مشاهدة تغذيات RSS

رُغم الفِراق

البروكولي: المحارب الأول للسرطان

تقييم هذا المقال
attachment

attachment



المحارب الأول والاقوى للسرطان

يحتوي البروكولي على عدد من المركبات الكيميائية أو الفيتو كيميكال النافعة في الحماية من أكثر
الأمراض فتكًا بالإنسان ألا وهو مرض السرطان الذي لم يُكتشف له دواء فعال وقاطع حتى يومنا هذا.

وحتى إشعار آخر, فإن كل ما يُشكل حماية أو وقاية من الاصابة بهذا المرض العضال هو الدواء الأمثل
حاليًا, وكما يقول المثل الشعبي درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج, فكيف اذا كانت هذه الوقاية مستندة
إلى أدلة حسية وملموسة وثابتة يؤكد عليها غالبية العلماء والاطباء.

البروكولي هو نوع معروف من عائلة الخضار الصليبية, بل هو ملك الخضار الصليبية بلا منازع, هذه المجموعة
من الخضار التي عُرفت بقدرتها الكبيرة على محاربة مرض السرضان! فإذا أردنا أن نُعرِّف عن بقلة أو نبتة
بأنها المحارب الاول والاقوى لمرض السرطان فإن البروكولي هي بالتأكيد تلك البقلة, وذلك بإجماع علماء
التغذية والنبات.

والسبب في ذلك هو أن البروكولي يحتوي على نسب مرتفعة من العناصر الكيميائية الدوائية المحاربة للسرطان
التي تعمل متضافرة فيما بينها وبكل ما أوتيت من قوة على الحدّ من نمو الخلايا السرطانية في أماكن متعددة
من الجسم, وبشكل أخصّ في الثدي والرحم والرئة والبروستات والقولون.

هذه القدرات العظيمة المنسوبة للبروكولي كمحارب قوي للسرطان هي في الاساس بسبب مُركبين كيميائيين
موجودين بوفرة فيه; الاول هو السولفورافان sulforaphane المتوفر ايضًا في الملفوف والقرنبيط والخضار الصليبية الاخرى
أما المركب الاخر فهو الإندول -3- كاربينول Indole-3-carbinol أو باختصار I3C وهو ايضًا متوفر في الخضار الصليبية وهو
ما يكسبها قدراتها المحاربة للسرطان.

الخصار الصليبية: هي البروكلي ( الزهرة الخضراء) القرنبيط ( الزهرة) الكرنب و الملفوف و اللفت.



attachment

أرسل "البروكولي: المحارب الأول للسرطان" إلى Facebook أرسل "البروكولي: المحارب الأول للسرطان" إلى del.icio.us أرسل "البروكولي: المحارب الأول للسرطان" إلى StumbleUpon أرسل "البروكولي: المحارب الأول للسرطان" إلى Google

تم تحديثة 21-04-2014 في 14:28 بواسطة فَجْر

الكلمات الدلالية (Tags): غير محدد تعديل الدالاّت
التصنيفات
غير مصنف

التعليقات

  1. الصورة الرمزية الخاصة بـ أُمنيـآت
    معلومــة جميلــة شكــراً . .
  2. avatar578641_39


    العفو embarrassed
  3. الصورة الرمزية الخاصة بـ S H E E R Y
    نفسي اجرب هذه الخضرة tongue
  4. الصورة الرمزية الخاصة بـ Silνer Wings
    روعه مع شوربه الخضار biggrin
  5. avatar79120_33
    الصورة embarrassed
    لا استغني عنه ^^

    شكرا على المعلومات
    تم تحديثة 25-02-2014 في 17:14 بواسطة Li Hao
كتابة تعليق كتابة تعليق

مكسات على ايفون  مكسات على اندرويد  Rss  Facebook  Twitter