الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 32

حوار جريء علاقة الشاب بالفتاة

السلام عليكم إخواني الأعضاء أولا احب أبارك لكم العيد كل عام وإنتم بخير وانشاالله أيامكم كلها تكون فرح وسرور. في البداية حبيت أشاركم في موضوع هو الاول لي وأتمنى أن ينال إعجابكم وهو عن علاقة الشاب بالفتاة في ايامنا هذي وكيف يتم التعارف بينهم بحيث إن نشوف إن في بعض هالعلاقات تؤدي الى زواج او تكون مجرد علاقات عابره . فتلاحظون مثلا على ايام جدودنا وأبائنا كان يتم التعارف والزواج بطريقه سهله وهذا بسبب تواجدهم في نفس (الفريج)المنطقه وكلهم يعرفون بعضهم فبالتالي يصدف أن يرى الشاب الفتاة ويعجب فيها أو أن يكون على معرفة بوالد الفتاة فيتقدملها. وفوق هذا كله تلاحظون إن الشاب أول في حالة حب أو أعجب بوحده من فريجهم كان يخاف يسير يكلمها مب بس خوفا من أهلها بس لأنه كان يخاف على حبيبته من كلام الناس فيحليلهم كانوا يكتفون بالنضرات والسلام من بعيد يعني كان في حيا ومخافة من الله فالله يرحم زمان اول.rolleyes

والحين في ايامنا نشوف إن البنت والشاب أصبحوا أكثر ادراكا وتاثرا من الخارج فصرنا نشوف إن الشاب أو البنت يرفضون الزواج بالطرق التقليدية حتى يتم التعارف وهذا يتم لفترة تكفي إن الواحد يتعرف فيها على الثاني قبل الزواج وها التعارف ممكن يستوي عن طريق الشغل, الكمبيوتر من خلال المسنجر والشاتنج, وطبعا ما ننسى الموبايل الي ياب الصدعه لروسنا وخصوصا عقب ما ا طورنا وصار الشاب يقدر يغازل ويتعرف على الوحده عن طريق تشغيل البلوتوث فيالله نرحمنا من القفطه وحرقت الويه فإذا البنيه تبي تتكلم بتقبل الرقم يعني هذا شي يرجعلها هي.biggrin

وسؤالي يا إخواني الشباب أو البنات هو:-

1- إنكم هل تفضلون الزواج بالطرق التقليدية أو التعارف ولماذا؟

2-إذا كان إختياركم التعارف هل تظنون إنها تكفي بأن يعرف الشاب البنيه أو العكس أوكي يعني بطريقة صحيحه؟

3-هل ممكن طريقة التعارف بالموبايل أو المسنجر تؤدي إلى علاقة ناجحة وبقولها بإسلوب ثاني هل تثمر بنتيجة وبفايدة ؟

بانسبه لرأي بالأول أنا أحب أتعرف على البنيه قبل لأتزوجها لأني أباها تفهمني وتفهم إسلوبي وشخصيتي وبنفس الوقت أشوفها إذا بتناسبني ولا ( لأ ) يعني هل أسلوبها وتفكيرها وشخصيتها بتكمل على شخصيتي. بالنسبة لسؤالي لثاني فأنا أظن إنها تكفي خاصة إذا كان التعارف لمدة طويلة يعني تقريبا شهر. وأخيرا أحب أقول إنها بتي بفايدة بس في حالة إذا كان نية الشاب أو البنت صافية لله يعني نيتهم زينه مب والعياذ بالله رايحه بشي ثاني فإنما الأعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى يعني على قد نية الشاب أو البنت الله بيعطيهم وبيرزقهم ولا ننسى أهم شي هو إن الواحد فينا لازم يخاف الله فبنات الناس لأنهم مب لعبة فأنا مثلا عندي خوات وما أرضى إنه يي شاب يضحك و يلعب فيهم لأنه كما تدين تدان يعني الدنيا دواره.

واسمحولي يا شباب إذا طولت عليكم بس اتمنى إنكم تتفاعلون معاي و تتحفوني بردودكم الحلوة

2. ...

اولا مشكور اخوي
    بالنسبه لي انا احتقر البنت اللي تكلم شاب
    سواء بماسنجر او جوال او اي طريقه
    وافضل الزواج بالطريقه التقليديه ..
    مشكووووووور يا خوي
    attachment

تسلم يمينك مآكـــسووو والله خراااافي

Thumbs up

اظاهر اني اول وحدة ارد ع الموضوع

انا معاك في الرأي لان الزواج التقليدي ما ينفع قبل كان ينفع بس الان احنا بتطور ولازم نتطور والتقاليد مثل ما نعرف فرضها الاموات ع الاحياء ومعرفة الشاب بالفتاه قبل الزواج شي ضروري عشان يتعرفو ويشوفو هم مناسبين لبعض او لا ولازم تكون هذي العلاقة تحت معرفة وانظار الوالدين لكل من الفتاة والشاب وطبعا رأيهم مهم ايضا

اما بالنسبة للعلاقة بين الشاب والبنت عن طريق الماسنجر او الموبايل هذي شي تاني تختلف الاراء فيها ممكن تكون ناجحة او غير ناجحة واني طرحت هذا الموضوع قبل شهر واكثر الاراء كانت تأيد علاقة الشاب بالبنت عن طريق الماسنجر بس هي ممكن تكون غير ناجحة بس هي مافيها شي يضر اذا كان الزواج نهايتها وهي كمان علاقة عادية تفيد عمل الجوازات السفريةbiggrin هذا رأيي وانا اشدد ع ان العلاقة بين الشاب والبنت ضرورة قبل الزواج

ومشكور اخوي ع الموضوع الحلوgooood gooood gooood gooood

السلام عليكم

مشكور أخوي على ردك وأبي أقول إني أحترم وجهت نظرك بس بغيت أسألك إنت شو رأيك بالشاب الي يتزوج بالطريقة التقليدية وبعدين يرمس وحده ثانيه بالموبايل بحجة إنه مب هو الي إختارها وإن أهله هم الي شافوله إياها لأنه أنا عندي ربع شباب متزوجين ويرمسون بنات ويوم أسألهم ليش وهم متزوجين يقولون هي ما تفهمني أو ما تهتم فيني أو مب انا الي إخترتها بس إتزوجتها عشان أهلي إلى آخره.......

شكرا وأرجو الرد والمشاركة

مرحبا

تسلمين إختي red heart على ردج ومشاركتج وحاب أقول إني معاتج يوم قلتي إن التعارف لازم يكون تحت مراقبة الأهل لأنها نقطة بالفعل مهمه خاصة للبنات بس بغيت أعلق على شي هو إنه علاقة الشباب بالبنات عن طريق المسنجر ما تنجح أبدا لأنه إنتي ما تقدرين تعرفين شخصية الإنسان الي وياتج. قولي ليش وله أقول أنا برد عليج ليش لأنه طبيعي بيكون أسلوبه راقي يعني إنتي ما تقدرين تحكمين إذا هالشخص أخلاقه عاليه ولا (لأ) وطبعا إنت تدرين إنه في وايد مشاكل استوت من علاقات النت فكيف إنقول إنها ناجحة أو ممكن تكون ناجحة.

ومشكور إختي الغالية

نقاش

السلام عليكم
    يا اخي انا معاك في كثير الي بالشات او عن طريق الماسنجر كدابين و ماتنجح علاقاتهم بس في الي تنجح علاقاتهم انا اعرف ناس انخدعوا بهذي العلاقة مع انها استمرت اكثر من سنتين وفي ناس نجحت معاهم لان البشر مو سواسية زي اصابع اليد (مثل ما تقول امي)biggrin biggrin biggrin tongue tongueلان ممكن يكونوا نفس الطباع فيتعرفوا وتكبر العلاقة شرط ان تكون تحت مراقبة الاهلgooood gooood rambo

اول شي السلام عليكم

وأهلين فيك اخوي

وكل عام وانتو بخير

صراحة موضوعك رووووعة وحلو جدا

وهاي أجوبتي

- إنكم هل تفضلون الزواج بالطرق التقليدية أو التعارف ولماذا؟
    أكيد صراحةانا افضل التعارف
    وممكن عن طريق الأهل بس اني اعرفها بالأول

افرض مثلا انو انا شخصيتي ما بتركب تماما مع الشخصية التانية
    فشو ذنبنا نتبهدل طول حياتنا

وهاد بس واحد من الأسباب

2-إذا كان إختياركم التعارف هل تظنون إنها تكفي بأن يعرف الشاب البنيه أو العكس أوكي يعني بطريقة صحيحه؟

لا ما اعتقد

انا اقول انو هاد رأيي

مو شرط يكون صح

بس ممكن ما يكون غلط

3-هل ممكن طريقة التعارف بالموبايل أو المسنجر تؤدي إلى علاقة ناجحة وبقولها بإسلوب ثاني هل تثمر بنتيجة وبفايدة ؟
    ممكن

يعني حتى الزواج او العلاقة بالتقاليد مو دايما تثمر

اي شي بالدنيا معرض للخطأ والصواب

والله أعلم شو بيصير

المهم تكون علاقة صادقة

ولو كانت صادقة ممكن تنجع

وبس

وشكرا علموضوع الحلو

Mr.ZeRo
    attachment

attachment

مرحبا

تسلمين يالغالية على مشاركتج وردج وأبى أقول شي هو إنه ما شالله عليتج صغيرة بالعمر وكبيرة بالفكر يعني بالنسبة للبنات الي بعمرتج

فتسلمين يا red heart smile

هلا

مرحبا أخوي Mr Zero أشكرك عل الرد وعلى مشاركتك في الموضوع وحاب أئيدك في كلامك إنه لو استوا الزواج عن طريق الأهل لازم يكون في تعارف عشان لا البنت تنظلم ولا الشاب ينظلم وعلى قولتك الباقي على الله والواحد ما يعلم الغيب بس أهم شي إن الشاب أو البنت يستخيروا قبل الزواج ويتوكلون على رب العالمين.

فتسلم أخوي مره ثانيه على ردك

في البداية يسلمو اخي ع الموضوع....
    انا ضد ان تكون علاقة قبل الزواج وافضل الزواج التقليدي لأن ممكن ان تكون العلاقة غير ناجحة وبالتالي ستكون الفتاة المتضررة الوحيدة والخسرانة ولااعتقد ان هناك شاب ممكن ان يرتبط بفتاة كانت عندها علاقة مع شخص قبله واكيد ستكون الفتاة هي الوحيدة الغلطانة والتي ستحاسب والشاب سيكمل حياته دون ان يحاسب.......

هذا رأيي ......

اختك البجعة
    [IMG]1162913929[/IMG]

كتبتلك...بدموع عيوني اشتقتلك....

أشكرك على الموضوع ....
    و هذه العلقات بالماسنجر تسمى(قلة أدب و قلة حيى)

و الله سخافة تبدء العلقات بالماسنجر.....
    وأقول الزواج على الطريق الشرعية ...

رد.

أختكم فتاة السعادة....

هممممم ؟!

ويــــــــــــــــن الردود.....

السلام عليكم

اول شيء اقول

كل عام وانتو بخير وعساكم من العايدين

جاري التعليق ...tongue

اعتقد ان كلمة ( تقليدية ) غير كافية انها تشمل جميع المعاني..

نحن في موضوع يتكلم عن ارتباط شخصين سواء كانت هناك طريقة او لا

نحاول ان نجمع اوراق مشتته في شجرة مغروسة.

من المحال ان نعتبرها حرية في اختيار نوعية الزواج.

كل شخص يتزوج في ظل الظروف اللي تناسب بيئته

وعلى ما أظن كل قلب وله مصيره في الحياة

إلى جانب الحديث عن اكتفاء المعرفة البسيطة بين الجنسين

فأنا اعتبر انه نوع من الماضي تلاشى

ويصعب ان نحاول اعادته إلينا..حتى لو تمكنا فقد لاتؤدي إلى شيء

اختلفت الازمان بينا وضاعت بنا الدنيا..لكل نظره وجهه وكل وجهه حركة

علينا لا نزيل من المفهوم حرفا..ما القيمة من ذكرنا لكلمة ( تعارف ) لما ضيغة بالجمع

هل سيتواصل الشاب او الشابة بأناس كثر حتى تصل للمفهوم الذي يريدانه وثم يحسون بمشاعره

المفروض ان تكون هناك شرارة بين الطرفين لتنعكس عليهم ويبدأ بالتعارف

ولا أن تستغل لمصلحه او لحاجه غريزية او سلطة ونسب

وحين ذكر كلمتي ( الموبايل , المسنجر ...) فتلك مسميات فإن اختلف مسمياتها فيبقى الاصل ثابت ( مقتبس من درس الربا ثالث ثانوي علمي tongue )
    انت أشرت بكلمة البلوتوث..هل بكل صراحة نعتبرها تعارف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!

لا أظن ذلك..تلك وسيلة وانا اؤيدك فيها..ولكن لا أظنها بتلك المفهوم حين تكون بين عامة الناس

مفهومي الخاص اعتبرها ( تحرّش ) والدليل الشخص يعاقب وقت فعلها

لذا فلا نخلط المفاهيم ببعضها

وانا اعارض جملة

فإذا البنيه تبي تتكلم بتقبل الرقم يعني هذا شي يرجعلها هي

لماذا نقول بأنه راجع للبنت..الاساس لماذا قام الشاب بفعله ونحن نعلم ان الرجل كثر انفتاحا في الدنيا

لذا لن تتحمل البنت المسؤولية الكبرى فأصل الخطأ حين ارتكابها

اعتبرها انها كانت وصلة ولكن لما لا نقطعها من بدايتها
    ....

كل فرد وله نصيب بدنياه..ان رأينا تضحية انسان او رأينا معاناة زوجين

فلن يغير من الحقيقة شيئا..اؤيد ان تكون للطرفين صلة او معرفة قبل الزواج لكي يفهما بعضهم البعض

ولكن كما ذكر اخويه ( انما الاعمال بالنيات ) فالنحكم على النية في قلوبهم وليس ان نقف ونقول :

من حقي ان اعرفه وان اعرف طبعه تلك مجرد حروف وكلمات ستزول مع الايام

وداعة الله
    ac230d61bd0aecbb75dbf2bc65802b70

يا خوي الشاب اللي يرمس لوحده ثانيه بالموبايل
    هذا لعاب وحتى لو هو اللي اختار البنت اللي يبيها
    بيكرر نفس الشيء بعذر ثاني
    وكذا الموضوع ما يخلص ..
    يا خوي هذولي الشباب يبغوا اللعب بس ..
    مع احترامي للجميع
    مشكور ياخوي

بالنسبه لي انا ما راح ارد على اسئلتك بس بقولك اشلون الزواج والتعارف يصير بعايلتنا

اول شي اما ان الولد يحدد البيت اللي يبي منه او انه الوالده تختارله البيت المناسب والبنت المناسبه له ..
    كونها تعرف اخلاق ولدها وتعرف اخلاق البنت ....

تروح لبيت البنيه ولا تقول لهم انها خطبه ...واذا تاكدت من اخلاق البنت تقول لام البنت انه و لدها يبي هالبنيه...

وبعدين ام البنت تكلم البنت وتكلم الاب...

اذا كان الرد خير تتصل الام حق ام الولد (كون الخطبه الى الان كلام حريم) وتقول لهم حياكم في البيت ...

لين ما يجون يكلم ابو الولد ابو البنت ...

ويباركون حق بعض .. وطبعا المتمم الاخير هو انه لازم يشوفها وتشوفه
    (اهي تكون لابسه عباه (طبعا مو عباة الراس>>>>خخخخخ) والشيله طبعا وما تسوي مكياج ولا شي وممكن تطلع خصله>>اتباعا لكلام الرسول عليه الصلاة والسلام .....

طبعا شافوا بعض واعجبوا بعض اذا>>>>>>>>>> تمت الخطبه وصارت رسميه ...(مبرووووك)
    قاعده ف عيالتنا:-
    " اذا كانت/كان من برع العايله الخطبه ما تطول حده من 1 الى 2 شهرين وبعدها الملجه =العقد ,على طول (طبعا خلال هالفتره ما يكلمها ولا يشوفها .....اما اذا بنت من العايله عااادي يكلمها بحد معقول ويشوفها اشوي.......>>>>>خخخ تحسون ظلم هااه..(شنسوي قواعد العايله)

بعد العقد اهي خلاص صارت زوجته طبعا فيكلمها وقت ما يكلمها ويجيها وقت ما يجيها .....ويناقشها باللي يبي ويقول لها اي شي ..

ونفس القاعده اللي فوق بالنسبه لفترة العرس اذا هو /هي من برع العايله العرس سريع سريع واذا من العايله يكون العرس وقت مايحدد المعرس حسب ظروفه....

وبعد العرس ( الله يرزقهم العيال انشاء الله)>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>خخخخخخخخخخخ

اظن كفيت ووفيت
    وانا مقتنع تماما بهالطريقه
    وهي المفضله عندي على الاطلاق....

السلام عليكم ورخمة الله وبركاته

مشكور اخى على الموضوع

ولكنى اؤيد red heart فى رايها ان العلاقات عبرالطريقة الحديثة مثل الشات والمسانجر و الموبيلات

يوجد بعضها ناجح جدا وانا اعرف اكثر من شلب وفتاة يحبون بعض من على النت ومنهم احد اصدقائى

وعلى فكرة كل زمان وله اسلوبه وعاداته وتقاليده

يعنى كما قلت فى الماضى كنت ترى الشاب ةالفتاة يتزوجون دون ان يعرف كلا منهما الاخر كويس

اما الان يجب ان يعرف كل فرد من تناسبه ومن التى تستطيع ان تكمل معه خياته دون ان تاتى فى نصف الحياة

ويتخنق كل من الطرفين من الاخر

فهذا لا يحدث لو عرف كل من الطرفين الاخر كويس جدا

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهsmile

هذا أول رد لي في هذا المنتدى وأتمنى ألا يكون الأخير باذن الله تعالىsmile

أعجبني جدا هذا الموضوع لأنو من أكثر المواضيع التي تشغل بال الشباب في هذه الفترة..

سأجاوب أولا على الأسئلة من وجهة نظري الشخصية:
    1- إنكم هل تفضلون الزواج بالطرق التقليدية أو التعارف ولماذا؟

لا أفضل هذا النوع من الزواج لأني لا أحب أن أتعامل مع شخص ما لا أعرفه بدرجة كافية فما بالكم بأن أتزوجه وأنا لا أعرف عنه أبسط الأشياء ermm ,تخيلوا أن بعض الناس يتزوجون وهم حتى لم يروا بعضهم البعض من قبل eek أعتقد أن زواجا كهذا ليس مقدرا له الاستمرار لأنه بني على أساس خاطيء تماما فربما يصدف وأن يجدا أنهما متوافقان فيستمر الزواج بشكل ناجح أو أن يجدا أنهما كقطبي المغناطيس المتشابهان وكلنا نعرف نتيجة تلاقي الأقطاب المتشابهة وهي التنافر dead وطبعا أمر كأمر الزواج لايمكن أن نتعامل معه معتمدين على الحظ وضرب الاخماس بالأسداس!!!

إذا كان إختياركم التعارف هل تظنون إنها تكفي بأن يعرف الشاب البنيه أو العكس أوكي يعني بطريقة صحيحه؟
    مايبدأ بشكل صحيح لابد أن ينتهي نهاية صحيحة باذن الله gooood
    لكني لا أؤيد التعارف المطلق بين الشاب والفتاة حتى تجد أن الفتاة تحفظ لون شرابات الولد وهو يعرف شباصتها المفضلةrolleyes وكمان لو عرفوا كل شيء عن بعض راح يملون بعد الزواج بفترة بسيطة لأن مابقى شي يتكلمون عنه rambo

بالنسبة لي فالجواب هو نعم لأني أعرف نفسي وأثق ولله الحمد في اختياري للأشخاص الذين أبني معهم علاقاتي لكني بالمقابل لا أثق بالشخص الأخر ولن أكون متأكدة من وجهة نظره تجاه الفتيات اللواتي يفعلن ذلك..

سأحاول أن أعود بالمزيد لأني مضطرة للخروج الان cool

تشااااااو

أولا شكراً على الموضوع ..

ثانياً ...العلم ..والحياة سلاح العاقل في حياته ..

فالعقل نعمة من الخالق على ..عباده ..

فمنكم وإليكم التفكير ...

فالعلاقة ما دامت على أسس صحيحة ..فلم النقاش ..

سواء كانت تقليدية أم حديثة ..

فالكل عن علاقته مسؤول ..
    e381fd929ef07b8c0d7392d01bcc15da

NevER THinK ABouT LasT nIGHt

لثاني مره ابدي اعجابي باسلوبج......

انسانه كلش ما تحرق اعصابها في الردود>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>لا يكون بس عجزانه؟؟

مشكور اخوية
    moon20
    والله اني طرحت رأيي والبنت عقلها يوزنها وموضوعك حلو مرة
    مشكوووور

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter