الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 46

قصة حقيقية عن....الساموراى!!'''

هلا...........فيكم شلونكم انشاءالله Coooooooooooooooool cool wink

انتوا تعرفون كارتون الساموراى اكيييييييييد redface وتعرفون كينشى

شفت فى التلفزيون تقرير كامل عن حياة اليابانيون و كيف كانوا يقاتلون وشفت انه قصة الساموراى حقيقية surprised وكان فى شخص يقاتل بسيفين بعد ضد قبيلة يابانية وكان هالشخص بعد يشبه كينشى ونفس السيوف

وبس حبيت اعرض عليكم هالموضوع.......

ومستنية ارائكم smile

يلا...بااااااى
    DUNK...''''
    sigpic69943_1
    0

2. ...

0

0

نعم الساموراي اشخاص حقيقيون وهل كنتي تعتقدين انه خيال ان كنتي كذلك
    فاهذا غلطه كبيره السموراي اشخاص حقيقيون من طبقة المحاربين وايضا لهم اسم اخر وهوا البوشي وهم من الدئي ميو
    وهم كبار زعماء الاقطاعيين والساموراي هم من يضعون انفسهم في خدمة احد الزعماء او ال"رو-نين وقد انهت خدمتهم
    لسبب او لاخر وذلك عند وفاة الزعيم
    ومعنى ساموراي هو خادم في تقديم الولاء

وايضا بداء خروج الساموراي في فترة ايدو سنة 1603-1868
    عن طريق الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو

واسف على الاطاله فقط اردة ان افيدكم قليلا
    واي شيئ عن تاريخ اليابان فأنا حاظر فأن باحث في تاريخ ماضي اليابان من فترة جومون الى فترة ميجي

وتحياتي هيرو بطل مكسات
    اخر تعديل كان بواسطة » uzumaki_hero في يوم » 14-11-2005 عند الساعة » 15:17
    attachment

0

مشكووووووووووورة اخوى على المعلومات الفلة ... وانا كنت اعرف هالمعلومات بس ما كنت متاكدة!!

بس انا اكول لو تعطي مجال لغيرك شوى لانه الموضوع عبارة عن اراء.....

يلا.......بااااى
    0

مشكووووره علي الموضوع

الكوووول

وتسلم
    سايونارااا

ساكويا
    attachment

0

وايضا بداء خروج الساموراي في فترة ايدو سنة 1603-1868
    عن طريق الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو
    الساموراي كانو موجودين من القرن الثامن (عصر Heian )
    لكن ظهروا بقوه في القرن الثاني عشر
    و القمة كانت في القرنين الخامس عشر و السادس عشر حيث كانت جيوش من مئات الالاف تتقاتل مع بعض و كان يوجد كذلك مئات الالاف من البنادق في اليابان (الفتره هاذي كانت حروب داخليه ولا كان اليابان احتلت الدنيا)
    في حين كانت القوة العظمى في العالم (الامبراطورية الاسبانية) تستطيع فقط ان تجهز جيش من 30 الف جندي و بضعة الاف بندقيه فقط
    الفرق واضح في القوه بس ما ادري ليش مسمينها "القوة العظمى"
    و انتهى عصر الساموراي في عهد الامبراطور meiji في عام 1877

واذا تبون تعرفون اي شي عن الساموراي انا حاضرbiggrin
    0

الساموراي كانو موجودين من القرن الثامن (عصر Heian )
    لكن ظهروا بقوه في القرن الثاني عشر
    و القمة كانت في القرنين الخامس عشر و السادس عشر حيث كانت جيوش من مئات الالاف تتقاتل مع بعض و كان يوجد كذلك مئات الالاف من البنادق في اليابان (الفتره هاذي كانت حروب داخليه ولا كان اليابان احتلت الدنيا)
    في حين كانت القوة العظمى في العالم (الامبراطورية الاسبانية) تستطيع فقط ان تجهز جيش من 30 الف جندي و بضعة الاف بندقيه فقط
    الفرق واضح في القوه بس ما ادري ليش مسمينها "القوة العظمى"
    و انتهى عصر الساموراي في عهد الامبراطور meiji في عام 1877

واذا تبون تعرفون اي شي عن الساموراي انا حاضر
    لاغلط ماطلعو الساموراي في فترة Heian
    بلفعل كانت هناك حروب اهليه بين العشائر
    الفوجي وارا ضد متشيناغا سنة1028لاكن عائلة الفوجي وارا بدات بفقدان السيطره على مقاليد الحكم مع موت الامبراطور
    غو رئي سنة 1068وبعدها عاد اللقب الى غو سانجا قام هذا الاخير بحركه جديده ليعلن من خلالها استقلاله بداء العهد
    بتولي ابنه الحكم سمي هذا العهد بالاباطره المنعزلين وفي نفسه الفتره
    بدات بظهور طبقه جديده من رجال المحاربين في البروز
    ولاكنهم ليسو الساموراي وهذا الكلام باختصار

وانا متأكد ان من اسس طبقة محاربين الساموراي هوا توكوغاوا إيئه-ياسو
    بحيث قسم الاسره الى عدةطبقات ومنها طبقة المحاريبن وهوا من قام بتلقيب طبقة المحاربين باساموراي او البوشين

وتحياتي هيرو
    0

لا انت الغلطان
    في فتره heian الامبراطور kammu قام بتغيير النظام العسكري مع توسع حكمه
    فقام يعطي لقب shogun لزعماء القبائل و الزعماء هذولي طبعا عندهم محاربين
    بعد ما فقد الامبراطور قوته و تفرق جيشه ال shoguns قامو بدوره من ناحيه تحصيل الضرائب و حمايه السكان و غزو مناطق اخرى فكانو يعرضون عروض للمقاتلين للانضمام و كان اسمهم "Saburai" مع مرور الزمن صارو اقوى ومن خلال الزواج السياسي زادت قوتهم و ال saburai كانو فقط يهتمون بمهاراتهم القتاليه

و من القرن العاشر بعد ما صار اسمهم samurai صارت المتطلبات موب بس الفنون القتاليه وزياده عليها العلوم العسكريه و الادب و مختلف العلوم و صاروا من الطبقه العليا في اليابان
    اذا اعتبرنا ان هذولي اللي من القرن العاشر هم الساموراي (نظرا لان الاسم اطلق في هذي الفتره) و ان اللي قبلهم ما يعتبرون
    لسه تظل غلطان

في عام 1185 minamoto no yoritomo اسس حكومة kamakura و فيها مرتبة الساموراي اعلى من مرتبة الارسطقراطيين

الساموراي اللي يعرفونه اغلب الناس هم من عصر sengoku عصر الحروب الداخليه على الحكم و استمرت من القرن الخامس عشر الى بداية القرن السابع عشر
    و فيها ظهرت قوة الساموراي الحقيقية حتى ان الدول الاوروبيه اللي كانت تحتل دول اسيا ما تجرأت تقرب من اليابان بنيه الاحتلال (مع ان فيه كم دليل على ان اسبانييا او البرتغال قامت بمحاوله و لكن لم تستطع فعل اي شي ضد الساموراي او حتى القراصنة اليابانيين (wako) اللي كانو يجوبو بحار الصين و كوريا و المحيط الهندي

اما اللي قلته انت انه في عصر edo ؟ صحيح انه ieyasu هو اللي فصل في تقسيم الطبقات بس طبقة الساموراي كانو موجودين من قبل
    عصر edo ما كان فيه حروب (الا في بدايته)لانه كان عصر سلام و ازدهار و الساموراي كانو بيوروقراطيين اكثر من انهم محاربيين و في نهاية edo كانو كلهم ارسطقراطيين

فقلي وين المحارب اللي لا يخشى الموت في عصر edo ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وين الساموراي في edo ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كانو كثيرين و لكن بس بالاسم فقط لا غير

ثانيا ترى ال fujiwara بعضهم كانو ساموراي فشلون تقول ان ما كان في عهدهم ساموراي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    و ثالثا من متى كان tokugawa ieyasu يسمى بالامبراطور ؟؟؟؟؟؟
    اخر تعديل كان بواسطة » Lion Heart في يوم » 14-11-2005 عند الساعة » 19:49
    0

اقووووووووووووووووووووووووووووول ؟؟؟؟؟؟
    متى اتو النينجا ...........؟؟؟؟؟؟
    attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Duke freed
    اقووووووووووووووووووووووووووووول ؟؟؟؟؟؟
    متى اتو النينجا ...........؟؟؟؟؟؟
    الننجا ظهروا من قبل تقريبا 800 الى 900 سنه
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lion Heart
    الننجا ظهروا من قبل تقريبا 800 الى 900 سنه
    مشكوووووووورة على ردوتكم smile
    وبالنسبة للاخ lion heart

لا غلط هم طلعوا قبل 500 ألى 600 سنة ermm
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DUNK 4 ever
    مشكوووووووورة على ردوتكم smile
    وبالنسبة للاخ lion heart

لا غلط هم طلعوا قبل 500 ألى 600 سنة ermm
    معروفه ان اسلوب togakure ryu اللي هي واحده من اقدم مدارس الننجا كانت موجوده من اواخر عصر heian
    يعني من قبل 800 الى 900 سنه
    يعني انتي اللي غلط

اللي من 500 الى 600 سنة اللي قلتيها هي الفتره اللي كثر فيها استخدام الننجا
    اخر تعديل كان بواسطة » Lion Heart في يوم » 14-11-2005 عند الساعة » 19:51
    0

لا انت الغلطان
    في فتره heian الامبراطور kammu قام بتغيير النظام العسكري مع توسع حكمه
    فقام يعطي لقب shogun لزعماء القبائل و الزعماء هذولي طبعا عندهم محاربين
    بعد ما فقد الامبراطور قوته و تفرق جيشه ال shoguns قامو بدوره من ناحيه تحصيل الضرائب و حمايه السكان و غزو مناطق اخرى فكانو يعرضون عروض للمقاتلين للانضمام و كان اسمهم "Saburai" مع مرور الزمن صارو اقوى ومن خلال الزواج السياسي زادت قوتهم و ال saburai كانو فقط يهتمون بمهاراتهم القتاليه

و من القرن الحادي عشر بعد ما صار اسمهم samurai صارت المتطلبات موب بس الفنون القتاليه وزياده عليها العلوم العسكريه و الادب و مختلف العلوم و صاروا من الطبقه العليا في اليابان
    اذا اعتبرنا ان هذولي اللي من القرن الحادي عشر هم الساموراي (نظرا لان الاسم اطلق في هذي الفتره) و ان اللي قبلهم ما يعتبرون
    لسه تظل غلطان

في عام 1185 minamoto no yoritomo اسس حكومة kamakura و فيها مرتبة الساموراي اعلى من مرتبة الارسطقراطيين

الساموراي اللي يعرفونه اغلب الناس هم من عصر sengoku عصر الحروب الداخليه على الحكم و استمرت من القرن الخامس عشر الى بداية القرن السابع عشر
    و فيها ظهرت قوة الساموراي الحقيقية حتى ان الدول الاوروبيه اللي كانت تحتل دول اسيا ما تجرأت تقرب من اليابان بنيه الاحتلال (مع ان فيه كم دليل على ان اسبانييا او البرتغال قامت بمحاوله و لكن لم تستطع فعل اي شي ضد الساموراي او حتى القراصنة اليابانيين (wako) اللي كانو يجوبو بحار الصين و كوريا و المحيط الهندي

اما اللي قلته انت انه في عصر edo ؟ صحيح انه ieyasu هو اللي فصل في تقسيم الطبقات بس طبقة الساموراي كانو موجودين من قبل
    عصر edo ما كان فيه حروب (الا في بدايته)لانه كان عصر سلام و ازدهار و الساموراي كانو بيوروقراطيين اكثر من انهم محاربيين و في نهاية edo كانو كلهم ارسطقراطيين

ثانيا ترى ال fujiwara بعضهم كانو ساموراي فشلون تقول ان ما كان في عهدهم ساموراي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام اخي ليون
    اعتقد في كلامك هذا صحيح ولاكن هذه shogun قديمه من فترة هيئن وطبعا انت قلت ان الساموراي من تلك الفتره
    والي هم saburai ولاكن لايملكون نفس اساليب قتال الساموراي وتقديم ارواحهم لو طلب الامر ذلك فهم يعتبرون من
    طبقة المحاربيين الي بمثل مرتبة ضباط وبلفعل هم يعتبرون بمثابة اجداد للساموراي
    الان الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو قام بتشكيل نظام جديد للشوغونيه غير نظام الشوغون القديم هوا
    كان نظام الحكم يعتمد او يرتكز على الشوغون ولاكن اصبح الاخير اكثر غنا واكثر قوه من بقية زعماء الاقطاعيين ال دائي ميو يعد فيه جيش اكثر من 80000 الف شخص كما يسهل سيطرته على اكبر المدن والموانئ المهمه والطرق وغيرها
    يحكمها الشوغون بمفرده ويساعده مجلس يتكون من وزراء دولة ومجموعة من المستشارين
    وفي في بداية عهد فترة إيدو كانت اليابان تعد 270 من الـ"دائي-ميو" (الزعماء الإقطاعيون)، كانوا يتوزعون على ثلاث مجموعات وهي
    شنبان دائي-ميو أكثرهم من عشيرة وأبناء إيئه-ياسو
    فودائي دائي-ميو أكثرهم من الحلفاء المواليين للأسرة الحاكمة
    توزاما دائي-ميو من الحلفاء الذين تم إخضاعهم بعد فترة 1600 م، أغلبهم تخشى شوكتهم.
    وهذا يعني الساموراي من الدائي ميو وفي فترة هيئن انتهت مدة خدمتهم لسبب او لاخر عادة عند وفاة زعيمهم

نعم هم الساموراي الي قبل ولاكن ليس بمثل ساموراي فترة ايدو لانهم اختلفو تماما

كما قلت لك هم الساموراي وهم ليس مجرد اسم بس تغيير الشوغونيه غير النظام صار كل واحد يتبع كل منهم نظاما قائما على أساس الموالاة (من الولاء)، كل فرد يتبع آخرا أعلى رتبة منه وهكذا دواليك حتى أعلى الهرم. لكل منهم الحق في أن يمتلك معقلا له ولعشيرته (قد يتملك أراض بطريقة مباشرة، أو قد يكون له الحق فقط في الاستفادة مما تنتجه، كمحاصيل الأرز مثلا)، يتوجب عليهم في المقابل أن يبدو السمع والطاعة اتجاه أسيادهم وزعمائهم وأن يهبوا حياتهم إذا توجب الأمر

في ساموراي ولاكن ليس ساموراي الي في فترة ايدو وانا اعلم ان الاسره الحاكمه في فترة ايدو علي ايدي الفوجي وارا
    وذلك بسيطره على اثنين من المناصب الحساسه منصب الوصي ومنصب الحاجب

لافي هذه انا اعترف غلطة الفوجي وارا لا يسمو بالاباطره ولاكن في فترة هيئن يعتبرون هم الاساس
    في كل شيئ

وتحياتي هيرو
    0

وانا مستعد اضع تاريخ اليابان كله الان
    من اول الحظارات البدائيه الي قبل 30000الف سنه قبل الميلاد حتى اخر سنه سنة 1912

واخي ليون صراحه طلعة خبييييييير في تاريخ اليابان مثلي شكلك تحب تقراء عنها مثلي
    حياتي انا اليابان وايضا اي شيئ انا حاظر

وايضا الاخ ليون صح كلامه ظهرو في 800 الى 900وهناك الكثير عن حياة النينجا ولاكن ليس بمثل حياة السموراي
    انا افضل الساموراي اكثر لان النينجا مجموعه من الجواسيس وتقريبا قتله ام الساموراي يعلمونك كيف تقدم ولائك الى وطنك

وانا ماحب ادخل في السياسه بس لو الغرب مادخلو اليابان جان مازال الساموراي موجودين وجان المفروض تكون اقوى دوله
    اليابان ولاكن بسبب تهديد الغرب او الامريكي الي اسمه ماثيو بيري لانه وضع النظام الشوغوني امام الواقع اما يتم استقباله
    او اللجوءالى القوه وامام تفوق الجنود الامريكي لم يكن امام البلاط بد من الرضوخ
    0

مشكوووور اخوي على الموضوعsmile
    0

والي هم saburai ولاكن لايملكون نفس اساليب قتال الساموراي وتقديم ارواحهم لو طلب الامر ذلك فهم يعتبرون من
    طبقة المحاربيين الي بمثل مرتبة ضباط وبلفعل هم يعتبرون بمثابة اجداد للساموراي
    الساموراي اللي نعرفه بدا من القرن العاشر و حتى الاساليب القتاليه بدات معها
    يعني طلع من القرن العاشر

اللي سواه ieyasu هو فقط تحسين للنظام

الان الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو قام بتشكيل نظام جديد للشوغونيه غير نظام الشوغون القديم هوا
    قام بتعديل النظام فقط و لم يقم بتشكيل نظام جديد
    النظام اللي سواه هو
    1. الطبقه العسكريه :
    ا. الحكومه المركزيه
    ب. الحكومات الاقطاعي
    2. الامبراطور و مجلسه و النبلاء
    3.المنظمات الدينية
    4. طبقة العامه:
    ا. المزارعين
    ب. الفنانين و الحرفيين
    ج. التجار
    د. المنبوذين

الاهميه على حسب الترتيب الموضح

اللي سواه انه فصل في تقسيم الطبقه العسكريه فصارت من حيث الاهميه:
    1. الshogun
    2. المستشارين الكبار
    3.المستشارين الصغار
    4.المراقبين
    5.رئيس المعابد/وزير الماليه/حكام المدن
    6.المحكمه العليا
    7.حمله الاعلام
    8.خدم ال dai myo
    9.شرطه edo

هذا هو الشي اللي سواه
    فقلي وش دخل ظهور الساموراي بالشي هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهذا يعني الساموراي من الدائي ميو وفي فترة هيئن انتهت مدة خدمتهم لسبب او لاخر عادة عند وفاة زعيمهم
    يعني انت معترف ان كان فيه ساموراي في heian

نعم هم الساموراي الي قبل ولاكن ليس بمثل ساموراي فترة ايدو لانهم اختلفو تماما
    طبعا يختلفون لان ساموراي الايدو كانو بالاسم فقط

كما قلت لك هم الساموراي وهم ليس مجرد اسم بس تغيير الشوغونيه غير النظام صار كل واحد يتبع كل منهم نظاما قائما على أساس الموالاة (من الولاء)، كل فرد يتبع آخرا أعلى رتبة منه وهكذا دواليك حتى أعلى الهرم. لكل منهم الحق في أن يمتلك معقلا له ولعشيرته (قد يتملك أراض بطريقة مباشرة، أو قد يكون له الحق فقط في الاستفادة مما تنتجه، كمحاصيل الأرز مثلا)، يتوجب عليهم في المقابل أن يبدو السمع والطاعة اتجاه أسيادهم وزعمائهم وأن يهبوا حياتهم إذا توجب الأمر
    القانون هذا وضع في kamakura
    يعني كلامك كله غلط X غلط

لافي هذه انا اعترف غلطة الفوجي وارا لا يسمو بالاباطره ولاكن في فترة هيئن يعتبرون هم الاساس
    في كل شيئ
    عائلة فوجيوارا كانت تمسك بالسلطه من وراء الكواليس لانهم و لفتره 170 سنه تقريبا كانو يزوجون بناتهم للعائله الامبراطوريه فصاروا يسيطرون عليهم

اما tokugawa ieyasu كان shogun حاكم اليابان تحت الامبراطور
    0

قام بتعديل النظام فقط و لم يقم بتشكيل نظام جديد
    النظام اللي سواه هو
    1. الطبقه العسكريه :
    ا. الحكومه المركزيه
    ب. الحكومات الاقطاعي
    2. الامبراطور و مجلسه و النبلاء
    3.المنظمات الدينية
    4. طبقة العامه:
    ا. المزارعين
    ب. الفنانين و الحرفيين
    ج. التجار
    د. المنبوذين

الاهميه على حسب الترتيب الموضح

اللي سواه انه فصل في تقسيم الطبقه العسكريه فصارت من حيث الاهميه:
    1. الshogun
    2. المستشارين الكبار
    3.المستشارين الصغار
    4.المراقبين
    5.رئيس المعابد/وزير الماليه/حكام المدن
    6.المحكمه العليا
    7.حمله الاعلام
    8.خدم ال dai myo
    9.شرطه edo

هذا هو الشي اللي سواه
    فقلي وش دخل ظهور الساموراي بالشي هذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نعم فاهذا ماذكرته انا ولاكنك ذكرته بشكل مفصل اكثر

يعني انت معترف ان كان فيه ساموراي في heian
    انا قلت لك قبل ان فيه مقاتلين ولاكن ليس بمثل ساموراي فترة ايدو يختلفون كثيرا ربما ساموراي هيئن لهم حريه اكثر
    من ساموراي فترة ايد ولاكن لاتنسى ماصنعه الساموراي ضد الامريكان في اخر فترة ايدو وكانت هناك نهاية الساموراي تقريبا
    وايضا الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو قام بتشكيل نظام جديد وانا متأكد من هذا الكلام عدل قام
    بتشكيل النظام الجديد، شوغونية الـ"توكوغاوا" متأكد ثم اني متأكد صدقني انت الي غلطان Xغلطان

طبعا يختلفون لان ساموراي الايدو كانو بالاسم فقط
    تستطيع ان تفول ذلك ولاكن مازلو يمكلون بعض السلطه على الشعب

القانون هذا وضع في kamakura
    يعني كلامك كله غلط X غلط
    لا انا متأكد مائه بالمائه ان من وضعه هوا توكوغاوا إيئه-ياسو
    وانا ماجبت هذه المعلومات من عندي صدقني راجع التاريخ عدل على شان تشوف الغلط

عائلة فوجيوارا كانت تمسك بالسلطه من وراء الكواليس لانهم و لفتره 170 سنه تقريبا كانو يزوجون بناتهم للعائله الامبراطوريه فصاروا يسيطرون عليهم

اما tokugawa ieyasu كان shogun حاكم اليابان تحت الامبراطور
    نعم هذا صحيح مائه بالمائه كانت مسيطره من تحت

وترى انا معاك في فترة هيئن انها كانت اكبر الحروب الاهليه الي صارت
    ومعاك في فترة ايدو صار هدؤ تام لم يحصل بمثله من عدة قرون

ولاكن لاتنسى ان في فترة ايدو صارت حرب اهلي البوشن

وشكرا
    0

انا قلت لك قبل ان فيه مقاتلين ولاكن ليس بمثل ساموراي فترة ايدو يختلفون كثيرا ربما ساموراي هيئن لهم حريه اكثر
    من ساموراي فترة ايد ولاكن لاتنسى ماصنعه الساموراي ضد الامريكان في اخر فترة ايدو وكانت هناك نهاية الساموراي تقريبا
    وايضا الامبراطور توكوغاوا إيئه-ياسو قام بتشكيل نظام جديد وانا متأكد من هذا الكلام عدل قام
    بتشكيل النظام الجديد، شوغونية الـ"توكوغاوا" متأكد ثم اني متأكد صدقني انت الي غلطان Xغلطان
    بالعكس الولاء في ساموراي الheian اقوى بكثير من الايدو ساموراي
    لان اولا في ايدو ما كان فيه حروب
    و فلوسهم تجيهم و هم قاعدين فماعندهم اي سبب للخيانه
    اما الheian فكانت فيه حروب بين عائلات كبيره و العروض تجي من كل مكان بس ماكان فيه خيانات
    يعني هم احسن

ثانيا اليابان لم تحارب امريكا في تلك الفتره و الساموراي لم يفعلو شيئا ضدهم

و لكن في المقابل اذا كان الموجودين هم الساموراي الحقيقيين من عصر sengoku و الابله ieyasu لم يمسك بالحكم كانت امريكا ستصبح جزء من اليابان

كم مره قلت انه ieyasu بس عدل النظام القديم

تستطيع ان تفول ذلك ولاكن مازلو يمكلون بعض السلطه على الشعب
    طبعا كانو يمتلكون سلطه على الشعب بس انا كنت اتكلم عن الخبره الحربيه و المهاره في القتال

لا انا متأكد مائه بالمائه ان من وضعه هوا توكوغاوا إيئه-ياسو
    وانا ماجبت هذه المعلومات من عندي صدقني راجع التاريخ عدل على شان تشوف الغلط
    توني مراجعه من كتاب "Secrets of the Samurai : Martia Arts of Feudal Japan" للكتاب Oscar Ratti & Adele Westbrook
    و ايضا كتاب "Samurai : The World of the Warrior " للكاتب Stephen Turnbull
    و تقدر تتاكد من كلامي من المراجع اللي على النت

ولاكن لاتنسى ان في فترة ايدو صارت حرب اهلي البوشن
    الفترة هذي تعتبر من ال bakumatsu و ليس من الايدو
    0

بالعكس الولاء في ساموراي الheian اقوى بكثير من الايدو ساموراي
    لان اولا في ايدو ما كان فيه حروب
    و فلوسهم تجيهم و هم قاعدين فماعندهم اي سبب للخيانه
    اما الheian فكانت فيه حروب بين عائلات كبيره و العروض تجي من كل مكان بس ماكان فيه خيانات
    يعني هم احسن

ثانيا اليابان لم تحارب امريكا في تلك الفتره و الساموراي لم يفعلو شيئا ضدهم

و لكن في المقابل اذا كان الموجودين هم الساموراي الحقيقيين من عصر sengoku و الابله ieyasu لم يمسك بالحكم كانت امريكا ستصبح جزء من اليابان

اكييييد ولاء ساموراي هيئن اكبر بكثييييييييير من ايدو لان كانت تلك الفتره لم تهداء كثيرا من الحروب
    ولاكن عندما مسك لامبراطور مييجي تينو الحكم قام بدخل الغرب الى البلاد
    ولاكن البوشين او السموراي رجعو تقريبا فترة هيئن وعارضو ميجي بمايفعله واعتبرهم ميجي متمردون
    وهم لم يقبلو بترك ماقدماه اجدادهم وتمو معارضون له وانتشبة الحرب

وانا كم مره قلت ان ياسو شكل نظام جديد وانا متأكد

Martia Arts of Feudal Japanوانا توني مراجعه ومراجع عدة كتب
    وذكر فيها ان ياسو شكل نظام جديد اجل ممكن الكتاب الي عندك غلط

وانا وراي جامعه ورقاد بس مابقادر انام حتى ارد عليك هههههههه

وشوف انا ماحب اتفلسف ولا احب احد يتفلسف علي

بس صراحه نقاش في غاية الروعه انا اشوفه
    0

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter