حددي أولا شكل وجهك ثم اتبعي خطوات خبراء التجميل لوضع الماكياج بالطريقة الصحيحة واكتشفي أسرار إخفاء عيوب الوجه.

الوجه البيضاوي:


11a

يوصف الوجه البيضاوي بأنه من الوجوه المثالية الشكل ولذلك يوضع الماكياج بطريقة السحب للخارج أي بحيث يبدو مسحوبا للخارج باتجاه الأذنين وذلك ليجعله يبدو أكثر شبابا وأصغر سنا وأيضا يضيف ابتسامة لملامح الوجه.
الوجه المربع:


2

في حالة الوجه المربع نحتاج لتصغير حجم الفك الأعلى والخدين باستخدام كريم أساس أغمق قليلا علي هذه المنطقة ويمكن أيضا استخدام بودرة مضغوطة باللون البرونزي. وبالنسبة لرسم العينين يجب أن يكون الرسم باتجاه الخارج لأعلي بحيث يصل أسفل الحاجب مباشرة. أما بالنسبة لأحمر الخدود فيوضع فوق عظمتى الوجنتين لأعلى وترسم الشفة السفلي بزاوية بحيث تبدو كالمثلث.
الوجه الدائري:


3a

ينصح خبراء الماكياج بوضع كريم أساس أغمق قليلا علي كافة حدود الوجه الخارجية ليبدو الوجه أطول نوعا ما. كما انه يراعى التركيز في وضع الماكياج علي منتصف الوجه أي العيون والخدود التي ترسم بشكل رأسي ويوضع أحمر الخدود للداخل وليس للخارج كما أن الشفاه يفضل أن تكون صغيرة وترسم بشكل دائري.

الوجه الطويل:


5

الوجه الذي يتميز بطول أكثر من المعتاد يفضل أن يكون ماكياجه كله مرسوم بشكل أفقي وباتجاه الأذنين كما يمكن تكبير الشفتين ورسمهما بمحدد الشفاه بالعرض.
الوجه المثلث:


6

يعيب الوجه المثلث أن منطقة الجبهة تكون اعرض وهي تحتاج للتصغير لتتناسب مع بقية الوجه ولذلك يفضل أن ترسم ماكياج العين بشكل يظهر رأسيا كما أن احمر الخدود يوضع لأسفل أما بالنسبة للشفاه فتكون صغيرة ودائرية0


فتيات مكسات : أتمنى أكون أفدتكم و إنشاء الله يكون موضوعي حلو و إذا كان حلو أتمنى أشوف ردودكم

الجميلة..............بــــــــــــــــــــاي.