مشاهدة النتائج 1 الى 4 من 4

رائع البطــــــــــــالة

مارايكم جميعا ، اطرح عليكم مناقشة في البطالة عند الشباب ، وحسب الأحصائيات الأخيرة تفيد ان نسبة البطالة في المجتمع السعودي قد وصلت الى 16.5% وهذه نسبة عالية ، ورأيي أنا ان نسبة البطالة العالية ليس لندرة وقلة الوظائف ولكن السبب يرجع لعدم قبول الشاب السعودي بالوظائف المهنية رغم انها في المستقبل قد تدر عليه ثروة ، وأيضا عدم قبول الشاب السعودي بوظيفة مريحه ذات راتب قليل ،،،،،،،

هذا رايي أنا وأنتظر منكم المشاركة والرد على الموضوع ماهو رأيكم ، وكيف يمكن للشاب السعودي في الحد من خطورة تزايد نسبة البطالة ، وماهي اقتراحاتكم ونصائحكم في هذا الموضوع

أخوكم فارس cool

2. ...

هلا اخووي فااارس

البطاااله مشكله من مشااكل العصر الحااااضر وليس بمنطقه الخليج وحسب بل بالعااالم بااكمله

بس انا برراااي المتوواااضع

يااخي هل يرضااء حامل البكلوريس بان يشتغل حماال والا خباااز والا......

يااخي لو ماادرس بالجاامعه واختصر الطريق واشتغل في اعماال الحره

وسوووالي شووو الفااايده من الشهااده الجاامعيه ؟؟؟

مشكوور اخوي فاارس على الموووضووع الرااائعgooood

أخي DARKMOON ،،

أشكرك على الرد والتفاعل مع الموضوع ، ولكن انا لم أقصد بموضوعي ، خريجي الجامعة ، اصحاب التخصصات العلمية ، ولكن أقصد طلاب الثانوية العامة ، وبعض المتسكعين على الأرصفة والكورنيش ، وبعض الشباب اللذين فشلوا في الدراسة ، فبالله عليك أخي طالب ترك المدرسة بسبب الرسوب المستمر فماذا تقترح عليه ، هل يستمر في التسكع ، على الأرصفة والتفحيط ، أم يقبل أن يحل محل احد الأجانب الذين يعملون في محلات البيع وفي سوق الخضار وأيضا بعض اصحاب المهن اليدوية ؟ أما عن خريجي الجامعات فسبب البطالة هو أصحاب الشركات السعودية التي تتخلى عن ابنائهم السعوديين ويفضلون الأجانب بسبب قبول الرواتب الزهيده ، ولا تنسى أخي أن بعض الشركات تدفع رواتب عالية وسكن راهي لبعض الأجانب وأيضا مبلغ مقطوع من الأرباح السنوية ، وحين تجمع المبالغ التي تصرف على ذلك الأجنبي قد تدفع لعشرة شباب سعوديين بواقع راتب مرضي للشاب ،،،،،

وأخيرا اكرر شكري لك ، ومن هنا اضع يدي على يدك وايضا ايدي المشاركين في المنتدى في توجيه نداء لمكتب العمل لتوجيه لأجبارأصحاب الشركات الكبرى ، والتي تصفي أرباح عالية سنويا ، لعلهم يرأفون بحال الشباب السعودي ، ويتنازلون عن جزء من الربح لتغطية راتب معقول للشاب السعودي الجامعي أصحاب التخصصات العلمية ، ويساوونهم على أقل تقدير برواتب المدرسين .......

أخوك فارس

gooood

بيانات عن الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

عدد زوار الموضوع الآن 1 . (0 عضو و 1 ضيف)

المفضلات

collapse_40b قوانين المشاركة

• غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
  • غير مصرّح بالرد على المواضيع
  • غير مصرّح لك بإرفاق ملفات
  • غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك
  •  

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter