الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 67

•!¦[• موضـــوع نقــاش .. الأغـــاني •]¦!•

بسم الله الرحمن الرحيم

يا كل من حظرنا.. حياكم الله.. الورد والياسمين منكم نفحنا
    مضمون ما هدفنا.. أخوان في الله.. إسلامنا فخرنا نفديك بدمنا

حياكم الله إخواني وأخواتي و بياكم .. وجعل الجنة بإذنه تعالى مثوانا ومثواكم

في البداية أردت إرسال رسالة حب وشوق للمنتدى الذي قضيت في ربوعه قرابة العام.. ولكن الظروف أجبرتني على الابتعاد عنه مدة طويلة من الزمن..

وها أنا ذا أعود عودة مؤقتة.. بهدف أرجو من رب العرش أن يوفقنا لتحقيقه.. (( وما توفيقي إلا بالله ))

أردت أيضا أن أشكر مراقبة قسم نور وهداية.. (( ياقوت )) على دعمي لتحقيق الهدف المرجو.. كما أشكر بقية المراقبين.. جزاهم الله عنا كل خير..

لن أطيل في المقدمة أكثر من ذلك .. ولكن رجاء أخير من قراء هذه الكلمات قبل بداية صلب الحديث .. ادع من استطعت من أعضاء للمشاركة في هذا الموضوع .. ((فلئن يهدي الله بك شخص خير لك من حمر النعم))

نبدأ الآن بموضوع النقاش .. فبسم الله الرحمن الرحيم .. وبه نستعين

الغناء آفة أي آفة وطامة أي طامة هو داء عضال أصاب قلب الأمة فأوهنه و أصاب شبابها فأقعده استشرى كالسرطان في جسد المريض فما أبقى به عضوا إلا وله أنين وما أبقى له حركة إلا ولها ألم , صرت لا تجد بيتا من بيوت المسلمين إلا وبه صورة لمطرب و مطربة أو به شريط لمغني او مغنية إلا من رحم الله صار هؤلاء الساقطون هم مدار حديث الشباب والفتيات في المجالس والمنتديات بل وصاروا قدوة لكثير من الشباب في زمن قل فيه الناصح والموجه الأمين

أهي بداية قاسية؟؟ ربما يعتبرها مدمنو الغناء كذلك.. ولكنها للأسف الحقيقة التي لا مفر منها..

لست معنية بإقناعكم أن الغناء حرام.. فهو أمر واضح جلي كقرص الشمس في السماء.. لا اختلاف فيه.. في القرآن.. والسنة.. وهو ما اجتمع عليه الأئمة الأربعة.. فلن نناقش هذا الأمر المحسوم..

سنقتصر في هذا الموضوع على تبادل أطراف الحديث عن هذا الأمر من جانب العقل.. بل وربما القلب.. فإذا كان الأمر المباشر لم يجد نفعا فقد نجد مدخلا آخر لتنفيذه.. ولكن باقتناع تام..

كما هو واضح موضوع النقاش هذا لا حياد فيه.. الحلال بين والحرام بين.. فإما أن تكون مؤيدا وتساعدنا لدعم آرائنا.. أو أن تكون معارضا وتطرح رأيك بهذا الموضوع وسبب معارضتك له..

سأعمل جاهدة على استكمال هذا النقاش.. حتى نصل إلى أحد الأمرين.. أن أقتنع وباقي مؤيديَ بأفكار معارضينا وننسحب بهدوء.. أو أن يستجيب معارضونا لما سنطرحه عن اقتناع وقبول تام.. ومجرد الوعد بالتفكير الجدي بترك هذه الآفة سأعده مكسبا كبيراً رغم أننا نطمح إلى المزيد..

لن أطيل أكثر.. فأنا أعلم كم هي المواضيع الطويلة مملة وتجبر القارئ على الانسحاب قبل استكمال القراءة..

سأختم حديثي بهذه الصورة ..

w6w_200511081313343517156440f1f

إذا.. لنبدأ نقاشنا هذا بعون الله..

وبانتظار ردودكم المؤيدة والمعارضة..

w6w_20051106091840351718c47ddf6

2. ...

شكرا اختي على الموضوع الروعه وانا اايدك بكل حرف و كلمه لكن بالنسبه لى الاغااااااااااااااااااااااني حرام دائما لكن صراحه في العروس لازم اغاني او يصير العرس 3d عزااااااااااء ممل وانا اقول الواحد الواجب عليه يبتعد عن الاغاني دائما لكن لما تكون مناسبه هامه كعرس او غيره فانا برايي الواحد لازم يروح هالحفله او العرس لان الزواج ليله العمر خاصه للبنات يعني البنت كم مره راح تتزوج وانا ترا ما احلله ......................................لاني ما اعرف لكن مثلا في ملكه اختي كان في اغاني لكن انا كنت حاضرت********معقول افوت ملكه لان فيها اغني **************وبعدين هالمناسبه كم مره راح تحدث **************1******************* في عمرها eek فحرام ما اروح ملكه اختي عشان الاغاني مو معقووووووووول

هلا وغلا أختي الفراشه الناعمه ..

شكرا جزيلا على الرد ..

انا ما بفتي لكن بنحلل موضوع الأغاني في الأعراس كما نراه ..

طبعا الأغاني حرام ولا اختلاف فهالشي سواء كانت سماع عادي ولا فعرس ..

ومثل ما قلتي عرس بدون ربشه ما بيصير عرس ..

عيل شو الحل ؟؟

اول شي لو كان الموضوع بيدنا .. يعني نحن كنا اهل العروس او اهل المعرس نحاول نبعد عن الموسيقى قدر الامكان .. والحين شي فرق وايد ما تستخدم غير الدف وهذا الشي حلله الشرع .. طبعا مع كلمات اغاني غير فاسقة ..

لكن لو كان هالشي بيسبب مشكله مثلا اهل العروس يبغون اغاني واهل العريس ما يبغون او العكس فلازم حد من الطرفين يتنازل .. حتى لو كانت النتيجه ان الاغاني بتنحط في العرس عشان نتجنب مصايب أكبر ..

وطبعا لازم الاهل بيحظرون العرس مضطرين لان ماشي مفر من هالامر ..

اما لو كان كنتي معزومه لعرس وعرفتي انهم بيحطون اغاني فمن الواجب عليج اجابة الدعوة لكن حاولي ما تيلسين وايد .. يعني تسلمين على الي عزمج وتباركيلهم وتيلسين شوي وتسيرين ..

هذي وجهة نظري.. وياليت نسمع راي الاعضاء الباقين ..

ولا تنسون ان موضوعنا الاساسي هو الاغاني بشكل عام مش بس في الاعراس .. ننتظركم ..

اشكرك اختي على هذا الموضوع .........

اما رائي فهو وكما تفضلت ان الغناء حرام ...........هذا مفروغ منه ,وبالنسبه للاعراس فهناك انا شيـــــــــــــــد ابتسوا الاغاني 100مرة .مثل شريط (زهور الحب ،لموسى مصطفى )مثلا .او افراح الروابي ..........
    هناك دائما بديل افضل لكل شئ في الدنيا .............
    لكن اريد ان اسال :سمعت مرة ان الغناء الهادف اي الذي لايتكلم عن الحب او المحرمات ليس الحب ......هو مشروع ولكن لا اعلم مدى صحة هذا الكلام ........

وكلمة اخيرة انصح من لا ينامو الا بالمسيقى او هي اكلهم وشربهم ان يذكوا يوم القيامة يوم تصب بادانهم النحاس المصهور ..........

وشكرا لطرح الموضوع الفعال هذا ..........
    attachment

gooood

يا هلا فيج أختي cute_korapeca ..

أشكرج جزيل الشكر على الرد ..

ومثل ما قلتي هناك بديل عن الأغاني في الأعراس وهي الأناشيد ..

شي اناشيد وايد حلوة وتحل محل الأغاني سواء فأعراس او غيره ..

وبالنسبه لسؤالج .. نعم الأغاني الي مافيها كلام حب وإثارة للشهوات ورقص ماجن .. على سبيل المثال الأغاني الوطنية .. او الأغاني الإسلامية كما سميت هالايام وهي الأناشيد الي دخل فيها نوع من الإيقاع والمؤثرات الصوتية .. مباح سماعها .. والله تعالى أعلم .. هذا ما قرأته في فتاوي لأكثر من عالم دين ..

ع العموم بعد ما ننتهي من النقاش بنحط فتاوى تخص هالموضوع .. بس مثل ما اتفقنا بعد ما نقنع العقل اولا .. لان هذا هو هدفنا مش عرض العرض والسلام ..

وننتظر الردود ..

السلام عليكم ^^

حياكم الله إخواني وأخواتي و بياكم .. وجعل الجنة بإذنه تعالى مثوانا ومثواكم
    اللـهـم آمين ... asian

والله يحييج ويبارك فيج يا رب ..... smile

في البداية أردت إرسال رسالة حب وشوق للمنتدى الذي قضيت في ربوعه قرابة العام.. ولكن الظروف أجبرتني على الابتعاد عنه مدة طويلة من الزمن..
    نتمنى تكون هالظروف خير بالنسبه لج .... عسى الله يوفقج ويسعدج ..... smile

أردت أيضا أن أشكر مراقبة قسم نور وهداية.. (( ياقوت )) على دعمي لتحقيق الهدف المرجو.. كما أشكر بقية المراقبين.. جزاهم الله عنا كل خير..
    وإحنا بدورنا نشكرها ... والله يعطيهم ألف عافيــه ..... smile

وبانتظار ردودكم المؤيدة والمعارضة..
    ما أظن حد يقدر يعارض أمر ربه .... لان ببساطه الله سبحانه وتعالى هو اللي خالقنا وهو أعلم بما يضرنا وبما ينفعنا ... وتحريمه للأغاني ما هو إلا لمصلحتنا وحمايتها من الاضرار التي تأتي من وراء سماع الأغاني .

طبعا وكما هو معروف لدى الكثيرين ان الاغاني غذاء الروح فعلا هي غذاء للروح بس بشنو تغذيه على المفاسد والحرام

وعلى ارتكاب المعاصي أتوقع الانسان اللي يسمع أغاني يسهل عليه ارتكاب الفواحش ... والله سبحانه وتعالى ما يحرم شي الا وفيه ضرر على الانسان .

وكما تفضلتي وذكرتي ان الأغاني مرادف القرآن ... فالمعروف ان القرآن الكريم يحث على كل ما هو خير للإنسان فهو ينهى عن اتباع الهوى ويأمر بالعفة ومجانبة شهوات النفوس وينهى عن اتباع خطوات الشيطان والغناء يأمر بضد ذلك كله .

أما بالنسبه للأغاني في الأعراس .

فقد رخص النبي صلى الله عليه وسلم للنساء أن يضربن بالدف في الأعراس والأفراح .

اغاني او يصير العرس
    شكثر ناس قاموا يسوون أعراسهم دينيه ويبتعدون بقدر المستطاع عن الأغاني وهذا شي طيب ... فقمنا نشوف الدي جي الاسلامي وحتى الطقاقه صار يسمونها طقاقه إسلاميه .. tongue

فانا برايي الواحد لازم يروح هالحفله او العرس لان الزواج ليله العمر خاصه للبنات يعني البنت كم مره راح تتزوج
    وللأسف تبدأ حياتها على معصيه ...... sleeping

اما لو كان كنتي معزومه لعرس وعرفتي انهم بيحطون اغاني فمن الواجب عليج اجابة الدعوة لكن حاولي ما تيلسين وايد .. يعني تسلمين على الي عزمج وتباركيلهم وتيلسين شوي وتسيرين ..
    أنا أقول انها من الأفضل ما تروح وتعتذر منهم وتقولهم السبب بطريقه مقبوله ... smile

لنفرض انها ماتت في هاليوم .... وماتت وآخر عهدها في الدنيا سماع الأغاني هل راح يفيدونها أهل المعرس أو العروس أو الناس اللي رايحه توجبهم ..... sleeping

في ختام كلامي ما أقول إلا الله يبارك فيج أختي سابرينا ويجزاج خير الجزاء على طرحج لهالموضوع ويجعله في موازين حسناتج يا رب ..... smile

ختامـي سلامـي

ج ن ي ت و ه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك اختي الغالية سابريناوجعل ذلك في موازين حسناتك
    والشكر لك اولا واخيراsmile
    احببت التنويه بعد اذنكم الى مسألة الغناء في الاعراس
    طبعا من المعروف ان الاسلام رخص للنساء الغناء في الاعراس لكن لا يتم ذلك الا بشرطين :
    اولهما:
    ان يكون الدق فقط بالدفوف لا شئ غيره ابدا

الثاني:
    ان تكون كلمات الاغاني خالية من الحب والغزل والعشق

وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

يا هلا فيج جنية الخط السريع .. وعليكم السلام والرحمة ..
    تسلمين أختي على الكلام الطيب ^_^

ما أظن حد يقدر يعارض أمر ربه .... لان ببساطه الله سبحانه وتعالى هو اللي خالقنا وهو أعلم بما يضرنا وبما ينفعنا ... وتحريمه للأغاني ما هو إلا لمصلحتنا وحمايتها من الاضرار التي تأتي من وراء سماع الأغاني .
    كلامج صحيح مليون بالمية .. محد يقدر يعارض امر خالق الأكوان ولا حتى يفكر انه يناقشه .. علينا السمع والطاعة .. ((وقالوا سمعنا وأطعنا )) .. لكن انا يوم ذكرت الفئة المعارضة قصدت فيها الي يسمعون الأغاني ويعدونها شي أساسي فحياتهم مثل الأكل والشرب والنوم .. هالفئة موجودة ومنتشرة حوالينا فكل مكان .. وإقناعهم بترك الأغاني شي صعب .. لهذا السبب فتحت موضوع النقاش هذا عشان نحاور عقلوهم ونصل لقرار سليم يرتضونه ويطبقونه باقتناع ..

أنا أقول انها من الأفضل ما تروح وتعتذر منهم وتقولهم السبب بطريقه مقبوله ...

لنفرض انها ماتت في هاليوم .... وماتت وآخر عهدها في الدنيا سماع الأغاني هل راح يفيدونها أهل المعرس أو العروس أو الناس اللي رايحه توجبهم .....
    أحترم رايج أختي جنيه .. وانا عن نفسي وباقي اهلي هذا الي نسويه .. نعتذر عن حضور العرس ونباركلهم بالتيلفون او نزروهم اليوم الثاني .. لكن انا حبيت احط بداية حل للي تعودوا يسيرون أعراس فيها أغاني .. طبعا اول شي ما بيرومون يرفضون كل دعوة .. لان الناس تعودت على حضورهم وبيزعلون لو فجأة بدون مقدمات قالوا عرسكم فيه اغاني اسمحولنا ما بنحضر .. ولهذا السبب نبدا خطوة خطوة احسن لتفادي المشاكل والقطيعه الي ما يرتضيها ديننا ..

في ختام كلامي ما أقول إلا الله يبارك فيج أختي سابرينا ويجزاج خير الجزاء على طرحج لهالموضوع ويجعله في موازين حسناتج يا رب
    ويبارك فيج الغالية جنيه ^_^ .. هذا أقل شي نقدر نقدمه كخطوة اولى لنهضة امتنا وايقاظها من سباتها العميق ..

هلا ومرحبا بمراقبتنا ياقوت .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..

جميعا ان شاء الله .. كل عضو بيحمل ويانا هالهدف بيأجر عليه ان شاء الله ..

وشكرا على التنويه أختي الغالية .. وان شاء الله توصل كلماتج لكل من يقومون بعكس ذلك ..

ومازلنا بانتظار ردودكم وتفاعلكم ..
    اخر تعديل كان بواسطة » سابرينا في يوم » 11-11-2005 عند الساعة » 10:32

السلام عليكم ورحمة اللللللللله

هلالالالالالالا اختي

صح كلامج بطرح هذا الموضوع للنقاش بصراحة انا مستحيل اي يوم وما اسمع فيه اغاني بس مب عربية يابانية انجليزية

مادري ليش

بس مثل ماقلتي ان شااااااء اللللللله بحاول ابتعد عن الاغاني ولو شووووي شوووووووي

يكوووووون احسن لأن اذا انقطعت مرة وحدة احتمال ارد

وعن سالفة بالعرس نحن نشغل اغاني بس مرة لأن حد من الاهل توفى سوينا اناشيد بس عااااااادي لو سوينا موسيقى ولالالالالالالالالالالالالالالا موسيقى بدون غناااااااااء؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وشكرااااااا وصلتني الرسالة الللللللله يبارك فيج ويزيدج اجر

يا هلابج اختي كارن ..

استجابتج للدعوة ان كان يدل على شي فهو يدل على حرصج على انتهاج درب الخير وين ما كان ..

وانا شاكرة لج مشاركتج ..

انا مستحيل اي يوم وما اسمع فيه اغاني بس مب عربية يابانية انجليزية
    هذا الي بغينا نناقشه .. الأغاني اغاني سواء كانت عربية ولا انجليزية ولا يابانية .. كلها متشابهه في الحكم .. (( حرام ))

واهم شي عشان تهدين الأغاني ان يكون بداخلج اقتناع تام بحرمتها وأثرها السلبي عليج .. اذا توفرت بداخلج هالقناعات بتدين بدايه صحيحة .. ووايد ناس كانوا مدمنين اغاني والحين الحمد لله حالهم تغير كليا ..

أختي كارن .. انا بساعدج في الخطوة الأولى .. اقترح عليج انج تسمعين بعض الأناشيد الاسلامية الي تحتوي على ايقاعات .. عشان ما تحسين بفرق كبير .. وانا بوفرلج هالاناشيد اذا بغيتي .. وطبعا كل فترة بتبدين تزيدين في الاناشيد وتقللين من الأغاني لين ما يمن عليج رب العالمين بنعمة التخلص من الأغاني نهائيا ..

وعن سالفة بالعرس نحن نشغل اغاني بس مرة لأن حد من الاهل توفى سوينا اناشيد
    لو فكرنا بهالموضوع شوي .. ليش يوم توفى حد من اهلكم على طول حطيتوا اناشيد ؟؟ معناتها انكم مقتنعين ان الأغاني ما يجوز وضعها ولا جان ما حطيتوا شي ابدا بدالها صح ولا ؟؟

بس عااااااادي لو سوينا موسيقى ولالالالالالالالالالالالالالالا موسيقى بدون غناااااااااء؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مثل ما تفضلت الأخت ياقوت ان الشرع اجاز استعمال الدف فقط في الأعراس .. وفحديث للرسول : (( ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف )) .. المعازف هي كل ما يعزف به .. ويستحلون معناها انها حرام ..

والله تعالى أعلم ..

بانتظار خطوات تركج للاغاني كارن ..
    اخر تعديل كان بواسطة » سابرينا في يوم » 11-11-2005 عند الساعة » 11:32

يا هلا فيج جنية الخط السريع ..
    يا هلا فيج أكثر .... smile

تسلمين أختي على الكلام الطيب ^_^
    اللـه يسلمج .... smile

معليش دخلت مره ثانيه ما ادري هل مسموح لي هالشي ولا لا ..... nervous

بس حبيت أعقب على كلامـج إذا ممكـن طبـعـا .... smile

كلامج صحيح مليون بالمية .. محد يقدر يعارض امر خالق الأكوان ولا حتى يفكر انه يناقشه .. علينا السمع والطاعة .. ((وقالوا سمعنا وأطعنا )) .. لكن انا يوم ذكرت الفئة المعارضة قصدت فيها الي يسمعون الأغاني ويعدونها شي أساسي فحياتهم مثل الأكل والشرب والنوم .. هالفئة موجودة ومنتشرة حوالينا فكل مكان .. وإقناعهم بترك الأغاني شي صعب .. لهذا السبب فتحت موضوع النقاش هذا عشان نحاور عقلوهم ونصل لقرار سليم يرتضونه ويطبقونه باقتناع ..
    عن جد اتمنى ومن كل قلبي ان الكل يبطل من سماع الأغاني ... ما ادري سبحان الله شلون الواحد يسمعها ... أنا للأمانه لما أمر في مكان وفيه أغاني أحس اذني تعورني وسبحان الله ما ارتاح لحد ما أبتعد عن المكان .... redface

أستغرب من الناس اللي ما تنام ولا تدرس إلا والأغاني تشتغل في اذونها .... sleeping

أبي أفهم هم يستمتعون في ارتكاب المعصيه .... يدرون انها حرام ومع ذلك نلقاهم مصرين على فعلها ... ويا ليتها تنفعهم المشكله ضررها أكثر من فوايدها .

أحترم رايج أختي جنيه .. وانا عن نفسي وباقي اهلي هذا الي نسويه .. نعتذر عن حضور العرس ونباركلهم بالتيلفون او نزروهم اليوم الثاني .. لكن انا حبيت احط بداية حل للي تعودوا يسيرون أعراس فيها أغاني .. طبعا اول شي ما بيرومون يرفضون كل دعوة .. لان الناس تعودت على حضورهم وبيزعلون لو فجأة بدون مقدمات قالوا عرسكم فيه اغاني اسمحولنا ما بنحضر .. ولهذا السبب نبدا خطوة خطوة احسن لتفادي المشاكل والقطيعه الي ما يرتضيها ديننا ..
    تدرين أحس الحين الناس في وعي أكثر من قبل ... يعني شكثر ناس ما قامت تروح للأعراس ولما نسألها عن السبب تقول لان فيه أغاني لذلك نشوف الاعراس الدينيه في ازدياد ولله الحمد ... والدليل ان عندنا في الكويت يكتبون هالشي في بطاقة العرس (العرس إسلامي) ... يقصدون ان الاغاني واللبس العاري ممنوع فيه ... والله يهدي الجميع .

ويبارك فيج الغالية جنيه ^_^ .. هذا أقل شي نقدر نقدمه كخطوة اولى لنهضة امتنا وايقاظها من سباتها العميق ..
    امتنا فيها الخير والبركه إن شاء الله دام فيها أمثالج ... أكرر شكري لج عزيزتي ..... smile

حابه أرد على أختنا في اللــه كارن

بقولج كلمه وحده أختي .... smile

عمر ما يجتمع في قلب المؤمن حب الله وحب الشيطان .... sleeping

شوفي اللي تحبينه أكثر وتحسين ان حياتج بدونه مستحيله واختاريه ... وتأكدي ان مصيرج بإيدج وان محد راح يتحاسب بحسابج ولا أحد راح يدخل القبر بعد عمر طويل معاج ويتحمل العذاب بدالج ..... smile

والله يهديني ويهديكم ويهدي الجميع ويبارك فيكم ..... smile

ختامـي سلامـي

ج ن ي ت و ه

أفا عليج جنيه .. نتريا ردودج كل يوم وكل ما تبغين ..
    هذا موضوع نقاش يعني لازم ناخذ ونعطي ..

عن جد اتمنى ومن كل قلبي ان الكل يبطل من سماع الأغاني
    وهذي أمنيتي انا بعد .. وان شاء الله يكون هالموضوع أول خطوة ..

ما ادري سبحان الله شلون الواحد يسمعها ... أنا للأمانه لما أمر في مكان وفيه أغاني أحس اذني تعورني وسبحان الله ما ارتاح لحد ما أبتعد عن المكان
    أكيد .. كيف بنرتاح ونحن نحس انا نرتكب معصيه حتى لو ما كنا قاصدين هالشي .. في الأسواق المراكز فكل مكان لازم تمر علينا لحظات نكون مجبورين فيها نسمع الأغاني .. وهاللحظات القليلة تسبب ضيق شديد وإحساس قاسي بارتكاب عمل محرم .. فكيف يحس الي يسمع هالاغاني كل يوم وفكل وقت .. صدق سؤال ابغي حد يجاوبه .. كيف يحسون ؟؟ ياترى هل يستمتعون ؟؟ يستمتعون بارتكاب المعصية ؟؟ حد يتمنى إنه يموت وهو يسمع أغاني ؟؟ حد يتمنى انه ينعرض على كل البشرية شريط حياته و3 ارباعه أغاني ؟؟ هل تتمنى فهاللحظة ان هالمقطع ينحذف من شريط حياتك ؟؟ جاوب بصراحة .. انت مع نفسك .. وشوف شو بتكون الاجابة ..

تدرين أحس الحين الناس في وعي أكثر من قبل ... يعني شكثر ناس ما قامت تروح للأعراس ولما نسألها عن السبب تقول لان فيه أغاني لذلك نشوف الاعراس الدينيه في ازدياد ولله الحمد ... والدليل ان عندنا في الكويت يكتبون هالشي في بطاقة العرس (العرس إسلامي) ... يقصدون ان الاغاني واللبس العاري ممنوع فيه ... والله يهدي الجميع .
    شي طيب بصراحة .. صدق استانست بان مسمى العرس الاسلامي انتشر عندكم .. بادرة طيبة وكل أملنا انها تنتشر عدنا بعد .. لان للأسف أغلبية أعراسنا فيها أغاني .. الله يهدينا ويهدي الجميع ..

امتنا فيها الخير والبركه إن شاء الله دام فيها أمثالج ... أكرر شكري لج عزيزتي
    تسلمين الغالية .. وأمتنا تفتخر بوجود غيورين على دينهم أمثالج وأمثال مراقبتنا ياقوت وكل من يسعى بكل جهده لنهضتها ..

وشكرا على كلماتج لأختنا كارن .. الله يجعلها سبب لتركها هذا الداء .. وان شاء الله غيرها الكثير يقرونها ويتأثرون فيها ..

ومازلنا بانتظار مشاركاتكم ..

صورة لمطرب و مطربة أو به شريط لمغني او مغنية إلا من رحم الله صار هؤلاء الساقطون هم مدار حديث الشباب والفتيات في المجالس والمنتديات بل وصاروا قدوة لكثير من الشباب في زمن قل فيه الناصح والموجه الأمين
    بس حبيت اتكلم واعبر عن رائي الشخصي في هذا الموضوع اختي

هل كل من يستمع الى اغاااااااااني هم من الناس الساقطون ؟
    طبعاً لا وهذا تعبير غلط ان تقولين كلهم ؟ وليش ممكن اعرف ليش منك هل يفسر الكراهية او الحقد انا لا اعرف بل اريد ان اتأكد

هلابك أخوي كونان ..

انت فهمت قصدي غلط .. انا ما قصدت ان الي يسمع الأغاني ساقط ..

انا قصدت المغنيين هم الساقطون .. لما ينشرونه بين شبابنا من سفور وفجور ومقاطع يخجل الواحد انه يشوفها ..

رقص وغناء و نساء المكشوف منهم أكثر من المستور ..

وطبعا بكرهم وبحقد عليهم .. عيل نشوف شبابنا يغرقون فبحرهم شوي شوي وهم ما يدرون وتبغيني اشوف واصفق ؟؟

أخوي كونان جاوبت على التساؤلات الي طرحتها في ردي الأخير ؟

جاوبها واذا ما عندك مانع شاركنا الاجابة ..

وللنقاش معك تتمه بعد ذلك ..

وطبعا بكرهم وبحقد عليهم .. عيل نشوف شبابنا يغرقون فبحرهم شوي شوي وهم ما يدرون وتبغيني اشوف واصفق ؟؟
    طبعاااااااااً اناااااااااااا معك في هذا ارائي

بس في نقطة ماااااااااااااااااااااااااااافي دولتنا فقط بل ظاااهرة منتشرة هي ان كل وااااحد يتبع غريزتة وهذي انقطة
    شائعة في كل العالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وووووووووووين الحل
    من بينصح هل المتعلم هل الواعي هل وهل وهل وهل .............. المجنون طبعاااً شي وااااحد يمنع هذا

التــــــــــــــــــــــــــ بالـــــــــــــــــــــــــــــــدين ـــــــمسك

ووووووووين المتمسكين بدين رااااحواااا الحين في بعضهم الواحد فية لحية وقاااااال يعرف في الدين لا هذااااااااااا فاااااااااااالحين فية اصراحة اختي انااااااااااا ما اقول هذا صح وهذا غلط لا انااااااااااااا دارس ومتعلم ليش يعني اصراحة انا اسمع اغااااااني واسمع اناشيد واسمع انجليزي ......... ووووو كل هذا في وقته
    واكثر اغاااااااااني مليتهم من كثر ماااااا اسمعهن ليش واناشيد ماااااااااا املهن خليك صريحة عندي انتي مااااا كنتي تسمعي اغاااااااااني مااااااااااااا فيهااااااا شي واااااحد يكون صريح ولو لحظة ولو ثانية .....

وين انااااااااااس هل هذا عصر التقنيات الرقمية

من بيسمع ومن مااايسمع كااااااااااااااااااان انتي عااااايشة في بيئة تسمع اغاني

اختي اريدك تقوووووووولي كلمة وينكم في جبل ويش بتسمعي ( اصداء ) ولو انة الجبل ما يتكلم ؟؟؟؟

موضوعك جميل واكثر بعد ممكن اريد اعرف انتي ليش تكتبين هذا الموضوع
    هل تحسي انك مذنبة مااااااا كلمتي احد عن هذا الموضوع ؟
    هل الواحد يسمع الاغاااااااااااني ليرتااااح ؟
    هل الوااااحد يسمع الاغااااااني لانة يحب ؟

ووووووووووووووووووووووين الناااااااااااااس وتفكيرهم

انتظر ردك

طبعاااااااااً اناااااااااااا معك في هذا ارائي

بس في نقطة ماااااااااااااااااااااااااااافي دولتنا فقط بل ظاااهرة منتشرة هي ان كل وااااحد يتبع غريزتة وهذي انقطة

وووووووووووين الحل
    من بينصح هل المتعلم هل الواعي هل وهل وهل وهل .............. المجنون طبعاااً شي وااااحد يمنع هذا

التــــــــــ بالـــــــــــــــــــدين ـــــــمسك

ووووووووين المتمسكين بدين رااااحواااا الحين في بعضهم الواحد فية لحية وقاااااال يعرف في الدين لا هذااااااااااا فاااااااااااالحين فية اصراحة اختي انااااااااااا ما اقول هذا صح وهذا غلط لا انااااااااااااا دارس ومتعلم ليش يعني اصراحة انا اسمع اغااااااني واسمع اناشيد واسمع انجليزي ......... ووووو كل هذا في وقته
    واكثر اغاااااااااني مليتهم من كثر ماااااا اسمعهن ليش واناشيد ماااااااااا املهن خليك صريحة عندي انتي مااااا كنتي تسمعي اغاااااااااني مااااااااااااا فيهااااااا شي واااااحد يكون صريح ولو لحظة ولو ثانية .....

اختي اريدك تقوووووووولي كلمة وينكم في جبل ويش بتسمعي ( اصداء ) ولو انة الجبل ما يتكلم ؟؟؟؟

ووووووووووووووووووووووين الناااااااااااااس وتفكيرهم

انتظر ردك
    اخر تعديل كان بواسطة » كونان2005 في يوم » 13-11-2005 عند الساعة » 15:39

أخوي سؤال .. هل نحن إمعات ؟؟ يعني لو الشي منتشر فكل مكان يعني خلاص نحن وياه ؟؟ عيل الزنا .. السرقة .. الربا .. هذي كلها منتشرة فكل العالم .. ليش ما قلنا يعني هذا شي مب يديد كل الناس تسويه ونحن وياهم ؟؟
    ليش النظرة تتغير يوم السالفة تتعلق بالأغاني ؟؟ مب الحكم واحد ؟؟ مب الأغاني هي سبب كل المعاصي الثانية ؟؟ مب التهاون ففعل معصية هو مفتاح لارتكاب المعاصي الثانية ؟؟

ليش هالتشاؤم كله .. أخوي لو تدري ان الصحوة هالفترة زايدة .. وايد ناس بدت ترجع لربها .. والمتمسكين بدينهم وايد .. الساعين لنهضة دينهم وايد .. يمكن نظرتك المتشائمة خلتك ما تشوف هالنماذج .. شوف من حولك .. وبتحصل النماذج الي تكلمت عنها .. ومازال الخير باقٍ في أمه محمد عليه أفضل الصلوات والتسليم ..

خليك صريحة عندي انتي مااااا كنتي تسمعي اغاااااااااني مااااااااااااا فيهااااااا شي واااااحد يكون صريح ولو لحظة ولو ثانية .....
    طبعا بكون صريحة .. انا ما فاتحه وياكم الموضوع عشان اقص عليكم .. انا ولله الحمد نشأت فبيت متدين .. ورباني والداي على محاسن الأخلاق .. ونفروني من مساوؤها ومن بينها الأغاني من كنت صغيرة ..
    وبسبب هالتربية الحمد لله ما حدت عن الدرب لان كلماتهم لنا ونحن صغار ترن فآذانا لين الحين .. طبعا مرت عليي لحظات كنت فيها مضطرة اسمع .. سواء كان هذا فمحل ولا فمركز ولا فكليه ولا وانا ابدل بين قنوات التلفزيون .. لكن الخوف من المعصيه وكرهها ولد فينا انزعاج من هاللحظات .. وانما الأعمال بالنيات .. وربنا يعلم ما تكنه صدورنا ..
    طبعا انا بكلامي هذا ما اقول حق الي كان يسمع انت ما منك فايده .. ولا من الأساس ما كنت فتحت هالموضوع .. كل واحد يتصرف حسب الجو الي نشأ فيه .. لكنه بعد ما بلغ سن التكليف اصبح مسؤول عن تصرفاته ومحد بيعذره لانه اصبح قادر على تمييز الخطأ من الصواب .. واستمراره في الخطأ بيكون من اختياره هو ومحد جبره على هالاختيار ..

أخوي عصر التقنيات الرقميه قالنا اعصوا ربكم ؟؟ ولا لأنا وصلنا هالعصر يعني خلاص ماشل أمل أحسن نكون فاسقين كلنا؟؟ هذا مش كلام اسمحلي .. التقنيات الرقميه الانسان هو الي اوجدها وهو الي استخدمها ..
    مثل ما هي مستعمله فجوانب المعصية فهي ايضا مستخدمه فجانب الطاعة ونشر الخير .. والموضوه هذا أكبر دليل ..

يعني شو أسوي ؟؟ اسكت واشوف الناس ينخطرون في المعصيه واسكت اقول ماشي فايده محد بيسمعني الناس كلها عايشه على هالشي من زمان .. مستحيل انا اسوي شي .. انا شو بيدي .. خلاص المهم نفسي والناس كيفها ..
    هذا الي تبغيني اسويه ؟؟
    للأسف الحاله الي وصلت لها امتنا اليوم سببها سلبيتنا .. انكماشنا على انفسنا .. همي نفسي مالي دخل بغيري ..
    وعشان نغير هالواقع لازم نتغير .. انا ما امدح عمري .. لاني اعتبر نفسي متأخرة باميااااااال عن ناس بدوا ينفضون عن انفسهم غبار السلبية .. وانطلقوا يعمرون نهضتهم .. وانا قررت اشارك ولو بالقليل معهم ..

انت سالت وجاوبت اخوي .. نعم هذا السبب الي خلاني اكتب الموضوع ..
    الناس الي حولي كلها تسمع .. وانا بنسال عنهم يوم القيامه .. بيسالني ربي ليش خليتيهم يغرقون وسكتي ؟؟
    ليش ما حاولتي تهدينهم ؟؟ عشان جذه حطيت الموضوع عشان ابري ذمتي أمام رب العرش ..
    انا بوصل رسالتي وبحاول انشرها كثر ما اقدر وبدافع عنها بكل طاقتي .. والله يوفقنا ويوفق الجميع ..

انا ابغي اجابه !!

وشكرا جزيلا أخوي كونان ..

مشكوووووووووووورة مشلله على الرد المتسلسل اصراحة انتي الحين اوكي الحين نبداء في الموضوع بأمر جدي مع اني مريض شوي ....

الناس الي حولي كلها تسمع .. وانا بنسال عنهم يوم القيامه .. بيسالني ربي ليش خليتيهم يغرقون وسكتي ؟؟
    اذا الناس كلهم يسمعون صحيح بتكلميهم لكن هل بيستجيبوا لك ؟؟؟
    انا اريد ان يستجيبوا بس كيف ؟ نصائح ارشادات موعضة ؟

ليش ما حاولتي تهدينهم ؟؟ عشان جذه حطيت الموضوع عشان ابري ذمتي أمام رب العرش ..
    انا معك في هذي النقطة وكلنا بنسأل اللهم اغفر لناااااا جميعاً انشلله قولي ااااااااااامين
    هل بتقولي لربك انا قلت لهم وماااا سمعوا كلمي ؟
    ما يصير اذا احد حياته اغاني فأغاني ؟

ويش هذي الحياة ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني شو أسوي ؟؟ اسكت واشوف الناس ينخطرون في المعصيه واسكت اقول ماشي فايده محد بيسمعني الناس كلها عايشه على هالشي من زمان .. مستحيل انا اسوي شي .. انا شو بيدي .. خلاص المهم نفسي والناس كيفها ..
    هذا الي تبغيني اسويه ؟؟

لا اختي انا ماقلت لك جلسي في كرسي وشوفي شو بيصير لنهاااااااية ؟
    الناس كلميهم مرة مرتين ثلاث اذا ما استجاااااابوا بتجلسي تضربين نفسك بالحيط؟ سبحااااانك ربي!!!!

للأسف الحاله الي وصلت لها امتنا اليوم سببها سلبيتنا .. انكماشنا على انفسنا .. همي نفسي مالي دخل بغيري ..
    صحيح هذي الحين في شر وفي خير انااااااااا اقولك وما امزح صديقي يسوي معصية انا نصحتة وهوة عاااارف لكن من تكلمين كلمتة مرة مرتين ثلاث اربع

هل شفتي الحيط مثلة ماااااااااااااااكأنك قلتي حااااجة سبحاااان الله مع اني اريدة يكون احسن مني اتمنى له الله يهدية

وصحيح اننا نرجع للوراء؟؟؟؟؟؟؟؟ الناس بيعرفون انهم في ثغرة سوداء ؟؟؟؟ وانا متأكد بيجي يوم الناس تفيق
    وانشلله اللهم اغفر لناااااااااااااا جميعناً انشلله امين

اماااااااا هذا اتركة لك اريد منك جواب

السلااااااام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول شيء حاب اشكر أختي على هالموضوع اللي في غاية الاهمية

جاااري التعليق.... tongue

صحيح ان الشخص لايستطيع انه يتلاعب او يتمادى في أدلة الشرع لانه كل شيء واضح..

هل فقط ذكر كلمة حرام جعلت الجميع انهم يتركون كلمة ( الاغاني ) في حياتهم...مغهوم خااااااطىء في عقول البشر..

نحن نحاول ان نوضح لا اعتبرها ( آفة ) كما ذكرت من بين المشاركات...

ان طلبت من شخص ان يجد له بديل عن الاغاني

فمثل مايقولون اخواني المصريين ( يبأ آبلني ..شيء جذا مادري tongue )

ليس لإني واثق من كلامي .بل شوف كم شخص استطاع انه يختم القرآن في رمضان

هل نستطيع القول فقط 7% ...او 9% ..او عشان خاطركم وماأظلم حدا اكثر شيء 12%

الآن سبب سماع الاغاني لأنها اصبحت ملازمة للشخص

مدة طويلة تحجب دور القرآن في قلب الانسان...

ومن خلال قراءتي من بين الردود

وجدت جواز بعض من الاغاني وقت الاعراس..او ما صيغت بكلمة ( الاناشيد )

أنا استطيع أن ابصم لكم ان الاناشيد حرااااام..فقط نحن نغير المفاهيم

وهذا الكلام ليس حبر من ورق بين صفحات افكاري

إنما هيه فتوى للشيح عمر الجزائري ...

وإلى جانب

اتفاق الائمة الاربعة على التحريم..فكل المسلمين يتبعون ملتهم

ولكن نرى منهم العاصي يثبت به جذوره بين ضعاف الإيمان

لن أذكر احاديث ضعيفة لإني على علم بأنها ستهز قلب المؤمن الضعيف بإيمانه

وتجعله في حيره وضياع..

ألا بذكر الله تطمئن القلوب...

مجرد تأمل لنحسب عدد الاشخاص التي تطمئن قلوبهم.....صدقوني انها تعدّ على اصابع اليد

انظرو نحن نعيش في عالم تحوم فيه الاغاني من جميع الجوانب..

دورنا ليس بعتاب ولا حتى تخويف لانها تؤدي إلى ضياع الانسان الذي هو إلا لحظات ويفقد امله

ويقول ( اللي فيها فيها )

قرأت موضوع في احد المنتديات الأخرى

ذكر فيها جميع انواع العذاب وطرقها للشخص الذي يتجه إلى سماع الاغاني

اعتبرها تلك اول خطوه لضلاله وليست بهداية ..ربنا غفور رحيم

الدين يحتااج لأسلوب

والكل يعلم...
    ان الهداية من عند ربي
    wink

وداعة الله
    اخر تعديل كان بواسطة » ياقوت في يوم » 13-11-2005 عند الساعة » 19:01
    ac230d61bd0aecbb75dbf2bc65802b70

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ياقوت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والشكر لك اولا واخيراsmile
    احببت التنويه بعد اذنكم الى مسألة الغناء في الاعراس
    طبعا من المعروف ان الاسلام رخص للنساء الغناء في الاعراس لكن لا يتم ذلك الا بشرطين :
    اولهما:
    ان يكون الدق فقط بالدفوف لا شئ غيره ابدا

الثاني:
    ان تكون كلمات الاغاني خالية من الحب والغزل والعشق

وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم
    مثل ماقالت اختي ياقوتwink ولن ازيد على كلامها سوا

جزاكي الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك

والله يهدينا ويهدي امة الاسلام

يسلموووو يا الغاليه سابرينا على الموضوع الرائه جدا جدا
    attachment

اوسكار بطلتيattachment Queen Naida

الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter