مشاهدة النتائج 1 الى 17 من 17

طريقة مشجعة للتدرب على الرسم ... وها هي نتيجتي

حسناً ... الفكرة هي أن تبدأ برسم قصة ما ... بل تبدأ برسم المانجا خاصتك ... لمن يتمنون رسم المانجا ... وتجبر نفسك على رسم تلك الصور التي تظن أنها مناسبة ... والنتيجة أنه مهما كانت البداية سيئة ... هناك من سيشجعك ... على إكمال الرسومات بأكمل وجه ... وهو إكمال تلك القصة ...
    برأيي هذا أفضل من التدرب على رسم يد أو قدم .... أو طريقة رسم العينيين ... فالتبدأ ... برسم القصة التي تضعها في مخيلتك ... فالتبدأ بالعمل .. فإذا احتجت لرسم يد مثلاً بشكل أدق ابحث عن ذلك ... وهكذا حتى تنجز عملك.
    في الحقيقة لقد بدأت يوماً متحمساً ... وانتها الأمر باليوم الثاني ... ولم أرسم بعدها ... لأني لست بالشخص المجد ... ولكني لم أنجز مجموعة من الرسومات هكذا من قبل فأنا لا أطيق أن أجلس على رسمة أكثر من عشر دقائق ... ولكن هذا العمل أجبرني على أن أرسم أكثر من رسمة ....

لقد ركزت على الشكل الخارجي "لأن هدفي هو التدريب" .. ولم أهتم بتاتاً بالظلال ... رغم أن بعض الرسمات لا تكاد تفهم بدونها ... استخدمت قلم رصاص رديء ... ولم يكن يهمني نوعه ... وأوراق عادية

وها هو ما قمت به حتى توقفت .... في الحقيقة كان هذا قبل 4 شهور ... ولقد تذكرته الآن فقمت بادخال الصور المتفرقة إلى الحاسوب ... وجعلها تبدو كالمانجا يقرأ من اليمين لليسار بجمعها على الفوتوشوب... أتمنى أن تفهموا خطي ... (لقد قمت باعادة كتابة الحوار قبل كل صورة )...وأنا متأكد من وجود أخطاء إملائية ... أترككم مع الصور

يحاول الجد صنع شيء ما ... ربما يستخدم مواداً كيميائية -------- الجد : "هممممم" -------"ستنجح هذه المرة"
    attachment

يبدو أن ما يقوم به الجد خطير ... فيده ترتجف ... الولد يرقض .... "جدي جدي جدي" ...الولد يتعرقل ... الجد "لاااا"
    attachment

الولد "جدي" ... الجد يفلت ما بيده ... "أوبس" ... ويسقط ما بيده ... ويدوي إنفجار ... آمل أن تفهمو رسمة الإنفجار فهي غير مظللة ... ولم أرسم في النار غير الحدود
    attachment

الولد "جدي" .... الجد "نعم" ... الولد "هناك امرأة تحتاج المساعدة في الخارج"

attachment

الجد "انزل عني ....." .... آسف هناك صورة ضائعة

attachment

الولد "الأمر واضح هناك امرأة تحتاج للمساعدة في الخارج..." ....... الجد "امرأة"...... الجد "كيف سأقابلها بلحية محروقة " .... الولد "لا يوجد لك لحية أصلاً"

attachment

هنا كنت قد توقفت ... كانت في مخيلتي قصة رائعة ... ولكن .......... ____
    ... وهذه الصورة كنت أريد بها توضيح طبيعة الشخصية ...

attachment

أرجو أن تكونوا قد استمتعتم ... وأتمنى مشاهدة تعليقات وملاحظات فهذا سيساعدني ... وأتمنى أن أعود للرسم قريباً
    إلى اللقاء
    اخر تعديل كان بواسطة » YahyaAnimeLover في يوم » 17-04-2011 عند الساعة » 15:21

2. ...

لا أعلم ... ولكن أشعر ... أنه لم يفهم أحد هذه الرسومات ... ربما بسبب الظلال لا أعلم ... ولكن أتمنى ... أن يعلق من لا يفهم احدى الرسومات على ذلك ...
    أتوقع أن الانفجار لن يفهمه أحد ... لأن الجدار ولهب الإنفجار لا يختلفان ... فلم أضع أي تظليل على إحداها ...... فلا يوجد فارق بينهما ... ربما بسبب ذلك هي صعبة الفهم ...........................
    أو ربما كان علي وضعها ... في قسم المانجا ...
    .........................
    أو أن الرسومات الغير دقيقة ومرتبة لا يجب عرضها .........................................ز
    اخر تعديل كان بواسطة » YahyaAnimeLover في يوم » 17-04-2011 عند الساعة » 10:00

رائعة القصة و الرسم رائعة بس يبيلة و القصة احس انها مخربطة و الكلام مو واضح smileبس الفكرة حيل حلوةbiggrin انا صار لي فترة اسوي قصة الي تقول لي القصة زميلتي بالمدرسة و انا ارسم
    و بس رسمت ورقتين و الثالثة اهي بداية القصةtongue بس أنت اعطيتني ثقة اني اكمل مالتي و اروح حق صاحبة الرواية و تكملها لي بس اللحين فترة امتحانات لما الاثنين مو باجر اللي وراه mad
    و بعده بتدرب على الرسم biggrin

و مثل ما قلت فكرتك حلوة و اتمنى انك تابع عشان انا اتابع قصصك بس في شيء يربكني بالموضوع ؟ شلون ترسم نفس الشخصية اكثر من مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟confused
    اخر تعديل كان بواسطة » Arimo~Dokate في يوم » 17-04-2011 عند الساعة » 13:29

مشكووور bonta ....فعلاً السرد مخربط ..... هناك صور ضائعة على ما أتوقع .... فأنا جمعتها بعد 4 شهور تقريباً من التوقف .... على كل حال ... انشاء الله تكون الرسومات نفسها أعجبتك ... وأنا عدلت المشاركة ... وقمت باضافة تعليق قبل كل صورة ... ووضعت فيه نص الحوار اللي يدور بين الشخصيات

و مثل ما قلت فكرتك حلوة و اتمنى انك تابع عشان انا اتابع قصصك بس في شيء يربكني بالموضوع ؟ شلون ترسم نفس الشخصية اكثر من مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    للأسف أنا مبتدأ ... ولكن ربما أستطيع أن أقدم بعض المساعدة .... على ما أظن أنكي عندما ترسمين ... لا تضعي شكل معين وتتخيليه ... قبل البدأ برسمه .... <<<< إذا كنتي كذلك فأنا مثلك
    يمكنكي أن تكرري شخصية ما ... وبذلك بجعل كل شخصية تمتلك ميزة ما ... وهذه أسهل الطرق
    فمثلاً : شخصية بأنف كبير ... وأخرى تمتلك جرح ذو شكل X في وجهها .... هذه طريقة بسيطة
    ولكن من دون اضافة تفاصيل أخرى تميزها ... لن يكون الأمر ممتعاً ... فانحناء العينين بالنسبة لي غاية في الأهمية بل الأهم ... علي أن أحافظ على عينين ثابتتين في جميع الصور ... ثم يأتي الأنف ... وانحناء الذقن .... وهناك أمر مهم وهو شكل الشعر
    وكل ما تريدينه من صفات .... لشخصية ما ..... فمثلاً شخصية سمينة ذوات أعين صغيرة وأنف دائري ... هكذا .... وتحاولين رسمها ... حتى تنجحي .... وتتدربين على رسمها بعدة اتجاهات ... وترسمينها وهي غاضبة ... أو وهي تضحك ... وهكذا حتى تعتادي عليها ... وتريها مناسبة للقصة ...
    ربما نجحت في جعل الصبي ... يبدو دائماً هو في جميع الرسومات ... ولكن كنت دائماً متردداً بشأن الجد ... فلقد كانت رسمتي الأولى له عندما بدأت برسم صور للمانجا مباشرة ... وقد كنت أغير رأيي بعد كل رسمة ... ولكن بشكل عام هو متشابه بعض الشيء

أرجو أن أكون قد أفدتكي بشيء .....
    ومرة أخرى مشكووووووووووووووووور على المرور

madmadألا يوجد تعليقات على الرسومات ................ لماذا لا يوجد ردود .... ألا يوجد أخطاء في الرسومات لمناقشتها ...................................

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي شخبارك عساك طيب اكيد يشرفني اكون احد المتواجدين في موضوعك الرائع ..

الفكره حلوه والمحاوله جميله جدا احييك على شجاعتك ..

بالنسبه لرسم و الوضعيات رائعه ..حابه اقول تحتاج لتمرين اكثر على

رسم الشعر ..ثاني شي رسمك فيه كثير من الخطوط يعني لازم لين تحدد يكون خط واحد ..

بالنسبه بعد لتظليل كان عشوائي ..واخيرا الوضعيات رائعه لكن انت ماسويت

حركه واضحه في الملابس لازم تكون في حركه انت سويت بس مثل ماقلت مو واضحه ..

تأثير الوجه والملامح بسيطه بس حلوه وتناسب الرسم gooood

وازيد على كلامي biggrin بعض الرسمات اختفت يعني الرسمه قبل الاخيره الجد مو واضح ..

بشكل عام اتمنى لك التوفيق استمر تحتاج القليل من التمرين smile

وحاول ترسم خلفيات في المانجا القادمه gooood

تحياتي لك الفارسه الجناح الحر
    سبحان الله .. والحمد الله ..والله اكبر

attachment

شكراً من القلب ..عزيزتي ووردتي ruoba على التصميم الجذاب

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة YahyaAnimeLover مشاهدة المشاركة
    مشكووور bonta ....فعلاً السرد مخربط ..... هناك صور ضائعة على ما أتوقع .... فأنا جمعتها بعد 4 شهور تقريباً من التوقف .... على كل حال ... انشاء الله تكون الرسومات نفسها أعجبتك ... وأنا عدلت المشاركة ... وقمت باضافة تعليق قبل كل صورة ... ووضعت فيه نص الحوار اللي يدور بين الشخصيات

للأسف أنا مبتدأ ... ولكن ربما أستطيع أن أقدم بعض المساعدة .... على ما أظن أنكي عندما ترسمين ... لا تضعي شكل معين وتتخيليه ... قبل البدأ برسمه .... <<<< إذا كنتي كذلك فأنا مثلك
    يمكنكي أن تكرري شخصية ما ... وبذلك بجعل كل شخصية تمتلك ميزة ما ... وهذه أسهل الطرق
    فمثلاً : شخصية بأنف كبير ... وأخرى تمتلك جرح ذو شكل X في وجهها .... هذه طريقة بسيطة
    ولكن من دون اضافة تفاصيل أخرى تميزها ... لن يكون الأمر ممتعاً ... فانحناء العينين بالنسبة لي غاية في الأهمية بل الأهم ... علي أن أحافظ على عينين ثابتتين في جميع الصور ... ثم يأتي الأنف ... وانحناء الذقن .... وهناك أمر مهم وهو شكل الشعر
    وكل ما تريدينه من صفات .... لشخصية ما ..... فمثلاً شخصية سمينة ذوات أعين صغيرة وأنف دائري ... هكذا .... وتحاولين رسمها ... حتى تنجحي .... وتتدربين على رسمها بعدة اتجاهات ... وترسمينها وهي غاضبة ... أو وهي تضحك ... وهكذا حتى تعتادي عليها ... وتريها مناسبة للقصة ...
    ربما نجحت في جعل الصبي ... يبدو دائماً هو في جميع الرسومات ... ولكن كنت دائماً متردداً بشأن الجد ... فلقد كانت رسمتي الأولى له عندما بدأت برسم صور للمانجا مباشرة ... وقد كنت أغير رأيي بعد كل رسمة ... ولكن بشكل عام هو متشابه بعض الشيء

أرجو أن أكون قد أفدتكي بشيء .....
    ومرة أخرى مشكووووووووووووووووور على المرور
    العفو و شكرا على نصيحتك و ان شاء الله راح اتدرب عليها

احلى ما في القصة الخربطة , لكنك فنان و طريق الالف ميل يبدأ بخطوة gooood
    08be1d62e85cf0d127444b82456b08c2
    8b5f5cd9f833f4a84fccf66013aeafce

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Free wing مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا اخوي شخبارك عساك طيب اكيد يشرفني اكون احد المتواجدين في موضوعك الرائع ..

الفكره حلوه والمحاوله جميله جدا احييك على شجاعتك ..

بالنسبه لرسم و الوضعيات رائعه ..حابه اقول تحتاج لتمرين اكثر على

رسم الشعر ..ثاني شي رسمك فيه كثير من الخطوط يعني لازم لين تحدد يكون خط واحد ..

بالنسبه بعد لتظليل كان عشوائي ..واخيرا الوضعيات رائعه لكن انت ماسويت

حركه واضحه في الملابس لازم تكون في حركه انت سويت بس مثل ماقلت مو واضحه ..

تأثير الوجه والملامح بسيطه بس حلوه وتناسب الرسم gooood

وازيد على كلامي biggrin بعض الرسمات اختفت يعني الرسمه قبل الاخيره الجد مو واضح ..

بشكل عام اتمنى لك التوفيق استمر تحتاج القليل من التمرين smile

وحاول ترسم خلفيات في المانجا القادمه gooood

تحياتي لك الفارسه الجناح الحر
    كلامك صحيح ... ربما لم أهتم بالتظليل .... ولكن أنا ضعيف في رسم الملابس والشعر ... كما أني أكرر الخطوط أكثر من مرة ... سأحاول أن أكون دقيقاً في المرة القادمة ... ربما على رسوماتي أن تكون أكثر ترتيباً ودقة ............ لكي يفهمها الجميعermm ....... كل الشكر لكي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة نسيم الاقصى مشاهدة المشاركة
    احلى ما في القصة الخربطة , لكنك فنان و طريق الالف ميل يبدأ بخطوة gooood
    ههههههههههههههه ........ بعدي بأول خطوة ,وباقي ألف ميل ..... والله الطريق طويلة ....... مشكوووووووووووووووووووووور
    [SIGPIC][/SIGPIC] a3d4f4d6a67311fc43ce9be33997650f

الفكرة جددا رائعة

بحس فكرتك انك ترسم مانجا على السريع

بتجمع افكارك و مخيلتك وبنفس الوقت بتعطيك افكار جديدك

و طبعا على قولك رسمك راح يتحسن كتتير

بس أحلى شيء عجبني في فكرتك انك لمن ترسم

بتتعلم و بتحاول انك ترسم وضعيات جديدة ماقد رسمتها من قبل

انشاء الله راح اطبقها >>>> عندي قصص بالهبل biggrin

يسلمووو
    -

2b5ab78aa7e41d8e9955126ae7ebcad3

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مكسات قمر مشاهدة المشاركة

الفكرة جددا رائعة

بحس فكرتك انك ترسم مانجا على السريع

بتجمع افكارك و مخيلتك وبنفس الوقت بتعطيك افكار جديدك

و طبعا على قولك رسمك راح يتحسن كتتير

بس أحلى شيء عجبني في فكرتك انك لمن ترسم

بتتعلم و بتحاول انك ترسم وضعيات جديدة ماقد رسمتها من قبل

انشاء الله راح اطبقها >>>> عندي قصص بالهبل biggrin

يسلمووو
    تماماً ... هذا ما قصدته ... وذكرتيني بأن معظم المانجاكا قد تدربو عند رسامي مانجا سابقين لهم كمساعدين ...
    أتمنى لكي النجاح ... ومشكووووووووووووور على المرور
    بالنسبة لي بدأت التفكير بالعودة للرسم ... لأني عندي وقت فراغ asian

هلو ,,
    كيف الحال ..

القصة ضحكتني مع انو بالكاد شفت الرسماات ,,

لازم توضحي الخطوط و ممكن ترسمي باقلام تانية مثل الفلو ماستر !!

تاابعي الى الاماام ..

تحياتي
    ask o questions , take no side..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة O MOON مشاهدة المشاركة
    هلو ,,
    كيف الحال ..

القصة ضحكتني مع انو بالكاد شفت الرسماات ,,

لازم توضحي الخطوط و ممكن ترسمي باقلام تانية مثل الفلو ماستر !!

تاابعي الى الاماام ..

تحياتي
    ههههههههه ... هو أنا شاب ولست فتاة ................. على كل حال مشكووور على الرد .... وبالنسبة لقلم الفلو ماستر ... أنا أول مرة أسمع أنو يستخدم للرسم ... يمكن توضحيلي النوع المستخدم ..... بكون مشكووووووووور

رائعة ماشاء الله اما انا الحين رشمت يمكن 3 مانجات بس رسمي ابدا مو حلو
    علشان كذا مادري احطها او لا
    .
    .
    .

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Noona. مشاهدة المشاركة
    رائعة ماشاء الله اما انا الحين رشمت يمكن 3 مانجات بس رسمي ابدا مو حلو
    علشان كذا مادري احطها او لا
    يا هلا ... أنا بنصحك اتقومي بتنزيل الرسومات على المنتدى ... مهما كانت ... حتى تستفيدي من تعليقات الأعضاء ... وحتى اتكوني أفضل في المرة القادمة ...
    انتي بتنزلي المانجا على مكسات .... مش على "شونين جمب (مجلة مانجا يابانية)"
    انشاالله انشوف المانجا خاصتك على مكسات ... قريباً

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Dark sad مشاهدة المشاركة
    رسمات حلوة . . .
    مشكور أخي ... أحلا تعليق منك والله ... المعظم كان يتكلم عن القصة ... وأنا ما بهمني في هذا الموضوع إلا الرسومات ...

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter