مشاهدة النتائج 1 الى 7 من 7
  1. #1

    أهم الكتب التي ألفتها الأديبة خولة القزويني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مذكرات مغتربة - مطلقه من واقع الحياة – عندما يفكر الرجل – رسائل من حياتنا – سيدات وآنسات – حديث الوسادة – مقالات – جراحات في الزمن الرديء – البيت الدافئ – حكايات نساء في العيادة النفسية – امرأة من زمن العولمه – هيفاء تعترف لكم و أسرار المرأة.
    وفي الطريق رواية جديدة (( رجل تكتبه الشمس )) .
    -----------------------------------------------------------
    mothkraat
    مذكرات مغتربة...هذه أول رواية كتبتها عندما كنت في الثامنة عشر من عمري قبيل دخولي الجامعة وهي تتحدث عن ثلاث فتيــات مسلمــات يدرســن في الولايـات المتحدة الأمريكية والتحديات الأخلاقية والاجتماعيــة والنفسيـــة والعقائديــة التي يواجهـنــها في هذا المجتمع ومجمل الرواية تتناول قضايا الإسلام حول الحجاب والعاطفة بين الرجل والمرأة , الصراعات الفكرية حوارات هادفة ومباشرة يمكن أن يستفيد منها القارئ المسلم
    -----------------------------------------------------------
    mo6allaqa
    مطلقة من واقع الحياة...قصة حقيقية لامرأة مطلقة عرفتها عن قرب وعايشت حالتها النفسية بتناقضاتها وتقلباتها وكيف أن الطلاق أحيانا يكون لأسباب لا يمكن ملاحظتها في الظاهر لها علاقة بنفسية خاصة في المرأة، وتجربة هذه المطلقة بعد طلاقها ومحاولتها لبناء شخصيتها من جديد والاستفادة من حالة الحرمان ومن ثمة عودتها إلى الزوج بشخصية جديدة .
    -----------------------------------------------------------
    3ndma
    عندما يفكر الرجل...وهي من أنجح رواياتي حيث تتناول قصة حياة مجاهد عرفته شخصيا ومعاناته طوال مسيرته سواء على المستوى النفسي والاجتماعي أو السياسي والعقائدي وجهاده حتى استشهاده على يد الموساد , وتحتوي الرواية قضايا سياسية لفترة الثمانينات في العالم العربي وحالة الغربة والطرد والتشرد التي عانى منها أصحاب المبادئ .

    بداية حجبت الرقابة في الكويت هذه الرواية عن النشر وتم التحقيق معي في شأنها نظرا للطرح الصريح والمباشر وكتابة الوقـائع السياسيــة دون تزيـيـــف لـكن بعد محاولات عدة أجيزت للنشر .
    -----------------------------------------------------------
    rasa2el
    رسالة من حياتنا...هي فكرة جديدة أو طرح قلما يتناوله الأدباء في عالمنا الإسلامي وقد استلهمت الفكرة مــن الشهيدة بنت الهدى والكتاب عبــارة عــن رسائل مختلفــة المفاهيـــم والمعانــي والأشكال تتناول طرفي المرسل والمرسل إليــه ، وفي كــل رسالـــة أعــرض فكرة معينة سواء كانت فكرة تربوية أو أخلاقية أو عقائدية مثل رسالة بين زوج وزوجته تتناول مشكلة بينهما , رسالة بين عالم وتلميذ تتناول مسألة الرياء والعجب , رسالة بين صديق وصديقــه حول قضية الموت …. الـــخ , كتاب شيق فيــه من المعــاني والأفكار التي تثري مخيلة القارئ .
    ------------------------------------------------------------
    saydat
    سيدات وآنســات...قصه اجتماعية هادفة لها أبعاد تربوية بناءة تتناول حياة فتاة متدينة في عائلة ذات فكر علماني والصراع والمعاناة الذي تعيشه الفتاة في أجواء منفتحــة لا تلتزم بقواعد الدين والقصة تضم أيضا الكثير من القضايا الاجتماعية على هامش الفكرة الأســاسية الأولـى وهــذه القصة تحولت إلى مسرحية مثـّـلتهــا أخواتنا المسلمات في جنوب لبنان .
    ------------------------------------------------------------
    hadeeth-alwsada
    حديث الوسادة ...مجموعة من القصص الاجتماعية القصيرة التي كتبتهــا في الصحف وجمعتهــا فــي كتاب .
    ------------------------------------------------------------
    mqalat
    مقــالات
    يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات الاجتماعية والتربوية و السياسية وكل القضايا التي تهم المجتمع وهي كانت منشورة في الصحف .
    -----------------------------------------------------------
    jera7at-alzaman
    جـراحـــات في الزمن الرديء ...هذه القصة ترسم بدقة ملامح غزو العراق لدولة الكويت و المسببات التي على أثرها تعرضت الكويت للغزو فيها أتعرض إلى مظلــومية الشباب الذين استشهدوا في مكة دون جناية أو ذنب وسكوت المجتمع كله بحقهــم وتميــيع ملفهــم والاستخفاف بهم .. والحالة السياسية التي كانت تعيشها دولــة الكويـت قبيــل الغـــزو .. حالــة الفوضى و الإرباك ، ثم تناولت سرد قصــة الغزو من أول يوم وحتى يوم التحرير الذي كان بداية لعهــد جديد في الكويت .

    ( ملاحظة ) هذا الكتاب ممنوع تداوله في الكويت وبعض الدول لأنه يحكى حقــائق وقائع ثابتة وقد حرصت في هذا الكتاب على أن أوثق مظلـومية شبابنا الستة عشر الذين نساهم الإعلام وتركهم المجتمع دون أدنى ردة فعل .
    ---------------------------------------------------------
    albait-aldafee
    البيـــت الدافـــــئ ...قصة اجتماعية تنسج تصور عام للبيت السعيد المبنى على أسس إسلامية مستقاة من أخلاقيات دينـنا من خلال طرح شخصية البطلة ( ميساء ) وأسلوبها الإيماني العميق في الحفاظ على زوجها وعلاقتــها مـع الآخريــن وتصرفاتـــها المستنبطــة من تعاليم القرآن ، وهنا اطرح قدوة حية لكل زوجة مسلمـــة لكـــي تتبـــع نهجـهــا وسلوكها في الحياة الأسرية .
    --------------------------------------------------------
    3awlama
    امرأة من زمن العولمة ...مجموعة من القصص القصيرة التي كتبتهـا ونشرتهــا في الصحف وتم تجميعها في كتاب واحد وكلها تدور حول قضايا اجتماعية و تربوية .
    -------------------------------------------------------
    hekayat
    حكايات نساء في العيادة النفسية...يتناول حياة مجموعة من النساء يتعرضن لأزمات نفسية ويتم معالجتهن على يد أخصائي نفسي ، وتعرض بأسلوب قصصي شيق ومعالجات علمية تستند إلى الرؤيا الإسلامية.
    _______________________________
    hayfaa2
    هيفاء تعترف لكم ..رواية تتناول حياة فتاة بدءا من مرحلة الصبا وحتى سن النضوج والتحديات النفسية والاجتماعية التي واجهتها والتقلبات التي اعترت حياتها وتأثير الأحداث والأشخاص في فكرها وشخصيتها … لتكتشف بعد تجارب مضنية أن الإنسان هو الذي يصنع نفسه ولا ينتظر أن يصنعه الآخرون مهما كانوا قريبين منه فلا الأب ولا الزوج ولا الحبيب استطاع أن يشكل شخصيتها … وإنما نحن من نملك أدوات البناء والهدم داخل أنفسنا .
    ________________________________
    asrar
    أســــــرار امـــــــــرأة...هــذا الـكتــاب هــو جـديــد فـي مـعنــــاه ومبـنــاه يـتعـــــرض لـمجمــــــل قضايــــا المرأة المعاصرة ومخلفات العولمة والتحـــولات التــي أصابـــت شخصيــة المــرأة كقضــايــا التجميــل ، العاطفـــة، عـــلاقتـهــا بـالـرجــــل ، الأزمــات الـنـفـسيــــــة للمرأة … أخرج هنــــا الدقائق الصغيـــرة التي تبوح فيها المرأة لنفسها من خلال عرض بعض الحكايات الواقعية ورؤية نقدية لهـــا .
    ________________________________
    رواية جديدة (( رجل تكتبه الشمس ))ستكون مفاجأة لقرّائي ولن أتعجل البوح فيها رغبة منــي في تشويقهم ، فعادتي دوما أن أقدم لهم كل ما يهمهم ويسعدهم، وسنلتقي معكم دوما على درب الحب والعطاء .
    _______________________________-
    اخر تعديل كان بواسطة » Tom swayeR في يوم » 09-11-2005 عند الساعة » 15:21
    attachment
    ذا دريم سابقاًbored

    ~ WelcomeTo My NetLog
    gooood


  2. ...

  3. #2
    اشكرك الشكر الكثير على المامك الواضح بالكاتبه خوله وعلى الموضوع الرائع سوف اقراء لها بعض الكتب وشكرا
    [IMG]http://img103.***********/2011/01/13/780986256.gif[/IMG]

  4. #3
    مشكووور أخي والله يعطيك العافيه
    أنا متابعة لروايات خولة وهي جداً جداً رائعه
    وأنصح بقرائتها
    وشكراُ مرة ثانيه

  5. #4
    رائع اخي هذا الموضوع وهذا ينم عن شخص قارئ على مستو كبيرة




    ولكن اخي انا لم اقرا الارواية عندما يفكر الرجل واذا عندك باقي الرويات على جهاز الكمبيوتر فنا ساكون لك شاكر

  6. #5
    wakuwaku ياااي احلى موضوع

    ~ حكايات نساء في العيادة النفسية ~

    هذا الاحلى و الاروع بلا مناااااازع inlove2

  7. #6
    thank you
    " لآَ إلهْ إلآ اللهْ عَدّدْ مَآگآنْ وَعَدّدْ مَآيَگونْ وَعَدّدْ آلَحَرَگآتْ وَآلسُگونْ "

  8. #7

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter