مشاهدة النتائج 1 الى 8 من 8
  1. #1

    رائع لعبة rock star الجديدهthe warriors

    [حصلت لعبتنا The Warriors على التصنيف العمري M أي للكبار فقط ((Mature)) ممن هم فوق سن السابعة
    عشر من لجنة تصنيف و مراقبة الألعاب ESRB و هي اختصار لي Entertainment Software Rating Board ، و ذلك لما تتضمنه اللعبة من الدماء و العنف الشديد , و المواضيع و التلميحات الجنسية , و الألفاظ البذيئة , و أخيرا استعمال الكحول باللعبة , كل هذه الأسباب كفيلة لجعل اللعبة تحصل على هذا التقييم بسهولة , فنرجو من الجميع الالتزام بالتصنيف العمري , فلا يلعبها إن كان عمره أقل من 17 سنة , و أن لا يسمح لإخوانه الصغار بلعبها .
    و التصنيف العمري يحدد الأعمار التي يصح لها أن تلعب اللعبة , و الأعمار التي لا يصح لها أن تلعب اللعبة , و يصدر التصنيف العمري في الولايات المتحدة الأمريكية عن لجنة تصنيف و مراقبة الألعاب ESRB , و التصنيفات العمرية التي تصدر عن هذه اللجنة هي :
    Early Childhood: ورمزه EC , و هو للعمر 3 سنوات فما فوق , و هو في الغالب يعطى للألعاب التعليمية.
    Everyone : و رمزه E , و هو لعمر 6 سنوات فما فوق , و قد حل هذا التقييم محل التقييم Kids to Adults و اختصاره K-A الذي توقف عام 1998 .
    Everyone 10 : و رمزه 10E , و هو للعمر 10 سنوات فما فوق , و هذا التقييم جديد , ز قد تم إضافته إلى سلسلة التقييمات في الفترة الماضية , و هو تقييم ألعاب السباقات و الألعاب الرياضية و ألعاب البلاتفورم و المغامرات البسيطة في الغالب .
    Teen : و رمزه T , و هو للعمر 13 فما فوق .
    Mature : و رمزه M , و هو للعمر من 17 سنة فما فوق , و هو يعطى الألعاب التي تحتوي على عنف أو إباحية أو أفكار إجرامية ... الخ .
    Adults only : و رمزه AO , و هو للعمر 18 سنة فما فوق , و في الغالب تكون ألعاب هذا النوع إباحية غاية الإباحية , و أو عنيفة غاية العنف , و على العموم هذه الألعاب نادرة جدا أبعدنا الله عنا و نجانا منها , و قد تم تحويل لعبة Grand Theft Auto: San Andreas من تصنيف M إلى تصنيف AO بعد الفضيحة الشهيرة التي كبدت Rockstar خسائر بالملايين .
    Rating Pending : و اختصاره RP , و هو يعطى للألعاب التي لم تقييم بعد , أي للألعاب التي ما زالت
    تحت التطوير و لم تصدر بعد .
    و للأسف كما يعلم الجميع أن لا أحد في العالم العربي (سواء اللاعبون أو البائعون أو حتى الآباء) يلتزم بالتصنيف العمري المطبوع على غلاف كل لعبة , فتجد الصغار يلعبون ألعاب عنف مما يؤثر على نفسيتهم و سلوكهم , هذا غير العهر و الإباحية التي تخدش الحياء و تهدم الأخلاق , و للاعبين الكبار ممن تجاوز عمرهم سن الثامنة عشر لا تنسوا أن تجاوزكم للتصنيف العمري ليس معناه أنه يباح لكم أن تلعبوا بجميع الألعاب حتى تلك الألعاب التي تحوي الإباحية الفاضحة , أو الألعاب ذات المضمون الشركي , مثل لعبة Black & White .
    و لا تقتصر التصنيفات العمرية على تصنيفات لجنة ESRB بل هنالك تصنيفات أخرى معتمدة في أوروبا و اليابان , و هي تتشابه بشكل كبير مع التصنيفات الأمريكية .
    قصة The Warriors .. قصة الرجال المستميتون.
    نماذج الصور المرفقة نماذج الصور المرفقة اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » the-warriors-20051017070719457.jpg  



عدد المشاهدات » 43  



الحجم » 42.9 كيلو بايت  



الهوية	» 48030   اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » warriors-back.jpg  



عدد المشاهدات » 49  



الحجم » 77.2 كيلو بايت  



الهوية	» 48038  

    اضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي  







الاسم » warriors-front.jpg  



عدد المشاهدات » 49  



الحجم » 25.4 كيلو بايت  



الهوية	» 48039  
    الصور المرفقة الصور المرفقة attachment 
    attachment[]
    استعراضات عن شخصيات الفيديو جيمز المفضله عندي
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=163632


  2. ...

  3. #2
    ...
    تجري أحداث هذه اللعبة في سنة 1979 بإحدى المدن التي يحكمها رجال العصابات , و تنتشر فيها الجرائم و القتل و النهب , حيث لا مكان للأمان فيها إلا أن رجال العصابات ما زالوا يعانون الأمرين من رجال الشرطة الذين يحبطون ما يفعلونه في كثير من الأحيان , مع أن رجال العصابات بالمدينة يفوقون رجال الشرطة عددا بثلاثة أضعاف , لذلك يقرر رجل يدعى Cyros و هو زعيم عصابة Riffs واحدة من مئة عصابة موجودة في المدينة توجيه دعوة لجميع رجال العصابات لعقد اجتماع لهم يُحدد فيه مصيرهم . و في الاجتماع المرتقب يعرض عليهم ترك نزاعاتهم و خلافاتهم جانبا , و أن يجتمعوا و يتحدوا في عصابة واحدة تحكم المدينة , و تكون قوة تواجه رجال الشرطة و تقهرهم , و تحقيق حلمهم بتكوين دولة لهم , لتهتف جميع العصابات فرحا و موافقة على مقترحات Cyros الذي أصبح بطلهم ومثلهم الأعلى . و في ذروة هذه الفرحة بالتوحد العظيم يقوم رجل يدعى Luther باغتيال Cyros و هو على منصته برصاصة صغيرة ترديه قتيلا , ثم يتهم هذا المدعو Luther عصابة The Warriors بأنهم هم من قتلوه و يصرخ بين الحشود "إنهم The Warriors" , مما جعل جميع العصابات بدلا من أن تتوحد على رجال الشرطة تتوحد على عصابة The Warriors انتقاما ممن هدم حلمهم .
    هذه هي النقطة الأساسية التي تدور حولها القصة لكنها ليست بداية القصة , فالقصة في البداية تأخذنا في أحداث تحدث قبل هذا الحدث بأيام و أسابيعٍ طوال , إذ تأخذنا في دور عصابة The Warriors التي تحاول جاهدة أن تكون العصابة الأولى في المدينة , لذلك تقوم بمناوشة تلك العصابة , و سرقة تلك المحال , و سحق زعيم تلك العصابة , و قتل بعض رجال الشرطة , و التعاون مع بعض المحال لحمايتها كـ((فتوات)) من العصابات الأخرى مقابل مبالغ مالية , و كتابة شعاراتهم في كل مكان حتى على القطارات ... الخ .
    و في هذه الفترة ستعرف من هم The Warriors ؟ و كيف هي علاقتهم مع العصابات الأخرى ؟ و من هو Luther ؟ و ما دوافعه لقتل Cyros و اتهام The Warriors ؟ و من هو Cyros ؟ و لماذا يسعى لتوحيد العصابات و الاتفاق على هدنة بينهم ؟ كل هذا و غيره ستعرفه قبل وقوع عملية الاغتيال , و أما بعد عملية الاغتيال فتتحول اللعبة و قصتها 180 درجة , فبعد أن تكون المهمات مهمات مجرمين هواة يسعون إلى إثبات وجودهم , ستتحول لمهمات انتقام من ناحية و إثبات براءة من ناحية و هرب من المواجهات الغير متكافئة من ناحية أخرى مما يعطي اللعبة بعدأً آخر مغاير لسير خط القصة قلما نرى مثله في ألعاب Rockstar الأخرى , و الفضل في ذلك يعود إلى قصة الفيلم الأصلي الذي اقتبست منه اللعبة.
    ولكن الحوارات في The Warriors ما هي مجرد كلام فارغ في غالبية الأوقات , تهديدات , ألفاظ بذيئة , كلام تافه يجعلك تضحك حتى تخرج أمعائك من جوفك , إن الحوارات في اللعبة تفتقد للجدية في كثير من الأحيان , و تفتقد لكلام الجدي , لكنها كفيلة بنقل الأجواء إليك بشكل رائع و مذهل .
    على العموم الطابع لعام للقصة باللعبة مناسب تماما لها و لنوعيتها و أجوائها , كما أنها تحافظ على روح الفيلم , لكنها في نفس الوقت قصة بسيطة سطحية نوعا ما , و مستهلكة , فكم من الأفلام التي رأيناها تتحدث عن عصابة تقاتل لتكون العصابة الأقوى ؟ و كم من فيلم شاهدناه يتحدث عن حروب العصابات و مدينة الجريمة ؟ أنا هنا لا أطالب بقصة مخالفة لقصة الفيلم العتيق تماما , و لكن أحداث إضافية هنا و هناك ذات أفكار جديدة مبتكرة تبعث الروح في القصة , بدلا من الأحداث الإضافية الكثيرة باللعبة و التي لا هدف منها سوى نفخ القصة و إطالة عمر اللعبة لدقائق معدودة فقط , و لكن رغم كل ذلك فإن القصة في The Warriors تبقى أفضل من الكثير من ألعاب Rockstar .
    ملاحظة : هذه ليست كل القصة بل هو جزء بسيط منها , و ركزت أنا هنا على ذكر الحدث الجوهري في القصة , بمعنى آخر الذي يلعب دورا كبيرا في تغيير مجريات القصة .
    أسلوب اللعب .. قتال حتى الموت ..
    في بداية اللعبة و قبل أن تشاهد أول عرض من قصة اللعبة ستتوالى عليك عدة أمور سترسم معالم الدهشة على محياك , فأول شيء ستخير بين اللعب الفردي و اللعب الثنائي ! نعم في اللعبة يمكنك أن تلعب طور القصة بأكمله بلاعبين اثنين , و لو كنت تلعب بلاعب واحد و تأزمت بك الأحوال و أردت مساعدة فيمكنك تفعيل اللاعب الثاني أثناء اللعب و جعله يدخلك معك ليخفف عنك أزمتك ! , و إن رأيت أن اللاعب الثاني يزعجك و يزيد من ورطتك ورطة فيمكنك بكبسة زر أن تقول له وداعا , و تجعله يغادر اللعبة دون رجعة .
    و عقب التخيير بين طور القصة الفردي أو الثنائي ستأتيك شاشة شبيهة بألعاب Capcom الرائعة تقدم لنا ثلاث مستويات للصعوبة أولها و أسهلها Sucker , يليه مستوى الصعوبة الأوسط Bopper , و ثالثها و آخرها و أصعبها Hardcore Soldier , سيرا على خطى Manhunt لعبة Rockstar الرائعة التي قدمت كذلك ثلاث مستويات صعوبة أيضا , بخلاف بقية ألعاب Rockstar الأخرى أمثال Grand Theft Auto , و من ثم ستخير بين تفعيل الـ((Subtitles)) أي جعل ما يقوله المتحدث في العرض مكتوبا أسفل الشاشة , و هذا الخيار مفيد لمن يعانون مشاكل في إنجليزيتهم السماعية , و لكنه سيأكل نصف الشاشة في كثير من الأوقات لكثرة الكلام التافه الذي سيتفوه به هؤلاء المجرمين .
    و الآن هل ارتسمت معالم الدهشة على محياك ؟ إن كانت الإجابة نعم , فاستعد لتبدأ اللعب بمشهد افتتاحي متواضع التقنيات يعرض مقتطفات من جريمة قتل Cyros , ثم ستنقلنا أحداث اللعبة قبل هذه الجريمة بثلاث شهور كاملة لمعرفة ما الدوافع و الأهداف من وراء هذه الجريمة , و ستلعب في بداية اللعبة بفرد جديد يريد أن ينضم لعصابة The Warriors , و سيكون هذا الشخص هو واحد من الكثير من الشخصيات التي ستلعب بها , ففي The Warriors جميع أفراد هذه العصابة هم أبطال و ستلعب بهم جميعهم تقريبا وفق أحداث القصة , فلن تقتصر على بطل واحد كما في ألعاب Rockstar الأخرى , و عندما تتحكم بواحد من أفراد العصابة فإن البقية سيتحكم بهم الكومبيوتر بناءً لأوامرك , ففي اللعبة نظام قيادة كذلك النظام الموجود بالألعاب العسكرية على غرار المذهلة SOCOM II: U.S. Navy SEALs و Conflict: Desert Storm II , فبامكانك أن توجه لهم أمر بالوقوف في مكان ما , و يمكنك أن تأمرهم بتدمير كل شيء في المنطقة التي أنتم بها من سيارات و محال و حاويات قمامة ... الخ , و كذلك أن تأمرهم بالقتال أو الهروب أو حماية ظهرك ريثما تقوم بمهمتك , و غيره .
    وقد أعطى نظام القيادة (أقصد قيادة الفريق و ليس المركبات) بعدا آخر للعبة , و أتاح لنا تغيير استراتيجيات اللعب بناء للظروف , فأنت بنظام القيادة هذا يمكنك الهرب و رجالك عند تأزم الوضع , و يمكنك أن تخفيهم في إحدى الزوايا المظلمة حتى لا يراهم الأعداء حينما تكون في مهمة تجسسية , و يمكنك أن تجعلهم يحمونك بينما تقوم مثلا باقتحام جحافل المجرمين حتى تصل لزعيمهم , و هكذا , أي أن هذا النظام يعطي اللاعب حرية و مرونة أكثر في اللعب , و يبث روح التعاونية في اللعبة بشكل رائع لم نجد مثله في ألعاب Rockstar الأخرى .
    و بما أن اللعبة تبقى أولا و أخيرا لعبة قتال شوارع فإنه من الطبيعي أن يكون القتال هو جوهر اللعبة , فما من مهمة إلا و فيها قتال , و الأسلوب القتالي هنا يتميز بالعنف و روعته , فبواسطة الزران X و مربع يمكنك القيام بالعديد من اللكمات و الركلات التي يتفنن فيها مصارعي WWE , و بالضغط على هذه الأزرار وفق ترتيب معين يمكنك القيام بعدد من الحركات المزدوجة الرائعة المعروفة بالـ((Combo)) , و بالزر O تستطيع إمساك خصمك و رميه و على أي شيء من البيئة المحيطة , و يفضل أن تقوم بكل جرأة برميه على أصحابه ليُطرح هو و هم أرضا , و يمكنك في القتال استخدام بعض الأسلحة كالسكاكين , و أنابيب المياه , و الألواح الخشبية , و قوارير الكحول , و السواطير ... الخ , لكن لا وجود للأسلحة النارية هنا ! ففي قتال الشوارع يجب أن تعرف كيف تؤدب خصمك بيدك , و يستثنى من هذه القاعدة بعض الزعماء في اللعبة , نعم لا تستغرب فهنالك زعماءٌ باللعبة , فالحمى قد انتقلت من Capcom إلى Rockstar الرائعة , و يمكنك في القتال أيضا القيام بالعديد من الحركات المشتركة مع أفراد العصابة , إن نظام القتال في اللعبة جنوني جدا , و أقرب إلى المصارعة الحرة منه إلى أساليب القتال الأخرى , و لكن نظام التصويب أخرق جدا , ففي المعركة يبدو البطل مشتتا جدا و يضرب في الهواء هنا و هناك دون هدف محدد , مما يجعله كالأبله , و حتى لو ضغطت على زر L1 المعد لتحديد الهدف المعني بالضرب و اللكم سيبقى البطل كما هو أخرق و أخرق , فلن يتغير من الأمر شيء , أليس هذا محبطاً ؟! كما أن الكاميرا جاءت لتزيد الطين بلة , فالمعركة الواحدة قد يكون فيها عشرة خصوم لا ترى منهم في الغالب سوى اثنين أو ثلاثة , و أما البقية فلن يظهروا على الشاشة مما يجعلك عرضة لهجمات من بعض الخصوم الذين لا تراهم , إنه لأمر سيء جدا , فجنونية القتال و جمالية الحركات فقدت الكثير من رونقها مقابل أخطاء الكاميرا و التصويب التي لا مبرر لها , و على ذكر الكاميرا فإن الكاميرا باللعبة كاميرا كتف كما في ألعاب Rockstar الأخرى مثل Manhunt و
    Grand Theft Auto: San Andreas .
    حسنا , قد عرفت القاعدة الأولى في حياة The Warriors و هي أن تؤدب خصمك بيدك , أما القاعدة الثانية فهي أن تتعلم كيف تصنع خبزك بيدك , فلا أحد سيشفق عليك في تلك المدينة و يرمي لك بلقمة تُقيتك لبضع ساعات , فمالك يجب أن تناله بيدك , لذلك اسرق راديوهات السيارات كاللصوص الهواة , و امسك المشاة , و الوي أذرعتهم إلى الخلف , و أطبق بيدك على أعناقهم حتى يستسلموا لقدرهم و يسلموك محافظهم المملوءة بالكثير من الأوراق الخضراء , لكن ألا تتفق معي أن جرائم كهذه مالها قليل ؟ حسنا لا عليك , تلفت حولك و انظر أين أجمل و أشهى محل يهيج غريزتك الإجرامية , و انطلق نحوه , افتح القفل بكل سلاسة كما في ألعاب مثل Thief: Deadly Shadows و Splinter Cell , إلا أن رجال الشرطة المزعجين لن يتركوك في حالك , و سيعرفون أنك تسرق بواسطة طريقتان , فمتى دق جرس الإنذار الخاص بالمحل المنكوب بك وجدت رجال الشرطة يركضون , فلا سيارات يركبها الشرطة في هذا الجزء , حيث أنهم جميعهم من رجال الشرطة المشاة , و لكن لا تستهين بهم فهم مستعدون أن يركضوا وراءك حتى آخر المدينة دون كلل و تعب , و لن تستطيع النجاة منهم إلا بقتلهم جميعهم أنت و رجالك , أو بالهرب منهم و الاختباء في إحدى الزوايا المظلمة كما كنت تفعل
    تماما عندما كنت تهرب من المجرمين في لعبة Manhunt , هذا إن دق جرس الإنذار أما إن لم يدق فلا تعتقد أنك في مأمن منهم فقد يقدم أي من المشاة الماريين بالقرب من المحل بالركض إلى أقرب هاتف عمومي و طلب رجال الشرطة لك , لذلك ما أن ترى نقطة على شكل معين على الخريطة يجب أن تسرع لها لأنها ترمز لأحد المشاة الذين يرغبون بالتوجه لإخبار الشرطة , فأطبق عليه بقبضتيك و انهب ماله , ثم اقتله , و لكن احذر أن يراك أحد تقتله لأن هذا الآخر سيسرع لإخبار الشرطة ! عليك أن تكون في هذه اللعبة مجرما و محنكا حتى تعيش و تواصل مسيرتك

  4. #3
    دعونا الآن من كيفية الحصول على المال , و لننتقل إلى الحديث عن المطاردات , المطاردات هي ركن من الأركان التي تقوم عليها ألعاب Rockstar , بل ألعاب الإجرام عموما , في الحقيقة المطاردات مثيرة للغاية , فستستمتع كثيرا بمطاردة المجرمين الخائفين منك , فتقفز على الأسوار , و تتسلق المباني , و تقفز من عمارة إلى الأخرى , حتى تمسك من تطارده , و المطاردات هنا لا استخدام للمركبات فيها , و لا تتعب نفسك من الآن أقولها لك لا يمكن قيادة أي نوع من المركبات باللعبة و لو كان دارجة أطفال من ثلاث عجلات , و كما قال الشاعر :" لكل شيء إذا ما تم نقصان" فإن المطاردات يعيبها هو الإمساك بمن تطارده , فأنت نعم ستستمتع بالمطاردات و تنغمس فيها و تتمنى أن تطول لكنه من الصعب جدا إمساك من تلاحقه إلا بطلوع روحك , و السبب نظام التوجيه و التصويب, فأنت حتى تمسك المجرم بالضغط على زر دائرة تحتاج لتوجيه نفسك نحو خصمك , و تحديده بالزر L1 , و كما قلت سابقا فإن نظام التصويب و التوجيه أفقد القتال رونقه , مع أننا نقاتل أناس ثابتين أو يمسون بسرعة عادية , فكيف الحال في المطاردات و أنت تريد أن تمسك شخصا يركض بعيدا عنك ؟ إنها مأساة حقيقية , لكن لو أخذنا المطاردات بالعكس , أي عندما تكون أنت من تتم ملاحقته , فإن الأمر سيحتوي على الكثير من الفروق , فعندما تتم مطاردتك من الشرطة أو رجال العصابات ستستمتع كثيرا , و تحاول الفرار , و تضليل من يطاردك فتدخل هذا الزقاق , و تتسلق ذلك السور , و تقفز هنا و هناك , و الأجمل من ذلك عندما يتم مطاردتك بمركبة كسيارة أو شاحنة مثلا , هنا ستكون المتعة , حيث يجب أن تضغط باستمرار على الأزرار التي تظهر لك على الشاشة بطريقة ألعاب مثل Shenmue II , و God of War , و اللعبة الأسطورية Resident Evil 4 , قد تظن عزيزي القارئ بقراءتك لهذه الفقرة أن المطاردات باللعبة لا فرق بينها سواء كنت من تطارد أو من تتم مطاردته , لكن في الحقيقة الأمر مختلف كثيرا , فالأجواء التي تعيشها عندما تكون مطاردا من قبل أي كان لا يماثله جو , إذ ستشعر بالتوتر عندما يقترب منك مطاردك , و ستشعر بالخوف عندما تدرك أنك كنت تضغط عندما تضغط الزر الخطأ , و ستشتعل حماستك عندما تبتعد عنهم , و ستموت فرحا عندما تنجو من براثنهم , لكن وجود عناصر البلات فورم في لعبة إجرام كان أمرا محبطا نوعا ما للاعبي ألعاب الإجرام , فعناصر كالقفز و الانتقال و ضغط الأزرار بشكل متكرر غير مرغوب به لديهم و هذا الشيء حصل مع لعبة Capcom الأسطورية Devil May Cry الأولى , على العموم هذا الأمر لن يضر باللعبة و لن ينال استياء اللاعبين غير لاعبي ألعاب الإجرام .
    و الآن أجزم أنكم أدركتم أن لعبة بطريقة لعب تعتمد على القتال و المطاردات تحتاج إلى أسلوب تحكم محكم سريع , لذلك استخدم المطورون في Rockstar زر X و مربع للكم و الضرب , و زر O لامساك الخصم, و زر مثلث لحمل الأسلحة , و أخذ الأموال و مقويات الطاقة , و كذلك لامساك المشاة و أخذ أموالهم , و زر L1 لتحديد العدو الذي تريد ضربه , و زر L2 للركض , و ترك عدوك إن كنت قد أمسكته بزر O , و الأسهم تستخدم لمعالجة نفسك , و قد جعلوا سرعة استجابة الشخصية التي تتحكم بها كبيرة جدا فلا تباطأ يذكر , مما يتيح لنا القيام بحركات الـ((Combo)) المثيرة بطريقة ذات أسلوب القتال الصلب God of War , و لكن في نفس الوقت ظهرت استجابة البطل لأوامر الحركة من مشي و ركض مخزية جدا , فأبطال اللعبة عندما تحرك الأنالوج لينعطفوا يظهروا كما لو كانوا قطع صلبة من الحجارة , أو بتشبيه أدق كالسيارة في انعطافها , و عند ركضهم و مشيهم يبدون كمن يتزلج بحذاء التزلج , ما هذا يا Rockstar إن هذه التقنيات التي تستخدمينها في لعبة تصدر في أواخر عام 2005 و على أبواب الجيل الجديد لا تصلح إلى لعبة تصدر في عام 2002 أو أقل ؟
    و الآن و بعد كل ما قرأته حان الوقت لتعرف أين ستفعل ما قرأته , اللعبة ستأخذنا عبر ثمانية عشر مهمة تحكي لنا قصة The Warriors و قصة اغتيال Cyros , و هنالك خمسة مهام أخرى ستحكي ما يحدث في أروقة المدينة في جوانب أخرى , و في الغالب ستلعب في هذه المهام بعصابات أخرى غير The Warriors حيث تشرح لنا أحداث مهمة تحدث في اللعبة بين العصابات الأخرى بعيدا عن عصابتك , و هذه المهام الخمسة ستكون كفيلة بتغيير جو اللعب , و زيادة تنوع اللعبة , و إطالة عمر للعبة , و يمكننا تقسيم المهام باللعبة إلى ثلاث أقسام تختلف عن بعضها بعض الشيء , القسم الأول هو القسم الذي يسبق اغتيال Cyros , و في هذا القسم تكون المهام متنوعة جدا بين مهام قتال و سرقة و تدمير مقار و محال العصابات الأخرى , و كتابة شعارات عصابتك في كل الأماكن الجدران , القطارات حتى على القبور و فوق شعارات العصابات الأخرى , و ستقوم كتابة شعاراتك بواسطة ((البخاخات)) التي ستشتريها بالأموال التي ستحصل عليها من بعض الباعة المتجولين , و الجديد هنا أن نظام البخ ((اسم جميل أليس كذلك؟!)) ليس آليا كما في Grand Theft Auto: San Andreas , بل يجب عليك أن تحرك البخاخ طبقا للكلمة التي ستكتبها .
    و القسم الثاني هو القسم الذي يلي اغتيال Cyros , و هنا ستصبح المهام ما هي إلا قتال يلي قتال و لا شيء إلا القتال , لكن القصة تصبح مثيرة نوعا ما , و تشد اللاعب إليها أكثر من القسم الأول , و تقتصر القصة على عصابات و أفراد محدودة عوضا عن عشرات الشخصيات و العصابات التي ستتعرف عليها في القسم الأول ,
    و أخير القسم الذي يحوي الخمس مهام الإضافية , و هذا القسم رغم قصره , إلا أنه يتميز بمهام متنوعة و جديدة لن تجد مثلها في القسمين السابقين , و يعرض هذا القسم كما قلت سابقا في أحد أجزاء هذه المراجعة أجزاء مهمة من القصة لا يكون The Warriors مشتركين فيها في الغالب .
    و ستستغرق المهام الثمانية عشر منك تقريبا من ثمان إلى 10 ساعات , و المهام الخمس الجانبية ستستغرق منك قرابة الساعتان لإنهائها , أي أن اللعبة في الغالب ستستغرق 12 ساعة لإنهائها , و لكن اللعبة ستبقيك أمامها أكثر من الاثنت عشر ساعة المحددة لإنهائها , بسبب طور اللعب الجماعي , الذي يقدم لنا عدة ألعاب , و هي : لعبة 1ON1 و هذه اللعبة عبارة عن قتال واحد لواحد , و لعبتا War Party و Army-ING و هما عبارة عن قتال عصابة ضد عصابة , أو بصورة أدق مجموعة ضد مجموعة , و تختلف اللعبتان في بعض الأمور البسيطة , و هنالك لعبة Survival و تتركك هذه اللعبة وحيدا ضد عصابة لا تنتهي , و تختبر أطول مدة يمكنك فيها البقاء حيا , و أيضا من الألعاب الجماعية الإضافية بلعبة The Warriors لعبة Burner Battle التي تتركك مع ندك في ساحة مغلقة , على أن أول شخص يستطيع كتابة شعاره كاملا بواسطة البخاخات سيكون هو الفائز , و تمتاز هذه اللعبة بالمتعة إذ أن الشعار الواحد قد يكلفك خمسة بخاخات , و بين كل فترة و فترة يظهر في الملعب بخاخ واحد فقط , و من يصل إليه أولا سيأخذه , و هنا تظهر المتعة في الاقتتال للوصول أولا للبخاخ و منع صاحبك من الوصول إليه , و من الألعاب لعبة Wheels of Steel و هي لعبة سباق المقعدين , حيث يلعب اللاعب الأول بشخص مقعد , و كذلك اللاعب الثاني , في سباق للوصول إلى خط النهاية ثم العودة إلى خط البداية , و رغم جمالية فكرة هذه اللعبة إلا أن صعوبة التحكم قتل المتعة في هذه اللعبة كليا , و من الألعاب الأخرى الجانبية الجماعية لعبة Battle Royal و هي لعبة قتال مجموعة ضد مجموعة كلعبتا War Party و Army-ING , لكن الفرق أن هذه اللعبة تتم فوق سطح إحدى البنايات , و العصابة التي يسقط جميع أفرادها أولا هم الخاسرون , و من وجهة نظري الخاصة فإني أرى أن هذه اللعبة هي الأكثر متعة بين جميع الألعاب الأخرى , و لا تقتصر اللعبة في طورها الجماعي على الألعاب التي ذكرتها فهنالك ألعاب أخرى في هذا الطور مثل Have Mercy , و تقدم غالبية الألعاب التي ذكرتها أكثر من ميدان , و هذه الميادين ستظهر بتقدمك في طور القصة , كما أن هذه الألعاب لن تكون ظاهرة في البداية ((ما عدا لعبتا 1ON1 و War Party)) بل ستظهر مع تقدمك في طور القصة أيضا , و اللعب الجماعي ممتع بصفة عامة , وسيجعلك أطول فترة ممكنة مع اللعبة خصوصا إن كنت تلعب مع أصدقائك .
    و قد تبقى عزيزي اللاعب مع اللعبة فترة طويلة بسبب طور التجوال (طور اللعب الحر) أيضا , فسلسلة Grand Theft Auto تمتاز بعمرها و قيمتها الكبيرة بسبب طور التجوال , فغالبية اللاعبين لتلك اللعبة يمضون ساعات و ساعات في طور التجوال , و The Warriors حاول مصمموها أن يفعلوا ذات الشيء فيها لكن النتيجة كانت طور ممل , و متقوقع في نطاق محدود من اللعبة , ففي طور القصة أنت يمكنك القيام بأشياء يستحيل فعلها في طور التجوال الحر , بعكس Grand Theft Auto التي كان فيها طور التجوال الحر أشمل من طور القصة من ناحية أسلوب اللعب , و يحوي أشياء كثيرة لا يقدمها الطور الحر ! قد يظن البعض أني أبالغ لكن فعلا The Warriors التجوال الحر بها محدود , فهو يكاد يقتصر على سرقة محال , قتال بعض المجرمين , ضرب بعض المشردين , و الذهاب إلى النادي , و غيره من الأمور المشابهة التي لا تجعل اللاعب يشعر بأجواء The Warriors الحقيقية , ناهيك عن ضآلة العالم الافتراضي , الذي لا يقارن من قريب و لا من بعيد بالأسطورة Grand Theft Auto , على العموم وجود طور التجوال الحر أمر رائع و مذهل لأنه لم يتوقع أحد أن تحوي لعبة من هذا النوع طور التجوال الحر .
    الآن دعونا ننتقل للحديث عن جزء مهم من كل لعبة و هو الذكاء الاصطناعي , لقد ظهر الذكاء الاصطناعي في اللعبة بشكل بدائي جدا , فالأعداء لا ليسوا أذكياء جدا , و لا يقومون بحركات مغايرة لتوقعاتك , مجرد ردات أفعال مكررة بشكل فظيع , حتى أنك بعد لعبك للعبة بفترة وجيزة ستتوقع كل فعل سيقوم به خصمك قبل فعله , هذا لا يعتبر عيبا في اللعبة خصوصا أنه أمر معتاد في ألعاب Rockstar كلها , لكنه أمر مخزي جدا خصوصا مع وجود ألعاب تقدم نظام ذكاء صناعي مرتفع أمثال Halo 2 و Metal Gear Solid 3 , نحن هنا لا نطلب من اللعبة ذكاء صناعي خارق كلعبة FEAR بل نريد بعضا من الذكاء الصناعي لا أكثر , لأن ما تقدمه اللعبة لا يسمى سوى غباء صناعي مع مرتبة الشرف .
    حسنا , هنالك بعض الأمور الجانبية في اللعبة و التي تستحق الإشارة إليها , و أولها أنه إذا ألقت الشرطة القبض على احد أصدقائك أثناء لعبك فيجب عليك إنقاذه و تحريره من قيوده الملتفة حول يديه , و كذلك إذا تم إلقاء القبض عليك فإن أصدقائك سيقومون بتحريرك من قيودك , و لن يتركوك وحيدا تواجه المجهول , إنه مجرمون و لكن طيبين , أليس كذلك ؟ ثانيا , إذا تم القضاء عليك و نفذت طاقتك , فإن أصدقائك سينعشونك بواسطة الصعق الكهربائي , تماما كما يتم في عمليات الإنعاش حين يتوقف القلب عن العمل , و العكس كذلك , فلو أن أحد أصدقائك نفذت طاقته فعليك إنعاشه , و ستجد مقويات الطاقة لدى بعض الباعة المتجولين أو في بعض المحال التي تسرقها , و ثالثا , لو أضل أحد رجال عصابتك الطريق و ابتعد عنكم فلن يمكنك إتمام مهمتك إلا بإيجاده , و يمكنك اختصارا للوقت المهدور في البحث عنه استخدام أمر المنادة من أمور القيادة ليأتي لك بسرعة صاروخية و إن كان في أقصى المدينة , رابعا و أخيرا , المهمات في اللعبة ستكون بنظام النقاط , أي تظهر لك نقطة تلو الأخرى على الخريطة , بعض هذه النقاط ما أن تصلها تكون قد فعلت المهمة كما في لعبة Far Cry و بعض هذه النقاط تحمل لك مهمة جديدة أو هدف يجب عليك تحقيقه لتظهر لك النقطة التي تليها .

  5. #4
    و في نهاية حديثنا هذا عن أسلوب اللعب بلعبة The Warriors , أود أن أنوه إلى عيب صغير عند اللعب بلاعبين , و هو أن فريق تطوير اللعبة جعل لكل لاعب حرية العمل , فيمكن للاعب الأول أن يتجه إلى مكان , و اللاعب الثاني إلى مكان آخر , بعكس بعض الألعاب الأخرى التي تتيح اللعب بلاعبين في طور القصة و التي تستلزم أن يكون اللاعبان في نفس المكان معا , و هذه نقطة رائعة تحسب للعبة The Warriors , خصوصا أن في اللعبة العديد من المهام التي تستدعي الانقسام , كأن يطلب من اللاعبين حماية محلان , الأول في أول الشارع , و الأخير في آخر الشارع , المشكلة هنا أنه عند أدنى افتراق بين الاعبين و لو كان مسافة بسيطة جدا تنقسم الشاشة إلى شاشتين , واحدة للاعب الأول و الأخرى للاعب الثاني , و عندما يقترب اللاعبان تصبح الشاشتان شاشة واحدة , و هذا سيسبب لكلا اللاعبان بعض الشوشرة خصوصا عندما تنقسم و تندمج الشاشة أكثر من مرة أثناء القتال , فالقتال في اللعبة كما قلت سابقا كر و فر .
    ملخص أسلوب اللعب ...
    فقرة أسلوب اللعب تحمل في طياتها الكثير من المعلومات , و الأشياء , و لذلك أضيف هذه الفقرة التي سترونها بإذن الواحد الأحد في كل مراجعتي القادمة , لجعلكم أعزائي القراء قادرين على الإحصاء بكل ما هو متعلق بأسلوب اللعب في اللعبة.
    لعبة The Warriors لعبة بمنظور الشخص الثالث بها ثلاث أطوار للصعوبة , و تقدم لنا خيار للعب الجماعي في طور القصة , و يمكنك إيقاف هذه الخاصية في أي وقت تشاء , و تتيح اللعبة لنا اللعب بعدة شخصيات كلها من أفراد عصابة The Warriors , على أنه يمكنك قيادة باقي أفراد العصابة بواسطة نظام القيادة بالأوامر , و تقدم اللعبة لنا نظام قتال صلب قوي جدا , و قمة في الإمتاع و لا يعيبه سوى بعض مشاكل نظام التصويب , و الكاميرا باللعبة كاميرا كتف , و يمكنك في اللعبة القيام بالعديد من المهام الجنونية , مثل سرقة أو حماية أو تدمير بعض المحال , سرقة أجهزة المذياع الموجودة بالسيارات ... الخ , و المطاردات التي تقدمها اللعبة أمتع و أمتع من القتال , و تحوي بعض عناصر البلات فورم المسلية , و أما التحكم الذي تقدمه اللعبة فهو تحكم جيد جدا , لكن تحركات اللاعبين ليست بالشكل المطلوب , و الذكاء الصناعي في اللعبة كان بدائيا جدا , و بالنسبة لعمر اللعبة فهو تقريبا 12 ساعة لطور القصة فقط الذي يتكون من 23 مهمة , و يوجد في اللعبة عدد من الألعاب الجماعية الرائعة في مجملها , كذلك تمنحنا اللعب خيار التجوال الحر و الذي كان متواضعا لأقصى الحدود , و لا يوجد في اللعبة أي أسلحة نارية , و لا حتى مركبات , لكنها تقدم لنا الكثير الكثير من الزعماء هنا و هناك .
    الإباحية .. ورقة Rockstar الرابحة لتسويق سلعها ..
    لتنجح لعبة تجاريا , و تحقق مبيعات عالية , هنالك طريق واحد أسهل من غيره و الجميع يعرفه من مصممين و لاعبين , ألا هو الإباحية , فألعاب كثيرة فاشلة تنجح لوجود بعض المشاهد الإباحية , و قلما نجد هذه الأيام شركات لا تحوي ألعابها على تلميحات إباحية ((تحية إلى Capcom النظيفة)) , و خاصة Rockstar التي لا نجد لعبة من ألعابها إلى و بها عنصر الإباحية و بشكل فاضح , لكن هنا في The Warriors الأمر أخف وطأة من سلسلة Grand Theft Auto , و مع ذلك فإني لا أنفي الإباحية عن اللعبة , فهي مازالت تحمل أطنان من الكلام البذيء , و بعض المشاهد القليلة السيئة , المتحسن هنا أنك لن تجد بين المشاة أي امرأة تلبس ملابس سيئة , فكل المشاة ملابسهم عادية جدا , لا ملابس غريبة أو سيئة .
    على العموم إن استخدام الإباحية في الألعاب يدل على فشل الشركة , و شركة مشهورة مثل Rockstar يجب ألا تحوي أمور كهذه , فألعابها ليست بحاجة للإباحية لكي تنجح , إنه لأمر غريب فعلا .
    الرسوم .. ما هذا يا Rockstar ؟!
    ما أن تلعب اللعبة حتى تتذكر رسوم Grand Theft Auto: San Andreas , و Manhunt , و Grand Theft Auto Vice City , و Grand Theft Auto III , إنه أمر طبيعي فجميع هذه الألعاب تعمل على المحرك ذاته , ذلك المحرك العتيق , لكن ذلك لا يعني أن رسوم The Warriors هي بعينها رسوم تلك الألعاب , لذا دعونا نتحدث عن رسوم اللعبة و مؤثراتها البصرية كأنها لعبة تعمل بمحرك مختلف من دون مقارنة بالألعاب الأخرى التي تعمل على نفس المحرك .
    نبدأ ببناء الشخصيات , الشخصيات حقيقة تم بناؤها بشكل لا يتماشى مع ألعاب الفترة الحالية , فالشخصيات تم بناؤها بشكل يظهرها كما لو كانت كتل متصلبة من الحجارة , فالشخصيات ميتة الملامح , لا تجاعيد لا بروز لا جحوظ , لا ... لا .... لا .... , و كذلك رسم شعر الشخصيات باللعبة بدا كالإسفنج القديم , إن بناء الشخصيات كان متواضعا ((يبدو أن Rockstar لا تريد أن تتخلى عن حالة الزهد في المضلعات !)) , لكنه على العموم أفضل بمراحل من ألعاب أخرى , و أفضل نوعا ما مما تم تقديمه في ألعاب Rockstar الأخرى , و بالنسبة لبناء باقي مظاهر بيئة اللعبة , من مركبات و صناديق قمامة و مباني , و غيره مما ستجده في البيئة التي تقدمها اللعبة فهي جيدة , لكن بناء السيارات في اللعبة حقيقة هو الأفضل .
    و الآن ننتقل للجانب الآخر من هذه الفقرة و هو جانب المؤثرات البصرية التي لا أعرف ماذا أقول عنها , أأصفها بالنكتة ؟ أم بوصمة العار ؟ النيران تبدو كما لو كانت قادمة من الجيل الماضي , المياه تبدو كما لو كانت بقعة زرقاء , و زبد البحر ظهر بشكل مخجل , و اختراق الضوء للظلمة لا يكاد ينتبه له , و توزيع الإضاءة , و غيره كان رديئا لأبعد الحدود , و الظلال و ما أدراك ما الظلال باللعبة , قمة المهزلة , الإضاءة إن كانت على يمين البطل أم على يساره , من أمامه أو من خلفه لن يكون الظل إلى تحت البطل , ما هذا يا Rockstar لقد بدأت امتعض منك ؟
    الأصوات .. كالعادة إبداع X إبداع ...

  6. #5
    لأصوات , الأصوات , الأصوات , إنها أمر تبدع فيه Rockstar دوما , فالتسجيل الصوتي هنا كان احترافيا بشكل جيد , فالكثير من الممثلين الذين شاركوا في الفيلم الأصلي قبل الكثير الكثير من السنوات عادوا و قد كبروا الكثير الكثير من السنين لأداء التسجيل الصوتي الخاص بأدوارهم في اللعبة , أمثال James Remar , و Michael Beck , و Dorsey Wright once , لقد كان التسجيل الصوتي قمة في الاحترافية , و ستدرك ذلك عندما تلعب باللعبة من الولهة الأولى .
    و كذلك الأغاني باللعبة كانت كعادة Rockstar , كثيرة جدا جدا , و كانت الأغاني سبعينية , لجعل اللاعب يندمج مع اللعبة و أجوائها بقوة , فاللعبة تقدم لنا أغاني لفنانين أمثال Joe Walsh , Arnold McCuller و Fear .
    و المؤثرات الصوتية كذلك كانت لا تقل جودة عن الموسيقى و التسجيل الصوتي , فلكل حركة أو فعل صوت معين , و لكل جسم صوته الخاص , و خصوصا المؤثرات الصوتية في خضم المعركة , فهي تبث في المعركة روح الفوضوية , و الحماسة في نفس الوقت , و لكن (>> هذه الكلمة دوما يعقبها عيب) المؤثرات الصوتية محدودة نوعا ما مقارنة بألعاب الفترة الحالية , التي تختلف فيها حتى أصوات الخطوات من قدم لقدم .

    الكلمة الأخيرة ....
    85% كتقييم نهائي , لعبة The Warriors هي واحدة من أفضل الألعاب المقتبسة التي رأيناها لحد الآن , كما أنها واحدة من أفضل الألعاب الإجرامية التي صدرت لحد الآن , و قد حصدت استحسان جميع النقاد , و لولا مشاكلها التقنية العديدة لكانت من أساطير الألعاب , خصوصا أن المتعة في اللعبة غير محدودة , قد يجهل الكثير هذا الاسم The Warriors لأنه تاه في معمعة ألعاب مثل Resident Evil 4 و Jak X و Shadow of Colossus و FEAR , إنها عملة شرائية ضرورية لكل ملاك البلاي ستيشن 2 و الاكس بوكس فلا تضيعوها , و اذهبوا الآن لأقرب محل منك و احصل على نسختك فورا قبل أن تقع في أكبر خطأ ترتكبه و هو عدم لعبة من طراز The
    Warriors

  7. #6
    ردود حلوه واتمنى اللي جربها يبدي رأيو
    تقريبا انا انتهيت من المهام الرئيسيه
    LOVE & Peace

  8. #7
    الســـلام عليكـــم ...

    مشكوووره كثير خيتو Allo على التقرير الخطييير ... asian gooood

    و لعبة The Warriors شكلها حلوه كثير ... cheeky

    أنا شريت الشريط مرتين بس كله يطلع خربان أي ما يشتغل .. dead

    و الحين أنتظر مده و بعدين أشتريها .. يمكن يعدلون هالنسخ القرمبعه .. biggrin

    و فعــلاً كلامكِ اللعبه ما تصلح للي أقل من 17 سنه .. sleeping

    لأن فيها أشياء ما تصلح لهم .. ermm

    و اللعبه تقريباً شبيه بـ Grand Theft Auto .. cool

    ألف شكر لك على التقرير .. و الحين بكمل قرأته .. مشاء الله طويل .. wink

    أخوكِ : جاو يون ... devious
    attachment
    ●✘ Ţhẹ ĠéήéЯąŁ ✘●

  9. #8
    ياليتك قريب كان اعطيتك هيا
    لكن اللعبه رائعه صح مافيها طلق نار لكن رهيييييييبه
    ماادري مستغربه محد رد لان اللعبه في جودة gtaولكن باسلوب غير واحلى يخليك تشعر بقوتك في المجتمع*_*
    لكن بجد بجد بجد بيخسر اللي مايشتريها

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter