الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 1 الى 20 من 37

Thumbs down أنفلونزا الخنازير و المدارس في المملكة العربية السعودية

السلام عليكم

كيفك شباب ان شاء الله بخير

هذا هو الخبر الصحيح بخصوص أنفلونزا الخنازير

j7zw30c5p

وقع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم و معالي الدكتور عبدالله

بن عبدالعزيز الربيعـة وزير الصحـة صباح اليوم الثلاثاء بمدينة جدة مذكرة تفاهم حول مجالات الصحة

المدرسية، كما وقعا وثيقة الإجراءات التنفيذية الخاصة بوباء أنفلونزا الخنازير. وتهدف الوزارتان من ذلك إلى

تعزيز الصحة والحد من انتشار الأمراض المعدية وغير المعدية وتشجيع الأنماط والسلوكيات الحياتية الصحية،

وتحصين الجيل من الأمراض، وذلك انطلاقاً من مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية . وتُغطي مذكرة التفاهم

الخاصة بمجالات الصحة المدرسية عددا من المجالات هي : التربية الصحية، وتعزيز التوعية بالتغذية المدرسية

والنشاط البدني، ودعم فحص اللياقة البدنية والصحية للطلبة المستجدين، والتوعية بعوامل خطورة الإصابة

بالأمراض المزمنة (مثل السكري و ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب وتصلب الشرائيين والسمنة والربو،

وغيرها)، وكذلك التوعية في مجال مكافحة الأمراض المعدية، وحوادث الطرق والإصابات المنزلية، ومكافحة

التدخين و تعاطي المخدرات ومنع العنف المدرسي، وصحة الفم والأسنان، والصحة النفسية والاجتماعية،

والتعاون في مجال إصحاح البيئة المدرسية. وبحسب المذكرة فستقوم الوزارتان بتبادل التجارب والخبرات من

خلال اللجان و التدريب والندوات والمحاضرات والمؤتمرات في إطار مجالات التعاون المحددة في مذكرة

التفاهم،كما ستسعيان إلى تحقيق التكامل فيما يقدم من خدمات رعاية صحية سواء على المستوى

المركزي أو الطرفي بين كل من الوحدات الصحية المدرسية بوزارة التربية والتعليم ومراكز الرعاية الصحية

الأولية بوزارة الصحة، علاوة على تفعيل وتطوير المفاهيم والرسائل الصحية في المناهج الدراسية وذلك

لتعزيز صحة النشء. وأكدت المذكرة على أن تقوم الوزارتان بإعداد وتنفيذ برامج تدريبية مشتركة في المجالات

المحددة للكادر التربوي والعاملين في الصحة المدرسية، والتعاون والتنسيق لتفعيل الأيام والمناسبات

الصحية الوطنية والعالمية، وكذلك إعداد وتقديم برامج مشتركة في مجال الإعلام الصحي والتربوي لتعزيز

التوعية الصحية للنشء. الإجراءات التنفيذية الخاصة بوباء أنفلونزا الخنازير وتوضح الإجراءات التنفيذية الخاصة

بوباء أنفلونزا الخنازير مسؤوليات كل وزارة، حيث سيتم تطبيقها مع بدء العام الدراسي المقبل الذي سينطلق

يوم السبت الموافق للرابع عشر من شهر شوال المقبل بإذن الله. وستتولى وزارة الصحـة تزويد وزارة التربية

والتعليم بالمواد التدريبية والتوعوية بوباء أنفلونزا الخنازير A (H1N1) والمشاركة في تدريب الكوادر الصحية في

الصحة المدرسية على الاكتشاف المبكر للمرض والترصد الوبائي وطرق الإبلاغ ومكافحة العدوى ،

والمشاركة في برامج التوعية بوباء أنفلونزا الخنازير للكوادر التربوية والطلبة في المدارس، علاوة على

المشاركة في إعداد دليل إرشادي للمعلم حول وسائل التوعية وطرق اكتشاف المرض وكيفية التعامل معه،

وتزويد وزارة التربية والتعليم بالمواصفات الفنية لأجهزة قياس درجة الحرارة ومعقمات ومطهرات الأيدي،

والمشاركة في الزيارات الميدانية للمدارس . فيما تقوم وزارة التربية والتعليم بعدد من الإجراءات التنفيذية

ومنها : وضع خطة للتوعية المدرسية بوباء أنفلونزا الخنازير وتنفيذها بما يتفق مع الخطة الوطنية المعدة من

قبل وزارة الصحة، والعمل على تأمين أجهزة قياس حرارة للمدارس حسب المواصفات الفنية المعدة من قبل

وزارة الصحة، والعمل على تأمين مطهرات ومعقمات الأيدي في المدارس، وتأمين الوسائل التوعوية

والإعلامية للمدارس، وكذلك تزويد إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بنسخ من المواد

التدريبية والتوعوية المعدة من وزارة الصحة والخاصة بوباء أنفلونزا الخنازير؛ للاستفادة منها في التدريب

والتوعية، والمشاركة في عضوية لجان وزارة الصحة الخاصة بهذا الوباء، وتخصيص حصص دراسية للتوعية

الصحية بالوباء، واستثمار النشاط اللاصفي مثل: الإذاعة المدرسية والنشاط الطلابي والمعارض، وبث رسائل

صحية توعوية لأولياء الأمور واستثمار مجالس أولياء الأمور للتوعية، وتفعيل متابعة النظافة العامة والشخصية

للطلاب . وتأتي هذه الإجراءات متفقـة مع إجراءات الخطة الوطنية للوقاية من أنفلونزا الخنازير، حيث سيتم

متابعة الوضع بشكل مكثف من قبل اللجان المختصة بالوزارتين، وبالتالي تحديث هذه الإجراءات حسب الوضع العالمي للوباء، ودرجة نمط الفيروس .

بعض الصور من الاجتماع

xo50aket0

1dnayrhq9

qjykt1ttc

والله قهر كنت اتمنى انه يتم تأجيل المدارس الى بعد الحج

تحياتي

2. ...

و عليكم السّلام و رحمة الله و بركاته

خبر طيّب جدّاً ,, و الأطيب في الأمر كلّه أنّ قرار تأجيل الدّراسة لم يتم النّظر فيـه و هذا أفضل لسبب :-

والله قهر كنت اتمنى انه يتم تأجيل المدارس الى بعد الحج
    لو قدّر الله حدوث ذلكـ فلربّما سيتم اقتصاص عدّة أسابيع من الإجازة الصّيفية للعام المُقبل و هذا ما لا نريدهـ ,,

جزاهم الله خيـر على تلكـ الجهود الطّيبة لداعي الحرص على سلامة المواطنين ..

شكراً على الخبر

وداعًا مكسات

وداعًا أخواتي العزيزات

أسأل الله أن يتغمدني و إياكنّ في واسع رحمته

دخلت مكسات لأسجل هذهـ الكُليمات في توقيعي

و لأطمئن الأخوات و الصُّحيبات أنني بخير لا أفتأ رافلةً بثياب الصحة و العافية

و ما انقطاعي ها هُنـا إلا لنتيجة بعض الظروف و التغييرات ,

فدوام الحال من المحال و إنني لأرجو من لدنكم دعواتٌ صادقة تمطرونني بها في ظهر الغيب

أختكم في الله / سابينت

الموضوع في ايديكم...
    بامكانكم الاضراب وعدم الذهاب للدوام
    و حجتكم اقوى ..
    لكن ..
    انظروا اى الدول الاخرى و خصوصا الصين واليابان
    عندما انتشر السارس وغيره من الامراض
    لم يقفوا مكتوفي الايدي او تمنوا اجازه
    و بإذن الله لو مشيتوا على قواعد السلامه تتيسر وتهون الاوضاع
    وهي ان شالله كلها فتره وتعدي .. هو ابتلاء من الله ..
    ومالنا الا الدعاء ..
    الله يبعد عنا شر الامراض ...

اشكرك ع الموضوع ..
    انا ايضا اتمنى لو تم تمديد الاجازه ..
    فهذا لمصلحة الجميع ..
    و الدول العربيه ليست بدول كبرى مثل الصين واليابان وغيرها حتى لا يتم تاجيل الدراسه والاعمال ..
    الطلاب اهم شي صراحه .. وخصوصا الصغيرين حقين الابتدائي .. يا قلبي عليهم ..
    الله يعين ..
    Deidei_icon_by_yuri_akatsuki_whore

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sapient muslim مشاهدة المشاركة

خبر طيّب جدّاً ,, و الأطيب في الأمر كلّه أنّ قرار تأجيل الدّراسة لم يتم النّظر فيـه و هذا أفضل لسبب :-

لو قدّر الله حدوث ذلكـ فلربّما سيتم اقتصاص عدّة أسابيع من الإجازة الصّيفية للعام المُقبل و هذا ما لا نريدهـ ,,

شكراً على الخبر

العفو

تصدق انا ما كنت اتدري انه راح يتم اقتصاص عدة أسابيع من الاجازة nervous

اجل الحمد لله انه لم يتم تأجيل الدراسة

مشكور على مروك

تحياتي

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sad song مشاهدة المشاركة
    الموضوع في ايديكم...
    بامكانكم الاضراب وعدم الذهاب للدوام
    و حجتكم اقوى ..
    لكن ..
    انظروا اى الدول الاخرى و خصوصا الصين واليابان
    عندما انتشر السارس وغيره من الامراض
    لم يقفوا مكتوفي الايدي او تمنوا اجازه
    و بإذن الله لو مشيتوا على قواعد السلامه تتيسر وتهون الاوضاع
    وهي ان شالله كلها فتره وتعدي .. هو ابتلاء من الله ..
    ومالنا الا الدعاء ..
    الله يبعد عنا شر الامراض ...

اشكرك ع الموضوع ..
    انا ايضا اتمنى لو تم تمديد الاجازه ..
    فهذا لمصلحة الجميع ..
    و الدول العربيه ليست بدول كبرى مثل الصين واليابان وغيرها حتى لا يتم تاجيل الدراسه والاعمال ..
    الله يعين ..
    العفو

الله يحمي جميع المسلمين من كل مرض

كشكور على مرورك

تحياتي

أعوز بالله surprised
    خليهم ياخدوا اللي يبغوه من الإجازة , و لا إني أمرض
    الله يكفينا شر دا المرض
    ما أقول إلا حسبي الله و نعم الوكيل عليهم ^_^

اصــراحه انــا ماكــان ودي يأجلــون cool

شكــراً ^^

مشكورين شباب على المرور

أكد أن الوضع في المملكة لا يدعو للقلق رغم حالات الوفاة
    وزير الصحة السعودي: نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير تفوق 90%

وأكد الوزير أن المملكة حجزت نحو 4 ملايين جرعة من لقاح إنفلونزا الخنازير، وهو عدد كبير نسبياً في ظل التنافس العالمي على اقتناء اللقاح

تحياتي

تنبيه

والله أنا قرأت هذي الرساله حسييت بخوف غريب الله يرحمنا برحمتـه ياااارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وصلتني هذي الرساله وحبيت أفيدكم فيهاا

سبـــــحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بسم الله الرحمن الرحيم

"ويسألونك عن الساعة قل علمها عند الله "

بصراحه ماعرف كيف ابدأ لان الموضوع بالنسبه لي خطير وابي اوصلهـ للناس قد ماقدر... ولكن للاسف ما احس ان عندي فن التعبير لدرجه اني اوصل كل اللي في داخلي. واللي احس بخوف منهـ لدرجه فضيعه..المهم احاول اني اقول اللي عندي بدون ما املل احد ,,

طبعا الكل يعرف ان علامات القيامه الصغرى تقريبا كلها ظهرت ومن عهد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وهى تظهر رويدا رويدا ولان الرسول منذ عهده قال(بعثت وانا والقيامه كهاتين واشار بإصبعيه السبابه والوسطى) فيما معنى الحديث والله اعلم

وموضوعي اليوم مب تذكيري بس لانه في نظري خطير لان من علامات القيامه الكبرى موت الخنازير وبعد ظهور هذا الفيروس امر بقتل كل الخنازير الموجوده في العالم.. وهذه اول شئ..

ملاحظه:::عيسى لاينزل على الارض الا بعد موت الخنازير

زيدوا على ان الحين قاعدين يدرسون ان مافي حج هالسنة بسبب انفلونزا الخنازير ..

ومن علامات الساعه الكبرى ان الكعبة تصير مهجورة

ثانيا..ومن المعلوم اشراق الشمس من مغربها هذه علامه كبرى حتى مابعدها توبه وقد اثبتت الدراسه الغربيه مع العلم انهم لايعرفون ان هذه علامه كبرى دخول كوكب الى المجره يشبه في اوصافه اوصاف الشمس تماما الا ان الفرق انها لو دخلت الى مجموعتنا تطلع من الغرب لااله الا الله لا والمصيبه هم فرحانين راح تصير عندهم شمسين وقالوا ايضا ان لو دخلت راح يصير طلوعها في يوم جمعه
    هذ حساباتهم والله مقدر طلوعها من قبل مايعرفون حتى انهم عايشين في كوكب
    وبحسب تقديرهم انها لوظهرت ستطلع بعد اربع سنين بس هذه لاتصدقوها لان موعد طلوعها بالتحديد الله وحده يعرفها ...يارب قني عذابك يارب وارحمني برحمتك..

ثالثا,.وهذه اكدها وارجاها.. ظهور هزات ارضيه في المدينه المنوره وهذه صارت حتى ان الهزات زادت نسبتها من 3 الى 4.7 وفي المدينه خايفين مرررره
    لانها عمت ارجاء المدينه وتعدتها كمان ومن المعلوم ايضا ان هناك بركان
    خامد في ارض الحجاز لايظهر الا معقرب القيامه
    ========

ياعباد الله .. لاتنسون الله فينسيكم انفسكم.. هذه علامات كبرى لوظهرت اولها تتسلسل وراء بعضها مثل العقد الؤلؤ لو سقطت واحدة منه مثل ماقال حبيبنا عليه الصلاة والسلام.. والكل يعرف ان القيامه لاتقوم الا على اشرار الناس ربنا لاتجعلنا نحن هؤلا القوم شغلتنا الدنيا وانستنا الاخره يارب ارحمني واهدني

والله ارى اذكى شخص في حياتي الذي يعمل لقبره ولااخرته اعملوا لاخرتكم انتم ماتعرفون يمكن حتى مانروح القبر ما حد يعرف لو اراد الله لتكون هذه الجمعه القيامه واحنا ليسه في غفله احس بخووووووووف غريب يارب ارحمني برحمتك

الناس صاروا في غفله كل شئ صار عادي نسويه شذوذ حسد كذب ونفاق وغيبه وووووو.... والمصيبه مب حاسين وهمكم الاكبر الاجازة تتمدد

اتمنى انكم استفدتوا .. ماطولت لاني عارفه كل ماكان اطول ماراح تقرؤوا نهائيا ترى حاولت اختصر قد مااقدر,,,

وصلوا وسلموا على النبي المصطفى وسبحانك اللهم
    بحمدك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

والسلام مسك الختامsmile
    2b55bc7e7f67b4bd35f68e4c4a6ca513
    يسلموا سموكي ختشير ^__^

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة -ck زاك za - مشاهدة المشاركة
    والله أنا قرأت هذي الرساله حسييت بخوف غريب الله يرحمنا برحمتـه ياااارب

وصلتني هذي الرساله وحبيت أفيدكم فيهاا

سبـــــحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بسم الله الرحمن الرحيم

"ويسألونك عن الساعة قل علمها عند الله "

بصراحه ماعرف كيف ابدأ لان الموضوع بالنسبه لي خطير وابي اوصلهـ للناس قد ماقدر... ولكن للاسف ما احس ان عندي فن التعبير لدرجه اني اوصل كل اللي في داخلي. واللي احس بخوف منهـ لدرجه فضيعه..المهم احاول اني اقول اللي عندي بدون ما املل احد ,,

طبعا الكل يعرف ان علامات القيامه الصغرى تقريبا كلها ظهرت ومن عهد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام وهى تظهر رويدا رويدا ولان الرسول منذ عهده قال(بعثت وانا والقيامه كهاتين واشار بإصبعيه السبابه والوسطى) فيما معنى الحديث والله اعلم

وموضوعي اليوم مب تذكيري بس لانه في نظري خطير لان من علامات القيامه الكبرى موت الخنازير وبعد ظهور هذا الفيروس امر بقتل كل الخنازير الموجوده في العالم.. وهذه اول شئ..

ملاحظه:::عيسى لاينزل على الارض الا بعد موت الخنازير

زيدوا على ان الحين قاعدين يدرسون ان مافي حج هالسنة بسبب انفلونزا الخنازير ..

ومن علامات الساعه الكبرى ان الكعبة تصير مهجورة

ثانيا..ومن المعلوم اشراق الشمس من مغربها هذه علامه كبرى حتى مابعدها توبه وقد اثبتت الدراسه الغربيه مع العلم انهم لايعرفون ان هذه علامه كبرى دخول كوكب الى المجره يشبه في اوصافه اوصاف الشمس تماما الا ان الفرق انها لو دخلت الى مجموعتنا تطلع من الغرب لااله الا الله لا والمصيبه هم فرحانين راح تصير عندهم شمسين وقالوا ايضا ان لو دخلت راح يصير طلوعها في يوم جمعه
    هذ حساباتهم والله مقدر طلوعها من قبل مايعرفون حتى انهم عايشين في كوكب
    وبحسب تقديرهم انها لوظهرت ستطلع بعد اربع سنين بس هذه لاتصدقوها لان موعد طلوعها بالتحديد الله وحده يعرفها ...يارب قني عذابك يارب وارحمني برحمتك..

ثالثا,.وهذه اكدها وارجاها.. ظهور هزات ارضيه في المدينه المنوره وهذه صارت حتى ان الهزات زادت نسبتها من 3 الى 4.7 وفي المدينه خايفين مرررره
    لانها عمت ارجاء المدينه وتعدتها كمان ومن المعلوم ايضا ان هناك بركان
    خامد في ارض الحجاز لايظهر الا معقرب القيامه
    ========

ياعباد الله .. لاتنسون الله فينسيكم انفسكم.. هذه علامات كبرى لوظهرت اولها تتسلسل وراء بعضها مثل العقد الؤلؤ لو سقطت واحدة منه مثل ماقال حبيبنا عليه الصلاة والسلام.. والكل يعرف ان القيامه لاتقوم الا على اشرار الناس ربنا لاتجعلنا نحن هؤلا القوم شغلتنا الدنيا وانستنا الاخره يارب ارحمني واهدني

والله ارى اذكى شخص في حياتي الذي يعمل لقبره ولااخرته اعملوا لاخرتكم انتم ماتعرفون يمكن حتى مانروح القبر ما حد يعرف لو اراد الله لتكون هذه الجمعه القيامه واحنا ليسه في غفله احس بخووووووووف غريب يارب ارحمني برحمتك

الناس صاروا في غفله كل شئ صار عادي نسويه شذوذ حسد كذب ونفاق وغيبه وووووو.... والمصيبه مب حاسين وهمكم الاكبر الاجازة تتمدد

اتمنى انكم استفدتوا .. ماطولت لاني عارفه كل ماكان اطول ماراح تقرؤوا نهائيا ترى حاولت اختصر قد مااقدر,,,

وصلوا وسلموا على النبي المصطفى وسبحانك اللهم
    بحمدك كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

والسلام مسك الختامsmile

مشكور اخوي على التذكير

والله يجعله في ميزان حسناتك

تحياتي

شباب والله هذي مصيبة

انا الحين اتمنى انه يتم تأجيل المدارس حتى لو ياخذو اجازة الصيف كلها

طلع فيه 2000 مصاب في السعودية

المصدر

قناة العربية

تحياتي

::

.. شكرا لكـ أخي عالخبر ..

.. وبالنسبة للفيروس فباتباع وسائل السلامة نتجنب الإصابة بإذن الله ..

.. احترامي ..

::

تحقيق أو نبذه او قصه

الله يشفي مرضانا ويكفينا شر هذا المرض

وانا من راي Sad Song

الله يعين ..

في بعض دول الخليج مددت الاجازة لطلاب الروضة والتمهيدي

مشكور اخوي يعطيك الف عافيه
    80edccfc8cfa254b921c7febed247ad6

السلآمـ عليكمـ والرحمه

madmad وأكبر مـآآد في العـآآلمـ

عيب عليهمـ كل الخليج اجلوـآآآ ونبقى احنـآآ الجهله !؟ بس احنـآآآآآ !؟

طيب اصلاً مو احنـآآ مـآقدرنـآآ نسيطر على المرضى العـآديين (( امـ , شـآب , طفل ))

مـآقدروـآإ ينقذونهمـ ويمـآطلونهمـ لين يموتوووون ,, لآ حظوـآإ يموتون ,, يعني عليهمـ اثمـ هالرقـآآب الليّ رـآآآحت بسببهمـ ,,

ودي ادعي عليهمـ بس مـآاقول الا الله عليهمـ وحسبي الله عليهمـ ,,

اجلوـآإ الله لآ يبـآآرك في ابليسكمـ ,, بالطقـآآق يسحبون ابو الاجـآآزهـ الصيفيه بس الأهمـ مـآيجينـآآ شي

مدرسه = اختلآط + بتنفس نفس غيري + بلمس شي لمسته غيري + ..... = H1N1

مـآاقول الا الله عليهمـ وحسبي ربي فيهمـ

====

الليّ ردوـآإ ومـآيبون هالاجـآآزهـ كلآمكمـ غلط وبتندمون ندمـ والله ثمـ والله لتتذكرون كلآمي هذآآآ

اذا مـآجـآآك انت ,, بيجي اخوك واذا مو اخوك اختك الصغيرهـ وبيجيك وبيجي امك وابوك والعـآيله كلها .. وبتروحون عند فلآنه وعلآنه وبيجيها وهي بتنقله لعايلتها وهكذآآ ...

شكلكمـ مو مستوعبين الوضع ermm

====

واذا احنـآآ اصـآبـآآت وموتى كل يومـ حـآله واليومـ الثـآآني موتى .. والدول اليّ جنبنـآآ والبعيدهـ والدول الليّ " تـآآكل خنـآزير " وعـآيشه على لحومها مـآطلع موتى عندهمـ زينـآآآآ واحنـآ مـآنعرف الخنزير ولا طعمه ولآ ريحته

وهذي الدول الليّ اخر الدرـآإسه والليّ قفلوـآإ جـآمعـآإتهمـ ولآ طلعوـآإ لقـآحـآآت وطرق وقـآآئيه حديثه مب حنـآآ اللحوـوـوـوـوج مـآطلعنـآآ شي .. حسبي الله عليهمـ

وـآآسفه اختي لو طولت .. بس صرـآآحه اعصـآآبي طشررت mad

حسبي الله عليهمـ حسبي ربي عليهمـ

يالله في حفظ البـآإري

mad

سبحآن الله والحمد لله ولآ إله إلا الله وحدهـ لآ شريك له ..

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة sapient muslim مشاهدة المشاركة

شكراً على الخبر

خليهم ينقصون الاجازه على كيفهم المهم مانمرض
    انت ماتهتم لصحتك ؟؟
    بس همك الاجازه و لعب وخرابيط ؟؟
    والله يمكن تسلم على احد او يتنفس احد غيرك جنبك
    وتلمس شي حق احد غيرك و كل هذا يجيب انفلونزا

كم موضوع عن تأجيل الدراسه في النت او بس في مكسات .؟! مليووووووووووون dead

واحد مانبغاهم يأجلونها ،، قل لن يصيبكم الا ماكتب الله لكم ..

خلاص يعني اللي خايف من المرض يشرب يانسون كل يوم بعد مايجي من المدرسه !

العلاج اصلاً من اليانسون !! خلاص ييعني لو توكلتم على الله وشربتم يانسون موب جايكم شيء angry

http://www.formspring.me/F6emo

والله الموضوع ماهو بسهل حتى بالكويت يفكرون بجدية بتأخير المدارس الله يستر لا بأخرونها انا آخر سنه لي و افتك
    صرخ الحجر:
    نادى الرعية و الطبيعة و المنافع و الضرر
    هل من فؤاد عالم شهم أبر !؟
    رد الجميع بلا ردود تغتفر !
    مقطع من قصيدتي " لا ضرر "

الصفحة رقم 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter