مشاهدة النتائج 1 الى 10 من 10

//|\\ أم علي في اقل من 5 دقائق //|\\

attachment
    بسم الله الرحمن الرحيم

من زمااااااااان ما كتبت موضوع in public و جت من نصيب الميغاغيرل e412

هذا اعتقد ثاني إسهاماتي في مطبخ الغيرل،، المرة الماضية كانت السوشيem_1f610 مين قدكم يا ميغاغيرل e418

طبعا صديقاتي المكساتيات ما قصروا في دعوتي لمشاركة وصفاتي هنا و كرمى لهم اقدم هذي الوصفة السريعة و البسيطة،، باقي الوصفات تأخذ وقت و للأسف وقتي ما يساعدem_1f605

مالكم بالطويلة كفاية حديث عن كياني الملكي و ندخل للبيزنس،، ام علي هي احد أشهر و أحب أطباق الحلويات الشرقية بدأ من مصر (بلد الأكلات الشهية) و انتشر في جميع أقطار العالم العربي.

اعتقد بأن الجميع يحب ام علي،، انا احب ام علي،، عائلتي تحب أم علي،، أصدقائي يحببنها ايضا،، لعلك انت تحبها ايضا،، و أنتِ ،، أصدقاؤك،، عائلتك،، كل من نعرف لا يستطيع مقاومة هذه الحلوى اللذيذة الساخنة،، التي تغمر متذوقها بدفئها،، و تطرب حليمات لسانه بحلاوتها،، و ترطب جفاف قلبه بسيولتها،، و تغمر فمه بتجانس قوامها،، و تدغدغه بخشونة مكسراتها،، و تداعبه بطراوة فاكهتها،، فكيف يمكن لشخص مقاومة إغرائها،، و كيف يسلم من نجاح إغوائها.

لكن هذه الفاتنة اللذيذة تحمل ماض انتقامي شرس يتعلق بنشأتها،، سميت هذه الحلوى بـ (أم علي) نسبة إلى كنية مبتكرتها و هي ام السلطان المملوكي (علي عز الدين أيبك)،، نعم هي زوجة القائد المملوكي الشهير (عز الدين أيبك) و ضرة الحاكمة الشهيرة (شجرة الدر)،، كما تقول الرواية فإن (أم علي) دبرت المكيدة الشهيرة التي قضت على (شجرة الدر) في حادثة رمي القبقاب الشهيرة،، و بموت شجرة الدر انتقل الحكم الى ابنها علي فاحتفلت أمه بهذه المناسبة بأن أمرت بخلط كل الدقيق مع السكر و المكسرات و بقية المقادير لتوزع على الناس الذين تقبلوا النتيجة اللذيذة شاكرين فنسبت الحلوى إليها. هذه الحلوى التي لا تزال باقية حتى اليوم محافظة على اسمها و موسعة شعبيتها فلا تكاد تخلو اي مائدة رسمية عربيا من هذه الحلوى البيضاء،، التي تولدت من مناسبة دموية حمراء.
    63a4347fcae6623c97a6a87217468ec1
    بعد هذه النبذة البسيطة عن الحلوى اقدم لكم نسختي السريعة التي ابتكرتها و التي لن تقصر هذه الحلوى الفاتنة على المناسبات بل ستكون متعة شخصية فاخرة،، و ملاذا في الليالي الشتوية القارسة.

كل ما تحتاجه هذه الوصفة لا يتجاوز حد البساطة.

المكونات

نستله كونتري كورنفليكس
    f530319a6f5f4146828c2ceaaff8d82a
    حليب السعودية طويل الأجل (200 مل)
    hwaml.com_1314353260_794
    أي مكسرات متوفرة (شخصيات أفضل الجوز و الكاجو و اللوز)
    4
    أي فاكهة مجففة متوفرة (لا أحب الزبيب و أفضل التوت المجفف cranberries)
    75f0c9b6bf6da4f97ee50f6099831274
    و طبعا المكون الحيوي في كل بيت (سكر) 35 غم او ملعقتي أكل مملوءة.

الطريقة

يذوب السكر في الحليب ثم يغلى على النار و في هذه الأثناء تملأ زبدية الأكل بطبقات من الكورنفليكس و المكسرات و الفاكهة على التوالي حتى تصل حافة الزبدية.

يصب الحليب بعد غليانه بروية و مهل لترطيب الكورنفليكس حتى تتكون مسافة فاصلة بين اخر طبقة من الكورنفليكس و حافة الزبدية.

يزين سطح الزبدية بالقليل من المكسرات و الفاكهة المجففة و تلتهم قبل أن تبرد بدون ما تنسون تدعون ليe418

ملاحظات:

- اخترت كنتري كورنفليكس لسماكة رقائقه لذا في حال الاستبدال لا انصح بكيلوغز كورنفليكس او غيره من الرقائق الخفيفة.
    - الحرص على استعمال الحليب كامل الدسم لضمان القوام المطلوب و اخترت حليب السعودية طويل الأجل لأنه اكثر دسامة من سواه و يصلح لهذه الوصفة.
    - لا انصح بالاندفاع و استعمال حبوب الفطور cereal لأن النتيجة لن تسرe406
    - يمكن اضافة جوز الهند حسب الرغبة هنا استبعدته لعدم توافقي معه.
    - أرجو ممن يجربها العودة إلي ب feedback في حال كان هناك اي استفسار او إشكال.
    - لا تنسون تدعون ليe40a.

اخر تعديل كان بواسطة » Я I Т Λ في يوم » 22-07-2016 عند الساعة » 23:54 السبب: إضافة وسام التميُز ،
    attachment

e418اريغاتو بيرلي و إدارة الميغاتوونe418

2. ...

.
    هههههههههه أهلاً أهلاً بالبنزنس

الللله عنوان الموضوع يجذب 3> والله نفسي أسويها cheeky...
    أمي تسويها بعجيبنة الباف باستري تطلع جميييييلة ما قد جربتيها ؟؟ paranoid، بس طريقتك أسرع وأسهل cheeky...

شكراً والله الموضوع يجنن نفسي أكلو 003 < أمزح 3d

embarrassed يمممم شهية حرام عليك صايمين cry
    موضوع رائع
    يعطيك العافية
    ولا تحرمينا طلتك ^^

وقد اعتدتُ منذُ صِغَري ان أُحافظَ عَلى اشيائي ,, وَانت كُنتَ كلَّ اشيائي
    فَكيفَ اصبَحتَ أشْلائِي ؟!

tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ✿ Bella ✿

مقالات المدونة
    25

نجم ميجا دراما 2017 نجم ميجا دراما 2017
    يداً بيد نرتقي بمدونتنا يداً بيد نرتقي بمدونتنا
    شكر وتقدير شكر وتقدير
    مشاهدة البقية
    -

ماشاء الله طلع بالكورن
    ان شاء الله اجربه رغم اني مو من هواة الكورن فليس كثير
    تسلمين e404

-

اللهم انصر إخواننا المسلمين في جميع أنحاء العالم ، اللهم عليك بأعداء الإسلام والمسلمين
    اللهم ارفع الكرب و الشدة و الظلم عن سائر بلاد المسلمين
    و احفظ أعراضنا وأعراض المسلمين في كل مكان ، يا حي يا قيوم

attachment لا أستقبل دعوات للمواضيع في الملف !

يعطيييج الف عافيه هاتوري 031
    جربي تسوينها بالكرواسان المقطع
    و حيي عليها سطحها قشطه مع عسل و حمريها دقيقه بالفرن من فوق
    تطلع لذييييذه biggrin

><
    I was here ~

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة لوِريّتُ مشاهدة المشاركة
    .
    هههههههههه أهلاً أهلاً بالبنزنس

الللله عنوان الموضوع يجذب 3> والله نفسي أسويها cheeky...
    أمي تسويها بعجيبنة الباف باستري تطلع جميييييلة ما قد جربتيها ؟؟ paranoid، بس طريقتك أسرع وأسهل cheeky...

شكراً والله الموضوع يجنن نفسي أكلو 003 < أمزح 3d
    بالبف باستري حلوة بس تأخذ وقت و سعرات أكثر e404

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Silent Rose تڑة‍ مشاهدة المشاركة
    embarrassed يمممم شهية حرام عليك صايمين cry
    موضوع رائع
    يعطيك العافية
    ولا تحرمينا طلتك ^^
    ميرسي عزيزتي،، الله يعافيك.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة âœ؟ Bella âœ؟ مشاهدة المشاركة
    -

ماشاء الله طلع بالكورن
    ان شاء الله اجربه رغم اني مو من هواة الكورن فليس كثير
    تسلمين e404
    لا هنا فيه غلطة كبيرة،، اولا الكورنفليكس يؤكل مع حليب بارد و قطعا مش مغلي،، ثانيا لو فرضنا انه حصل فالكورنفليكس تكون نسبة الرقأئق إلى الحليب 3:1 أما هنا فالنسبة أعلى بكثير 3:2.7.
    فيه فرق في القوام جربي و بتشوفينe404

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lady Shika مشاهدة المشاركة
    يعطيييج الف عافيه هاتوري 031
    جربي تسوينها بالكرواسان المقطع
    و حيي عليها سطحها قشطه مع عسل و حمريها دقيقه بالفرن من فوق
    تطلع لذييييذه biggrin

><
    نفس كلامي للوريت،، كذا سعرات و وقت اكثر،، اضافة الى ان التحمير بالفرن ما يتوفر دائماً،، و الكرواسون بما انه طري ما راح يشكل القوام الي يعجبني،، بدون ذكر عدائي للقشطةe108

عموما شكرًا على التعقيبات لكن هذه الطريقة ميزتها سرعتها و خصوصيتها و اشباعها للنزوات الفردية.e106

الضوءالمفقود 0Qe0u8
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Јeaη Valjean

مقالات المدونة
    13

عوالم شخصيات متماثلة عوالم شخصيات متماثلة
    مسابقة إحساس وقُمرة مسابقة إحساس وقُمرة
    المكساتي المخضرم المكساتي المخضرم
    مشاهدة البقية
    التي تغمر متذوقها بدفئها،، و تطرب حليمات لسانه بحلاوتها،، و ترطب جفاف قلبه بسيولتها،، و تغمر فمه بتجانس قوامها،، و تدغدغه بخشونة مكسراتها،، و تداعبه بطراوة فاكهتها

الله الله عالوصف الساحر والرهيب , هذي دعاية جلكسي em_1f605
    ماينفع قريته فعز الصباح لكن أشوة نمت سريع XD
    كورن فليكس ياهوتو هذا آخرتها هههههه وأنا اللي متحمسة أشوف سر أم علي لكن برافو عليك هذا عصر السرعة

ماقصرتي والمعلومات جميلة والطريقة تبدو مثيرة
    بإذن الله رح أجربها gooood
    يعطيك العافية يارب ماننحرم e418

attachment

يسلم إبداعك The Lord of Dark+ e304

Twitter em_1f423

tl9Art
    الصورة الرمزية الخاصة بـ ✿ Bella ✿

مقالات المدونة
    25

نجم ميجا دراما 2017 نجم ميجا دراما 2017
    يداً بيد نرتقي بمدونتنا يداً بيد نرتقي بمدونتنا
    شكر وتقدير شكر وتقدير
    مشاهدة البقية

لا هنا فيه غلطة كبيرة،، اولا الكورنفليكس يؤكل مع حليب بارد و قطعا مش مغلي،، ثانيا لو فرضنا انه حصل فالكورنفليكس تكون نسبة الرقأئق إلى الحليب 3:1 أما هنا فالنسبة أعلى بكثير 3:2.7.
    فيه فرق في القوام جربي و بتشوفينe404
    دفاعك مستميت عن وصفتك بدليل النسبة و التناسب biggrin

مش قطعا كل الناس تستخدم حليب بارد في ناس اعرفها ما تتقبل الكورن الا بالحليب الساخن

عادي مو مشكلة biggrin

ايه ان شاء الله اجربها واخبرك gooood

attachment
    أم علي e106e106 هالاكله م عرفتها بحياتي الا من النت زمان و انا احوس فيه

و وريتها امي و قالت اي اعرفها بس ما احبها hurt كنت صغيرة ذاك الوقت طبعًا و حتى لين شفت قسم الحلويات آخر شيء ممكن اطل به الكريمة و هالاشياء و هدور حاجات فيها شوكلت zlick

و طبعا بما ان امي قالت لي انام علي ما تعجبها انا خلاص قررت ان ام علي شيء طعمه مو حلو ولا شمعنى حتى امي ما تحبها laugh ؟

و بعدين بعد مرور ما مر من الوقت و الزمان و يوم كنا ببيت عمتي انا و خواتي و بنات عماتي و عماني embarrassed

كان مافي الا حلا واحد يومها مصلحته بنت عمي بمناسبة الجمعة بسيطة الا وهي ام علي ، و كانت تغرف و توزع للكل فطبعا جاملت بصمت و اكلت منها مع ان توقعاتي كانت سلبية و انصدمت ان طعمها يمي e106

و ع انها اعجبتني و صرت اكل منها بالمناسبات بس للآن م جربت اصلحها بنفسي صراحة .. حتى معرف لو فيه حد بالبيت بياكلها غيري laugh و ام علي لذتها وهي حارة em_1f629

الوصفة مبين سهله و كميتها قليله e106 يبي لي اجربها قريب إن شاء الله embarrassed

يعطيك العافية أخت هوتري ع الوصفة الجميلة 3> موفقة حبابة
    اخر تعديل كان بواسطة » !! RIN في يوم » 29-04-2017 عند الساعة » 10:47 السبب: إضافة وسام الرد المميز ..

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter