الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 29

( ماذا تفعل عندما لا يحبك من تحبه ؟ )

[Glow]( ماذا تفعل عندما لا يحبك من تحبه ؟ )[/Glow]
    هذه كلمات لأغنية تقول: (اقله أيش لو قال ما حبك ولا أريد أراك ولا عيني تريد تشوفك اقله حبني بالغصب ؟؟)

إنها كلمات تعبر عن مشكلة كثير من الناس وأحياناً تكون المشكلة مباشرة وأحيانا تكون أكثر

تعقيداً وأكثر تركيباً وتتلخص المشكلة في السؤال التالي: ما رد فعل معظم الناس عندما يشعر الواحد منهم أن شخص ما أو عدد من الأشخاص لا يحبونه ؟؟

[Glow]سأقول لكم ما ردود أفعال بعض الناس:[/Glow]
    - البعض سيشعر بحزن إما لأنه خسر عزيز أو أعزاء.

- البعض سيشعر بالحزن والضيق وضعف الثقة بالنفس حيث سيعتقد أنه غير محبوب أو أن دمه ثقيل.

- البعض سيشعر بالغضب ويرغب في العدوان نحو هؤلاء الناس وقد يعتدي عليهم بعدوان مباشر أو غير مباشر

كالشتم أو التآمر أو التعريض لسمعتهم أو السخرية منهم.

إذا النتيجة حزن وغضب وعدوان وضعف الثقة بالنفس وشعور بالخسارة وغيرها، وهذا يسبب مشاكل كبيرة ومركبة للشخص ويعانيها معظمنا من وقت إلى آخر، أتدرون ما علاج ذلك، إن علاج ذلك لا يحتاج إلى كبسولات وأدوية ولا يحتاج إلى تغيير المجتمع أو هؤلاء الناس الذين لا يحبوننا إنما يحتاج إلى تعديل في طريقة تفكيرك بما يتفق مع الواقع والمنطق ويكون التفكير الصحيح
    فيما إذا وجدت أن شخصاً ما لا يحبك أو مجموعة من الأشخاص كما يلي:

[Glow]علاج المشكلة:[/Glow]
    أولاً:
    قل لنفسك وهي حقيقة إن العالم واسع وكل يوم نتعرف على أشخاص جدد وكنا في الماضي نحب أشخاص وكنا نقول لأنفسنا أننا لن نستطيع أن نعيش من دونهم وذهبوا وجاء آخرون وذهبوا وهكذا تستمر الحياة والحزن يكون في البداية كبير ثم يصغر ويصغر مهما كان كبيراً إذا فقل شيء من الصبر وأنت تستشهد بالماضي.

ثانياً:
    المثل القائل (لكل فولة كيال) تعني أن تقول لنفسك أن هناك أناس في هذه الحياة يحبونني وأولهم والديا وهناك أناس لا يحبونني وقد لا يكون السبب أنا وهذه سنة الحياة اكرر هذه سنة الحياة أن يحبنا البعض ولا يحبنا البعض ليس من الطبيعي أن يحبنا كل الناس (رضاء الناس غاية لا تدرك) فلا نستطيع أن نكسب جميع الناس مهما عملنا، والناس الأقويا لهم أصدقاء حميمون وأعداء لدودون، والرسول (ص) وهو رسول الله كان له أعداء لدودون وهم أعداء الله.

ودليل ذلك أن أشخاصاً كثيرون عندما يتقدمون للزواج يتركون فتيات جميلات ويأخذون فتيات غير جميلات شكلياً حسب بعض المعايير وهذا يدل أن لك لفولة كيال فليست الجميلة هي البيضاء أو الطويلة أو الخ فقد يفضل أحدهم البيضاء وآخر السمراء وآخر الطويلة وآخر غير ذلك وهكذا.

ثالثا:
    إذا شخص أو عدد من الأشخاص رفضوا صحبتنا فلا يعني أن السبب أن عيب فينا فبعض الناس يعتقد أنه السبب دائما لأنه غير جذاب فهذا خطأ كبير قد يكو السبب الآخر وإن كان السبب نحن فلا يعني أننا ولدنا هكذا غير مرغوبين خطأ اكبر إنما محبة الناس ونفورهم منا ناتج عن تصرفاتنا فقط وليس عن سمات وراثية لا تتغير مثلا وبالتالي فإن تصرفاتنا يمكن أن نعدلها عن طريق التعلم والقراءة والملاحظة فمثلا: قد يكون سبب رفض البعض لنا أنانيتنا وحبنا لذواتنا وحديثنا الدائم عن نفسنا وعدم الاهتمام بالآخرين بل بأنفسنا وعدم ترك الآخرين يعبرون عن أنفسهم أمامنا بل نكون مشغولون بالحديث عن أنفسنا، وقد يكون بسبب غياب الابتسامة عن شفاهنا، وقد يكون السبب أننا نتحدث عن موضوعات لا تهم هؤلاء الناس، وقد يكون السبب تعالينا عليهم، فعلينا باختصار أن نفكر كيف يشعر الشخص الذي نريد أن يحبنا بالارتياح بوجودنا عن طريق ربط أنفسنا بأشياء تريحه كأن نجعل من وجودنا سرور وبهجة للأخر عن طريق بث روح المرحة بالنكتة والابتسامة والطيبة والاهتمام وغيره وليس العكس وإلا إن كنا دائمي التجهم على سبيل المثال سيقول الآخرون عند لقائهم جاء النكد.

إذا تغيير تصرفاتنا من تصرف وسلوك غير مقبول لدى الآخرين إلى سلوك مقبول سهل وبأيدينا

وجرب عزيزي وسترى النتيجة أمامك فأنت من تصنع نفسك الجميلة التي أهداها الله لك، فكن جميلا ترى الوجود جميلا.

[Glow]أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم,[/Glow]
    [Glow]>>>>AmOr4<<<<[/Glow]
    اخر تعديل كان بواسطة » AmOr4 في يوم » 29-09-2005 عند الساعة » 05:45

2. ...

مشكوووووووووره أختي وشرف لي إني أكون اول من يكتب
    لك تسلمين يالغاليه على موضوعك الرائع تسلم يمينك يالغاليه
    attachment

عمري **سينشي** فديتك ياقلبي redface تسلمين لي ع الاهداء الروووعه

ما رد فعل معظم الناس عندما يشعر الواحد منهم أن شخص ما أو عدد من الأشخاص لا يحبونه ؟؟
    لازم يكون الشخص يقدر نفسه حق تقديرها هذا أول شيء....بعدها يتذكر اللي يحبونه وهم كثر بإذن الله....ثم يتذكر ان الناس غير كاملين انما الكمال لله تعالى....وكل البشر لهم صفات قد تعجب البعض وقد لاتعجب البعض الآخر.....

وهذي الجملة بالنسبة لي تريني السعادة ومنها تقدر تحب الا وهي " كن بسيطا في صراحتك ترى الوجود جميلا" ...

وصراحة ارى مكسات جميلا لأن فيه أعضاء مثلك ياأخت AmOr4....

وشكرا" .

[Glow]عهد[/Glow]
    مشكوووووووووره أختي وشرف لي إني أكون اول من يكتب
    لك تسلمين يالغاليه على موضوعك الرائع تسلم يمينك يالغاليه
    شكراً عهد على الكلمات الرائعة و انا بتشرف اكتر بوجودك و بردك wink

[Glow]EvilGuy[/Glow]
    شكراً كتيييييير EvilGuy على الاضافة الجميلة جداً
    وصراحة ارى مكسات جميلا لأن فيه أعضاء مثلك ياأخت AmOr4....
    شكراً على الاطراء و الحقيقة انو مكسات بوجودك EvilGuy و بوجود مواضيعك المتميزة اجمل بكتير

اخر تعديل كان بواسطة » AmOr4 في يوم » 29-09-2005 عند الساعة » 08:44

تسلمين أختي AmOr4 على الموضوع القيم و المفيد ...

بس احتمال يكون في ناس ما يحبوننا لأننا مو من مستواهم المادي أو الشكلي ( يعني يشوفون نفسهم أحلى و يتكبرون ) و هذا كله من خلق الله سبحانه و تعالى ... مب هم اللي خلقوا نفسهم و شكلهم ... و بصراحة هذيل الأشخاص تفكيرهم سطحي و سخيف ...

و شكراً لك على الموضوع الجميل مرة أخرى ...

مشكوووووووورة أخــتـي ع ..

المـوضـووع الرووعـــــــه ..

وإلـى الأمــاامـ .. ^_^

مشكوووووووووووووورة اختي على الموضوع الرائع

>>> الى الامام يا اختنا الغالية
    اللهم مكّن لهُم.. واكفهم بما شِئْت

attachment

The Lord of Dark ~ شكرًا لكَ عزيزي

اهليييييين .....
    صراحه موقف ... ماتصدفون كيف يجرح....
    وخاصه يكون جرح يبقى الى الابد اذا كان رجل الي تحبه ...
    لاني صراحه وحده من رفيقاتي ...... جبت الشى هذا ...
    وكان هذا الشخص واضح كذا انه يحبه عقب 3 سنين من الحب .. . راح يدرس باامريكا وقبل مايروح قال لابوه تراي اذا جيت من امريكا انشاالله راح اخذ بنتك وقال الابو لينته والبنت استانست ...... يوم رجع من امريكا .. جاي وجايب زوجته معه وجابو بنت ...... شوف الوقاحه ..... والمشكله يوم راح للمريكا كان يكلمه بالمسنجر من كلامه انه واضح انا يموت عليه ... ويوم جا وشافته دخلت بغيبوبه 2 اسبوعيين ..... واللحين قاعده بلبيت ..... والرجل طلق الامريكيه ... وبكل وقاحه رايح يطلبها من ابوه .....
    ----------------------------
    والله هذرتي كثيره .. معليش...
    بــــــــ مزيكا ــــــاي
    اخر تعديل كان بواسطة » مزيكا في يوم » 29-09-2005 عند الساعة » 13:23

[Glow]lacus[/Glow]
    شكراً على الرد الجميل و الرائع للغاية

بس احتمال يكون في ناس ما يحبوننا لأننا مو من مستواهم المادي أو الشكلي ( يعني يشوفون نفسهم أحلى و يتكبرون ) و هذا كله من خلق الله سبحانه و تعالى ... مب هم اللي خلقوا نفسهم و شكلهم ... و بصراحة هذيل الأشخاص تفكيرهم سطحي و سخيف ...
    بس احنا نناقش اذا ما كان بيحبوكِ لانهم ما قادرين يتخذوك كحبيب بل كمجرد اي انسان عادي عايش في هالعالم
    و لم نتطرق للحالات الاخرى المرضية ( كالسطحية و التفكير المحدود )

[Glow]black hero[/Glow]
    شكراً black hero على الرد و المشاركة اللطيفة

[Glow]مزيكا[/Glow]
    شكراً على الرد
    و مـــــــســــــــكــــــــــــيـــــــــنة رفيقتك
    اصلا مفروض ما تزعل او تعمل اللي عملته لانو هي اعلى من انو تزعل على واحد خـــــــايـــــــن و ما عنده احساس
    خليها تكمل حياتها و ان شاء الله يكرمها الله بواحد احسن منه بمليييييييييييييون مرة
    (إن شاء الله )

والله هذرتي كثيره .. معليش...
    لا عادي , بالعكس شرفتينا بوجودك

اخر تعديل كان بواسطة » AmOr4 في يوم » 29-09-2005 عند الساعة » 19:59

رائع عزيزتي من انسانه مجربة

احب ان اعلق على موضوعك الجميل أنه ادبيا شيء رائع اسلوبك السردي للموضوع ممتاز ولكن هناك امر واحد ان الحياة ليست واحد اثنين ثلاثة احيانا لانستطيع ان نرتب حياتنا بشكل منسق ومن اكثر الامور التي لا تقبل الترتيب الحب هو امر يجعلك تنسين كل معلومة ومقدرة على المواجهة معه اتمنى من كل قلبي ان لا تقعي في حب من لايحبك وتسطيعين ان تذكري كلماتك المبدعة في وجه الحب.

عندما يأتي المساء
    وأبدأ في البحث عن حضنك الدافئ
    وأقلب صور خيالاتي
    وأجد أجمل المواقف
    و التي تتبسم أدرك كم أنا غبية
    لقد قررت أن ترحل
    ومازلت أنا أعبث بمخيلتي
    ولا أرى فيها سوى أجمل صورك
    وأقسم كل مرة أنني سأمزقها
    ولكني دوما أمحو هذه الأفكار الشيطانية
    هل تذكر كيف التقينا
    هل تعرف كيف التقينا
    كنت طيبا وحنونا ومجنونا
    وكنت أدرك كل هذا وأعشق
    كل حالاتك الصبيانية
    وعندما أتى المساء
    لملمت أثارك ومحوت أفكاري
    وقلبت صورك ومذكراتي
    ووجدت أقبح المواقف
    التي فيها دموعك وبكائي
    وأدركت أنك غـبي
    عندها وجد طريقك إلى الباب
    ورحلت وبقيت أنا لأكون الأكثر غباء.....

رنا الكثيري

[Glow]رنا الكثيري[/Glow]
    احب ان اعلق على موضوعك الجميل أنه ادبيا شيء رائع اسلوبك السردي للموضوع ممتاز ولكن هناك امر واحد ان الحياة ليست واحد اثنين ثلاثة احيانا لانستطيع ان نرتب حياتنا بشكل منسق ومن اكثر الامور التي لا تقبل الترتيب الحب هو امر يجعلك تنسين كل معلومة ومقدرة على المواجهة معه اتمنى من كل قلبي ان لا تقعي في حب من لايحبك وتسطيعين ان تذكري كلماتك المبدعة في وجه الحب.
    شكراً كتيييييييير رنا الكثيري على الاضافة
    بس بدي اضيف معلومة انو انا ما كتبت الموضوع ( دكتور في علم النفس) هو اللي كتبه و انا قرأته و حبيته فحطيته كموضوع
    لكن في كلماتك وجهة نظر و كلامك صحيح 100%

اتمنى من كل قلبي ان لا تقعي في حب من لايحبك وتسطيعين ان تذكري كلماتك المبدعة في وجه الحب
    تطمني من هالناحية
    انا من نوع الناس ( اللي ما بيضل في علاقة حتى و لو جزء من الثانية ) اذا كان الطرف الآخر ما بيكن لي مشاعر
    لاني و بكل بساطة ما بحب افرض نفسي على حدا

والله رأيي انا لازم انسى الي احبة حتى لو كانت روحي فيه لازم الانسان يحب نفسة اكثر من اي احد تاني ويسلمو يا رنا ع الرد الحلو المؤثر والله صح كلامك

تسلمين على الموضوع ...

والله حلو ...ويتكلم عن واقع كثير من الناس ...بس كل موقف يعلم في هذي الدنيا ..

[Glow]فعلاً موضوع جداً قيم بصراحة جميل ما قراءت لكِ.....كعادتك تحسنين انتقاء مواضيع اعجز عن الرد عليها[/Glow]

[Glow]وفعلاً كلامك وافي وشامل ليس بحاجة الى اضافة .....لكي شكري واعجابي بموضوعك....[/Glow]

[Glow]أختك:[/Glow]

[Glow]أوراق الـــــــــورد[/Glow]
    attachment

دايما مواضيعك حلوة ومفيدة يعطيك الللللللللللف عافية
    وتسلم يدك

شكراً على المشاركات الرائعة و المشجعة[Glow]
    و لكم جزيل شكري و احترامي

>>>>AmOr4<<<<[/Glow]
    اخر تعديل كان بواسطة » AmOr4 في يوم » 01-10-2005 عند الساعة » 16:53

ماذا تفعل عندما لا يحبك من تحبه ؟
    بالفعل مشكله كل يوم اواجهها .. frown يالخيبتي .. يا حظي الشين rolleyes
    أعتقد بأني سأقتله وارتاح منه ومن محبته للاخرين دوني mad<< ارهابيه ههههه
    منجد يقهر هويا خشته .. من زينه عاد!!
    انا اجمل منه وفيه ألف واحد .. وواحد يتمناني tongue
    بطرطع >> من طرطعان biggrin

ميرسي أختي AmOr4 والله خليتيني افضفض شوي من هالحب اللي ذابحني biggrin
    تسلمين حبيبتي عالموضوع الحلو مثلك ..
    مع حبي وشكري
    فيكي

[Glow]السلام عليكم فيكي[/Glow]
    بالفعل مشكله كل يوم اواجهها .. frown يالخيبتي .. يا حظي الشين rolleyes
    أعتقد بأني سأقتله وارتاح منه ومن محبته للاخرين دوني mad<< ارهابيه ههههه
    و لا تهتمي
    أكـــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــد في يوم من الأيام حتلاقي مين يحبك و تحبيه
    (((إن شاء الله)))

منجد يقهر هويا خشته .. من زينه عاد!!
    انا اجمل منه وفيه ألف واحد .. وواحد يتمناني tongue
    اذا هو ما شايفك يا قمر فليش بدك اهبل يحبك!!!

و تذكري إن الجمال جمال الروح , فإذا مفروض واحد يحبك حب صادق فأكيد لازم يحبك لجمال روحك و أخلاقك
    لانه الاساس هو الداخل و ما تتبعه من أمور أمر فرعي
    مثلاً : إنت حلوة و أنا حلوة و غيرنا حلويييين كتييييييير بس شو الفرق بينا ؟
    " اكيد الفرق بينا بما نحمله في قلوبنا من تقوى و اخلاق - حسنة أو سيئة - و أمور أخرى لا تعد و لا تحصى"

ميرسي أختي AmOr4 والله خليتيني افضفض شوي من هالحب اللي ذابحني
    احسن شي الواحد يعمله هو انه يفضفض
    فاحكيلي همومك كل يوم و في اي وقت -أهلاً و سهلاً- , ما عندي مشكلة tongue

تسلمين حبيبتي عالموضوع الحلو مثلك ..
    مع حبي وشكري
    فيكي
    الله يسلمك , شكراً فيكي على المشاركة و انت الأحلى

[Glow] >>>>AmOr4<<<<[/Glow]
    اخر تعديل كان بواسطة » AmOr4 في يوم » 01-10-2005 عند الساعة » 17:38

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك اختي الكريمة
    بارك الله فيك على الموضوع وجعله في موازين حسناتك

لي عودة باذن الله تعالى للتعليق

((فيكي))

ميرسي أختي AmOr4 والله خليتيني افضفض شوي من هالحب اللي ذابحني
    انتبهي عاد على نفسك الدنيا ما تستاهل^^
    attachment

"اللهم اغفر لوالدي وارحمه انك انت الغفور الرحيم " اللهم انزل على قبره الضياء والنور والفسحة والسرور وجازه بالاحسان احسانا" وبالسيئات عفوا وغفرانا♡

انتبهي عاد على نفسك الدنيا ما تستاهل^^
    ياااااااي يا شين القافه صدق tongue

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter