مشاهدة النتائج 1 الى 11 من 11
  1. #1

    ابتسامه ((أخـبـار ومعـلـومـات عـن غـيـر البشر))

    872
    welcome10
    872
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ((قردة تقطع الطريق في الصين))
    كانت دوريات الشرطة تجوب سفوح أحد الجبال المشهورة في الصين بحثا عن ثلاثة قرود, وحسب ما ورد في صحيفة الديلي تلغراف, أن هذه القرود كانت تسرق السياح. كان كل قرد من هذه القرود الثلاثة مصابة في جسمه إصابة صحية. الأول كانت شفته مشرومة مثل شفة الأرنب, والثاني له عين واحدة, والثالث له ثلاثة أصابع فقط في يده اليمنى. ويبدو أن هذه القرود كانت تسرق حقائب وساعات السياح الذي يزورون جبل أوميي في المنطقة الوسطى من الصين. الشرطة نصحت السياح أن يحضروا معهم أطعمة للقرود من أجل صرف انتباهها وجعل إمكانية الهروب ممكنة!
    872
    ((حيلة القرد تنكشف))!!!
    كان صاحب قرد يلاعب قرده أما مصور شمسي أجنبي التماسا للمال. فلما فرغ من ذلك أعجب الأجنبي بنباهة القرد وأدناه منه وجعل يداعبه. ثم سلم عليه بيده على الطريقة الإفرنجية, وأعطاه ما تيسر. ثم راح الرجل والقرد في سبيلهما. ولما ابتعدا نظر الأجنبي إلى يده فلم يجد بها خاتمه! فحار في هذا الأمر, ولك لفقد الخاتم سببا. ثم داخلته الشبهة في القرد, فرفع الأمر إلى الضبطية, فاستجلب الرجل وقرده, وحجر عليهما, ثم استنطق الرجل بالأمر فأنكره, فلم يجد الضابط غير وسيلة واحدة للوقوف على الحقيقة, وهي أنه جعل في يد الأجنبي خاتما آخر, وأوعز إليه أن يداعب القرد كما فعل في المرة الأولى, فامتثل, ومد يده إلى القرد مسلما, فجعل القرد يده عليها وسحب الخاتم من إصبعه بخفة! فأتضح للضابط أن الأجنبي صادق فيما ادعى, وشدد على صاحب القرد, فاعترف بوجود الخاتم معه!
    872
    ((الكلب يفديهم بنفسه))
    ذهب مجموعة من الحصادين إلى الحصاد, ومعهم قدح فيه لبن, فوضعوه بمكان واشتغلوا بحصادهم, وأن أفعى خرجت إلى اللبن من جحر فشربه ثم رده في القدح. فلما جاؤوا للغداء كان معهم كلب شاهد ذلك, فجعل يمانعهم شربه ويعدو إلى جهة جحر الأفعى ولا يشعرون بذلك, ولا يوعون بالهم إليه فلما لم يعلموا بذلك وأرادوا شربه, بادرهم فشربه, فوقع ميتا وسقط لحمه عن عظمه. فعرفوا أنه إنما كان يرشدهم إلى ذلك, فلما لم يعلموا وقاهم بنفسه!
    872
    ((الــكــلــب العائد))...
    مما هو ثابت أن كلبا من نوع ((كولي)) اسمه ((بوبي)) فقد أصحابه في رحلة بعيدة, وعادوا إلى بيتهم بدونه. ولكن الكلب استطاع بعد ستة أشهر أن يرجع إلى بيت أصحابه قاطعا مسافة 3218كم عبر جبال روكي الصخرية حتى وصل إلى سيلفرتون في أوريجون ((بيت أصحابه))!
    872
    ((كــلــب في العيادة))!!!!
    بعض الحيوانات تطلب مساعدة الإنسان إذا ما أصيبت بأذى, وبعضها تتولى العناية بأنفسها أو بزملائها..
    في برقية صحفي من ((سوتة)) بمراكش قصة طريفة حدثت, خلاصتها أن المرضى المنتظرين في قاعة الانتظار بإحدى عيادات الإسعاف الاجتماعي في المدينة, لاحظوا وجود كلب بينهم ليس له صاحب. كان الكلب ينتظر بفارغ الصبر بين المرضى المنتظرين أدوارهم للدخول إر غرفة الفحص. وعندما فرغ الطبيب من أحدهم, دخل الكلب غرفة الفحص ووقف بالقرب من طاولة العمليات وهو يعوي عواء يثير الشفقة!
    وتقدم الطبيب مندهشا من الكلب وشرع يفحصه, فاكتشف كسرا في إحدى قوائمه, فعمد فورا إلى تجبيرها وتضميدها حسب أصول الفن الطبي.
    وظهر السرور واضحا على وجه الكلب الذي خرج من العيادة بهدوء كما دخلها!

    872
    ((الــقطــة الــطــائــرة))!!!
    نشرت الصحف خبرا عن قطة ذات جناحين, التي تم العثور عليها في حديقة منزل في اكسفورد عام 1933. كتب أحد الصحفيين في تقريره: ((لقد شاهدت قطة لها جناحان كاملان على ظهرها وعلى الجناحين فرو, وقد أطلق عليها اسم القطة الطائرة)).
    وقالت صاحبة المنزل: (( رأيتها تنتقل من الأرض إلى مكان مرتفع على عارضة خشبية عالة قليلا بحيث أنها لا تستطيع أن تقفز عليها, حسب اعتقادي. وقد استخدمت القطة جناحيها كما يستخدم الطائر جناحيه)). وجاء اثنان من الموظفين في حديقة الحيوانات وأخذا هذه القطة, وتم عرضها في حديقة الحيوانات!

    872
    ((جملان في جمل))
    في عام 1327ه ((1909م)) ولد جمل في مزرعة فرنسية له ثمانية أطراف: أربع أيد, وأربع أرجل. والغريب أن زوجا من الأيدي كان في الخلف, وزوجا من الأرجل كان في الأمام, وكان الجمل يحركها جميعا عندما يمشي!
    وبعد موته تم تشريحه, فوجد أن له قلبين ورئتين وكليتين .. ويا سبحان الله العظيم!

    872
    ((الـــحـــيـــوان الــغــاضــب))!!!!
    الخرتيت ((الماموث)) أشد الحيوانات غباء, وأسرعها غضبا! ويكفي أقل اضطراب يحدث في الغابة_ كأن يرفرف طائر_لكي يثير غضبه!
    وقيل إن السبب في هذه الظاهرة حشرات طفيلية كثيرة مصاصة للدماء, اتخذت من ظهره سكنا, تمتص 4 لترات من دمه يوميا!
    وغذاء الخرتيت يتلاءم مع عقليته البسيطة, إذ يعيش على الأشواك والحشائش المرة!
    والخرتيت والفيل ينتميان إلى عائلة واحدة, يبلغ وزنه ألفي كيلوجرام, وطوله نحو أربعة أمتار ونصف المتر, لكن عقله مقل عقل فأر!

    872
    ((الــمـــرمـــوط)).......
    حيوان ينزل الجبال, ويصادف في مطارح عديدة من حديقة القانواز, على ارتفاع محصور ما بين 1200م و 2800! يمضي طوال فصل الشتاء غارقا في بحر نوم عميق. وأثناء هذا السبات يعيش بفتور, فمعدل تنفسه يتضاءل, وقد يتوقف عن التنفس هنيهة تمتد من 4 إلى 6 دقائق, وتتباطأ دقات قلبه فتخفق خفقتين إلى ثلاث خفقات في كل دقيقة! ويستيقظ مرة كل ((15)) يوما. ولا يأكل شيئا طوال هذا الوقت, حتى إذا أقبل الربيع يكون قد فقد 1/5 من وزنه. ويجد صعوبة في أيام صحوه الأولى لكي يعتاد على الضوء, لذا يبقى جامدا في مكانه, حذرا مترقبا عند مدخل جحره. وعندما يخرج يتناول طعاما وفيرا, ثم يعرض نفسه للشمس..
    872
    ((أطــول وأقصر فترة حمل))
    أطول مدة حمل عند الحيوانات الثديية هي المدة التي تحمل فيها الفيلة جنينها, وهي معدلة بـ 609 أيام, أي أكثرر من 20 شهرا, وأقصاها 760 يوما, أي أكثر بمرتين ونصف المرة من المدة التي بها أنثى الإنسان جنينها.
    وأقصر مدة حمل هي التي تقضيها أنثى الأبوسوم ((الحيوان الجرابي)) الأمريكي أو الفرجيني, وتمتد 12_13 يوما, وقد تقصر إلى 8 أيام.

    872
    ((مولود وزنه غرام واحد))!
    تستمر فترة الحمل عند الكنغر بين 30 إلى 40 يوما ((تبعا للنوع)), وقبل الولادة بأربع وعشرين ساعة ترقد الأنثى على ساقيها الخلفيتين وذيلها ممتد على الأرض بين رجليها. ثم تقوم بإدخال رأسها في الجراب لتنظيف صغيرها بلسانها, وبمرور الساعات تتم ولادة الصغير الغير مكتمل النمو, لا يزيد وزنه على جرام واحد, ولا يتجاوز حجمه حجم نحلة عادية, ((ويعتبر هذا الحجم أصغر من حجم الأم بنحو 30 ألف مرة)), ويفتقر الوليد في تلك الفترة إلى الشعر, لما أن كلا من أذنيه وعينيه لا تقدران على أداء مهامهما. ويبدأ الكنغر الحديث الولادة_مسترشدا بالرائحة_والذي ما زال متصلا بالحبل السري_في تسلق بطن أمه, بفضل مخالبه الدقيقة. وبعد نحو ربع ساعة من التسلق الشاق يجد الصغير طريقه إلى داخل الجراب, ثم يبدأ فورا في رضاعة إحدى الحلمات الموجودة داخل الجراب. ويتشبث هذا الكائن الصغير بقوة بجراب أمه, فلا يغادره لاستكشاف العالم الخارجي إلا بعد 200 يوم.
    872
    ((الــكســلان الــشــجــري))
    الكسلان الشجري بأمريكا الجنوبية من أعظم الحيوانات غراب في الوقت الحاضر. وهو يبدو غريبا بشكل خاص لأنه يمشي وظهره إلى أسفل, متدليا من غصون الأشجار. وهو ينام كذلك في هذا الوضع المقلوب!
    وطول الكسلان الشجري 60سم فقط. ولأحد الأنواع ثلاث أصابع في كل قدم, ونوع آخر له إصبعان فقط. ورأسه صغير مستدير, وأنف غير مدبب ((أفطس)), وعيناه وأذناه صغيرة, وهو لا يستطيع الرؤية جيدا, كما أنه لا يسمع جيدا, وهو يعتمد على حاستي الشم واللمس.
    ولكن له عند أطراف أصابعه مخالب قوية مقوسة, وهذه يثبتها فوق غصن الشجرة, ويتحرك يدا فوق يد على الجانب السفلي للغصن, ويقضي ساعات مشيه وهو يمضغ أوراق الأشجار وينظر إلى الدنيا من أسفل إلى أعلى, بدلا من أعلى إلى أسفل!!!!

    872
    ((مــن عـــجـــائـــب الـــضـــب))
    _ بقاء الحياة فيه بعد الذبح وهشم الرأس, ولذلك قالت العرب ((أحيا من ضب)) لأن من صاده ربما ذبحه ثم يدعه, فربما تحرك بعد ثلاثة أيام!
    _ طول العمر, فقد يعيش مئات السنين!
    _ لا يشرب الماء, وإنما يكتفي بالنسيم وبرد الهواء, وذلك عند الهرم وبناء الرطوبة.
    _ قوته في ذنبه, وهو سلاحه, فربما ضرب به الحية ضربة فيقطعها أو يقتلها.. لكن إذا أخرج رأسه وبقي ذنبه داخل الجحر فإن الحية تعضه وتقتله!
    _ بينه وبين العقرب مودة ومحبة, لذلك يؤويها إلى جحره لتلسع المتحرش به إذا أدخل يده لأخذه, فعلى من يريد أن يصيد ضبا الاحتراس من ذلك!!!!!!!!!!!!!

    872
    تقبلوا تحياتي................................
    OLD Animesmile smile smile smile smile smile smile
    872
    attachment
    Your soul can ache
    Your heart can break
    Your confidence can shake
    Your smile can be fake
    But your life can never be a mistake


  2. ...

  3. #2
    رائع الموضوع أخي



    مشكور جدا على ما خطته أناملك




    تحياتي:
    أنين السكون
    " فإنّك بأعيننا " ❤

  4. #3
    والله موضوع عجيب confused
    قصص غريبه @
    الف الف شكر عزيزي على الموضوع الكووول wink
    بالتوفيق

    attachment

  5. #4
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك وسدد الله خطاك

    ذهب مجموعة من الحصادين إلى الحصاد, ومعهم قدح فيه لبن, فوضعوه بمكان واشتغلوا بحصادهم, وأن أفعى خرجت إلى اللبن من جحر فشربه ثم رده في القدح. فلما جاؤوا للغداء كان معهم كلب شاهد ذلك, فجعل يمانعهم شربه ويعدو إلى جهة جحر الأفعى ولا يشعرون بذلك, ولا يوعون بالهم إليه فلما لم يعلموا بذلك وأرادوا شربه, بادرهم فشربه, فوقع ميتا وسقط لحمه عن عظمه. فعرفوا أنه إنما كان يرشدهم إلى ذلك, فلما لم يعلموا وقاهم بنفسه!
    ما اوفى هذا الكلبbiggrin



    عا
    م 1327ه ((1909م)) ولد جمل في مزرعة فرنسية له ثمانية أطراف: أربع أيد, وأربع أرجل. والغريب أن زوجا من الأيدي كان في الخلف, وزوجا من الأرجل كان في الأمام, وكان الجمل يحركها جميعا عندما يمشي!
    وبعد موته تم تشريحه, فوجد أن له قلبين ورئتين وكليتين .. ويا سبحان الله العظيم!

    سبحان الله ولا اله الا الله

    أطول مدة حمل عند الحيوانات الثديية هي المدة التي تحمل فيها الفيلة جنينها, وهي معدلة بـ 609 أيام, أي أكثرر من 20 شهرا, وأقصاها 760 يوما, أي أكثر بمرتين ونصف المرة من المدة التي بها أنثى الإنسان جنينها.
    eek
    الله يعينها هلاكbiggrin

    وأقصر مدة حمل هي التي تقضيها أنثى الأبوسوم ((الحيوان الجرابي)) الأمريكي أو الفرجيني, وتمتد 12_13 يوما, وقد تقصر إلى 8 أيام.
    رهيبgooood

    بقاء الحياة فيه بعد الذبح وهشم الرأس, ولذلك قالت العرب ((أحيا من ضب)) لأن من صاده ربما ذبحه ثم يدعه, فربما تحرك بعد ثلاثة أيام!
    احدى اقاربي تزوجت رجل من الرياض ......ونحن من اهل جدة لا نعترف بالضب
    فذاك يوم احضر لها الضب مقطعا الى ثلاثة اوصال وطلب منها طبخ الضب
    فعندما وضعته على النار سمعت صوت
    فتفاجاءت ان الضب يتحرك في القدرbiggrin
    فاقسمت ان لا يدخل هذا الكائن منزلها ابداbiggrin

    الف شكر لك اخي الكريم معلومات رائعة
    جزاك الله خيراsmile
    attachment


    "اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

  6. #5
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة OLD_anime
    872

    ((أطــول وأقصر فترة حمل))
    أطول مدة حمل عند الحيوانات الثديية هي المدة التي تحمل فيها الفيلة جنينها, وهي معدلة بـ 609 أيام, أي أكثرر من 20 شهرا, وأقصاها 760 يوما, أي أكثر بمرتين ونصف المرة من المدة التي بها أنثى الإنسان جنينها.
    وأقصر مدة حمل هي التي تقضيها أنثى الأبوسوم ((الحيوان الجرابي)) الأمريكي أو الفرجيني, وتمتد 12_13 يوما, وقد تقصر إلى 8 أيام.

    872
    872
    اول مره اسمعها ........... هههههههههههههههههه

    الصراحه ...... المعلومات جديده علي

    مشكوررر اخوي على الموضوع ....... أنشاء الله نشوف جديدك

    مع السلامه smile

  7. #6

  8. #7

    ابتسامه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهgooood
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة أنين السكون
    رائع الموضوع أخي



    مشكور جدا على ما خطته أناملك




    تحياتي:
    أنين السكون
    [GLOW]العفوووو أختي الفاضلة وجزاك الله خيرا على المرورgooood smile [/GLOW]
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة enemy
    والله موضوع عجيبconfused
    قصص غريبه @
    الف الف شكر عزيزي على الموضوع الكووولwink
    بالتوفيق
    [GLOW]أهلا بك يا عزيزي enemy
    جزاك الله ألف خير على مروركgooood [/GLOW]

  9. #8

    ابتسامه

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياقوت القلوب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك وسدد الله خطاك

    [GLOW]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا وسدد خطاكsmile [/GLOW]

    احدى اقاربي تزوجت رجل من الرياض ......ونحن من اهل جدة لا نعترف بالضب
    فذاك يوم احضر لها الضب مقطعا الى ثلاثة اوصال وطلب منها طبخ الضب
    فعندما وضعته على النار سمعت صوت
    فتفاجاءت ان الضب يتحرك في القدرbiggrin
    فاقسمت ان لا يدخل هذا الكائن منزلها ابداbiggrin
    [GLOW]ههههههههه لا ألومها فالضب هو الكائن الوحيد الذي يتحرك بعد مماتهbiggrin [/GLOW]
    الف شكر لك اخي الكريم معلومات رائعة
    جزاك الله خيراsmile
    [GLOW]العفوووووووو
    أختي الفاضلة
    بارك الله فيكsmile[/GLOW]
    اخر تعديل كان بواسطة » OLD ANIME في يوم » 03-12-2005 عند الساعة » 18:22

  10. #9

    ابتسامه

    [glow]بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/glow]
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة *ولد بوظبي*


    اول مره اسمعها ........... هههههههههههههههههه

    الصراحه ...... المعلومات جديده علي

    مشكوررر اخوي على الموضوع ....... أنشاء الله نشوف جديدك

    مع السلامه smile
    [glow]العفووووووووو أخي الفاضل وجزاك الله خيرا على المرورsmile [/glow]

    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سلسبيلا
    معلومات كووووول

    تشكررررررراات
    [glow]العفووووووو وشكرا جزيلا على الردsmile smile [/glow]

  11. #10

  12. #11

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter