مشاهدة نتيجة التصويت: ما مدى أهمية الحل الكامل بالنسبة إليك ؟

المصوتون
176. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • لا أستغني عنه أبدا

10 5.68%
  • ألجأ إليه عند الحاجة

135 76.70%
  • لا أستخدمه على الإطلاق

31 17.61%
الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 86

الحل الكامل . . . هل هو ضروري بالنسبة إليك ؟

أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته smile

عالم الألعاب عالم واسع، متعدد الأنواع، متعدد المستويات . لكل لعبة قصة معينة ومستقلة ، كما أن لكل لعبة أسلوبها الخاص في اللعب ، ولكن تبقى صعوبة اللعبة هي المعيار الذي يحدد مهارة اللاعب ، طبعا ليست جميع الألعاب صعبة لكنني أتكلم عن نوع محدد من الألعاب ، خاصة ذلك النوع الذي ربما يأخذ الكثير من الوقت ، الكثير من التركيز وربما الكثير من التفكير .
    إلا أنه مع تطور الألعاب وزيادة الاهتمام بها ، ظهر ما يسمى بالحل الكامل للعبة ، أو ما يسمى بمجلة الحل الكامل المتوفرة بكثرة في محلات ألعاب الفيديو .

وهذا يا أعزائي هو صلب الموضوع . فبالنسبة لبعض اللاعبين . . لا يبدأ مغامرته إلا وبجانبه الحل الكامل ، وبالنسبة للبعض الآخر يفضل الاعتماد على نفسه وكأنه فعلا يعيش أحداث اللعبة rambo

هل اللاعب يا ترى يحتاج لهذا الحل ؟ هل هو ضروري في نظره ؟
    أم هل هو ضروري فقط عند بعض اللاعبين ؟
    هل العمر ومستوى التفكير يا ترى يلعب دور في هذه المسألة ؟

كما أنني قمت بإضافة استبيان للموضوع يتضمن ثلاث خيارات ، أرجو من جميع أعزائي الأعضاء التكرم بالإجابة التي يرى أنها صحيحة بالنسبة له smile

شكرا لكم . . وشكرا على منحكم من وقتكم للموضوع وأراكم إن شاء الله على خير smile

2. ...

مسائك أو صباحك سكر redface

اخبارك يا صاحبي وعلومك ان شاء الله بخير ؟

بصراحة رغم أنقاطعي عن ألعاب المغامرة أو الأر بي جي الا أني بالسابق عندما اشتري اللعبه أبدآ بلعبها في تحدي مع نفسي rolleyes الا أني أواجه كثير من المصاعب اللتي اتعب من تخطيها dead

عندها بكل رشاقة biggrin أذهب إلى أحدى محلات ألعاب الفيديو لأحصل على حل للعبه , و أحل ما صعب علي وأكمل الباقي دون الإستعانه بالمجلة rolleyes ,, خبرك يا صاحبي إذا الواحد تتبع خطوات المجله ما يكون للعبه طعم asian فا أفضل شي أنك تذهب لأماكن أخرى وتنبش وتخسر وتعيد لتحس بطعم اللعبه والتحدي مع نفسك gooood

شاكر لك يا عزيزي موضوعك ولك خالص التحياتي وعميق الشكر asian

Flash Mix
    Denied
    ..
    bandit

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

مرحباً اخي فارس شجاع ^_^

شكراً لك على الطرح الجديد والفكرة الجديدة gooood

أعتقد ان مسألة الحل الكامل لا يمكن الجزم بقبولها او رفضها وانما هي تعتمد على شيئين : نوع اللاعب و نوع اللعبة

بالنسبة لنوع اللاعب ... هناك ايضاً عدة محددات مثل العمر والهدف من اللعب ...
    اما العمر فبالتأكيد هو يلعب دوراً كبيراً حيث اعتقد ان لكل عمر مستواه من التفكير وهذا سيجعل من لعب لعبة هي لمستوى اخر واستخدام حلها سيكون مملاً جداً وربما لا يفهم اللاعب الخطوات التي يقوم بها ... واعتقد انه اذا اعادها بعد فتره بجهده الخاص سيجد انه لم يستمتع بها مسبقاً ولم يفهمها ...
    اما اذا تناسينا مسألة العمر وقلنا ان شخصين انهوا لعبة معينة ، احدهما استغرق فيها عدة ايام او ساعات مع استخدام الحل ... والاخر استغرق اسابيع او اشهر بدون استخدام الحل ... فبالنسبة لي كفة الثاني راجحة اكثر لأنه كان بمجهوده الخاص ...

اما الهدف من اللعب فهذا يعتمد على عدة جوانب ...هل هو يبدأ باللعبة كتحدٍ ام انها للتسليه وتمضية الوقت ام انها فقط للتباهي بأنه قد وصل الى نهايتها بغض النظر عن الوسيلة ...

اما فيما يخص نوع اللعبة ... لنأخذ على سبيل المثال لعبة قتالية / أكشن واخرى لعبة ستراتيجية / الغاز ...
    اللعبة القتالية في نظري لا بأس من اللجوء الى الحل مرة او مرتين في حال استعصت خطوة معينة ... لكن العاب الالغاز والذكاء لا اعتقد ابداً ان استخدام الحل فيها مقبول لأنها اختبار للذكاء يجب ان تطيل التفكير فيه والا فإن اللجوء الى اي حل سيقلل من احقية الشخص بالفوز ....

واذا اردتم رأيي بشكل عام ... اعقتد ان الحل الكامل يقلل من متعة سير مراحل اللعبة ويزيد من اعتماد اللاعب عليه الذي يعرف انه اذا فشل في احدى الخطوات فإنه سيجد الحل بإنتظاره وبالتالي هو لن يتعب نفسه كثيراً بإيجاد الطريق بنفسه ... اذن ، لا يمكن تسميته ضرورة وانما لنقل وسيلة يراها البعض اختصاراً للطريق ...

اعتذر للإطالة ...
    مع خالص احترامي وتقديري ,
    لوليتا
    attachment

attachment

غمزه

أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته smile
    و عليكـــم الســـلام و رحمة الله و بركاته smile

مرحبــا خيو فارس .. شلونك و شخبارك ..؟!..

و الله شوف أخـي فارس ... rolleyes هذا الشئ يعتمد على الشخص نفسه ^-^

أي إذا كان ذكي و يفهم بالأنجليزي عدل ... فما اعتقد انه يحتاج الحل ... sleeping

أما إذا كان ما يفهم بالأنجليزي بالمره ... فأعتقد أن الحل بكون عليه صعب .. لأن في ألغاز تكتب بالأنجليزي .. و هذا شئ صعب جداً عليه dead

هو ضروري لبعض اللاعبين ... أكيد gooood

طبعــاً يلعب دور كبير بعد ... devious

يعني إذا في واحد عمره .. خلنا نقول 7 أو 8 سنين .. توا صغير بهالمسائل ( أي حل الألغاز الكبيره ) .. ما اظن أنه بيقعد يلعب ( Resident Evil ) أو ( Silent Hill ) ... ermm

بيلعب ألعاب على مستواه smile مثل ( Crash ) أو ( Super Mario ) و كذا ألعااب ... rolleyes

لأن الألعاب الأولى فيها ألغاز و رعب عليه و ما أظن بيعرف يلعبه عدل ... أنا شخصياً عندي أخو عمره 11 سنه .. و ما يعرف يلعب (3 Resident Evil ) عدل إلى الآن ... مع انه جلس معاي كثير و انا ألعبه قدامه biggrin
    هو يحب يلعب مباريات أو مغامرات أو أي شئ ما يكون فيه ألغاز كثير ... لأنه إلى الآن ما يعرف بالأنجليزي عدل ... sleeping

كما أنني قمت بإضافة استبيان للموضوع يتضمن ثلاث خيارات ، أرجو من جميع أعزائي الأعضاء التكرم بالإجابة التي يرى أنها صحيحة بالنسبة له smile
    أنا اخترت الثاني ( ألجأ إليه عند الحاجة ) ... لأني فعــلاً أحياناً أحتاج للمساعده في لغز ما أفهمه sleeping

شكرا لكم . . وشكرا على منحكم من وقتكم للموضوع وأراكم إن شاء الله على خير smile
    بالعكس أنت المشكور على هالموضوع الرائـــع ... gooood

و يا ريت ما اكون طولت عليك بالكلام ... biggrin

تحيــــــــــاتي ... devious
    attachment
    ●✘ Ţhẹ ĠéήéЯąŁ ✘●

أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....أهلا بك أخي العزيز فارس شرفت قسم الألعاب...
    حسنا سأجيبك بدقة.....إن بعض اللاعبين العربيين لايعرفون اللغة الأنجليزية مع الأسف ومن الغريب أن تكون صعبة هكذا مع أننا نعرف أنها لغة فقيرة جدا...لهذا السبب يحتاجون للحل الكامل في بعض الأحيان ليساعدهم....هناك ألعاب لااظن أنها تحتاج حلا كاملا أمثال ريزدنت إيفل أو متل جير أو حتى سلاحف النينجا(وأيضا الألعاب الكلاسيكية)....لكن هناك ألعاب بصراحة نحتاج بشدة إلى الحل الكامل...مثل ألعاب الآربي جي أو الألعاب المليئة بالألغاز والمتاهات
    إنه غير ضروري بالنسبة لي أكثر الأوقات.....لكنه ضروري لبعض الأشخاص....على كل إن تحميل الحلول الكاملة أصبح الآن متوافرا دائما في النت بدلا من شراء المجلة...لكن هذا لايغنينا عن شراءها حيث أن المجلة تتحدث بالتفصيل والصور أكثر من النت.....
    حسنا إن إخوتي الصغار لاينفكون على تركي إلا وسألوني ماذا أفعل عندما يلعبون أي لعبة حتى ولو كانت بسيطة مثل إيب أسكيب....أتتصور أنه في عام1998 كنا نستخدم مجلة الحل الكامل ولم نعثر على بعض القرود؟وبعد سنوات في هذه الألفية لعبتها مجددا وقد تتطور مستوى دماغي كثيرا وعثرت على كل القرود بدون إستثناء ولم أستخدم الحل الكامل على الإطلاق(هذا يعني أنه عندما يكبر الشخص يتحسن مستوى التفكير في دماغه)

في النهاية الحل الكامل مجرد مفتاح للدخول إلى المنزل فقط فعندما تلعب لعبة سهلة كأنك تفتح الباب وهو غير مغلق أساسا أما إذا كانت اللعبة صعبة فلابد من فتح الباب بهذا المفتاح....هل فهمت قصدي؟

وشكرا^^
    54392f495f4f55a9ee287e95ea45f8bb

في النهاية الحل الكامل مجرد مفتاح للدخول إلى المنزل فقط فعندما تلعب لعبة سهلة كأنك تفتح الباب وهو غير مغلق أساسا أما إذا كانت اللعبة صعبة فلابد من فتح الباب بهذا المفتاح....هل فهمت قصدي؟
    تشبيــه كوول خيو ريــد ... gooood

و فعــلاً الحل مثل المفتاح .. إذا كانت صعبه تحتاج لهذا المفتاح ... rolleyes

خلوني أتكلم عن نفسي شوي مو تفاخر بس كلام ............

بديت ألعب على أجهزة الألعاب من عمر 6 سنوات كنت ألعب سوبر ماريو والكابتن ماجد ويوم وصل سني 11 سنة تقريبا دخلت في جنية إسمها رعب أحب أي شي فيه رعب مو أحبة إلا أموت فيه .......

والكل يعرف مدى صعوبة إنهاء لعبة رعب لأن أكثرها تحمل على عاتقها مسؤلية يأسك كنت ألعب ومن أول فشل لي كنت أترك اللعبة كنت أستعين بعمي إلي هو أكبر مني بخمس سنوات كان مقرب لي حتى إني ماكان أنادية عمي كنت أنادية بإسمه(قلة أدب) يجي عمي ومايقصر معي يخرجني من المأزق إلي أنا فيه مثل الشعر من العجين وتعودت على ها الشي كل ماصعب علي شي ندهت لعمي إلين يوم صرخ في وجهي و رفض مساعدتي فحتست ماكان عندي أي ذرة شجاعة إلين قابلت ولأول مرة إبن خالي ولد في سني عايش في مدينة ثانية غير مدنتي أبها جاء وسكن جوارنا كنا نلعب سوا وكان أطلب منه مساعدتي في الألعاب ويساعدني بس كنت أحسده على ذكائه لأني كنت أيامها غبي أو بلأصح جاهل هو كان يقرأمجلات ألعاب كثير أنا كنت ألعب بس فعلمني بعض الأشياء عن الألعاب قلي إنها سهلة وحيلها تافهة كان يحاول يزرع في الشجاعة علشان ألعب أكثر فقلي خذلك مجلات حلول ألعاب تساعدك أنا سمعت بها الخبر وطرت كنت لما أشتري لعبة أخذ حلها معاها إلين صرت عارف أكثر أساليب الخدع وصرت واثق من نفسي وعقلي أنا اليوم عمري 18 ختمت ألعاب كثير بالهبل بجهدي وبعضها بحلول وشفرات .

أنا حبيت أوضح أهمية الحلول والإطلاع لمعرفة أشياء جديدة بس الحين الألعاب إلي أخذ بمساعدة مجلات الحلول أخذ بس إلي خلاني أيأس وخش المجلة .

هذا إلي عندي أقدر أقولة.

مشكور على فتحك ها الموضوع ...........

السلام عليكم جميعا ..^^..
    انا وباختصار ما لعبت الالعاب الالكترونية الا لما كان عمري اممم..حوالي 5 سنين كنت العب سوبر ماريو واشياء كثير ما اتذكرها..
    وبعدين صرت العب بالبلاي ستيشن1 لما كان عمري ...8 او 9 سنين بصراحة ما كنت العب الالعاب الصعبة ..كنت العب كراش ..سيارات ..مصارعة ..الخ ..ولما جا يوم شفت شريط تومبرايدر واشتريته ..يا كنت متعقدة منه تعقييييد ومتنرفزة منه ..وبعد فترة اشتريت شريط ريزدنت ايفل<<كنت وقتها احب افلام الرعب ..اول ما شفت الزومبيز طفيت البلاي ستيشن على طووول! ...
    وبعدين جا البلاي ستيشن2 لما كان عمري11 او 10 سنة/سنين كنت عند اهلي في الشرقية كان وقتها خوالي عازمين اخويائهم عشان يلعبون كورة واشياء ثانية ..ومن ظمن الالعاب كان شريط فاينل فانتسي اكس! اول شريط ار بي جي لعبته في حياتي!اخذته منهم من غير ما يدرون<<كنت شيطانة وقتها ..وما زلت بس اخف)) عاد صديق خالي كان مخلصه فما اظنه كان يبيه فاخذته واليوم الثاني لعبت فيه<<طبعا اعجبني الغلاف فاخذته لوول<<الغلاف عليه صورة يووونا !
    ولما خلصته لعب الجزء الثاني منه ..وعدت للرعب من جديد ..
    ((هاذي قصتي مع الالعاب الالكترونية))!
    .................................................. ........................................
    انا بالنسبة لي كنت احب اشوف مين يجيني من الزعماء وكم طاقته ...يعني بس حب استطلاع ..

هو ضروري اذا كان الشريط بالياباني او بالانجليزي للي ما يعرفون ..
    او اذا كان الشريط فيه الغاز ما يمكن تنحل الا بالحل الكامل ..
    زي Fatal Frame1 عند الابواب الي ما تنفتح الا بالارقام او بالحروف والله نسيت ..

انا عن نفسي ايه ..الى الحين ما نسيت شريط تومرايدر طلَعت روحي منه! طفشني!
    لوى كبدي ..وحتى لما اشوفه الحين ما اشتهيه! يعني متعقدة منه نفسيا!لول ..
    بس انا متاكدة لو باشتريه راح احل الغازه وطريقة لعبه ..>>>طبعا لا تحلمون اني باشتريه!لو ايــــش يصير!

واسفة طولت عليكم كثيييير ..
    وشكرا اخوي عالموضوع الرووووعة ..
    باااي ..!
    attachment
    >_<

attachment
    وينكم ..يا نـاس ..؟!cry

أهلا بكم أصدقائي الأعزاء ويا هلا والله فيكم ::سعادة::

أنا آسف على التأخير يا أصحاب والله ماهو حقكم اعذروني wink

شكرا لكم على هذا التجاوب الذي أسعدني

DENIED

أهلا بالصديق الطيب والعزيز DENIED ، اعتدت أن أناديك بـ Flash Mix لكن لا مشكلة ما دام نفس الشخص الطيب موجود smile

اخبارك يا صاحبي وعلومك ان شاء الله بخير ؟
    شكرا لك يا صديقي للسؤال عن أحوالي أقدر لك هذا الشيء smile ، أنا بخير وبعافية والحمدلله

بصراحة رغم أنقاطعي عن ألعاب المغامرة أو الأر بي جي الا أني بالسابق عندما اشتري اللعبه أبدآ بلعبها في تحدي مع نفسي
    أنت تعجبني يا صديقي أنا من هذا النوع ، ما اجمل أن يدخل اللاعب ويبدأ مغامرته وحوله الكثير من الاستفهامات والفراغات ليملأها :رامبو:

الا أني أواجه كثير من المصاعب اللتي اتعب من تخطيها
    عندها بكل رشاقة أذهب إلى أحدى محلات ألعاب الفيديو لأحصل على حل للعبه , و أحل ما صعب علي وأكمل الباقي دون الإستعانه بالمجلة
    هههههه biggrin حلوة بكل رشاقة يا عزيزي DENIED وبكل حماس أيضا . . .
    فعلا هذا هو الحل الأمثل الذي يجب أن يحتذى ، يجب على اللاعب أن يستنفذ كل طاقته وجهده للخروج من المأزق والوصول للحل ، وأن يجعل الحل الكامل آخر الحلول . ويجب أن لا يصاب بالفضول أيضا وذلك بقراءة أشياء لاحقة واستباق الأحداث :ميت:

خبرك يا صاحبي إذا الواحد تتبع خطوات المجله ما يكون للعبه طعم فا أفضل شي أنك تذهب لأماكن أخرى وتنبش وتخسر وتعيد لتحس بطعم اللعبه والتحدي مع نفسك
    أنا معك يا صاحبي في هذا قلبا وقالبا ::جيد::

شاكر لك يا عزيزي موضوعك ولك خالص التحياتي وعميق الشكر
    أنا من يشكرك يا صاحبي على تجاوبك وردك الذي أسعدني شكرا لك يا صديقي DENIED شكرا .

لوليتا

أهلا . . أهلا وسهلا بأختنا العزيزة لوليتا smile

شكراً لك على الطرح الجديد والفكرة الجديدة
    أبدا . . لا شكر على واجب إطلاقا إطلاقا smile

أعتقد ان مسألة الحل الكامل لا يمكن الجزم بقبولها او رفضها وانما هي تعتمد على شيئين : نوع اللاعب و نوع اللعبة
    ممتاز . . هذا شيء منطقي بالتأكيد

بالنسبة لنوع اللاعب ... هناك ايضاً عدة محددات مثل العمر والهدف من اللعب ...
    اما العمر فبالتأكيد هو يلعب دوراً كبيراً حيث اعتقد ان لكل عمر مستواه من التفكير وهذا سيجعل من لعب لعبة هي لمستوى اخر واستخدام حلها سيكون مملاً جداً وربما لا يفهم اللاعب الخطوات التي يقوم بها ... واعتقد انه اذا اعادها بعد فتره بجهده الخاص سيجد انه لم يستمتع بها مسبقاً ولم يفهمها ...
    وهذا فعلا شيء هام بالنسبة لأصحابي اللاعبين ، أرجو أن تستمعوا لهذا الارشادات الهامة فعلا . لا شك مسألة العمر تلعب دورا كبيرا في لعب اللعبة . حتى مع استخدام الحل كما تفضلتي لوليتا ستجدين أنهم فقط كمن يقوم بتنفيذ أوامر اشبه بالفروض . عكس اذا اللاعب نفسه هو من يقوم بحل الأمور والاعتماد على نفسه .

اما اذا تناسينا مسألة العمر وقلنا ان شخصين انهوا لعبة معينة ، احدهما استغرق فيها عدة ايام او ساعات مع استخدام الحل ... والاخر استغرق اسابيع او اشهر بدون استخدام الحل ... فبالنسبة لي كفة الثاني راجحة اكثر لأنه كان بمجهوده الخاص ...
    أنا أثني رأيك أختي لوليتا وهذا شيء متفق عليه هناك فرق بين من يفكر ومن سيتسلم rolleyes

بالنسبة لمسألة الأهداف :

اما فيما يخص نوع اللعبة ... لنأخذ على سبيل المثال لعبة قتالية / أكشن واخرى لعبة ستراتيجية / الغاز ...
    اللعبة القتالية في نظري لا بأس من اللجوء الى الحل مرة او مرتين في حال استعصت خطوة معينة ... لكن العاب الالغاز والذكاء لا اعتقد ابداً ان استخدام الحل فيها مقبول لأنها اختبار للذكاء يجب ان تطيل التفكير فيه والا فإن اللجوء الى اي حل سيقلل من احقية الشخص بالفوز ....
    كما تفضلتي بالنسبة لألعاب الألغاز . . الهدف الأساسي هو التفكير والبحث والذهاب والإياب والسؤال وتتبع الآثار ( انها لعبة متعبة ) وهدفها واضح ، فمن يعتمد على الحل كانه غش نفسه أو كما تفضلتي قلل من أحقية الشخص بالفوز smile

واذا اردتم رأيي بشكل عام ... اعقتد ان الحل الكامل يقلل من متعة سير مراحل اللعبة ويزيد من اعتماد اللاعب عليه الذي يعرف انه اذا فشل في احدى الخطوات فإنه سيجد الحل بإنتظاره وبالتالي هو لن يتعب نفسه كثيراً بإيجاد الطريق بنفسه ... اذن ، لا يمكن تسميته ضرورة وانما لنقل وسيلة يراها البعض اختصاراً للطريق ...
    هذا لا شك فيه فعلا . . المتعة الحقيقية هي في الجهد الذاتي للشخص ، فهناك فرق في الشعور بين من يحلها بجهده وبين من يحلها بواسطة الحل الكامل.وكما تفضلتي يراهل البعض وسيلة ( اختصارا ) للطريق .

شكرا لكي أختي لوليتا على الرد الممتاز والشافي والوافي ، أرجو أن يستفيد منه الأعضاء ::جيد::

Zhao Yun

مرحبــا خيو فارس .. شلونك و شخبارك ..؟!..
    أهــــلا بصديقي Zhao Yun كيف حالك يا فتى التنين ::جيد::

أي إذا كان ذكي و يفهم بالأنجليزي عدل ... فما اعتقد انه يحتاج الحل ...
    بالطبع . . شكرا لك يا صديقي لقد ذكرتنا باللغة الإنجليزية ، فعلا إنها تشكل بعض العوائق للكثير من اللاعبين . خصوصا أن بعض الحلول تعتمد على حل الألغاز والتي طبعا تكون باللغة الإنجليزية حتى بعض المحادثات بين احدى الشخصيات اذا لم تستمع جيدا قد يكلفك هذا وقتا ضائعا حتى تصل للحل .

يعني إذا في واحد عمره .. خلنا نقول 7 أو 8 سنين .. توا صغير بهالمسائل ( أي حل الألغاز الكبيره ) .. ما اظن أنه بيقعد يلعب ( Resident Evil ) أو ( Silent Hill ) ...
    ممتاز يا صديقي Zhao Yun ::جيد::
    وهذا ايضا جانب آخر مهم انه جانب ( اختيار اللعبة المناسبة للاعب المناسب )
    أعتقد أن هذا الأمر سيقلل من استخدام الحل ، فاستخدام الحل الكامل يندر جدا عند الكبار ويكثر عند الصغار ، لماذا يكثر عندهم ؟؟ لأنهم يختارون العاب أعلى من مستواهم فبالتأكيد سيواجهون صعوبات . ويجب أن لا نغص النظر عن المسألة الهامة الأخرى وهي ان ألعاب الكبار قد تحتوي على مشاهد سواء بالصوت أو الصورة لا تناسب الأطفال بالطبع .

شكرا جزيلا لك يا صديقي مرة أخرى ، أشكرك على ردك الرائع smile

ultemed15red
    أهلا وسهلا ومرحبا بصديقي العزيز ultemed15red smile

أهلا بك أخي العزيز فارس شرفت قسم الألعاب...
    على العكس يا صديقي . . القسم مشرف ومنور بأصحابه أمثالك يا ريد ، أنا من بتشرف يا صاحبي بك ::جيد::

إن بعض اللاعبين العربيين لايعرفون اللغة الأنجليزية مع الأسف
    نعم كما تطرقنا لهذه المسألة سابقا . . اللغة الإنجليزية تشكل عائق :ميت:

هناك ألعاب لااظن أنها تحتاج حلا كاملا أمثال ريزدنت إيفل أو متل جير
    المشكلة أن أغلب المحلات التجارية تعج بالحلول لمثل هذه الالعاب . لا أعرف بالنسبة للحلول عن طريق النت .

لكن هناك ألعاب بصراحة نحتاج بشدة إلى الحل الكامل...مثل ألعاب الآربي جي أو الألعاب المليئة بالألغاز والمتاهات
    ألعاب الآر بي جي مثل فاينل فانتزي وغيرها لا شك أن فيها الكثير من الألغاز . لكن باعتقادي لا يلعب مثل هذه الألعاب إلا من لديه خلفية قوية في اللغة الانجليزية . أعتقد أن الوقوع في مشكلة ما سيسبب كارثة smile فألعاب الآر بي جي طويلة جدا جدا وتأخذ الكثير من الوقت . لكن باعتقادي الحل الكامل في الالعاب غير الآر بي جي أهون وأولى . أنا لا احبذ استخدام الحل الكامل في الألغاز لأنه كما أشرنا الهدف منها هو البحث ثم البحث والمحاولة والخطأ . إلا اذا استعصت الأمور . . إذا لا حول ولا قوة إلا بالله redface

تشبيه جميل يا صديقي ريد . . أنت تدهشني بهذا ::جيد::

شكرا لك مرة أخرى على ردك الممتاز smile

ALKABOS

أهلا بك يا صديقي ALKABOS smile

قصتك جميلة يا صاحبي وتعلم الانسان أن يعتمد على نفسه ويكتسب الخبرات

أنا حبيت أوضح أهمية الحلول والإطلاع لمعرفة أشياء جديدة بس الحين الألعاب إلي أخذ بمساعدة مجلات الحلول أخذ بس إلي خلاني أيأس وخش المجلة .
    نعم وهذا ما نصبو إليه شكرا لك يا صديقي

**كرزة**

شكرا لك أختي كرزة على الرد . . وان شاء الله نستفيد ويستفيد منه الأعضاء

شكرا لكم يا أصدقاءي مرة اخرى . . وأعتذر مرة أخرى على التأخير في الرد ، وكــــل عـــام وانتم بخـــــيــــــر
    اخر تعديل كان بواسطة » فارس شجاع في يوم » 05-10-2005 عند الساعة » 12:23

مشكــووور على الموضوع ...... smile

وانا عن نفسي ما احب استعمله إلا لمن اوصل حدي من التتنيح ....... biggrin

و الحمدالله لأني اعرف انقلش هذا سهل علي كثير ...... rolleyes

وراح اتعلم ياباني بعد ....... biggrin

تحيـــــــــــــاتي ...... smoker

تشبيــه كوول خيو ريــد ...
    تشبيه جميل يا صديقي ريد . . أنت تدهشني بهذا gooood
    ويقولون لي المدرسة لاتعلم شيئا^^هاها
    أعتقد أن الوقوع في مشكلة ما سيسبب كارثة
    خطأ صغير واحد وتحصل على النهاية السيئة....من حسن الحظ ان معي محاكي السوني1

لامشكلة ابدا في الحلول الكاملة....وللمحلات التجارية حق في توزيعها....يبقى اللاعب الحقيقي من لايستخدم الحل الكامل...وافضل مرحلة لايستخدم فيها الشخص الحل الكامل عندما ينهي ريزدنت ايفل او متل جير بدونه

أهلا بكم أصدقائي من جديد، وشكرا لكم على التجاوب gooood

Silent Killer
    أهلا بالأخت Silent Killer smile

مشكــووور على الموضوع ......
    العفو، وشكرا على الرد أيضا

وانا عن نفسي ما احب استعمله إلا لمن اوصل حدي من التتنيح .......
    هذا ممتاز وهذا هو التصرف العقلاني والمفترض أن يسود بين اللاعبين .

و الحمدالله لأني اعرف انقلش هذا سهل علي كثير ......
    جيــد، وهذا الشيء صراحة يكثر في الألعاب مثل ريزدنت إيفل

وراح اتعلم ياباني بعد .......
    الياباني في الألعاب مشكلة صراحة، ولا أحب أن ألعب باللغة اليابانية، إلا اذا كانت اللعبة لا تنزل إلا بهذه اللغة مثل السوبر روبوت وور وأيضا لعبة للبطل جو يابوكي كانت رائعة rolleyes ، ولكن شيء جميل أيضا أن تكون الألعاب مصدر للتعلم في نفس الوقت gooood

ultemed15red
    أهلا بك صديقي العزيز ريد smile

ويقولون لي المدرسة لاتعلم شيئا^^هاها
    ههههه، لا تخاف خلهم يولون biggrin

لامشكلة ابدا في الحلول الكاملة....وللمحلات التجارية حق في توزيعها....يبقى اللاعب الحقيقي من لايستخدم الحل الكامل...وافضل مرحلة لايستخدم فيها الشخص الحل الكامل عندما ينهي ريزدنت ايفل او متل جير بدونه
    كلام جميل
    فعلا الخيارات مفتوحة للاعبين والحرية طبعا مطلقة في استخدام الحلول الكاملة وليس عيبا أن يستعين به اللاعب اذا بذل ما بوسعه ولم يصل لنتيجة

أعتقد أني محظوظ بعض الشيء لأني أحيانا عندما أقرر البدء في لعبة قوية مثل ميتل جير أو ريزدنت إيفل، أجد أحد أصدقائي قد أنهاها قبلي، إذا هو حلي الكامل ، ههههههه

قصة قصيرة حدثت لي :
    أحيانا عندما يقف اللاعب عند مشكلة ولا يستطيع حلها، قد تكون هذه المشكلة بسيطة جدا والحل يكون تافه nervous ، حصل معي هذا الشيء في لعبة ميتل جير سوليد3 ( سنيك إيتر ) فقد كنت بصدد الدخول لمنطقة جديدة ( نسيت اسمها ) وكان عندها كلاب حراسة وأسلاك شائكة كهربائية، تخلصت من الكلاب وأبطلت الأسلاك الشائكة برصاصة تجاه محول الكهرباء، وذهبت بكل ثقة للباب كي أدخل، إلا أنه كان مغلقا confused
    ماذا أفعل ؟ أين أذهب ؟
    حاولت فتح الباب ولم يفتح، حاولت التسلق من الجدران ولم أستطع فالطريقة الوحيدة للدخول هي من الباب، وصل بي الجنون أن حاولت كسر الباب بالرشاش وقنابل الجرانيد وبدون نتيجة وكنت متوقع هذا الشيء، فقمت بالاتصال بصديقي وأخبرني بالحل، فقط اذهب للباب والتصق به واضغط زر الدائرة لطرق الباب، بعدها سمع الجندي الضجة وفتح الباب ووجدني أمامه مبتسما وأطحت به ودخلت أخيرا dead
    كما ترون كان الحل بسيطا ولم يخطر على بالي

شكرا لكم أصدقائي مرة أخرى وعذرا على الإطالة smile

انا استعمله بس نادرا

اذا مليت من اللعب وماعرفت الطريق استعمله

(CLOUD)

انا استعمله بس نادرا
    اذا مليت من اللعب وماعرفت الطريق استعمله
    جيد جدا، وهذا هو المطلوب من الجميع

شكرا لك أخي على الرد والتجاوب smile

انا ما احب استخدمه لأني لو استخدمته راخ اعرف الأحداث من دون ما العبها
    و دائماً تنحل المشاكل بدون الحل
    بس الواحد فينا لو حط في بالة فكرة الحل الكامل ما فيه اي مخلوق يقدر يغير رأية
    إذا كان هو مقتنع انه ما يقدر يكمل اللعبة من دون الحل
    و انا مقتنع اني اقدر اكمل اي لعبة من دون الحل و لا اسرار و لا جيم شارك

تحياتي :

[GLOW]Mangekyou [/GLOW]

و تسلم خيو على الموضوع الرائع
    attachment

Mangekyou Sharingan
    أهلا بك يا صديقي

انا ما احب استخدمه لأني لو استخدمته راخ اعرف الأحداث من دون ما العبها
    هذا صحيح، فقد يدفعك الفضول لاستباق الأحداث، وهذا يؤدي إلى حرق اللعبة .

و دائماً تنحل المشاكل بدون الحل
    أنا معك، فالألغاز ليس المقصد منها هو التعجيز، وإنما التفكير ومحاولة الخروج من المأزق، وهنا تبرز مهارة اللاعب rambo

و انا مقتنع اني اقدر اكمل اي لعبة من دون الحل و لا اسرار و لا جيم شارك
    أهنئك على هذه الروح العالية smile

و تسلم خيو على الموضوع الرائع
    سلمك الله، وشكرا لك على الرد

أهلا بك صديقي العزيز ريد
    اهلا بك مرة اخرى^^
    ههههه، لا تخاف خلهم يولون
    معك حق....من يقدر المدرسة حق قدرها يصبح ناجحا^^
    كلام جميل
    فعلا الخيارات مفتوحة للاعبين والحرية طبعا مطلقة في استخدام الحلول الكاملة وليس عيبا أن يستعين به اللاعب اذا بذل ما بوسعه ولم يصل لنتيجة

أعتقد أني محظوظ بعض الشيء لأني أحيانا عندما أقرر البدء في لعبة قوية مثل ميتل جير أو ريزدنت إيفل، أجد أحد أصدقائي قد أنهاها قبلي، إذا هو حلي الكامل ، ههههههه
    إنني حتى الآن مستغرب من أصدقائي...لقد إستطاعوا إنهاء العاب كانت بالنسبة لي صعبة جدا ومستحيلة في يوم واحد

ترى كيف يفعلون ذلك؟حتى انهم ينهون لعبة سوبر روبوت وورز بيوم واحد بدون جيم شارك...غير معقول
    قصة قصيرة حدثت لي :
    أحيانا عندما يقف اللاعب عند مشكلة ولا يستطيع حلها، قد تكون هذه المشكلة بسيطة جدا والحل يكون تافه ، حصل معي هذا الشيء في لعبة ميتل جير سوليد3 ( سنيك إيتر ) فقد كنت بصدد الدخول لمنطقة جديدة ( نسيت اسمها ) وكان عندها كلاب حراسة وأسلاك شائكة كهربائية، تخلصت من الكلاب وأبطلت الأسلاك الشائكة برصاصة تجاه محول الكهرباء، وذهبت بكل ثقة للباب كي أدخل، إلا أنه كان مغلقا
    ماذا أفعل ؟ أين أذهب ؟
    حاولت فتح الباب ولم يفتح، حاولت التسلق من الجدران ولم أستطع فالطريقة الوحيدة للدخول هي من الباب، وصل بي الجنون أن حاولت كسر الباب بالرشاش وقنابل الجرانيد وبدون نتيجة وكنت متوقع هذا الشيء، فقمت بالاتصال بصديقي وأخبرني بالحل، فقط اذهب للباب والتصق به واضغط زر الدائرة لطرق الباب، بعدها سمع الجندي الضجة وفتح الباب ووجدني أمامه مبتسما وأطحت به ودخلت أخيرا
    كما ترون كان الحل بسيطا ولم يخطر على بالي
    هذا ماحدث لي أيضا....ففي هذه المرحلة لم اعرف ماذا افعل ووصل بي الجنون أيضا إلى قذف القنابل الصاروخية على الباب حتى يفتح.....وبائت كل محاولاتي بالفشل(شيء غريب....الم يسمع الجندي كل هذه الضجة التي أفتعلتها انا عندما كان يفتح الباب؟)

على كل حال الأمر بسيط لكنه دعنا نعترف...من كان يخطر بباله ان الجندي سيفتح الباب بمجرد هذه الحركة....الأمر اشبه ببرنامج محدد....وكذلك هل تذكر عندما وصلنا إلى مرحلة في الجزء الأول حيث كان عليك الإتصال بالكولونيل ثلاث مرات حتى يظهر إسم ميريل في قائمة الإتصالات...من كان يتصور انه عليك فعل هذه الحركة...إنه اختبار حقيقي لمحبي متل جير بالفعل....

انا ماحتاجه

لكن اذا لقيت المجله الحل الكامل عند احد من اولاد عمي اقعد اتفرج فيها

واشوف اش راح يصير باللعبه

اما اني اعتمد عليه فلا

لكن اذا كان الشريط ياباني ومافيه ترجمه انجليزيه ذاك الوقت احتاجه

تم حذف التوقيع من قبل المراقب
    يجب ان لا يتعدى التوقيع 400 كيلوبايت

MAL/My Tumblr

مرحبا بأحبتي من جديد smile

ultemed15red
    ألف شكر لك يا صديقي العزيز على مواصلتك وتجاوبك مع الموضوع، شكرا لك gooood

ترى كيف يفعلون ذلك؟حتى انهم ينهون لعبة سوبر روبوت وورز بيوم واحد بدون جيم شارك...غير معقول
    من المعروف أن هذه اللعبة تعتمد على التخطيط والاستراتيجية، لذا فحسن التخطيط للمعركة يلعب دور، فربما أصدقاؤك متمرسين في هذا المجال smile ، عموما لا أعتقد بأن هذه اللعبة طويلة وتأخذ الكثير من الوقت إن واظب عليها اللاعب.

هذا ماحدث لي أيضا....ففي هذه المرحلة لم اعرف ماذا افعل ووصل بي الجنون أيضا إلى قذف القنابل الصاروخية على الباب حتى يفتح.....
    هههههههه ، لا ألومك يا صديقي العزيز، صراحة هذاك الباب يرفع الضغط nervous

على كل حال الأمر بسيط لكنه دعنا نعترف...من كان يخطر بباله ان الجندي سيفتح الباب بمجرد هذه الحركة....الأمر اشبه ببرنامج محدد....
    هذا صحيح، حتى أن صديقي الذي استعنت به، لم يعرف الحل أيضا إلا بواسطة المجلة، لم يخطر ببال أحد هذا الشيءermm

وكذلك هل تذكر عندما وصلنا إلى مرحلة في الجزء الأول حيث كان عليك الإتصال بالكولونيل ثلاث مرات حتى يظهر إسم ميريل في قائمة الإتصالات...
    فعلا أنت على حق، انه أيضا مثال آخر على ألغاز ميتل جير .

شكرا مرة أخرى عزيزي ultemed15red smile

.ايامي.
    أهلا وسهلا أيامي

لكن اذا لقيت المجله الحل الكامل عند احد من اولاد عمي اقعد اتفرج فيها
    واشوف اش راح يصير باللعبه
    ولكن ألا تعتقدين بأن هذا يحرق عليك أحداث اللعبة، وأن فيها استباق للأحداث ؟؟

اما اني اعتمد عليه فلا
    ممتاز، دائما الأفضل هو الاعتماد على النفس rambo

لكن اذا كان الشريط ياباني ومافيه ترجمه انجليزيه ذاك الوقت احتاجه
    هذا صحيح، ومعك حق في هذا الشيء

شكرا لكم أعزائي مرة أخرى، وإلى لقاء قريب

أهلا أخوي فارس شجاع

بصراحه موضوع جميل جدا

اما بانسبه لي فأنا ماستعمله الا عند الحاجه rolleyes

مثلا أنا أمووووووت على العاب الألغاز و الأر بي جي

ولعبه فاينال فانتازي 6 (المفضله عندي gooood gooood ) أتقنتها وأكتشفت جميع أسرارها ولعبتها 8مرات ومامليت منها أبداً
    وش دخل هذا بالموضوع؟؟؟؟ أيه ولا أستعملت الحل الكامل لهاasian

فمثلا أنا لعبت ألعاب فاينال فانتازي كلها وحاليا ألعب فاينال فانتازي1و2 الريميك اللي على الغيم بوي أدفانسrambo

بصراحه قولولي ياناس مين لعب هالعبه؟؟ خصوصاًفاينال فانتازي1؟؟confused

هذي اللعبه بالذات مستحييييييييييييييييل تمشي حتى خطوه وحده بدون الحل الكامل بصراحه .....-___-dead :

وأناأتقن اللغه الأنجليزيه جيدا

يعني هالعبه باذات مابين كل ألعاب فاينال فانتزي استعملت الحل الكامل فيها biggrin 3d

وبصراحه ماأنلام يخلونك مثل الأطرش في الزفهsurprised surprised

تخيل بعد أول وحش أساسي أقضي عليه مايقولون لي وين أرووووووووووووح surprised surprised cry

وبصراحه هالشي نرفزني ودخلت النت على طول ونزلت الحل الكامل disappointed

هم أصلا مايقولون لك وين تروح حتى !!1!eek eek

شكرا أخوي على الموضوع

!!!LaTeR dAyZ

الصفحة رقم 1 من 5 123 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter