مشاهدة نتيجة التصويت: شو اقتنعتوا بالفتوى

المصوتون
3. لا يمكنك التصويت في هذا التصويت
  • هيه

2 66.67%
  • عشان ماتقولوا بعد (لااا)

1 33.33%
الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 43

قتلانا في النار و قتلاهم في الجنه .. هاللمره يبت الفتوى ... و هذا الدليل

السلام عليكم

كيف الحال ..

اخواني انا جبت لكم هالمره الفتوى الي تثبت صحة كلامي ..

http://www.sohari.com/nawader_v/fata...az-ente7ar.ram

وهذه فتوى ابن باز devious

هااه.... اسمع صوتكم بعد biggrinbiggrinbiggrin ..

اخر تعديل كان بواسطة » SOLOO في يوم » 01-09-2007 عند الساعة » 14:41
    0

2. ...

السلام عليكم ورحمه

مافهمت شو قصدك ............
    attachment
    شكــراا أختـي الغاليه سانو ع التوقيع
    0

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة lovely phantom مشاهدة المشاركة
    الرابط لا يعملbiggrin

ermm !!!!! ermm
    attachment
    0

http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=330755

هذا الموضوع رد على كل من عارضني في هذا الموضوع

للاسف الموضوع اغلق فمايبت الفتوى ..

الحين يبت لكم اياها
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة lovely phantom مشاهدة المشاركة
    الرابط لا يعملbiggrin

سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز - رحمه الله - :

حكم العمليات الإنتحارية

http://www.sohari.com/nawader_v/fata...az-ente7ar.ram

الشيخ عبدالعزيز الراجحي :

الرد على من أجاز العمليات الإنتحارية (الإستشهادية )

http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/raghy-entehar.rm

وهنا يتبين إذا كانت تجوز العمليات الإشتشهاديه في البلاد المحتله

http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/fatawe.htm

الشيخ الألباني يقول :

العمليات الإنتحارية محرمة و لا جهاد اليوم

http://www.sohari.com/nawader_v/fatawe/fatawe.htm

وهذا يدل على عدم جواز العمليات الإستشهاديه في البلاد المحتله ولا تنسون أنه لا دليل على فعلهم هذا ولم يرد على السلف الصالح من صحابه وتابعين فمن أين أتت هذه الأمور ؟؟
    0

اخوي الرابط ما يشتغل
    او بالاحرى الوصله غير موجوده في الرابط

ارجو التأكد
    attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SOLOO مشاهدة المشاركة
    http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=330755

هذا الموضوع رد على كل من عارضني في هذا الموضوع

الحين يبت لكم اياها
    انا معك لن اعارضك ولم
    وشكراwink
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Angel Face مشاهدة المشاركة
    اخوي الرابط ما يشتغل
    او بالاحرى الوصله غير موجوده في الرابط

ارجو التأكد

زين اوك هذه هي الفتوىbiggrin

فتوى للعلامه الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمة الله حول الهجوم الانتحاري

سئل الشيخ محمد العثيمين عن فعل بعض افراد من حماس في الهجوم الانتحاري على اليهود هل يعتبر جائز ام هو انتحار ؟؟

فأجاب رحمه الله بان ذلك اذا كان فيه فائده للا سلام والمسلمين كبيره وعظيمه انه جائز واستدل بقول ابن تيمه رحمه الله في قصه الغلام الذى قتل نفسه من اجل ان يسلم الناس لرب العالمين , اما فعل هذا الانتحاري ضد اليهود فلا فائده فيه كم القتلى عشره عشرين ؟؟!! ثم ان اليهود بعد هذه العمليه سوف يقتلون مئات من المسلمين ".

سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله تعالى –

السؤال : تتعرض بعض الدول الإسلامية لحرب أو احتلال من دول أخرى ، فيعمد بعض أفرادها إلى مهاجمة أفراد البلد المتعدي بالطرق الانتحارية فيقتل نفسه ، ويقتل غيره من الأعداء ، وربما امتد ذلك لأهل بلده أو غيرهم من الآمنين ، ويرون أن هذا لون من ألوان الجهاد في سبيل الله ، وأن المنتحر شهيد ؛ ما رأي سماحتكم في هذا العمل ؟

الجواب : فأجاب رحمه الله جواباً مفيداُ ، والشاهد منه : أما ما وقع السؤال عنه من طريقة قتل النفس بين الأعداء أو ما أسميته بالطرق الانتحارية ، فإن هذه الطريقة لا أعلم لها وجهاً شرعياً ، ولا أنها من الجهاد في سبيل الله ، وأخشى أن تكون من قتل النفس ؛ نعم إثخان العدو وقتاله مطلوب بل ربما يكون متعيناً لكن بالطرق التي لا تخالف الشرع . من كتاب الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية لـ محمد بن فهد الحصين .

وهنا قول الشيخ الإلباني حول حكم الجهاد في فلسطين والعمليات الإنتحارية .؟

http://www.alathar.net/esound/index....23cd68bb575d96

0

هلا أخوي الصراحة لاتعليق,,,,

لأني فهمت موضوعك اللي كتبته,,,,

والروابط ماتشتغل,,,,,
    0

ابتسامه

السلام علي من اتبع الهدى

الصفحة التي تحاول الوصول إليها غير موجودة .. الرجاء التأكد من الرابط الذي تحاول الوصول إليه ..

إن كان هناك وصلة لا تعمل راسلنا و أخبرنا بالضبط ما هي الوصلة بالضغط هنا
    سمعت يا اخي هذ قول الموقع اضغط هناك يا اخي واخبرنا عن وصلتك , فلا مانع من الاضطلاع علي اخر الفتاوي
    ولكن هل هذا الجزء الثاني من الموضوع الموجودة وصلته ؟
    انا رأيته المرة السابقة ولم ار انه موضوع حوار او نقاش . و اعتقد ا الفتوى علي الرغم من اسم العالم كلنا
    بشر معرضين للخطأ ومن ثم اخبرني منذ متي اصبح البشر وان كانوا علماء يفتون بمن سيدخل الجنة او النار ؟
    كما يقولون الخطأ يصيب الجميع .. واصابك بالصميم بعد طرحك لهذه المواضيع اذ لا هدف بنائي منها ..

سئل الشيخ محمد العثيمين عن فعل بعض افراد من حماس في الهجوم الانتحاري على اليهود هل يعتبر جائز ام هو انتحار ؟؟
    الم يسأل عن المسلمين الذين تركوا الأقصى اولي القبلتين وثالث الحرمين يحرق وهم شاهدين نائمين !
    لا احد يلومهم وانا اقول بان هذه الحرب والمكيدة .. ولا يجوز بان يمزج بهذه الامور بهدف اضافة مشاركة جديدة

لن ارد باقوال العلماء فانا في البداية والنهاية اثق برأيي بهذا الموضوع ..
    في السيرة النبوية كان هناك مثال للعمل الاستشهادي باحد الفتوحات عندما دخل احد الجند المسلمين
    ورفع الراية الاسلامية فوق حصن العدو قبل ان يتم فتحه .. لذا ارى ان هذه حرب ومكيدة وليس هناك مجال
    لك ولامثالك من الخوض في هذا الامر . اذ ان الحرب ليست في منطقتك , ولا اعلم ما هي الظروف التي
    حملتك علي التفكير بهذا الامر اذ اني لا ارى انه يهمك , فلما تشغل تفكيرك به ؟

ثم ان اليهود بعد هذه العمليه سوف يقتلون مئات من المسلمين ".
    وهل بقي للمسلمين حياة بعد ان انتهكت مقدساتكم وانتم هنا جالسين ..؟؟
    المسلمين ليسوا فقط من في فلسطين بل ايضا اولئك الاموات بالحياة ..

اما الاثر السلبي ,فهو يقع تحت قاعدة توازنية مشهورة جدا لتحديد الخاسر والرابح ..
    و هذا الامر قد تم دراسته قبل الشروع بالعمليات الاستشهادية وذلك بتجربتها اول مرة .. بعد ان عرف ان
    لها اثر ايجابي علي الفلسطينيين اكثر من الاثر السلبي تم اعتمادها كوسيلة للجهاد , مع ان رأيي الشخصي
    ليس مع العمليات الاشتشهادية 100% ولكنها افضل حل موجود اذ لم يوجد البديل .. ولكن البديل موجود
    ان شاء الله ..
    ومن ثم الاثر السلبي اتلى لفلسطين من 48 و 76 و 73 و ....... الي يومنا هذا , كل خسائر العرب التي تعتبر
    انتصار تكون فلسطين هي الثمن ..

سامحني يا ضميري علي الرد في هذا الموضوع bored
    attachment
    من حُسن حظ المُسافر , أن الأمل .. توأمُ اليأس أو شعره المُرتجل .
    0

الرابط ما يشتغل جزاكم الله خير !

أختكم في الله
    وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت
    0

حملت واحد بس مو واضح الصوت

مو مفهوم الكلام !

يا ليت تكتب الكلام !
    0

حلووووو !

بن باز شيخ ما عليه كلام

سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ – حفظه الله تعالى –

السؤال : تتعرض بعض الدول الإسلامية لحرب أو احتلال من دول أخرى ، فيعمد بعض أفرادها إلى مهاجمة أفراد البلد المتعدي بالطرق الانتحارية فيقتل نفسه ، ويقتل غيره من الأعداء ، وربما امتد ذلك لأهل بلده أو غيرهم من الآمنين ، ويرون أن هذا لون من ألوان الجهاد في سبيل الله ، وأن المنتحر شهيد ؛ ما رأي سماحتكم في هذا العمل ؟

الجواب : فأجاب رحمه الله جواباً مفيداُ ، والشاهد منه : أما ما وقع السؤال عنه من طريقة قتل النفس بين الأعداء أو ما أسميته بالطرق الانتحارية ، فإن هذه الطريقة لا أعلم لها وجهاً شرعياً ، ولا أنها من الجهاد في سبيل الله ، وأخشى أن تكون من قتل النفس ؛ نعم إثخان العدو وقتاله مطلوب بل ربما يكون متعيناً لكن بالطرق التي لا تخالف الشرع . من كتاب الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية لـ محمد بن فهد الحصين .

لكن إللي فهمناه إنه ما يدري وش الحكم بالضبط !

قال يكون بالطرق إللي ما تخالف الشرع ! و قال بنفس الوقت إن جهاد الأعداء مطلوب !

يعني أنت ما عطيتنا دليل مقنع يا أخي في الله ؟؟
    0

زين اوك هذه هي الفتوى

فأجاب رحمه الله بان ذلك اذا كان فيه فائده للا سلام والمسلمين كبيره وعظيمه انه جائز واستدل بقول ابن تيمه رحمه الله في قصه الغلام الذى قتل نفسه من اجل ان يسلم الناس لرب العالمين , اما فعل هذا الانتحاري ضد اليهود فلا فائده فيه كم القتلى عشره عشرين ؟؟!! ثم ان اليهود بعد هذه العمليه سوف يقتلون مئات من المسلمين ".

أول شي جزاكـ الله خير و أنا ما أعترض على الفتاوى !

خصوصاً لا كانت من مشايخ ثقاة أمثال ابن باز و ابن عثيمين

بس يا ليت تكمل جميلكـ و تحط لنا رابط يشتغل !

الرابط الأول !!! يا ليت تحطه لنا واحد يشتغل عشان نتأكد !
    0

طيب بس الشيخ ما قال إن قتلاهم في الجنة و قتلانا في النااار ؟؟؟؟؟

عطنا فتوى تثبت ذا الكلام !!
    0

يا خي خلي الناس في حالهم هم يبغى ينتحرو انت اشلك ها؟خليهم يدخلو النار بكيفهم

طيب ................. الان قلت انه حرام شو استفدت........... ها خلاص انا ابغى انتحر انت اشلك خليني اموت لحالي ضارك شي؟ ............ خليهم انت اشــــــــــــــلــــــــــــــك
    وبقيةٌ , مِمَّا ترَكُوا .

0

رائع

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعني الموضوع السابق أغلق ,, مين رح يقتنع بهذا الموضوع ؟؟؟؟

بالمنختصر المفيد ..

القصد من العمليا الاستشهادية ليس قتل المدنيين بل تخويف العدو وزيادة عدد هجرات اليهود من فلسطين ,, افهمت ام لم تفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان الهم جاي علينا احنا و انت مو متضرر فليش هالموضوع ؟؟ ياعمي خلينا ننتحر انت مالك شغل فينا ..

وياريت تدور لك على سيرة تستفيد منها أحسن لك من الجدال الفاضي اللي مافي منه فايده الا كرهي ومقتي لك sleeping

الله يجيبك ياطولة الروح ,, استغفر الله العظيم

و أعتقد انو الاخت her soul كفت ووفت بردها لك cool

المخلص دائما

اللهم كُن مع الأسرى وثبّتهم وفرّج كربتهم يا أرحم الراحمين،
    وارحم شهداءنا وأدخلهم فسيح جناتك، وداوي جرحانا وأثبهم وامنن علينا بنصرك ياكريم.

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Her Soul مشاهدة المشاركة
    السلام علي من اتبع الهدى
    و عليكم السلام

سمعت يا اخي هذ قول الموقع اضغط هناك يا اخي واخبرنا عن وصلتك , فلا مانع من الاضطلاع علي اخر الفتاوي
    ولكن هل هذا الجزء الثاني من الموضوع الموجودة وصلته ؟
    انا رأيته المرة السابقة ولم ار انه موضوع حوار او نقاش . و اعتقد ا الفتوى علي الرغم من اسم العالم كلنا
    بشر معرضين للخطأ ومن ثم اخبرني منذ متي اصبح البشر وان كانوا علماء يفتون بمن سيدخل الجنة او النار ؟
    كما يقولون الخطأ يصيب الجميع .. واصابك بالصميم بعد طرحك لهذه المواضيع اذ لا هدف بنائي منها ..
    اختس الله يرضى عليج الفتوى ماقلت هذا يدخل الجنه ولا لأ ؟

الفتوى عن الاستشهاد و الانتحار

واذا عن الفتوى الي نزلتها بالموضوع القديم فمحد اخذ بها لانه المفتي مش معروف انا هالمره جبت فتاوي لابن باز والالباني وابن عثيمين

اصابني في الصميم ؟؟؟confusedrolleyes
    الم يسأل عن المسلمين الذين تركوا الأقصى اولي القبلتين وثالث الحرمين يحرق وهم شاهدين نائمين !
    لا احد يلومهم وانا اقول بان هذه الحرب والمكيدة .. ولا يجوز بان يمزج بهذه الامور بهدف اضافة مشاركة جديدة
    من الي يمزح انا ؟؟

مب عارف من تقصدي لكن اختي الله يجزاج خير ترى مايجوز الاستخفاف بالعلماءdead
    لن ارد باقوال العلماء فانا في البداية والنهاية اثق برأيي بهذا الموضوع ..
    في السيرة النبوية كان هناك مثال للعمل الاستشهادي باحد الفتوحات عندما دخل احد الجند المسلمين
    ورفع الراية الاسلامية فوق حصن العدو قبل ان يتم فتحه .. لذا ارى ان هذه حرب ومكيدة وليس هناك مجال
    لك ولامثالك من الخوض في هذا الامر . اذ ان الحرب ليست في منطقتك , ولا اعلم ما هي الظروف التي
    حملتك علي التفكير بهذا الامر اذ اني لا ارى انه يهمك , فلما تشغل تفكيرك به ؟

انا طلعت لج فتوى .. وانتي قاعده تكتبين كلام عاطفي

فلما تشغل تفكيرك به ؟
    و الله هاي النباهه وماتسوي .. و ليش مافكر .. confused

وهل بقي للمسلمين حياة بعد ان انتهكت مقدساتكم وانتم هنا جالسين ..؟؟
    المسلمين ليسوا فقط من في فلسطين بل ايضا اولئك الاموات بالحياة ..

اما الاثر السلبي ,فهو يقع تحت قاعدة توازنية مشهورة جدا لتحديد الخاسر والرابح ..
    و هذا الامر قد تم دراسته قبل الشروع بالعمليات الاستشهادية وذلك بتجربتها اول مرة .. بعد ان عرف ان
    لها اثر ايجابي علي الفلسطينيين اكثر من الاثر السلبي تم اعتمادها كوسيلة للجهاد , مع ان رأيي الشخصي
    ليس مع العمليات الاشتشهادية 100% ولكنها افضل حل موجود اذ لم يوجد البديل .. ولكن البديل موجود
    ان شاء الله ..
    ومن ثم الاثر السلبي اتلى لفلسطين من 48 و 76 و 73 و ....... الي يومنا هذا , كل خسائر العرب التي تعتبر
    انتصار تكون فلسطين هي الثمن ..

سامحني يا ضميري علي الرد في هذا الموضوع bored
    اختي سبق وقلت انا جبت لك فتوى ..

مب ظروري تتبعيها ..

و بالفعل هذه العمليات مامنها اي فايده .. يعني كم اسرائيلي قتلوا
    ما فعل هذا الانتحاري ضد اليهود فلا فائده فيه كم القتلى عشره عشرين ؟؟!! ثم ان اليهود بعد هذه العمليه سوف يقتلون مئات من المسلمين ".

هذه مقولة العثيمين ^^ عندج اعتراض

أخواني :

1- الذي يخالف قول الأهل العلم أنمنا أن يناقش بدليل ولا يختار ما يريده لهوه لأن الله سوف يسأله في أرض المحشر فتقوا الله ... والذي لا يضع دليلا سوف يحذف رده

2- ممكن تعلقوا على قول الشيخ بن عثمين وتنظرون إلى الواقع ( كم مات من المسلمين) ؟؟؟

3- لا تأخذ الرخص وتترك بقية الأقوال وتقول هذا إجتهاد نعم هو إجتهاد للعالم وليس لك الإجتهاد فكيف ترجح أحد القولين دون أن تطلب العلم الشرعي ؟؟ وكيف ترجح القولين وأنت ليست لديك آلية الترجيح وليست عندك آلية الإجتهاد ؟؟؟
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sano suke مشاهدة المشاركة
    حلووووو !

بن باز شيخ ما عليه كلام

لكن إللي فهمناه إنه ما يدري وش الحكم بالضبط !

قال يكون بالطرق إللي ما تخالف الشرع ! و قال بنفس الوقت إن جهاد الأعداء مطلوب !

يعني أنت ما عطيتنا دليل مقنع يا أخي في الله ؟؟
    زين .. بس هو قال على مااظن ..

و بعد في المقطع قال انها عمليات انتحاريةgooood
    0

الصفحة رقم 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter