الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 22

المواضيع: :: ماما جوزيني :: !!

Thumbs down :: ماما جوزيني :: !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

*تنبيه : الموضوع يخص "واحد صاحبي" وانا كتبت بالنيابة عنه بضمير المتكلم" واللي لاحظ ان زملاؤه اللي أصغر منه واللي أكبر منه اجوزوا وهو لا .. ولكل توقيت حكمة طبعاً .. وأرجو تراعو حالته النفسية لأنه كان راجع من فرح وحكالي ..

حالته النفسية تمام بس فيه شوية صدى وإزعاج .. مش تمام بصراحة :dead:

:

:: مش أنتم البنات بس تعانوا ::

ممكن تتوقعوا ان البنات ينزعجوا من كلام الناس بس .. زي العبارة المعتادة لما صحبات العروسة يروحوا الفرح يسمعوا ألف مرة "كبرتي وبقيتي عروسة ..امتى نفرح بيكي ؟!" "عيني عليك كبرتي كم عمرك" .. "أنا حجبلك عريس" .. إلى غير ذلك ..

وطبعاً تتدفق مشاعر لا إرادية من الحسد أو بالأصح "الغبطة" زي ما يقال باللغة العربية يعني البنات العزاب يتطلعوا انه يجي يوم ويطفشوا من هذه العبارات .. وأنهم نفسهم يرتاحوا من نظرات الناس حوليهم .. يعني البنت تمشي ولو كبرت باواخر العشرينات او دخلت عالثلاثينات تحس ان في نظرات شفقة .. "ياعيني لسا ما جا نصيبها وكدا" ..

ولما يجي عريس تمر بحالة توتر فظيعة .. هل لو رفضته هل بكذا تضيع على نفسها فرصة .. ولا ممكن يجي افضل منه .. طب هي حاسة انها مش مستعدة نفسياً .. طب انا لسا ما تفرجت على سبيس تون كثير عايزة أعيش شوية شبابي .. طيب أخاف أندم ..

والعريس طبعا احنا بنكون شبه السحالي .. يعني أصبحنا بزمن قل فيه الرجل المتكامل ..

ولو انت من عائلة ثرية وذات منصب فأنت محكومة بتقاليد قوية ولازم العريس سواء تحبيه او لا يكون بنفس المستوى .. وياسلام لما تحبي واحد من عيلة او قبيلة بينكم وبينها خلاف .. ساعتها أحب أقولك انه لو زور اسم عيلته ما يقدر يغيره بسيستم الكمبيوتر .. إلى يوم القيامة .. الا لو أصابت الأرض عاصفة كهرومغناطيسية وتعطلت السيرفرات ..

ولو كنتي بنت ناس عادية او على قد حالها .. فلا تتوقعي كثير يعني .. واحد غلبان زي حالاتك .. او واحد فيه عيب ..

طبعا مختصر هذه الفقرة المملة أحب أقلكم أني لاحظت "أنا اللي لاحظت ترا لكني غير انا ما أتاثر ها"

لاحظت ان الشباب كمان لما يكبروا عن عمر معين يعانوا مثلكم .. ومعرضين للرفض كمان ..

لكن الشباب عنده خيار إضافي متوفر أنه يقدر يخرج ويتأخر برا البيت ويصيع براحته وينحرف ولا حد يكلمه .. لكن هذه ليست ميزة لأنه بيدخل طريق أسوأ أكثر كآبة .. فلا تحسدوا المسكين على حريته في الانحراف لأنها نقمة ..

:

:

:: أسئلة ::

1- هل تعتقد مقولة "أمك تختارلك احسن من اختيارك" صحيحة او تنطبق عليك ؟

2- هل ترى مشكلة في أن يرفض الشاب الزواج لأنه يشعر أنه لا يريد الآن .. أم عليه ان يراعي عمره لأنه سيندم ؟

3- ماهو سن التأخر للزواج من وجهة نظرك للرجل والفتاة "اذكر الاعمار" ؟

4- هل تلاحظ ان هناك تعليقات الضيوف لرجل اعزب او فتاة عزباء ممكن تكون مزعجة ؟

5- هل بنات ابن العم يحلوا للبني آدم الذكر ؟ ولو كان الإجابة نعم هل شهدت هذا النوع لأحد الاقارب او الاصدقاء ؟!!

6- هل خلاص لم يعد الحب مهم .. الأهم المستوى الاجتماعي وموافقة أهالي الطرفين والماديات ؟ وان الزواج اصبح كواجب الرياضيات امر يجب اتمامه بعملية حسابية ؟

7- لو فتاة وصلت لعمر الأربعين لأنها رفضت الزواج .. واصابها اكتئاب .. ماذا تقول لها ؟

8- إلى مراقبي العام لو حيحصل اللي ببالي ! : قبل ما تفكروا تنقلوا الموضوع للمرح "هل تعتقدوا حقاً انه فكاهي ؟!! أنه مفيش أنزعاج حقيقي ؟!" لو مصممين تنقلوه جاوبوا لأني بعتبر الموضوع ساخر لكنه جاد ! ويمكن ناس مثل صاحبي مش عارفين يعبروا ..

:

واحلاماً سعيدة :

اخر تعديل كان بواسطة » .:GENERAL:. في يوم » 10-03-2018 عند الساعة » 00:56

2. ...

‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Sypha

مقالات المدونة
    6

مناقشة متميّزة 2018 مناقشة متميّزة 2018
    مسابقة زوايا النور مسابقة زوايا النور
    أقلام عزفت ما بطيّ الخيال أقلام عزفت ما بطيّ الخيال
    مشاهدة البقية

قصة صاحبك حزينة وتسبب الإكتئاب الله يعينه ، اتفق معاه لكن ماعجبني عبارة " أنا مش بنت عشان تعاملوني كدا" لأنه حتى البنت ماتستحق هالمعاملة hurt

وطبعاً تتدفق مشاعر لا إرادية من الحسد أو بالأصح "الغبطة" زي ما يقال باللغة العربية يعني البنات العزاب يتطلعوا انه يجي يوم ويطفشوا من هذه العبارات .. وأنهم نفسهم يرتاحوا من نظرات الناس حوليهم .. يعني البنت تمشي ولو كبرت باواخر العشرينات او دخلت عالثلاثينات تحس ان في نظرات شفقة .. "ياعيني لسا ما جا نصيبها وكدا" ..
    بكل صدق لا أبدًا ولا مره شعرت بحسد ، ماشاء الله صديقاتي كل يوم خبر خطوبة وزاج وبعضهم صاروا أمهات
    عادي جدًا biggrin الله يسعدهم هذا طريق واختاروه ... وأنا من جهتي اخترت طريقي ومؤمنه أن الزواج من الأمور اللي ماتحدد لا بعمر
    ولا بزمن معين ... في الوقت المناسب لكل شخص بيتزوج وبس.
    المزعج فقط هي اعتقاد الناس ان البنت في مرحلة معينة بدون زواج لازم تعملها دراما وحزن
    وإذا شافوك مااهتميت بالموضوع يلاحقوك فيه ويزعلوا ليش مش زعلان ولا مسكين زي نظرتهم! biggrin

أتمنى يتوقفوا عن إزعاجي وإزعاج غيري العزاب..لكن هذا لم يجعلني اتحسر على الفرص السابقة أوالخوف
    من طيرانها للأبد ... لأن هذا شيء بتوفيق الله في النهاية ماهو بيد احد ولا بمؤهلاته ولا بجهده ليت
    الناس تركز وتفهم هالنقطة وتوقف غباء وتطفل biggrin

لا يوجد عمر متأخر للزواج ، مهما كان العمر يمكن أن يتزوج الانسان ويصبح سعيدًا ..
    لن تكون الزواجات متماثلة وفيها اخلتلاف وتحديات وتجارب مختلفة عن بعضها لكن هاذي هي الدنيا ..
    لم نولد لكي نعيش حيوات متطابقة ، لم نولد في وقت واحد فلم يتوقع الناس أن نتزوج في وقت واحد
    ونحظى بحياة متماثلة ! هذا غير منطقي! Samej

لا أوافق على تدخل الأباء والأقارب أو الاصدقاء بشكل مباشر أو إجباري في موضوع الزواج
    القرار الأول والأخير للفتاة والرجل، الباقي يسمح لهم بالنصيحة فقط.

بالنسبة للبنت الأربعينية المكتئبة ، أتفهم موقفها لأن المجتمع عندنا لا يرحم في كثير من الأحيان لكن يجب
    عليها أن تتوقف عن دور الضحية وتصبح مسؤولة عن واقعها ... وتبحث عن عمايعطيها هذا الواقع الذي
    يخلووا من مسؤوليات الزواج من فرص لا يمكن أن تحظى بها متزوجه .. وكيف أنها لو حظيت بالزواج الآن أو
    لاحقًا قد يصبغ حياتها بالسعادة وفرص إيجابية أكبر لكونها اصبحت أكثر خبرة ... من المحزن للفتاة أن أكثر ما
    يخيفها هو تضاؤل فرص الإنجاب لكن في النهاية .. هناك أطفال كثر يحتاجون الرعاية في هذا العالم والحب
    الكبير لكنهم بلا أمهات ولا أباء.

أيضًا ، أنا مؤمنة إيمانًا يقينيا بأهمية الحب الصادق قبل الزواج ، وعلى الرجل أن يتزوج بـ فلانه
    وليس بصفات شخصية أو شكلية قد تتواجد في عشرات أو مئات من الفتيات ! هذا ليس زواجًا مبني على
    اسس قوية . لكن أيضًا لا أؤمن بالبحث عن الحب بل أعتقد أنه يأتي بنفسه بلا بحث في الوقت المناسب.

شكرًا جزيلًا جينيرال ^^
    اخر تعديل كان بواسطة » Sypha في يوم » 10-03-2018 عند الساعة » 01:11
    attachment

سانكيوو كيوبي ميمي وجدت توقيعًا مناسبًا بفضلك attachmentbiggrin*

ところ

تذكرت جدتي الله يرحمها
    كانوا بنات بناتها كلهم يتجمعوا وهي تبكي متى راح افرح بيكم laugh

قصة صاحبك درامية كوميدية للغاية
    صراحة مواقف الواحد يعيشها عشان يروح البيت يقعد مع أهله واصحابه يحشوا في خلق الله كلهم اللي كانوا في المناسبة
    بالنسبة لنا نحنا البنات
    الحريم الكبار يقعدوا يشوفوا البنت اللي مو متزوجة وتحس نفسها تجيب واحد في الشارع
    عشان صورة البنت تكتمل كأنها لوحة بلا الاوان
    الحريم اللي نظرتهم كذا نفسي اخذ اقرب كرسي وارميها عليها
    في مناسبات الزواج او غيرها اول شي اعرف الناس اللي بتحضر اذا في ناس معينة راح تحضر وقتها اقول اروح ولا ما اروح، ما احب اقعد مع الناس الغريبة عشان ما اضطر اتكلم معاهم في المواضيع الرائجة بينهم زي الزواج والطبيخ والنفيخ
    انا احب اشوف اخبار الناس وايش سوت وايش جربت بصراحة مجتمعنا ممل جداً وأكره اطلع دايماً بسببهم dead

عموماً انا اكره فكرة ان الزواج هو السبيل الوحيد في حياة البنت خصوصاً
    في عبارة قالها واحد اسمه (عمر حسين) وهي اسم لوحدة من حلقات قناته :
    لا تتزوج امك
    معنى بليغ للمعنى : مواصفاته للزوجة مو نفس نظرة الام للبنت المثالية في نظرها
    الامهات غالباً بيختاروا البنت اللي تمشي على مزاجها و جوها
    والأبله ابنها فرحان ويتفاخر وهو يقول ماراح اتزوج الا اللي تختارها لي امي tired
    وبعد الزواج ينصدم، يحسب ان النساء سهلة التشكيل على المزاج
    هي صحيح تعجب امه لكن معاه تناقروا ومافي توافق ولا انسجام ووو الخ

السؤال 2/ اذا كانت فكرة الاستقرار النفسي والأسري عندك لها أهمية اكبر
    وعندك استعداد انك تكون شخص مسؤول فهذا الامر ينطبق على اغلب اللي يتزوجوا
    اما انو ببالك انك راح تحصل الحب اللي تتخيله من هذا النوع من الزواج فأنت راهنت على اغلى ماتملك في شي مش اكيد تحصله وراح تتورط غالباً اذا ماكان فيه فرصة للانفصال

الصحة، القوة الجسدية
    القوة الروحانية والنفسية
    العقل، القلب
    هذي الامور اللي تحدد عمر الانسان الحقيقي
    اما العمر الزمني هو للتأريخ فقط
    أعضاء الانسان الحيوية ممكن تكون في أسوأ حالاتها بسبب إهمال الانسان نفسه
    البشرة، الشعر والعظام والعضلات كلها اذا اهملت ممكن تتقارن مع أشخاص أعمارهم في الستين
    التفكير وأسلوب الحديث يعطي انطباع للشخص انه شخص جذاب وراقي ومستحيل تخلي الشخص الاخر يفكر ويحتسب للعمر
    نلاحظ بعض المشاهير كبار السن يتزوجوا من شباب
    في انسجام في الافكار
    هل للعمر دخل ؟ هذي أمور لابد من الانسان ان يغض الطرف عنها
    في أمور اهم منها

لو العمر سبب كان ماكان في امل في الحياة
    ولا شفنا ناس عمرهم كبير وينجحوا في حياتهم

المجتمع اللي يحقرك بسبب عمرك هو اول سبب لفشلك
    اخر تعديل كان بواسطة » إڪليل الورد في يوم » 10-03-2018 عند الساعة » 03:56

Kaiserin T6rS7E
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Lyanna

مقالات المدونة
    7

نجم نقاشات الأنمي نجم نقاشات الأنمي
    مسابقة المحلل التووني مسابقة المحلل التووني
    مسابقة المحاور المميز مسابقة المحاور المميز
    مشاهدة البقية
    و عليكم السلام

لا

2- هل ترى مشكلة في أن يرفض الشاب الزواج لأنه يشعر أنه لا يريد الآن .. أم عليه ان يراعي عمره لأنه سيندم ؟

لا أرى مشكلة
    الزواج مو شيء اجباري بل هو تجربة جديدة يمر فيها الإنسان في إحدى مراحل حياته
    و الشاب حر في خوض التجربة أم لا

امممم، ما أعتقد إن له عمر محدد
    لكن في مجتمعنا ، إذا وصل الشاب أو الشابة لسن الثلاثين
    هنا على طول تبدأ الأمهات يشتغلوا على أبنائهم و يحاولوا يدوروا لهم عرسان من كل صوب em_1f62c

4- هل تلاحظ أن هناك تعليقات الضيوف لرجل اعزب او فتاة عزباء ممكن تكون مزعجة ؟

أكيد مزعجة knockedout

5- هل بنات ابن العم يحلوا للبني آدم الذكر ؟ ولو كان الإجابة نعم هل شهدت هذا النوع لأحد الاقارب او الاصدقاء ؟!!

أول مرة أسمع هذا الشيء biggrin

6- هل خلاص لم يعد الحب مهم .. الأهم المستوى الاجتماعي وموافقة أهالي الطرفين والماديات ؟
    وأن الزواج أصبح كواجب الرياضيات أمر يجب اتمامه بعملية حسابية ؟

لا ، لأن الزواج لا يتم بموافقة الشاب و الشابة فقط بل حتى آبائهم لهم كلمة بالموضوع
    بس أتمنى ما يبالغوا بالتدخل عشان ما يترك آثر سلبي في قرارات الشابين .

7- لو فتاة وصلت لعمر الأربعين لأنها رفضت الزواج .. واصابها اكتئاب .. ماذا تقول لها ؟

لا شيء ^^
    ربما أحاول أن أفتح لها موضوع يفرحها لتنسى الكآبة

اخر تعديل كان بواسطة » Lyanna في يوم » 10-03-2018 عند الساعة » 22:44

غيمٌ هو حلمي P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Cordelia Shirley

نجم التصوير الفوتوغرافي 2019 نجم التصوير الفوتوغرافي 2019
    بطلة مقهى مكسات 2018 بطلة مقهى مكسات 2018
    أكثر ما أعجبني هو استخدامك لمجال الطب في الكلام laugh
    جداً جداً جميل ><

أما الباقي لم أفقه منه شيئاً biggrin
    e030
    اللهُمَّ إنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ العَفْوَ فَاعْفُ عنَّا

FIGHTING gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ EnG.aLr7aL

مقالات المدونة
    3

مسابقة الميجا سبورت الكبرى مسابقة الميجا سبورت الكبرى
    حملة إلا رسول الله حملة إلا رسول الله
    أعترف إني سحبت على الموضوع واتجهت للأسئلة مباشرة كون الموضوع أطول من سيرة حياتي em_1f606

هو الواحد لما يخلي أمه تختارله ، فهو يعطيها مواصفات ويطلب من أمه تبحث عن هالمواصفات ، كونه رجل والمفروض ما يكون في احتكاك بينه وبين النساء
    ما أشوف في أي طريقة " أخرى " للزواج " بما لا يخالف " الشرع " ممكن تطبيقها
    كونك " المفروض " تغض البصر يعني مستحيل تحب وحدة من الشارع em_1f606
    لكن . شرعاً ، في شيء أسمه نظرة شرعية قبل الزواج ، تشوف البنت وتتكلم وياها وتدرس شخصيتها ، وإذا شفت نفسك مالك مستقبل وياها ، تكنسل الموضوع
    فالموضوع مو أمي تختارلي كثر ما هو أمي ترشّحلي وبناء على ترشيحاتها أنا أختار بعد ما أقعد معاها

الزواج مسئولية ، فـ إذا تزوجت لازم تعطي جزء كبير من وقتك لعائلتك ولزوجتك ، فـ إذا تشوف نفسك ما تقدر الان أو في أولويات لازم تخلصها لأنها تاخذ من وقتك كثير ، فأنا أشوف التأجيل أفضل ، لأنك راح تظلم زوجتك إذا ما أعطيت الزواج الاهتمام الكافي ، عموماً أنا اشوف أمر سخيف جعل الزواج في أعلى هرم الاولويات ، في أشياء أهم والتضحية فيها ضرب من الجنون مثل الدراسة ، إذا دراستك تعارض زواجك ، عن نفسي راح أختار تأجيل الزواج ،
    ياما سمعنا عن ناس تزوجوا على ال 30's وعاشوا حياتهم عادي
    مو شرط تتزوج على ال 20's

مافي عمر معين ، بس عن نفسي أشوف 35 للأثنين

الناس تحب تتكلم وراح تتكلم وما راح تتوقف عن الكلام في كل أمور حياتك ، والتبرير لهم وايجاد الحجج يضعف روحك ، الانسان الضعيف هو اللي يخلي كلامهم يأثر عليه
    الناس تحكم على المظاهر بدون أي مراعاة لـ كمية الفوضى في عقلك أو حتى في قلبك
    بدون أي تقدير للظروف اللي مريت فيها ، أو كم مرة أوشكت على الانكسار ، أو كمية السعادة اللي غمرتني عند ايجادي لطموح وحلم جديد
    الناس راح تقط أي كلمة وتمشي ، ومثلها راح أقط أي ردة فعل وأمشي ، فكلامهم " في الغالب " يدخل من الاذن اليسار ويطلع من اليمين

قصدك الولد يحب بنت عمه ؟
    ما أعتقد ، الاغلب يتجه لزواج الاقارب " مجبراً " ولو خيروه وبدون أي ضغوطات ، ما راح يختار هالشي
    كافي العلم الحديث أثبت أن زواج الاقارب ضار أكثر من زواج الغير أقارب
    يا عمي غيّر الجينات شوي ^^ ، كل العائلة تصير نفس الملامح e407

6- هل خلاص لم يعد الحب مهم .. الأهم المستوى الاجتماعي وموافقة أهالي الطرفين والماديات ؟ وان الزواج اصبح كواجب الرياضيات امر يجب اتمامه بعملية حسابية ؟

أنا ضد التشديد بالزواج ، الزواج المفروض يكون يسير وسهل ، أما بخصوص المستوى الاجتماعي فالرسول قال : إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه
    بمعنى المستوى الاجتماعي والماديات مو مهمة إذا كان على دين وخلق ، فلا تفصلون الدين عن الحياة وتختارون منه ما يعجبكم وتتركون ما لا يعجبكم
    أما موافقة الاهل أمر يختلف باختلاف الموقف ، إذا في ذرة احتمال أني أقدر أتزوج وما أخسر أهلي ، فراح أتخذ الخطوة وأتزوج
    أما إذا صار لازم اختار بين أهلي والزواج بحيث راح أخسر الاخرى 100% ، راح أختار أهلي طبعاً

هل الحب شرط للزواج ، لا
    القبول شرط للزواج ، والحب شرط لإكمال الزواج

دام أنه بإختيارها ، فالانسان مسئول عن قراراته ويجب ان يتحمل تبعات أفعاله وأن لا يكتئب لأنه أختار في عالم أُجبر على الاختيار
    لا تعلم ، ربما لو اختارت الزواج لـ عاشت في هم وحزن واكتئبت أيضاً
    فأنصحها بأن تصنع نفسها وذاتها دون الحاجة للزواج ، فالاشخاص الذين يلجئون للزواج لتعريف أنفسهم ناس سُذج دون أدنى طموحات
    أنتِ بإنجازاتكِ ، فاصنعي إنجازاتكِ
    اخر تعديل كان بواسطة » EnG.aLr7aL في يوم » 11-03-2018 عند الساعة » 01:33
    attachment

em_1f423

.
    .
    .
    الأم ترشدك إن لزمت الحاجة لها، خاصة في مجتمع متدين المرأة فيه لا تكشف وجهها ولا يظهر من حسنها شيء، لكن الاختيار اختيارك، وهذه الحكمة من النظرة الشرعية.
    وصور الاعجاب بين الطرفين كثيرة ومختلفة الطرق الشرعية، كلها قد تنتهي بالزواج بإذن الله.

يفترض مايكون فيه شيء اسمه "يندم" عندما يتخذ قرار الزواج، أو عدمه، يقرر في ذات اللحظة أن لا يندم لاحقاً! وأن الخيار الذي اختاره في هذا الوقت هو الأصح والأسلم له، فقط!
    أنا دائماً أحرص على أن لا أندم على أي قرار اتخذته، حتَّى لو تبين لي فيمَ بعد أنه خطأ لأنه لو عاد بي الزمن للوراء لاخترت نفس القرار، فأنا حينها أجهل المستقبل والنتائج المترتبة على هذا القرار، ولهذا دائماً نردد "الرضى بالقضاء والقدر" وهي خصلة من خصل الإيمان. ^_^

عندي كلام طويل للرد على هذه النقطة، وساختصره في: العمر ليس مقياساً أساسياً ليقيس استعداد المرء للزواج.
    أما بالنسبة للمرأة فالموضوع أكثر حساسية بسبب - سن اليأس - والانجاب.

نعم، وكثيرة جداً. . . والأمر منها والأشد لـ المطلق/المطلقة. فمن لم يسبق له الزواج تكون مضايقة الناسِ له أخف.
    أتكلم بناءً عن تجربة صديقة لي، حكمت المحكمة لهما بفسخ عقد النكاح بعد أن تبيَّن لهم عدم جدارة الزوج، وأهليته لها ( من إهانة، وضرب، وتجويع!! ). ومع هذا ورغم أنها تحرَّرت أخيراً من ذاك العذاب الذي لم يكن يُخفى على أحد من أقاربها. . تنهال عليها الكثير من التعليقات، والمضايقات، وأن قطار الزواج قد فاتها، وأنها لو صبرت على طليقها وتحمَّلت، وفوق هذا أخذ الرجال من عمر 45 سنة وما فوق يتقدمون لخطبتها، فقط لأنها مطلقة، متجاهلين عمرها ( 23 ) سنة !

طبعاً هذا جائز شرعاً - في الإسلام - ولا أدري عن الديانات الأخرى، وزواج الشاب من ابنة عمه او ابنة خاله شائع جداً.

يصعب إغفال أهمية الحب -بالنسبةِ لي - كما لا يمكن إغفال أهمية الزواج كـ فرض بعيداً عن الشكليات الأخرى، فالزواج فِطرة والتكاثر فِطرة، ولا يشترط فيه الحب بل الألفة وحسن المعاشرة والاحترام المتبادل بين الزوجين.

لستٌ في مقامٍ يسمح لي بالنصح، فأنا مازلت في منتصف العشرين، ومتزوجة منذ ما يقارب الـ 4 سنين. . . إذ أن تجربتي بالتأكيد ستكون معاكسة لها تماماً، ولكن ربَّما سأقول: "أي قرار اتخذتيه، ثِقي به ولا تندميه. . . وأي قدرٍ وُضعْتِ فيه، اصبري عليه، وستؤجري عليه، وابشري بالعوض إن وثقتِ وأحسنتِ الظنَّ بالله الذي لا يعجزه شيء، فربَّما كانت الخيرة في عدم زواجكِ، وأن الله قد جنَّبكِ ما هوَ شرٌّ لكِ، فاحتسبِ وابتسمِ redface" .

اخر تعديل كان بواسطة » ϐеℓℓе❣ في يوم » 11-03-2018 عند الساعة » 23:25

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Swan Potterish مشاهدة المشاركة

قصة صاحبك حزينة وتسبب الإكتئاب الله يعينه ، اتفق معاه لكن ماعجبني عبارة " أنا مش بنت عشان تعاملوني كدا" لأنه حتى البنت ماتستحق هالمعاملة hurt

بكل صدق لا أبدًا ولا مره شعرت بحسد ، ماشاء الله صديقاتي كل يوم خبر خطوبة وزاج وبعضهم صاروا أمهات
    عادي جدًا biggrin الله يسعدهم هذا طريق واختاروه ... وأنا من جهتي اخترت طريقي ومؤمنه أن الزواج من الأمور اللي ماتحدد لا بعمر
    ولا بزمن معين ... في الوقت المناسب لكل شخص بيتزوج وبس.
    المزعج فقط هي اعتقاد الناس ان البنت في مرحلة معينة بدون زواج لازم تعملها دراما وحزن
    وإذا شافوك مااهتميت بالموضوع يلاحقوك فيه ويزعلوا ليش مش زعلان ولا مسكين زي نظرتهم! biggrin

أتمنى يتوقفوا عن إزعاجي وإزعاج غيري العزاب..لكن هذا لم يجعلني اتحسر على الفرص السابقة أوالخوف
    من طيرانها للأبد ... لأن هذا شيء بتوفيق الله في النهاية ماهو بيد احد ولا بمؤهلاته ولا بجهده ليت
    الناس تركز وتفهم هالنقطة وتوقف غباء وتطفل biggrin

لا يوجد عمر متأخر للزواج ، مهما كان العمر يمكن أن يتزوج الانسان ويصبح سعيدًا ..
    لن تكون الزواجات متماثلة وفيها اخلتلاف وتحديات وتجارب مختلفة عن بعضها لكن هاذي هي الدنيا ..
    لم نولد لكي نعيش حيوات متطابقة ، لم نولد في وقت واحد فلم يتوقع الناس أن نتزوج في وقت واحد
    ونحظى بحياة متماثلة ! هذا غير منطقي! Samej

لا أوافق على تدخل الأباء والأقارب أو الاصدقاء بشكل مباشر أو إجباري في موضوع الزواج
    القرار الأول والأخير للفتاة والرجل، الباقي يسمح لهم بالنصيحة فقط.

بالنسبة للبنت الأربعينية المكتئبة ، أتفهم موقفها لأن المجتمع عندنا لا يرحم في كثير من الأحيان لكن يجب
    عليها أن تتوقف عن دور الضحية وتصبح مسؤولة عن واقعها ... وتبحث عن عمايعطيها هذا الواقع الذي
    يخلووا من مسؤوليات الزواج من فرص لا يمكن أن تحظى بها متزوجه .. وكيف أنها لو حظيت بالزواج الآن أو
    لاحقًا قد يصبغ حياتها بالسعادة وفرص إيجابية أكبر لكونها اصبحت أكثر خبرة ... من المحزن للفتاة أن أكثر ما
    يخيفها هو تضاؤل فرص الإنجاب لكن في النهاية .. هناك أطفال كثر يحتاجون الرعاية في هذا العالم والحب

أيضًا ، أنا مؤمنة إيمانًا يقينيا بأهمية الحب الصادق قبل الزواج ، وعلى الرجل أن يتزوج بـ فلانه
    وليس بصفات شخصية أو شكلية قد تتواجد في عشرات أو مئات من الفتيات ! هذا ليس زواجًا مبني على
    اسس قوية . لكن أيضًا لا أؤمن بالبحث عن الحب بل أعتقد أنه يأتي بنفسه بلا بحث في الوقت المناسب.

شكرًا جزيلًا جينيرال ^^

أهلا سوان =)

صاحبي دا حالته حالة وهو شعر انه مغلوب على أمره زي البنات :laugh: .. طبعا الصح انه مفيش تفرقة لكنه مثل تعبير مجازي عن العجز .. فعجز الراجل اصعب شوية ..

اتفق معاك ان العمر ليس هو المقياس اهم شيء القناعة بالراجل او البنت اللي حيتم الارتباط فيها .. الناس أصبحت تعتبر الآمر فرض .. وتنظر للعمر .. والمنطق .. اما سعادة الانسان نفسه فهي امر ثانوي بالنسبة لأصحاب هذه الفكرة ..

الإنسان بطبعه يرى ما ينقصه .. وهذا سبب ان كثيرين لما شافوا اللي حوليهم يسبقوهم .. او شافوا نفسهم تأخروا فهم يقرروا انهم يزوجوا او يتخذوا قرارات بنصف اقتناع .. والنتيجة فعلا زواج ممكن يكون هش بكثير من الأحيان ويتحول لعبء .. المفروض الناس تحب بعض وتجوز او بشكل عام تستقر نفسياً .. لكن اللي يحصل والملاحظ من حالات طلاق وحالات انفصال صامت يؤكد ان فيه خلل ؟!

gooood

شكراً على مشاركتك .. نورتي الموضوع :rambo:

موضوع حزين لكن في الصميم..
    أحيي أصدقاءك الشجعان اللي ألهموا ملكة الكتابة عندك يا أخونا المناضل جنرال rambo + pirate

بعد التحية، أتوقع أني راح أسحب على الأسئلة لأني أشوف أن الإخوة والأخوات ما قصّروا gooood
    وأذكر إني أميل إلى ما ذكره الإخوة
    المهندس الرحّال و بيلا

.
    .

لا تسألني ليه داخل، حابب أحرك شوية.. وأشجع غيري يشارك nervous

كمان عندي تساؤل.. paranoid

attachment

شكراً The Lord of Dark على الهدية الجميلة embarrassed e306

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك ربي وأتوب إليك

حابة اتكلم عن نقطة ولا اعتبرها سبب ولا لها ذنب بالمشكلة
    اختيار شريك الحياة في العادات والتقاليد من طرف الرجل يكون عن طريق الام
    كلنا نعرف أهالينا واقاربنا اللي حولينا تتزوجوا بهذي الطريقة
    اوكيه تمام
    القصة مو في الاختيار
    انا اشوفها ضربة حظ
    القصة ان الولد نظرته غير عن الام
    الشكل والاخلاق والمواصفات مو كل شي!!
    فيه شيء اسمه الامور المشتركة
    وهذي ماتكون الا اذا كانت فيه معرفة سابقة
    مواضيع وأعمال او اهتمامات

الملل اللي بنشوفه في الازواج حولينا فظيع
    كل واحد بيشتكي من شريك حياته
    بعيداً عن الاحترام والتقدير

وما نقول ان الحب هو كل شي
    ماهو الرابط الوحيد اللي يجمع بين شخصين وبنية الزواج تتم
    الحب والاحترام والتقدير وجمال الروح والتمييز والأمور المشتركة هي اللي تجمع بين شخصين شايفين ان علاقتهم مميزة عن بقية البشر
    تتم في النهاية بالزواج

صعب نحصر كل هذي الامور ونوكل اكبر عبئ للأم فوق عاتقها
    في كل مرة الابن يتشاكل مع زوجته يروح يفضفض لأمه
    الام بطيبة قلب تحس انه ضروري تساعدهم وتصلح بينهم
    لانها في الأساس جمعت بينهم

حتقولولي كيف يصير طيب العلاقات بين الأنثى والذكر على إطار شرعي ؟!!
    كلنا بنتمنى افضل علاقة تجمعنا مع الطرف الاخر
    يعني مافي اي احد مننا تمنى احلام خورافية
    جات على هذي ؟!!
    ارفع يدك لرب العباد وتمنى
    الحب ماكان حرام ولا ممنوع
    بس الارتباط يحتاج عزيمة وشهامة
    وقوة إرادة وحسن اختيار

طيب البنت ؟
    تقدم لها عريس هي كيف راح تعرفه ؟
    الاب والاخوان يبحثوا عنه
    يسمعوا عن اخباره في الحي
    وبين الاهل والاصحاب
    مستحيل هذي كلها تكفي في عملية التحقيق هذي laugh
    احتمال يصير نصب بنسبة مليون في المية

كل واحد يوم الشوفة الشرعية يكلف نفسه عناء صنع سحره الخاص ليصدم الجميع بشكله الصاروخي
    كذا احنا مانبغا نختار عريس احنا نبغى مودل كشخة للفشخرة عشان نقول والله فلان / فلانة روعة خلاص بوافق عليه !
    لما تعرف الشخص خارج إطار الزواج معرفة مسبقة
    بعيداً عن نية الارتباط
    تعطي فرصة للتحقق، للتعرف

كلنا لنا معايير معينة بشريك الحياة
    معايير شكلية، لونية، قومية، ثقافية
    معايير خيالية
    ممكن الانسان يتنازل عن معضمها لأجل شخص يستحق الاختيار

ساكتفي بقول ان الزواج هو اصعب خطوة في حياة الانسان
    الصبر على شريك الحياة و تجاوز الخلافات ليس سهلا على الاطلاق ،
    من الافضل انتقاءه بعناية حتى لو خسرت بعض الوقت ...
    شخصيا اردد في نفسي عبارة ..علي ان اتجاوز المشكلة و انسى ، قد لا التقي بالانسان المثالي الذي اتمناه ان تركت ما املكه الآن
    يعني تضحي بما تملكه فلا تحصل لا عليه و لا على الذي هو افضل منه
    sigpic593526_4

.

مرحبًا جنرال، كيف الحال ؟ أتمنى أن تكون معنوياتك مرتفعة ! حسنًا كبداية عليّ أن أقول : من أين تأتيتك هذه الطاقة العالية في كتابة مواضيع تحتاج نقاشًا طويلًا جدًا يا ترى ؟ الأمر محير، كل ما أدخل لموضوع من مواضيعك أشعر أنني أرغب بكتابة رد مختصر قدر الإمكان .. لا أستطيع ! لذا يتحتّم عليّ التجهيز لكلام كثير وكثير وكثير..
    بداية أريد التعليق على عدة أمور مهمة، بالنسبة لصديقك، مع احترامي الشديد لكمية الثقاقة الموجودة في مصر، لكنني شعرت أن العرس أشبه بملهى، من الناحية الشرعية، كل ما حصل في العرس من لمس بنات أجنبيات لا يجوز biggrin لذا ضايقني أساسًا وجود هذه النوعية الغريبة من الأعراس، أعراسنا في البحرين مختلفة تمامَا laugh أعني، العرس يدخل إليه العريس فقط، وأحيانًا يقومون بطرده لأن الفتيات بحاجة لخلع الحجاب والعبائة والجلوس بفساتينهن laugh لذا نقول له : ( مع السلامة والألب دعيلك ! بس اطلع برة وخلنا نشوف العروس ونفرح معاها مادمنا كلنا بنات وانت الولد الوحيد هنا ! ) بالطبع كل عرس يختلف من بلد لآخر، لكن إشراك الرجال في الأعراس والرقص معهم كان قمة في الغرابة بالنسبة لي laugh
    بالنسبة لموضوع الزواج أصبح موضوعًا حساسًا بالنسبة لي وأنا التي خُطبت منذ فترة قصيرة وها أنا ذي أطلب الإنفصال، لا أنا انفصلت خلاص أصلا laugh لذا كان هناك الكثير من النقاش حول هذا الموضوع، وبالنسبة لي الأمر لا يختلف بين الرجال والنساء، لأننا كيان بشري واحد بعقل يفكر، فظروفنا متشابهة جدًا .. وهنا يأتي الإشكال الكبير في الأمر . ( المجتمع ) في الحقيقة لو ترك كل فرد لنفسه من دون ضغوط لأصبح الجميع سعداء.. لكن المجتمع يريدك أن تتزوج كما تزوج من قبلك، ليس لمصلحتك بالطبع، لا تصدق ! والداك هما الوحيدان اللذان سيتحدثان بناءًا على قلق تجاه مستقبلك، أما العمة والخالة والأقارب هم مجرد أشخاص ( ملقوفين ) يريدون أن يفرحوا بك فقط لوضع ( صح ) تحت خانة اسمك : متزوج .. حتى لو استغرقهم ذلك مجهود شبابهم المتبقي، لا لشيء محدد سوى أنهم يريدون أن يضمنوا وجودك مع فتاة ما .. حتى لو كانت غير مناسبة، المشكلة هنا، هو أنك كشخص عازب بينما الأغلبية متزوجة = أنك مختلف، طبيعة المجتمع لا يحب الإختلاف، وعمتك لا تزيد رؤيتك عازبًا .. إنها كـ.. لعنة ؟ حساسية ؟ وجودك كرجل عازب يجعلهم يكثرون من العطاس .. عليك أن تعطيهم العلاج المناسب وهو أن تتزوج .
    حسنًا، مع كمية الضغط المستمر أنت تطرح السؤال ذاته مرارًا وتكرارًا.. ألا بأس لو تزوجت الآن ؟ في الحقيقة لا أحد يعرف ذلك غيرك، سابقًا كان الزواج يكون ما بين فتاة عمرها 15 وفتى عمره 18 سنة، وبالطبع الوضع تغير الآن لذا لا يمكننا قياس الفترة بناءً على التاريخ، العقل يختلف والظروف تختلف والأشخاص يختلفون، أغلب البنات اللاتي يتزوجت في سن الـ 15 في هذا العصر يكون زواجًا فاسدًا من كل المقاييس، لأن الوعي مختلف ! المشكلة هنا هي : لا وجود لسن محدد ولا أحد يستطيع ارغامك على العيش وتحمل مسؤولية امرأة ومنزل و عائلة متكاملة بأي حجة كانت، لأنك فقط غير مستعد، هو كأن تخوض امتحانًا في مادة أنت لا تعرفها ولم تدرس إليها من الأساس بحجة .. ان الجميع فعل ذلك إلا أنت .. ماذا لو كان جميع من حولي متزوجين ؟ إذن ؟ هل زاد الحب والحنان ؟ هل ساد السلام لأشارك في هذا الزواج أنا الآخر ؟ لا طبعًا، مشاكل، أولاد، أمور تجلب الضغط، حفاظات بامبرز، الكثير من المراضع، حليب، مشاكل أسرية، زوجتي قالت وأنا رفضت .. أساسًا الوضع الإجتماعي في انحدار مستمر، إذن لم أشارك في كل ذلك وأنا لست مستعدَا ؟ خصوصًا أنني أريد نتيجة ممتازة مختلفة عن حياة الأشخاص من حولي !
    هذا ما يجب أن يقال بالفعل، والضغط الناتج عن نفسيات معقدة تجلب الإنهيار العصبي ماهي إلامشكلة تحتاج شخصًا وقحًا ليوقف هذه الأشكال عند حدها لأن وبكل صراحة ( لدق تجاوزوا الخط الأحمر ) .
    والأمر لا ينتهي عند هذا الحد، فرضًا أنت كنت مستعدًا لأن توقع نفسك في ( فخ الزواج ) العقبة الاكبر في ذلك هو ( هل هذا الشخص هو الشخص المناسب الذي سيكون من الرائع أن أعيش كل حياتي معه أم لا ؟ ) هذه العبارة سهلة الكتابة لكنها صعبة جدًا في التطبيق. وإليك ما حصل .
    حدثت هناك مقابلة بيني وبين شخص ما، وهذا الشخص كان عاقلا في وقت المقابلة، استغرقت مدة المقابلة ساعتين ونصف، عملت من خلالها أن والدته قد توفيت، وهو يبحث عن زوجة منذ فترة طويلة، بقايا الأمور كانت لصالحه، عائلته لطيفة جدًا، هو شخص مزوح ومرح، وضعه المادي ممتاز، والكثير من الصفاة المشجعة، قررنا أن نجهز للخطوبة، بالنسبة لنا الخطوبة تأتي بعد عقد الزواج، كفترة يتفق عليها الطرفين للتعارف، وقد أخبرته بذلك ( رغم انصدامه بالوضع ) قائلًا ( ظننت اننا سنتزوج مباشرة ) .. أما انا فكان لي رأي آخر، ومن هنا، بعد عقد الزواج وفي مرحلة الخطوبة، بعد عشرة أيام مباشرة، قررت الإنفصال بسبب ( تعاسة الوضع )، الشخص الذي من المفترض أن يكون ( جيدًا ) إتضح أنه ( سيء تمامًا لشخصيتي ) بغض النظر عن المصائب التي حصلت وبغض النظر عن المشاكل التي ضايقتني بشدة، وبغض النظر عن كل هذا . اختيار الزوجة المناسب للزوج هو عمل يقوم به الطرفان وليس بتدخل شخص ثاث، لأنه ليست والدته التي ستعيش مع زوجته طوال حياتها، بل هو . الزوج نفسه .
    والآن لنذهب للأسئلة knockedout
    1 الأمر ستضع معاييرًا مقنعة للزوجة، لكن، ماذا عن شخصية الزوجة ؟ حتى لو كان هناك الكثير من الأمور الجيدة في المرأة .. شخصيتها وطريقة تفكيرها لا يمكن أن تقيسها الام بطريقة عادلة، بل الشخص نفسه، إن الأم هي الوسيط ليذهب المريض للطبيب، لكن الطبيب لن يقوم بعلاج الأم بل سيقوم بعلاج الولد نفسه ! اعتبر الأمر مشابههًا للزواج، الأم وسيط مهم لكنها لن تعيش معها بنفس المنزل والغرفة طوال حياتها.
    2 ليست هناك مشكلة في أن يظل المرء عازبًا طوال حياته بالمناسبة laugh خصوصًا لو كنت تطمح لشيء ما وتعلم أن الزواج بدل أن يكون المساند لك سيكون بمثابة عقبة شديدة الإنحدار. المشكلة هنا بالفرد نفسه، إن كان يريد الزواج إذن عليه بالبحث، ليس خوفًا من ذهاب عمره ! بل متى ما كان مستعدًا.. هناك أشخاص يتزوجون في نهاية الثلاثين وينجبون أولادًا ويعيشون حياة جيدة .. هناك أكثر من طريقة ليعيش الفرد حياته، كوني أرفض الزواج في العشرين لا يعني أنني أقوم بعمل خاطơ بل أنا أرفض أن أعيش حياتي مثلما أنتم عشتم حياتكم، انا مختلف عنكم فحسب، والإختلاف لا يعني أنني أقوم بعمل خاطئ .
    3 سن تأخر الزواج ؟ ليس هناك شيء كهذا ! إلا لو كان الفرد يفكر بالزواج في سن الخمسين laugh
    4 طبعًا! وإذا حدث ذلك استطيع أن آخذ إبريق الشاي وأفرغه فوق رأس صاحب التعليق، ربما سيذيب ذلك العفن الموجود في جمجمته ..
    5 بحسب، التربية والجلوس مع مجتمع مختلط بحجة أن هذا الشخص من عائلتي ( الميانة طايحة .. بمعنى أنها تمسك يده وتروح معاه السينيما وتاكل وتشرب معاه ) وتقول انه يشبه أخيها .. لا هي لم تقم بالعمل الذي يكون مع شقيقها بل مع الـ Boyfriend laugh التربية والجلوس مع هذا النوع من الأشخاص الذين لا يضعون حدود رسمية مع الشخص له دور بأن تكون الفتاة في عين ابن عمها ! cheeky
    6 لهذا وضعنا الإجتماعي في مرحلة تعيسة جدًا، الزواج المقدس أصبح موضة !!
    7 لن يصيبها الإكتئاب beard لأنها ستكون حرة من آلام القولون والبنكرياس tired
    وفقط .. هذا ما لدي laugh
    attachment

السلام عليكم ورحمة الله
    laugh قبل ما ادخل توقعت تكون صاحب الموضوع
    الموضوع عبيط جداً laugh
    والحكومة عارفه انو عبيط biggrin
    وفصايله الدم ABETO+
    سبحان من أبَى الكمال الا لذاتهِ العليه
    اللهم صلِ وسلم وبارك على محمد صلى الله عليه وسلم
    قضية الأمة "القضية الفلسطينية"
    attachment
    ناغاتو

اسم الموضوع جذبني
    الصراحه مسئله الزواج مسئله ذهنيه فكلما الواحد حطها بباله يبقى دايم يفكر بيها ويفكر الناس بيقولو ايش عنه
    انا برأيي انو الواحد مايفكر خلاص لان الزواج قسمه ونصيب (بيد الله)
    وشكرا على الطرح😚

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    قريت الموضوع وحبّيت أردّ ع الأسئلة beard

ع حسب توافق الشاب مع والدته من طريقة التفكير و و و .. في أمهات يتركوا حرية الاختيار لأبناءهم وما يتدخلوا .. وفي اللي ابنها يطلب منها لأن ماله معرفة بهالأمور .. أما اللي تزوجه غصب عنه فالله يعينه الصراحة knockedout أهم شي لا وافق مايحط حرته ببنت الناس knockedout
    أنا من رأيي الشخصي والمتواضع أكيد الأهل أدرى بالشخص والراي رايهم ..

مو مجبور إنه يراعي شي .. لأن بيجي الوقت اللي يشوف نفسه مستعد يفتح بيت ويتحمل مسؤولية ، بغض النظر عن عمر وظروف .. وان ماجا محد خسران شي ولا كسبان .. بالأخير الزواج مو فرض smile

بنظري ان الزواج مو محكوم بعمر .. ممكن عمرك صار مناسب (اللي هو بالعشرينات بعُرفنا beard) , بس ماعندك استعداد ولا تبي ولا انت حول الموضوع أصلا ..

أكيد مزعجة ، وحلها تلقى طريقة أو رد يسكّتهم عنك ويشغلهم بنفسهم ويبطلوا يتدخلوا ويحشروا نفسهم بحياة غيرهم وبس ..

بصراحة ما مرت علي هالحالة .. بس عندي فضول اعرف الجواب beard

عن نفسي ما اعترف بالحب ولا الزواج عن حب ،
    وكثير من الزواجات اللي تمت بهالطريقة باءت بالفشل والانفصال والاسباب معروفة .. خصوصا ان الحب يعمي عن العيوب والسلبيات في بادئ الأمر ، لتكتشفها لاحقا بعدما يطيح الفاس بالراس biggrin
    لكن برضو ماتتزوج لمجرد هالاسباب السطحية من مستويات وماديات ومظاهر زائلة .. ولا هو واجب يخليك تكره الزواج وطاريه knockedout بكل شي الواحد يحكم عقله ويوزن الامور ، ويوكل أمره لربه طبعا لو مارتاح للموضوع يلغيه بكل بساطه .. وان صار النصيب كان بها smile ولو ع الحب يجي بعد الزواج بالعشرة الطيبة ..
    - ممكن رأيي رايح للتقليدي أكثر بس فعلا التقليدي كان صح بكثير أمور knockedout بس بالأخير مافي شي يجي بالإجبار والغصب رأي الطرفين مهم طبعا - ..

دامها من البداية قررت إنها ماترتبط لمجرد العمر والمجتمع وكلام الناس حولها وهالأسباب ، فلازم تكون قد قرارها .. دامها تعرف نفسها مارح تتحمل هالظروف المحيطة خلاص تتنازل وترضى : ]

رأيت أكثر من حالة لأناس تزوجوا بعد سن الأربعين ( مادري شمعنى هالرقم عالقين عليه ) ، وكانت زواجات ناجحة أكثر من الأعمار المعروفة من عشرينات وثلاثينات .. وترى اللي بالاربعين وماتزوجوا مبينين أصغر من أعمارهم ، يعني لسة شباب مو عجايز زي مايتخيل البعض knockedout

وبرضو مسألة الطلاق أو الانفصال ، ماتعني نهاية العالم ، لأن الزواج أصلا مو شي مصيري ومحتوم يا تمشي فيه يا تموت 3d كل الفكرة إنه عبارة عن مشروع يا ينجح يا يفشل .. والفشل مو لازم يكون خلل بالأشخاص ، ممكن انهم ماينقصهم شي بس ماقدروا يتوافقوا smile ممكن ينجحوا مع غير ناس .. ومافي تجربة تجي عبث smile

طبعا الكلام يطول بهالموضوع ، لكن ما أريد قوله في النهاية chinese إن الخلل بالمجتمع مو بالأشخاص .. واللي لازم يفهموه إن مافي شي اسمه عانس ( للولد والبنت) ، في شي اسمه نصيب متى ماربك كتب صار .. =) والنصيب يحكّم كل شي بحياتك مو بس زواج ..

يعطيك العافية على طرح الموضوع ، وعزائي الشديد لصاحبك الله يعينه ع حاله knockedout

توني أنتبه لتاريخ الموضوع أحسبه جديد knockedout

اخر تعديل كان بواسطة » آورڪيد في يوم » 16-10-2019 عند الساعة » 19:53

* سُبْحَآنَ اللهِ وَ بِحَمْدِهِ . . سُبْحَآنَ اللهِ العَظِيـمْ . . ~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هلا اخوي كيفك اتمنى تكون بألف خير
    من البداية موضوعك من عنوانه كانت قنبلة انفجرت امامي جيت مسرعة حتى أعرف من هو كاتب االموضوع هل هي بنت ام الولد
    وعندما وجدت اسمك مرسوم جانبه
    علمت انك مشهور بكتابتك عن أنثى ام تكون مؤيدا او عكسه فدخلت في موضع حتى اعرف ما يحمله في جعبته cheeky
    وعندما قرأت موضوعك كان عن قصة صاحبك ففكرت
    بمثل

ولد زوجوه يعقل 😊

قصة صاحبك هذي شيء و بتقرير دكتاتورية حقتك شيء😂الله يكون في عونة

لكن أسئلتك تم إجابة عليها من قبل الأعضاء ماشا الله ما قصرو بجواب عن اسئلتك
    ولكن سوالك

5- هل بنات ابن العم يحلوا للبني آدم الذكر ؟ ولو كان الإجابة نعم هل شهدت هذا النوع لأحد الاقارب او الاصدقاء ؟

نعم
    ودليل على ذلك زواج على بن أبي طالب-رضى الله عنه- مع فاطمة بنت محمد( صلى الله عليه وسلم )
    كان على بن أبي طالب-رضي الله عنه- ولد عم( رسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) و فاطمة -رضي الله عنها- بنت الرسول ( صلى الله عليه وعلى آله وسلم )

نعم شهدت مثل هذا النوع من زواج
    أنه زواج بنت عمي وزواجهما ناجح الحمدلله
    ومع اني اعلم أن الموضوع قديم يسعدني ان اجاوبك على سوالك هذا

في انتظار جديدك خيو gooood
    في حفظ الرحمن
    ✿استغفرك رب و اتوب اليك✿
    ✿✿✿
    ✿لا اله الا انت سبحانك ان كنت من الظالمين ✿
    :::::::::::::::::::

يسرني ويسعدني أن الشباب عندهم مشاعر و يتضايقوا أيضاbiggrinbiggrin

>>> فيمنست اش نقول !tongue

عموما أنا أتفهم أن البعض حساس و يتحسس من كلام الناس
    رأيت ذلك بنفسي خصوصا بموضوع الزواج

ولكن أنا عني لم أكن أعر الموضوع اهتماما ولم يكن يضايقني حتى فضلا عن أن يجرح مشاعري

ببساطة لإن أرى ن يحادثني أصغر مني عقلا وفهما وفكرا
    كطفل صغير تافه يناقش نظرية النسبية!

انا أعلم ما أريد وما لا أريد

لذلك اقتناعي أن الشخص يتأثر لإنه يريد ذلك - و إن كان يخفي تلك الرغبة-

أو قد يتأثر إذا وصل لمرحلة التعب من كلام الناس
    وفي هذه الحالة ألومه

لإنه رضي أن يحيط نفسه بأناس تافهة !

حتى و إن كانوا أقارب
    تحرر من كل شخص يضايقك
    هذه قناعتي

تزوج عندما تريد أن تتزوج
    لا عندما تريد أمك تزويجك
    ولا عندما تريد عماتك تزويجك3d3d

ماهو سن التأخر للزواج من وجهة نظرك للرجل والفتاة "اذكر الاعمار" ؟

كنت على استعداد بل وبنيتي أن أقضي حياتي single and free
    free as a bird

لإن ما أريده لم يكن متوفر لم يكن موجود

وبنظر المجتمع أني كنت بدأت أدخل سن التأخر
    لكني بنظري وقناعاتي أنا لا يوجد سن
    لا يوجد حد
    الزواج أكبر استثمار يمكن أن تخوضه في حياتك
    إن لم تجد الشريك المناسب لهذا الاستثمار
    فلااااااااااااااا تدخله

الآن وجدت ما اريده وابحث عنه
    و الحمد لله وتمت خطبتي

ومع ذلك لم أسلم
    الكل بدأ يضع الخط الزمني للزواج والإنجاب !

الناس جاهزة لوضع خط زمني لكل شيء
    وسبحان الله هذا الخط الزمني واححد للجميع !

ههههههههه
    لا يهم ماذا يريدوا
    أو ماهي ظروفهم
    اخر تعديل كان بواسطة » Lovely Phantom في يوم » 29-10-2019 عند الساعة » 08:08

مكسات ... مكان جمع كل ذكرى جميلةe437

مرحبا اختي العزيزة لوفلي فانتوم
    سعيد برؤيتك من جديد

حبيت اعلمك بس انك دابلة كبدي من 2007 تقريبا
    ولا ادري ليه

حبيت اعطيك خبر
    والله ما اخليها في خاطريe201

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Tђέ iTàLiaη مشاهدة المشاركة
    مرحبا اختي العزيزة لوفلي فانتوم
    سعيد برؤيتك من جديد

حبيت اعلمك بس انك دابلة كبدي من 2007 تقريبا
    ولا ادري ليه

حبيت اعطيك خبر
    والله ما اخليها في خاطريe201
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مرحبا

يشهد الله انه شعور متبادل
    و ها نحن على مشارف 2020 ولا اعرف لماذا

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter