الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 188

غيبوبة لمكسات وبقية المنتديات !

بعد السلام والكلام
    لاحظت القسم ذا ما قد فتحت فيه موضوع منذ انتسابي لمكساتe408
    (ربما لمراقبيه الصارمين دائما)
    الزبدة
    تمر المنتديات "العربية تحديدا"
    بغيبوبة سريرية قد تكون مؤشر لانتهاء عصرها رغم مكابرة منتسبيها
    ومحاولات انعاشها اليائسة
    الامر الذي جعلنا نتعرف على بعضنا بشكل اكبر ( الوردة الجورية مثلا ما كنا نعطي بعض وجه .. ربما لانتسابها للعائلة الياقوتية وقتهاe201"

- ما سبب انهيارها امام طوفان التطبيقات والمواقع المنافسة حاليا ؟
    شخصيا ارى عتق برمجتها وعدم مواكبتها للتطور وصعوبة دخولها والخروج منها وإليها
    الامر الاخر انعدام هامش الحرية

برأيي هذان السببان الرئيسيان
    نتمنى من موقعنا الحبيب مكسات اقامة فعاليات تعيد الحياة قليلا لمن تبقى هنا
    "فتح قسم المراقبين والادارة مثلاe201 نبي نشوف حشكم فيناe201"

شاركونا
    والا بلاش
    من زين السوالف بعدe201
    + ثبتوا الموضوعe201
    1

2. ...

‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Sypha

مقالات المدونة
    6

مناقشة متميّزة 2018 مناقشة متميّزة 2018
    مسابقة زوايا النور مسابقة زوايا النور
    أقلام عزفت ما بطيّ الخيال أقلام عزفت ما بطيّ الخيال
    مشاهدة البقية

مساء الخير

تعرف الشعور اللي عندك أشياء كثيرة ترد فيها ع الموضوع لكن تتكاسل لأنك عارف ان الكلام كثير ومالك حيل تكتبه .. هذا شعوري الحين biggrin

بس ودي أشارك بفلسفتي الخاصة عن كيف نحل هذا الموضوع em_1f60e

المنتديات العربية وع الاخص مكسات ، إذا كان ممكن إنقاذها فلازم تدخل في عملية تطور

وهي إنها تصير ( هايبرد - هجين ) شبيهة بتطبيقات السوشيال ميديا بمميزاتها وبنفس الوقت تبقي

على خصائص المنتدى وهو إن المشاركات تكون في قسم مخصص مو كل شخص له حسابة ويصير

الوضع ملاحقة للمتابعين واللايكات وغيره.

شكرً لك ~
    attachment

سانكيوو كيوبي ميمي وجدت توقيعًا مناسبًا بفضلك attachmentbiggrin*

ところ

2

اهلا يا إيطالي .. هو مرحلة الغيبوبة كانت من بدري والآن مرحلة الوفاة اكلينيكيا .. :laugh: << بس عيب احترم الميت :sleeping:

احنا كثييييير تكلمنا بهذا الأمر وأنت عارف النتيجة .. والسؤال الآن هو ليه احنا لسا ملتصقين بهذه المنتديات ؟

اللي رابطني اني بمر بفترة امتحانات وبضيع وقتي بكتابة أشياء تخفف عني ضغط الدراسة المملة .. + ان لازال في ردود وناس تقرا لك ..

:

لكن أحب افتخر ان فترة رقابتي كانت متميزة جدا .. ولي دور كبير ومزدهر كمراقب وفريق العمل :smoker: .. وعملت كثير فعاليات .. ولاقيت تفاعل متميز .. مواضيعي القديمة مش اقل من عدة صفحات .. << قولوا ما شاء الله

وانت كماة يا إيطالي والكثيرين كانوا هم اللي أعطوا الروح لمكسات .. ولما اصبح انه لم يعد ...... يلا بلاش كلام ملهوش لازمة ..

لكن حجة ان عصر المنتديات انتهى .. طب أصلا مكسات اللي ساهم بنجاحه أعضاؤه المميزين .. وانا والناس اللي كانت بفترة ازدهار الترجمة نعتبر "مؤسسين" .. وما حقول اني مغرور لنفسي بل لزملائي كمان .. والفعاليات القديمة والنشاط وقتنا هو خير دليل ..

لكن لكل إدارة منتدى وجهة نظرها .. والمنتدى يعود إلى صاحبه .. والى غير ذلك من الكلام اللي أتوقع اللي انت تعرفه ..

مكسات كان ممكن يتضاعف عدد أعضاؤه .. ولو كنت متابع متى بدأ المنتدى بالتراجع .. حتكتشف ان في قرارات كثيرة بنفس السنة وصدمات بفترة زمنية قصيرة .. واحنا تنبأنا ان ان هذه النهاية .. وحذرنا بكل الإشارات واللغات .. واللي حصل توقعناه .. بالنهاية تظهر حجة البعض يحاول يقنع نفسه فيها "ان زمن المنتديات انتهى وانه حال عام"

مكسات لسنوات طويلة في بداية تعرفي عليه وفي عهد زملائي سواء كاعضاء فعالين او مراقبين او فريق عمل كان متميز .. ومعظم المنتديات ميتة وشبه ضعيفة ..

كل مافي الامر ان مكسات فقد تميزه .. واصبح بنفس مستوى البقية المنخفض ..

لو كثير او معظم المنتديات كان الاقبال عليها عالي وفجأة كلهم انخفض الاقبال عليهم ساعتها اوافقك انه حال عام ..

وبالمناسبة اعرف منتدى حاليا وبتقديري مستواه مقارب لمكسات او اعلى قليلا في عدد المشاركات والتفاعل مع انه غير مشهور كثير وشفته بالصدفة .. لكن تدخله تحس فيه بالبهجة وان المنتدى منتداك .. وسبحان الله يا اخي .. لما تقترح شيء بقسم الاقتراحات أيا كان اقتراحك .. يجيك الرد بنفس اليوم من مدير الموقع ؟!!!!!! .. حتى لو ما عنده رد جاهز يقلك انه حيبحث بالامر ..

:

عجبك كدا مفيش فايدة ثرثرت وانا مكنتش عايزة اكلم -__-
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 16-03-2018 عند الساعة » 19:52
    2

عزيزي جنرال والأخت الفاضلة
    لي عودة باْذن الله
    ولكن أتمنى منك يا جنرال الحديث بكل صراحة
    اشعر بان في فمك ماء
    الموقع مات كما تقول ولَم يعد هناك حاجة للتحفظ
    لنطرح كل الأوراق
    0

انا عدلت كذا مرة اضيف كلام :dead: :

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Tر’خ­ iTàLiaخ· مشاهدة المشاركة
    عزيزي جنرال والأخت الفاضلة
    لي عودة باْذن الله
    ولكن أتمنى منك يا جنرال الحديث بكل صراحة
    اشعر بان في فمك ماء
    الموقع مات كما تقول ولَم يعد هناك حاجة للتحفظ
    لنطرح كل الأوراق
    يا إيطالي في قسم المميزين واقسام إدارية قتلنا هذا بحثاً .. لكن باختصار الأمر بيد الإدارة .. وما اعتقد ان القسم العام حيسمحوا اننا نكلم هنا .. عشان ممكن يحصل هرجة وكدا ..

اشعر بان في فمك ماء
    لا ابداً :laugh: احنا طلعنا ماااااء وتراب ودم وكل ما تتوقعه وهو ليس موضوع او موقف واحد بل عدة مواقف ..

لكن الظاهر حاليا قسم الاقتراحات لو اطلعت عليه من حيث كم الاقتراحات وما نفذ منها .. عدة مواقف نالت انزعاج الأعضاء كحذف اقسام او أمور إدارية أخرى .. كانت الإجابة ان الإدارة لها وجهة نظر .. واحنا لنا وجهة نظر ..

الموضوع اختلاف وجهات نظر ..

المنتدى ملك لصاحبه وادارته بالنهاية .. وكلامنا لا حيقدم او يأخر .. بعدين المنتدى مات بنظري .. لدرجة ان ميجاتون من كم أسبوع واللي كان بالسابق كل دقيقة عدة مشاركات .. اصبح فيه مراقبة واحدة تم استبدالها والناشط زي منت شايف ..

اطلع على ميجاجيم .. ومنتدى التصميم .. وحتتذكر كان مين ماسك هذه الأقسام وكان لهم فضل بازدهاره ولما ذهبوا الأمور تغيرت ..

+

المشاكل التقنية المتزايدة .. واختفاء فرق الترجمة .. وفريق العمل كان اكثر بساطة وفعالية .. والان اصبح عدة فرق ورقابة مشددة واصلا الاقبال على انتاجهم شبه معدوم .. هو فيه مجهود جبار لكن غير ملحوظ ..

حتى الشاشة الخارجية الكلاسيكية الجميلة لمكسات طوروها لواجهة وظلت تتغير وتتعدل لحد ما اصبح الواحد يتجنبها ..

والعام بقى جادة "واللي مش فاهم معناها للآن" .. والمرح بقى "مقهى" "يعني تتساءل هل المراقب فيه نعتبره جرسون مثلا" .. وكان الرد اننا حنعتاد على ذلك ..

دا غير ان فيه اتنين مراقبين بالمرح والتون اسمهم سايلنت "الصمت" .. وكلاهما كلمتهم بالملف وما ردو او ردو بلغة الصمت :laugh: .. لكن الصراحة ناس زي الفل ما شفنا منهم لاخير ولا شر .. ومافي احلى من لغة الصمت .. هذا غير انهم حاطين تنين حكيم بقسم البرامج .. وريوما لوحده بالالعاب << طب بالذمة ازاي حيلعب لوحده فيفا ؟! << امزح لحسن يزعلوا كلكم على راسنا ومنكم أصدقاء لي :smoker:

بالمختصر تمت نقاشات كثيرة ووصلت للإدارة .. لكن كمان فيه نقص اداريين ..

فهو يعني game over

الآن ماعدت اهتم لو المنتدى بغيوبة او انقرض .. او صحيت بيوم ما فتح معاي من العيوب التقنية ..

علاقتي بمكسات اني اكتب كم موضوع واشوف الناس الحلوة وآراءها .. واعتقد اني لحد ما محبوب للناس .. وحتى اللي يكرهوني يجدون طعم مميز في كراهيتم او انتقادهم لي .. وفي تنسد نفسها من مواضيعي مع ذلك يقرأوها .. بعدين اروح مخنوق من المنتدى واغيب كذا شهر .. ويراسلني احد الأعضاء .. واضعف وارجع اكتب تاني .. والناس تحبني وتتخنق مني تاني وهكذا ..

لكن تعرف .. أحيانا أتمنى ان منتدى مكسات يغلق للأبد .. وذلك لأنه مؤلم انك ترى قطعة جميلة من الذكريات تستمر بشكل محبط للتوقعات .. يمكن كلامي غريب .. لكن هو شعور أتوقع البعض حيتفهمه ..
    اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 16-03-2018 عند الساعة » 20:29
    1

‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH

مقالات المدونة
    6

مشاهدة البقية

علاقتي بمكسات اني اكتب كم موضوع واشوف الناس الحلوة وآراءها .. واعتقد اني لحد ما محبوب للناس .. وحتى اللي يكرهوني يجدون طعم مميز في كراهيتم او انتقادهم لي .. وفي تنسد نفسها من مواضيعي مع ذلك يقرأوها .. بعدين اروح مخنوق من المنتدى واغيب كذا شهر .. ويراسلني احد الأعضاء .. واضعف وارجع اكتب تاني .. والناس تحبني وتتخنق مني تاني وهكذا ..

لكن تعرف .. أحيانا أتمنى ان منتدى مكسات يغلق للأبد .. وذلك لأنه مؤلم انك ترى قطعة جميلة من الذكريات تستمر بشكل محبط للتوقعات .. يمكن كلامي غريب .. لكن هو شعور أتوقع البعض حيتفهمه ..
    جينيرال
    معليش كلامك يخاطب أفكارنا جميعًا وفعلًا احنا متمسكين فيه لأنه يمثل جزء كبير من ذكرياتنا بعالم النت
    صحيح أن نشاطي بدأ من عام 2009 تقريبًا لكني كنت من متابعي المنتدى من أول خطواته تقريبًا
    لكن لا يمنع أن بعض الكلام خلاني أضحك رغم الموضوع المحزن em_1f606

اتفق معك بالاقتباس لكن أمنيتك واضح انها وجهة نظر طبيب يريد قتل شخص ميت دماغياxD

أشوف أنه في أمل بحسب قرار الادارة فقط ... لكن لا أمانع لو أستمر بهذا الحال على أن يتم اغلاقة تمامًا biggrin

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Swan Potterish مشاهدة المشاركة

جينيرال
    معليش كلامك يخاطب أفكارنا جميعًا وفعلًا احنا متمسكين فيه لأنه يمثل جزء كبير من ذكرياتنا بعالم النت
    صحيح أن نشاطي بدأ من عام 2009 تقريبًا لكني كنت من متابعي المنتدى من أول خطواته تقريبًا
    لكن لا يمنع أن بعض الكلام خلاني أضحك رغم الموضوع المحزن em_1f606

اتفق معك بالاقتباس لكن أمنيتك واضح انها وجهة نظر طبيب يريد قتل شخص ميت دماغياxD

أشوف أنه في أمل بحسب قرار الادارة فقط ... لكن لا أمانع لو أستمر بهذا الحال على أن يتم اغلاقة تمامًا biggrin

هو فعلا من كثرة حرق الدم الواحد شافها والقرارات العجيبة كنت مفكر انا بس كذا لكن لما تكرر مع ناس تفانت بمجهودات جبارة ومواقف مؤسفة لا داعي لذكرها تأكدت ان فيه خلل .. والواحد اعتاد على موت المنتدى اكثر واكثر .. فأنا ما حنصدم او اندهش لو بيوم دخلت ولقيت رسالة وداع من صاحب الموقع .. وحيبقى الذكريات بس .. وحرتاح من فكرة العودة مجددا ..

يمكن لأني ادمنت هذا المنتدى فالأفضل انه يختفي وارتاح :ogre: او افاجئ ان لوني اتغير اسود او ازرق ساعتها فرصة اطفش بلا عودة ..

عموما انا اعتبر نفسي اكثر اهتمام من الإدارة نفسها او مشرفها العام اللي صنع هذا العالم الجميل لكنه لم ينجح بالمحافطة عليه .. ولم نعرف الظروف ولازال فيه غموض حتى الآن .. مافي أي رغبة بالتجديد والتطوير خلال سنوات .. تغييرات شكلية بفريق العمل لم أرى أي اثر واقعي لها .. فرق الغيت و و و و و .. لكن انا عارف لو فتحت بالكلام سيتم النظر إلي على أني "مجرد متذمر لا يعرف حقيقة الأمور والإدارة ادرى مننا " والكلام ..

او بكلمات أخرى "صحيح انك تحب مكسات لكن مش مهم .. الإدارة لها توجهها والقرار للمشرف العام"

وانا وغيري كثير تكلمت مع الإدارة .. والإدارة نفسها جمعت ناس وانا ضمنهم للنقاش .. وصلنا الأفكار والحلول وشرحنا الوضع بعشرات الطرق .. اعترضنا وطلبنا ونبهنا .. انتظرنا حتى الملل .. قسم الاقتراحات .. أمور أخرى سمعت عنها بخصوصي .. وغيره .. فخلاص .. هذا المنتدى حبنا له لا يعني شيء .. لأنه ما احس راينا او كلامنا ذو قيمة عملية .. خليه للإدارة هو ملك ليها بس .. هم حرين !

:

ياناس حرام عليكم .. اقلكم بلاش تخلوني اكلم .. انا عيبي ثرثار وبفتح بالكلام ..

اقفلوا عالموضوع ..

المنتدى فلة ووناسة وزي الفل .. وهذه اشاعات .. مكسات المنتدى الأول على مستوى العالم في عدد الاقبال .. واحلى إدارة .. واسرع رد .. واحلى خدمة تغيير أسماء .. واحلى واجهة وحلقات مترجمة ياكثرها اول بأول .. كللللله تماااااااام .. gooood
    1

بعد السلام والكلام
    لاحظت القسم ذا ما قد فتحت فيه موضوع منذ انتسابي لمكساتe408
    (ربما لمراقبيه الصارمين دائما)
    الزبدة
    تمر المنتديات "العربية تحديدا"
    بغيبوبة سريرية قد تكون مؤشر لانتهاء عصرها رغم مكابرة منتسبيها
    ومحاولات انعاشها اليائسة
    الامر الذي جعلنا نتعرف على بعضنا بشكل اكبر ( الوردة الجورية مثلا ما كنا نعطي بعض وجه .. ربما لانتسابها للعائلة الياقوتية وقتهاe201"

- ما سبب انهيارها امام طوفان التطبيقات والمواقع المنافسة حاليا ؟
    شخصيا ارى عتق برمجتها وعدم مواكبتها للتطور وصعوبة دخولها والخروج منها وإليها
    الامر الاخر انعدام هامش الحرية

برأيي هذان السببان الرئيسيان
    نتمنى من موقعنا الحبيب مكسات اقامة فعاليات تعيد الحياة قليلا لمن تبقى هنا
    "فتح قسم المراقبين والادارة مثلاe201 نبي نشوف حشكم فيناe201"

شاركونا
    والا بلاش
    من زين السوالف بعدe201
    + ثبتوا الموضوعe201
    هذا زمن اترك ما ترى واستمتع بما تبقى biggrin

الجيل الجديد تعود على الحرية التامة في مواقع التواصل وبرامج المحادثات
    فصعب ينجذب لأسلوب القوانين والنظام والمخالفات المخالف للحرية اللي تعود عليها

ممكن مستقبلًا لو تم تطبيق عقوبات الجرائم الإلكترونية وقل نطاق الحرية في مواقع التواصل
    وقتها قد يكون للمنتديات فرصة لمواكبة التطور ومواقع التواصل
    ...
    اللهم يا مقلب القلوب ، ثبت قلبي على دينك ~

.. What Cancer Cannot Do

2

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Swan Potterish مشاهدة المشاركة

مساء الخير

تعرف الشعور اللي عندك أشياء كثيرة ترد فيها ع الموضوع لكن تتكاسل لأنك عارف ان الكلام كثير ومالك حيل تكتبه .. هذا شعوري الحين biggrin

بس ودي أشارك بفلسفتي الخاصة عن كيف نحل هذا الموضوع em_1f60e

المنتديات العربية وع الاخص مكسات ، إذا كان ممكن إنقاذها فلازم تدخل في عملية تطور

وهي إنها تصير ( هايبرد - هجين ) شبيهة بتطبيقات السوشيال ميديا بمميزاتها وبنفس الوقت تبقي

على خصائص المنتدى وهو إن المشاركات تكون في قسم مخصص مو كل شخص له حسابة ويصير

الوضع ملاحقة للمتابعين واللايكات وغيره.

شكرً لك ~
    فكرة رائعة
    ولكن هل الاخ بادقاي على استعداد لفعلها ؟
    اشعر انه نسى مكسات للابد او اضاع الباسوردe412
    الموقع بدون اي تحديث او تطوير
    0

جنرال ههههههههههههههههه
    فضفض فضفض ياخوياem_1f61b
    بصراحة اكبر انا الوم الادارة وعلى رأسها المهمل بادقاي على كل هذا
    هناك منتديات لازالت محافظة على قوتها ونشاطها
    مثل هوامير البورصة وبوابة الانترنت الرقمية ومنتديات كووورة
    لماذا لازالت حية وتنافس منصات تويتر وفيسبوك نشاطا في حين مات مكسات ؟
    ابحث عن الادارة والادارة فقط
    ولا اخفيك مكسات كان قائما على ناز في بداياته ربما
    وعندما انسحب خفت بريق الموقع شيئا فشيئا حتى وصلنا لهذا اليوم

من الصعب بقاء الرعيل القديم من رواد المنتدى
    فكل فترة بعمر الانسان تتغير تواجهاته واهتماماته
    العيب في عدم قدرة مكسات على اكتساب جيل غيره
    عندما تفشل في مواكبة عجلة التطور فستتقهقر حتما دونها

لا نريد البكاء على اللبن المسكوب
    نريد حلولا نقدمها لمن يهمه الامر

يجب تطوير منصة عصرية للموقع بعيدا عن برمجة المنتديات vb
    المتخلفة ولما لا تكون منصة شبيهة بتويتر مثلا او الفيسبوك
    لا اعتقد ذلك صعب على تحميل دوت كوم ذات الباع الطويل في هذا
    0

‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH

مقالات المدونة
    6

مشاهدة البقية

^

تعرف ، أتفق معك الإدارة لها دور رئيس بإقامة المكان أو سقوطة أكيد هالشيء
    بس في مشكلة هنا ، لقيت الكثير يتكلم عنها بعد ما يطلع من مكسات بس محد صرح فيها وأشوف
    هي الشيء اللي حتى في عصر مكسات الذهبي كان يفقده... وهو المقابل المادي!

في ناس تعبت كثير خصوصًا المصممين و المترجمين وفرق العمل ، أكثر من يتعب ، بس
    شغلهم " مجاني " والمقابل المادي لغيرهم biggrin

الحين كل شيء بالنت صار بمقابل وحتى بالواقع الواحد صعب يضيع وقته وجهده
    في شيء تطوعي للمتعة فقط ولا يخدم شيء حتى .. وهاذي المواقع اللي تتكلم عنها وتقول قوية
    أكيد هناك مقابل بطريقة ما يدفع الاعضاء للتواجد والتفاعل .

في الماضي كانوا الاعضاء هنا اطفال ومراهقين صغار ، عندهم وقت فراغ كبير يلعبو ويمارسوا هواياتهم
    وراضين بالوضع ... الحين مافي الا شباب وكهول ... نفس المعاملة ماتمشي laugh

لا أعتقد أن المتواجدين الان عندهم سلطة لفعل شيء وأحس الكل جاي يوقف ع الاطلال ويتذكر مامضى biggrin

0

^
    ايه والله انا ابي فلوسيe201
    ترجمت لهم 30 حلقة وفلم على احدث طراز
    بالوان وطرابيش وحركاتe201
    هاتو الفلوس الي عليكوووe201
    0

هذا الموضوع حسسني إنكم في غرفة شبة مظلمة والباب مفتوح ونسمع صدى أصواتكم 009
    بصراحة أنا معرفتي بـ مكسات قديمة جداً جداً، تقريباً أنا أتردد عليه على الأقل في الأسبوع مرتين، أعتقد لي 14 سنة أو أكثر. . .
    ذكرياتي معه تعتبر جزء من طفولتي، لكن المنتدى ربما آخر 5 سنوات دخل في غيبوبة، والآن ربما يحتضر!

السبب برأيي هو التفات الناس لبرامج السوشل ميديا، وتحديداً سهولتها في التعليق، إدراج صور، صفحة خاصة فيك، متابعين وأيضاً حسابات كل واحد منهم توجه واهتمامات مختلفة، هذا حساب للتصوير الفوتوغرافي بينما هذا حساب يوميات وآخر حساب لبيع الحلويات وغيرها الكثير. . . يعني لما يكون مودك إنمي مثلاً بسهولة تجده، أو سفر أو مرَّة نفسك تشوف مقاطع مضحكة وغيره... برامج تضم اهتمامات مختلفة ومتجددة باستمرااار

بينما المنتديات محدودة بأقسام معينة، والردود لابد يغلفها طابع معين، الردود القصيرة منبوذة، لو تلاحظون بقليل من التدقيق إن بين الأعضاء صفات مشتركة، طريقة الكتابة، تنسيق الأسطر، اللغة المستخدمة. . .
    بينما في برامج السوشل ميديا المجال مفتوح للجميع، حرية أكبر

أتفق مع سوان لو واكبت المنتديات بشكل عام العصر وطورتها، بحيث تكون مثل التطبيق يحمل على الجوال، وتكون طريقة المواضيع والأقسام والمشاركات مختلفة وأكثر سهولة، وقتها أكيد - بإذن الله - راح تلقى إقبال.

لو أغلق مكسات سأحبط قليلاً، ولكنني لن أتفاجأ، بل على العكس فأنا في كل مرَّة أدخل مكسات استغرب بأنه يوجد أعضاء مشاركين... أمثالكم!، وهذا يريحني بصراحة cry
    اخر تعديل كان بواسطة » ϐеℓℓе❣ في يوم » 17-03-2018 عند الساعة » 00:16
    0

جنرال ههههههههههههههههه
    فضفض فضفض ياخوياem_1f61b
    بصراحة اكبر انا الوم الادارة وعلى رأسها المهمل بادقاي على كل هذا
    ابحث عن الادارة والادارة فقط
    ولا اخفيك مكسات كان قائما على ناز في بداياته ربما
    وعندما انسحب خفت بريق الموقع شيئا فشيئا حتى وصلنا لهذا اليوم

من الصعب بقاء الرعيل القديم من رواد المنتدى
    فكل فترة بعمر الانسان تتغير تواجهاته واهتماماته
    العيب في عدم قدرة مكسات على اكتساب جيل غيره
    عندما تفشل في مواكبة عجلة التطور فستتقهقر حتما دونها

لا نريد البكاء على اللبن المسكوب
    نريد حلولا نقدمها لمن يهمه الامر

يجب تطوير منصة عصرية للموقع بعيدا عن برمجة المنتديات vb
    المتخلفة ولما لا تكون منصة شبيهة بتويتر مثلا او الفيسبوك
    لا اعتقد ذلك صعب على تحميل دوت كوم ذات الباع الطويل في هذا
    بالزبط هي الإدارة الجيدة تقاس بنتائجها .. وانت ذكرتني بفترة لما كانت الإدارة ناوية تحول مكسات الى منتدى خبير باخبار الألعاب مع اني كنت اوفر اخبار منوعة وجيدة للانمي واخبار عامة .. لكن جت فترة تم التركيز على اخبار العاب بشكل مكثف بعدها حصل انهيار .. لأنك صعب تنافس مواقع العاب عالمية توظف ناس بمقابل مادي ولها مراسلون .. كمان صعب تترجم عدد كبير من الاخبار يوميا اول بأول وتنافص مواقع عربية متفوقة بهذا الامر .. المهم ان واجهة مكسات تغيرت وأصبحت اخبار عشوائية زي خبر عن موعد صدور مانجا غير مشهورة او خبر في اليابان غير ملفت للدرجة على اخبار العاب او موعد صدور العاب او تواريخ يعني أمور ماكنت اعتبرها اضافت جديد غير انها طفشت محبي الانمي "اللي هو سبب شهرة مكسات" .. لكن ما انكر جهود عمالقة في تطوير موقع الميجا جيم واذكر منهم ستان اللي تمت اقالته لو ذاكرتي سليمة كان يكتب اخبار جيدة وعامل شغل جامد بالقسم "لكني ما كنت هاوي ألعاب وماعندي بلاي ستيشن" .. كمان لاحظت ان كثرة الاخبار أدت لقلة الردود وحتى الزيارات لها .. وفي مرحلة ان الاخبار تنزل ويبذل أصحابها جهد وعدد الردود صفر ..

تقريبا بهذه الفترة تركت التحرير لأني حسيت ان طريقة ادارتي ما كانت تتناسب مع توجه الإدارة .. احسلهم يجيبوا محررين غيري يفهموا بالالعاب .. وحصل ما توقعته من فشل .. لفرق جديدة فتحت ثم أغلقت ..

وعلى العكس كان جميل ان الإدارة حاولت وفشلت لكن لاحظت ان أي فشل ينتهي بالاغلاق وعدم الاستمرار بالتجارب .. وكان فيه اقسام أضيفت وازيلت من جديد زي ميجا دوكمنتري والمتجر الالكتروني واظن اقسام ثانية ..

المنتدى له رونقه ومافي مشكلة بشكل المنتدى نفسه وبالعكس انا ما احب نظام تويتر .. وما احب مكسات يكون نسخة عن الفيس .. وما اشوف داعي لابتكار برمجة جديدة .. كل مافي الامر يزبطوا برمجة المنتدى الحالية .. او يشوفوا برنامج منتديات .. احنا ب 2018 اكيد في برامج منتديات فيها أخطاء اقل .. وانت ذكرت ان تحميل دوت كوم له باع طويل واسمع ان لهم خبرة .. فيعني ما اعرف فين المشكلة او الصعوبة ..

انا اشوف معظم المنتديات مافيها أي مشاكل تقنية وتعمل صيانة دورية مرة كل كم شهر ..

الميزة الوحيدة بمكسات هو سعة رفع الصور كبيرة .. لكن ايه الفايدة لما المنتدى يفقد خواصه ..

:

حرام عليا يا إيطالي لساني بيفلت مني ..
    0

^
    ايه والله انا ابي فلوسيe201
    ترجمت لهم 30 حلقة وفلم على احدث طراز
    بالوان وطرابيش وحركاتe201
    هاتو الفلوس الي عليكوووe201
    ايوا صح .. مش بس الترجمات كمان المواضيع اللي تشد زيارات والفعاليات ..

انا اقدر افخر اني افدت مكسات جدا .. مش انا بس طبعا كل المميزين ..

طبعا تم تكريمي كثير من المرات .. لكن التكريم اللي كنت اتمناه انه يتم تبني افكارنا وتطبيقها فعليا .. وحتى اني لاحظت نمط معين في اختيار المستشارين اللي لاحظت لاحقاً ان كمان صلاحياتهم محدودة بمهام معينة .. واصبح كل شيء بيد المشرف العام .. طب يا اهل الخير فين المشرف العام .. ما رجع .. طب حتى يكملنا يقول عنده ظروف .. امتى يرجع .. ايه خطته ..

ما تقدر تعرف الا وقت التنفيذ .. وتتساءل فين الخطوة التالية ولا تحدث أي خطوات تالية !

عموما عجبتني فكرتك اننا نشغل حمادة هلال :laugh:
    0

:صداع:
    من كثر الصبر والصبر مات الإحساس
    0

انتبه عن تاخد مخالفة لذكرك وعمل دعاية لمنتديات أخرى:speechless:
    رُحم من وري الثرى
    0

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا في رايي اولا الأسباب التي ذكرتها لا اعتقد انها سبب في سقوط مكسات ابدا ليش ما نقول انو مكسات مثل الجوهرة التي يعلوها الغبار ولم نعد بهذا المنظر الجذاب؟biggrin

اولا اساس صعود مكسات هوا الـ anime بشكل اساسي ورسمي ولكن منذ استقالة المترجمين واصبح الكل يستقل بذاته وفي الأخير يقدم عمل فردي في مدونة خاصه بإسم مستقل وهذا اكبر سبب اعتبره سقوط جزئي لمكسات فكانت في ومان ماضي الكل يبحث عن مكسات ثم يتوجه للبحث عن الأنمي الذي يريد لذلك المفروض مننا نركز على هذا الاساس

1- تنشيط فريق المترجمين ودعمهم وتحفيزهم والمساعده على تحسين أداء العمل
    2- إنشاء فريق إعداد يقوم ب تنلبية متطلبات فريق الترجمه من مواسم الأنميات الجديده والأفضل في التصنيف وإحظار الخام وغيرها مما يحتاجه المترجم
    3-وضع مما لديهم خبرة في هذه المجالات في مناصب عاليه لكي يقومو بتوجيه الأفراد المستجدين ووضع دروس لطريقة العمل على البحث وإيجاد متطلبات فريق الترجمة
    4- تحفيز الفريق بكل الإمكانيات التي تستطيع فيها الإداره و المحاولة في تكثير عدد الأعضاء لكي يصبح العمل متوزع ولا يصبح ثقيلا على عدد معين من الأشخاص
    5-وضع فريق لتحسين وتحديث واجهة الموقع وليس الأمر يكون محصور على المدير او محرر الفريق ويكون لكل عضو في الفريق مهمة معينة مثلا تغيي لافتات الحلقات الأسبوعية او وضع روابط احدث المواضيع وهكذا يكون العمل بشكل اسرع لكي لا يمل الزائر من نفس الواجهة دون تغيير في المواضيع
    -6فريق الرفع يجب إعادته ويكون مخصص لرفع اعمال المترجمين طبعا يجب وضع أكثر المواقع ثقة في الرفع لكي يسهل على الرافعين توفير الروابط للأعضاء و ايضا توفير ما يلزم من برامج إن امكن ليرفعو بها
    7- بالنسبة للتقارير نترك الأمر على إدارة قسم الميجا توون ومناقشتهم في التحفيز للأعضاء اي انه من يضع تقرير جديد عن انمي مميز مثلا او انمي لم يوجد له تقرير يكون له محفزات ويتم إعطائه مميزات خاصه في عضويته وسأتحدث بهذا الشأن في النقطة التالية
    8- فتح قسم تجهيزات فريق العمل لكافة الأعضاء لكي يحسن لهم تجهيز مواضيعهم و تحسين من مستواهم في فقرات المواضيع لكي تظهر بشكل رائع يليق في قسم التقارير

9- عدم تعقيد الأعضاء بخصوص القوانين مثلا مناقشة الإدارة بخصوص القوانين في الأقسام او القوانين العامة لكي تناسب الوضع الحالي فلكل زمن قوانينه تناسبه
    10-بعد التحسين الذي سوف نلاحظه في قسم الأنمي نستطيع بعدها التوسع في الأقسام الأخرى مثلا مسابقة مشتركة بين قسمين او اكثر من قسم وبهذا نجبر المتنافسين المشاركة والتفاعل كما نريد نحن
    11- أرى دائما حلولكم تأتي في دمج فرق العمل او إقالة المحرر لعدم كفائته ولكن الأفضل هوا التحفيز المضاعف ومناقشة العضو مذا يريد من وجوده في مكسات لكي نرى التواجد يعود بكثره

ممكن طولت عليكم في فلسفتي biggrin

لكن او اخذتو رأيي مكسات هوا الأنمي والأنمي هوا مكسات والفهيم يفهمzlick
    0

0

I'M LEGEND vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu

مقالات المدونة
    18

مسابقة المحلل التووني مسابقة المحلل التووني
    عضو ذهبي 2017 عضو ذهبي 2017
    مسابقة شخصيات ثانوية مسابقة شخصيات ثانوية
    مشاهدة البقية
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة kurumi-chan مشاهدة المشاركة
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا في رايي اولا الأسباب التي ذكرتها لا اعتقد انها سبب في سقوط مكسات ابدا ليش ما نقول انو مكسات مثل الجوهرة التي يعلوها الغبار ولم نعد بهذا المنظر الجذاب؟biggrin

اولا اساس صعود مكسات هوا الـ anime بشكل اساسي ورسمي ولكن منذ استقالة المترجمين واصبح الكل يستقل بذاته وفي الأخير يقدم عمل فردي في مدونة خاصه بإسم مستقل وهذا اكبر سبب اعتبره سقوط جزئي لمكسات فكانت في ومان ماضي الكل يبحث عن مكسات ثم يتوجه للبحث عن الأنمي الذي يريد لذلك المفروض مننا نركز على هذا الاساس

1- تنشيط فريق المترجمين ودعمهم وتحفيزهم والمساعده على تحسين أداء العمل
    2- إنشاء فريق إعداد يقوم ب تنلبية متطلبات فريق الترجمه من مواسم الأنميات الجديده والأفضل في التصنيف وإحظار الخام وغيرها مما يحتاجه المترجم
    3-وضع مما لديهم خبرة في هذه المجالات في مناصب عاليه لكي يقومو بتوجيه الأفراد المستجدين ووضع دروس لطريقة العمل على البحث وإيجاد متطلبات فريق الترجمة
    4- تحفيز الفريق بكل الإمكانيات التي تستطيع فيها الإداره و المحاولة في تكثير عدد الأعضاء لكي يصبح العمل متوزع ولا يصبح ثقيلا على عدد معين من الأشخاص
    5-وضع فريق لتحسين وتحديث واجهة الموقع وليس الأمر يكون محصور على المدير او محرر الفريق ويكون لكل عضو في الفريق مهمة معينة مثلا تغيي لافتات الحلقات الأسبوعية او وضع روابط احدث المواضيع وهكذا يكون العمل بشكل اسرع لكي لا يمل الزائر من نفس الواجهة دون تغيير في المواضيع
    -6فريق الرفع يجب إعادته ويكون مخصص لرفع اعمال المترجمين طبعا يجب وضع أكثر المواقع ثقة في الرفع لكي يسهل على الرافعين توفير الروابط للأعضاء و ايضا توفير ما يلزم من برامج إن امكن ليرفعو بها
    7- بالنسبة للتقارير نترك الأمر على إدارة قسم الميجا توون ومناقشتهم في التحفيز للأعضاء اي انه من يضع تقرير جديد عن انمي مميز مثلا او انمي لم يوجد له تقرير يكون له محفزات ويتم إعطائه مميزات خاصه في عضويته وسأتحدث بهذا الشأن في النقطة التالية
    8- فتح قسم تجهيزات فريق العمل لكافة الأعضاء لكي يحسن لهم تجهيز مواضيعهم و تحسين من مستواهم في فقرات المواضيع لكي تظهر بشكل رائع يليق في قسم التقارير

9- عدم تعقيد الأعضاء بخصوص القوانين مثلا مناقشة الإدارة بخصوص القوانين في الأقسام او القوانين العامة لكي تناسب الوضع الحالي فلكل زمن قوانينه تناسبه
    10-بعد التحسين الذي سوف نلاحظه في قسم الأنمي نستطيع بعدها التوسع في الأقسام الأخرى مثلا مسابقة مشتركة بين قسمين او اكثر من قسم وبهذا نجبر المتنافسين المشاركة والتفاعل كما نريد نحن
    11- أرى دائما حلولكم تأتي في دمج فرق العمل او إقالة المحرر لعدم كفائته ولكن الأفضل هوا التحفيز المضاعف ومناقشة العضو مذا يريد من وجوده في مكسات لكي نرى التواجد يعود بكثره

ممكن طولت عليكم في فلسفتي biggrin

لكن او اخذتو رأيي مكسات هوا الأنمي والأنمي هوا مكسات والفهيم يفهمzlick
    انا محرره الترجمه سابقه وعضوه قديمه جداً في فريق الترجمه biggrin
    ومحرره لفرق كثيره ايضاً سابقاً
    جميع ما ذكرته متواجد بالفريق cheeky من اقترااحات
    اسباب موت الفريق ليس بسبب الاداره او المترجمين
    انماالاعضاء و المتابعين لا حياه لهم tongue
    نترجم عده حلقات كثيره واعمال مميزه وفي النهايه لا رد
    واحياناً رد واحد او إثنان cheeky

اسباب موت متابعين مكسات ؟
    مواقع المشاهده المباشره cheeky وتوافرها في الهاتف و للاسف
    مكسات لا يمتلك سيرفر خاص لرفع الحلقات لعرضها كمشاهده مباشره
    والا عاد الحياه للمنتدى من جديد .
    سابقاً كان سبب الاداره
    لكن الاداره عدلت الكثير من القوانين ، وطبقت مانريد
    السبب الحالي هو الاعضاء ولا دخل للاداره بالأمر ، فقد اعطت كل ما تستطيع ووفرت كل ما تستطيع الاداره
    لا اعلم ماذا تريدون اكثر من هذا paranoid.

لا تتوقع ثبات المترجمين بالإنتاج اذا لم نجد اي دعم من الاعضاء

لان دعم الاداره موجود biggrin .

attachment
    فَقَط الأَساطير , مَن يبنون مِن الأزمات آمالاً عَظيمة

شكراً على الإهداء الرائع

If you want to live a happy life, tie
    it to a goal, not to
    people or objects

يارب احفظ أهل الكويت وأهل قطر e20c
    0

الصفحة رقم 1 من 10 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter