مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه في أحدث حوار له (العقاد: أنا قومي عربي مسلم)

    جثمان العقاد يوارى.. اليوم

    وصل موكب جثمان المخرج السوري الذي يتمتع بشهرة عالمية مصطفى العقاد من عمان أمس السبت الى الحدود السورية يرافقه رئيس الوزراء الاردني عدنان بدران ووزير الثقافة امين محمود.
    وكان في استقباله عند الحدود السورية الاردنية رئيس الوزراء السوري ناجي العطري وعدد من الوزراء.
    وسينقل الجثمان الى احد المستشفيات السورية على ان يوارى الثرى اليوم الاحد في مسقط رأسه حلب (شمال).
    وتوفي العقاد (72 عاماً) الجمعة في احد مستشفيات عمان متأثرا بجروح اصيب بها في احد الاعتداءات التي استهدفت الاربعاء الماضي ثلاثة فنادق في العاصمة الاردنية.
    وقد اصيب المخرج السوري بجروح في حين قتلت ابنته ريما على الفور في فندق «جراند حياة».
    وقد وصل العقاد الى الاردن لحضور حفل زفاف في العقبة كما وصلت ابنته ريما من بيروت.وكان في بهو الفندق يستقبل ابنته لحظة وقوع الانفجار.
    واكد اقارب ان العقاد اصيب بجرح كبير في الرقبة وفقد الكثير من دمه.
    والعقاد اكثر مخرج عربي حقق شهرة على الساحة العالمية بعمله في هوليوود نفسها.
    ولد في حلب (شمال سوريا) العام 1934 وانتقل لدراسة السينما العام 1954 في الولايات المتحدة.ودرس الفنون المسرحية في جامعة لوس انجليس في كاليفورنيا وتخرج منها العام 1958، ومن اشهر افلام العقاد «الرسالة» (1976) الذي يعتبر اهم فيلم عن الاسلام انتج حتى الان وشارك في بطولته انطوني كوين الذي جسد شخصية حمزة عم الرسول.
    كما اخرج العقاد فيلم «عمر المختار اسد الصحراء» (1980) الذي قاد ثورة مسلحة ضد الاستعمار الايطالي في ليبيا واعدم العام 1932، من بطولة الممثل الاميركي انطوني كوين ايضا.
    في العام 1978 بدأ انتاج سلسلة افلام الرعب «هالوين»(ثمانية افلام) التي حققت نجاحا كبيرا.
    ومنذ سنوات كان العقاد يحضر لاعداد فيلم عن صلاح الدين.
    (ا ف ب)

    ======================
    في أحدث حوار له (العقاد: أنا قومي عربي مسلم)

    ar3-111305.pc

    أكد المخرج العربي العالمي مصطفى العقاد (72 عاما) قبيل مقتله في احد انفجارات عمان يوم الاربعاء الماضي بحوالي 20 دقيقة وفي حوار مع صحيفة «الوطن» السعودية رفضه للارهاب مشيرا الى أن الشعب الامريكي لو شاهد ما يمارس ضد المسلمين لانقلب ضد قيادته.
    ونشرت الصحيفة الحوار في عددها الصادر امس السبت وحمل العقاد فيه الدول العربية مسؤولية ما آلت اليه الاوضاع في العالم العربي والاسلامي.
    وأضاف العقاد «لو شاهد الشعب الامريكي ما نشاهده نحن العرب على شاشات الفضائيات من ممارسات ضد العرب والمسلمين سواء في فلسطين أو العراق أو أفغانستان لانقلب ضد قيادته وضد اليهود».
    وقال العقاد «أنا قومي عربي مسلم لا أخشى أن أتحدث في أي أمر من أمور الامة».
    وقال العقاد «أنا أبكي عندما آتي كل عام الى العالم العربي لاشحن دينيا وقوميا من جذوري العربية وكم أبكي عندما أعود الى أمريكا وأشاهد المذابح التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ولا أجد مظاهرة واحدة تسير في الشارع العربي لتعبر عن استيائها جراء هذه الممارسات اللا انسانية».

    ==========================
    بتكليف من مدير المنوعات محمد المسري
    غادة رزوقي تجهز سهرة عن الراحل مصطفى العقاد

    ar2-111305.pc

    كتب يحيى عبد الرحيم:
    تجهز المذيعة غادة رزوقي حاليا سهرة تلفزيونية خاصة عن المخرج الراحل العالمي السوري مصطفى العقاد بتكليف من مدير ادارة المنوعات بالتلفزيون الكويتي محمد المسري والذي قال في تصريح خاص لجريدة «الوطن»: ان هذه السهرة المسجلة ستتضمن لمحات عن حياة الراحل ومقتطفات من اهم اعماله، وكذلك مقتطفات من آخر حوار تلفزيوني ادلى به للتلفزيون الكويتي في شهر رمضان الماضي عندما زار الكويت وشارك في برنامج «ليالي غادة الرمضانية» وقال المسري: ان هذه السهرة ستبث خلال الاسبوع المقبل.

    الناصر

    يذكر ان المخرج مصطفى العقاد كان ينوي قبل مقتله تقديم فيلم عن الناصر صلاح الدين الايوبي الا ان نقص التمويل كان حجر عثرة في طريق ذلك.
    وقد توفي المخرج السوري مصطفى العقاد متأثرا بجراحه في التفجير الانتحاري الذي استهدف فندق «جراند حياة» في عمان بالاردن مساء يوم الاربعاء الماضي وكذلك قتلت ابنته «ريما» خلال التفجير الانتحاري نفسه، مصطفى العقاد مات عن عمر يناهز الـ 72 عاما وقد قدم لتاريخ السينما العربية فيلما خالدا من اخراجه وهو «الرسالة» وله اعمال فنية اخرى عديدة تشهد على رؤيته الفنية عالية المستوى.

    ============================
    مهرجان القاهرة سوف يكرمه ووفد للتعزية
    نجوم الفن المصري ينعون العقاد

    القاهرة ـ مروان محمد:
    بمشاعر حزن صادقة استقبلت الاوساط الفنية المصرية خبر وفاة المخرج العالمي مصطفى العقاد في انفجارات الاردن فقد اكد النجم حسين فهمي ان الفن خسر واحدا من اعظم النجوم العرب في مجال الاخراج وانه حزين لغياب الرجل الذي كان صديقا لكل الفنانين المصريين وكان واجهة مشرفة للفنانين العرب في العالم وأعماله كانت وساما على صدر كل عربي، وجدد فهمي تنديده بالارهاب قائلا: سوف ندين العمليات الارهابية ولن نتخلى عن موقفنا في الدفاع عن الانسانية وسوف نظل نحارب طيور الظلام في أي مكان ونقول دائما لا للارهاب.
    اما المخرج العالمي يوسف شاهين فقد ندد بالعملية الارهابية وبمنفذيها مؤكدا انهم لا يمكن ان يكونوا بشرا واضاف: ما ذنب العقاد الذي اقترفه هو والابرياء الذين راحوا ضحية لعمل قذر فقد كان العقاد مخرجا متميزا ومنتجا كبيرا وسوف نفتقده كثيرا.
    من جهة اخرى اكد الاعلامي شريف الشوباشي ان مهرجان القاهرة الذي سوف يبدأ في التاسع والعشرين من هذا الشهر سوف يبحث تكريم المخرج الراحل الذي وصفه بصديق المهرجان ومن جانبها سوف ترسل نقابة المهن السينمائية ونقابة الممثلين المصريتين وفودا للتعزية في المخرج الراحل.


  2. ...

  3. #2
    شكرا أخي الكريم على الموضوع

    وتجميعك لكل هذه المقالات عن هذا المخرج الكبير

    الله يرحمه ويغفر له إن شاء الله

  4. #3
    بسم الله الرحمن الرحيم
    رحمه الله و أسكنه فسيح جناته
    جعل الله أعماله في ميزان حسناته
    attachment

    attachment

    شكرا ً د.ناني على التوقيع الرااااائع


    attachment

    من مواضيعي


    الاختناق Asphyxia

    ارتفاع ضغط الدم Hypertention

  5. #4
    اهلاً بكم اخواني

    رحمه الله واسكنه فسيح جناته

    لقد قدم الكثير ولا ننسى فيلم عمر المختار

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter