مشاهدة النتائج 1 الى 19 من 19

السفر عبر الزمن ...

153
    mktob07
    باختصار شديد موضوعنا هو السفر عبر الزمن ..

ما رايك في الموضوع هل تعتقد انه من الممكن فعلا السفر عبر الزمن ؟

هل تحبذ الفكرة أصلا ؟

ماذا لو كان الامر ممكنا ماذا كنت لتفعل ؟
    153
    أسئلة قد يطرحها البعض،لكنني سأدخل مباشرة في الموضوع:

لقد كانت غاية من طرح الموضوع هو مناقشة موضوع جديد يربك العقل
    ويستدعي اختلاف الاراء . لهذا ساطرح بعض الافكار التي قد تعطي للموضوع بعدا آخر ..

فكرة السفر عبر الزمن لم تكن تعدو عن كونها فكرة خيالية ولا سبيل لتحقيقها على أرض الواقع لكن مع ظهور النسبية لانشتاين
    صارت الفكرة ممكنة علميا وفزيائيا لكن على أرض التطبيق لا زالت تعاني من المشاكل من يدري مستقبلا قد يتحقق الامر ..
    وكذلك ظهور فكرة الانتقال الاني .
    ففي النصف الأوَّل من تسعينيات القرن العشرين،تمت أول تجربة ناجحة، في مجال الانتقال الآني.. استطاع العلماء وببراعة مدهشة نقل قطعة صغيرة من النحاس، من حجرة إلى أخرى مجاورة، خلال لحظة واحدة، وعبر أنبوب من الألياف الزجاجية، مفرَّغ من الهواء تماما ًو محاط بمجال كهرومغناطيسي قوى.. اى ان ما حدث هو ان جزيئات تلك القطعة النحاسية تفتتت وتجمعت كما كانت تماماً على بعد معين من مكانها الأصلى في جزء من الثانية وكأنها اختفت من مكانها لتظهر فمكان آخر
    لكن تجارب نقل الجزيئات المركبة كانت تنتهي بكوارث حيث ان الترتيب كان يتغير ولا تبقى المادة على طبيعتها ...
    وبالرجوع الى النسبية لانشتاين القائلة بارتباط الزمن بالمكان فالانتقال عبر المكان قد يكون مصحوبا بالنتقال عبر الزمن

ولن أنسى ذكر المثال الشهير
    لنفترض أن توأمين 1 و 2 ، وان “1” استقل مركبة أو سفينة صاروخية وسافرت بسرعة كبيرة الى نجم أو كوكب مجاور، ودار حوله ثم عادت الى الأرض بينما يبقى “2” في المنزل فإن توقيت الرحلة ومدتها 1 قد يكون سنة ولكن حينما يخطو خطواته الأولى خارج المركبة الفضائية يجد ان 10 سنوات قد مضت أو انقضت على الأرض وهو ما يعني ان “1” و”2” لم ولن يعودا في عمر واحد رغم ولادتهما في يوم واحد حيث أصبح 2 أكبر من 1 بتسعة اعوام، وهذا المثال يوضح نمطا محدودا من أنماط السفر عبر الزمن.
    ........

أتمنى ان أكون قدمت دوافع تحثكم على المشاركة وابداء الراي
    تحياتي للجميع .

153
    اخر تعديل كان بواسطة » Hunter88 في يوم » 10-08-2007 عند الساعة » 15:06

2. ...

السفر عبر الزمن غير ممكن و مستحيل
    وأما السفر عبر الامكنة بسرعة الضوء فهو ممكن.
    وتقبل مروري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركااتـــه

أخي hunterg88 هذا ثاني موضوع لك ادخله و اقرأه, و بصراحه مواضيعك رائعه يا باشا
    بالنسبه لهذا الموضوع بالذات فهو موضوع مثير للإهتمام و للجدل و منذ فتره ليست بالبسيطه

أنا رأيت برنامج مفصل عن هذا الموضوع و كل العلماء الفيزيائيين و الرياضيين الذين حاولوا أن يثبتوا هذه النظريه, و اكثر واحد اثار اهتمامي فيهم هو عالم ألماني "حسبما اظن" وضع نظريه عن الفجوه السوداء و السفر عبر الازمنه.

راح ابحث لك عن النظريه هذي و بجيب لك اياها و حينها سنكمل نقاشنا, لي عوده بإذن الله اخي الكريم.

أخوك Hyouma
    رحمة الله عليك يا أخي
    الله يرحمك و يغفر لك و يسكنك فسيح جناته يا أخي و يا عزي و يا سندي

شكرا على الموضوع الجميل

لا اقول ان السفر عبر الزمن مستحيل وانما غير ممكن في الوقت
    الحالي لان العلم لم يصل الى ذروته بعد

شكرا مرة اخرى اخي العزيز

دمت ودام قلمك الوافي
    15b53ab6b0714bec3b0d28877af1b1a0
    بغـــداد لا تتالمي...بغــداد انتي في دمي

الله اعلم هي عبارتي المفضلة

صحيح يمكن ان يحدث سفراً عبر الزمن ..
    هذا رأيي ليس إلا لأننا عندما ننام تكون نصف روحنا في جسدنا و يمكن مثلاً ان نحلم اننا مع اصدقاء لنا او اقارب ثم نستيقظ لا نتذكر شيئاً او يمكن العكس ...
    و عادي جداً اننا بالفعل يمكن ان نكون قد كنا مع اصدقاءنا في الحلم و يمكن هي اشياء من العقل الباطن..
    لذا فكل شيء ممكن لكن ((( الله اعلم ^^ )))

و شكراً على الموضوع

دمتم في حفظ الرحمن ^.^
    كل عام و الكل بخير asian
    آسفة على تقصيري .. cry
    تواجد قليل ... !

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Muroga Hyouma مشاهدة المشاركة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركااتـــه

أخي hunterg88 هذا ثاني موضوع لك ادخله و اقرأه, و بصراحه مواضيعك رائعه يا باشا
    بالنسبه لهذا الموضوع بالذات فهو موضوع مثير للإهتمام و للجدل و منذ فتره ليست بالبسيطه

أنا رأيت برنامج مفصل عن هذا الموضوع و كل العلماء الفيزيائيين و الرياضيين الذين حاولوا أن يثبتوا هذه النظريه, و اكثر واحد اثار اهتمامي فيهم هو عالم ألماني "حسبما اظن" وضع نظريه عن الفجوه السوداء و السفر عبر الازمنه.

راح ابحث لك عن النظريه هذي و بجيب لك اياها و حينها سنكمل نقاشنا, لي عوده بإذن الله اخي الكريم.

أخوك Hyouma
    مشكور أخي على الرد
    وفي نتظار مزيد من النقاش منك

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Bright Memory مشاهدة المشاركة
    الله اعلم هي عبارتي المفضلة

صحيح يمكن ان يحدث سفراً عبر الزمن ..
    هذا رأيي ليس إلا لأننا عندما ننام تكون نصف روحنا في جسدنا و يمكن مثلاً ان نحلم اننا مع اصدقاء لنا او اقارب ثم نستيقظ لا نتذكر شيئاً او يمكن العكس ...
    و عادي جداً اننا بالفعل يمكن ان نكون قد كنا مع اصدقاءنا في الحلم و يمكن هي اشياء من العقل الباطن..
    لذا فكل شيء ممكن لكن ((( الله اعلم ^^ )))

و شكراً على الموضوع

دمتم في حفظ الرحمن ^.^
    مشكورة أختي على رأيك ومرورك العسل

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة تنة ورنة مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع الجميل

لا اقول ان السفر عبر الزمن مستحيل وانما غير ممكن في الوقت
    الحالي لان العلم لم يصل الى ذروته بعد

شكرا مرة اخرى اخي العزيز

دمت ودام قلمك الوافي
    العفو و مشكورة على المرور

عزيزي Hunterg88

السلام عليكم و رحمة الله و بركااتــه

أخي انا بحثت عن نظرية الألماني اللي قلت لك عنه و لكن للأسف لم أجدها حتى اللحظه
    عموماً انا اتذكر الشيء البسيط منها و سامحني انا ما بقدر اني اقولك النظريه بشكلها المفصل

و لكن ما اذكره من النظريه هذي, أن الفجوه السوداء التي بالفضاء الخارجي لها علاقه بالتنقل عبر الزمن, و اساساً اخي الفجوه السوداء هذي سببت حيره للكثير من العلماء و اعتقد في مركبه اختفت بداخلها و لكن لا اذكر في اي عام بالتحديد .. ><

و ان سألتني عن رأيي الشخصي, سأقول لك ان السفر عبر الزمن ضرب من المستحيل, انا فكرت في الموضوع بكل بساطه و موضوعيه, كيف اذهب الى زمن كل اللي فيه اموت .. ؟؟

طبعاً هذا تفكيري انا كمسلم, لأننا ديننا الاسلامي وضع لنا قوانين و اسس معينه, لا يحي الموتى ولا يرجعهم الى الارض الاّ الخالق عز وجل, و لكن ربما يكشف لنا الزمن ما كنّا لا نتوقع حدوثه.

ولا استطيع ان انسى ان الرسول صلى الله عليه و سلم قال بما معناه: أن اخر الزمان ستحدث اهوال و عجائب يشيب لها شعر الطفل الرضيع.

يعني بالمختصر المفيد كل شيء جاائز, و لكن لو حقق العلم لنا السفر عبر الزمن فأتمنى ان يحدث وانا لا أزال حيّاً biggrin

اشكرك على فتح باب النقاش في هذا الموضوع اخي الكريم

تقبل مروري و تقديري

أخوك Hyouma

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

شكراً لك أخي على الموضوع والمعلومات المفيدة .....

ولكن لا يمكن للإنسان أن يسافر عبر الزمن ....... إلا لو اخترع شيئاً أسرع من الضوء ..... ومستحيل يخترع الإنسان شيئاً أسرع من الضوء لأن الضوء أسرع شئ الوجود ... وسرعة الضوء هائلة جداً جداً ... حيث أن الضوء في الثانية الواحدة يدور حول الأرض 7 مرات eek ... فكيف يخترع الإنسان شئ يدور حول الأرض 7 مرات في الثانية eek .... ولقد استطاع الإنسان أن يخترع طائرات أسرع من (الصوت) واسم هذه الطائرات (الكونكورد )ولكن الصوت أبطئ من الضوء بكثيييييييييييييير...........ولهذا مستحيل أن يسافر الإنسان عبر الزمن .......

وشكراً على معلوماتك المفيدة gooood ......

في حفظ الرحمن .....

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Muroga Hyouma مشاهدة المشاركة

عزيزي Hunterg88

السلام عليكم و رحمة الله و بركااتــه

أخي انا بحثت عن نظرية الألماني اللي قلت لك عنه و لكن للأسف لم أجدها حتى اللحظه
    عموماً انا اتذكر الشيء البسيط منها و سامحني انا ما بقدر اني اقولك النظريه بشكلها المفصل

و لكن ما اذكره من النظريه هذي, أن الفجوه السوداء التي بالفضاء الخارجي لها علاقه بالتنقل عبر الزمن, و اساساً اخي الفجوه السوداء هذي سببت حيره للكثير من العلماء و اعتقد في مركبه اختفت بداخلها و لكن لا اذكر في اي عام بالتحديد .. ><

و ان سألتني عن رأيي الشخصي, سأقول لك ان السفر عبر الزمن ضرب من المستحيل, انا فكرت في الموضوع بكل بساطه و موضوعيه, كيف اذهب الى زمن كل اللي فيه اموت .. ؟؟

طبعاً هذا تفكيري انا كمسلم, لأننا ديننا الاسلامي وضع لنا قوانين و اسس معينه, لا يحي الموتى ولا يرجعهم الى الارض الاّ الخالق عز وجل, و لكن ربما يكشف لنا الزمن ما كنّا لا نتوقع حدوثه.

ولا استطيع ان انسى ان الرسول صلى الله عليه و سلم قال بما معناه: أن اخر الزمان ستحدث اهوال و عجائب يشيب لها شعر الطفل الرضيع.

يعني بالمختصر المفيد كل شيء جاائز, و لكن لو حقق العلم لنا السفر عبر الزمن فأتمنى ان يحدث وانا لا أزال حيّاً biggrin

اشكرك على فتح باب النقاش في هذا الموضوع اخي الكريم

تقبل مروري و تقديري

أخوك Hyouma
    صح،كل ما قلته صحيح،غير أنني أقول أن السفر عبر الزمن ممكن،لكن ليس للمستقبل،بل للماضي،لكنك لن تستطيع أن تغير أي شيء،لانك إن سافرت للماضي،فإن روحك هي فقط المسافرة،وليس الجسد،مثل الاحلام.
    وأما السفر عبر المكان فهو ممكن،ألا تتذكر الرجل الذي أتى بعرش بلقيس لسليمان في رمشة عين،إنه العلم.
    وشكرا على معلوماتك المفيدة أخي.

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة tokuo مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

شكراً لك أخي على الموضوع والمعلومات المفيدة .....

ولكن لا يمكن للإنسان أن يسافر عبر الزمن ....... إلا لو اخترع شيئاً أسرع من الضوء ..... ومستحيل يخترع الإنسان شيئاً أسرع من الضوء لأن الضوء أسرع شئ الوجود ... وسرعة الضوء هائلة جداً جداً ... حيث أن الضوء في الثانية الواحدة يدور حول الأرض 7 مرات eek ... فكيف يخترع الإنسان شئ يدور حول الأرض 7 مرات في الثانية eek .... ولقد استطاع الإنسان أن يخترع طائرات أسرع من (الصوت) واسم هذه الطائرات (الكونكورد )ولكن الصوت أبطئ من الضوء بكثيييييييييييييير...........ولهذا مستحيل أن يسافر الإنسان عبر الزمن .......

وشكراً على معلوماتك المفيدة gooood ......

في حفظ الرحمن .....
    مشكور أخي على معلوماتك وفي انتظار باقي آرائك
    وشكرا على المرور

Talking

شكراً على الموضوع......................لكن السفر عبر الزمن مستحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟surprised surprised

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Vegeto s.saian4 مشاهدة المشاركة
    شكراً على الموضوع......................لكن السفر عبر الزمن مستحيل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟surprised surprised
    العفو،ومشكور على المرور

انا لو في الالت عبر الزمن بروح اناغر الرسول صلى الله عليه وسلم
    In The World I Lived In Super Heros Lived In Movies
    i Think Thats ok ..
    if Bad Guys Were In Movies Too =(

السفر عبر الزمن غير ممكن و مستحيل
    وأما السفر عبر الامكنة بسرعة الضوء فهو ممكن

و شكرا على الموضوع

اولا السفر عبر الزمن بمفهومنا الطبيعي لا يمكن

وهناك صورتان من السفر
    الأولي:كما قالها هانتر88
    الثانية:هي أن يكون معنا مركبة اسرع من الضوء نسافر بها في الفضاء لنري الضوء الالمعكوس من علي الأرض

أما انا تنتقل للعيش في الماضي أو المستقبل فهو في رأيي غير ممكن ربما يكون مستحيلاً

ثانيا الانتقال الأني ممكنوسيساعد كثيرا الانسان كما يمكن ان يسبب له المشاكل كأي شي في الحياة

تقبلوا تحياتي ho_oh

مشكورين على المرور،وإبداء آرائكم

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter