مشاهدة النتائج 1 الى 5 من 5
  1. #1

    دور اليهود في السينما !!

    هل سبق وأن أحسست بأن أفكارعقلك كأدغال أفريقيا الإستوائية معقدة ،كثيفة، متشابكة.
    كنت أفكر..
    لماذا لا يتم الإستثمار في تلك الشركات الكبرى والمؤثرة عالمياً من قِبل التجار العرب لكي يضمنوا عدم خدمة الأعداء أو على الأقل عدم التضارب مع المصالح الإسلامية والعربية؟
    وفجأة..
    تذكرت الدوراليهودي في صناعة السينما العالمية واستخدامها كمنبر إعلامي مؤثر ولا أحد يشكك في ذلك .
    وبا الطبع لن تكون هذه الخدمة صريحة مباشرة ولكنها تفي بالغرض وترسخ المفهوم بغض النظر عن اللفظ والطريقة .

    ويمكن ملاحظة ذلك في كثير من الأفلام أذكر بعضها مما أتذكره .
    فيلم ALI:
    *بعد أن اعتنق الإسلام محمد علي كلاي ثار ضده حلفاؤه وأصدقائه ولكنه قال لهم في إحدى المشاهد في منزله "لن أعاقر الخمر ،لن أخون زوجتي ...إلخ" ليأتي في مشهد آخر بعد ذلك بعد أن تعرف إلى إحدى الجميلات وأخذها في جولة قال لها فيما معناه "لن أستطيع أن أعبد الله إلا بعد الخمسين ، فجسدي يتجاوب معك " وكأنه يقول بأن الإسلام ظالم ولا يحترم ويقدر رغبات الإنسان ،فكيف لا يسمح با الزنا؟
    *في نقطة أخرى أجدها متعمدة ، وضع أحد معاونيه يهودي وظهر بمظهر المسكين الذي يتوسل لمحمد علي – مسلم-كي يجعله معه وفي إحدى تصريحاته إلى الصحافيين –هذا اليهودي- قال : "لا أستطيع أن أتوقف عن شرب الخمر ،لا أستطيع أن أكف عن مضاجعة النساء البيضاوات ،لا أدري كيف يمكنه تحمل ذلك؟..
    *لست متابع لتاريخ محمد علي أو معتقدات بعض الشعوب وبدعها في الإسلام ولكن في إ إحدى المشاهد استثارني ما قاله أحد الأشخاص لمحمد علي بان قائد الأمة منعه من ممارسة التعبد أو محادثة أي مسلم وقد ظهر هذا في مؤتمر ضخم وكأنه اجتماع إسلامي!
    وكذلك عندما مُنع الداعية المعروف "مالكوم إكس"من الدعوة إلى الإسلام!

    *فيلم BAIT "الطعم" :
    كان فيلم رائع وجميل واستثارني فيه إحدى المشاهد عندما كان البطل –للمعلومية هو نفس من قام بدور اليهودي في ALI- في السجن ويتدرب على الملاكمة وحوله أصدقاؤه وبينهم ومنهم تتعالى الضحكات والتعليقات الساخرة وعندما قال البطل أن امنيته الحصول على "عربي" قال أحد أصدقائه وهو غاضب "ما هذه القذارة يا رجل" وهجموا عليه فخاف وارتبك وقال" ، أنا أعني خيل عربي ، إنها رائعة".

    فيلمTHE LONG KISS GOOD NIGHT "قبلة المساء" :
    كان فيلم جيد ولكن ما لفت انتباهي هو ذلك المشهد الذي تم فيه القبض على البطلة و صامويل جاكسون وعند احتجازهم أتى المشهد المدهش عندما تكلم القائد وقال نصاً : "1993، المركز التجاري الدولي ، التفجير،أتذكرين؟ أثناء المحكمة ، أحد المشاركين أدعى أن المخابرات المركزية تعلم مسبقاً با الأمر، الدبلوماسي الذي أصدر التأشيرات للإرهابيين كان من مكتب المخابرات ، ليس با الأمر الذي يصعب التفكير فيه، فهم مهدوا الطريق للتفجير لتبرير زيادة التفجير، للأسف سيد"هنسي" ليس عندي فكرة كيف اكذب بمقتل أكثر من 4 آلاف شخص ، وبا الطبع ننسبها للمسلمين" .
    وإلى الآن لم أعرف ماهو المقصود والمغزى من حديثه!

    فيلم Sweord Fish "سمكة السيف" :
    وبا الطبع بطولة البطل "جون ترافولتا" وفيلم رائع شاركته البطولة الحائزة على الأوسكار "هالي بيري" وفي الحقيقة أن نهاية الفيلم تحتوي نهايتان كلاهما يخدمان اليهود :
    1)أن ترافلتا ينتمي"للموساد"الإسرائيلية ومهمته حماية الأمريكان من العداء ولكن الشعب الأمريكي لا يفهمونه ويتهمونه بالإرهاب مع أن أفعاله مقصدها نبيل ولكنها تفهم بشكل خاطئ !
    2)أن ترافولتا إرهابي كبير وسمعته في الإرهاب أكبر ولكنه لم يمت وبدلا من ذلك وضع أسنان عميل من "الموساد" الإسرائيلية في جثته ليلفق لهم التهم ويشوه سمعتهم ولذلك فـ"الموساد" مظلومون ولا تصدقوا كل ما يقال عنهم فكل ذلك من باب تشويه السمعة! وأعتقد أن كلا النقطتين واضحة وتخدمهم با الطبع .
    وفي الحقيقة أن هذا الفيلم هو ما جعلني أكتب هذا الموضوع وارجو مشاركتي بملاحظات، وأفلام واضحة تخدم..إلخ.


  2. ...

  3. #2
    شكراً أخي على هذه المشاركة القيمة..

    وعندي إضافة ...
    في أحد الأفلام ( لست أذكر اسمه بالضبط ) يظهر فيه مسلمون مختطفين لطائرة أمريكية ، وطبعاً لا داعي لذكر كيف أظهروا تعامل هؤلاء المختطفين مع الرهائن .

    فليست الأفلام وحدها هي التي تتعرض للمسلمين بل أيضاً الكارتون .
    فمثلاً في ( علاء الدين ) المنتج من قبل شركة ديزني يظهر مشهد لما أرادت الأميرة جازمن أن تأخذ تفاحة من كشك أحد الباعة وتعطيها لفتى فقير ، فما كان من البائع إلا أن أخذ يدها وكاد أن يقطعها بسكين ( إشارة إلى حد قطع اليد للسارق ) مع أن تطبيق الحدود أمر مختص بالسلطات وليس العامة منذ قديم الزمان وبشروط معينة وليس من أجل تفاحة .

    إن هذه الأفلام والكارتون بالإضافة إلى طريقة عرض الأخبار هي الوسيلة الوحيدة التي يتمكن منها المواطن الغربي من تكوين صورة عن المسلمين وكل ما يراه هي هذه الصورة المشوهة .

    شكراً على الموضوع المفيد مرة أخرى
    Life is just a story

  4. #3
    هناك افلام كثيرة تعيب في الاسلام ..من ضمنها فيلم الحصار لدينزل واشنطن اللي يتهموا فيه العرب بتفجير ادوار السينما والمراكز التجارية
    ومثل ما ذكرت يا اخ wesley snipes ..مشكلتنا عدم وجود من يخدم قضايانا في السينما الامريكيه خاصة ...والاعلام الامريكي بشكل عام
    الوحيد العربي في هوليود هو المخرج العربي "مصطفى العقاد". واللي كانت له افلام عن العرب منها "عمر المختار" و " الرسالة"

    وشكرا wesley snipes على الموضوع
    3rb100_EfDWjuhdu8

  5. #4
    شكرا لك اخوي wesley snipes على الموضوع الجميل والمفيد ...

    قبل يومين لما قريت الجريدة لقيت فيها مقال عن فيلمين واحد اظن امريكي والثاني بريطاني .. وكل واحد فيهم يتعمد الإساءة للإسلام .. بصورة جدا مشينة وجدا همجيـة ...
    إن شاء الله اذا رديت ولقيت المقال راح اكتب عن الفيلميـن .. وطبعا في كثير من الافلام اللي تتعمد وتهين الاسلام والمسلمين .. وللأسف البعض اتخذ من المسلمين وخاصة العرب مهزلة لهم في أفلام حيث تظهرهم بعض الافلام بشكل مضحك ويستدعي السخرية .. وأنا لا استبعد الدور اليهودي في زيادة وترويج مثل هذه الاساءات لنا ...

    يعطيك الف عافيـة على الموضوع ..smile
    سبحان الله و بحمده ، عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته

  6. #5
    مشكورين وعساكم على القوة..
    وصراحة كنت اتمنى مشاركات اكثر لان الموضوع فعلا مهم .
    وبمناسبة ذكر shori لافلام الكرتون امس وانا جالس مع اخواني الصغار قاعدين
    يلعبون (سوني) فيه شريط كل الاطفال يعرفونه اسمه (كراش) كان من بين الحواجز اللي لازم يتجاوزها(كراش) شخص ماسك (ساطور) وتوقعوا؟
    الشخص كان لابس الزي العربي القديم !!
    ولو ان هذا بيطلعنا برا الموضوع ويدخلنا في الهجوم الغير هوليودي لكن اللي
    قهرني وخلاني اكتب هو انه موجه للاطفاااااااال .
    وللاسف ماحد ينتبه لها لكنها توصل فكرة وترسخ مفهوم

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

  • غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter