مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 20

المواضيع: للرجــال فقـط

  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه للرجــال فقـط


    attachment

    السلام عليكمـ و رحمـة الله و بركـآتهـ

    ملاحظة

    هذا الموضوع لا يشمل جميع الرجـال و قد لا ينطبق الكلام المكتوب هنا على الكثيرين

    attachment


    تحدثنا كثيرا عن المرأة ،حقوقها،كرامتـها ،و كل ذلك صحيح و لا ريب فيـه
    لكن ماذا عن الرجـل؟
    هل أعطيناه حقه من الاهتمام !
    للأسف ..ما نراه و ما يعرف عن الرجال هو انهم ظالمون و مخـادعون و ما شابه هذه الأفكار ،تكاد تصبح هذه نظرة ثابتة في عقـولنا ،خاصـة لدى النساء
    و حتـى الرجـال أنفسهم و لكثرت هذا الكلام عنهم أصبحوا يتقبلـونه و كأنه شيئ طبيعـي ..مع انـه ليس كذلكـ!
    فالخيانة و الظلمـ او أي صفة أخرى هي صفات ليس لهـا علاقة بجنس الشخص بل بأخلاقه

    attachment


    المواضيع التي تتكلم عن المراة و الرجل كثيــرة ،بل انها من أكثر المواضيـع انتشارا حتى الآن ..
    في البدايـة و خاصة في مرحلـة المراهقة ..يكون هذا الموضوع شيقا و مزعجا أحيانا حيث يسعى كل واحد لدفــاع عن جنسـه ،رافضـا أي كلام قد يسبب إهانة له ،
    و مع مرور الوقت يصبح الخوض فيـه شيئا مملا ،بعد ان تتشكل شخصيـة الانسان و يقتنع جيدا بأفكاره و يدرك أنـه ليس من الضروري ان يقنع الآخرين بهـا

    لكن في معضـم الاحيـان ،يخرج الرجل من هذه النقاشات في صورة و دور الشخصية المهيمنة ،و اول ما يقال أن الله أعطاه القوامة و انه يتميز عن المرأة بعقله الكامل و ما شابه من هاته الاقوال التـي يفسرها كل واحد على هـواه ،فيستخدم الرجال مثل هذه الادلة ليس ليثبت نفسه فمكانته واضحة منذ الأزل و إنما سعيا لينقص من قيمة المرأة
    و هذا ما يجعل المرأة بدورها تحاول إثبات نفسها ،
    و لكن الحقيقة و ما علينا فعلـه هو أن يعترف كل من الجنسين بقيمـة الآخر و أهميته بالنسبة لـه بدل التجريـح و الجدال ..
    و هنا سنتحدث عن الرجـل الذي قليلا ما نعطيه حقه من الشكر و الاعتراف بالجميـل،حاولت ان أتحدث عنه بطريقة لطيفة خالية من التجريح ،مع ان شخصية الرجل و المراة تشهد تغيرا واضحا على مر الزمن ..سأتحدث عما يفترض به ان يكون

    سيكون الموضوع على شكل نقاط حتى يسهل ترتيبه ..

    المشاعـر و الصفـات

    صحيح ان الرجال في الغالب يجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم بل انهم في الواقع قد يسعون لإخفائها، وهذا ما يميزهم عن المرأة
    علينا فقط ان ندرك أن هذه طبيعتهم فإن لم يظر الرجل حزنـه فهذا لا يعني أنه لا يشعر بالحزن ،و كذلك بالنسبة للمشاعر الأخرى (ما عدا الغضب فهو الشيئ الوحيد الذي يبـرع في إظهاره ><)،لكن كما قلت مع كثرت المسلسلات بدا هذا يتغير em_1f615
    بعض الصفات تكون متفاوتة النسب بين الجنسين كالحنان و الوفاء و الغيرة ،
    و بالرغم من أن المرأة معروفة بحنانها ،فإننا نجد أحيانا بعض الرجال الذين يمتلكون هذه الصفة أكثر من النساء ،و الفرق بينهما هو طريقة إظهار هذه الصفة ،
    و بالنسبة للإهتمام
    فالرجل عندما يهتم بشخص ما فإنه يغار ،و يخاف عليه و يسعى لتوفير ما يحتاج اليه بدل ان يكثر من الكلام

    الحــوار

    لا يحب الرجال الكلام كثيرا و يلجؤون الى العزلة و الابتعـاد قليلا عندما يحاولون التفكير في المـواضيع المهمـة و لا يبوحـون بما ينوّون القيام بـه ،كما أنهم لا يحبوّن الخوض في الأحاديث الدراميـة ،كأن تقول له زوجته مثلا انت لا تحبني ،او ان تقول له أخته انت لا تهتم بـي (لا أظنها قد تفعـل أصلا لانها تظن انه لا يبـالي و الحقيقة انه يفعل)
    أحاديث كهذه يسعى الرجل دائما الى الابتعاد عنها و تجنبها قدر المستطاع

    الشجاعــة

    أكثر ما يميز الرجل هو أن الله فرض عليه الجهـاد
    و هذا ما يستدعي الشجاعة و القوة
    و حتى في الحياة العادية بعيدا عن الحروب ،على الرجل أن يحمي عائلته و يقف دائما في المقدمة للتصدي لأي خطر
    و أصعب ما في الامر أن عليه اخفـاء خوفه حتى و ان شعـر به ،ليُحس من معـه بالأمان
    أصعب ما فرضي عليه هو الجهـاد ،و أفضل ما يُعطيه هــو الأمـــان


    الأبــــوة

    الأبـــــ ..يستيقظ فــي الصباح الباكـر ساعيا الـى توفير كل ما يحتــاجه الابنـآء ،
    عندما يعطيك والدك مصروفـا زائدا فهـذا يعنـي أنه يعبـر عن حبـه،لا أقصد أن الأمر ماديّ بحت ،لكـن المشهور أن هذه طريـقة الرجـل للتعبيـر ،
    أظن أن الكثير من الآباء يتمنون أن يعانقوا أبنائهم و أن يكونوا مقربين منهمـ
    لا أقصد مرحلة الطفولة فذلك سهـل ،بل في المراحل التي تليـها ،المراهقـة و الشباب ..
    ففي تلك المراحل عادة ما تتولـد حواجز كثيـرة .فالشباب يبتعدون عن آبائهـم في تلك المرحلــة ،كأنهم يشعرون أنهم كبروا و أن زمن معانقـة والدهم و تقبيله و سرد تفاصيل يومه له قد انتهـى
    حتى في الأغاني و الأناشيد فإن الأب مظلوم فيها بشكـل واضح

    attachment

    هل يحق لي أن أكتب هذا و أعبر عن الرجل بينما أنا فتاة؟..لا أعرف!
    قد أكون مخطئة في بعضما كتبته
    لكني متأكدة بأن المجتمع و الاعلام قد بدأو في إهمال الرجال و المواضيـع الخاصة بهم قليلة (كأن هذا الموضوع سيضيف شيئا)،
    الرجــل الواعـي،العاقل ،المُتقي ...هو حتما أكبـر نعمة على الاسرة
    حيث يستطيـع الجميع الاعتماد عليـه
    فهو يُشعرهم بالأمــان و الاستقرار و بأنه مهما حصل سيكون السند لأمـه و زوجته و أولاده

    attachment

    ما رأيك في الموضوع؟
    للفتيات: هل لديك تلك النظرة السلبية للرجال كعدم الوفاء و الخداع؟
    للشباب:
    هل تشعر بالانزعـاج من الاهتمام الكبير الموجه للمرأة ؟
    هل تظن أنه علينا الاهتمام أكثر بالرجل ام أنك لا تبالـي أصلا؟

    هل العنوان مناسب للموضوع؟

    شكرا للمبدع son goku ssj3 على التصميـم المميز

    أستودعكـم الله

    e415



    اخر تعديل كان بواسطة » صمت كاكاشي في يوم » 03-02-2018 عند الساعة » 19:00


  2. ...

  3. #2
    حجز smoker


    attachment

    { لا تدع مرّات سقوطك تمنعك عن النهوض! }




  4. #3
    ‍ ‍ ‍ ‍ P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Swan Potterish





    مقالات المدونة
    6

    مسابقة زوايا النور مسابقة زوايا النور
    أقلام عزفت ما بطيّ الخيال أقلام عزفت ما بطيّ الخيال
    التحدي آلكبير التحدي آلكبير
    مشاهدة البقية


    دخلت الموضوع فقط لأن الرجال دائمًا يتدخلون بمواضيعنا laugh

    >> على فكرة أعترض على صورة البنت المرمية فوق ، هذا فقط يثبت أن الرجال اشرار xDD

    المهم، وبجدية

    صحيح ليس كل الرجال أشرار وماعندهم مشاعر و و .. لكني قررت أننا كنساء وفي ظل هذه الظروف

    التي أراها في الواقع لا حاجة بنا لأن نذكر لهم هذا biggrin

    السبب الذي لا يجعل أحدًا يتحدث عنهم ، لأنهم ليسو بحاجة لمن يدافع عنهم وعن مطالبهم
    فهم لهم القدرة التامة على ذلك .. وفي الواقع هم أخذوا حقهم وزيادة عليه حق النساء كمان سرقوه biggrin

    أرجع أقول مو الكل لكن شريحة كبيرة للآسف سواء كانت هي من تاخذ حقها وحق غيرها أو
    صامته لا تتدخل فيما يحدث إما لانها تهتم بشؤونها فقط أو تتفق مع مايفعله البقية أو تخشى من الاعتراض
    بسبب التقاليد والنبذ من المجتمع الرجالي والمجتمع بشكل عام.



    هل هذا يعني أني أرى ان الرجال لا يستحقون تسليط الضوء عليهم ؟


    لا ، هم يستحقون ذلك.

    لكن بدلا من التحيز لهم أو مهاجمتهم بافظع الاسلحة

    يجب أن نسلط الضوء حول كيفية إعادة تكوين الفكر الذكوري بمجتمعنا

    ماهي الافكار التي يجب على كل لاسر أن تربي أولادها وبناتها عليه بخصوص الجنس الاخر ؟

    ماهي الضوابط .. ماهو السلوك المناسب للرجل .. وماهو السلوك الصحيح اتجاه المرأة ؟


    :


    صعبة أننا نربي طفل على أنه " رجال " اللي مايعيبه شيئء وأخطائه مغفورة ولا تضر لا بشرف ولادين

    وأن المرأة مجرد مخلوق مثلها مثل أي مخلوق أقل منه ، يحتاج أن تتم قيادته لأنه أقل عقلا
    ودينا مهما كان هذا الولد بربع عقل أو بلا دين يذكر من لاساس biggrin

    وبعدين لما يكبر نقول يلا ، الحين خليك رجل شهم وحساس اتجاه الاخرين
    والمرأة خصوصًا وعامل الناس باحترام واهتم بنفسك و خاف ربك .. وربِ أطفالك على العدل

    هل هذا يعقل ؟

    حتى لو اصبح أخ ، زوج ، أب ، عامل في المجتمع ..
    سيكون دائما شخصية غير سوية وتنتج اجيال غير سوية.


    كتبتِ بعض الصفات التي وضعتيها للرجال لكن الحقيقة
    ان هذا النوع من الصفات عام وليس لجنس معين

    النساء في كثير من الاحيان يكن كتومات ولا يبحن بمشاعرهن وكذلك الشجاعة ، فالشجاعة
    عند الرجل قد تكون بالقتال والدفاع الجسدي لكن المرأة شجاعة لانها تتحمل الاذى الجسدي
    مما لا يتخيله عقل اي رجل ففي داخلها تنفخ الروح وكذلك في التضحية باغلى الامور لاجل أطفالها ..

    أرى ان الرجال العرب بشكل خاص يميلون للعاطفة كثيرا وغالبا انفعالاتهم اتجاه الامور
    تكون نتيجها عواطفهم لا عقلانيتهم .. كذلك الرجال يثرثرون كثيرا عندنا وماشاء السنابشات
    وتويتر مسوين منافسة قوية مع النساء laugh
    وهذا ناتج عن التربية والثقافة والوضع المحتمعي الذي يعيشون فيه انشأهم بهذه الطريقة
    وليس الجنس هو ماحدد هذا الأمر .


    شكرا لك




    attachment

    مكسات سيبقى دائمًا موطنًا لأجمل الذكريات و أطيب الأصدقاء ()*

    تجدونني هنا على غصن طائر .. بجانب شبح ظريف ..أو داخل صندوق ملّون

  5. #4
    السلام عليكم.
    كيف حالك عزيزتي؟
    بوركت جهودك وجهود سنسن على الموضوع الجميل..
    اجا بوقته سوبهان الله e412

    كانت نيتي ألا أعلق واترقب تعليقات الرجال ولكن حقا _اجى عالوجع_



    من ناحية ظلم الرجل في حقوقه والحديث عنها فقد صدقت مئة بالمئة فدائما يولون الاهتمام للمرأة وخاصة كأم صحيح أن الاسلام فضل الانثى على الذكر في العديد من الأمور ولكن ليش لدرجة أن ننكر معروف الرجال علينا نحن كإناث أو غير ذلك واستغرب احيانا ان المتحدثين عن المراة وحقوقها الرافعين لمقامها كشخص في المجتمع أغلبهم رجال فأحيانا أسال نفسي أينكم انتم وحقوقكم كرجال؟
    وفي اكثر من مرة صراحة اسمع فيها جدال لصالح المراة أتأفف وابتعد عنه لاني أشعر بان الرجل سيظلم في الختام ولا يذكر له شيء محدد

    حينما ذكرت في المقدمة عن الجدال بين حقوق الرجل والمرأة خاصة المراهقين هم اكثر المجادلين في الامر ليثبتوا وجودهم .. ذكرتني بالعديد من المواقف التي كنت اجادل فيها مع صديقاتي بنفس هذه المواضيع بحيث كنت ادافع عن الرجال واقدم كل ما لدي من الحجج لاثبت ان لهم اثر كبير في المجتمع كما المراة وفي بعض المرات رغم انني كنت صغيرة جدا عندما نفتح موضوع نقاشي عن الرجل والمرأة باشراف استاذ التاريخ بحيث كان يفصل الصف الى قسمين الذكور يقدموا الحجج للرجال والاناث حججهم للنساء كحقوقو وكموقع في المجتع وغير ذلك كنت اختار الموقف المحايد اذا ما انقص من حق المراة شيء في الجدال اقدم مالدي وكذلك عن الرجال فكلنا سواسية لا خلاف..
    هناك احد النقاط اللتي ذكرتها انه لا يفصح عن مشاعره وغير ذلك فهذه اكثر خاصية في الرجل تعل لي حرق داخلي خاصة اذا ما سالت اخي عن سبب حزنا مثلا ويجيب بلا شيءem_1f610من الممكن حينها ان اغضب عليه وازيد الطين بلة حتى اعرف ما يحزنهe412
    وصراحة اول ما قرات اسم الموضوع ظننت انه من الممكن ان بكون الكاتب احد شباب المنتدى ولكن صدمت فيكي *تصفيق حار* أهنئك على موضوعك


    السؤال...
    صراحة لدي نظرات سلبية اتجاه الرجال مما رايت عنهم مواقف (ولا أعممها)
    دائما كنت اقول وهذا القول أخذته عن والدي (حفظه الله) "الشاب اذا ما تزوج أصبح أكثر عقلانية وثباتاً واستقراراً"..
    ولكن للصراحة اليوم تغيرت نظرتي في هذه المقولة واصبحت "الرجل الذي يريد الثبات يحققه بخشية الله سواء متزوج او غير ذلك"..


    ولا اعارض في طرح الموضوع كأنثى ولكن ان طرحها احد الشبان اعتقد سيوفي حق جنسه بكثييير كثير..

    طبعا هاي اللي بدهاش تعلق بس خلص جرني الحديث (الثرثرة) e412
    حل مشكلة دخول المدونة :

    #222

    قوانين المدونة


    attachment

  6. #5
    embarrassed
    موضوع رااائع!!!

    أسأل الله أن يحفظ إخوتنا وآباءنا ويهدي الجميع إلى طيبِ الأخلاق ><

    مجدداً الموضوع رائع جددداً !gooood يعطيكم العافية وجزاكم الله خيراً ><
    "مسجون وحُرّة هالروح..."

  7. #6
    حجز biggrin
    "قال عبد االله بن العباس دخلت على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بذي قارٍ وهو يخصف نعله فقال لي ما قيمة
    هذا النعل فقلت لا قيمة لها، فقال أمير المؤمنين واالله لهي أحب إليّ من امرتكم إلاّ أن أقيم حقاً أو أدفع
    باطلا
    "

    attachment

    الحق المفقود ... سوف استرجعه

  8. #7
    FIGHTING gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ EnG.aLr7aL










    مقالات المدونة
    3

    مسابقة الميجا سبورت الكبرى مسابقة الميجا سبورت الكبرى
    حملة إلا رسول الله حملة إلا رسول الله
    أول شي أبدي إعجابي بالهيدر e412
    ضحكني الصراحة كيف أنه يدفع البنت e412
    ،
    ثانياً أنا ضد وبشدة إننا نتكلم عن الرجال والنساء كنوعين مختلفين
    ما ينطبق على الرجال ينطبق على النساء
    ومافي أي قيود على أحد الجنسين
    الإدعاء بأن الرجل يميل لإخفاء مشاعره ، أمر سخيف والدليل أغلب الرسامين والموسيقيين رجال !
    تماماً مثل تهمة الحياء والخوف الملتصقة بالنساء ، رغم أن النساء في الغرب يعملون أعمال الرجال دون أي مشاكل !
    عندما تتخلص من الفكرة الدارجة بأن للرجال صفات وأعمال وللنساء صفات وأعمال وتعامل الجنسين على فطرتهم دون أي تمييز
    عندما تتخلص من فكرة أنهم جنسين مختلفين وتؤمن بأنهم يعودون لأصلهم ، بشر !
    يخرج لك جيل خلّاق لا يقيده شيء ، لن يوقفه شيء في طريقه للتميز والابداع
    فقط عاملوا الانسان كـ إنسان ، لا كحيوان مدلل تختار له طعامه وشرابه وتزرع به صفات حتى بإعتقادك لا يخرج عن الملة !

    بالنسبة للاسئلة :
    هل تشعر بالانزعـاج من الاهتمام الكبير الموجه للمرأة ؟
    هل تظن أنه علينا الاهتمام أكثر بالرجل ام أنك لا تبالـي أصلǿ
    الاهتمام بالانسان هو الافضل e415
    attachment

    ask.fm |twitter
    em_1f423
    goodbye fellas

  9. #8
    أعترف أنني وجدت الموضوع غريبًا في محتواه وتوقيته،
    بعض النقاط المذكورة صحيحة بطريقة ما وتدل على وعي ومحاولة فهم وموازنة
    جيدة من كاتبته.

    في العادة أنا لا أحب الخوض والتحدث في مثل هذه المواضيع على شاكلة:
    قدرات المرأة وحقوق المرأة والظلم والاضطهاد من الرجل إلخ

    والحق أن ذا اللب يدرك مدى خطأ وشوشرة أفعال أصحاب مثل هذه الأحكام والأفكار -سواءً للرجال أو النساء وإن كن الأغلب- لعدة أسباب لعل من أهمها أن التعميم لغة الجهال أولًا، وأن مثل هذه المواضيع خيرٌ أريد به شر
    وفتنة.

    أدرك أن كل عاقل يدري أن المقارنة بين الرجل والمرأة إنما هي مقارنة فاسدة، فالرجل يكمل المرأة والمرأة تكمل الرجل، وكلٌ مسخر لما خلق له، لا الرجل يستطيع أن يجمع بين مهامه ومهام المرأة، ولا المرأة تستطيع الجمع بين مهامها ومهام الرجل، الرجل أفضل من المرأة في أمور والمرأة أفضل من الرجل في أمور أخرى
    ومصداق ذلك قول الله تعالى "وليس الذكر كالأنثى" و "ومن آياته خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها
    وجعل بينكم مودة ورحمة"
    لولا الاختلاف لما حصل الائتلاف!

    لكن ما نراه اليوم ما هو إلا محاولة إشغال بائسة وجعل عداوة نحن في غنى عنها
    وكما هو معلوم أن التطرف في جانب يولد تطرفًا في الجانب العكسي
    وخطأ بعض الذكور ولد هاجسًا لدى بعض النساء.

    والحق أنني أستغرب ممن يهلكن أنفسهن ويفسدن عليهن أمورهن في شؤون لا طائل منها
    إذ أن العاقل يدرك ـ فعلًا وجيدًا ـ ما هن عليهن إن كن فعلًا يردن ذلك أما الجاهل فلن يغير رأيه لو قامت الدنيا
    ولم تقعد فلم تضييع الوقت والجهد وخسارة تلك الفئة الواعية من الرجال لمجرد البعض؟

    لا صحة للتعلل بالمجتمع فالمجتمع كبير يشمل كل الفئات ولن تستطيع جمعه ولو حرصت
    لكن بعض النساء يحببن النواحة والصراخ في أي موضوع
    ودليل أن مثل هذه المواضيع إنما هو عقدة نقص ـ صنعوها بأنفسهم بالمناسبة ـ هي أن مثل هؤلاء رجلًا أو نساءً يفخر بإنجاز جنسهم لمجرد جنس صاحبه دون تطرق أو اهتمام بماهيته.

    وعجلة الحياة تدور، والعاقل من اشتغل بما ينفعه
    ~
    خذ العفو وأمر بالعرف وأعرض عن الجاهلين





    attachment

    إهداء لامس القلب..شكرًا لسايلنت العزيز عدد نجومالسماء!

  10. #9
    هل تصدقون اني كنت كاتبة في الملاحظة ان هذا الموضوع للحديث عن الرجال كرجال فقط و ليس لمقارنتهم مع النسـاء
    فانا شخصيا لا أجد ان هذه مقارنة صحيحة

    طبعا كلنا بشر و لكن لكل منا خصائصه

    لاحظت ان معضم الردود اما انها تحدثت عن المراة ،او انها تحدثت عن المواضيع التي تطرح بشأن المرأة

    أكثر رد أجسست انه دخل لب الموضوع هو رد شوق
    و لكن لا باس لان هذا يحدث دائما عندما يفتح هذا النقاش
    كما انه لا احد علق على موضوع الاب بشكل خاص،مع انه أكثر نقطة حسيتها مهمة في الموضوع
    كتـــاب الشهــر
    attachment

    نــــآدي القــرآءة

  11. #10
    وعليكم السلام ورحمة الله

    اهلا صمت

    بخصوص اننا بمجتمع ذكور فهذه حقيقة .. وللأسف جميع الرجال وليس معظمهم بل حقول الجميع بما فيهم انا تربينا بمجتمع يقلل او ينتقد المرأة او يضعها تحت مجهر .. مثلا انا لما اتغربت للدراسة حزنت اني بعدت عن اهلي .. وكنت اسمع "انت راجل لو غلطت يعني انحرفت ماحد حينتبه اما البنت فمشكلة" لهذا امي كانت تلازم اختي لما دخلت الجامعة .. طبعا مش تشكيك في البنت بل خوف عليها .. لأن المتحرشين والمتلاعبين بالبنات كثر ..

    بدول أخرى غربية ما حنشوف فرق بين الرجل والست .. بسبب الحرية او الانفلات الجن*ي .. يعني ثقافتهم البوي والجير فريند .. كل سنة مع راجل شكل .. ويتقبلون التجارب السابقة .. لا وكمان أصبحت المثلية ان البنت تعيش مع بنت مثلها كازواج يعني الرجل ليس له لازمة .. وبدأوا يدخلوا الروبوت كشريك حياة .. فأصلا مفيش فكرة ان الرجل يخنقها اويقيد حريتها ..

    ولو لاحظنا رجل عربي سافر أوروبا وتزوج اجنبية حنشوفه يخاف منها لما تصرخ فيه .. لأنه عارف انها ممكن تطرده او ما تعطيه الجنسية او غيره .. فالرجل لو شاف البنت اللي معاه قوية يحترم نفسه ..

    يعني مثل ما الرجال لهم هيمنة أيضا للسيدات هيمنة ..

    :

    بخصوص ان الرجل كتوم ويخفي مشاعره فهو برأيي غير صحيح .. هو يحب الفضفضة والكلام لكن مع شخص يرتاحله .. البعض لو يحب زوجته يكلمها .. لكن لو ما يحبها كثير او عايز يبان امامها اسد فما حيظهرلها ضعفه لكن ممكن امام امه او صديقة او أي احد ..

    واصلا انتم أيها الاناث كتومين جدا فيما يخصكم .. طبعا الغيبة والنميمة منتشرة :laugh: لكن نقدر نقول ان معظم البشر ذكور او اناث يميلون لإخفاء عيوبهم .. لكن هناك متنفس يختاروه ..

    :

    حاليا وبالعصر الحالي .. فإن العلاقة بين الرجل والست تتجه لن تكون مادية أكثر .. بمعنى الهيمنة حتكون هيمنة المال .. يعني الزوج والزوجة لازم يشتغلوا .. فما حتشعري بهيمنة الرجل او وجوده أصلا لأنك مشغولة بالعمل وهو بالعمل وحتلتقوا وقت اقل .. هذا الوقت اما يجمعكم او تتخانقوا فيه .. لكن لن تشعري بأن احد يقيضك زي الأجيال السابقة .. وستشعرين بذلك .. لكن مع الأسف قد تشعرين بالوحدة او انك غير سعيدة ..

    هذا اللي اتوقعه العلاقات تتجه به الآن ..

    هيمنة الرجل والأفكار اللي نلاحظها حاليا حتتغير بسبب تغيرات اقتصادية .. كان زمان البنت تتمنى الرجل يوافق انها تكمل تعليمها .. الآن الرجل حيبحث عن وحدة تشتغل ولها دخل ..

    وللعلم البنات رغم اقبالهم على العمل والدراسة الا انهم من داخلهم يتمنوا لو يرتاحوا بالبيت .. لكن بهذا الزمن الغدار لازم يكون في شهادة او سلاح .. لأنها مهما احبت الرجل فهو ممكن يغدر بيها ..

    :

    لكن لا داعي تفكري بكل الرجال لأنك ما حتوصلي لنتيجة .. ولا تنتظريه يتغير .. لن الرجال شهوانيون بدرجة كبيرة وعلى هذا يبنى اختيارتهم .. أحيانا هي غريزة تدفعهم للعمل واحيانا للانحراف وارتكاب أخطاء لا يدركون نتيجتها وتجريحهم للاخرين الا متأخر ..

    لكن انتم يا معشر الإناث رغم انكم الجنس الناعم لكن ما اقدر أقول انكم مستضعفين للدرجة .. لأن منكم من ربتنا على هذه السلبيات .. أمهات كثر يعاملوا الأولاد معاملة مميزة .. الولد يضرب اخته عادي .. الأخت لازم تسمع كلام اخوها وتخاف منه لأنه يراقبها .. الولد يصيع عادي .. اما البنت لو اكلمت مع ولد او غلطت كارثة ومصيبة ..

    كمان منكم من تسخر من الرجل المؤدب اللطيف لما يتقدملها وتقول انها عايزة رجل حمش يحسسها بضعفها .. عايزة رجل قوي الشخصية او "راجل أوي" .. المهم تكتشف ان معناها ان الرجولة هي شطارته في التملق والتفاهة والتهور ..

    ومنكم اللي تسأل عن ممتلكات الرجل ومنظرها امام الناس لو تزوجته ..

    طبعا في منكم فئة طيبة .. لكن انتم سمحتم باستمرار هذه السلبيات .. ولا شعوريا ستربين ابنك على الجرأة وابنتك على الخوف والحذر .. ولن يلومك أحد ..

    لو عايزين الراجل ينزبط .. فانتم جميع السيدات يجتمعوا على قلب واحد .. وتربوا الرجال في الجيل الجديد تربية واحدة صحيحة على الاحترام ..

    اذا الطفل يضرب امه وهو صغير والام تضحك وهذا كثير اشوفه .. كيف نستغرب لما يكبر ويذل فيكم ..

    لو شايفة اننا مهيمنين وظالمين شوية فانتم سمحتم وشاركتهم بهذا .. وعندكم أدوات الضغط .. وعندكم مخ كارثي .. لكنكم تميلون للالتزام بقوانين المجتمع نفسه .. والاكتفاء بالبكاء والشكوى ..

    لكن الخبر الجيد انه سنة بعد سنة هناك اهتمام عربي وعالمي بخصوص مشاكل المراة خصوصا المطلقات ومشاكل الأولاد .. وفيه تعديلات بقوانين تحمي المراة أكثر من السابق .. وهي راح تقلل نسبة الظلم ..

    :

    طبعا ممكن رجل يقول "ايش ذنبي اني قليل الادب أهلي ما ربوني ؟!" فردي عليه "ربي نفسك .. مش عيب تكون احسن من اهلك .. اتعلم وكون انسان صالح وربنا يباركلك"

    شكرا عالموضوع .. شكلي انفعلت شوية :smoker:

  12. #11
    ما شاء الله الأعضاء منفعلين مع الموضوع بشكل أيجابي (بشكل عام) واتوافق معاهم في بعض الامور em_1f606

    هل تشعر بالانزعـاج من الاهتمام الكبير الموجه للمرأة ؟
    لا خصوصاً اذا كان هذا الاهتمام منضبط بحدود الأدب اما طريقة الأهتمام بالطريقة الغربيه فالاجابة راح تتحول لنعم e404

    هل تظن أنه علينا الاهتمام أكثر بالرجل ام أنك لا تبالـي أصلǿ
    الأنسان بطبيعته يحب احد يهتم فيه
    فلذالك الأهتمام واجب بالنسبة لي خصوصاً بنطاق العائلة وعموماً بنظاق المجتمعات

    شكراً لك على الطرح المميز ^^

  13. #12
    مرحبا..

    بعض الردود اتجهت الى موضوع اخر وهو موضوع للمرأة ermmermm

    هل تشعر بالانزعـاج من الاهتمام الكبير الموجه للمرأة ؟
    بالطبع اكيد من ناحية الاعلام المرئي او المسموع او المقروء كلهم اتجهوا الى المرأة

    هل تظن أنه علينا الاهتمام أكثر بالرجل ام أنك لا تبالـي أصلǿ

    اكيد .. من نواحي كثيره والبعض ذكرتيها .. ولكن الاهم هو تحمل "مسؤلية الاسرة "

  14. #13
    هل تشعر بالانزعـاج من الاهتمام الكبير الموجه للمرأة ؟
    يستحقون الأكثر لولاهم ما كان في انجاب لمعشر الذكورSamjoon
    هل تظن أنه علينا الاهتمام أكثر بالرجل ام أنك لا تبالـي أصلǿ
    الاهتمام الحالي كافي برأيي
    رُحم من وري الثرى

  15. #14

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    موضوع ممتع حقيقة، ولو أني أحس أنه معشر الرجال ما يحتاجون أحد يدافع عنهم cheeky
    أذكر أني تابعت حلقة حوار على الراديو بعنوان "العنف ضد الرجل" !

    وكانت الضيفة دكتورة أو إستشارية مختصة بأمور الأسرة..
    وقد ذكرت إحصائيات مخيفة نوعاً ما عن العنف ضد الرجل وكانت النسبة أتوقع 30% من الرجال يتعرضون للعنف الأسري من قبل زوجاتهم،
    ما أدري النسبة ذي تنطبق على أي بلد صراحة، لكن الموضوع كان غير مألوف وشدني ^^"

    تطرقت الضيفة إلى أساليب العنف ضد الرجل.. وكان أغلبها عنف نفسي،
    وذكرت أنه المرأة أحياناً في حالات العنف تتكلم وتعنّف الزوج وما تترك له فرصة للرد
    ما يولد عنده حالة من الضيق والألم اللي قد يتطور إلى مشاكل نفسية ملازمة،

    وذكرت الضيفة أيضاً الموضوع اللي كلكم عارفينه عن دماغ المرأة وتفوقها اللغوي على الرجل،
    وبكذا يكون لها اليد العليا في أي نقاش تدخله cool
    وطبعاً هذه الميزة للمرأة تلعب دور عكسي في حالات أخرى وتسبب العنف ضد المرأة...
    لأنه مو كل الرجال يسكت ويمشي عندما يعجز عن التعبير أو يخسر نقاش،
    بل الكثير من يستخدم يده أو يبدأ يصرخ ويشتم حتى يدافع عن نفسه sleeping

    الخلاصة أنه مع أن باب الاتصال كان مفتوح في ذلك البرنامج الإذاعي إلا أنه ولا رجل تجرأ واتصل واشتكى من العنف ضده cheeky
    وعلقت الضيفة على الموضوع بأنه الرجل يخشى الإفصاح عن العنف اللي يتعرض له ويعتبر ذلك انتقاص من رجولته sleeping

    لهذا أشوف أن الرجل ما يحتاج إلى أحد يدافع عنه.. tongue
    لأنه حتى في الحالات اللي ممكن يحتاج فيها إلى دعم يرفض ويتمسك بما تبقى له من سمعة "رجولة" cheeky
    وكما يقول المثل (صيت غنى ولا صيت فقر) biggrin

    شكراً على الموضوع

    .
    .

    Uni's Lover
    على فكرة وعلى سيرة الإنجاب.. الذرية للرجل مو للمرأة !
    المرأة تحبل وتنجب وتربي وتكّبر وهذا كله يستوي لله ثم للوطن beard في الآخر ذريتها مو ليها ^^"
    التعويض اللي تناله على ذلك في الدنيا هو "البر" اللازم على الأبناء.
    "البر" هذا شيك مفتوح، وما حد يقدر يعطي أمه حقها cry

    الحياة أخذ وعطى.. شد ورخي،
    الأخذ الكثير والشد الكثير يعمل استنزاف واضطهاد للطرف الآخر.. الاعتدال أحسن wink
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك ربي وأتوب إليك

  16. #15
    الوطن الإسلامي مستهدف بطرق مدروس فإذا قطعت ارجل الحصان فلن يقوم بعدها.....المراه هي من تلد الرجال فإذا غيرت مهمه المراه المسلمه اقصد الأفكار والمعتقدات التي يجب أن تكون عليها المراه فإن نسلها راح يكون ذكور وانا ث بلا أفكار اسلاميه وهذا ما يريده الاعداء

  17. #16
    [quote
    الرجــل الواعـي،العاقل ،المُتقي ...هو حتما أكبـر نعمة على الاسرة

    [/[/quote]

    لمست قلبي هذي الكلمات , شكرًا
    لطالما احببت كوني اب , لطالما احببت ان اعطي الاهتمام للإناث من اهلي

    من صفات الرجل التي لم تذكرينها انه بطبيعته يعطي ( عكس المرأة تستقبل ) , فالرجل يحتاج ان يعطي الاهتمام للمرأة , هذا حاجة من احتياجاتة !! نعم

    فعلا سبيل المثال لو ان هناك زوجة تمنع زوجها من ان يعطي لها الهدايا وان يقدم لها الاهتمام وان يقول لها كلام حب لهدف التخفيف عليه على سبيل المثال , فهو سوف يبدأ بالبحث عن فتاه اخرى تستقبل منه هذه العطايا فهذي حاجة من حاجات الرجل . بمعنى عندما يشتري رجل هدية لزوجتة او يريد يقدم لها الاهتمام فمن المفترض ان يقول لها شكرا جزيلا , لانها بهذا لبت له حاجة من احتياجاته كرجل وهي العطاء , ( وتقول هي شكرا جزيلا كذلك لأنه لبى لها حاجة من حاجاتها كمرأة وهي الاستقبال او التلقي , ولاكن لن نتحدث فالمرأة الان بما ان الموضوع يخص الرجل)

    و العطاء هو الفطرة الطبيعيه للرجل , ولاكن متى يختل الامر , عندما يجد الرجل ان المرأة لم تقدم له الشكر او الاعجاب بما قدم لها فحينها يصبح يتثاقل العطاء جدا ويحسبة عليها ويعدة , لأنه فطريا لم يعد يشعر انه يتعامل مع مرأة وانما اصبح يتعامل مع رجل, فالرجال يحسبون على بعضهم المعارف والجمائل تجاه بعضهم , لهذا يصبح يكره ان يقدم العطاء لهذة المرأة ويبدأ لا شعوريا يرى غيرها من النساء ويجد صعوبة ان يمنع نفسة , تأثر فيه القصص التي يسمعها من اهله عن زوجات اناس يقدمون الشكر والعرفان لأزواجهم ويتمنى زوجة مثلها , حتى وان كان ينكر هذا في عقلة الواعي اذا ما سأل نفسة ويقول انا احب زوجتي ولا احد سواها .

    اطلت في هذا الموضوع , ولاكن اريد المستمعات ان يسمعوا هذا الكلام من لساني انا كرجل , انتي يا "صمت ككاشي" لا أعرفك ولا اسمك واول مرة في حياتي ارى لكي موضوع في هذا المنتدى ولاكن وعلى الرغم من هذا فأنا شعرت بأنثوة شديدة بكي فقط وفقط لكونك تمتدحين الرجال وتنظرين لهم بعين الرضى وللجملة التي اقتبستها بالاعلى , انك تشعرين بأن الرجل في حياتك هو مصدر الامان فهذا يزيد من انوثتك كونك تقدرين ما يفعلة الرجل لأجلك ولستي تجحدين او تنضرين بأنتقاص , فالرجل يحتاج نظرات الاعجاب الدائم من زوجته اخواته امه من الإناث بشكل عام

    محضوض من حضي بأنثى تنضر له بأعجاب وتقدر ما يفعل حتى وان كان قليل ( اما فكرة انه لكي تنظر المرأة بأعجاب للرجل فهو يجب عليه ان يقدم لها كذا وكذا اولاً , فهذا موضوع اخر ولن اتحدث فيه الان بما ان الموضوع يخص الرجل )

    _______________
    قد اعود في وقت لاحق اجاوب على الاسألة , واعتذر ان كنت خرج عن الموضوع بشكل او بآخر او لم اتطرق للنقاط الاساسية المذكورة فيه فقد اخذتني العاطفة في الجواب اكثر من المنطقية , شكرا لهذا الموضوع الذي اثلج صدري وجعلك الله قدوة لكثير من فتياتنا فيقتدوا بتفكيرك الهادء وينظروا بعين الرضى التي تنظرين منها .
    اخر تعديل كان بواسطة » silent control في يوم » 27-08-2018 عند الساعة » 07:22

  18. #17
    هههههههه وانا كمان معارضه لصورة البنوته الي فوق مرميه هههه
    الموضوع جميل .. لاكن اصف نصف رائي مع الاخ الي حكه انو الرجال مايحتاجو مدافع عنهم ..
    انا مو من الي يسئ الضن بالرجال ...
    شكرا على الموضوع
    sigpic414619_8

  19. #18
    كما ذكرت في أول الموضوع ليس من المعقول أن نحكم على شخصية الإنسان وسلوكاته من خلال جنسه ؛ عموماً ليس أي رجل يتمتع بالمواصفات التي ذكرتيها وهذا أمر قد ذكرتيه أيضا في أول الموضوع .
    مشكورة على الطرح الجميل .
    لا يهم من المتحضر أكثر،
    بقدر أهمية من المتفهم أكثر

  20. #19
    العولمة و النزعات الغربية و كثرة النعم أنست الإنسان فطرته.

  21. #20
    سلام عليكم

    كنت مستحيه ارد في الموضوع احس انه مو لنا <<
    كلى أدب وذرابه e056

    شكراً صمت موضوعك جميل وفيه عدل كبير للجنس الاخر

    من ناحية الانثى مهما تطور هالعالم مافي احد يقدر ينكر انها اضعف من اضعف رجل <
    وليس ذكرe416

    لاكن بعض الاعلام المشوه في وطننا العربي ضخم موضوع الحقوق لدرجة ان انا انثى كرهت حقوقى من كثر ماتكلم عنها بها شكل البشع والمبالغ فيه
    طبعاً مانكر ان هناك فئات شاذة في المجتمع للحين تحتقر الانثى ويعتبره مصيبته في هالعالم <<
    هذى الفئات هى اللى تستحق الدفاعe403

    نرجع لموضوعك

    الرجل هو رجل بافعاله من وجهة نظرى لا احب اي موضوع فيه كلام لدفاع عن رجل مهما كان
    راح اتكلم عن شخصيتي وشخصيات البنات المشابهات لى اللى تحب تشوف رجل في هذى الحياة ووسط هذى المعمعه الأعلامية قوي ويثبت كل صفاته الجيدة بافعاله

    ممكن وجهة نظري تكون قاسية لاكن انا مؤمنة بشكل كامل ان الرجل مختلف عني نفسياً وعن قدرت تحملي وعاطفتي
    اذا راح اتكلم عن الرجال وعن حقوقهم وقد ايش هو مظلوم ايش را يفرق عنا نحن الاناث <<
    لاحد يفهم كلامى في هالنقطه خطاء em_1f61f
    فيه اناث وخاصة في هالزمن عن 100 رجل لا كن خلقنا باشخصيات مختلفة ولكل وجة نظرة
    انا بنت في بيت مافيه رجل غير ابوي رحمة الله عليه خلفيتي في الرجال وايش يحسو فيه شبه معدومه وهذا اثر علي والدي اشوفه قوي طبعا مايحتج تسأل اي بنت عن ابوها لاكن بما انى ماعندي اخوان
    ممكن اكون على خطاء em_1f610


    هذى وجهة نظرى وممكن في كثير بنات مثلى لاكن رائهم مختلف بشكل كبير واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية


    الحــوار

    لا يحب الرجال الكلام كثيرا و يلجؤون الى العزلة و الابتعـاد قليلا عندما يحاولون التفكير في المـواضيع المهمـة و لا يبوحـون بما ينوّون القيام بـه ،كما أنهم لا يحبوّن الخوض في الأحاديث الدراميـة ،كأن تقول له زوجته مثلا انت لا تحبني ،او ان تقول له أخته انت لا تهتم بـي (لا أظنها قد تفعـل أصلا لانها تظن انه لا يبـالي و الحقيقة انه يفعل)
    أحاديث كهذه يسعى الرجل دائما الى الابتعاد عنها و تجنبها قدر المستطاع

    هذى مشكلة حقيقة في الرجل العربي بشكل خاص من المفترض ان يعود نفسه للاستماع وخاصة لما تكون من شخص قريب منه امه اخته زوجته
    انعدام الحوار اعتبرها سبب لاكثر من نصف مشاكل لهم




    "
    "



    ما رأيك في الموضوع؟


    للفتيات: هل لديك تلك النظرة السلبية للرجال كعدم الوفاء و الخداع؟


    بدون ماكذب هذى النظرة السلبية تظهر امامى كل ماظهر جل امامى بسبب انتشارها بشكل فظيع لدرجة ان اغلبهم اصبح يتفاخر بها
    نرجع نقول
    كل رجل ذكر وليس كل ذكر رجل e405


    الشجاعــة

    أكثر ما يميز الرجل هو أن الله فرض عليه الجهـاد
    و هذا ما يستدعي الشجاعة و القوة
    و حتى في الحياة العادية بعيدا عن الحروب ،على الرجل أن يحمي عائلته و يقف دائما في المقدمة للتصدي لأي خطر
    و أصعب ما في الامر أن عليه اخفـاء خوفه حتى و ان شعـر به ،ليُحس من معـه بالأمان
    أصعب ما فرضي عليه هو الجهـاد ،و أفضل ما يُعطيه هــو الأمـــان


    الأبــــوة

    الأبـــــ ..يستيقظ فــي الصباح الباكـر ساعيا الـى توفير كل ما يحتــاجه الابنـآء ،
    عندما يعطيك والدك مصروفـا زائدا فهـذا يعنـي أنه يعبـر عن حبـه،لا أقصد أن الأمر ماديّ بحت ،لكـن المشهور أن هذه طريـقة الرجـل للتعبيـر ،
    أظن أن الكثير من الآباء يتمنون أن يعانقوا أبنائهم و أن يكونوا مقربين منهمـ
    لا أقصد مرحلة الطفولة فذلك سهـل ،بل في المراحل التي تليـها ،المراهقـة و الشباب ..
    ففي تلك المراحل عادة ما تتولـد حواجز كثيـرة .فالشباب يبتعدون عن آبائهـم في تلك المرحلــة ،كأنهم يشعرون أنهم كبروا و أن زمن معانقـة والدهم و تقبيله و سرد تفاصيل يومه له قد انتهـى
    حتى في الأغاني و الأناشيد فإن الأب مظلوم فيها بشكـل واضح

    عزيزتى صمت من طريقة كتبتك للموضوع كثير حنونة يعطيك الف عافية
    طرح رائع وواقعي واسلوب جيد
    لاكن انا مثل البنوتات اللى فوق ماعجبنى التصميم العنصري
    e402
    اخر تعديل كان بواسطة » حزن القوافي في يوم » 15-04-2019 عند الساعة » 20:53


    لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ..

    2009
    "
    2019
    e418


بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter