بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم مقالة حول الممثل المشهور روبرت باتينسون الذي مثل في فلم (twilight) واسمه (ادوارد) وارجو ان ينال اعجابكم

روبرت باتينسون (13 مايو 1986 -)، ممثل إنجليزي, أشتهر عالميا عندما شارك في بطولة سلسلة أفلام الغسق، شارك في العديد من الأفلام مثل الغسق, قمر جديد وماء

c455c4476f

واقدم لكم :

1) نشأته
2) السيرة المهنية
3) حياته الشخصية
4) مواقع خارجية

c455c4476f

1) نشأته :

ولد روبرت باتينسون في لندن في إنجلترا, والده ريتشارد يعمل في مجال بيع السيارات امه كارلا عارضة ازياء لديه شقيقتان تكبرانه فكتوريا وليزي التي لديها توجهات فنية في مجال الغناء بدأ عمله في العمل المسرحى حتى نال خبرات ومواهب كثيرة , بدأ يتجه إلى التمثيل حيث نال انتباه من عمله المسرحى، وكانت بدايته في مسرحية Tess of the d'Urbervilles ومن ثم بدأ يبحث عن أعمال احترافية أكثر فقام أيضاً بدور ماكبث ، وفى نفس الوقت إتجه إلى الإعلانات.

c455c4476f

2) السيرة المهنية :

كانت بدايته في أفلام تلفزيونية أولها فيلم Ring of the Nibelungs عام 2004، ثم شارك في الفيلم التلفزيوني Vanity Fair من إنتاج نفس العام, وعلى الرغم من أن مشاهده قد حذفت من النسخة التي عرضت على التلفزيون إلا إنها كانت موجودة في نسخة الدى في دى.

في نهاية عام 2005 كان له دوره المميز في سلسلة أفلام هارى بوتر وكان دوره في فيلم هاري بوتر وكأس النار في شخصية سيدريك ديجوري ومن بعد هذا الفيلم أطلق عليه اسم " نجم الغد البريطانى".

ظهر روبرت في إعلان تلفزيونى لمحلات هاكيت (بالإنجليزية: Hackett) للملابس، وكان الإعلان مجموعة الملابس الخريفية الجديدة لعام 2007، ومن ثم كان له دور البطولة في فيلم قليل من الرماد Little Ashes في شخصية سلفادور دالى، وأيضاً الفيلم القصير البيت الصيفى Summerhouse.

أشتهر عالميا عندما قام بدور البطولة في سلسلة أفلام الشفق والفيلمين الصادرين منها الغسق, قمر جديد وهو يقوم بدور إدوارد كولن. الأفلام قائمة على أساس قصص تحمل نفس الاسم الغسق في عام 2008 وقمر جديد في عام 2009و الكسوف في عام 2010 وفيلم الكسر في عام 2011.

c455c4476f

3) حياته الشخصية :

حالياً هو على علاقة مع الممثلة كريستين ستيوارت التي مثلت معه سلسلة أفلام الغسق وقد انتشرت عنهما الشائعات في 2010 . وقد انفصلا عن بعض في 2012. روبرت لديه مواهب أخرى فنية في مجال الغناء والعزف على البيانو والغيتار وكانت له مشاركة غنائية في فيلم الغسق باغنيتين (Let Me Sing) و(Never Think) .

c455c4476f

4) مواقع الخارجية :

روبرت باتينسون في إنترنت موفي داتابيز