كان له رأس حبار وأرجل اخطبوط ..

عموماً هناك ما هو أغرب من ذلك بكثير ..

يظل البحر صندوق أسرار لا تنتهي ..

:

:: هل سأسبح يوماً ::

لازلت أفضل المشي على الشاطئ .. لم أعد متحمساً للسباحة ..

المسابح التي في النوادي أراها أماكن غير صحية .. حتى وان كانت مطهرة بالكلور فهي تزال مرتع لتناقل الأمراض .. خصوصا امراض جلدية او امراض العين او حتى تناسلية .. والمطهرات ليس كما يتصور الناس تحمي .. هي فقط لتقليل العدوى وان كنت اراها غير صحية ..

اذكر ان هناك مسبح بماء البحر .. حيث يتجدد بماء البحر المجاور له وهي من المسابح الممتازة .. فماء البحر يحتوي تركيبة معقمة وأكثر اماناً .. لكن اعتقد انها قليلة لأن الشائع مسابح الكلور المعتادة ..

:

:: رحلة بحرية ::

جربت مرة رحلة بحرية على السفينة .. وكان القبطان يعطي تعليمات ويحكي حكايات .. كان جواً لطيفاً .. خصوصا فترة الغداء والمشروبات والعصائر لها مذاق مميز ..

كانت رحلة بحرية واحدة في حياتي .. لكنها جميلة ..

:

:: أين ذهب الشاطئ ::

مع مرور السنين لاحظت أن الشاطئ الصافي الجميل قد بدأ يتقلص .. بدأت تظهر الفنادق والمقاهي .. بعض الأماكن تحولت إلى مكب لمياه المجاري ..

وبعض الشواطئ تحولت إلى مكب نفايات قد يكون مصدرها الزوار او نفايات لفظها البحر ..

من الجميل وجود مرافق للترفيه .. لكن من المؤسف ان يفقد الشاطئ ذاته بعض بريقه ..

لتذهب لشاطئ محترم ونظيف ربما يتعين عليك ان تدخل فندق أو نادي أو تذهب لمكان ما او تسافر ..

:

:: طيور النورس ::

بأحد المرات رأيت نورس يركض مرتبكاً بين أطفال يلعبون الكره .. أدركت انه لا يمكنه الطيران .. امسكته من طرف جناحه وطبعاً حاول عضي .. لكن من ضعفه امسكت به بسهولة ..

اعترضت اسرتي بشدة لكني لم اتركه .. لو تركته سيهلك على ما اعتقد او تتناوله قطة ..

أخذته للمنزل وتركته بالبلكون .. وحاول عضي مجدداً دفاعاً عن نفسه .. وتركته لبعض الوقت .. وضعت له ماء وسمك مجفف صغير لكنه كان يمسكها ويرميها ويشرب القليل .. وبعد يومين من هذا الحال لاحظت انه يقف على قدميه بعد ان كان معظم الوقت جالس عالارض .. امسكته بعد ان كان يجري مني .. ولاحظت ان سرعته زادت ..

والغريب انه لم يحاول عضي .. رغم اني كنت المس رأسك .. ريش النورس ناعم بشكل جنوني أكثر من الحمام ..

طبعاً أهلي قالوا انه لازم نطيره او انطرد انا وهو من البيت :laugh: فكنت مضطر ان اليوم الرابع اطلقه عند الشاطئ ..

لما حطيته على سور الكورنيش ظل جالس شوية يعني ما هرب مباشرة وكأنه يطالع المنظر ويتعرف على الشاطئ .. وبعدين فرد جناحه وطار على ارتفاع منخفض واقترب من الشاطئ .. وبعدين التفت باتجاهي شوية وهو ينظر لي ..

انه يلتفت للخف وينظر لي .. خلاني اشعر انه فاهم .. المهم استمر بالمشي نهو الشاطئ وما اعرف اخباره .. أتمنى انه عاش حياة جميلة ..

:

ياترى هل فيكم من يعشق البحر ويخافه ؟ وهل سبب خوفي من السباحة منطقي ؟

فالبحر مجهول وأنت لا تعلم ما قد يحوم حول قدميك ..

:

واحلاماً سعيدة =)

اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 15-04-2018 عند الساعة » 01:30

2. ...

جذبني الموضوع embarrassed اعشق البحر
    لكن للاسف ما اقدر اسبح فيه لاني لا استطيع السباحة hurt
    وكمان الرجال اللي في كل مكان tired متى يسوون جهة بحرية للنساء فقط dead

طبعا البحر راحة واسترخاء وصراحة الله يعينك على الحساسيةhurt اسوأ شي تحب حاجة ما تقدر تروح لها كثير sleeping

واتوقع بما اني في مدينة مافيها اي مسطح مائي اشتاق للبحر جدا 006
    احيانا اشغل السماعات على صوت بحر واسترخي biggrin > حقيقي سويتها laugh

لكن مرعب البحر اذا كنت في منتصفه ، مافي شي خلفك او يمينك او امامك او شمالك hurt

عموما استمتعت بالموضوع لاني من عشاق البحر biggrin شكرا جنرال cheeky
    || سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم ||

attachment
    مافيا روليفيتe30e

بما أني وحده تحب الفضاء ومكنونة وتحب تقرا وتبحث عنه
    فطبيعي أكون مهتمه بالعالم المشابه , البحر يعني أحيانا جديا اتمنى أني سمكه لا يشوفها قرش ولا سمكة اكبر مني laugh
    عشان بس أستكشف أعماقه , أذكر أخر مره شفت إلتقاطات من الأعماق جذبتني جدا جدا المناظر والأسماك الغريبه
    لكن في شي م عمري حسيت فيه 008
    أحدهم قال لي أنه يحب كلما أصابه الهم أن يذهب إلى البحر ويحدثه ويرمي همومه فيه ..
    الحركه ذي مية مره أجربها م تفيد معي ماش أحاول أندمج وأفضفض تجي رمله لعيني ولا يمشي الوضع سرحانه بشي ثاني 008
    مو مقتنعه جديا باللي يقول أن الفضفضه له ناجحه

الموضوع الثاني
    أحب السباحه بس م اعرف اسبح للاسف 008
    يعني لما أدخل مسبح أتحسر على نفسي م أقدرأمشي عن منطقة الأطفال chinese
    حاولت بكل الطرق علمني الكل بس جسمي رافض السباحه شكله laugh

+

حبيت الموضوع وكلامك عنه وعن مقتطفاتك معه
    شكرا لك biggrin

عجبني الموضوع الي ماقريته بس شفت فيه فضفضة عن البحر في الردود
    فخلونا نفضفض احنا كمان

اول شي مقولة روح واشكي همك للبحر وحتنرجع احسن كذابة cheeky

المهم انا والبحر اقطاب مغناطيس متشابهة "امس كانت تدرس فيزياء لعمتها الي اصغر منها"
    المهم نرجع لمحور حديثنا انا انسانة تقرف من البحر بشكل مو طبيعي اولا الرمل يععععع
    ما احبه مع الرطوبة يقعد يلصق بجسمي وتصيبني حكة من طبيعية وحرارة وقرف
    شعري ينعدم ارجع البيت سودة cheeky حتى اصلا انا من النوع الي معاه كرسي ماينزل عنه
    اذا مافيه كرسي فيه سيارة اطلع فوق الكبوت واجلس محد قدي انا وقهوتي وجوالي وحلاي
    وللاسف مافي مجال نصير انا والبحر احباب ممكن نصير احباب من بعيد لبعيد بس السلام عليكم وعليكم السلام
    اما جلسة كيف ع الشاطئ سباحة بالبحر نو نو نو اقصر الشر واستريح ببيتي افضل لي
    واخر مره سبحت ببحر اظن اظن ثاني ابتدائي مع بابا laugh

رغم اني ما احب البحر إلا اني سباحة الحمدلله laugh
    اعرف اسبح بمسابح embarrassed بعد اظن لو ابغى اسبح ببحر حسبح كلهم مثل بعض Samjan

وبس والله الرد عشان افضفض ماقريت الموضوع ولا حاجة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter