مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19

العرب والعجم//الظالم والمظلوم

بسم الله الرحمن الرحيم

لطالما ظلمنا الغرب واتهمناه زورا وبهتانا بأنه يضطهاد الإسلام
    هل تعلمون أنكم من ظلم الإسلام وأنتم من سب الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام
    إنكم أنتم من أعطعى تلك الصورة السلبية عن الإسلام
    ألسنا نحن من تخاذل عن الحوار مع الآخر
    ألسنا نحن من ظل إعلامه ميتا إلى وقت قريب بل إنه يعطى صورة بشعة للغاية عنا أى أنه أكثر من ميت إن إعلامنا كان عدونا
    ألسنا نحن من ترك جالياتنا فى الغرب ليضيعوا فى زحام الحياة إن جميع السفارات العربية والإسلامية لا تفعل نصف ما تفعله نظيراتها من الدول الآخرة بل إن سفاراتنا لا تلقى نفس الإهتمام الذى تلقاه السفارات الأخرة فى نفس البلد

هناك شرزمة منظمة من أعداء الغرب والمسلمون هى التى تسببت ولا تزال تحاول الإيقاع بيننا وبين الغرب

هل سنخسر نحن أو الغرب إن تعايشنا فى سلام ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هناك خاسر واحد إنه اليهود أو قل من يدعون إتباع اليهودية لكى لا نظلم اليهود رغم أنهم يستحقون كل سئ
    أنت نفسك أسأت إلى الإسلام ألم تكن يوما تسير بالشارع ووجدت سائحا أجنبيا وحاولت العبث معه

إن ما وصل إليه حالنا مع الغرب من عداء هو خطا كلا الطرفين فلا نحن سعينا إليهم ولا هم سعوا إلينا
    لكن غلطة الغرب تفوقنا بمراحل فنحن لم نتحرك لضعف إمكانياتنا المادية لكنهم بلا مبرر

إذا كنا والغرب فى قارب واحد فعلينا أن نصلح القارب بغض النظر عن من هو المتسبب فى إفساده

إذا أضعنا الوقت فى البحث عن المخطئ فإن القارب سيغرق حتما لذا علينا نحن والغرب إعطاء الفرصة الكافية لحوار العقل ولا داعى لعدم التسامح الذى يسود العلاقات بيننا وإياهم

أتمنى أن آرى آرائكم وأن أعلم توجهاتكم؟؟

2. ...

موضوع في غاية الجمال! تشكر ياأخي عليه smile

أنا أكره التعميم من كل قلبي حتى أني لاأستخدمه مع طالباتي.. أكره أن أنظر إلى الحياة بلونين فقط... أبيض وأسود... المسلمون يمثلون اللون الأبيض وغيرهم يمثل اللون الأسود... فهذا وإن حاولت تصديقه بكل قلبي ليس الواقع... فليس كل المسلمين بيض (للأسف) وليس كل غير المسلمين سودا .... فهنالك ألوان عديدة تتداخل العالم...

لدي أصدقاء أجانب في النت (غير مسلمين) نتبادل الثقافات معا ونعامل بعضنا باحترام... لم أرى أي سوء منهم... حتى عندما ظهرت صور الاستهزاء برسولنا الحبيب وقفوا كلهم معي (وان لم تعجبهم تهديدات بعضنا الغاضبة بالقتل) كثير منهم قرأوا عن الإسلام بأنه دين سلام وعجبوا من تهديدات القتل لدى ظهور الصور.. اخبرتهم بأن الاستهزاء بالرسول أعظم جريمة أرتكبت في حق المسلمين فلاتستغربوا ردود الفعل الغاضبه...وحاولوا أن يتفهوا الموضوع لكن لم أتوقعهم أن يفهموا فكلهم لايتبعون أي ديانه... لكن أعجبني أنهم احترموني... وأكثر ماأعجبني أني استطعت أن أرسخ في عقولهم صورة المسلم الحقيقيه... شخص مسالم محب للمساعده ولايكره... غيرت نظرتهم بالمسلمين... وهذا بالنسبة لي أعظم انجاز فعلته...

وأكثر ماأعجبني أني استطعت أن أرسخ في عقولهم صورة المسلم الحقيقيه... شخص مسالم محب للمساعده ولايكره... غيرت نظرتهم بالمسلمين... وهذا بالنسبة لي أعظم انجاز فعلته...
    أكبر دليل على أن المسلم لا يكره الحدبث الشريف ((أنصر أخاك ظالما أو مظلوما))
    وهو يعنى أن تعاونه فى الحق وحبة فيه وفى الله قبل كل شئ وتقف فى وجهه عندما يكون ظالما محبة فيه (خوفا عليه من عقاب الله) ومحبة لله قبل كل شئ

مشكورة أختى طبيعية على المرور الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله يا أخي الكريم موضوعك أجا على الجرح,,الله يهدينا وينصرنا على من عادانا ويثبتنا على الصراط المستقيم,,
    هل سنخسر نحن أو الغرب إن تعايشنا فى سلام ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    أنا من وجهة نظري المتواضعة جداا بقول إنه راح نخسر كتير لأنه راح ينخرط شبابنا اكتر بشبابهم وتصير فتن أكتر من الوقت الحاضر,,وممكن حد يقلي طيب بناخد منهم التقدم العلمي والتكنولوجيا لكن أنا برد عليه للأسف إحنا ما بناخد إلا السيء,,يا أخي هاي المجتمعات الغربية مثل ( البهائم ) الله يعزك وبعتذر كتير عن هالكلمة,,
    أما إيمتى بننخرط فيهم وبنعيش معهم لما نصير مؤمنين بحق وإيماننا راسخ وما ننهار اما المغريات والشهوات,,وهاي النقطة مستحيل تصير لأنه حتى المؤمن ممكن إنه يزل ويخطىء,,

شكراا لك أخي على الموضوع
    a8d27e1142565379d7205bd6ef8b47b3

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة همسة حنين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والله يا أخي الكريم موضوعك أجا على الجرح,,الله يهدينا وينصرنا على من عادانا ويثبتنا على الصراط المستقيم,,
    أنا من وجهة نظري المتواضعة جداا بقول إنه راح نخسر كتير لأنه راح ينخرط شبابنا اكتر بشبابهم وتصير فتن أكتر من الوقت الحاضر,,وممكن حد يقلي طيب بناخد منهم التقدم العلمي والتكنولوجيا لكن أنا برد عليه للأسف إحنا ما بناخد إلا السيء,,يا أخي هاي المجتمعات الغربية مثل ( البهائم ) الله يعزك وبعتذر كتير عن هالكلمة,,
    أما إيمتى بننخرط فيهم وبنعيش معهم لما نصير مؤمنين بحق وإيماننا راسخ وما ننهار اما المغريات والشهوات,,وهاي النقطة مستحيل تصير لأنه حتى المؤمن ممكن إنه يزل ويخطىء,,
    شكراا لك أخي على الموضوع
    طبعا أختى وجهت نظرك غير متواضعة بل هى رآى هام للغاية لأنك من خط المواجهة مع إسرائيل

إلا أننى أعتقد أن كثرة ما فعلة الإسرائيليون من تنكر للوعود وقتل الإبرياء هو الذى دفعك نحو هذا التفكير

لكننى أود أن أقول إن الغرب كمجتمع مسيحى يختلف كليا عن اليهود الذين يعتبرون أنفسهم غير البشر العادى وأن الجميع خلق لخدمتهم (لعنهم الله)

إذا كنا سنتعايش فى سلام فلا نحن نفرض وجهة نظرنا ولا هم يفعلون فإنه لكل طرف كامل الحرية فى فعل كل ما يحلو له شرط ألا يتعدى على حقوق الأخر

إذا تأثرنا فهذا خطأنا لأننا لم نوجد الثقافة البديلة التى سيترك شبابنا الثقافة الغربية للأجلها
    مثال للتوضيح : تخيل نفسك تأمر شخص بأن يمتنع عن أكل هذا الطعام ولم تقدم له البديل هل سيطيعك

فى النهاية إذا لم نتعايش وإياهم فى سلام فإن هناك طرف لا بد له من الفناء
    وهذا لا يرضينا بالطبع أم أنه يرضيك أختى ؟؟!!!!!!!!!!!!!
    وهذا ما لم يفعله سيد الخلق
    اخر تعديل كان بواسطة » إخناتون في يوم » 27-11-2006 عند الساعة » 21:48

شكرا عزيزي اخناتون على موضوعك المهم جدا

بصراحة انا موافقك.......دايما احنا نثور على الغرب......بس على فكرة......العرب دايما اللي مظلومين

لان العرب بسبب ضعف امكانياتهم دايما هم اللي يبدأوا بمؤتمرات السلام والمناقشات السلمية......والمفروض الغرب ولو مرة من المرات يتعدل شوية

ودايما الغرب هو اللي يبدأ بالحرب.....وانا مش هتكلم عن اسرائيل بس...

هتكلم على امريكا وبوش الغبي بتاعها اللي يدينوا بالمسيحية (زي مانت قلت)......عندك كمان الدنمارك

وزمان انجلترا وفرنسا..و...و...الخ

يعني دايما العرب يحاولوا يصلحوا (بس غصب عنهم مش بمزاجهم)...والغرب يستغل ضعف العرب وبرضه يحارب

وشكرا تاني مرة على موضوعك القيم

انا سعيد جدا لأنك أضفت رد فى موضوعى
    ده شرف كبير للموضوع

الأن لنناقش الرد

بما أن الغرب يتمتع بالديمقراطية لإغن الشعب هو المتحكم الأول والأخير فى القرار ولأن الشعوب تخشى الحروب إذا كانت بلا جدوى فإنهم أكيد سيسعون نحو السلام
    إذا المهم هو رآى الشعوب الغربية لا الحكومات

طالما إعتقدنا أن الحكومات هى الأهم لكن ليكن فى معلوم الجميع أن الأشخاص الذىن يهمهم عدم التصالح بيننا والغرب يعلمون ذلك لذلك فهم ورغم أنهم كاذبون إلا أن الغرب يصدقهم
    علينا أن نقنع الشعوب الغربية برغبتنا فى السلام
    أكبر دليل على قوة الشعوب تلك الثورات المتتكررة حتى فى العالم العربى المعروف عنه التسامح الزائد

مثال قريب تعديل الدستور فى مصر لم يتم إلا بعد موافقة الشعب عليه
    صحيح أن ذلك كان بفضل حكمة الرئيس محمد حسنى مبارك وليس للشعب اى فضل فى ذلك
    لكن المهم فى الأمر هو أن رآى الشعب أصبح هو الأهم فى كل أنحاء العالم

بإختصار الشعب هو من يموت أفراده لذلك فهو يكره الحرب حتى ولو كانت بفائدة

أتمنى أكون وضحت وجهة نظرى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظة (ليس من ضمن الشعوب الواجب إقناعها بالسلام إسرائيل)

تحقيق أو نبذه او قصه

سلامي للجميع .....

الموضوع جداً .. جميل .. وأتمنى أن يطول النقاش فيه ...

ومع ذلك توجد تناقضات كثيرة فيه ..

ومن رأي الشخصي ..

ألسنا نحن من تخاذل عن الحوار مع الآخر
    شاهد مناظرة العالم احمد ديدات .. هذا أولاً .. ثانياُ .. شاهد مجموعة الإعجاز .. القرأني .. مع العلماء الألمان .. وسوف ترى .. إسلامهم .. وهذا ما أعلمه .. وأنا غير متطلع في هذه الأمور .. لكن أكيد هناك المزيد ..

أمّا من ناحية أخرى ... نعم نحن سبب الصورة السيئة .. لكن لا أعلم .. من تقصد بنحن .. الصوفية .. أم الشيعية .. أم العلمانيين ..؟؟!!! .. هؤلاء مسلمين أم كافرين لا أعلم .. كل ما أعلمه أنهم في نظر الغرب مسلمين ..

والكل يرى .. جهلهم .. وحماقتهم .. mad

هنا يوجد تناقض ... لأنه المسلمين في ازدياد .. وفعلاً .. بدأ يولد .. شباب .. لا يمتّون لعاداتنا بصلة ..

أما من ناحية إسرائيل فلا تعليق .. إسرائيل سوف تكبر دولتها .. حتى تصل الي خيبر .. يعني المدينة المنورة .. ونحن بعقولنا .. نقدر نفكر .. ليش إسرائيل تبدأ بالقتل .. disappointed

وأنا أتمنى .. أن نخاطب الغرب بحوار العقل والتسامح .. فهذا يدل .. على تعلمنا .. و ... و... أشياء لا تحصى لكن .. لا أيضاً .. ولا ... لا أريد ذلك حتى تكون السايدة لنا ... ونحن نمد لهم .. لغة الحوار بالعقل .. وهم يستجيبون .. فنحن الدين الصحيح .. ودين شامل .. ومنصّف .. وهم كل ما يريدونه .. البترول والطاقات النووية .. وحصرها .. وهذا .. وبهكذا لا أؤيد الحوار ..

[QUOTE]
    إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة eternal-saudi مشاهدة المشاركة
    سلامي للجميع .....
    الموضوع جداً .. جميل .. وأتمنى أن يطول النقاش فيه ...
    الموضوع نور بيك يا أخى الكريم

ومع ذلك توجد تناقضات كثيرة فيه ..
    أين هى

ومن رأي الشخصي ..
    شاهد مناظرة العالم احمد ديدات .. هذا أولاً .. ثانياُ .. شاهد مجموعة الإعجاز .. القرأني .. مع العلماء الألمان .. وسوف ترى .. إسلامهم .. وهذا ما أعلمه .. وأنا غير متطلع في هذه الأمور .. لكن أكيد هناك المزيد ..
    هذا بالضبط ما نتحدث عنه أن هؤلاء العلماء يتحدثون إلى العلماء لا إلى عامة الشعب إن عامة الشعب هى محرك القوة وهى الأساس إنما العلماء قلة لا تغنى ولا تثمن من جوع

أمّا من ناحية أخرى ... نعم نحن سبب الصورة السيئة .. لكن لا أعلم .. من تقصد بنحن .. الصوفية .. أم الشيعية .. أم العلمانيين ..؟؟!!! .. هؤلاء مسلمين أم كافرين لا أعلم .. كل ما أعلمه أنهم في نظر الغرب مسلمين ..
    والكل يرى .. جهلهم .. وحماقتهم .. mad
    أقصد المسلمون عامة والعرب عامة فلا العرب فعلوا الصواب ولا المسلمون

هنا يوجد تناقض ... لأنه المسلمين في ازدياد .. وفعلاً .. بدأ يولد .. شباب .. لا يمتّون لعاداتنا بصلة ..
    هذا خطانا لأننا لم نوجد الثقافة البديلة

أما من ناحية إسرائيل فلا تعليق .. إسرائيل سوف تكبر دولتها .. حتى تصل الي خيبر .. يعني المدينة المنورة .. ونحن بعقولنا .. نقدر نفكر .. ليش إسرائيل تبدأ بالقتل .. disappointed
    إن وصلت إسرائيل إلى المدينة المنورة فلن تصل إلا على جثث المسلمون من فلسطين وحتى المدينة المنورة
    من لن يدافع لن يعتبر ضمن المسلمون
    ثم إن إسرائيل أضعف وأجبن من أن تفعل مثل ذلك الفعل

وأنا أتمنى .. أن نخاطب الغرب بحوار العقل والتسامح .. فهذا يدل .. على تعلمنا .. و ... و... أشياء لا تحصى لكن .. لا أيضاً .. ولا ... لا أريد ذلك حتى تكون السايدة لنا ... ونحن نمد لهم .. لغة الحوار بالعقل .. وهم يستجيبون .. فنحن الدين الصحيح .. ودين شامل .. ومنصّف .. وهم كل ما يريدونه .. البترول والطاقات النووية .. وحصرها .. وهذا .. وبهكذا لا أؤيد الحوار
    الحقيقة هم يحاولون منعنا من أسباب القوة نظرا لكوننا وإياهم أعداء بينما إذا تغيرة العداوة إلى صداقة فإن الأحوال ستتغير

إن شأء الله تكون إقتنعت

يا رب ما تحرمنا من مشاركاتك المنيرة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..

في البداية أود أن أشكرك أخي / إخناتون لطرحك هذا الموضوع

ولي عودة بإذن الله..

لطالما ظلمنا الغرب واتهمناه زورا وبهتانا بأنه يضطهاد الإسلام
    كلانا ظلمناه ..

ربما بأفعالنا جعلنا الامر كذلك ..اقول ربما ..
    لكن لاتنسى اصحاب القرار .. والصمت الذي يدعونه حكيماً ..

جداً ..

ألسنا نحن من ظل إعلامه ميتا إلى وقت قريب بل إنه يعطى صورة بشعة للغاية عنا أى أنه أكثر من ميت إن إعلامنا كان عدونا
    ضع تحت هذا السطر مائه خط ..
    لاتنسى مايغيبه اعلامناعنا ..

ألسنا نحن من ترك جالياتنا فى الغرب ليضيعوا فى زحام الحياة إن جميع السفارات العربية والإسلامية لا تفعل نصف ما تفعله نظيراتها من الدول الآخرة بل إن سفاراتنا لا تلقى نفس الإهتمام الذى تلقاه السفارات الأخرة فى نفس البلد
    والله يارجل ان الحديث عن هذا يطول ..

يكفيك ..يكفيك .. الدمار الهائل .. والقتل الجنوني ..في فلسطين ..من أجل ..

جندي واحد فقط .

ولاتنسى .. ان العرب كلهم جميعهم من اولهم الى اخرهم ..صمتوا ..لان امريكا قالت :

شششـ .. ولاكلمه ..

الغرب .. يكره الاسلام بغير دليل ...لانه لايعرفه ..

وان عرفه .. اسلم .. او كرهه بدليل biggrin

السلام عليكم .
    اخر تعديل كان بواسطة » Rachel Benning في يوم » 29-11-2006 عند الساعة » 21:25

http://www.alrahma.tv/Pages/News/Details.aspx?ID=49

اللهم انصرنا و انصر احبتنا في كل مكان
    يارب يارب يارب

صراع العرب و الغرب

من زمااان موجود قبل الاسلام و قبل امريكا .....

بس مب نحن الي نبدا هالصراع

دايما هناك واحد من الغرب هو الي يبدا

ومشكورة اختي على الموضوع

عزيزى نورى وسمتس
    لماذا لا يكون جيلنا هو الجيل الذى يبدأ السلام
    لكن لن نحاول كما فعل السابقون بغير عزيمة بل
    دعنا نخاطب الشعب نفسه ونتيح لهم فرصة مخاطبتنا عن قرب
    أليس هذا افضل من الحروب

مشكورون للمرور الكريم أعزائى

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة إخناتون مشاهدة المشاركة
    عزيزى نورى وسمتس
    لماذا لا يكون جيلنا هو الجيل الذى يبدأ السلام
    لكن لن نحاول كما فعل السابقون بغير عزيمة بل
    دعنا نخاطب الشعب نفسه ونتيح لهم فرصة مخاطبتنا عن قرب
    أليس هذا افضل من الحروب

مشكورون للمرور الكريم أعزائى

صدقت ..فأمريكا هي التي بدأت بالسلام .. ونحن الذين رفضنا ..

سحقاً لنا من عرب ..biggrin

7
    7
    7
    7

عزيزى نورى ألم ترى مظاهرات الشعب الأمريكى لوقف الحرب على العراق
    فعلوا هذا لأن أبنائهم يموتون فى الحروب
    طيب ما رأيك لو علموا أننا شعوب تحب السلام أنهم سيفعلون معنا
    أفضل من ذلك
    إن الشعب الأمريكى شعب من مختلف الجنسيات متقدرش تقول هذا جنسيته أمريكه إلا فى الأوراق الرسمية
    الأمريكان لهم أصول إفريقية وأوربية وآسياوية فى بعض الأحيان
    إنهم بشر وليسوا وحوش
    أكيد إذا أفهمنهم أننا نريد السلام وأن الإسلام دين تحيته السلام فإن التعامل سيختلف

حياك الله أخي فعلا كلمتك جاءت بالصميم نحن من سمح لهم بأن يسبوا الرسول ضعفنا جعلنا نبادر للعديد من الاشياء ..........

ولكن هل تعلم ما هو ضعفنا .......... أو لماذا نحن ضعفاء

ليس لانهم يحملون ويمتلكون الاسلحو ونحن لا ..........

نحن نمتلك أقوى سلاح ولكننا لا نشعر ..........

اننا نمتلك الدين الاسلامي وهم يفتقدونه ....... أجل

أنا لا أرى بأنهم أقوياء بل أجد نفسي أفضل منهم بكثير فأنا لدي الدين لدي العفة
    لدي الحجاب الذي يسنرمي أمتلك كل أسباب القوة وأمتلك القدرة على الحوار

لا أراهم أقوى منني بل بسبب ضعفهم هم يفعلون ذلك

ولو كل رجل أو كل امرأة طبقت سنة الرسول فلن نكون ضعفاء أبدا
    sigpic113048_1

البعض نحبهم

لكن بيننا وبين أنفسنا فقط فنصمت برغم الم الصمت فلا نجاهر بحبهم حتى لهم لان العوائق كثيرة والعواقب مخيفه ومن الأفضل لنا ولهم أن تبقى الأبواب بيننا وبينهم مغلقه...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة roro4 مشاهدة المشاركة
    حياك الله أخي فعلا كلمتك جاءت بالصميم نحن من سمح لهم بأن يسبوا الرسول ضعفنا جعلنا نبادر للعديد من الاشياء ..........
    ولكن هل تعلم ما هو ضعفنا .......... أو لماذا نحن ضعفاء
    ليس لانهم يحملون ويمتلكون الاسلحو ونحن لا ..........
    نحن نمتلك أقوى سلاح ولكننا لا نشعر ..........
    اننا نمتلك الدين الاسلامي وهم يفتقدونه ....... أجل
    أنا لا أرى بأنهم أقوياء بل أجد نفسي أفضل منهم بكثير فأنا لدي الدين لدي العفة
    لدي الحجاب الذي يسنرمي أمتلك كل أسباب القوة وأمتلك القدرة على الحوار
    لا أراهم أقوى منني بل بسبب ضعفهم هم يفعلون ذلك
    ولو كل رجل أو كل امرأة طبقت سنة الرسول فلن نكون ضعفاء أبدا
    والله معكم حق
    الله يعيدك إلينا فى أسرع وقت
    يارب تنتهى الظروف بسرعة
    أنا مليت الإنتظار
    فى حفظ الله

شكرالك

أنا الان في المدرسة
    شبكت للاطمئنان

يبدو انني لن اعود قريبا

لكنني لم أنسى الموضوع ((التعارف)) لقد حضرته لم انساه أبدا

وداعا

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter