مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    مراحل صنع الأنمي:":

    مراحل صنع الأنمي:":
    تفصيل مراحل صناعة الأنيمي يتطلب مني شرح وتوضيح الكثير من الامور التقنية والادوات والمواد والمعدات المستخدمة في هذه الصناعة وكذلك الشيء الاهم كوادر العمل فمن الضروري أن أشرح وظيفة وعمل كل شخص في الكادر والمواد والادوات والمعدات والالات، فهناك في الكادر الحرفيين وهم الكُتّابِ،والمصممون،والرسّامين"animators" وهؤلاء عادة ما تتعافد معهم شركات الانتاج. بالاضافة الى عُمّال الإنتاج من مخرجين ومشرفين ومدراء وكتاب وممثلين وممصممين ورسامين ومطربين وموسيقيين وملحنيين وشعراء و و و..
    كما أنه ليس هناك نظام او ترتيب محدد تمر به صناعة الانيمي، والمراحل تختلف من انيمي الى آخر،فقصة الانيمي ليس بضرورة أن يأتي به كاتبها ويعرضها على الشركة المنتجة، فقد تكون مقتبسة من فيلم او مسلسل او قصة قديمة من التراث او من مانجا وتعجب الشركة المنتجة وتعمل من انيمي،

    لكن الغالب او بشكل عام فأن مراحل صناعة الانيمي كالآتي:
    --------------------------------------------------------
    أولا: أن الكاتب او المؤلف يذهب بفكرته أو قصته الى شركة انتاج ويحاول أن يروج لها حتى يجد شركة تتبنى فكرته وتقبل تمويله وحتى الاستمرار في أنتاج العمل ومعظم شركات الانيمي موظفة كتاب للانيمي لكتابة القصص او السيناريوا. ولكن كثيرا ما تذهب شركة الانيمي الى كاتب مستقل لشراء مؤلفاته.
    --------------------------------------------------------

    ثانيا: دراسة الفكرة ومدى نجاحها وقبولها من الجمهور ووضع الهدف او الموضوع للعمل.
    --------------------------------------------------------
    ثالثا: عمل السكربت (Script) او المخطوطات للعمل.
    --------------------------------------------------------

    رابعا: تصميم الشخصيات او الربورتات والخلفيات.
    --------------------------------------------------------
    خامسا: كتابة النص او السيناريو للقصة.
    --------------------------------------------------------
    سادسا: محاكة الصور المتحركة.
    --------------------------------------------------------
    سابعا: التلوين.
    --------------------------------------------------------
    ثامنا: التسجيل(صوت) مع التصوير(صورة).
    --------------------------------------------------------
    تاسعا: اعادة التصوير والتنقية (المونتاج)

    وأخيرا نحصل على النسخة الاخيرة من الانيمي، ولكن يجب أن ننتبه أن الانيمي الجيد لا ياتي الا من فريق وكادر عمل ممتازوقوي ومجتهد. فكادر الانيمي يعمل مع بعض قي آنا واحد بشكل متعون لهدف اخراج الانيمي على الشاشة.


    كما أن هناك الشركة المنتجة او الاستديو الذي يتحمل اعباء انتاج الانيمي ويضم جميع الكادر حيث يتطلب أن يكون مساحة الاستديوكافية لتضم عشرين شخص على الاقل (مع توفر مكاتب للرسامين والكتاب وبالاضافة الر توفر Cels "شرائح رسم ورقية او بلاستيكية لتوضع على الخلفيات الثابتة" وأقلام الرصاص وأوراق مخطّطةْ وبيضاء سادة وتلاويين وبروجكترعارض وشاشة عرض) حتى لو كان هذا الاستديو كوخ **تذكرت الحلقة السادسة في Golden Boy لما اشتغل في ستديو لانتاج الانيمي هذا الحلفة حقا تبين ما الصعوبات وما يعانيه كادر صناعة الانيمي وحتى لو عرض بأسلوب كوميدي**

    فمثلا المخرج (Chief Director) وهو الذي يشرف ويدير العمل بشكل عام وهو المسؤول الاول عن نجاح او فشل العمل.(هو الكل في الكل)

    ثم هناك مصمم الشخصيات (أهم يد في العمل) وقد يكون أكثر من شخص فقد يكون شخص مسؤوال عن تصميم الادميين (Character Designs) وآخر مسؤول عن تصميم الوحوش اوالربورتات (Mechanical Designs)

    حيث أن هناك مصممين بارزين في تصميم الربورت مثل ياماشيتا اكوتو.

    وهناك كُتّاب النصوص السينمائية الرئيسيون ومساعديهم(Screenwriters) فقد يصل عدد هؤلاء الكتاب في عمل واحد الى عشرة. وهؤلاء يقع عليهم أكبر العبء وأصعبه. فكتابة السيناريو للانيمي أصعب من كتابة القصةفكاتب السيناريو ليس كما يعتقد البعض أنه يكتب حوار الشخصيات فقط، بل عليه أن يبين في كتابته المشهد وأسم الشخصية ونص الحوار وذكر تفاصيل المشهد من زمن ومكان وأوضاع اخرى من شرح تحرك الشخصية ووضعية الجسد والشخصيات الاخرى التي حولها. هذا مثال لنص حوار من "Tenchi Muyo! GXP":
    ***صورة***
    هذا المشهدُ "عندما Seina في بيتِ Kiriko وKiriko تعتنيِ بجروح وكدماتِ Seina التي حصل عليها مِنْ حادثِ الدراجةَ ". لكن في السيناريو، يَجِب على الكاتبُ أَنْ يجزءَ مثل هذه الجُمَلِ البسيطةِ إلى العديد مِنْ الأجزاءِ:
    المكان: "حديقة Masaki Kiriko "
    المشهد: "Kai تَحْملُ مقبضَ دراجةِ Seina مَع وجه متأمل بينما يُحاولُ إصلاح دراجةِ Seina."
    المكان: "في شرفةِ بيتِ Kiriko "
    المشهد: "Kiriko تَجْلسُ على حافةِ شرفةِ البيتَ." "Kiriko تَحْملُ قطعة الشاشِ المُطَهَّرِ بالملقطِ وتَضِعُه على وجهِ Seina الذي يُغطّي بالجروح والكدماتِ "
    وما أخفي عليكم أن كاتب السيناريو هو بردعة الحمار في كادر الانيمي فان معظم اجتمعات المنتجين والمخرج والمدراء تكون معه, فكاتب السيناريو يجب أن يكون قوي الاعصاب ليتقبل أفكارهم وليتحمل كل النقد واعادة صيغة النص اكثر من مرة ويجب أن يكون ذا مهارة عالية ليستطيع أن يدمج هذه الأفكار مع الهامه لتعديل النص بعد كل اجتماع، الله يساعده. وهذا وتخيلوا انه بجزء رواية كاملة الى اجزء صغيرة وعليه ان يحافظ على جوهر الرواية الاصلية، كم تتوقعون أن يحصل على كل هذا الجهد؟ عادة كتابة حلقة واحدة من مسلسل تعادل من 150ألف ين الى 400ألف ين ياباني، وهذا يعتمد على العمل وشعبية الكاتب.

    كما أن هناك مدير التحريك (Animation Director) وقد يكون هناك أكثر من مدير في الانيمي الواحد - مدراء رائيسين وطاقم من المساعدين. حيث أن هؤلاء لهم الدور الآهم في نجاح الانيمي، حيث أن عملهم مرتبط بالراسامين او مصممي الشخصيات وقد يكون المصمم او الرسام مدير تحريك .فهو المسؤال عن التصميم اذا كان قابل للحركة او لا فيجب عليه النظر في أبعاد الجسم وكذلك تقريراذا كان انشاء الاجسام والازياء والدعائم تمكن الشخصية من الحركة، وحل مشاكل التصميم عامة.

    و هناك المدير الفني (Art Director) وهو المسؤال عن جميع الامور الفنية من سكربت وأصوات ومسيقى وممثلين وما يتبعهما. كما انه يعرض الاعمال مبدئيا ويلاحض ادق التفاصيل ويأمر بتصليح أقل الاخطاء في الصوت او الرسم او حتى تغيير الحوار ويقرر اذا كان المشهد يحفظ او يحتاج لتحسين.

    ثم يأتي بعدهما مدير التخطيط السينمائي (Cinematography Director) وهو مسؤال عن الرسوم ومدير التسجيل (Recording Director) وهو المسؤال عن الصوتيات والدمج.


    أرجو أن يحوز إعجابكم..
    Xbox 360 Live GT ;; XOXOGossipBoy2
    0


  2. ...

  3. #2
    0

  4. #3
    0

  5. #4
    0

  6. #5
    الموضوع منقول دون ذكر المصدر .. سيتم إغلاقه ..
    sigpic3396_1

    I would stop running
    If I knew there was a chance
    It tears me apart to sacrifice it all
    But I’m forced to let go

    ×-------×

    RIP

    19-03-2003 - 13-09-2007
    0

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter