الصفحة رقم 9 من 9 البدايةالبداية ... 789
مشاهدة النتائج 161 الى 165 من 165
    بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لطرحك هذا الموضوع المثير للأهتمام

بالنسبة لي التعديل على صوره في أغلب الأوقات أمر ضروري ولأعطاء الصوره بعض الحيويه في بعض الجوانب التي قد تكون مفقوده بالصوره الملتقطه

في بعض الناس يعتقدون بأن المحترف يجب ان يصور صورتها بصيغة يصعب تغيرها لسببين

الأول حجم الصوره يكون أصغر على الذاكره

الثاني بأن المصور المحترف يلتقط الصوره المثاليه دائماً فلذالك لايحتاج الى التعديل اليها

وهذي الكلام بعتقادي وبعتقاد الكثيرين باطل

والدليل على ذالك بأن كبار المصورين حتى في ايام تحميض الصور بالطريقة اليدويه

كان المصور يعدل عليها قبل أخراج النتيجه النهائيه للصوره وهذا

فلذالك أغلب المصورين يفضلون صيغة RAW

...

بالنسبة لي أفضل التعديل على الصور لكن مو مثل المثال الأول "راينوزولد"

هذا الأسلوب لا يعجبني نهائيا (طبعاً هذا ذوقي الخاص)

اما بالنسبه للمثال الثاني "الثاتيش"

فبعتقادي تصويرها وتعديلها مبتكر وفيه نوع من الحرفيه

اما بالنسبه للمثال الثالث "ريمتسكو"

اول تجربه ماعجبتبني كثير لأني أشوفها مو ضابطه الألوان مع مود الصوره

اما التجربه الثانيه ممتاز كثير ومتقنه

اما التجربه الأخيره

فبعتقادي أوفر بالتعديل

يعني أقصد كذا أفكار بالغالب تطلع من أطار التعديل الى أطار التحريف وتلاعب (خيالي , فوتوشوبي .. سموه الي تبونه em_1f606)
    بختصار يصلح لقسم التصميم كتصميم دمج em_1f605

بالنسبة لي أفضل تعديل الصوره الي عندي بدون أضافة اي صوره خارجيه على الصوره الأصليه

يعني فقط أظهار الجانب الجميل من الصوره وأخفاء عيوبها بالنسبه لي أهو أهم شي بالتعديل

شكراً لك على طرح الممتع

وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ ٱلرُّسُلُ ۚ أَفَإِيْن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ ٱنقَلَبْتُمْ عَلَىٰٓ أَعْقَٰبِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ ٱللَّهَ شَيْـًٔا ۗ وَسَيَجْزِى ٱللَّهُ ٱلشَّٰكِرِينَ
    1

2. ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اني قرأت موضوع الجلسة حوالي 6 ولا 7 مرات اول مرتين مافهمت حاجة لأن طلع مسوية سكيب على كم سطر مصيري knockedout
    تقريباً الى الآن مني قادرة استوعب هذا المجال مو عارفة ليه .. ولا مو مستوعبة انو في مجال يسمح بالتحليق وتخريب الصور الاصلية بهذي الطريقة smoker
    ..... تقريباً كنت ما احب اعدل على صوري الا شيء بسيييط جداً .. اما هالمجال يغير الالتقاطة بالكامل
    زي ماقال سن سن سانا تبع الدمج والتصميم بالفوتوشوب
    .
    .
    .
    احم .. بعد تفكير عمييييييييق قررت اني اجرب هالمجال .. وصراحة صح اسميه تخريب بس تخريب حلو << كف ؟! 3d

وحسب فهمي لهذا المجال هذي هي تجاربي وان شاء الله تكون صحيحة .. اخذت التقاطات قديمة ودمجتهم في بعض

attachment

حاولت اطلع مشهد فنتازي من عالم الخيال biggrin

attachment

دمجتها مع بوكيه من تصويري .. كأني بالغت 007

attachment

كنت باعمل هنا نجوم متطايرة وكنت بضيف نجمة مغبشة قلك انها طارت للكام زي بعض الامثلة اللي حطيتوها بس طفشت وقفلت على الموضوع laugh
    وترى اجزاء من اصابيعي طلعت >> اسكتي ... عارفة انو كان عليا اعدل واخفيهم بس طفشت ومافيني nervous
    الخلفية ستارتي ^^

الصور المستخدمة

attachment

طبعا لا تدققوا كثير فيهم .. كانت مجرد تجارب خفيفة بالويكيند الخفيف حقي classic

لي نية اجرب تصوير ودمج شيء متطاير وازبطهم مثل
    attachment و attachment

ان شاء الله asian

شكرا على طرح هالجلسة الممتعة embarrassed ربما لي عودة ^^

اخر تعديل كان بواسطة » Lady Ɖeidara في يوم » 29-10-2017 عند الساعة » 18:45 السبب: تعديل حاجة تكتيكية :غول:

attachment

“It wasn't me who was wrong, it was the world”
    Twitter
    //Ask
    1

بسم الله الرحمن الرحيم

حالياً رجع لكم بمثال لنوع التعديل الي أفضله بشكل عام على غيره من انواع التعديل

هذا النوع من التعديل غالباً لا يحتاج للكثير من التأثيرات الخارجيه وهذا الشي الي يخليني أفضله على غيره لأنه يحافظ على نوع الصور وطبيعتها الأصليه

راح اعرض لكم مثال هنا عشان توضح الصوره لكم لأني بالتعبير منتهي em_1f611

attachment

في هذي الصوره تقدرون تشوفون بأن الصورها شبه ميته ومافيها حياه والالوان باهته ومظلمه لدرجه كبيره ولو كنت أنا المصور يمكن ما فكرة حتى بالتجربه لتعديلها من الأساس

لكن لحسن حظ المصور انه كان مصورها بصيغة RAW وهي صيغة تحتفظ بتفاصل ودرجة ألوان أكبر من غيرها من الصور

طبعاً الصوره تم التعديل عليها من قبل شخص أسمه Ed Gregory عنده قناه باليوتيوب تحت مسمى
    Photos In Color

attachment

هنا يبين حرفية المعدل وحنكته وطريقة تعامله وبتكاره في الصوره

وأنا بالحقيقه كنت منصدم من التغير الجذري للصوره

يعني غيرها من صوره كئيبه وألوانها باهته الى صوره مثالية وغامضة بنفس الوقت مع المحافظة على واقعية الصوره

موجود مقطع الفيديو كامل باليوتيوب لعملية التعديل بشكل مفصل

المقطع مطروح باليوتيوب تحت عنوان "Lightroom CC Dehaze tutorial - Create Lightroom dramatic edits in the Lightroom develop module"

على كل حال هذا الموضع قد لا نتهي بسبب كثرة تواجده مع اختلاف أنواعه وهذا شي أيجابي بحد ذاته لجميع المصوريين

لأنه كل واحد له ذوقه الخاص بالتعديل والتلاعب بالصور ونا مثل ماقلت من قبل مأحب انه الصوره تطلع من أطار الواقعيه الى أطار الخيال مثل بعض الأمثله الي حطتهم الأخت هانا فلذالك وجود انواع ثانيه تتناسب مع ذوقي راح يكون شي ممتاز لي كمصور

حالياً في تسأل في عقلي للي يحب التعديل او التحريف الكامل للصوره

أيش السبب الي يخليك تتفاعل مع كذا صوره او تفضلها على غيرها من الصور ؟

كل التوفيق لكم

الصور المرفقة الصور المرفقة
    • نوع الملف » png 2.png (698.5 كيلو بايت, 130 زيارة)
    • نوع الملف » png 1.png (525.1 كيلو بايت, 128 زيارة)
    1

كإضافة لردي هنا #415

تعلّمت الفترة الأخيرة، إنه المفروض أركّز بكل الألوان الطبيعية للأشياء، يعني أطلع الأشياء بألوانها اللي المفترض تطلع فيها، يعني زي المكرونة في التصوير، المفروض تطلع صفراء أو بيضاء برأي البعض، بشكل خام، الصلصة بس تنحط فوقها، و الخضار الورقية في التصوير المفترض تطلع خضراء لامعة، أبدًا ما نقطعها ..

و مسألة تعدد الـ texture جدًا مهمة، يعني لما تجي تكوّن صورة فيها دفتر و على طاولة، حتكون الصورة مسطحة للغاية، فدايم في موضوع تصوير الفلات لاي تلاقي عناصر كثير و فيها اختلاف في الملمس، لأنه هالشي ينعكس على الصورة، يعني الدفتر " أملس" ، جاكيت أو قماش من الكوروشيه " خشن نوعًا ما " ، حاجة قطنية " ما بين الأملس و الخشن" العناصر هذي ما تكون صورة، بس دايم في التصوير اختلاف الـ texture مهم للمصورين، لأنه الإضاءة بتنعكس على العناصر، فتعطي تنوع في شكل الإضاءة على العناصر " تعطي شوية دراما للصورة "

و برضوا الـ color palette في حال أردت صورة مميزة جدًا جدًا، لازم تهتم لعنصر الألوان، و تأثيرها على اللي يشوف تصويرك، يعني البني و البرتقالي و الأصفر آيش أول شي يتبادر لك ؟ " الخريف" ، في حين لخبطة الألوان دايم تلعب في الفكرة اللي تبغى توصّلها، و الأزرق و الأصفر و فوشي ممكن يتبادر لك الصيف، و على حسب العناصر توصل الفكرة، فالألوان تلعب عامل جدًا مهم في الفكرة اللي تبغى توصّلها للشخص اللي يشاهد التقاطتك ..

و كمعلومة أخيرة : النت فصل "خلّص اشتراك الشهر" على لما جيت أرسل هالرد و الحمد لله نسخته، و شغلت نت الجوال عشان أرسله chinese

0

فوضى P2Q2CH
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Dark*Shadow

مقالات المدونة
    53

نجمة قسم التصوير 2018 نجمة قسم التصوير 2018
    عطاءٌ جميل عطاءٌ جميل
    النادل الألماسي النادل الألماسي
    مشاهدة البقية

attachment

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

شكرًا للجميع على مشاركاتهم الفعّالة بالمجلس،
    استمتعنا بابداعاتكم وقصصكم الخرندعيّة smoker

انتظرونا بمواضيع تانية لطيفة، خرندعية "واحيانًا شريرة" بـ 2018 012 smoker
    لا تنسوا باب قسمنا مفتوح دائمًا للإقتراحات، أو أي شيء بيخطر ببالكم شاركوه معنا beard

بالتوفيق للجميع..~

0

الصفحة رقم 9 من 9 البدايةالبداية ... 789

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter