مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    الأسباب الشائعة لتساقط الشعر عند النساء

    الأسباب الشائعة لتساقط الشعر عند النساء

    أسباب تساقط الشعر
    هناك عدة أسباب صحية تؤدي الى تساقط الشعر. فترى المزيد من الشعر في الفرشاة او على يديك اكثر من المعتاد. عادة يكون نتيجة نقص الفيتامينات او التغذية السيئة. أو مشاكل في الغدة الدرقية. أو التوتر والاجهاد، وانقطاع الطمث عند النساء. كلها اسباب تؤدي الى فقدان وتساقط الشعر. إذا كان هناك اي حالة طبية قد تسبب في تساقط شعر شعرك عليك معالجتها على الفور وبعد المعالجة سيعود الشعر الى طبيعته.

    أسباب تساقط الشعر: هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر ومن أهمها:

    أسباب التساقط الغير طبيعي للشعر
    قد يحدث التساقط الغير طبيعي للشعر لأسباب عديدة . وعلى الذين يلاحظون تضاؤلا في ثخانة الشعر أو يلاحظون تساقطا شديدا في الشعر عقب تصفيفه أو تمشيطه أن يراجعوا طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة السبب الحقيقي، وفيما إذا كانت هناك مشكله تستجيب للعلاج الطبي .

    وسيقوم الأخصائيون في أمراض الجلد (وهم المختصون بعلاج مشكلات الشعر والجلد) بتقييم حالة الشعر لدى المريض حيث يتحققون من الأطعمة التي يتناولها والعقاقير التي يكون قد تعاطها خلال الشهور الستة السابقة والتاريخ العائلي بالنسبة لتساقط الشعر ، وفيما إذا كان المريض قد أصيب بأي داء مؤخرا، ومدى اهتمامه بشعره . كما يسأل أخصائي الجلد المريضة عن دوراتها الشهرية، وعن عدد مرات الحمل والإجهاض وانقطاع الطمث . وبعد أن يقوم بفحص فروة الرأس والشعر، يعمد إلى فحص بعض الشعر تحت المجهر ، وقد تكون هناك حاجة لإجراء بعض الاستقصاءات المخبرية والتي قد تشمل أحيانا اخذ خزعة من جلد فروة الرأس لفحصها .

    قلة البروتين في الطعام
    إن النباتيين الذين يتناولون أغذية خاليا تماما من البروتين ، ومرضى القهم العصابي الذين يتناولون كمية ضئيلة من الطعام ، قد يصابون بسوء التغذية البروتيني ، ولدى حدوث هذه الحالة ، يحاول الجسم الإبقاء على البروتين بتحويل الشعر النامي إلى مرحلة السكون. لذا فقد يعاني من يتبعون نظاما غذائيا قاسيا ، والنباتيون أو مرضى القهم العصابي من تساقط كثيف في الشعر بعد شهرين إلى ثلاثة شهور من بدء التغيير في نظامهم الغذائي بحيث يصبح الشعر قابلا للانتزاع من جذوره بسهولة نسبيا . ويمكن منع حدوث هذه الحالة أو علاجها بتناول كمية كافية من المواد البروتينية .

    تساقط الشعر الوراثي أو الصلع
    إن الصلع الذي يصاب به الذكور عادة ، أو الصلع الوراثي أو تناقص كمية الشعر هي الأسباب الأكثر شيوعا لحالات تساقط الشعر. ويمكن أن تتم الوراثة من جانب الأم أو من جانب الأب. والنساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي يشكين من تضاؤل كمية الشعر ، ولا يصبن بالصلع الكامل. وتعرف هذه الحالة طبيا بـ (الخاصة الذكارية) وتبدأ في فترة المراهقة وفي العشرينات أو الثلاثينات من العمر.

    وصفات ونصائح لعلاج تساقط الشعر

    - اعلم أن مستحضرات الشامبوهات المعززة بالبروتين هي فقط خداع للعين وليست حلا للشعر. لأنها تجعل الشعر أكثر سلاسة وأكثر سمكا مؤقتا عن طريق ملىء الثغرات الموجودة على جدع الشعر . ومع ذلك، فإنها لا تقوم بإصلاح الشعر التالف ، لان الشعر الذي كان سيسقط قبل استعمال مثل هذه الشامبوهات بسبب الرعاية الغير الصحيحة أو لغيره من الأسباب سوف يسقط رغم ذلك واعلم أيضا أن الشامبو لا يزيد من كمية الشعر .

    - تجنب مشط الشعر وهو في حالة مبللة فقد تنزع في تلك الأثناء بعض الشعيرات التي لا تزال في طور النمو ! فإدا كنت ترى انه عليك مشطه فاستخدم مشطا ذو أسنان واسعة ومتفرقة . ومن الأفضل تجنب مشطه لأنه يمكن أن يؤدي الشعر ويزيد من احتمال تساقطه بامكانك استخدام يديك لفك أي تشابك وهدا افضل

    - تجنب تدليك الشعر بقوة بالمنشفة مباشرة بعد غسله لإنه يمكن أن يؤدي إلى تكسر الشعر. بل بدل ذلك قم بتدليكه بلطف ليجف .

    - خذي كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الاخضر ودقيها جيدا ثم استخرجي عصيرها وادهني به شعرك واتركيه عليه يومين متتالين بعدها اغسلي شعرك جيدا بالماء الفاتر وكرري العملية مرتين في الاسبوع ولمدة شهر كامل بعدها يبرىء ويزول تساقط الشعر

    - خذي مقدار كوب من زيت الزيتون ثم اضيفي اليه مقدار قبضة اليد من قشر الثوم واخلطيها مع بعضها واغليها على نار هادئه لمدة خمس دقائق ثم ادهني بهذا المزيج شعر رأسك مرتين الى ثلاث مرات في اليوم ولمدة اسبوع

    - خذي مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الاخضر واغليها في لتر من الماء واتركي هذا المغلي على النار حتى يتبخر نصف لتر الماء ثم ارفعيها على النار وافركي فروة رأسك وشعرك بالماء المتبقي مره في اليوم ولمدة اسبوع.

    - خذي مقدار كأس من زيت الزيتون ثم اضيفي حوالي خمسين غرام من بزر القطن الى الزيت واتركيها تنقع لمدة يومين بعدها ادهني شعرك بهذا المنقوع مرتين في اليوم ولمدة اسبوع

    فيديو عن تساقط الشعر وطرق العلاج:

    http://www.youtube.com/watch?v=QXrxvn-L7AA
    http://www.youtube.com/watch?v=JmAQiDsykMw
    اخر تعديل كان بواسطة » The Lord of Dark في يوم » 10-09-2014 عند الساعة » 14:43 السبب: حذف الروابط.


  2. ...

  3. #2
    مشكــــــــــــــــــــــور على النصائح
    والمعلومــــــــــــــــــــــــاتـ

  4. #3
    معلومات مفيدة وقيمة

    مشكور وبالتوفيق
    ســـاحــــرة الــــفــــنــاء )ـ ( ســــاابــقـــا


    [SIGPIC][/SIGPIC]

  5. #4

  6. #5

  7. #6
    شكـراً لك,بمعرفة الاسباب سنتمكن من تفاديها
    وتمردت الشهقـآت...لِتُعلِنَ سآعةَ ألرحيلْ!

  8. #7
    الشكر لله gnmhS4gnmhS4gnmhS4
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Ran sun








    مقالات المدونة
    11

    قَلْبٌ مَفْتُوحٌ ، يَنْبِضُ مِنْ جَدِيد قَلْبٌ مَفْتُوحٌ ، يَنْبِضُ مِنْ جَدِيد
    شكرا على المعلومات المفيدة ^^
    يرجى رفع صورة التوقيع من منتدى مكسات

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter