مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    صحيفة الوطن تنشر ( صورة ) ابنة رئيس الاتحاد .. وتطالب بدخول المرأة للملاعب والمباريات

    بسم الله الرحمن الرحيم


    جدة: نيروز بكر
    مثلما لكرة القدم مشجعين وعشاق من الشباب يتنافسون من أجل أنديتهم لها أيضا شعبيتها بين الفتيات والسيدات، والمشجعات للكرة السعودية يؤازرن أنديتهن من خلف الكواليس دون أن يلتفت إليهن أحد أو يعرف ماذا قدمن لأنديتهن من حب ومشاركة ومدى ما عانينه مع فرقهن من خيبة الهزائم أو فرحة الانتصار.
    "الوطن" التقت مجموعة من المشجعات للأندية السعودية وتعرفت على آرائهن في اللعبة الشعبية الأولى التي كانت لوقت طويل حكرا على الرجال فقط.
    وقالت لبنى حسن جمجوم عضوة الشرف في نادي الاتحاد ابنة رئيس النادي وابنة أخت اللاعب السابق يوسف نصيف "ولدت وأنا أشجع الاتحاد من قبل استلام والدي لإدارة النادي فعائلتنا اتحادية بالوراثة، والاتحاد رمز جدة وحبنا للاتحاد رمز لحبنا لجدة"، وأضافت "عضويتي الشرفية للنادي مازالت لا تخولني أية صلاحيات ونحن كسيدات مازال تشجيعنا بالمشاركة الوجدانية، ونتمنى أن تكون هناك أنشطة أوسع لنا فيما بعد حيث ليس هناك رابطات للتشجيع الكروي للسيدات كما نطالب بتخصيص مدرجات للسيدات لحضور المباريات.
    وتقول عواطف خليل شقيقة الحارس السابق في نادي الاتحاد بكر خليل
    "أنا مشجعة للاتحاد منذ أن وعيت على العالم أي منذ ما يقارب 37 عاما فقد عانيت مع الفريق خيبة الهزائم وفرحة الانتصار، فعندما يلعب الفريق أجد نفسي وبكل كياني مع الفريق مهما لعب بمستوى عال أو منخفض ومتابعتي للفريق جعلتني أعرف القوانين، ومن الممكن أن أفعل أي شيء كي أتمكن من متابعة مباريات الفريق ففي إحدى المرات عدلت عن السفر بسبب مباراة"، وأضافت "أرى أن ردود أفعالي طبيعية عندما أغضب بسبب هزيمة الفريق خاصة عندما يتعدى أحد على نادي الاتحاد بكلمة وفي إحدى المرات وصلت المشادة بيني وبين أختي (الأهلاوية) لأقول لها دمي أصفر وأسود".
    وتقول نورا إسماعيل " كل عائلتي متعصبة لنادي الاتحاد لماذا إذا لا أشجع الاتحاد؟ إنه النادي المفضل عندي وهو الأفضل على الإطلاق فأنا لا أتخيل نفسي أشجع ناديا آخر، وأنا ومعظم صديقاتي اتحاديات حتى إننا نجتمع لمشاهدة المباريات النهائية للدوري ولدينا استديو يضم صور اللاعبين وتذكارات نادي الاتحاد التي جمعها أخي".
    و تقول مشجعة أهلاوية ــ هالة ــ " تشجيعي لنادي الأهلي أتى بالوراثة فأنا أعيش في منزل أهلاوي وغضبي لا يكون إلا لهزيمة الفريق بالذات أمام الاتحاد وفي بعض الأحيان نجتمع نحن الفتيات لمشاهدة المباريات في المقهى وإن كان هناك اتحاديات يشاهدن المباراة قد تحدث بعض الخلافات ولكن ما يهمنا بالدرجة الأولى هو فوز الفريق قبل كل شيء".
    وأضافت الجوهرة الويبة " ريال مدريد الإسباني هو المفضل لدي دوليا ونادي الهلال محليا فهما فريقاي المفضلان وذلك لمستواهما الفني الجيد هذا إلى جانب ارتفاع مستوى المدربين واللاعبين وعلى الرغم من تشجيعي للهلال إلا أنني أرى أن نادي الاتحاد جيد من الناحية الفنية".
    و قالت فاتن "فريقي الاتحاد وليس في ذلك نقاش ومن حق المرأة أن تشجع الأندية فالرياضة ليست حكرا على أحد"
    و أكدت عبير العجمي أن نادي الهلال هو الأفضل بالنسبة لها وقالت
    "الكرة منافسة وهناك مجال للنقاش من حيث مستوى الأندية الأخرى إلا أن نادي الهلال هو المفضل على مستوى المشجعات والفتيات".
    و قالت العضوة والسيدة الوحيدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ومشرفة كرة القدم النسائية في مصر الدكتورة سحر الهواري "من منطلق عملي كعضوة وحيدة من السيدات في الفيفا ومن خلال إشرافي على المباريات النسائية في مصر ومن التقارير التي ترد اتضح أن ما يقارب 40 إلى 50% من المتفرجين في المدرجات هم من السيدات حيث وصل في إحدى المباريات التي أقيمت عدد المتفرجين لـ100 ألف متفرج فيما قارب نصف العدد من النساء.
    وأضافت أن رؤية المرأة للتشجيع الكروي والرياضة اختلفت عن السابق وزاد عدد المشجعات والمتعصبات كرويا، ونتيجة لما وصل إليه التعصب لدرجات عالية عند النساء قامت محافظة الإسماعيلية بتخصيص مدرج كامل للسيدات وكانت أعداد السيدات الهائلة التي حضرت المباريات بين ناديي الأهلي والإسماعيلي مثار دهشة للجميع.
    وقالت هواري "أجد أنه من الضروري إنشاء رابطة للمشجعات السعوديات تؤكد على الحضور النسائي كما أن تخصيص مدرجات للسيدات في الملاعب ضمن أنظمة وقوانين الدولة وبنوع من الخصوصية فذلك ضروري لمشاركة المرأة في رياضة كرة القدم خاصة أنها اللعبة الشعبية الأولى".


    الصورة تحت :


    alwatan4
    alwatan

    بصراحة هذا ليس كلامي
    هذا كلام جريدة الوطن
    أنا شفت هذا وشدني هذا الموضوع
    على العموم
    7
    7
    7
    (devious عيب عليكمdevious )
    biggrin
    biggrin
    biggrin
    tongue
    rolleyes
    nervous
    cool


  2. ...

  3. #2
    كلام سليم 100% الرياضه ليست حكرا على الرجال

  4. #3
    صح والله
    بس اتوقع ان الموضوع بيكون ايزي في السنوات المقبله
    d1eaa7c56320b4bf83b236a0fb2577ad

  5. #4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter