الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 72
  1. #1

    تحقيق أو نبذه او قصه هل تصدق المرأه لو قالت سرك في بير


    { لا تصغــرٍ من قيمــــة رأيــــك! ولــو كـــان بكلمــة فهـــوٍ يهمنــــا وســوٍف يزيـــــد الموضـــوع جمــــالا }
    ربما أتت هذه المقوله نتيجه تجارب وموروثات قديمه ...
    حيث أن المرأة
    لا
    تؤتمن على سر لما تتمتع به من ثرثرة وعدم القدره على الأحتفاظ بالسر
    الذي دائما يسكن على طرف لسانها ويكون في حالة أستعداد دئما للقفز خارج فمها وينكشف المستور ....
    معنى هذا أن أحدا منا لن يصدق أمرأه إذا قالت له ((سرك في بير ))
    لأنه بالتأكيد سيخرج على حافة البئر و ينطلق بين الناس ....
    و لكن...
    هل هذا الامر يقتصر على النساء فقط أم أن هناك رجال
    لا
    يؤتمنون على سر أيضا .... !!!
    خاصة إذا خرج
    السر
    من بين أثنين لم يعد سراً ....
    و هل تنطبق حقا هذه المقوله في جميع النساء ...!!!
    فما رأيكم..؟؟!!
    أنتظر مرور أقلامكم ومناقشتكم للموضوع....
    [SIGPIC][/SIGPIC]


  2. ...

  3. #2
    كيف تنتظر من الأخرين أن يحافظوا على سرك الذي لم تحفظه أنت ..؟؟
    رجالا كانو أم نساء ... والنساء بالأخص ^_^
    أعرف جيدا الشعور القاتل الذي يعتريني حين أخنق سر ما .. حين أفشيه أشعر براحة لا مثيل لها ..
    وفي الحقيقة 1% من نساء العالم لسن مثلي ..
    دمت بود ...

  4. #3
    السلام عليكم

    ليست كل إمرأة ولكن من أثق بهـآ وائتمنها,

    وذلك ليس محصور للمرأة فكذلك الرجل لا يؤتمن الا من تعرف أمانته أو تثق به

    وأنا شخصيا لا أبوح بالأسرار ولكن أبديت رأيي لا أكثر

    أما عن المقولة التي ذكرت في التعليق السابق وهي: كيف تنتظر من الأخرين أن يحافظوا على سرك الذي لم تحفظه أنت ..؟؟
    فالصديق من كتم سرك والبعض يحب أن يشارك أسراره مع من يحب,وتلك المقولة ربما تكون للمتزمتين أمثالي هههههه

    تحياتي
    971c31930f239bada9e9b4ffc579868a


    لا تذهب إلى حيث يأخذك الطريق، بل اذهب إلى حيث لا يوجد طريق واترك أثرًا...

  5. #4

    لم تكن الثرثره يوما دليل على انه ليس من الممكن ان تؤتمن النساء على سر ..
    فهناك من هو جدير بالثقه .. وهناك من لم يعرف مسمى الثقه أي طريق له ..
    فعلى حسب مبادئ وقيم وتفكير الشخص المتحدث اليه يبقى الجواب ..
    سواء كان رجل أم امرأه ليس فرقا ..
    وعموما من الجميل ابقاء السر بين الشفتين والاحتفاظ به .. لمن لا يريد ان يجرب ان يفشى سره ف العلن ان كان اختياره خاطئ وحظه عكر ..(السر ان خرج عن اثنين لم يعد سرا .. ويقال ان الاثنين هما الشفتين ..)

    شكرا أخي لمووضووعك ذا ..
    تقبل مروري
    بقآيآآ أمل ..
    دمت بخير
    استغفر الله وأتوب إليه

  6. #5
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    التعميم أمر خااااااااااااااطئ , الثرثرة توجد عند الرجال و النساء و إن كانت كفة النساء ترجح أحيانا

    لكن كونها ثرثارة لا يعني أنها ستفشي سرا دون قصد فهي أذكى و أدهى من هذا

    البوح بأسرار الآخرين تابع للشخص بعينه لا للجندر

    هذا رأيي : )

  7. #6
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    التعميم أمر خااااااااااااااطئ , الثرثرة توجد عند الرجال و النساء و إن كانت كفة النساء ترجح أحيانا

    لكن كونها ثرثارة لا يعني أنها ستفشي سرا دون قصد فهي أذكى و أدهى من هذا

    البوح بأسرار الآخرين تابع للشخص بعينه لا للجندر

    هذا رأيي : )

  8. #7
    الثرثرة تنطبق على كلا الجنسين
    ثم ان الثرثرة لا تعني انها سوف تفضح سرك لا علاقة بينهما
    و هناك من يكون جدير بالثقة في كلا الجنسين ~
    و ليست هناك تفرقة بينهم tired


    7e7d999bb320c49bcd9ff10c301d97de 4e473b6b275807f2114af5ebcf049fce
    DRAW

  9. #8
    محرر سابق wk4hNR
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Li Hao







    مقالات المدونة
    8

    عضو ألماسي 2015 عضو ألماسي 2015
    مُميزي الصفحة الأخيرة مُميزي الصفحة الأخيرة
    ربما انتشرت الفكرة بسبب العلاقات التافهة وبقايا الجاهلية
    وإن يكن, حتى في هذه الفكرة هو أيضا يحكي ليتباهى أمام رفاقه


    أي حياة هذه بدون ثقة؟! كيف لا تصدق المرأة ولا تؤتمن!
    منذ بداية الخلق كانت الصديقة والشريكة الوحيدة لآدم, الضلع الأعوج الذي يحمي القلب ويحتويه
    تلك المخلوقة العظيمة... حملتك جنينا, انها نصفك الاخر الذي يحفظ منزلك ويرعاك في كل لحظة من حياتك
    افضل البشر وسيد ولد ادم -عليهما السلام- كان يحدث (امرأة) بكل مايراه قبل الوحي, وحين شعر بالخوف اسرع اليها, فكانت أول من صدقه.. وامن به

  10. #9
    I'M LEGEND vF7v7e
    الصورة الرمزية الخاصة بـ Libra Genbu










    مقالات المدونة
    18

    عضو ذهبي 2017 عضو ذهبي 2017
    مسابقة شخصيات ثانوية مسابقة شخصيات ثانوية
    مسابقة مجلتي 2015 مسابقة مجلتي 2015
    مشاهدة البقية
    حجز للكتابه

    attachment
    فَقَط الأَساطير , مَن يبنون مِن الأزمات آمالاً عَظيمة

    شكراً على الإهداء الرائع

    If you want to live a happy life, tie
    it to a goal, not to
    people or objects


    يارب احفظ أهل الكويت وأهل قطر e20c

  11. #10
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أولاً لا تعني الثرثرة بالضرورة ان الانسان سيفشي سرك
    المسألة مسألة واحد آمين على السر و قلبه قادر على
    الاحتفاظ به و واحد بيموت لو ما اذاعه و واحد غير قادر
    على ضبط كلماته و اخر مجبور على البوح بالـسـر

    و بالمناسبة إذا كان الامر سرا فعلا فلماذا تخبر امرأة او رجل
    به اصلا لن يكون سرا وقتها بصراحة , ربما البعض يؤتمن على
    السر و لكنهم قلة فوسوسة ابليس عامل لاذاعة السر -_-

    عموما :

    إذا المـــرءُ أفشـى سـرَّه بلســــــانـه ....... ولامَ عليــــه غـــــيـرهُ فهـو أحمـقُ



    إذا ضاقَ صدرُ المرء عن سرِّ نفسهِ ........... فصدرُ الذي يستودعُ السرُّ أضيـقُ


    مرأة او رجل الامر لا يتختلف كثيرا كلاهما قادران على افشاء السر
    eef1ecb2e7013ae3cd99e2abcb63b4cf

  12. #11
    little angel








    مقالات المدونة
    1

    مسابقة التقارير الرمضانية الكبرى 2 مسابقة التقارير الرمضانية الكبرى 2


    لآ نعمم الصفة بين كل النسآء .. صحيح آن النسآء معروفآت بهذه الصفة وبثرثرتهن لكن ليست كل مرأة ثرثارة فاشية للآسرار
    والرجآل آيضآ يمكن آن يكونو ثرثآرين و يفشون الآسرار .. يتقوف الآمر على مآهية الشخص وآخلاقه ومبآدئه التي يعترف بهآ

    والآمر ليس حكرآ آو تعميمآ على جنس معين ومآ إلى ذلك smile

  13. #12
    السلام عليكم
    ليست كل النساء لا تؤتمن على سر و صحيح قولك السر ادا خرج عن اكثر من شخصين لا يعد سرا
    ربما في بعض الاحيان الثرثرة هي السبب و بعض الاخر لا .
    da4c4d37542129ffe113cdd5444ed97e
    الحمدلله ,

    كل دمعة لها نهاية ~
    ونهاية أي دمعة بسمة!
    ولكل بسمة نهاية ~
    ونهاية البسمة دمعة !
    و لكن الحياه بداية ونهاية ~
    بسمة ودمعة ~
    فلا تفرح كثيرا .. ولا تحزن كثيرا
    ~♥

  14. #13
    السلام عليكم

    السر .. والنساء ..
    صحيح أن الثرثرة وخاصةً أن النساء أكثر من يتخصص بها
    هي سبب لكي لا تحفظ عندها السر
    النساء من النوع الذي يحب الكلام كثيــراً
    فأنا لا انصح بحفظ السر لها ، لكن .. ليس كل النساء واحداً
    فمن النساء من تعرفها وتتعايش وتتعامل معها من الممكن أن تثق بها على سرك

    شيء آخر ، الرجال كذلك يمكن أن تجد منهم من لا يأمن السر ، لذا .. فالحذر من كلا الجنسين عند اختيار شخص تخبره بسرك
    والانسان بكل حال لن يختار شخصاً لا يعرف عنه الكثير ليخبره عن سره ، فأهم شيء هو الثقة

    وفي النهاية شكراً على الموضوع
    في امان الله ..

    e2d8d4946b21b736e9699c9850fb5a6d

    1bcaf51783af3c94585f24fb9406a9d7

  15. #14
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    يقول المثل ((سركْ أسيرك أذا بُحْت بهِ صرتَ أسيره))

    المرأة أو الرجل كُلٌ منهما قادر على أفشاء السر وبرأيي لا فرق بينهما لذا التعميم على النساء لا فائدة منه ..

    على الرغم مما يقال عن المرأة من الثرثرة والكلام الكثير فهذا المعنى خاطئ ويمكن أصاغة العبارة بأن المرأة لها القدرة على التكلم وفتح موضيع جديدة أكثر من الرجال

    أيضا قول الناس ان المرأة لا تحفظ سراً فهو قول غير مكتمل فالمرأة قادرة على افشاء الأسرار اكثر من الرجال وليست المرأة هي الشخص الوحيد القادر على البوح بالسر

    فأن كانت المرأة ستفشي السر هذا لن يمنع الرجل من فعل ذات الشيء وكل شخص له طبيعته منهم من لا يتحمل ابقاء السر بداخله ويبدأ بالشعور بالضيق منه لذا يبوح به لأي شخص أخر منهم من يستطيع حفظه وصونه والناس متدرجون ..

    وأيضاً عامل الثقة العمياء بالأخرين سبب مهم لأنتقال الأسرار وافشائها فهناك أشخاص بطبيعتهم يثقون بالناس بسرعة فيخبرونهم بكل شيء (سواء كانوا مرأة أو رجل) وبالتأكيد هذا تصرف غير مسؤول ...


    وأيضاً سواء مراة أو رجل اذا كنت لا تثق بالشخص الأخر لا تبح بسرك أمامه
    كما يقول المثل ((لسانك حصانك أن صنته صانك))..

    ,خيراً شكراً لك ع طرح الموضوع^^

    في رعاية الله
    Does Not Exsist
    sayat.me

    أللهم أنصــُر أخـــواننـا في ســوريـــا ومصر والعراق

  16. #15
    ربما هناك نساء لا يحفظون السر ولكن في نفس الوقت فهذا لا يعني أن جميع النساء نسخه واحده ولا يعني بأن تلك الأقاويل يجب أن تنطبق على جميع النساء وجزاك الله خيرا على الموضوعـ..

  17. #16
    من ناحيتي انا
    اشوف ان الحريم اغلبهم زي ماتقول بطنهم خفيف
    والبعض يحفظ السر
    وفي كمان من الرجال نفس الشي
    يخرجو السر ومايحفظوه
    بس ارجح نسبة الحريم اعلى من الرجال , مع احترامي للجنس الانثوي ...!!
    شكرا لك على الموضوع

  18. #17
    السر معادله يصعب على الكثير حلها وخصوصا فيهاذا الموضوع لايقتصر ع النساء فحسب بل يعم كلا الجنسين الرجل والمراه لان السر يدخل في الامانه والامانه تبرت منها الجبال وحملها الانسان (انهو كان ضلوما جهولا) فالسهر مهما كثرت بهي الاسطر تعريفا لاتكفيف ولاكن نسال الله دائما ان يهدينا ويعيننا ع حفض السر

    هاذا ما اردت قوله
    والسلام ختام

  19. #18

    فيه شيء متعارف عليه ألا وهو أنّ الخبر إذا بغيته ينتشر عطه مره
    والمرأة لا يُمكن أن تؤتمن على سر مهما كان مدى صدقها فإذا لم تنشر هذا السر فإنّها ستساومك عليه


    وبشكل عام أنا لا أُحبذ إعطاء السرّ لأحد إلا للضرورة القصوى
    لأنّ شباب عصرنا أصبحوا كالنساء في حبّ السوالف ونشر الاسرار والبحث عن الأخبار

  20. #19
    في كل شيء , وفي أي موضوع ,

    تذكر بأن أصابع يدك ماهي .... سوى smile


    attachment


    -------

    .
    .
    -

    Dàrk ôf Łight
    Read me here // Ask me here

  21. #20
    يتعلق الموضوع بالشخص سواء كان ريال او حرمه ما يخص انه بس الحريم اللي يفشوا لانهم دايما كلام كلام حتى الرياييل اش كثر اللي حلوجهم ما تسكر ابد=)
    لو تبى تئتمن حد ع سرك لازم تثق فيه بس انا ما اثق ف حد لان احين نص الناس عالم كدااابه
    رُحم من وري الثرى

الصفحة رقم 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter