الصفحة رقم 3 من 7 البدايةالبداية 12345 ... الأخيرةالأخيرة
مشاهدة النتائج 41 الى 60 من 135
    أخوي هذا
    مو كلامي
    في كتاب
    قرأتة
    مو مذكرة أسمة

يقوووووووووول
    أنو أقدم حضارة الفرعووونية والله أعلم

بس أنا أيش يعرفني أية حضارة أقدم >>>ما كنت عايشة هذاك
    الوقت biggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrin
    0

2. ...

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DarkQueen مشاهدة المشاركة
    أخوي هذا
    مو كلامي
    في كتاب
    قرأتة
    مو مذكرة أسمة

يقوووووووووول
    أنو أقدم حضارة الفرعووونية والله أعلم

بس أنا أيش يعرفني أية حضارة أقدم >>>ما كنت عايشة هذاك
    الوقت biggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrinbiggrin

اي اختي احنا نقولك ان السومريين هم الاوائلbiggrinsmile
    0

انا اعتقد كمان انو السومريين هم الاقدم وشكراا
    Just wana be free !
    0

0

مشكور اخوي brave of rome على كلامك الرائع

وانشاءالله الكل يستفيد
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة HhEeE مشاهدة المشاركة
    مشكور اخوي brave of rome على كلامك الرائع

وانشاءالله الكل يستفيد

لا عفوا اخي الشكر كلة الك على كلامك عن السومريين والاستفادة منه وبنفس الوقت كلام يقهرcrybiggrin
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة brave of rome مشاهدة المشاركة
    علم البناء!!!!!!!!!!!ههههههههههههههههههههههههه اسف من غير اهانة بس يعني السومرين سبقوهم
    وما كانوا يعيشون بقصور وبيوت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟confusedconfused
    فكر الاول اخي الحضارة الي سبقتها كانت تعمر فكيف يكونون الفراعنة مخترعين البناءconfusedconfusedermm
    وبعدين هم مو مخترعين الهندسة ولا السومريين وما في احد جابرك انو تحب حضارتنا العريقة اخي انت لو قريت عن حضارتنا سووووووووووف تعشقها وانا ايضا من عشاق الفراعنةrambogoooodbiggrin
    أخوي

الفراعنة في العمران مالهم مثيل
    هل تعلم ان في احد المباني الفرعونية

أن الضوء يدخل من ثغرة..ويمر في كل الثغرات التي وضعوها

يعني انهم اذكياء

وهذا علم الرياضيات smile
    وشكرا على الموضوع rambo
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الهوكاجي الأول مشاهدة المشاركة
    أخوي

الفراعنة في العمران مالهم مثيل
    هل تعلم ان في احد المباني الفرعونية

أن الضوء يدخل من ثغرة..ويمر في كل الثغرات التي وضعوها

يعني انهم اذكياء

وهذا علم الرياضيات smile
    وشكرا على الموضوع rambo
    الفراعنة طرق بنائهم احسن من السومريين ..

تبي تعرف ليش انا اقولك ليش ..

لانه الفراعنة بنوا حضارتهم بعد السومريون وفي وقت السومريون لم يكن هناك اختراعات لتفيد البناء ..

اما في وقت الفراعنة فبالتاكيد ان تكون هناك تطورات في هذا المجال ..

على فكرة الموضوع لمعرفة من هي الحضارة الاقدم وليس للجدل والتفاخر بما صنعته الحضارات ..
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Earth Demon مشاهدة المشاركة

لانه الفراعنة بنوا حضارتهم بعد السومريون وفي وقت السومريون لم يكن هناك اختراعات لتفيد البناء ..

على فكرة الموضوع لمعرفة من هي الحضارة الاقدم وليس للجدل والتفاخر بما صنعته الحضارات ..

اكيد الفراعنة احسن من السومريين بالعمارة للفارق الزمنيrolleyes
    بس مو احسن من البابليينasiangooood
    0

يا اخ براف رجاء تقبل اراء الاخرين بصدر رحب وليس الدفاع هذا الموضوع للافكار مو الجدل

واعتقد هذا الرد كافي
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Earth Demon مشاهدة المشاركة

اصلا سومر هي مهد الفراعنة وباقي الحضارات ومافي اي جدال في هذا الشيء وسومر كانت تخترع وتفكر وتبني والفراعنة في نفس الوقت قاعدين على الرمل يصنعون فخارياتrolleyes
    وشكرا والاقدم هي سومرasian
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يا بعدهم مشاهدة المشاركة
    يا اخ براف رجاء تقبل اراء الاخرين بصدر رحب وليس الدفاع هذا الموضوع للافكار مو الجدل

واعتقد هذا الرد كافي

منو قال اني ما اتقبلها؟؟؟؟؟؟اتقبلها لو كانت صحيحة اما اذا كانت غلط لا والف لا ما اتقبلها mad

خلص....................اقدم حضارة هي سومرermm
    0

السلام عليكم

هذه أول مشاركة لي في باب غير الميجا توون في مكسات ، و بصراحة هذا السؤال صعب جدا لأن مفهوم الحضارة و معناها يختلف باختلاف مفاهيم كتاب التاريخ و رصاد الأمم و الشعوب. و المسألة في النهاية هي مرتبطة بتاريخ نزول الإنسان على الأرض و بدئه تعميرها.

فمن المعروف أن بلاد ما بين النهرين كانت أول مرتع للحضارات في العالم. هذا ما اتفق عليه معظم راصدي التاريخ و لكن كما يعلم الكل نحن لا زلنا نجهل الكثير عن حضارات أخرى يمكن أن تكون تواجدت قبل حتى الحضارة السومرية و يمكن أن تكون فاقت حتى الحضارات التي نعيشها في التطور.

هناك كتابات عديدة لراصدي التاريخ من الإغريق (و غيرهم ) ضاعت أو فنت و كانت تتحدث عن حضارات أخرى لم نسمع بها من قبل. منهم من يتحدث عن حضارة غرقت بالكامل في البحر ( أتلانتيس).

الله سبحانه و تعالى ذكر في القرآن الكريم عن حضارة : إرم و هي حضارة لم يسمع بها من قبل و مع ذلك يقال أنها كانت موجودة بزمن قوم عاد ( أي حوالي 3000 قبل الميلاد).

هناك أيضا تلك النقوش التي اكتشفت في ثلاثينات القرن العشرين في كهوف تاسيلي بين الجزائر و ليبيا و يقدر عمرها بحوالي أكثر من 20 ألف سنة . و لكن الأعجب أن هذه النقوش و الرسوم تمثل صورا لبشر يطيرون في الجو و أخرى لرواد فضاء و سفن فضاء و حتى ضفادع بشرية !!!!

و في النهاية تظل علومنا نحن كبشر عاجزة عن الوصول للدقة المطلقة في تحديد العمر الحقيقي للحضارة البشرية .

و صدق الله العظيم إذ يقول : "لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
    غافر 57.
    5b6cae8be20cc33cc45a70f4afe66acb

صامـت لو تكلم لفظ النار والدم
    قل لمن عـاب صمته خلق الحزم أبكم
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة يا بعدهم مشاهدة المشاركة

واعتقد هذا الرد كافي
    اخي الكريم ،

لم اقل ان لا تقولوا المعالم التي صنعتها الحضارات ..

بل قلت ان لا تتفاخروا الى هذه الدرجة بالمعالم الحضارية ..
    0

اقدم حضاره هي السومريه او البابليه

لكن اعظم حضاره و التي لم تشهد لها مثيل هي الحضاره الفرعونيه

فتقدمهم في العلوم و الطب الفلك ضاهت اي حضاره عرفتها البشريه

خصوصا في الطب.. ولا حضاره سبقت الفراعنه في تفوقها الطبي

سلام ^^
    attachment
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Angel Face مشاهدة المشاركة
    اقدم حضاره هي السومريه او البابليه

لكن اعظم حضاره و التي لم تشهد لها مثيل هي الحضاره الفرعونيه

فتقدمهم في العلوم و الطب الفلك ضاهت اي حضاره عرفتها البشريه

خصوصا في الطب.. ولا حضاره سبقت الفراعنه في تفوقها الطبي

سلام ^^

العلوم والطب صح انما الفلك لالالا هم برعوا بالفلك لكن لم يكونوا الافضل sleeping
    gooood
    0

0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Kabamaru_Girl مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

هذه أول مشاركة لي في باب غير الميجا توون في مكسات ، و بصراحة هذا السؤال صعب جدا لأن مفهوم الحضارة و معناها يختلف باختلاف مفاهيم كتاب التاريخ و رصاد الأمم و الشعوب. و المسألة في النهاية هي مرتبطة بتاريخ نزول الإنسان على الأرض و بدئه تعميرها.

فمن المعروف أن بلاد ما بين النهرين كانت أول مرتع للحضارات في العالم. هذا ما اتفق عليه معظم راصدي التاريخ و لكن كما يعلم الكل نحن لا زلنا نجهل الكثير عن حضارات أخرى يمكن أن تكون تواجدت قبل حتى الحضارة السومرية و يمكن أن تكون فاقت حتى الحضارات التي نعيشها في التطور.

هناك كتابات عديدة لراصدي التاريخ من الإغريق (و غيرهم ) ضاعت أو فنت و كانت تتحدث عن حضارات أخرى لم نسمع بها من قبل. منهم من يتحدث عن حضارة غرقت بالكامل في البحر ( أتلانتيس).

الله سبحانه و تعالى ذكر في القرآن الكريم عن حضارة : إرم و هي حضارة لم يسمع بها من قبل و مع ذلك يقال أنها كانت موجودة بزمن قوم عاد ( أي حوالي 3000 قبل الميلاد).

هناك أيضا تلك النقوش التي اكتشفت في ثلاثينات القرن العشرين في كهوف تاسيلي بين الجزائر و ليبيا و يقدر عمرها بحوالي أكثر من 20 ألف سنة . و لكن الأعجب أن هذه النقوش و الرسوم تمثل صورا لبشر يطيرون في الجو و أخرى لرواد فضاء و سفن فضاء و حتى ضفادع بشرية !!!!

و في النهاية تظل علومنا نحن كبشر عاجزة عن الوصول للدقة المطلقة في تحديد العمر الحقيقي للحضارة البشرية .

و صدق الله العظيم إذ يقول : "لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس ولكن أكثر الناس لا يعلمون"
    غافر 57.

هو الاثبات المقنع ان بلاد الرافدين اول حضارة انه.............جنة عدن كانت في العراق وبالتالي النبي ادم كان في الجنة الي في العراق وبالتالي يكون بلاد الرافدين اول حضارة في التاريخ وعلى وجه الارض
    والنبي نوح سفينته وقفت بعد الفيضان في مكان في تركيا اكيد اكيد انهم بحثوا عن الماء فوجدوا احد انهر العراق فاستقروا فنشأت الحضارة الاولى
    وحضارة ارم هي 3000 ليست قديمة جدا
    وشكراcool
    0

إقتباس الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DarkQueen مشاهدة المشاركة
    مشكورين على تصحيح العلووومةramborambo

عفووووووووووووا كما ان بلاد الرافدين ايضا برعوا في الفلك استخدموه في التجارة انما الفراعنة استخدموه في الديانة كما اعتقدbiggrin
    0

اممم

اللي سمعته من الاستاذ اليوم

انو آدم نزل في جدة

وحواء نزلت في مكان ثاني

والتقوا في جبل عرفات rolleyes

والمكان الأقرب اليهم هو مصر rolleyes
    0

الصفحة رقم 3 من 7 البدايةالبداية 12345 ... الأخيرةالأخيرة

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter