الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12
مشاهدة النتائج 21 الى 32 من 32
    انين السكون سوري بس بقول رائيي ومقدر اسكت صراحه اللي قلتيه فيلم هندي ..... بصراحه ما صدقتك هذي الاشياء ممكن تصير بس مو من الهوى عن طرق ثانيه وهي الاستعانه بعوامل تساعد على ذي الاشياء وانتي اكيد فهمتي قصدي واحس ان صديقتك خراطه وهذا كله بس صدفه

hyper

سوري اذا اهنتك بس هذا رائيي ولكل شخص حريته في التعبير ....
    حبيبتي إبداء الرأي ووجهة النظر ليس فيه إهانة أصلا هنا نحن إخوة مو حقون إهانة ولا تجريح...إنتي حرة برأيك..
    أصلا هالأمور ممكن تواجه معارضة مثلها مثل أي شي نادر الحصول

نسر النسور رد بدلا عني وأنا برد عليكي بعدين رد معزز بالأدلة من الكتاب والسنة

بس دحين مشغولة شوي

مشكور نسر على تأييدك والله كنت محرجة وإنت عرفت تتكلم عن لساني

تحياتي:
    أنين السكون
    اخر تعديل كان بواسطة » أنين السكون في يوم » 04-11-2005 عند الساعة » 18:41
    " فإنّك بأعيننا " ❤

2. ...

أوكي حبيبتي أنا الآن هنا لأروي لكي رواية ليست من تأليفي بل سأذكر لكي المصدر لو أحببتي أن تتأكدي من كلامي:

يروي أهل السنة و الجماعة الكثير من الكرامات العجيبة للصحابة , و منها قصة ( سارية بن زنيم ) , فعمر بن الخطاب و هو في المدينة يتحدث مع قائد جيش المسلمين في بلاد فارس ؟ فما هي تفاصيل القصة ؟

- البداية والنهاية - ابن كثير ج 7 ص 146 :

ذكر سيف عن مشايخه أن سارية بن زنيم قصد فسا ودار أبجرد، فاجتمع له جموع - من الفرس والأكراد - عظيمة ، ودهم المسلمين منهم أمر عظيم وجمع كثير ، فرأى عمر في تلك الليلة فيما يرى النائم معركتهم وعددهم في وقت من النهار ، وأنهم في صحراء وهناك جبل إن أسندوا إليه لم يؤتوا إلا من وجه واحد ، فنادى من الغد الصلاة جامعة ، حتى إذا كانت الساعة التي رأى أنهم اجتمعوا فيها ، خرج إلى الناس وصعد المنبر ، فخطب الناس وأخبرهم بصفة ما رأى ، ثم قال : يا سارية ، الجبل الجبل ، ثم أقبل عليهم وقال : إن لله جنودا ولعل بعضها أن يبلغهم . قال: ففعلوا ما قال عمر ، فنصرهم الله على عدوهم ، وفتحوا البلد .

وذكر سيف في رواية أخرى عن شيوخه أن عمر بينما هو يخطب يوم الجمعة إذ قال : يا سارية بن زنيم ، الجبل الجبل . فلجأ المسلمون إلى جبل هناك فلم يقدر العدو عليهم إلا من جهة واحدة فأظفرهم الله بهم ، وفتحوا البلد . وغنموا شيئا كثيراً ، فكان من جملة ذلك سفط من جوهر فاستوهبه سارية من المسلمين لعمر ، فلما وصل إليه مع الأخماس قدم الرسول بالخمس فوجد عمر قائما في يده عصا وهو يطعم المسلمين سماطهم ، فلما رآه عمر قال له : اجلس - ولم يعرفه - ، فجلس الرجل فأكل مع الناس ، فلما فرغوا انطلق عمر إلى منزله واتبعه الرجل ، فاستأذن فأذن له وإذا هو قد وضع له خبز وزيت وملح ، فقال : ادن فكل . فجلست فجعل يقول لامرأته : ألا تخرجين يا هذه فتأكلين ؟ فقالت : إني أسمع حس رجل عندك . فقال : أجل ، فقالت: لو أردت أن أبرز للرجال اشتريت لي غير هذه الكسوة . فقال : أو ما ترضين أن يقال أم كلثوم بنت علي وامرأة عمر . فقالت : ما أقل غناء ذلك عني . ثم قال للرجل : ادن فكل فلو كانت راضية لكان أطيب مما ترى . فأكلا فلما فرغا قال : أنا رسول سارية بن زنيم يا أمير المؤمنين . فقال : مرحبا وأهلا . ثم أدناه حتى مست ركبته ركبته ، ثم سأله عن المسلمين ، ثم سأله عن سارية بن زنيم ، فأخبره ثم ذكر له شأن السفط من الجوهر فأبى أن يقبله وأمر برده إلى الجند . وقد سأل أهل المدينة رسول سارية عن الفتح فأخبرهم ، فسألوه : هل سمعوا صوتا يوم الوقعة ؟ قال : نعم ، سمعنا قائلا يقول : يا سارية الجبل ، وقد كدنا نهلك فلجأنا إليه ففتح الله علينا .

ثم رواه سيف عن مجالد عن الشعبي بنحو هذا . وقال عبد الله بن وهب : عن يحيى بن أيوب ، عن ابن عجلان ، عن نافع ، عن ابن عمر أن عمر وجه جيشا ورأس عليهم رجلا يقال له سارية ، قال : فبينما عمر يخطب فجعل ينادي : يا ساري الجبل يا ساري الجبل ثلاثا . ثم قدم رسول الجيش فسأله عمر : فقال : يا أمير المؤمنين هزمنا فبينما نحن كذلك إذ سمعنا مناديا يا سارية الجبل ثلاثا فأسندنا ظهورنا بالجبل فهزمهم الله . قال : فقيل لعمر : إنك كنت تصيح بذلك. وهذا إسناد جيد حسن .

وقال الواقدي : حدثني نافع بن أبي نعيم ، عن نافع مولى ابن عمر . أن عمر قال على المنبر : يا سارية بن زنيم الجبل . فلم يدر الناس ما يقول حتى قدم سارية بن زنيم المدينة على عمر ، فقال : يا أمير المؤمنين كنا محاصري العدو فكنا نقيم الأيام لا يخرج علينا منهم أحد ، نحن في خفض من الأرض وهم في حصن عال ، فسمعت صائحا ينادي بكذا وكذا يا سارية بن زنيم الجبل ، فعلوت بأصحابي الجبل ، فما كان إلا ساعة حتى فتح الله علينا .

وقد رواه الحافظ أبو القاسم اللالكائي من طريق مالك عنا نافع عن ابن عمر بنحوه ، وفي صحته من حديث مالك نظر .

وقال الواقدي : حدثني أسامة بن زيد ، عن أسلم عن أبيه . وأبو سليمان عن يعقوب بن زيد قالا : خرج عمر بن الخطاب رضي الله عنه يوم الجمعة إلى الصلاة فصعد المنبر ثم صاح : يا سارية بن زنيم الجبل ، يا سارية بن زنيم الجبل ، ظلم من استرعى الذئب الغنم . ثم خطب حتى فرغ ، فجاء كتاب سارية إلى عمر : إن الله قد فتح علينا يوم الجمعة ساعة كذا وكذا - لتلك الساعة التي خرج فيها عمر فتكلم على المنبر - قال سارية : فسمعت صوتا يا سارية بن زنيم الجبل ، يا سارية بن زنيم الجبل ، ظلم من استرعى الذئب الغنم ، فعلوت بأصحابي الجبل ، ونحن قبل ذلك في بطن واد ، ونحن محاصروا العدو ففتح الله علينا . فقيل لعمر بن الخطاب ما ذلك الكلام ؟ فقال : والله ما ألقيت له إلا بشيء ألقي على لساني . فهذه طرق يشد بعضها بعضا.

حبيبتي مغزى هذه القصة أن عمر بن الخطاب كان في المدينة المنورة وكان سارية في بلاد فارس...ومع ذلك شعر عمر بن الخطاب بحيرة سارية رغم المسافة بينهما ونصحه بشهادة كل من كان حاضرا لتلك الخطبة...خطبة الجمعة

وقال له فيما معناه أن يتخذ سبيل الجبل

ورغم المسافة أيضا سمع سارية هذا النداء ونفذه..وحين عاد ثبت على لسانه كما هو موضح في الرواية أعلاه أنه سمع صوت عمر بن الخطاب رضي الله عنه يناديه ويقول له يا سارية الجبل!!!
    كيف تفسرين ذلك؟؟
    أنا أفسره برغبة المسلمين بالإنتصار وشدة ترابطهم جعلت بينهم هذه المشاعر القوية

عزيزتي...أود أن تنتبهي إلى نفسك مرة وأنت في قمة الغضب...ماذا بإمكانك أن تفعلي؟؟
    والله لإنك تفعلين ما لا تفكرين أصلا في أنك تقدرين على فعله وأنت في حالتك الطبيعية!!
    أتدرين لماذا؟؟

لأن الغضب مثله مثل الحب أحد الحواجز التي ما إن ظهرت إنزاح عن طاقتنا ما يمنعها...

أنصحك بقراءة الكتب التالية لتفهمي أن بإمكانك فعل أكثر من الذي أخبرتك به:
    قوة عقلك الباطن>لا أذكر إسم الكاتب
    100 طريقة لتحفيز نفسك>ستيفن تشاندلر
    قدرات غير محدودة>انتوني روبينز
    قوة التركيز>له 3 مؤلفين:جاك كانفيلد/مارك فيكتور هانسن/لس هيوت
    ال90% الأخرى>روبرت ك.كوبر
    بساطة النفس>إلين سانت جيمس
    التفكير خارج الصندوق>ديان ديكون
    كتاب خريطة العقل> توني وباري بوزان

ستجدين عزيزتي هذه الكتب في مكتبة جرير كلها رائعة وصدقيني ستغير لك مجرى حياتك..لكن إحذري من الأفكار التي تخالف ديننا لأنهم كما هم واضح(المؤلفين) ليسوا من أمتنا..ولكن هذا لا يمنع من أن نستفيد من علومهم

حبيبتي أنا لم أكذب وليس من طبعي أكذب...ولست ألومك أبدا فمن حقك حبيبتي أن تناقشي ما لم تستوعبيه أو لم تصدقيه...لكن نصيحتي الأخوية لك:نحن هنا إخوة وأعتقد أنك لو أحببت مناقشة أخاك أو أختك ستفكرين في أسلوب مناسب للمناقشة...أما حكاية(لم أصدقك) فأنا أستصعبها بين الأخوة شوي...

عالعموم مشكورة حبيبتي على ردك وأنا أؤكد أني أحترم وجهة نظرك وأحترم إختلافات وجهات النظر...وأتمنى أن نناقش دوما وجهات نظرنا بأرقى أسلوب وبمحبة دوما

وأتمنى أن تقتنعي بوجهة نظري بعد إطلاعك على ما سبق شرحه
    وحتى لو لم تقتنعي فأنا أحترم رأيك وأؤكد لك هذا

وأحترم صراحتك حبيبتي في ما ذكرتيه

وأكرر شكري للأخ نسر المنصورة على ما كتبه...حقا أنت صديق يتمناه كل إنسان في هذه الدنيا

هذا الكلام موجه لجميع الأعضاء وكل من يمر هنا

مع خالص تحياتي ومحبتي:
    أنين السكون

وعلى فكرة جربي الطريقة التي أحسستي أنها فيلم هندي على قولك وحاولي وإنتي بتجربيها تكوني مركزة في شخص تحبيه جدا وهو قريب من قلبك....وبعدين تعالي حطي نجمة فوق الفلم الهندي

وأنا متأكدة إنك لو أخذتي الموضوع جد حتنجح معك التجربة...صح إنها نجحت معي لمرة واحدة فقط

لكني إلى الآن يوجد بيني وبين إنسان أنا أعزه شيء من إحساسي به

حين يكون متعبا أشعر بضيق في صدري وأتنفس بصعوبة وحين يكون فرحا أحس به
    ولأكثر من 20 مرة في الجلسة الواحدة يتفق تفكيرنا في نقطة واحدة وآتي للحديث معه في نقطة فأراه يتحدث فيها قبل أن أنطق بها حتى...مع أننا نكون في موضوع آخر نهائيا

أعتذر عن الإطالة وأتمنى أن اكون أفدتكم

تحياتي:
    أنين السكون

العفو أختى أنين
    وأشكرك فعلا على المعلومات التى كتبتيها لا أستطيع إلا أن أقول -ماشاء الله- ، كما أشكرك على أسماء الكتب التى نصحت بها
    وإن شاء الله أحاول أعثر عليها

و إلى أختى Sin Daugther أنصحك بما نصحت به أنيـــــــــــــــــن بأن تحاولى فإن نجحت التجربة تكونى استفدت الكثير بإذن الله ............. و إن لم تنجح فلن تخسرى شيئا

تحياتى
    نسر النسور
    attachment

I Trust In People, But I Don't Trust In Evil Inside Them

1124982057_WED5

شكرااا لمرور الجميع ومشاااركتهم^^

وشكر خاااص لــ^^^ اتكـاءة حـرف ,,,, أنيــــــــــــــن ^^^ على المعلوماااات الرائعه*

flowerbar

حبيبتي أنا لم أكذب وليس من طبعي أكذب...
    انا ماعرفك وماعرف طبعك عشان اصدق كل شي اقرائه من الناس.... وانا ويش يعرفني اذا طبعك مو الكذب او غيره..!!!
    وأعتقد أنك لو أحببت مناقشة أخاك أو أختك ستفكرين في أسلوب مناسب للمناقشة...أما حكاية(لم أصدقك) فأنا أستصعبها بين الأخوة شوي...
    انين انا قلت رائيي بكل صراحه واحترام وماقلت اي شي وقح... بس من جد احس كلامك فيلم هندي وماصدقتك لا تزعلين الله اعلم اذا انتي صادقه ولا لا بس ابي اوضح ان اسلوبي بمناقشتك صريح و بحدود ومااظن اني غلطت عليك ... ومابي اطول الموضوع وهو قصير الناس ارائهم تختلف ونظراتهم مو زي بعض ....
    My Mind is My life ... And ... My Life is My Mind

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

شكراً على طرح الموضوع gooood

التخاطر او الاتصال الذهني ظاهرة غريبة لكنها تحدث بكثرة ... هي فعلاً تحدث بين البشر او بين الحيوانات ( وكا ذكر اخي Denied غالباً ما تكون في الطيور ) ونادراً ما تحدث بين البشر والحيوان ...

ما ذُكر صحيح بشأن حدوثها بين التوائم او الاشخاص المتآلفين روحياً ... لكن كنت قد قرأت عن تحليل اخر للتخاطر خاصة في حالات قرب الاشخاص مكانياً وذلك يكمن في ان لكل فكرة تتبادر للذهن ذبذبة او اشارة كهربية معينة تخرج من الدماغ فإن كان في المكان شخص متوافق ذهنياً مع الاول فإن دماغه سيلتقط هذه الاشارة ويترجمها الى افكار قبل ان يتحدث بها الاخر ! ...

هذا ما قرأته لكن للأسف لا علم لي بتفاصيل المستقبلات و ماهية الاشارة ان كان هذا التحليل صحيحاً ...

ويبقى العلم عند الله ^_^
    مع خالص احترامي وتقديري ,
    لوليتا
    attachment

attachment

السلالام**
    شكرااا على مرورك لوليتااااا وعلى معلووماتك القيمه^^

انا ماعرفك وماعرف طبعك عشان اصدق كل شي اقرائه من الناس.... وانا ويش يعرفني اذا طبعك مو الكذب او غيره..!!!
    أكيد حبيبتي من لا نعرفه نجهله...سوري لو ضايقتك بكلامي...

بس حسيتك تتهميني بالكذب الصريح عشن هيك عاتبتك..ولو بنبقى إخوة وما بيزعلني منك شي

انين انا قلت رائيي بكل صراحه واحترام وماقلت اي شي وقح...

يا حبيبتي أنا والله لم أتهمك أبدا بالوقاحة...بس لمحتلك لأسلوبك كان شوي وقعه قاسي علي..

أبدا مو وقحة بالعكس حبيبتي غالية ورأيك غالي وله قدره عندي صدقيني

أنا أحترم زي ما قلت لك كل الآراء وإن كانت تختلف عن رأيي أنا أحترم وجهات النظر بإختلافاتها..

سوري الظاهر فهمتيني غلط..

صدقيني ما قصدي أبدا إنك وقحة ولا يمكن أقول عن أخت عزيزة علي إنها وقحة أبدا

بس من جد احس كلامك فيلم هندي وماصدقتك لا تزعلين الله اعلم اذا انتي صادقه ولا لا بس ابي اوضح ان اسلوبي بمناقشتك صريح و بحدود ومااظن اني غلطت عليك ...
    أكيد ما غلطتي إنتي لك مطلق الحرية بالتصديق والتكذيب وأنا عملت اللي علي وجبت لك الإثباتات اللي قدرت عليها

وعن جد صراحتك تعجبني وما تزعلني أبد.. بس كل اللي ضايقني أسلوبك شويتين كان قاسي علي..هذا فقط اللي خلاني ألفت نظرك...وآسفة لو فهمتيني غلط

ومابي اطول الموضوع وهو قصير الناس ارائهم تختلف ونظراتهم مو زي بعض ....

الله يعطيكي العافية على إهتمامك..أكيد يختلفو الناس..وأنا كما وضحت سابقا أحترم الإختلافات كلها مهما كانت

أكرر شكري للإهتمام

وأختص بشكري لوليتا على المعلومات الحلوة مثلك يا عسل

وشكر خاص أيضا لحبيبتي كاتبة الموضوع...سوري طولنالك الموضوع

مع أطيب التمنيات والتحية:
    أنين السكون

موضوع غريب
    وصارت معاي أكثر من مرة والله

وحلووو للنقاااش

بس ما عندي اي تفسير الى هذي الظاهرة

الصفحة رقم 2 من 2 البدايةالبداية 12

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter