مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4
  1. #1

    ابتسامه & هدي الاسلام في معاملة الأطفال&

    هدي الاسلام في معاملة الأطفال

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (داعبوا اولادكم لسبع وادبوهم لسبع ورافقوهم لسبع). هذا الحديث حديث جليل ونافع في التربية وهو انفع حديث في هذا المجال قد اوجز عمل 21 سنة في التربية في بضع كلمات لا تتحدى السطر الواحد سنتكلم في هذه العجالة عن السبع سنوات الاولى وهي سنوات للمداعبة والملاطفة عملا بقوله صلى الله عليه وسلم (داعبوا اولادكم لسبع).
    اكثر من ملاعبة طفلك وملاطفته والضحك معه في هذه الفترة ليتربى على حبك وعدم النفور منك ولان الحنان الذي ستعطيه اياه في هذه الفترة قد تسترده عند الكبر كذلك الجو المشبع بالحنان والحب يجعل الطفل جريئا لا يخاف ويساعده على تفتح ذهنه بالذكاء ويستحب في هذه الفترة الاكثار من التقبيل عملا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تعنف الطفل في هذه السنوات الا عند الضرورة لانه لا يفهم ومن حقه في هذه الفترة اللعب فلا تحرمه منه لاحظ طفلك عن الافعال الرديئة وابعده عنها برفق.
    وقبل ذلك يجب عليك ان تختار له اما ذات دين لقوله صلى الله عليه وسلم (فاظفر بذات الدين تربت يداك) وقال الشاعر مخاطبا ابنه:
    فأول احساني اليك تخيري
    لماجدة الاعراق باد عفافها
    احسن اسمه فانه سيلازمه طوال حياته وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يكره الاسم القبيح ويغيره ويحب الاسم الذي يحمل المعنى الجميل ومن حقه الرضاعة الطبيعية لمدة سنتين فانها غذاء ودواء بعد الولادة أذن في اذنه اليمنى واقم الصلاة في اذنه اليسرى ويستحب الختان في اليوم السابع وان تحلق شعره وان تتصدق بوزنه ذهبا وتتصدق بذبيحة للانثى وذبيحتين للذكر من الغنم.
    ان عمل المرأة خارج البيت في هذه الفترة وإهمالها اطفالها له الاثر السلبي في حياتهم امرأة تترك ولدها وهو محموم ثم تذهب الى العمل طمعا في تحسين وضعها الاجتماعي هل تتوقع من ولدها ان يحسن اليها عند الكبر؟ وهل الشغالة والجدة سترعى ولدها كما ترعاه هي؟ ان الام تريد من طفلها ان يكون احسن منها اما غيرها فليس له هذا الاحساس وهذا الطموح كما ان الاب عليه ان يجلس مع اولاده على الاقل ساعتين في اليوم المهم على قدر ما يضحي الوالدان من اجل ولدهما سيضحي الولد من اجلهما عند الكبر (هل جزاء الاحسان الا الاحسان) يجب على الوالدين ان يكثرا من ذكر الله وقراءة القرآن والصلاة والدعاء والصدقة والصيام وتعلم الدين ليعيش الطفل من مهده في جو ديني مبارك. ويجب على الوالدين ان يجتهدا في دراسة المبادئ التربوية الاسلامية لينشأ الطفل عليها وان يحفظاه بعض السور وان يلقناه امور العقيدة بأسلوب مبسط مثلا من ربك؟ من رسولك ؟ ما دينك؟ اساس التربية عندي الحب والاهتمام فاذا احب الانسان ولده اهتم به واذا اهتم به رباه ، بعض الناس اولادهم عندهم كالجواهر دائما معهم دائما نظيفين ومعطرين ودائما مؤدبين هؤلاء الاطفال سيتربون. اذا رأيت طفلا صغيرا أشعث اغبر رث الثياب يلعب في التراب ومخاطه يسيل من انفه فاعلم انه مهمول ولن يتربى لانه قد رخص عند والديه وصدق الشاعر الذي يقول:
    ليس اليتيم من فقد أبويه وخلفاه في الحياة ذللا
    ان اليتيم من تجد له أما تخلت وأبا مشغولا
    اللهم ادبنا وأدب اولادنا واجعلهم قرة اعين لنا في الدنيا والاخرة امين والحمد لله رب العالمين.

    اختكم
    عيون بغداد
    attachment

    عاشت ايدج ألوومه على التووقيع الحلوووwink


  2. ...

  3. #2
    لو جميع الاهل والعائلات تعامل ابنائهم على التربيه بنظام الاسلام

    والله مابنشوف ولد عاق ولا بنت ماتحترم امها

    الهدايه من عند ربي


    وداعة الله
    ac230d61bd0aecbb75dbf2bc65802b70

  4. #3
    آآآآآآآآآه

    ياريت الأهل يسمعو لكن عندنا

    كل شخص يربي على هواه إلا ماندر..........
    gooood
    مشكوره على الموضوع الرائع

    تحياتي
    ===
    Yu - Gi - Oh
    كل عام وســعوديتي بخير وسلام

  5. #4

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter