مشاهدة النتائج 1 الى 3 من 3
  1. #1

    Thumbs down البرازيل تستعرض امام الامارات وتدك شباكها بثمانية اهداف

    SGE.EUU32.131105094954.photo00.quicklook.default-245x297
    لاعبان من المنتخب البرازيلي والاماراتي



    ابو ظبي (أ ف ب)- استعرض منتخب البرازيل بطل العالم امام مضيفه الاماراتي ودك مرماه بثمانية اهداف نظيفة السبت على استاد مدينة زايد الرياضية امام نحو 25 الف متفرج في اطار استعدادات الاول لنهائيات كأس العالم في المانيا عام 2006 والثاني لدورة غرب اسيا في قطر مطلع الشهر المقبل.

    وسجل كاكا (21) وادريانو (52 من ركلة جزاء) وفريد (58) ولوسيو (65 و86) وجونينيو (71 و80) وسيسينيو (90) اهداف البرازيل. وهي المرة الثالثة التي يزور فيها منتخب البرازيل المنطقة الخليجية بعد ان شارك في بطولة القارات في السعودية عام 1997 ثم خاض مباراة ودية ضد منتخب السعودية على استاد الملك فهد في الرياض ضمن استعداداته لنهائيات مونديال 2002 وفاز بهدف لدجالمينيا.

    وضمن المنتخب البرازيلي تأهله الى مونديال المانيا وهو الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات كأس العالم حتى الان كما انه يحمل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب برصيد خمس مرات اخرها في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 عندما فاز على المانيا في المباراة النهائية بهدفين نظيفين لمهاجم ريال مدريد الاسباني رونالدو الذي يحضر مع البعثة الى الامارات بداعي الاصابة.

    يذكر ان مدرب البرازيل حاليا هو كارلوس البرتو باريرا الذي قاد منتخب الامارات بالذات في نهائيات مونديال ايطاليا عام 1990 عندما كان مدرب الامارات حاليا بدر صالح لاعبا في صفوفه.

    ودرب باريرا منتخب الامارات ايضا في فترة سابقة فضلا عن انه عمل في الكويت والسعودية.

    لم يرق مستوى المنتخب البرازيلي الى الدرجة المطلوبة في الشوط الاول رغم سيطرته الميدانية المتوقعة على المجريات نظرا لفارق الامكانات الفنية الواضح بين الطرفين لكن سنحت له فرص عدة كانت في غالبيتها عبر لاعب وسط ميلان الايطالي كاكا الذي سجل من احداها هدف الشوط الوحيد.

    في المقابل عمد المنتخب الاماراتي الى اقفال منطقته ومراقبة لاعبي البرازيل جيدا للحد من تحركاتهم وكانت له محاولات هجومية جريئة من حين الى آخر لكن في معظمها من هجمات مرتدة والغى له الحكم هدفا سجله فيصل خليل اواخر الشوط بداعي التسلل.

    واختلف الوضع في الشوط الثاني الذي تحكم به البرازيليون تماما فسجلوا سبعة اهداف وكان بامكانهم اضافة المزيد رغم ان باريرا غير اكثر من نصف اللاعبين وبان واضحا ان الاماراتيين غير قادرين على الصمود امام تحركات ضيوفهم.

    اولى الفرص كانت من كافو الذي سدد كرة من الجهة اليمنى ابعدها الحارس اسماعيل ربيع (5) ثم كانت هجمة مرتدة للامارات انطلق على اثرها علي الوهيبي بالكرة من الجهة اليمنى بعد ان خطفها من روبرتو كارولس ومررها الى الجهة المقابلة حيث المنطلق فيصل خليل فحضرها لنفسه وسددها عالية عن المرمى (13).

    وسدد عبد الرحيم جمعة كرة من نحو ثلاثين مترا مرت على يسار المرمى (20) رد عليه روبرتو كارلوس بعد ثوان بكرة قوية ايضا علت المرمى. ولم يتأخر الهدف البرازيلي كثيرا حيث تهيأت كرة امام كاكا داخل المنطقة فتجاوز مدافعين وسددها قوية على يسار الحارس اسماعيل ربيع (21). وافلت مرمى الامارات من هدف ثان عبر كاكا نفسه اثر دربكة امام المرمى سدد على اثرها الكرة بمحاذاة القائم الايسر مباشرة (29).

    وكاد كاكا يفاجىء الحارس الاماراتي بكرة من بعيد لكنها مرت على يمين المرمى (33) وبقي كاكا مصدر القلق الدائم على المرمى الاماراتي عندما تابع كرة من داخل المنطقة لكن الحارس كان في المكان المناسب (40). وسنحت فرصة ذهبية للامارات لتسجيل هدف تاريخي في مرمى البرازيل عندما انتزع اسماعيل مطر كرة في منتصف الملعب ومررها امامية الى عبد الرحيم جمعة الذي سار بها الى مشارف المنطقة قبل ان يسددها برعونة مرت بعيدة عن الخشبات (41).

    واجرى باريرا عدة تبديلات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني فاشرك ادميلسون وروكي جونيور وايمرسون وفريد وغوستافو نيري لمنحهم الفرصة لاثبات قدارتهم في التشكيلة الاساسية. واضافت البرازيل الهدف الثاني بعد سبع دقائق على انطلاق الحصة الثانية عندما تعرض غوستافو نيري البديل الى عرقلة من حميد فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ادريانو واضعا الكرة بيسراه بسهولة على يمين الحارس. ومال الاداء البرازيلي الى الاستعراض امام المرمى الاماراتي فجاء الهدف الثالث عبر البديل الاخير فريد الذي سدد كرة من حدود المنطقة مباشرة مرت على يمين الحارس المتقدم عن مرماه (58). واهدر حيدر الو علي فرصة تسجيل هدف اماراتي بعد دقيقتين عندما سدد كرة من الجهة اليسرى للمنطقة سهلة على الحارس ديدا. ودفع باريرا بلاعبين اخرين من دكة الاحتياط ايضا كريكاريدينيو وجونينيو وسيسينو وجيلبرتو سيلفا واخرج بعض افراد التشكيلة الاساسية كرونالدينيو وادريانو وكافو وغيرهم. وتابع لوسيو مسلسل الاهداف بعد ان ارتقى لكرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى واودعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى (65).

    وارسل اسماعيل مطر كرة خطيرة مرت قريبة جدا من القائم الايسر لمرمى ديدا (67) ثم سجل جونينيو الهدف الخامس من ركلة حرة وضع منها الكرة على يمين الحارس (71). وسجل جونينيو نفسه الهدف السادس بعد ان تابع كرة من الجهة اليسرى برأسه في الشباك (80) ثم ختم لوسيو مهرجان الاهداف بلمسه كرة من الجهة اليسرى استقرت في الزاوية اليمنى (86). ادار المباراة الحكم الدولي المصري عصام عبد الفتاح وعاونه مواطنه بشير بشير والاماراتي عيسى درويش وطرد عبد الفتاح اللاعب الاماراتي علي عباس قبل عشرين دقيقة بسبب الخشونة. مثل الامارات: اسماعيل ربيع (معتز عبدالله) وعلي عباس وصالح عبيد (سبيت خاطر) وعلي مسري وعلي الوهيبي (يوسف عبد العزيز) وحميد فاخر وبشير سعيد (عادل نصيب) وعبد الرحيم جمعة (سالم سعد) وحيدر الو علي واسماعيل مطر وفيصل خليل. مثل البرازيل: ديدا- كافو ولوسيو وجوان وروبرتو كارلوس ولويزاو وزي روبرتو وكاكا ورونالدينيو وروبينيو وادريانو


  2. ...

  3. #2
    مشكووور اخوي مايكل

    الله يعطيك الف عاافية

    تحيااتوو
    Some say my Criminal experience is Legendary
    I do what's necessary

  4. #3

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter