مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17

مقال او خبر ][ لاتكسر قلب فتاه احبتك ][ موضوع للنقاش

عندما غابت الرحمة .. توحش الناس .. وأكلت نار الحروب الملايين .. وانتشرت جرائم القتل بين أفراد الأسرة ، وتوارت العدالة خجلاً .
    هذا الغياب يؤكد أننا لا نعرف ديننا حق المعرفة ، فالله هو الرحيم ، والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة ، والرحمة موجودة في كل صور الخلق .. ولكننا للأسف لا نراها .
    من صور رحمة الله بنا .. عندما لا يأخذنا بذنوبنا ويسترنا بعد المعصية ، وعندما ييسر لنا سبل التوبة .
    من رحمة الله بنا أنه خلق المرأة لجلب العاطفة إلى الرجل .. وأيضاً عندما خلق الله الليل والنهار بهذه الصورة .. وعندما يؤلف بين قلبين .. وحتى الحدود هي رحمة بالناس الشرفاء .
    وفي المقابل يجب أن نكون نحن رحماء بأنفسنا وبوالدينا وبأطفالنا .. وليس من الرحمة مثلاً أن تكسر قلب فتاة أحبتك ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها .
    ومن آخر كلام النبي قبل وفاته : " استوصوا بالنساء خيراً " .
    ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاة أو امرأة أحبتك ، ليس من الرحمة أن تعلقها بك ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها .
    وحرام عليك أن تتركها تتزوج من رجل آخر وتظل مشغولة بك ، أو تجعلها تقارن طوال حياتها بين من تزوجته ومن تظن نفسها أنها أحبته قل الزواج .
    حرام عليك أن تعرف فتاة أنت تدرك أنك لن تتزوجها .. هذا ليس من الرحمة .. رفقاً بالنساء .

موضوع يستحق النقاش والفصل فيه ..

هل حقاً ستتزوج من عرفت وأحببت ؟؟
    هل حقاً سترتبط بمن تعرفت عليها ، بغض النظر عن طريقة تعارفكما .. وبغض النظر أيضاً عن أساس نيتك التي من أجلها تعرفت عليها .. إن كانت للتسلية أولا ؟!
    أم هل ستتركها وتبتعد عنها لتبحث لك عن زوجة أخرى غير التي أحبتك ورسمتك في خيالها وواقعها فارساً لأحلامها ؟!
    إن كان كذلك فلم تعرفت عليها ؟! وماهي أسبابك وحجتك ؟!

أتمنى من الجميع المشاركة .. لأنني حقاً أرغب في معرفة أبعاد هذا الموضوع ..

[GLOW][SHADOW]الموضوع منقووووووووووووووووووول[/SHADOW][/GLOW]

وهذا رأيي وارجو انه قد لا يزعجكم

اكثر من ثلثي الشباب في الوطن العربي يدعي انه يحب فتاة ويجعلها تحبه وتتعلق به يتركها ويذهب كأنها لعبة بين يديه يرميها وقت شاء
    اما من ناحيتي لم اجرب الحب ولم اتعلق بفتاة
    انا لم احس ولم اذوق حلاوة ولذة الحب كما يقولون عنه
    لكن اذا حبيت ساتزوج من احب سأتزوج من احبتني
    ولا اتركها تتعذب في حياتها بسببي لا اريد ان اقابل الله وهناك من كان يحبني وبعد ما تركته وهجرته اصبح يحقد علي
    لا اريد ان اقابل الله وقد اقترفت ذنباً .. لن يسامحني الله عليه حتى يسامحني العبد الذي اقترفت الذنب بحقه
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
    بالنسبة لزواج عبر العلاقات الجوالية .. أو العلاقات الانترتية .. لاتتم .. إلا نادرا .. ولو تمت سوف تضمحل وتختفي في احد الايام .. بأحد الأساب التالية :
    إما خيانة أحدهم للآخر .. أو تخوين أحدهم للآخر .. أو بمجرد شك أحدهم بالآخر في تفسد ود سنوات .
    لأنه وكما يقولون : سوف تعود سليمة .. وحليمة .. لعادتهما القديمة .

* أما بالنسبة للزواج ممن تعرفت عليها .. فإن كانت المعرفة بطرق سليمة بعيدة عن الالتواء فما المانع من الارتباط والزواج بها ؟!
    أما غير ذلك .. فلا أظن .. وأظن أن الجميع يوافقونني الرأي ..

* أما سؤالك .. لم تعرفت عليها .. وماهي حجتك ؟؟
    فواقع الحال ظاهر .. والعولمة الدنيئة غزت من الشرق إلى الغرب .. وبالأصح .. غسلت عقول المسلمين .. بل غسلت بعض ممن ادعوا الإسلام أصلا .. ولم يعملوا به ..
    وأنا أعرف أنك ستقول أنها ليس بحجة .. وفعلا هي ليس بحجة .. لكن هناك أسباب كثيرة .. وخفايا كثيرة .. لا اعتقد أنها تخفى على أحد..
    فإلى الفتيات اللاتي ينتظرن فرسان أحلامهن .. ويتوقعن أن يأتيهن بجواد يحملهن معهن .. ويعيشون الحلم الوردي .. وفي النهاية .. يتبخر الحلم .. وتفيق الفتاة على حقيقة واحدة ..
    وهي فضيحة في الدنيا والآخرة .. ضياع شرف .. وانحلال اسرة .. وضياع وراء ضياع..

وإلى الشباب الذين يوهمون الفتيات .. ويضحكون عليهم بالكلام المعسول ..

اعلموا انما هي ديون .. والله ستقضى في الدنيا قبل الآخرة
    ((فعامل الناس بما تحب ان يعاملوك به ))

2. ...

السلام عليكم

عارفةان الموضوع مطروح للاولاد
    بس حبيت اشكرك على الموضوع

واقول كلامك كلوووووووو
    صوووح!! gooood

صوووح = صح biggrin

تحياتي

مشكووووور اختي X*terrible*x على مرورك الكريم
    والموضوع للكل الكل يجب ان يناقش في هذا الموضوع ان كان شاب او فتاة

Thumbs down

السلام عليكم.....رمضان كريم ع الكل اما بعد!!
    قبل ما ابدي بأن اقول رأيي حابة اسأل سؤال:

ليش ما تعكس الحالة فيكون عوان الموضوع:

لا تكسري قلب شاب حبك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجواب واضح هو ان الشباب اكثر خداع من البنات وان البنات عندهم احساس اكثر من الشباب يعني قليل ما تشوفوا بنت مخادعة ومستبدة وقوية بس صدقوني لو تتعرفوا ع هذي البنت عن قرب تعرفوا ان هي مخدوعة من قبل وقوت قلبها حتى تخدع الشباب بس الشباب عندهم عادي يخدعوا البنات الصعيفات من دون حتى ان يكون مجرب الحب هذا يدل ع ان البنات عندهم رقة المشاعر الي تكون معدومة عند الشباب وبعدين في شغلة ان مو كل ابنات يصدقون الكلام الكاذب الي يقولة الشباب بس البنت الضعيفة تصدق هذا الكلام الكاذب بس الشباب لا غير شي متعودين ع الكذب وعندهم سهلة ان يخدعوا بنت متتحكم بمشاعرها وهنا الذكاء او نقطة الضعف فلو كانت هي قوية ما تصدق هذا الكلام وتجعل عقلها هو حاكمها وليس عاطفتها لان الكل يعرف البنت اساسها العاطفة فلو اتبعت كل البنات عاطفتهم كان تقدر تحط هذا الموضوع بس انت اخذت الفئة الضعيفة من البنات الي اكو نظيرها من الشباب بس الاهم انو البنت تكون قوية وتعرف الي يقصده الشاب منها لحظة تعارفهم وما تنجر وراء الاوهام الي متجيب فائدة الها و

[size="6"]متعطي قلبها الا للي تعرفة يحبها ومستعد يترك العالم لاجلها

هذا رأيي اتمنى يعجبكم..............
    Red Heart
    اخر تعديل كان بواسطة » Sensitive Heart في يوم » 11-10-2005 عند الساعة » 22:04

سؤال

مشكووور اخي الكريم عالموضوع ..

لاأريد أن اتعمق في المناقشه ولكن أريد ان اقول ان الحب أخلاق قبل ان يكون اي شي اخر

ولكن للأسف وفي وقتنا هاذا أصبح الحب عند الكثيرين وسيله للتسليه واللعب بقلوب الأخرين

بغض النظر عن الوسيله التي تم بها التعارف .. وفاعتقادي ان الحب له معنى أكبر من الأشياء التافهه..

والثقه بين الطرفين عامل ضروري لدوام الحب...

وشكرا smile
    attachment

السلام عليكم

السلام عليكم أخوي كيوت إنجل وأما بعد حبيت أشكرك على الموضوع لأنه وايد مهم والأهم إنك وعلى الرغم من صغر سنك تفكر بأسلوب راقي أسلوب مب أي شاب يكون في بسنك يقوله وخاصة في جيلنا هذا لأن ومع الأسف استوى كل الي يهمهم اللعب والمسخرة و أنا ما أشمل بكلامي الكل بس كل الي في الموضوع إن نادر ما نشوف إنسان صغير السن وعقله كبير ماشاالله عليك والله يحفظك للأهلك. وبالنسبة لرأي في الموضوع هو أن الأساس يرجع لمعدن الشاب وأصله ومن أي بيئه طلع فلو كان من بيئه محافظة لكان خاف ربه فهل إنسانة ليش؟ لأن يدري بأن الدنيا دوارة فهي يوم لك ويوم عليك ومثل ما تدين تدان لأن الله يمهل ولا يهمل عبده أبدا وهاي نقطة وايد الشباب ينسونها لأنه مثل ما يلعب ببنات الناس إلى ورب العرش بيطرشله إنسان يلعب بأخته أو ببنته أو أي شخص يقربله. وثاني نقطة أن وايد شباب يعتقدون إن كل إنسانة تعرف عليها عن طريق التلفون أو النت مب محترمة وأن من حقه يلعب فيها وهذا غلط لأن مب كل البنات واحد وأنا ما أقصد بكلامي إن تصرف البنت يكون صح بس كل الي أبي أقوله إن حتى البنت الي تكون مب زينة عندها مشاعر وأحاسيس يعني ممكن تحبه وممكن هو بعد ينصحها وياخذ فيها أجر ويستر عليها عشان الله يستره عليه في الدنيا والآخرة وبهاي الطريقة ممكن البنت ينصلح حالها وتتغير للأحسن. ثالثا إن ممكن الشاب من كثر ما التعرف في حياته وأنا أقصد إن ممكن بعظهم حب بس إنجرج فيقول لعمره أنا ما بحب مره ثانية فياخذ تعرفه بالبنت تسليه وتقظية وقت بالمقابل في شباب يفكرون إنه يتسلون وياخذون بنات الناس لعبة على الرغم إنه البنت ممكن يكون في نيتها زواج مب مثل ما هو يفكر بس هو يقول إنه يوم يريد يتزوج بيتزوج إنسانه ما تعرفت على حد من قبله فخليها على ربك وإنشاء الله يسترها علينا ويهدي شباب وبنات أمة محمد أجمعين. وشكرا
    اخر تعديل كان بواسطة » moon20 في يوم » 12-10-2005 عند الساعة » 20:08 السبب: غلط في الإملاء

السلاااام علاااااااااااااكم ورحمة الله وبركاته rolleyes

يقول كيوت والقول قوله

هل حقاً ستتزوج من عرفت وأحببت ؟؟ هل حقاً سترتبط بمن تعرفت عليها ، بغض النظر عن طريقة تعارفكما .. وبغض النظر أيضاً عن أساس نيتك التي من أجلها تعرفت عليها .. إن كانت للتسلية أولا ؟! أم هل ستتركها وتبتعد عنها لتبحث لك عن زوجة أخرى غير التي أحبتك ورسمتك في خيالها وواقعها فارساً لأحلامها ؟! إن كان كذلك فلم تعرفت عليها ؟! وماهي أسبابك وحجتك ؟!

فااااا اقول من وجهة نظري المتطامه بأسمه tongue

أبدآ mad noway mad معصي mad اسويها rolleyes

لأني اصلآ ما أحب biggrin على كثر علاقاتي الا أن مافيه حب ابدنtongue
    من البدايه يكون هدف هالعلاقه واظح من الطرفين , عشان كذا مافيه أمل هالطرفين اللي انا واحد منهم يفكرون بزواج rolleyes

لو مثلآ قلنا ان وحده بيرفكت بعيني مع ان مافيه احد بهالدنيا بيرفكت , وتكون تفهمني وأفهمها , ممكن أنجذب لها لا شعوريآ وأكن لها بـ"الإعجاب" والأعجاب كثير منكم يسميه الحب , يا ناس الحب أسمى من كذا بكثيييييير ermm , الحب هو نفس العاطفه الجياشه اللي تكنها لأمك وأبوك وأخوانك wink , نفس العاطفه الجياشه اللي تكنها لزوجتك وعيالك wink

المهم البنت اللي أكن لها بالاعجاب راح تكون علاقتنا عفيفه وقصيره جدن rolleyes لأنها مجرد سواليف وفضفضه بس rolleyes ولانقدر نتخطى هالعلاقه لإسباب أجتماعيه لذلك يحكم على هالعلاقه بالإعدام غيابآ وينتهي مشروع الزراعه قبل ما تطلع بذرتنا اللي أسميها "أعجاب"

هذا رايي وبس rolleyes
    ممكن ما يعجبكم لكن ماله داعي أكذب عليكم واسوي نفسي كامل وربي خلقني من الأساس على النقصان wink

لكم خالص التحيات يا أصدقائي gooood

سااانكيوو
    bandit

بصراحه انا كنت ماره وحبيت اشوف وجهات النظر بس الصراحه حسيت اني ابغى اقول شئ

عموما انا اشوف ان هذا الموضوع يخص الطرفين بصراحه كثير من البنات عانوا من هذا الموضوع

وعلى الرغم من إن طبيعتي ماتسمح بأن اتزوج الشاب اللي احبه طبعا لاسباب كثيره ومنها الخوف منه بعد الزواج

الا أني لو عرفت انا بنتي او ولدي يحب احد احاول قد ماأقدر ازوجهم

اخوي موضوعك رائع بس الظاهر مو عاجب الا البنات لانهم هم الطرف اللي يحب وباخلاص
    ومايتلاعب بالمشاعر

تشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

::

هلا والله asian

شحالك اخوي ؟ ربك الا بخير smile ..

خلونا واقعيين asian <<-- tired ..

في نظري 3 الارباع يكسر الشاب قلب البنت smile ..

لكن الربع الاخير البنت تكسر قلب الشاب .. smile ..

يعني اسمحولي .. الشباب مب كله عليهم اللوم ermm .. يا ما شباب حبو باخلاص عن طريق النت او الموبايل

لكن في لحظه .. البنيه دمرته .. smile

كلنا نعرف ان المراه شي جميل في حياة الرجل .. بس ليش تتكلمون كأن الرجل الغلط كله فيه smile

بعدين البنيه هي يابتها حق عمرها tired ..

حق شو تكلم .. وتحب .. وهي تعرف بهالنهايه اللي ماوراها غير فضيحه smile .. غير جرح دامي مايبرى smile

اذا كنت ولد asian << tired

طبعن لا smile ..شو اللي يضمن لي انها ما كلمت غيري smile ..

شو اللي يضمن انها ما ظهرت مع غيري دامها ظهرت معاي

اوكي حبتني وانا اعرف انها تحبني .. بس اذا اتزوجتها .. اكيد لا ملت مني بتسير تكلم غيري smile ..

ونادر ما يتزوجون بنيه تعرفو عليها smile

بعدين بتييب الفضحيه لنفسها ولزوجها و اهلها smile

لان البنيه لو صاينه نفسها مستحيل ينكسر قلبها .. وما ينكسر قلب الا البنات اللي ما عندهم سالفه ومضيعات وقتهم smile

::
    *DARK* , المــجــرqqqح , الفـــــهـــــد , squal , دلوعه , JenniferAniston ,Dr.meoto
    Julia_ Roberts , MUMMY , Sassy , رانزي الساحرة83 , taker , ViViD , Xander
    فهودي , MADRID HERO , واحد من الشباب , ][ ANGEL ][

sleeping

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله نبدء الحربbiggrin

عندما غابت الرحمة .. توحش الناس .. وأكلت نار الحروب الملايين .. وانتشرت جرائم القتل بين أفراد الأسرة ، وتوارت العدالة خجلاً .
    عين العقل
    هذا الغياب يؤكد أننا لا نعرف ديننا حق المعرفة ، فالله هو الرحيم ، والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هو الرحمة المهداة ، والرحمة موجودة في كل صور الخلق .. ولكننا للأسف لا نراها .
    صدقت
    وليس من الرحمة مثلاً أن تكسر قلب فتاة أحبتك ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها
    .
    وليس من الرحمة يا اخوي ان تحب فتاة بطريقة ملتوية غير شرعيةmad
    ومن آخر كلام النبي قبل وفاته : " استوصوا بالنساء خيراً " .
    الاستوصاء بالنساء خير ابعادهم عن الطرق الملتوية في الحب
    ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاة أو امرأة أحبتك ، ليس من الرحمة أن تعلقها بك ثم تتخلى عنها ولا تتزوجها .
    هو لم يكن عنده رحمة منذ البداية عندما كون علاقة غير شرعية حتى تبقى الى النهاية
    رفقاً بالنساء .

رفقا يالنساء وابعادهم عن مانكره لاخواتنا وامهاتنا

موضوع يستحق النقاش والفصل فيه
    ..
    انت على حق ومهم جدا ويجب ايجاد حل لحركات الشباب المملة
    عن نفسي اذا كانت الطريقة شرعية نعمواذا كانت غير ذلك ابدا ابدا
    أم
    إن كان كذلك فلم تعرفت عليها ؟! وماهي أسبابك وحجتك ؟!

هذا ما احب معرفته حقا من كل قلبي
    ولذلك كتبت الموضوع الذي في توقيعي((اسئلة للمحبين فقط))
    أتمنى المشاركة فيه

بالنسبة لزواج عبر العلاقات الجوالية .. أو العلاقات الانترتية .. لاتتم .. إلا نادرا .. ولو تمت سوف تضمحل وتختفي في احد الايام .. بأحد الأساب التالية :
    إما خيانة أحدهم للآخر .. أو تخوين أحدهم للآخر .. أو بمجرد شك أحدهم بالآخر في تفسد ود سنوات .
    لأنه وكما يقولون : سوف تعود سليمة .. وحليمة .. لعادتهما القديمة .
    عين العقل احسنت اخي
    *
    أما بالنسبة للزواج ممن تعرفت عليها .. فإن كانت المعرفة بطرق سليمة بعيدة عن الالتواء فما المانع من الارتباط والزواج بها ؟!
    ممتاز ياشيخ ياريت مثلك كثيروالطرق الشريعة كثيرة كثيرة جدا
    وإلى الشباب الذين يوهمون الفتيات .. ويضحكون عليهم بالكلام المعسول ..

اعلموا انما هي ديون .. والله ستقضى في الدنيا قبل الآخرة
    ((فعامل الناس بما تحب ان يعاملوك به ))
    ياسلام كلام دررر
    سجلت في المنتدى عشان الموضوع هذا فقط
    لارد على بعض الاخوان وارجوا ان لا يغضب مني احد
    الاخ الفاضل\DENIED
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    السلاااام علاااااااااااااكم ورحمة الله وبركاته rolleyes

أبدآ mad noway mad معصي mad اسويها rolleyes
    حلوة كلمة معصي هههههههههههههمن اي قاموسrolleyes
    لأني اصلآ ما أحب biggrin على كثر علاقاتي الا أن مافيه حب ابدنtongue
    من البدايه يكون هدف هالعلاقه واظح من الطرفين , عشان كذا مافيه أمل هالطرفين اللي انا واحد منهم يفكرون بزواج rolleyes
    وما شاء الله علاقاتك كثيرةredface بالله عليك ترضى تدخل على اختك او امك وهي تحادث شاب على ماسنجر او في رسائل خاصة مثل الدردشةعلى سبيل الصداقةطبعا لا فكيف ترضى ذلك على بنات الناس يا اخي
    لوالمهم البنت اللي أكن لها بالاعجاب راح تكون علاقتنا عفيفه وقصيره جدن rolleyes لأنها مجرد سواليف وفضفضه بس rolleyes ولانقدر نتخطى هالعلاقه لإسباب أجتماعيه لذلك يحكم على هالعلاقه بالإعدام غيابآ وينتهي مشروع الزراعه قبل ما تطلع بذرتنا اللي أسميها "أعجاب"
    اي اسباب اجتماعيةواين الله عزوجل وانت تفضفض لفتاة لا تحل لك شرعا باي وجه كاناعطني نص او حديث او فتوى تجيز لك الحديث والضحك والمرح مع فتاة غريبة عنك

هذا رايي وبس rolleyes
    ممكن ما يعجبكم لكن ماله داعي أكذب عليكم واسوي نفسي كامل وربي خلقني من الأساس على النقصان wink
    الصراحة رائعة جدا وهذه ميزة تشكر عليهاوانتظر ردكولا تغضب مني على الصراحة
    Ginji
    Thunder Emp.

</B>
    اخر تعديل كان بواسطة » Ginji في يوم » 29-10-2005 عند الساعة » 20:03

مشكور اخوي على الموضوع

وانا معاك الصراحه الموضوع يبي له نقاش

وشباب اليوم ماقدر اقول عنهم الا انهم ماعندهم قلب يعني اسفه على الي باقوله بس انهم شباب طائش ما عندهم مسؤوليه ولا احساس ولا مشاعر وانهم مو متربين عدل لو متبربين جن حافظو على سمعه بنات بلدهم

مو خربوها بنفسهم والصراحه في هاليومين صرنا انشوف الي مايشوفه اي حد صار شي عادي يعني تيك ايت ايزي مو مشكله بس لا هو مشكله ولو اتلاحظون ان زادوا عدد الي يسون جذي واحنا عرفنا هاي الشي من القصص الي نقراها عن بنات انتهت حياتهم بسبب هاي الشي

وانا اقول الله هادي الجميع

اختكم في الله
    عاشقة قطر

يسلمووووو ع الموضوع الشيق
    [IMG]1162913929[/IMG]

كتبتلك...بدموع عيوني اشتقتلك....

المووووووووووووووووووضوووووووووووووووووع اجمل من رائع
    بس مو كل الشبااااب فيهم فئه خربانه والبنات كذلك

بس أنا مو كذا جربي وحبيني هع هع هع هع
    تراني شاطر وماني مشاغب هع هع هع هع
    أمزح لا تزعلين

سلملم

السلام عليكم

يا اخي dented
    بنات الناس مو لعبة عشان تتكلم وتكون علاقة سريعة وتعوفها وبعدين منو قلك ان هي حتحبك عشان تتكلم كذا والبنات الحب يستأذن قبل ان يدخل قلبها اما الشباب العكس يجتاحه لذللك فالشباب هم اضعف وحرام عليك تخدع بن وتكون علاقة معها ثم لاتتزوجها _اذا لقيت من تحبك_هكذا تبادل محبة بنت لك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter