مشاهدة تغذيات RSS

ms.sugar

حكم بقاء المرأة مع زوج مدمن خمر ..

التقييم: الأصوات 2, بمعدل 4.00.

السؤال :
أخت زوجي،
زوجها مدمن خمر، ولكنها تتحمل، وتقول لعل الله يهديه؛ لأنه طيب، ولكن دائما تعيره بزوج أختها أنه أفضل منه، حتى تجرأ زوجها وبدأ يضايق أختها، ويبعث لها رسائل مؤذية أخلاقيا، وهي لا تعلم أنه زوجها، حتى اكتشفته أختها، وأبلغت إخوتها وأهلها، فقاموا بجلبها من بيت زوجها المدمن، ويريدون أن يطلقوها منه، وهي لا تريد الطلاق، ولا زوجها يريد الطلاق. فما حكم أهلها الذين يريدون تطليقها ولديها4 أطفال؟




الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:




فلا حق لأهل هذه المرأة في تطليقها من زوجها بسبب إيذائه لأختها، وإنما يحق لهم رفع أمره للقضاء لتعزيره على هذه الإساءة، أما الطلاق فأمره بيد الزوج، أو القاضي عند النزاع، لكن الذي ننصح به المرأة إذا لم يتب زوجها من شرب الخمر، أن تفارقه بطلاق أو خلع؛ فإنّ الخمر أمّ الخبائث وشربها من أكبر الكبائر، ومفارقة الزوج الفاسق مندوبة. قال البهوتي –رحمه الله- : وإذا ترك الزوج حقا لله تعالى، فالمرأة في ذلك مثله، فيستحب لها أن تختلع منه لتركه حقوق الله تعالى. اهـ من كشاف القناع.

والله أعلم.

أرسل "حكم بقاء المرأة مع زوج مدمن خمر .." إلى Facebook أرسل "حكم بقاء المرأة مع زوج مدمن خمر .." إلى del.icio.us أرسل "حكم بقاء المرأة مع زوج مدمن خمر .." إلى StumbleUpon أرسل "حكم بقاء المرأة مع زوج مدمن خمر .." إلى Google

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
المدونة الأدبية

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ الملاك القاتل
    ماذا e107
    شكرًا لا اريد زوج مدمن مخدرات
  2. avatar730389_94
    ^
    هههههههههه الجميع لايريد زوج مدمن مخدرات
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter