مشاهدة النتائج 1 الى 14 من 14
  1. #1

    مسابقة اجمل موضوع

    السلام عليكم
    كيف الحال شباب
    انا عندي هنا مسابقة لاجمل موضوع
    وطريقتها ان كل عضو من الاعضاء يحط ثلاثه من أفضل مواضيعه فرصتكم عشان المواضيع الي محد شافها ممكن انهم يشوفونها من خلال هلموضوع
    وكل واحد يشوف مواضيع الي قبله ويخرج الافضل بينها وهكذا
    بعدا نتهاء المرحله الاولى اقوم بكتابة المواضيع الفائزة بعد كذا تقومون انتم بالتصويت لافضل موضوع
    انشالله تعجبكم المسابقة
    كل مرفقات مواضيعي محذوفه وشكرا


  2. ...

  3. #2
    احسن موضوه لمن تهدي كلمت احبك

    upload2world_0fe25
    دخـيــل أجمـل حـــزن فـينـي°•.ღ.•°دخيـلـك ظالـــم مـنصـف
    ;;
    أبـي كـثـر اليسـر تـظـلـم°•.ღ.•°وأبـي كـثـر الـعـسـر إحـسـان

    ;;

  4. #3
    شكرا لانك دخلت اول واحد موضوعي وهذي فاتحة خير انا متأكد
    بس يا ليت تحط الرابط عشان نعرف افضل موضوع مو معقول حادور مية موضوع tongue

  5. #4
    وانا مع عبوووووووودي في رأيه
    attachment

    عمري **سينشي** فديتك ياقلبي redface تسلمين لي ع الاهداء الروووعه


  6. #5

  7. #6
    يا اختي يا عهود لشا ما بدينا مرحلة التصويت
    انتي مالك في عبود جيبي المواضيع الخاصه فيكي
    بس برضو نورتينا بوجودك
    وعبودي لازم يكون الموضوع المطروح هو من مواضيعك انت
    كل واحد يوضع افضل المواضيع الخاصه فيه
    لا تنسو الي بعده يصوت لافضل موضع للي قبله
    ويا ليت يا شباب لو تحطو روابط مباشرة
    اخر تعديل كان بواسطة » Ḿάẋ في يوم » 16-11-2005 عند الساعة » 06:18

  8. #7
    شوط لزم احسن موضيع عندي هاذي مو لازم من موضيعي ووعهد تشاركني الرائي
    وبعدين تعال كل لعبه لازم نغيرها ترى وبعدين نحط الرد على موضوعك


    عرفت زي موضوعي روح شوووووفه قالبينها سوالف وبعدين نرد على اساس الموضوع ؟

  9. #8
    هو الموضوع كذا يبويا اذا ما عندك موضوع لا تحط شي خلاص smile
    مع هذا راح نحسب صوتين لمن تهدي كلمة احبك مع انه مو كذا الموضوع
    هي مو خبط لزق كل واحد يجي ويخلي الموضوع على كيفه

  10. #9

  11. #10
    انا ارشح موضوعج ههههه
    [GLOW] ليـــــه يادنيا ويـــا زمن كــل شي وله ثمن


    حتى اشواقي نسيت مدري هي صارت لمن

    * * *

    كافيه شري وكافيه خيري حتى مدري وش مصيري


    شوفي غيــري عذبيه ولاهو مافيه غيـــــــــــــــري

    * * *
    [/GLOW]

  12. #11
    يا شيخ انتو تجيبون القهر
    وربي ما عاد اكلمكم mad

    اقرو الموضوع حبه حبه يا دلووووووووخ biggrin

    بس وربي الي قبلي كلها ذوق
    تسلمين وانا ارشح كل مواضيعك
    ابو وجهين خخخخخخ biggrin
    بس الموضوع مو كذا

    الله يولع فيكم mad
    اخر تعديل كان بواسطة » Ḿάẋ في يوم » 19-11-2005 عند الساعة » 06:46

  13. #12

  14. #13
    ميزان السعرات الحرارية
    السعرة وحدة قديمة لقياس الطاقة وتقدر بكمية الحرارة اللازمة لتسخين غرام واحد من الماء الى درجة مئوية واحدة . وطبيعي فان كميات الطاقة الصغيرة تقاس بالسعرة في حين تقاس الكميات ا لكبيرة بالكيلو سعرة.و تستخدم وحدة السعرة الحرارية ( او الكيلوسعرة ) لوصف معدل ا لطاقة الضرورفي يوميا لحياة الانسان . بمعني اخر لوصف حجم الطاقة المتوجدة في الغذاء واللازم لتغطية حاجة الانسان من هذه الطاقة. ويحتسب معدل ا لسعرات الحرارية الكافية لتغطية نشاط الانسان عن طريق ضرب معدل وزن الجسم في عامل السعرات وتقدر النتيجة عادة بعدد السعرات اللازمة لكل كيلوغرام من جسم الانسان . ويختلف هذا المعدل طبعا من حالة الى حالة بالارتباط مع عوامل ا لسن والجنس والحالة ا لعامة للانسان . وكمعدل فان متوسط ا لطاقة التي يحتاجها الانسان في حالة الهدوء هو 30 - 35 كيلوسعرة ترتفع الى35 - 40 او بين 40 - 60 اعتمادا على شدة العمل الذي يؤدية الانسان .

    ان تجاوز هذا المعدل عبر تناول الاطعمة المختلفة المشحونة بالطاقة والمترافق بعدم الحركة او ضعفها لا يعني سوى البدانة .



    السعرات الدهنية ادسم !
    يسود بين عموم الناس اعتقاد بان السعرة الحرارية هي ذات السعرة ولا تتغير من مادة الى اخرى في حين ان الابحاث العلمية تثبت بان الجسد يتعامل مع السعرات بشكل مختلف وان سعرة الشحم بالنسبة له ادسم فعلا من سعرة البروتين او سعرة السكريات . وهناك اربعة مصادر هامة للطاقة هي : الشحم ، الكاربوهيدرات ، البروتين و الكحول .

    وكقاعدة عامة فان غرام ا لشحم يوفر 9 سعرات ، وغرام ا لبروتين اوا لكاربوهيدرات 4 سعرات ، وغرام الكحول 7 غرامات .الا ان هذه الارقإم مضللة في غالب الاحيان لان جسم الانسان يميل عادة لخزن الطاقة الصادرة عن الشحم اكثر من ميله لخزن ا لطاقة ا لناجمة عن ا لبروتين . وبالارقام فان الجسم يخزن 97% من ا لطاقة ا لتي يوفرها الشحم في حين لا يخزن سوى75 % من الطاقة القادمة اليه من البروتينات . وما زالت الاسباب الاستقلابية الكامنة وراء هذا الاختلاف في الميل الجسدي لمصادر الطاقات غير واضح تماما بالنسبة للعلماء الا انه قد يكون ناجما عن الاختلافات في كمية الطاقة التي يحتاجها الجسم لاتمتم عمليات هضم ، امتصاص وانتاج كل نوع من انواع هذه الطاقة . ويستخدم هنا مقياس " فعالية الطاقة " لوصف مدى استفادة الجسم من ا لطاقة المتوفرة في المواد المختلفة. وكمثل فان فاعلية ا لطاقة للوقود البيولوجية الاربعة المختلفة هي كالاتي :

    الدهن 97 %

    الكحول 85%

    السكريات 82%

    البروتينات 75%



    واضافة الى الاختلاف بين فعالية الطاقة بين مصادر الطاقة فان هناك اختلافات معينة في اختيار هذه المصادر من قبل مختلف افراد البشر. تتمتع اجساد البعض بقابلية لحرق الدهون اكثر من غيرها في حين تميل اجساد اخرى لحرق السكريات اكثر. وهناك حقيقة بيولوجية اخرى مفادها ان الجسم ينظم عملية حفظ السكر افضل مما ينظم عملية حففل الدهن . ويتمتع الجسد البشري للاسف بطاقة لا محدودة لخزن الشحم لكنه يعجز عادة عن خزن اكثر من 4000 سمعرة من السكر بشكل غليكوجين (النشاء الحيواني ) في الكبد والعضلات .

    وتثبت التجارب الطبية ان الجسد يحرق السعرات السكرية اولا قبل ان يتوجه ، حينما تستدعي الحاجة الى مزيد من الطاقة ، الى السعرات الدهنية . وهذا يعني ان تناول السكريات بكميات كبيرة ، وان كان لا يحفز خزن الدهن في الجسد ، سيوفر للجسد مصدرا كافيا لحرق السعرات ويبعده عن استهلاك خزين الدهن .

    ولا نعرف تماما بعد سبب ميل بعض الناس لحرق الدهن وميل اخرين لتخزين هذاا لدهن الا ان ذلك يرتبط ، كما يبدو، بمدى تركز الانزيمات الخاصة بحرق ا لدهون ، بشبكة الاوعية الدموية التي تنتشر في الانسجة الشحمية او بسبب وجود او فقدان بعض المتغيرات الوراثية . ولكن من الواضح جدا ان الافراد الميالين لحرق الدهون يميلون لحرق الدهون المتواجدة في طعامهم وبشكل يقلص خزن هذه الدهون في الجسم . هذا في حين ان حارقي الكربوهيدرات يميلون الى حرق السكريات قبل الشحوم ويكونون في هذه الحالة اكثر عرضة للبدانة ( 200% اكثر) من سابقيهم . ويمكن للانسان تحسين قدرات جسده على حرق السعرات الشحمية عن طريق مزاولة الرياضة الخفيفة مثل المشي والركض وقيادة الدراجات وغيرها. وتعين هذه ا لتمارين جسد الانسان على تعزيز مجرى الدم الى الانسجة الشحمية ، تزيد من تركيز الانزيمات الناشطة في عملية الاستقلاب و " تعلم " الجسد كيفية التعود على استخدام خزين الشحوم في

    استدرار الطاقة .



    معدل الاستقلاب
    يشير معدل الاستقلاب الى مجموع كل عمليات استهلاك الطاقة الجارية في الجسم . وعلى هذا الاساس فان الافراد الذين يتمتعون بمعدل استقلاب عال يستهلكون سعرات اكثر مما يستهلكه ذوي معدل الاستقلاب المنخفض . وتعتبر كتلة العضلات الجسديةالعامل الاول في تقرير عملية الاستقلاب في جسم الانسان تليها عوامل اخرى اقل وضوحا وتتعلق بنشاط الجهاز ا لعصبي العاطفي ، حجم النشاط الجسدي ا لعفوي وقدرات الجسم على التعامل مع دهون الاغذية المختلفة .

    وتشير الدراسات الحديثة ا لى ان الافراد الذين ينشط جهازهم العصبي العاطفي اكثر من غيرههم والافراد الذين ينشطون جسديا بشكل عفوي يمتلون قدرات اكبر على حرق السعرات . ان اناسا نطلق عليهم اسم " المتململين " او القلقين لا يستطيعون الاستقرار في جلوسهم ، يميلون ا لى ا لتمشي وهم يفكرون ، ويحركون اقدامهم باستمرار وهم جالسون لكنهم يحرقون ما يعادل 800 سعرة شحمية اضافية يوميا جراء هذه الحركات فقط . والتململ بالطبع ليس العامل الوحيد الذي يقرر معدل ا لاستقلاب عند الانسان لان هناك قضايا اهم وتتعلق بالتمارين الرياضية ، فتراتها ، تكرارها وشدتها. ويمكن لهذه الامور ان تتحكم بمعدل الاستقلاب في الجسد ، ارتفاعه ، فترة بقائه مرتفعا ، وطول فترة عودته الى المستوى الاعتيادي . ويتحدد معدل الاستقلاب ، على ذات الشاكلة ، بعوامل التغذية مثل ا لتغذية الخاصة والمعادن التي نستهلكها اضافة الى عدد وكمية الوجبات ا لتي يتناولها الانسان كل يوم .

    ويمكن للتمارين الرياضية ان تتحكم بمعدل الاستقلاب ايضا بطريقتين : الطريقة الاولى والواضحة جدا هي خسارة السعرات بفعل النشاط الرياضي المباشر . كمثل فان ركض او مشي 1500 متر يستهلك حوالي 100 سعرة حرارية. واذ ما واصل الانسان هرولته لقطع 10 كم خلال 40 دقيقة فا ان معدل الاستقلاب يرتفع خلال هذه الفترة ويؤدي الى استهلال 500سعرة . والطريقة الثانية ، والتي لا تقل اهمية ، هي ان معدل الاستقلاب يبقى مرتفعا لفترة اضافية تعقب ممارسة التمارين الرياضية. وبالاعتماد على شدة وطول وطبيعة التمرين الرياضي يمكن لمعدل الاستقلاب ان يبقى عاليا لفترة قد تمتد الى 12 -18 ساعة بعد انتهاء التمرين . وعموما فان التمارين التي تحرك مجموعة كبيرة من ا لعضلات تتفوق على

    ا لتمارين المحدودة الاخرى من ناحية تمديد فترة ارتفاع معدل الاستقلاب بعد انجاز هذه ا لتمارين .

    وينصح العلماء الاميركان من جامعة كنساس الاميركية باجراء التمارين الرياضية على عدة دفعات بدلا من دفعة واحدة كي يضمن الانسان فقدان عدد سعرات اكبر. وتوصل الباحثون في جامعة كنساس الى ان التمرين على دفعتين امد كل منهما15 دقيقة يستهلك سعرات وكميات اوكسجين اكبر من تأدية التمرين مرة واحدة طوال 30دقيقة . قسم العلماء عددا من الرجال المؤدين للتمارين الحيهوائية بدرجة 70%الى

    مجموعتين تدربت المجموعة الاولى طوال 30 دقيقة لا وتدربت المجموعة الثانية مدة15 دقيقة تلتها فترة استراحة لمدة ست ساعات اعقبتها من جديد فترة تدريب اخرى من15 دقيقة . وعموما كان استهلاك الاوكسجين في حالة التمارين المقسمة في دفعتين اكثر منها في حالة تمارين الدفعة الواحدة . وبلغ استهلاك الاوكسجين بعد اربعين دقيقة من توقف تمرين الدفعة الواحدة حوالي 5.3 لترات في حين ارتفع هذا الاستهلال ( بعد 20 دقيقة من اداء كلا الدفعتين ) الى 4 ,7 لترا.

    يكمن مصدر تأثير التغذية على معدل الاستقلاب في حجم الوجبات الغذائية ، الفترات الفاصلة بينها، اختيار المواد ا لغذائية وتركيبة المعادن المتوفرة فيها. وكمثل فان الاستعاضة عن 2 - 3 وجبات كبيرة يوميا ب 5 - 6 وجبات صغيرة يومية يمكن يمكن ان يزيد استهلاك السعرات بنسبة5 - 10%. ورغم ان تقسيم الوجبات لا يتعلق مباشرة بمعدل الاسشقلاب الا انه يوفر فرصة اكبر امام الانسان لموازنة تركيبة وجباتها

    الصغيرة من ناحية البروتين والشحوم والسكريات . وينفع هذا التقسيم ايضا في محاولات خفض الوزن ، زيادة الطاقة والشفاء من بعض الامراض.



    الاستكلاب عند ا لراحة
    يميل الانسان اعتياديا للسمنة مع تقدم عمره وتغير عملية الاستقلاب المرافق له وانخاض نشاطه الجسدي بشكل عام ( بمعنى انخفاض معدل ا لسعرات المستهلكة ).والاستقلاب وقت الراحة هي الطاقة التي يستخدمها الانسان لتغطية مختلف العمليات الحيوية التي يجريها الجسد مثل نبض القلب وحركة رموش العينين ، تنفس الرئتين وغير ذلك .

    وتحتاج كل هذه العمليات الحيوية الميكانيكية والحرارية الى حد ادني من ا لطاقة التي تستهلك ، كمثل ، للحفاظ على درجة الحرارة . ويستهلك الانسان البالغ عادة 60% من الطاقة التي يكسبها بهدف تغطية نفقات الوظائف الجسدية الاساسية.

    ويستخدم الانسان 10% من السعرات في عملية هضم وتمثيل الطعام وتواصل المواد الغذائية في مجرى

    ا لدم والمواد الغذائية في المعدة والامعاء لفترة 1 - 3 ساعات اضافيه تعقب الطعام اطلاق الحرارة فيما نطلق عليه عملية التأثير الحراري للغذاء. وتختلف كمية السعرات المحروقة باختلاف نوعية الطعام وعلى هذا الاساس يحتاج الجسد الى سعرات اكثر بهدف تحطيم وه!ضم وتمثيل قطعة لحم والى سعرات

    اقل بكثير بغية هضم موزة والى جهد وسعرات قليلة جدا بهدف تحطيم الشحوم والسكريات البسيطة الى مكوناتها.

    ويمد الجسد نشاطاته الجسدية المختلفة ، من لعب التنس الى عزف العود وحلاقة الذقن من خلال السعرات الزائدة عن حاجة الاستقلاب في وقت الراحة . وطبيعي فان لكل نشاط كلفته السعرية الحرارية وعلى هذا الاساس ايضا فان عدد السعرات التي تحرقها وانت تغني بصوت عال في الحمام يزيد بكثير من عدد السعرات التي تحرقها وانت تواجه شاشة التلفزيون . هذا يعني ايضا ان عدد السعرات التي تحرقها وان تزاول عملك متحركا او تلعب الجولف او تتجول في الحديق سيزداد حينما تحمل ثقلا اضافيا على ظهرك . وتنطبق هذه الحقيقة على وزن الجسم البشري ايضا فنلاحظ ان ثقلاء الوزن يستهلكون سعرات اكثر من النحفاء وهم يؤدون نفس العمل . ان شخصا يزن 75 كيلوغراما يستهلك 222 سعرة حينما يقطع 5كيلومترات خلال ساعة في حين ان امراة تزن 55كيلوغراما تستهلك 180 سعرة فقط حينما تقطع ذات المسافة خلال ذات ا لوقت .

    وحالما ينتهي استهلاك السعرات الحرارة يواسطة اداء الاعمال البسيطة مثل الاستحمام والاكل والغناء فان السعرات المتبقية ستخزن في الجسد بشكل شحم . ومكتوب على الانسان في كتابه المحتوم : تناول سعرات اكثر وستكسب المزيد من الوز ن

  15. #14

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter